منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 العين حق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 10707
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: العين حق    17.12.16 2:44

557 - 
إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه ما يعجبه 
فليدع له بالبركة
 فإن العين حق . 
تخريج السيوطي 
( ع طب ك ) عن عامر بن ربيعة . 
تحقيق الألباني  
( صحيح ) انظر حديث رقم : 556 في صحيح الجامع . 
----------------- 
940 -  
استعيذوا بالله من العين
 فإن العين حق . 
تخريج السيوطي  
( هـ ك ) عن عائشة .  
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 938 في صحيح الجامع  
----------------- 
2561 - 
إن العين لتولع بالرجل
 بإذن الله تعالى
 حتى يصعد حالقا ثم يتردى منه .  
تخريج السيوطي  
( حم ع ) عن أبي ذر  
تحقيق الألباني  
( صحيح ) انظر حديث رقم : 1681 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 10707
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق    17.12.16 2:46

24442 -
حدثنا حسين قال حدثنا أبو أويس حدثنا عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة قالت
دخل النبي صلى الله عليه وسلم
 فسمع صوت صبي يبكي
 فقال ما لصبيكم هذا يبكي فهلا
استرقيتم له من العين 

حسن أحمد.





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 10707
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق    17.12.16 2:50

9418 -
لو كان شيء سابق القدر لسبقته العين 
و إذا استغسلتم فاغسلوا .  
تخريج السيوطي 
( ت ) عن ابن عباس . 
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5287 في صحيح الجامع . 
---------------------------
9015 -
كان يأمر أن نسترقي من العين .
تخريج السيوطي
( م ) عن عائشة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4884 في صحيح الجامع  
------------------
7593 -
العين تدخل 
الرجل القبر و تدخل الجمل القدر .
تخريج السيوطي
( عد حل ) عن جابر ( عد ) عن أبي ذر .
تحقيق الألباني
( حسن ) انظر حديث رقم : 4144 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: العين حق    17.12.16 4:06

نعوذ بالله من العين

بوركتم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 10707
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق    17.12.16 5:28

 عــلاج الـعــيـن



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4776
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: العين حق    17.12.16 5:51



حفظكم الله من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة


بارك الله في جهودك شيخي ايهاب


*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 14341
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: العين حق    17.12.16 17:20

أخي الكريم إيهاب
ما معنى هذا الحديث
وهل تدميع العين علامة على الحسد

 299 - ( صحيح )  

 وقد روي أن ابن مسعود ( ر ) نهى امرأته عن مثل هذه الرقى الجاهلية فقالت له : فإني خرجت يوما فأبصرني فلان فدمعت عيني التي تليه
( أي أصابها بعين حاسدة شريرة )
 فإذا رقيتها سكنت دمعتها وإذا تركتها دمعت فقال ابن مسعود لها : 
ذلك الشيطان إذا أطعتيه تركك وإذا عصيتيه طعن بأصبعه في عينك 
ولكن لو فعلت كما فعل رسول الله
 كان خيرا لك وأجدر أن تشفى : تنضحين في عينك الماء وتقولين :
أذهب الباس رب الناس اشف أنت الشافي لاشفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

صحيح أخرجه ابن ماجة واللفظ له وأبو داود باختصار والحاكم أخصر منهما وهو تمام الحديث الذي قبله رقم 298 

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك سالم

avatar

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 28/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: العين حق    22.12.16 3:05



بارك الله فيك اخي ايهاب وجزاك خيراً





رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
العين حق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ :: الرقيـــة الشرعيـــة-
انتقل الى: