منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 3:56

في البداية والنهاية للإمام إسماعيل بن كثير رحمه الله :-
قال البخاري عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
(لما فتحت خيبر أهديت لرسول الله صلى الله عليه وسلم شاه فيها سم)

وفى الصحيحين من حديث شعبه عن هشام بن زيد عن أنس بن مالك
(أن امرأة يهودية أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بشاة مسمومة فأكل منها فجئ بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألها عن ذلك قالت أردت لأقتلك فقال رسول الله "ما كان الله ليسلطك علي" أو قال: "على ذلك"
قالوا: ألا تقتلها
فال: "لا"
قال أنس: فمازلت أعرفها في لهوات رسول الله صلى الله عليه وسلم)


وقال الزهري عن جابر:-
(وإحتجم رسول الله صلى الله عليه وسلم وبقى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعده ثلاث سنين حتى كان وجعه الذي توفى منه فقال: مازلت أجد من الأكلة التي أكلت من الشاة يوم خيبر، حتى كان هذا أوان انقطاع أبهري) فتوفى رسول الله صلى الله عليه وسلم شهيداً)

قال ابن هشام الأبهر العرق المعلق بالقلب

التلخيص

1. أن امرأة تدعى زينب بنت الحارث قدمت شاه مصْلِيَّة مسمومة للرسول صلى الله عليه وسلم فأكل منها.
2.أن الرسول أخبر في مرضه الذي توفى فيه أن هذا أوان انقطاع الأبهر منه من أثر الشاة المسمومة.
3. إن كثيراً من علماء الأمة وسلفها يرون أن الرسول مات شهيداً وأن الله أنعم عليه بالشهادة بجانب النبوة.
4. الأبهر: عرق يتصل بالقلب ويمر بالصلب والأبهر هو ما نسميه طبياً الأورطى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:00

يقول ابن القيم رحمه الله في زاد المعاد
(أن النبي بقى بعد هذا الحادث ثلاث سنين حتى قال في وجعه الذي مات فيه: مازلت أجد من الأكلة التي أكلت من الشاه يوم خيبر فهذا أوان انقطاع الأبهر منى)

قال الزهري: فتوفى صلى الله عليه وسلم شهيداً.

من استعراض القصة في كتب السيرة تبرز لنا عدة أسئلة؟

السؤال الأول
هل نستطيع أن نعرف نوع السم الذي وضعته هذه اليهودية في الشاة؟


فالسم يستخدم من آلاف السنين ومعروف في الجزيرة العربية
ويظهر أثره في اللهوات كما قال أنس رضى الله عنه

لكن ما هي اللهوات
قالت عائشة رضى الله عنها "ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مستجمعاً ضاحكاً حتى أرى منه لهواته إنما كان يبتسم" صحيح مسلم

يقول الأصمعي
"فاللهوات جمع لهاة وهى اللحمة الحمراء المعلقة في أعلى الحنك"

وفى فتح الباري للإمام ابن حجر العسقلاني في التعليق على حديث وفاة الرسول وقصة الشاة المسمومة التي قدمت للرسول صلى الله عليه وسلم بخيبر – يقول ابن حجر "أما قول أنس فمازلت أعرفها في لهوات رسول الله صلى الله عليه وسلم "فاللهوات جمع لهاة وهى اللحمة المعلقة في أصل الحنك وقيل هي ما بين منـقطع اللسان على منقطع اصل الفم وهذا هو الذي يوافق الجمع المذكور. ومراد أنس رضى الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم كان يعتريه المرض من تلك الأكلة أحياناً وهو موافق لقوله في حديث عائشة "ما أزال أجد ألم الطعام" ، ويحتمل أن يكون أنس أراد أن يعرف ذلك في اللهوات بتغيير لونها أو بنتوء فيها (قاله الطبري).

وفى صحيح مسلم بشرح النووي
وقوله (مازلت أعرفها) أي العلامة كأنه بقى للسم علامة وأثر من سواد أو غيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:05

ومن المعلوم طبياً في علـم السموم
أن السم الذي يترك أثراً على أصل الحنك واللثة
هو المواد الثقيلة (Heavy metals)
مثل الزرنيخ (Arsenic)
والقصدير (Lead)

فهل استخدم الزرنيخ أو القصدير (Arsenic - Lead)
منذ سنوات عديدة كسم زعاف – وهل يترك كلاهما أثراً على اللهوات؟


في مجلة : Human Health fact sheet
بعدهها ANL, November 2001
Arsenic has been recognized from ancient times be poisonous.

أي أن الزرنيخ يستخدم كمادة سامة منذ العصور القديمة
لكن

هل يترك القصدير أو الزرنيخ أثراً على اللهوات؟

في مجلة عسكرية في هونغ كونغ
بعددها الصادر في * Brit. Med. J 3(5666) 336-7, 1969
(Lead poisoning in soldiers in Hong Kong)
clinical finding include blue lines on the gum.
فتم إثبات ظهور خط أزرق في اللثة بالفم نتيجة التسمم بالقصدير.

وفي المجلة الطبية
* Journal of the society of Occupational Medicine,
بتاريخ Vol 40, No. 4 pages 149-152, 28 references, 1990
Arsenic trioxide could cause gingival ulceration and gum discoloration.
فالزرنيخ أيضايؤدى إلى التهاب وتغير في لون اللثة.

يتضح بعد هذا التفصيل
أن القصدير والزرنيخ تؤدى إلى تغير في لون اللثة واللهاة
كما تؤدى إلى التهابات بالفم واللثة واللهاة

بعد هذا الشرح نستنتج الآتي:
1. من المرجح أن يكون الزرنيخ أو القصدير أو كليهما قد استخدم في تسميم الشاة المصلية التي قدمت للرسول صلى الله عليه وسلم بخيبر.
2. أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد تناول السم فعلاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:08

السؤال الثاني
هل يؤثر التسمم بالزرنيخ أو القصدير على الشريان الأبهر؟


في مجلة
* Bulletin of Environmental contamination and toxicology
في عددها Vol. 31, No. 3 pages 267-270, 1983.
The accumulation of arsenic (AS) compounds was studied in human tissues. The highest mean total AS concentration occurred in the aorta.


وفي مجلة أخرى
* Journal of Nutrition, Vol. 96, No. 1 pages 37-45, 1968.
Large amounts of AS accumulated in tissues especially red cells and aorta.

فاثبت المقالان العلميان
أن كمية كبيرة من الزرنيخ تتجمع في الأبهر.

وفي الويب سايت الخاص بالسموم
Toxnet web site:
During exposure to lead the concentration is relatively high in soft tissues especially aorta.
أي أن القصدير أيضاً يتجمع بنسبة عالية في الشريان الأبهر

ومن هذا يمكننا أن نستنتج بوضوح
أن كلاً من القصدير والزرنيخ
يتركزان بكمية كبيرة في الشريان الأبهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:10

السؤال الثالث
هل تتشابه أعراض المرض الذي توفى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم مع انقطاع الأبهر؟


كانت عائشة رضى الله عنها تحدث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال بعدما دخل بيته واشتد وجعه "هريقوا على من سبع قرب لم تحلل أوكيتهن لعلى أعهد إلى الناس" رواه البخاري ومسلم.

قالت عائشة ما رأيت رجلاً أشد عليه الوجع من رسول الله صلى الله عليه وسلم (البخاري ومسلم).

وقال عبد الله بن مسعود رضى الله عنه (دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يوعك وعكاً شديداً فمسسته بيدي فقلت يا رسول الله – إنك لتوعك وعكاً شديدا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أجل إني أوعك كما يوعك الرجلان منكم" البخاري ومسلم

وعن أنس رضى الله عنه قال لما ثقل المرض على النبي صلى الله عليه وسلم جعل يتغشاه فقالت فاطمة واكرب أباه، فقال لها "ليس على أبيك كرب بعد اليوم" رواه البخارى

يقول العباس رضى الله عنه: "وكنت إذا لمسته ضربتني الحمى"

ومن استعراض هذه الروايات يتضح لنا الآتي:

1. أن الرسول صلى الله عليه وسلم أصيب بحمى وارتفاع شديد في درجة الحرارة.
2.أنه كان يوعك وعكاً شديداً ويتألم ألماً شديداً.
3. كان يتصبب عرقاً من شدة ارتفاع درجة الحرارة.
4. كان صلى الله عليه وسلم يغشى عليه لما ثقل عليه المرض.

العلامات والأعراض الإكلينيكية لانقطاع الأبهر

Signs and symptoms of Aortic dissection:

chest pain آلام في الصدر
sudden, severe, stabbing tearing حادة – شديدة
. decreased movement صعوبة الحركة.
pallor اصفرار الوجه .
profuse sweating عرق شديد.

لاحظ أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يوعك وعكاً شديداً.
وكان يحمله العباس وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهما.

الخلاصة

أن أعراض مرض وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
تتشابه مع أعراض انقطاع الأبهر إلى حد كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:15

السؤال الرابع
أ- هل عرف النبي صلى الله عليه وسلم باقتراب أجله؟
ب- منذ متى عرف مرض انقطاع الأبهر؟
ج- من الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بهذا المرض؟


عن عائشة رضى الله عنها قالت: أقبلت فاطمة تمشى كأن مشيتهاً مشي النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم "مرحباً يا بنيتي" ثم أجلسها عن يمينه أو عن شماله ثم أسر إليها حديثاً فبكت فقلت لها لم تبكى؟ ثم أسر إليها حديثاً فضحكت فقالت: ما رأيت كاليوم فرحاً أقرب من حزن فسألتها عما قال فقالت ما كنت لأفشي سر النبي صلى الله عليه وسلم حتى قبض النبي صلى الله عليه وسلم فسألتها فقالت أسر إلى "أن جبريل كان يعارضني القرآن مرة وأنه عارضني العام مرتين ولا أراه إلا حضر أجلي ، وأنك أول أهل بيتي لحاقاً بي" فبكيت فقال "أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة أو نساء المؤمنين" فضحكت لذلك (البخاري ومسلم).

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس وقال: "إن الله خيَّر عبداً بين الدنيا وبين ما عنده فاختار ذلك العبد ما عند الله" قال "فبكى أبو بكر فعجبنا لبكائه وكان أبو بكر آنذاك أعلمنا" البخاري ومسلم.

وتقول عائشة رضى الله عنها: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صحيح يقول "إنه لم يقبض نبي قط حتى يرى مقعده من الجنة ثم يحيا أو يخير" فلما اشتكى ورأسه على فخذ عائشة غشى عليه فلما أفاق شخص ببصره نحو سقف البيت ثم قال "اللهم الرفيق الأعلى" فقلت إذاً لا يجاورنا فعرفت أنه حديثه الذي كان يحدثنا وهو صحيح" البخاري .

ب- وهكذا يتضح لنا في نهاية هذا المبحث أن الرسول كان يعلم قرب أجله وأنه خيّر بين الخلد في الدنيا ولقاء الله فاختار صلى الله عليه وسلم لقاء ربه وأن الله أخبره بأن السم الذي دس له في شاة زينب بنت الحارث اليهودية قد سبب انقطاع الأبهر.

الإعجاز العلمي في الحديث:

1. احتجام الرسول بعد أن أكل من ذراع الشاة المسمومة , يثبت ما أثبتته الأبحاث الحديثة وتجارب المرضي والمعالجين والأطباء عن فوائد الحجامة في مقاومة السموم. فالحجامة كانت سبب في منع وقوع القتل المباشر وفي الحال لرسول الله بهذا السم القاتل كما أرادت هذه المرأة اليهودية الخبيثة وصرحت بذلك كما في حديث البخاري ومسلم الذي زكرناه وإنما توفي رسول الله عندما أتم أجله الذي كتبه الله سبحانه له.

2. معرفة الرسول صلى الله عليه وسلم لمرض انقطاع الأبهر بأكثر من ألف عام لمعرفة العلماء لهذا المرض.

3. إخبار الرسول صلى الله عليه وسلم أن التسمم يسبب مرضا للأبهر وهذا لم يعرف إلا حديثاً ومازال لا يذكر في معظم كتب أمراض القلب.

4.أن الله أخبر نبيه صلى الله عليه وسلم بقرب أجله وأخبره بسبب الوفاة إذ لم يعرف هذا المرض بصورة قاطعة إلا في القرن التاسع عشر.

الأستاذ الدكتور مجاهد أبو المجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:24

انتهى نقل المقال

في الحقيقة المقال قيم جدا ما شاء الله
ولقد كنتُ أبحث عن النحاس كي أربط السنن
فهداني الله ووجدت هذا البحث

لماذا النحاس ؟

"يخرجُ الدجالُ فيتوجَّه قِبَلَه رجلٌ من المؤمنينَ فتلقَّاه المسالحُ مسالحُ الدجالِ فيقولونَ له أين تعمدُ ؟ فيقولُ أعمدُ إلى هذا الذي خرج قال فيقولون له أو ما تُؤمنُ بربِّنا ؟ فيقولُ ما بربِّنا خفاءٌ فيقولون اقْتلوه فيقولُ بعضُهم لبعضٍ أليس قد نهاكم ربُّكم أن تقتلوا أحدًا دونه قال فينطلقون به إلى الدجالِ فإذا رآه المؤمنُ قال يا أيُّها الناسُ ! هذا الدجالُ الذي ذكر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال فيأمرُ الدجالُ به فيشبحُ فيقولُ خذوه وشُجُّوه فيُوسعُ ظهرَه وبطنَه ضربًا قال فيقولُ أو ما تؤمنُ بي ؟ قال فيقولُ أنت المسيحُ الكذَّابُ قال فيُؤمرُ به فيُؤشرُ بالمئشارِ من مفرقِه حتى يفرقَ بين رجلَيْه قال ثم يمشي الدجالُ بين القطعتينِ ثم يقولُ له قمْ فيستوي قائمًا قال ثم يقولُ له أتؤمنُ بي ؟ فيقولُ ما ازددتُ فيك إلا بصيرةً قال ثم يقولُ يا أيُّها الناسُ ! إنه لا يفعل بعدي بأحدٍ من الناسِ قال فيأخذُه الدجالُ لِيذبحُه فيجعلُ ما بين رقبتِه إلى ترقوتِه نُحاسًا فلا يستطيعُ إليه سبيلًا قال فيأخذُ بيديْه ورجلَيْه فيقذفُ به فيحسبُ الناسُ أنما قذفه إلى النارِ وإنما أُلقيَ في الجنةِ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ هذا أعظمُ الناسِ شهادةً عندَ ربِّ العالمينَ"

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2938
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لاحظوا ما تحته خط

فإذا كانت السنن ستتكرر
فالمصطفى (صلى الله عليه وسلم) سممته امرأة يهودية
ووضعت الزرنيخ والقصدير في الشاة
وتأخر وفاته 3 سنوات
فجمع (صلى الله عليه وسلم) بين النبوة والشهادة

الآن
في حديث اخرجه أبو داود
(المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين)


فهذا معناه
أن الحادثة أعلاه في المدينة بين الدجال والمهدي
ستكون في السنة الرابعة من حكم المهدي
وسيحاول الدجال تسميمه (فهو ملك اليهود)
وسيتأخر موته (كما حصل لجده) 3 سنوات
وهذه السنوات الثلاث سيكون فيها جفاف ومجاعات
وطعام المؤمنين التسبيح والتهليل والتحميد
بالضبط كما حصل في شعب أبي طالب
حينما حاصر مشركوا مكة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
لنفس الفترة

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:45

ما هي فوائد النحاس للجسم؟

النحاس هو عنصر ضروري جداً للعديد من الإنزيمات وهو بذلك يلعب دوراً حيوياً هاماً في العديد من العمليات الحيوية بالجسم وهي تشمل ما يلي:

- يستغله عنصر الحديد للقيام بوظائفه والوقاية من الأنيميا أو فقر الدم
- التخلص من الشقوق الحرة التي تحمي من الالتهابات
- ضروري لنمو العظام والأنسجة الضامة
- إنتاج الميلانين وهو بروتين يحمي البشرة من الأمراض
- إنتاج الطاقة بالجسم
- مفيد لأمراض القلب
- يقاوم الصلع
- مفيد لهشاشة العظام
- مفيد لالتهابات المفاصل
- مفيد لمرض قصور الغدة الدرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 4:51

الزرنيخ الخام لايتفاعل مع الماء في غياب الهواء
ولايتفاعل مع الهواء الجاف
إلا لو كان هناك نسبة رطوبة عالية

أين يوجد الزرنيخ؟

- يوجد الزرنيخ في العديد من المصادر المتنوعة منها قاتلات الحشرات، وأدوات التنظيف الجاف، والضباب الكيميائي، ودخان التبغ، ومسحوق العظام، والدولوميت والعشب البحري وملح الطعام، والبيرة، وأغذية البحر، ومياه الشرب.

٭ ما هي أعراض الزرنيخ؟

- أعراض الزرنيخ هي الصداع والدوار والتشنجات وتغيرات صبغة الأظافر والقئ والاسهال والبول الدموي والشد العضلي والاجهاد والضعف وفقدان الشعر، والتهاب الجلد، وآلام الجهاز الهضمي والتشنجات. والتسمم بالزرنيخ يؤثر على الرئة والكلى والكبد والجلد. وتجمع كميات سمية من الزرنيخ تسبب غيبوبة ووفاة.

والعمال الذين يعملون في إنتاج قاتلات الحشرات، وصهر النحاس، والصناعات المعدنية، والمناجم وغاطس السفن معرضون لمخاطر بالغة من الإصابة بسرطان الجلد، وسرطان كيس الصفن (أحد سرطانات الكبد) وسرطان الجهاز اللمفاوي، وسرطان الرئة نتيجة للتعرض للزرنيخ. والآثار السامة للزرنيخ تكون تراكمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31765
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 5:00

هذه الرؤيا كانت الدافع للبحث
فهي تؤكد أن المهدي سيموت شهيدا
ولابد أنه سيتم تسميمه بنفس الكيفية وليست الطريقة


https://www.ebadalrehman.com/t5619-topic#57132

والحديث النبوي يؤكد أن الرجل الذي سيصارع الدجال في المدينة
سيكون أفضل الناس شهادة عند رب العالمين
وقد اجتهدنا في موضوع سابق أنه المهدي

السؤال المطروح الآن
كيف سيقوم النحاس على تأخير هذا السم
وسبحان الله
سألت هذا السؤال قبل سنتين
اقرؤوا هذا الموضوع

https://www.ebadalrehman.com/t49-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
Servant of Vulnerable



عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 10:45

يوسف عمر كتب:
 فيأخذُه الدجالُ لِيذبحُه فيجعلُ ما بين رقبتِه إلى ترقوتِه نُحاسًا فلا يستطيعُ إليه سبيلًا 

بمناسبة ارتباط المواضيع ببعضها
التبغ التدخين الدخان ورموز واشارات الماسونية واهل الدجال بهذه الامور

ما بين الرقبة الى الترقوة
هو مجرى التنفس


فهل لها علاقة بالجهاز التنفسي

يعني لو سيذبحه 
بمعنى قطع الرأس وفصله 
لا اظن ان النحاس سيمنعه؟! فالنحاس يقطع!

هل يمكن مقصود ذبحة صدرية مثلما مات الرسول عليه الصلاة والسلام!!!؟



http://alturl.com/r4mjp



الذبحة الصدرية (خُناق الصدر) (باللاتينية: angina pectoris) هي الإحساس بالألم أو الضغط في الصدر، الناتج عن إقفار (نقص في الإمداد الدموي وبالالي في الأكسجين الوارد) في عضل القلب، عادة نتيجة انسداد أو تشنج في الشرايين التاجية (الأوعية المغذية لعضلة القلب). [1] في حين أن الذبحة الصدرية قد تنبع من فقر الدم، اضطراب النظم القلبي أو قصور القلب إلا أن السبب الرئيسي للذبحة هو الداء القلبي الإكليلي وينتج عن تصلب عصيدي في الشرايين القلبية.


------
----------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Servant of Vulnerable



عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 10:53

يوسف عمر كتب:

- التخلص من الشقوق الحرة التي تحمي من الالتهابات
- ضروري لنمو العظام والأنسجة الضامة
- إنتاج الميلانين وهو بروتين يحمي البشرة من الأمراض

هل يمكن استخدامه للنحاس 
لحماية مجرى التنفس 
وعلاج جهازه التنفسي من الالتهابات؟


------
----------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Servant of Vulnerable



عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   24.12.15 11:03

بعد قرائة الموضوع 
ذهبت للمقطع UP IN THE Air 
الذي نقلته في موضوعي عن رمزية التدخين
فشغلته
فاذا به يكرر
I'll wrap my hands around your neck so tight with love, love.
سألف يداي حول عنقك بضيق
Very Happy


------
----------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
موقـوف


عدد المساهمات : 2071
تاريخ التسجيل : 25/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   18.12.17 8:33

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا
لم يمت النبى صلى الله عليه وسلم مسموما والادله
1- عن أنس "رضي الله عنه" قال: أن يهودية أتت النبي "صلى الله عليه وسلم" بشاة مسمومة ليأكل منها فجيء بها إلى النبي "صلى الله عليه وسلم" فسألها عن ذلك ؟ فقالت: أردت قتلك ، فقال "صلى الله عليه وسلم" ما كان الله ليسلطك على ذلك. أو قال: على كل مسلم. قالوا: أفلا تقتلها ؟ قال لا. متفق عليه.
2-قال تعالى
والله يعصمك من الناس
3-وفى روايه
فقالت للنبي صل الله عليه و سلم : يا رسول الله لا تأكلني فإني مسمومة
وقال الحافظ ابن حجر : " .. وفي الحديث إخباره ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن الغيب، وتكليم الجماد له، ومعاندة اليهود لاعترافهم بصدقه فيما أخبر به عن اسم أبيهم، وبما وقع منهم من دسيسة السم، ومع ذلك فعاندوا واستمروا على تكذيبه .. " .
4-حديث ابو بكر ان النبى عليه السلام خيره الله بين البقاء والرفيق الاعلى فاذا اختار البقاء فاين ذلك السم
5-لماذا بقى عليه السلام حيا 3 سنوات بعد اكل السم
6- وهذا الحديث لا يصح((كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه: "يا عائشة، ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلتُ بخيبر، فهذا أوان وجدتُ انقطاع أبهري من ذلك السم")).
رواية البخاري ليست على شرطه في الصحيح، بل هي من المعلَّقات. وقد أوردها البخاري استئناساً لا احتجاجاً. ويا ليت أنّ المشايخ حفظهم الله أشاروا إلى ذلك.
** وهذا الحديث معلول بأربع علل:

(1) تعارُض الوصل والإرسال: فقد رواه عن الزهري اثنان: يونس بن يزيد، وموسى بن عقبة. واختلفا: فوصل يونسُ السندَ، وأرسله موسى.

(2) تفرُّد عنبسة بن خالد: وهذا الراوي كما قال ابن حجر (تقريب التهذيب 1/432): "صدوق"، والبخاري لا يُخرج له منفرداً. قال ابن حجر (تهذيب التهذيب 277، 8/137): ((أخرج له البخاري مقروناً بغيره)). اهـ قال أحمد بن حنبل: ((ما لنا ولعنبسة! أي شيء خرج علينا من عنبسة! مَن روى عنه غير أحمد بن صالح؟)). اهـ وقال الساجي: ((رَوى عن يونس أحاديث انفرد بها عنه)). وهذا الحديث من جملتها، وقد حمَلَ البزّارُ وصْلَ الحديثِ على تفرُّد عنبسة.

(3) تدليس الزهري: وقد ذكره ابن أبي حاتم في كتاب المدلسين (60)، ووضعه ابن حجر (طبقات المدلسين 102) في المرتبة الثالثة من المدلسين، وهم الذين لا يُقبل حديثهم إلاّ إذا صرّحوا بالسماع. وهو هنا لم يصرّح، بل قال: "قال عروة".

(4) الانقطاع بين عروة وعائشة: فقد قال: "كانت عائشة تقول"، وعند البخاري: "قالت عائشة". وهذه الصيغة لا تدل على السماع، وقد نبّه الإمامُ أحمد إلى هذه العلة الدقيقة. فقد قيل له (الكفاية في علم الرواية 2/484): إن رجلاً قال: "عن عروة: قالت عائشة: يا رسول الله" و "عن عروة، عن عائشة" سواء. قال: ((كيف هذا سواء؟ ليس هذا بسواء)). هـ

وقال ابن رجب (شرح علل الترمذي 1/380): ((وأما رواية عروة "عن عائشة عن النبي"، وعروة "أن عائشة قالت للنبي"، فهذا هو القسم الثاني وهو الذي أنكر أحمد التسوية بينهما. والحفاظ كثيراً ما يذكرون مثل هذا ويعدونه اختلافاً في إرسال الحديث واتصاله، وهو موجود كثيراً في كلام أحمد وأبي زرعة وأبي حاتم والدارقطني، وغيرهم من الأئمة)).
5-لماذت اكل منها النبى وهو يعلم انها مسمومه
6- معنى انقطاع ابهرى اى موتى وليس بالضروره ان يكون جراء الاكل من الشاه المسمومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16606
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   18.12.17 8:51



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11148
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   20.12.17 3:13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
10566 -
 ما زالت أكلة خيبر تعاودني كل عام حتى كان هذا أوان قطع أبهري
( ابن السني أبو نعيم في الطب ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5629 في صحيح الجامع
-----------
5629- 
"ما زالت أكلة خيبر تعأودني كل عام حتى كان هذا أوان قطع أبهري".
"صحيح" "ابن السني أبو نعيم في الطب" عن أبي هريرة. خ: الوفاة- عائشة.
-----------
( سنن أبي داود )
4512 
حدثنا وهب بن بقية عن خالد عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة 
قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ولا يأكل الصدقة 
حدثنا وهب بن بقية في موضع آخر عن خالد عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة ولم يذكر أبا هريرة 
قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ولا يأكل الصدقة 
زاد فأهدت له يهودية بخيبر شاة مصلية سمتها 
فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم منها وأكل القوم فقال ارفعوا أيديكم فإنها أخبرتني أنها مسمومة 
فمات بشر بن البراء ابن معرور الأنصاري
فأرسل إلى اليهودية ما حملك على الذي صنعت قالت إن كنت نبيا لم يضرك الذي صنعت وإن كنت ملكا أرحت الناس منك 
فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتلت 
ثم قال في وجعه الذي مات فيه مازلت أجد من الأكلة التي أكلت بخيبر فهذا أوان قطعت أبهري .
تحقيق الألباني :
حسن صحيح
-------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11148
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   20.12.17 3:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
4510
حدثنا سليمان بن داود المهري حدثنا ابن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب قال
كان جابر بن عبد الله يحدث أن يهودية من أهل خيبر سمت شاة مصلية
ثم أهدتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الذراع فأكل منها وأكل رهط من أصحابه معه
ثم قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ارفعوا أيديكم وأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليهودية
فدعاها فقال لها أسممت هذه الشاة قالت اليهودية من أخبرك قال أخبرتني هذه في يدي للذراع قالت نعم
قال فما أردت إلى ذلك قالت قلت إن كان نبيا فلن يضره وإن لم يكن نبيا استرحنا منه فعفا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يعاقبها وتوفي بعض أصحابه الذين أكلوا من الشاة واحتجم رسول الله صلى الله عليه وسلم على كاهله من أجل الذي أكل من الشاة حجمه أبو هند بالقرن والشفرة وهو مولى لبني بياضة من الأنصار .
تحقيق الألباني :
ضعيف
------------
( سنن أبي داود )
4509
حدثنا داود بن رشيد حدثنا عباد بن العوام ح و حدثنا هارون بن عبد الله حدثنا سعيد بن سليمان حدثنا عباد عن سفيان ابن حسين
عن الزهري عن سعيد وأبي سلمة قال هارون
عن أبي هريرة أن امرأة من اليهود أهدت إلى النبي صلى الله عليه وسلم شاة مسمومة
قال فما عرض لها النبي صلى الله عليه وسلم قال أبو داود هذه أخت مرحب اليهودية التي سمت النبي صلى الله عليه وسلم .
تحقيق الألباني :
ضعيف الإسناد


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11148
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   20.12.17 3:24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
( سنن أبي داود )
4508
حدثنا يحيى بن حبيب بن عربي حدثنا خالد بن الحارث حدثنا شعبة عن هشام ابن زيد عن أنس بن مالك
أن امرأة يهودية أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بشاة مسمومة فأكل منها
فجيء بها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألها عن ذلك فقالت أردت لأقتلك
فقال ما كان الله ليسلطك على ذلك أو قال علي
فقالوا ألا نقتلها قال لا فما زلت أعرفها في لهوات رسول الله صلى الله عليه وسلم .
تحقيق الألباني :
صحيح
--------
( سنن أبي داود )
4511
حدثنا وهب بن بقية حدثنا خالد عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أهدت له يهودية بخيبر شاة مصلية نحو حديث جابر قال فمات بشر بن البراء بن معرور الأنصاري
فأرسل إلى اليهودية ما حملك على الذي صنعت
فذكر نحو حديث جابر فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتلت ولم يذكر أمر الحجامة .
تحقيق الألباني :
حسن صحيح


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 20.12.17 23:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11148
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   20.12.17 3:32

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
( سنن أبي داود )
4513
حدثنا مخلد بن خالد حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر عن الزهري عن ابن كعب ابن مالك عن أبيه
أن أم مبشر قالت للنبي صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه ما يتهم بك يا رسول الله
فإني لا أتهم بابني شيئا إلا الشاة المسمومة التي أكل معك بخيبر
وقال النبي صلى الله عليه وسلم وأنا لا أتهم بنفسي إلا ذلك
فهذا أوان قطعت أبهري
قال أبو داود وربما حدث عبد الرزاق بهذا الحديث مرسلا عن معمر عن الزهري عن النبي صلى الله عليه وسلم وربما حدث به عن الزهري
عن عبد الرحمن ابن كعب بن مالك وذكر عبد الرزاق أن معمرا كان يحدثهم بالحديث مرة مرسلا فيكتبونه
ويحدثهم مرة به فيسنده فيكتبونه وكل صحيح عندنا قال عبد الرزاق فلما قدم ابن المبارك على معمر أسند له معمر أحاديث كان يوقفها .
تحقيق الألباني :
صحيح الإسناد
----------
( سنن أبي داود )
4514
حدثنا أحمد بن حنبل حدثنا إبراهيم بن خالد حدثنا رباح عن معمر عن الزهري
عن عبد الرحمن بن عبد الله بن كعب بن مالك عن أمه أم مبشر
قال أبو سعيد بن الأعرابي كذا قال عن أمه والصواب عن أبيه عن أم مبشر
دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم فذكر معنى حديث مخلد بن خالد نحو حديث جابر
قال فمات بشر بن البراء بن معرور فأرسل إلى اليهودية فقال ما حملك على الذي صنعت
فذكر نحو حديث جابر
فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتلت ولم يذكر الحجامة .
تحقيق الألباني :
صحيح الإسناد


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11148
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   20.12.17 3:35

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
13889 -
 يا عائشة
ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري من ذلك السم
( خ ) عن عائشة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7929 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11148
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   20.12.17 3:50

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
نقلا من كتاب موسوعة الدفاع عن رسول الله صلي الله علية وسلم
الباب وداع الرسول لأمتة
الجزء 12
ص 173
-----------
المبحث الحادي عشر: موت النبي صلى الله عليه وسلم شهيدا
عن عائشة رضي الله عنها قالت: 
"كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه
"يا عائشة ما أزال أجد ألم الطعام(1) الذي أكلت بخيبر(2), فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري(3) من ذلك السم"(4).
وقد عاش صلى الله عليه وسلم بعد أكله من الشاة المسمومة بخيبر ثلاث سنين حتى كان وجعه الذي قبض فيه(5) 
وقد ذكر أن المرأة التي أعطته الشاة المسمومة أسلمت حينما قالت: من أخبرك؛ 
فأخبر صلى الله عليه وسلم أن الشاة المسمومة أخبرته,
 وأسلمت وعفى عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا
ثم قتلها بعد ذلك قصاصا ببشر بن البراءة بعد أن مات رضي الله عنه(6)
 وقد ثبت الحديث متصلا أن سبب موته صلى الله عليه وسلم هو السم
فعن أبي سلمة قال
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل ولا يأكل الصدقة فأهدت له يهودية بخيبر شاة مصلية سمتها
فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم منها وأكل القوم فقال
"ارفعوا أيديكم فإنها أخبرتني أنها مسمومة
فمات بشر بن البراء معرور الأنصاري, فأرسل إلى اليهودية:
 "ما حملك على الذي صنعتقالت: إن كنت نبيا لم يضرك الذي صنعت, وإن كنت ملكا أرحت الناس منك 
"فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتلت
ثم قال في وجعه الذي مات فيه: "ما زلت أجد من الأكلة التي أكلت بخيبر فهذا أوان انقطاع أبهري"(7).
 وقالت أم بشر للنبي صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه
ما يتهم بك يا رسول الله؟
 فإني لا أتهم بابني إلا الشاة المسمومة التي أكل معك بخيبر.
 وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "وأنا لا أنهم بنفسي إلا ذلك فهذا أوان انقطاع أبهري"(8.).
وقد جزم ابن كثير رحمه الله تعالى أن النبي صلى الله عليه وسلم مات شهيدا(9),
 ونقل: "وإن كان المسلمون ليرون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مات شهيدا مع ما أكرمه الله به من النبوة"(10).
 وقال ابن مسعود رضي الله عنه: "لئن أحلف تسعا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل قتلا أحب إلي من أن أحلف واحدة أنه لم يقتل,
 وذلك؛ لأن الله اتخذه نبيا واتخذه شهيدا"(11).
__________
(1) ما أزال أجد ألم لطعام: أي أحس الألم في جوفي بسبب الطعام. الفتح 8/131.
(2) وذلك أنه عندما فتح خيبر أهديت له صلى الله عليه وسلم شاة مشوية فيها سم, وكانت المرأة اليهودية سألت: أي عضو من الشاة أحب إليه؟ فقيل لها الذراع فأكثرت فيها من السم, فلما تناول الذراع لاك منها مضغة ولم يسغها, وأكل معه بشر بن البراء فأساع لقمته, ومات منها, وقال لأصحابه: أمسكوا عنها فإنها مسمومة, وقال لها: ما حملك على ذلك؟ فقالت: أردت إن كنت نبيا فيطلعك الله, وإن كنت كاذبا فأريح الناس منك... انظر: فتح الباري 7/197, والقصة في البخاري برقم 3169, و4249, 5777, والبداية والنهاية لابن كثير 4/208.
(3) الأبهر عرق مستبطن بالظهر متصل بالقلب إذا انقطع مات صاحبه. الفتح 8/131.
(4) البخاري مع الفتح 8/131 برقم 4428 وقد وصله الحاكم والإسماعيلي. انظر: الفتح 8/131.
(5) انظر: الفتح 8/131 فقد ساق آثارا موصولة عند الحاكم وابن سعد. الفتح 8/131.
(6) انظر: التفصيل في ففتح الباري 7/497, والبداية والنهاية لابن كثير 4/208- 212.
(7) أبو داود برقم 4512, وقال الألباني: حسن صحيح. انظر: صحيح سنن أبي داود 3/855.
(8.) أبو داود برقم 4513 وصحح إسناده الألباني. انظر: صحيح سنن أبي داود 3/855.
(9) انظر: البداية والنهاية 4/210 و211 و4/210 - 212 و5/223 - 244.
(10) انظر: المرجع السابق 4/211.
(11) ذكره ابن كثير وعزاه بإسناده إلى البيهقي. انظر: البداية والنهاية 5/227.


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
محمد الليثى
موقـوف


عدد المساهمات : 2071
تاريخ التسجيل : 25/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي   25.12.17 7:37

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اخى الحبيب
وقد اتفق العلماء على عدم جواز تعارض نصين من كل الوجوه
لم يمت النبى صلى الله عليه وسلم مسموما وانما جميع الاحاديث التى ذكرت انما كان المعنى فى قوله حتى كان هذا اوان قطع ابهرى والابهر هو شريان فى القلب وهو كنايه عن الموت
والمعنى اى ان الم السم لازال يعاودنى فى كل سنه حتى ان هذا الالم جاءه حين وافته المنيه صلى الله عليه وسلم
ويدل على ذلك ايضا حديث ام مبشر حيق قالت
ما يتهم بك يا رسول الله
فإني لا أتهم بابني شيئا إلا الشاة المسمومة التي أكل معك بخيبر
وقال النبي صلى الله عليه وسلم وأنا لا أتهم بنفسي إلا ذلك
فهذا أوان قطعت أبهري

المعنى ان ام مبشر تقول ان ابنها مات من جراء اكل السم فما المرض اللذى تعانى منه يا رسول الله قال لها انه الم بسبب السم وهذا اوان انقضاء اجلى
اى ان اجله صلى الله عليه وسلم ليس مقترنا بالسم والا لمات من ثلاث سنوات انقضت
اى ان ام مبشر سالت عن المرض وسببه فاخبرها النبى بالمرض وسببه واخبرها ان هذا هو وقت انقضاء اجلى
1- عن أنس "رضي الله عنه" قال: أن يهودية أتت النبي "صلى الله عليه وسلم" بشاة مسمومة ليأكل منها فجيء بها إلى النبي "صلى الله عليه وسلم" فسألها عن ذلك ؟ فقالت: أردت قتلك ، فقال "صلى الله عليه وسلم" ما كان الله ليسلطك على ذلك. أو قال: على كل مسلم. قالوا: أفلا تقتلها ؟ قال لا. متفق عليه.
2-قال تعالى
والله يعصمك من الناس
3-وفى روايه
فقالت للنبي صل الله عليه و سلم : يا رسول الله لا تأكلني فإني مسمومة
وقال الحافظ ابن حجر : " .. وفي الحديث إخباره ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن الغيب، وتكليم الجماد له، ومعاندة اليهود لاعترافهم بصدقه فيما أخبر به عن اسم أبيهم، وبما وقع منهم من دسيسة السم، ومع ذلك فعاندوا واستمروا على تكذيبه .. " .
4-حديث ابو بكر ان النبى عليه السلام خيره الله بين البقاء والرفيق الاعلى فاذا اختار البقاء فاين ذلك السم
5-لماذا بقى عليه السلام حيا 3 سنوات بعد اكل السم

5-لماذا اكل منها النبى وهو يعلم انها مسمومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق جديدة يكشفها الطب النبوي في حادثة تسمم ووفاة النبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: