منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:29

 14115 - 
يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف 
 ( حم هـ ) عن ابن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8155 في صحيح الجامع 
 ------------  
7706 -
في أمتي خسف و مسخ و قذف 
 ( ك ) عن ابن عمرو . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4257 في صحيح الجامع 
------------
 7722 - 
في هذه الأمة خسف و مسخ و قذف
 إذا ظهرت القيان و المعازف و شربت الخمور 
 ( ت ) عن عمران بن حصين . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4273 في صحيح الجامع 
------------- 
7723 -
 في هذه الأمة خسف و مسخ و قذف
 في أهل القدر 
 ( ت هـ ) عن ابن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4274 في صحيح الجامع 
---------------
 14116 -
 يكون في آخر هذه الأمة خسف و مسخ و قذف 
قيل : يا رسول الله !
أنهلك و فينا الصالحون ؟
 قال : نعم إذا ظهر الخبث 
 ( ت ) عن عائشة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8156 في صحيح الجامع 
 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 9:49 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:30

 14116 -
 يكون في آخر هذه الأمة خسف و مسخ و قذف 
قيل : يا رسول الله !
أنهلك و فينا الصالحون ؟
 قال : نعم إذا ظهر الخبث 
 ( ت ) عن عائشة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8156 في صحيح الجامع 
-------------
  قوله ( خسف ومسخ وقذف )
 قال في القاموس
خسف المكان
يخسف خسوفا ذهب في الأرض
وقال مسخه
كمنعه حول صورته إلى أخرى أقبح 
 وقال قذف بالحجارة
يقذف رمى بها 
( أنهلك
بفتح اللام من الاهلاك 
أو بكسر اللام من الهلاك
 ( وفينا الصالحون
جملة حالية 
( إذا ظهر الخبث )
 هو بفتح الخاء والباء
 وفسره الجمهور
  بالفسوق والفجور وقيل المراد الزنى خاصة وقيل اولاد الزنى 
 والظاهر أنه المعاصي مطلقا ومعنى الحديث 
أن الخبث إذا كثر فقد يحصل الهلاك العام وإن كان هناك صالحون 
الشرح من كتاب تحفة الأحوذي


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 9:55 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:31

 9598 -
ليكونن في هذه الأمة خسف و قذف و مسخ
   وذلك 
إذا شربوا الخمور و اتخذوا القينات و ضربوا بالمعازف 
 ( ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي ) عن أنس . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5467 في صحيح الجامع 
---------------
  9585 -
 ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها 
 ويضرب على رءوسهم بالمعازف و القينات
 يخسف الله بهم الأرض و يجعل منهم قردة و خنازير 
 ( هـ حب طب هب ) عن أبي مالك الأشعري . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5454 في صحيح الجامع 
-----------
 9485 -
 ليبيتن أقوام من أمتي على أكل و لهو و لعب
ثم
 ليصبحن قردة و خنازير 
 ( طب ) عن أبي أمامة . 
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 5354 في صحيح الجامع 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 10:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:32

 7723 - 
في هذه الأمة خسف و مسخ و قذف 
في أهل القدر 
 ( ت هـ ) عن ابن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4274 في صحيح الجامع 
-------------
 5982 -
 سيكون في أمتي أقوام
يكذبون بالقدر 
 ( حم ك ) عن ابن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3669 في صحيح الجامع 
---------
 214 - 
أخاف على أمتي من بعدي ثلاثا : حيف الأئمة و إيمانا بالنجوم 
و تكذيبا بالقدر 
 ( ابن عساكر ) عن أبي محجن . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 214 في صحيح الجامع 
-------------
 215 -
 أخاف على أمتي من بعدي خصلتين 
: تكذيبا بالقدر و تصديقا بالنجوم 
 ( ع عد خط في كتاب النجوم ) عن أنس . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 215 في صحيح الجامع 
-------------
 2433 -
 إن أخوف ما أخاف على أمتي في آخر زمانها
النجوم و تكذيب بالقدر و حيف السلطان 
 ( طب ) عن أبي أمامة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1553 في صحيح الجامع 
-------------
 4563 -
 الإيمان :
 أن تؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر 
و تؤمن بالقدر خيره و شره 
 ( م 3 ) عن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2797 في صحيح الجامع 
--------------
 4564 -
الإيمان :
 أن تؤمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله 
و تؤمن بالجنة و النار و الميزان 
و تؤمن بالبعث بعد الموت
 و تؤمن بالقدر خيره و شره 
 ( هب ) عن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2798 في صحيح الجامع 
--------------
 5333 - 
ثلاث أخاف على أمتي
الاستسقاء بالأنواء و حيف السلطان
و تكذيب بالقدر 
 ( حم طب ) عن جابر بن سمرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3022 في صحيح الجامع 
-------------
 5376 -
 ثلاثة لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفا و لا عدلا :
عاق و منان 
و مكذب بالقدر 
 ( طب ) عن أبي أمامة . 
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 3065 في صحيح الجامع 
-------------
 9375 - 
لو أن الله عذب أهل سمواته و أهل أرضه لعذبهم و هو غير ظالم لهم 
و لو رحمهم لكانت رحمته لهم خير من أعمالهم 
و لو أنفقت مثل أحد ذهبا في سبيل الله ما قبله الله منك 
حتى تؤمن بالقدر
 فتعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك و ما أخطأك لم يكن ليصيبك
 و لو مت على غير هذا لدخلت النار 
 ( حم ) عن زيد بن ثابت ( حم د هـ حب طب ) عن أبي بن كعب وزيد بن ثابت وحذيفة وابن مسعود . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5244 في صحيح الجامع 
---------
 13542 -
 لا يؤمن عبد حتى يؤمن بأربع :
 يشهد أن لا إله إلا الله و أني رسول الله بعثني بالحق
 و يؤمن بالموت و يؤمن بالبعث بعد الموت 
و يؤمن بالقدر خيره و شره 
 ( حم ت هـ ك ) عن علي . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7584 في صحيح الجامع 
--------------
 13543 - 
لا يؤمن عبد حتى يؤمن بالقدر خيره و شره 
حتى يعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه و ما أخطأه لم يكن ليصيبه 
 ( ت ) عن جابر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7585 في صحيح الجامع 
----------------
1288 -
 حدثنا أبو القاسم أحمد بن القاسم بن الريان السني قال :
 حدثنا إسحاق بن إبراهيم بن عباد الديري ، قال : أخبرنا عبد الرزاق ، عن معمر ، عن ابن طاوس ، عن أبيه ، أن رجلا قال لابن عباس :
 إن ناسا يقولون : إن الشر ليس بقدر ، فقال ابن عباس : فبيننا وبين أهل القدر هذه الآية 
( سيقول الذين أشركوا لو شاء الله ما أشركنا ولا آباؤنا ولا حرمنا من شيء (1) )
 إلى قوله 
( فلله الحجة البالغة فلو شاء لهداكم أجمعين (2) )
__________
(1) سورة : الأنعام آية رقم : 148
(2) سورة : الأنعام آية رقم : 149


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:37

7722 -
 في هذه الأمة خسف و مسخ و قذف 
 إذا ظهرت القيان و المعازف و شربت الخمور
تخريج السيوطي 
( ت ) عن عمران بن حصين . 
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4273 في صحيح الجامع
------------ 
5978 -
سيكون في آخر الزمان خسف و قذف و مسخ 
إذا ظهرت المعازف و القينات و استحلت الخمر . 
تخريج السيوطي 
( طب ) عن سهل بن سعد . 
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3665 في صحيح الجامع 
--------------------- 
5167 -
بين يدي الساعة مسخ و خسف و قذف
تخريج السيوطي 
( هـ ) عن ابن مسعود . 
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2856 في صحيح الجامع 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:11 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:39

9597 - 
ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الخز و الحرير و الخمر و المعازف 
و لينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليهم سارحتهم فيأتيهم آت لحاجته فيقولون له :
 ارجع إلينا غدا فيبعثهم الله و يقع العلم عليهم 
و يمسخ منهم آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة
( خ د ) عن أبي عامر وأبي مالك الأشعري .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5466 في صحيح الجامع
-------------

 5343 - [ 5 ] ( صحيح ) 

 وعن أبي عامر أو أبي مالك الأشعري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : 

" ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخز والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم رجل لحاجة فيقولون :

ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم 

ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " . 

رواه البخاري .

 وفي بعض نسخ " المصابيح " :

 " الحر "

 بالحاء والراء المهملتين

وهو تصحيف 

وإنما هو بالخاء والزاي المعجمتين 

نص عليه الحميدي وابن الأثير في هذا الحديث . 

وفي كتاب " الحميدي

 " عن البخاري وكذا في " شرحه " للخطابي 

: " تروح سارحة لهم يأتيهم لحاجة

-------------




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:27 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:41

 5514 - 
الحيات مسخ الجن صورة 
كما مسخت القردة و الخنازير من بني إسرائيل 
 ( طب أبو الشيخ في العظمة ) عن ابن عباس . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3203 في صحيح الجامع 
-------------- 
 3767 -
 إن أمة من بني إسرائيل مسخت دواب في الأرض 
و إني لا أدري أي الدواب هي ؟ 
 ( حم د ن هـ ) عن ثابت بن وديعة ( هـ ) عن أبي سعيد . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2004 في صحيح الجامع 
------------------
 10610 -
ما مسخ الله تعالى من شيء 
فكان له عقب و لا نسل 
 ( طب ) عن أم سلمة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5673 في صحيح الجامع 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:35 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:55

402 - ( صحيح ) للالباني
ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها
يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات 
يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير
صحيح أخرجه ابن ماجة وأبو داود وابن حبان وأحمد وغيرهم 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:58

5433 - [ 23 ] ( صحيح ) 
وعن
أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : 
يا أنس إن الناس يمصرون أمصارا فإن مصرا منها يقال له : البصرة
فإن أنت مررت بها أو دخلتها فإياك وسباخها وكلأها ونخيلها
 وسوقها وباب أمرائها
وعليك بضواحيها 
فإنه يكون بها خسف وقذف ورجف وقوم يبيتون ويصبحون قردة وخنازير "
 رواه أبو داود 
---------------
13817 -
يا أنس ! إن الناس يمصرون أمصارا و إن مصرا منها يقال لها البصرة أو البصيرة فإن مررت بها أو دخلتها فإياك و سباخها و كلاءها و سوقها و باب أمرائها 
  وعليك بضواحيها 
فإنه يكون بها خسف و قذف و رجف و قوم يبيتون يصبحون قردة و خنازير .

تخريج السيوطي 
( د ) عن أنس . 
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7859 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:38 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   21.10.15 0:00

 620 -
 إذا سمعتم بقوم قد خسف فيهم هاهنا قريبا
 فقد أظلت الساعة 
 ( حم الحاكم في الكنى طب ) عن بقيرة الهلالية . 
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 618 في صحيح الجامع 
----------- 
 2515 -
 إن الساعة لا تقوم حتى تكون عشر آيات
الدخان و الدجال و الدابة و طلوع الشمس من مغربها
و ثلاثة خسوف :
 خسف بالمشرق و خسف بالمغرب و خسف بجزيرة العرب 
و نزول عيسى و فتح يأجوج و مأجوج و نار تخرج من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر تبيت معهم حيث باتوا و تقيل معهم حيث قالوا 
 ( حم م 4 ) عن حذيفة بن أسيد . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1635 في صحيح الجامع 
------------------- 
5183 -
بينما رجل يجر إزاره من الخيلاء 
خسف به
فهو يتجلجل في الأرض إلى يوم القيامة 
 ( حم خ ن ) عن ابن عمر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2872 في صحيح الجامع 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:46 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   21.10.15 0:00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة نرجسية 
اخي العدل الخسف معروف والمسخ معروف وسؤالي ما هو القذف ؟ بارك الله بك وبعلمك ونفع بك المسلمين
وردة نرجسية
جزاك الله خيرا للتذكير




(خسفالبعض المدن والقرى أي غورا وذهابا في الأرض بما فيها من أهلها

(ومسخاأي تحول صور بعض الآدميين إلى صورة نحو كلب أو قرد

(وقذفاأي رميا لها بالحجارة من جهة السماء 



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل العادل في 21.10.15 0:07 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   21.10.15 0:03

اقتباس: 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فن الممكن 
الاسلحة الحديثه بامكانهم عمل خسف وقذف من خلال صواريخ والطائرات الحربية وكذلك مسخ بالمواد المحرمة دوليا والحديث لم يذكر هل من السماء أم من البشر في آخر الزمان فتأمل الحديث لم يذكر من الفاعل والارجح البشر الذين يعيثون في الارض الفساد.

-------------- 
جزاك الله خيرا أخي الكريم
------------- 

9597 -  
ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الخز و الحرير و الخمر و المعازف و لينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليهم سارحتهم فيأتيهم آت لحاجته فيقولون له :  
ارجع إلينا غدا فيبعثهم الله و يقع العلم عليهم و يمسخ منهم آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة . 
تخريج السيوطي
( خ د ) عن أبي عامر وأبي مالك الأشعري .
تحقيق الألباني  

( صحيح ) انظر حديث رقم : 5466 في صحيح الجامع .
-------------
جاء في الحديث
و يمسخ منهم آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة .
----------
وهذا لا يكون من تأثير اي مواد او غازات لا يكون الا من الله
لا توجد اي مواد لها خواص تغير جنس المخلوق من انسان الي
قرد او خنزير 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 24.09.17 11:51 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   21.10.15 0:05

( سنن أبي داود )
4129 حدثنا هناد بن السري عن وكيع عن أبي المعتمر عن ابن سيرين عن معاوية قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تركبوا الخز ولا النمار
قال وكان معاوية لا يتهم في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا أبو سعيد قال لنا أبو داود أبو المعتمر اسمه يزيد بن طهمان كان ينزل الحيرة .


تحقيق الألباني :
صحيح ابن ماجة
 ( 3656 )

------------
"الخز
هو هنا ما ينسج من إبريسم خالص وهو الحرير

------------
9749 - " لا تركبوا الخز ولا النمار
. (د) عن معاوية (صح) ".
(لا تركبوا الخز) بفتح الخاء المعجمة والزاي، لا تركبوا على الخز لأنه محرم وفيه حرمة افتراشه كحرمة لبسه (ولا) تركبوا: (النمار) عليها أنفسها ولا على جلودها كما سلف هذا الأظهر، وقيل فيه غير ذلك. (د (1) عن معاوية) رمز المصنف لصحته، وقال النووي في الرياض (2): إسناده حسن.
---------------
الخز: الصوف أو الوبر المختلط بالحرير، يعني: مثل شعر البعير أو الأرانب ونحوه فلا شيء فيه وهو جائز، ولكن كأنه غالب في حالهم أنهم كانوا يخلطونه بالحرير، فنهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك إذا كان الخز مخلوطاً بالحرير، بحيث يظهر أنه كله حرير، أو أنه واضح الحرير الذي فيه، فهذا ممنوع منه.

-----------------------
الخزّ: نوع من الحرير، والمقصود بذلك: أنه لا يكون فراشاً فلا يركب عليه ولا يجلس عليه، ولا يكون على الرحل، أو على السرج وقد كان الناس في الجاهلية يفترشون الحرير ويركب الإنسان على البعير وهو عليه وطاء، وتسمى المياثر، وهي التي تتخذ على الرحل فوق البعير، أو على السرج فوق الفرس.


-------------
هذا ما وجد في كتب شروح الاحاديث
والله اعلم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال منذر
موقـوف


عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 15/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   02.11.15 3:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4678
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   12.11.15 23:50

يالله !

اللهم سلّم سلّم


لكن السؤال هنا : هل الانزلاقات الارضية هي نفسها الخسف أم يوجد فرق بينهما ؟؟؟


وتابعوا الاخبار


*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 9774
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   24.09.17 11:58

درة تكريت كتب:
يالله ! 
اللهم سلّم سلّم  
لكن السؤال هنا : هل الانزلاقات الارضية هي نفسها الخسف أم يوجد فرق بينهما ؟؟؟ 
وتابعوا الاخبار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

قال تعالي
 {فخرج على قومه في زينته قال الذين يريدون الحياة الدنيا ياليت لنا مثل ما أوتي قارون إنه لذو حظ عظيم (79)
وقال الذين أوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن آمن وعمل صالحا ولا يلقاها إلا الصابرون (80)
فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وما كان من المنتصرين (81) 
وأصبح الذين تمنوا مكانه بالأمس يقولون ويكأن الله يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر
لولا أن من الله علينا لخسف بنا ويكأنه لا يفلح الكافرون (82)  }
----------
الخسف: أن تنشق الأرض فتبتلع ما عليها،  
والخسف كان به وبداره التي فيها كنوزه وخزائنه وما يملك


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4678
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   25.09.17 1:27



وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

لا إله إلا الله


قبل ان يقول قائل ان العذاب كله لأمريكا و الدمار كله لأمريكا ،
فليتذكر احاديث الصادق الامين عن الخسف و المسخ والقذف في امته


نسأل الله السلامة والعافية والثبات على الدين و حسن الخاتمة




ايهاب أحمد كتب:

620 -
إذا سمعتم بقوم قد خسف فيهم هاهنا قريبا
فقد أظلت الساعة
( حم الحاكم في الكنى طب ) عن بقيرة الهلالية .
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 618 في صحيح الجامع



هل لفظ ( هاهنا قريبا) تعني خسف في جزيرة العرب؟؟
وهل هو نفسه الخسف الذي سيكون علامة للمهدي؟؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: