منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 لا تفضلوا بين أنبياء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: لا تفضلوا بين أنبياء الله    13.06.15 11:53

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
قال تعالي 
{
قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم
لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون (136) }
سورة البقرة 
---------------------
قال تعالي
{آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) 
لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286) } 

سورة البقرة 
-----------
قال تعالي
{قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون (84)
ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين (85) }

سورة آل عمران


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:46 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    13.06.15 11:57

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
قال تعالي
{فإن تولوا فقد أبلغتكم ما أرسلت به إليكم ويستخلف ربي قوما غيركم ولا تضرونه شيئا إن ربي على كل شيء حفيظ (57)
ولما جاء أمرنا نجينا هودا والذين آمنوا معه برحمة منا ونجيناهم من عذاب غليظ (58)
وتلك عاد جحدوا بآيات ربهم وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد (59) 
وأتبعوا في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة ألا إن عادا كفروا ربهم ألا بعدا لعاد قوم هود (60) } 
سورة هود
في قوله تعالي 
وتلك عاد جحدوا بآيات ربهم وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد (59) 
وقوم عاد جحدوا بكل هذه الآيات؛ جحدوا الإيمان، وجحدوا تصديق الرسول بالآيات، وأهملوا وتركوا منهج الله جحودا بإعراض.
لذلك يقول الحق سبحانه:
وعصوا رسله }
[هود: 59].
وهود عليه السلام هو الذي أرسله الحق سبحانه إلى قوم عاد، 
فهل هو المعني بالعصيان هنا
نقول: لا؛ لأن الله عز وجل قال:
وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لمآ آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جآءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه }
[آل عمران: 81].
إذن: فكل أمة من الأمم عندها بلاغ من رسولها بأن تصدق أخبار كل رسول يرسل.
ولذلك قال الحق سبحانه:
{ كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله }
[البقرة: 285].
فهم قد انقسموا إلى قسمين؛ لأن الحق سبحانه يقول:
{ وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد }
[هود: 59].
الخلاصة 
ان قوم عاد عندما عصوا سيدنا هود صلي الله علية وسلم عصوا كل رسل الله 
لان دعوة كل الرسل واحدة وهي الاسلام 
قال تعالي 
{قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون (84) ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين (85) }
سورة آل عمران


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:47 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    13.06.15 11:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
7785 -
 قال الله تعالى : لا ينبغي لعبد لي أن يقول : أنا خير من يونس بن متى 
( م ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4336 في صحيح الجامع 
-----------
13334 - 
لا تفضلوا بين أنبياء الله فإنه ينفخ في الصور فيصعق من في السموات و من في الأرض
إلا ما شاء الله 
ثم ينفخ فيه أخرى فأكون أول من بعث 
فإذا موسى آخذ بالعرش فلا أدري أحوسب بصعقته يوم الطور أم بعث قبلي 
و لا أقول إن أحدا أفضل من يونس بن متى 
( ق ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7377 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:47 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    13.06.15 12:00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
10760 -
ما ينبغي لنبي أن يقول : إني خير من يونس بن متى 
( حم د ) عن عبدالله بن جعفر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5821 في صحيح الجامع 
----------
11366 -
من قال أنا خير من يونس بن متى فقد كذب 
( خ ت هـ ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 6420 في صحيح الجامع 
---------
13722 -
لا يقولن أحدكم : إني خير من يونس بن متى 
( خ ) عن ابن مسعود . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7764 في صحيح الجامع 
-----------
13754 -
لا ينبغي لعبد أن يقول أنا خير من يونس بن متى 
( حم ق د ) عن ابن عباس ( حم خ ) عن أبي هريرة وابن مسعود . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7796 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    13.06.15 12:05

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
( سنن ابن ماجة )
4274
 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا علي بن مسهر عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة 
قال قال رجل من اليهود بسوق المدينة والذي اصطفى موسى على البشر 
فرفع رجل من الأنصار يده فلطمه قال تقول هذا وفينا رسول الله صلى الله عليه وسلم 
فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قال الله عز وجل 
ونفخ في الصور فصعق من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله ثم نفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون 
فأكون أول من رفع رأسه فإذا أنا بموسى آخذ بقائمة من قوائم العرش فلا أدري أرفع رأسه قبلي أو كان ممن استثنى الله عز وجل 
ومن قال أنا خير من يونس بن متى فقد كذب .
تحقيق الألباني : 
حسن صحيح


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    13.06.15 12:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
( سنن الترمذي )
2434
أخبرنا سويد بن نصر أخبرنا عبد الله بن المبارك أخبرنا أبو حيان التيمي عن أبي زرعة بن عمرو بن جرير عن أبي هريرة قال أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بلحم فرفع إليه الذراع فأكله وكانت تعجبه فنهس منها نهسة 
ثم قال أنا سيد الناس يوم القيامة 
هل تدرون لم ذاك يجمع الله الناس الأولين والآخرين في صعيد واحد
فيسمعهم الداعي وينفذهم البصر وتدنو الشمس منهم فبلغ الناس من الغم والكرب
ما لا يطيقون ولا يحتملون فيقول الناس بعضهم لبعض
ألا ترون ما قد بلغكم ألا تنظرون من يشفع لكم إلى ربكم
فيقول الناس بعضهم لبعض 
عليكم بآدم فيأتون آدم فيقولون
أنت أبو البشر خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأمر الملائكة فسجدوا لك
اشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا 
فيقول لهم آدم
إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله ولن يغضب بعده مثله
وإنه قد نهاني عن الشجرة فعصيت نفسي نفسي نفسي
اذهبوا إلى غيري
اذهبوا إلى نوح 
فيأتون نوحا فيقولون يا نوح أنت أول الرسل
إلى أهل الأرض وقد سماك الله عبدا شكورا
اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا
فيقول لهم نوح 
إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله
و لن يغضب بعده مثله وإنه قد كان لي دعوة دعوتها على قومي نفسي نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري
اذهبوا إلى إبراهيم فيأتون إبراهيم فيقولون يا إبراهيم
أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض اشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه
فيقول إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله
وإني قد كذبت ثلاث كذبات
فذكرهن أبو حيان في الحديث نفسي نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري
اذهبوا إلى موسى فيأتون موسى
فيقولون يا موسى 
أنت رسول الله فضلك الله برسالته وبكلامه على البشر
اشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه فيقول إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله
وإني قد قتلت نفسا لم أومر بقتلها نفسي نفسي نفسي
اذهبوا إلى غيري 
اذهبوا إلى عيسى فيأتون عيسى فيقولون
يا عيسى أنت رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه
وكلمت الناس في المهد اشفع لنا إلى ربك ألا ترى
ما نحن فيه فيقول عيسى إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله
ولن يغضب بعده مثله ولم يذكر ذنبا نفسي نفسي نفسي
اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى محمد قال فيأتون محمدا
فيقولون
يا محمد أنت رسول الله وخاتم الأنبياء وقد غفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر 
اشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه
فأنطلق فآتي تحت العرش فأخر ساجدا لربي ثم يفتح الله علي من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه على أحد قبلي 
ثم يقال يا محمد ارفع رأسك سل تعطه واشفع تشفع
فأرفع رأسي فأقول يا رب أمتي يا رب أمتي يا رب أمتي فيقول يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليه من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب 
ثم قال والذي نفسي بيده ما بين المصراعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وهجر وكما بين مكة وبصرى 
وفي الباب عن أبي بكر الصديق وأنس وعقبة بن عامر وأبي سعيد قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وأبو حيان التيمي اسمه يحيى بن سعيد بن حيان كوفي وهو ثقة وأبو زرعة بن عمرو بن جرير اسمه هرم .
تحقيق الألباني : 
صحيح تخريج الطحاوية ( 198 ) ، ظلال الجنة ( 811 )


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:49 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    28.02.17 0:03

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------
299 - [ 19 ] ( صحيح )
عن أبي الدرداء قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : 
أنا أول من يؤذن له بالسجود يوم القيامة وأنا أول من يؤذن له أن يرفع رأسه
فأنظر إلى بين يدي فأعرف أمتي من بين الأمم ومن خلفي مثل ذلك وعن يميني مثل ذلك وعن شمالي مثل ذلك
 " .
فقال له رجل : يا رسول الله كيف تعرف أمتك من بين الأمم فيما بين نوح إلى أمتك ؟
قال :
هم غر محجلون من أثر الوضوء ليس أحد كذلك غيرهم وأعرفهم أنهم يؤتون كتبهم بأيمانهم وأعرفهم يسعى بين أيديهم ذريتهم " . 

رواه أحمد 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 17.01.18 0:55 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الحق



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 15/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    05.03.17 12:28

جازاك الله خيرا اخي العزيز

لفتة بسيطة يطرحها البعض وقد تسبب لهم تشابها
فربنا عز وجل قد فضل بعض الرسل على بعض مثلما قال في سورة البقرة "تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض"
وفي آخر البقرة قال لنا وعلمنا بأن " لا نفرق بين أحد من رسله"

والحقيقة ان التفريق هو غير التفضيل الرباني فنحن ملزمون بان نؤمن بجميع الرسل وبأنهم جميعهم عندنا على نفس الدرجة من التصديق بهم وبرسالتهم من عند الله

والتفضيل المنهي عنه في الحديث الي ذكرته ليس هو التفريق بين الرسل ولكنه ايضا ليس التفضيل الرباني المذكور في القرآن فهو ليس من عندنا ولا يخضع لرغباتنا وتفسيراتنا فلا نقول ان نبيا افضل من نبي بناء على القياس والراي فهناك تفاضل بينهم بينه الله لنا ولكل نبي من الذين ذكرهم في الآية فضيلة وميزة عن بقية الانبياء

ورغم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سيد الانبياء والمرسلين وسيد ولد آدم فقد نهانا عن التفاخر به وتفضيله على بعض الانبياء تواضعا منه وحفظا لمكانة كل رسول منهم قد خصه الله بشيء ميزه عن بقية الانبياء مثل تكليم الله لموسى وملك سليمان الذي لا ينبغي لاحد من بعده والحديث المشهور عن الشيطان الذي امسكه ثم افلته ولم يتعدى على دعوة اخيه سليمان بملك لا يبنغي لاحد من بعده


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    05.03.17 13:33

جزاكم الله خير أخي سيف الحق
قال تعالي 
{ ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض
للرجال نصيب مما اكتسبوا 
وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله إن الله كان بكل شيء عليما (32) }
------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك سالم

avatar

عدد المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 28/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    05.03.17 15:34


بارك الله فيك وادام عليك الصحة والعافية
شيخنا الكريم




رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ
وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الحق



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 15/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    05.03.17 18:08

ايهاب احمد كتب:
{ ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض
للرجال نصيب مما اكتسبوا
وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله إن الله كان بكل شيء عليما (32) }

صدق الله وآمنت بالله .. فعلا اخي العزيز فكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم كان من هذا الباب

وزادك الله من علمه وبارك الله فيك وفي عملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    30.03.17 0:12

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم 
 أستغفر الله وأتوب إليه


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11157
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: لا تفضلوا بين أنبياء الله    17.01.18 0:51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

----------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تفضلوا بين أنبياء الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: