منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    23.10.16 22:51

مستمر لمدة أسبوعين!!

إذن ليس بقايا نفايات والله أعلم

confused

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الايمان

avatar

عدد المساهمات : 208
تاريخ التسجيل : 28/07/2014
الموقع : طيبة

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    24.10.16 22:52

مستمر لليوم انا روحت وشوفت اليوم كنت بصور بس مقدرت اختنقت من الريحه بس بالنسبه للمقاطع الي انتشرت عنو بتويتر يعتبر اليوم الدخان اخف من قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    24.10.16 23:05

عبير الايمان كتب:
مستمر لليوم انا روحت وشوفت اليوم كنت بصور بس مقدرت اختنقت من الريحه بس بالنسبه للمقاطع الي انتشرت عنو بتويتر يعتبر اليوم الدخان اخف من قبل  
كيف هي الرائحه!؟
لو كان بركان يكون له رائحه أكاسيد الكبريت المحترق رائحة كبريت
هل هي هكذا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    25.10.16 10:12

فيما لا تزال الأدخنة تتصاعد من أرض فضاء شرق المدينة المنورة مجاورة لطريق الملك سلمان المؤدي للمطار، أخطرت إدارة الدفاع المدني أمس طالبات كلية البيان الأهلية بالقرب من الموقع بإغلاق الكلية احترازا بعد حدوث حالة إغماء لطالبة، بحسب زميلاتها.

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني أن الدخان ناتج عن طمر نفايات بالموقع، لافتا إلى أن ملف المشكلة أحيل للأمانة لإيجاد حلول عاجلة.
   
وقال المواطن عبدالعزيز الثبيتي «نسكن في حي الإسكان الذي يبعد عن مطمر النفايات نحو 15 كلم، ولاحظنا منذ أسبوع تسرب رائحة شديدة تشبه الكبريت عند تشغيل المكيفات، وزادت في اليومين الماضيين».  


حالة إغماء
الطالبة بشاير الحربي قالت «أدرس في الكلية المجاورة للموقع، وتضررنا بشدة من الرائحة القوية التي تسببت في حدوث حالة إغماء الأسبوع الماضي، ومنحتنا إدارة الكلية إجازة حسب توصية الدفاع المدني».
حلول عاجلة
وذكرت أمانة منطقة المدينة المنورة في بيانها أن الجهة المختصة بالأمانة عملت بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة لإيجاد الحلول لتصاعد الأدخنة من الموقع المشار إليه.
وأضافت أنه تم الاتفاق على إجراء عملية ردم كامل للموقع كحل عاجل وموقت لمنع تسرب الأدخنة من الموقع والسيطرة عليها، واتباع عدد من الإجراءات الاحترازية مع الجهات الحكومية المعنية لمنع تكرار ذلك.
المدني يطمئن
من جانبه أفاد المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني العقيد خالد الجهني أن بلاغا ورد للمديرية في 9 محرم الحالي عن تصاعد دخان، وبانتقال فرق الدفاع المدني للموقع تبين تصاعد دخان نتيجة طمر نفايات في الموقع، مبينا أنه لا يشكل أي خطورة، وسلم الموقع لمندوب البلدية لإزالة النفايات.

لا هزات
وأوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب أن تلك الأدخنة، وحسب بيان الدفاع المدني، نتجت عن نفايات مطمورة، مضيفا «بالنسبة للمناطق التي تعتبر مرمى للنفايات فإنه بعد فترة من ردمها وطمرها تحلل المواد العضوية وتنتج غاز الميثان الذي يبدأ بالتجمع مع الوقت».

وأشار إلى أن الغاز يعتبر سريع الاشتعال عند تسربه على السطح، وبتعرضه لشرارة نار أو حتى لعقب سيجارة أو عود ثقاب فإن الغازات تشتعل وتبدأ بالخروج من منافذ عدة.

وأبان أن الظاهرة معروفة عالميا وسبق أن حدثت قبل عام في مكة المكرمة، مشيرا إلى ثوران البركان يجب أن تسبقه هزات أرضية.

ولفت إلى أنه يجب ألا يتم التخطيط لأي بناء أو تمدد عمراني في المناطق البركانية إلا بالتنسيق مع هيئة المساحة، فالمناطق البركانية تحتاج إلى توخي الحذر عند تخطيطها، مؤكدا أن المراصد التابعة للهيئة لم ترصد أي هزات تشير إلى حدوث براكين في هذه الفترة.

تاريخ المنطقة
من جهته قال الدكتور فهد الوهبي المهتم بتاريخ المدينة المنورة إنه في 654 هـ شهدت منطقة شرق المدينة، وهي ما تسمى حرة واقم التي يعبر من خلالها وادي قناة، بركانا قويا من أحد تلالها، استمر نحو ثلاثة أشهر، وسالت الحمم المتدفقة من البركان في وادي قناة وسدت مجراه باتجاه المدينة، فتحول شمالا وتجمعت خلفه بحيرة ظلت سنوات عدة وكثرت فيها المياه الجوفية في المزارع.

وعن الجانب الصحي قال طبيب الأمراض الصدرية بصحة المنطقة أحمد نبيل إن الأبخرة والغازات الدفيئة الخارجة من الأرض لها تأثير على صحة الإنسان، لكن مدى التأثير يعتمد على أربعة عوامل:

- نوع الغاز (سام أم غير سام).
- نوع التعرض (مباشر أم غير مباشر).
- مدة التعرض (مستمرة أم متقطعة).
- المتعرض للغاز (سليم أم يعاني من أمراض)

جهات تدرس معالجة المشكلة
1 الدفاع المدني

2 هيئة المساحة الجيولوجية

3 هيئة الأرصاد وحماية البيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الايمان

avatar

عدد المساهمات : 208
تاريخ التسجيل : 28/07/2014
الموقع : طيبة

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    26.10.16 14:43

أم حسن كتب:
عبير الايمان كتب:
مستمر لليوم انا روحت وشوفت اليوم كنت بصور بس مقدرت اختنقت من الريحه بس بالنسبه للمقاطع الي انتشرت عنو بتويتر يعتبر اليوم الدخان اخف من قبل  
كيف هي الرائحه!؟
لو كان بركان يكون له رائحه أكاسيد الكبريت المحترق  رائحة كبريت
هل هي هكذا!

مااعرف ريحه اكاسيد الكبريت ،، بس انو ريحه قويه معفنه تخنق بس ان شاء الله مافي شي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    26.10.16 16:20

ان شاء الله خير فعلا لو بركان كان لازم يكون معاه هزات أرضية
أسأل الله أن يبعد عنكم الشر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    27.10.16 0:11

هزه أرضية في ايطاليا الاولى 5.5
والثانية 6 درجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    31.10.16 0:52

أخي محمد يبدو أن الظاهره تتكرر ولها أسباب

الكشف عن اسباب الدخان المنبعث من باطن الارض بالمفرق -الاردن
الوكيل الاخباري -  قال الناطق الاعلامي لوزارة البيئة عيسى الشبول ، ان التقرير البيئي كشف أسباب انبعاث الدخان والغازات التي تخرج من باطن الارض في منطقة وادي الغدير الابيض بمحافظة المفرق، والذي أظهر انها ناتجة اثر طمر مادة عضوية تسمى "الحمأة".
وأوضح الشبول في تصريح خاص لموقع الوكيل الاخباري ،  ان الفرق التفتيشية في الوزارة قد اجرت العديد من الكشوفات لهذه المنطقة ، وذلك عقب تلقيها العديد من الملاحظات الواردة من سكان المنطقة ، والذي أظهر وجود مادة عضوية "الحمأة" وهي المادة المشبعة بالغازات العضوية ، وقد نجمت اثر  اعمال توسعة وتأهيل لمحطة تنقية المفرق آنذاك .
واضاف الشبول ، ان متعهد المحطة قام ومن تلقاء نفسه ابنقل مادة الحمأة الى موقع كسارة مهجورة محاذية لوادي الغدير الابيض، وطمرها بالاتربة منذ أكثر من ثلاث سنوات، ما أدى إلى تخمر غاز الميثان وكبريتيد الهيدروجين.
واردف ، ان وزير البيئية عقد صباح اليوم الاحد ، اجتماع مع كافة الجهات المعنية بهذا الامر ، والذي خلص الى قيام المتعهد ومنذ اليوم بإزالة  جميع كميات الحمأة الموجودة في المنطقة، والتكفل بنقلها الى مكب الاكيدر ، ليصار فيما بعد الى القيام بأعمال إعادة تأهيل الموقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    31.10.16 15:35

واليوم
هزتان أرضيتان بقوة 3.6 بالقرب من محافظة البدع في تبوك



سجلت أجهزة الرصد الزلزالي التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية صباح اليوم الاثنين هزتين أرضيتين في خليج العقبة على بعد 33 كم من محافظة البدع التابعة لمنطقة تبوك بلغت قوة أعلاهما 3.6 ريختر، وذلك بحسب ما ذكرته الهيئة عبر حسابها في "تويتر".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    06.11.16 2:18


     سرايا-في نبأ غير سار إلى سكان الأرض، ذكرت وكالة الفضاء الأميركية 'ناسا'، أنّ 'أحد أقدم الأرفف الجليدية في القطب الجنوبي يتأكل سريعاً وبشكل دراماتيكي، وقد يختفي تماماً في غضون السنوات القليلة المقبلة'.

وجاء في دراسة للوكالة الأميركية أنّ الرف الجليدي، المعروف باسم 'لارسن بي'، والذي يمتد عمره لأكثر من 10 آلاف عام، أصبح مجرد قطعة رقيقة من الجليد تطفو على سطح الماء، قد 'تذوب بشكل كامل' قبل نهاية العقد الحالي، أيّ قبل حلول عام 2020.
وتمثل غالبية الأرفف الجليدية امتداداً لأنهار متجمدة، كما تعمل كحواجز لها، وقد يؤدي اختفاء تلك الأرفف إلى ذوبان الأنهار بصورة سريعة، ما يسبب ارتفاع منسوب البحار والمحيطات حول العالم، وهو الخطر الذي ينذر بإغراق مساحات كبيرة من اليابسة.
وتوصل فريق بقيادة علاء الخازندار، من مختبر الدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا، التابع لوكالة ناسا، إلى عدد من الأدلة التي تثبت أن الرف الجليدي 'لارسن بي' يذوب بشكل متسارع، حيث بدأ يتفتت إلى قطع وأشلاء صغيرة، لن يمكنها البقاء لفترة طويلة.
وقال الخازندار في بيان أصدرته 'ناسا' إنّ 'هذه علامات تحذير على أن الرف الجليدي يتلاشى'، وتابع بقوله: 'رغم أنه من المثير للاهتمام، من الناحية العلمية، أن تحجز لنفسك مقعداً في الصفوف الأمامية، لمشاهدة رفاً جليدياً يذوب، إلا أن هذه أنباء غير سارة لكوكبنا.'
وبدأ الإهتمام العالمي بذوبان 'لارسن بي' بعد انهيار جزء كبير منه في عام 2002، وهي الظاهرة التي لفتت انتباه كثير من العلماء، وأرجع معظمهم ذوبان الرف الجليدي العملاق إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث تعاقبت موجة من مواسم الصيف الدافئة على القارة الجنوبية.
وقبل نحو 20 عاماً، كانت مساحة 'لارسن بي' في كانون الثاني من العام 1995، تبلغ نحو 4445 ميلاً مربعاً، تقلصت إلى 2573 ميلاً مربعاً في شباط من العام 2002، في أعقاب ذلك الإنهيار، ثمّ تراجعت مرّة أخرى بعد شهر واحد، إلى 1337 ميلاً مربعاً.
وفي الوقت الراهن، فإنّ مساحة الرف الجليدي الذي كان يوصف بـ'العملاق' في الماضي، لا تتجاوز 618 ميلاً مربعاً، أيّ أقلّ من نصف مساحة رود آيلاند (أصغر ولاية أميركية)، بعد أن كانت قبل عقدين فقط، أقل قليلاً من مساحة ولاية كونكتيكيت.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    06.11.16 7:45

   سجلت مساء اليوم السبت على التاسعة و43 دقيقة هزة أرضية في الجزائر  ببني يلمان ولاية المسيلة بلغت شدتها 7ر4 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أعلن عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في بيان له.    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31771
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    06.11.16 19:11

سمعت ان هناك ثلوج متوقعة

على الاردن والسعودية ومصر الاسبوع المقبل

هل من ياتينا بالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.ebadalrehman.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    06.11.16 20:37

أخي سمعت أن انخفاض ملموس على الحرارة الأسبوع القادم
أما الخارطه الجويه خاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    12.11.16 7:02

صحيفة الرؤية / ‏زلزال بقوة 6.2 درجة على بعد 70 كيلومتراً قبالة ساحل اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    13.11.16 19:05



( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    13.11.16 20:29

أنباء عن تسونامي محدود واطلاق تحذيرات للسكان أنه يمكن أن يتبعه تسونامي أخطر
في نيوزلندا بعد حدوث الزلزال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4890
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    14.11.16 10:22



زلزال بقوة 7,8 درجات في نيوزيلاندا وتحذير من تسونامي





سجل زلزال بقوة 7,8 درجات الاحد في نيوزيلاندا، وفق ما اعلن المعهد الاميركي للجيولوجيا، ما دفع السلطات الى اصدار تحذير من تسونامي.

ووقع الزلزال عند الساعة 00,02 بالتوقيت المحلي (11,02 ت غ) على بعد نحو 90 كلم شمالي مدينة كرايستشورش على الجزيرة الجنوبية التي كانت شهدت زلزالا بقوة 6,3 درجات في شباط/فبراير 2011 اوقع 185 قتيلا.

ولم يبلغ عن سقوط ضحايا حتى الان في حين ادى الزلزال الى انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات الهاتفية في بعض مناطق البلاد.

واصدرت سلطات نيوزيلاندا تحذيرا من امواج مد بحري (تسونامي) في المناطق الساحلية الجنوبية.

وقال الدفاع المدني ان "الموجات الاولى قد لا تكون بالغة الاهمية"، مضيفا ان النشاط الزلزالي في البحر قد يستمر لساعات.

وقالت وسائل الاعلام ان الهزة الرئيسية تلتها سلسلة من الهزات الارتدادية القوية وتضررت مبان في مدينة شيفيو الصغيرة القريبة من مركز الزلزال.

وقالت تمسين ادينسور وهي ام لولدين في مدينة كرايستشورش لفرانس برس "كنا نياما وشعرنا ان المنزل يهتز".

واضافت "استمر (المنزل) يتارجح بنسق تصاعدي" وقالت ان الزلزال استمر "فترة طويلة".

وقال رئيس الوزراء جون كاي في تغريدة "آمل ان يكون الجميع سالمين بعد زلزال هذه الليلة".

وبحسب عالمة الزلازل آنا كايزر التي تعمل في مركز العلوم الحكومي فان الهزات سجلت قرب الساحل.

وكانت السواحل الشرقية لنيوزيلاندا شهدت في ايلول/سبتمبر تسونامي صغيرا اثر زلزال عنيف لم يوقع ضحايا او يتسبب في اضرار.

وتقع نيوزيلاندا على حافة صفائح تكتونية باستراليا والمحيط الهادىء ضمن ما يعرف ب "حزام النار" في المحيط الهادىء وتشهد المنطقة 15 الف زلزال سنويا.



*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    16.11.16 0:11

بعض المناطق بعد الزلزال

" />

" />

" />

" />

" />

اضواء ظهرت اثناء الزلزال

" />



( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4890
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    16.11.16 1:35


سبحان الله

اللهم سلّم الاسلام و المسلمين


*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    16.11.16 14:27

شدني كثيرا هذا الضوء الذي ظهر في السماء أثناء الزلزال
بحثت عنه لأتأكد وجدت أنها فعلا ظاهرة تكررت حول العالم



البحث عن سر البرق الذي يسبق وقوع الزلازل


قال علماء أمريكيون إن ومضات البرق الغامضة التي يبدو أنها تُنبئ بوقوع زلازل قد تكون ناتجة عن الحركة التي تسببها تصدعات في طبقات الأرض.
ورُصدت مؤخرا أجسام متوهجة قبل لحظات من وقوع زلازل قوية في كل من الصين وإيطاليا، وهو ما دعا علماء الفيزياء إلى البحث وراء تلك الظاهرة.
وقال العلماء الذين أعلنوا نتائج دراستهم في اجتماع الجمعية الفيزيائية الأمريكية في دنفر إن تلك الومضات ربما تكون ناتجة عن تحول في طبقات التربة والذي من شأنه أن يولد طاقة كهربائية ضخمة.
واكتشف العلماء الظاهرة الفيزيائية الجديدة باستخدام وعاء مليء بدقيق الطعام العادي.
وقال تروي شينبروت الأستاذ بجامعة روتجرز الأمريكية في نيو جيرسي: "أتينا بوعاء بلاستيكي مليء بالدقيق، وقمنا بتحريكه بقوة حتى ظهرت بداخله انشقاقات ولدت نحو 200 فولت من الطاقة."
وأضاف: "ليست هناك آلية أعرفها يمكن أن تفسر ذلك، ويبدو أن هذه ظاهرة فيزيائية جديدة."
وأدى تكرار التجارب بمواد حبيبية أخرى إلى حدوث نفس الظاهرة الخاصة بانتاج طاقة كهربائية.
وإذا حدث ذلك لخطوط التماس بين طبقات الأرض المختلفة، فقد يولد انزلاق وتصدع حبيبات التربة جهدا كهربائيا بملايين الفولتات.
وقد يؤدي هذا بدوره إلى ظهور البرق في الجو فوق تلك المناطق التي تشهد تصدعات في طبقات التربة، وهي بذلك تخلق "نظام إنذار مبكر" وطبيعي للتنبؤ بالزلازل الوشيكة.

مجال كهربائي

وقد سجلت قصص عديدة حول الأضواء التي تسبق الزلازل منذ 300 عام، لكنها لم تسترع انتباه العلماء بوصفها مجرد شائعات.
لكن في العقود الأخيرة، ومع ظهور مواقع مثل يوتيوب على الإنترنت، جرى التقاط صور لـ "البرق في السماء" وتحليلها، وتأكيدها من قبل العلماء.
كما انتشرت بكثافة مقاطع فيديو على الإنترنت لكرات مضيئة شوهدت خلال زلزالي فوكوشيما في اليابان، و لاكويلا في إيطاليا.
وقال شينبروت "نحن نريد أن نعرف لماذا يظهر ذلك البرق في بعض الأحيان ولا يظهر في أخرى".
وأضاف "ليس كل زلزال كبير يسبقه البرق، وليس كل برق يعقبه زلزال".
ولفهم هذه العلاقة، أنشأ علماء في تركيا أبراجا لقياس المجال الكهربائي في الجو فوق المناطق المعرضة للزلازل.
وأضاف "لقد وجدوا أن هناك بوادر على ما يبدو لبعض الزلازل القوية، والتي تصل قوتها لخمس درجات أو أكثر، لكن إشارة الجهد الكهربائي ليست دائما بنفس القوة، فأحيانا تكون مرتفعة وأحيانا أخرى تكون منخفضة".
وكان الهدف الأول لـ شينبروت هو فهم التجربة التي أجريت باستخدام الدقيق، والتي تدل على وجود آلية غير معلومة ينتج عنها طاقة كهربائية خلال عمليات التصدع.
وقال "هناك طبقتين من نفس المادة يحتكان ببعضهما البعض وينتجان جهدا كهربائيا، فكيف يحدث ذلك؟"
وأوضح شينبروت أن السبب في عدم تتبع الظاهرة هو أن أحدا لم يلتفت إليها من قبل.


المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    22.11.16 3:09

ضرب زلزال بقوة 7.3 ريختر اليوم منطقة فوكوشيما شمال شرقي اليابان، ما أدى لإطلاق تحذيرات من حدوث موجات تسونامي، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.
طوكيو، 21 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): ضرب زلزال بقوة 7.3 ريختر اليوم منطقة فوكوشيما شمال شرقي اليابان، ما أدى لإطلاق تحذيرات من حدوث موجات تسونامي، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

وقع الزلزال في الساعة 05.59 ت م (20.59 ت ج) وكان مركزه على عمق 10 كلم في سواحل فوكوشيما على مسافة 200 كلم من طوكيو

المصدر




( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4890
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    22.11.16 7:04


اللهم سلّم الاسلام والمسلمين

سبحان الله

عندما اسمع بتسونامي او زلازل قوية على الجهات الاربع للارض
اتذكر قول الله تعالى:

( أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنْقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ) الرعد/ 41


قيل في بعض التفاسير : نُقْصَانُ الْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَخَرَابُ الْأَرْضِ





*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    23.11.16 22:22

تساقط البرد اليوم الأربعاء في تبوك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    30.11.16 23:58

حرائق في مقاطعة من ولاية تينيسي الامريكية






اماكن الحرائق

" />

المصدر


( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    07.12.16 1:59

سقوط نيزك في جمهورية خاكاسيا جنوب سيبيريا الروسية

قالت مصادر رسمية في جمهورية خاكاسيا الروسية الواقعة جنوبي منطقة سيبيريا إن جسما فضائيا يعتقد أنه نيزك سقط فوق أراضي الجمهورية في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء.

وأفاد شهود عيان بأن سقوط النيزك رافقه صوت قوي يشبه دوي انفجار وتوهج شديد. ووفقا لأحد الشهود، انطلقت أنظمة الانذار في السيارات بالمنطقة القريبة من مكان سقوط المذنب واهتزت جدران المباني جراء موجة الصوت.

ووفقا لوزراة الطوارئ لم يصل النيزك إلى الأرض وإنما احترق في الغلاف الجوي ولم يلحق أضرارا على الأرض، مضيفة أن جميع المواقع الاستراتيجية الموجودة بالقرب من مدينة سايانوغورسك، التي شوهد في سمائها توهج الجسم الفضائي، تعمل بصورة اعتيادية.

يشار إلى أن عددا من المواقع الاستراتيجية، كمحطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية ومحطة "ماين" الكهرومائية ومصانع تابعة لشركة "روسال" أكبر منتج للألمنيوم في العالم تقع في منطقة سايانوغورسك.








المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: