منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16579
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل   11.01.18 1:24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنه يوم عيد الغفران حيث تحتفل أسرة "روتم" بالقدس، قامت الأم بفتح حقيبة ابنتها"شريت" لتقع عيناها على ما لم يكن بالإمكان تصديقه، حيث أمسكت بوثيقة مختومة من محكمة إسلامية- شرعية، تشهد أن ابنتها اعتنقت الإسلام وتزوجت من شاب مسلم يدعى مصطفى.

كانت هذه إحدى القصص التي أوردها موقع منظمة "يد لأحيم" اليهودية التي تتصدى لكافة محاولات اعتناق اليهود للإسلام في إسرائيل في ظل تأكيد آخر معطيات رسمية في إسرائيل عام 2009 اعتناق 100 يهودي على الأقل للإسلام سنويا بشكل رسمي في دولة الاحتلال، مقابل العشرات الذين يبقون الأمر سرًا.
 
مجلة "تل أبيب" أجرت مؤخرًا حوارًا مع الشيخ "عماد يونس" مدير لجنة" الرحمة" التي تهتم بشؤون المعتنقين الجدد للإسلام، والذي أكد أنه قام مؤخرا بالإشراف على اعتناق عشرات اليهود للإسلام بعيدًا عن أعين الإعلام.
 
وانتقد يونس محاولات بعض الجماعات الدينية المتشددة منع هذا التحول الذي بدأ يتزايد يوما بعد الىخر داخل المجتمع اليهودي قائلاً: "لن يجدي أي شيء نفعا، بينما تظاهرت عناصر لهافا ( تنظيم لمنع الاختلالط بين اليهود وغيرهم) أمام قاعة الزفاف بريشون ليتسيون، كان المزيد من مراسم الزيجات المختلطة التي لم يسمع عنها أحد تجرى في أنحاء إسرائيل".
 
وتجهش الفتاة التي أسلمت في مكتب اللجنة التي يديرها الشيخ يونس بالبكاء قائلة: "تعلم أسرتي بذلك، لكنها تعارض الخطوة، لكنهم يعرفون أنني هنا. أنوي إقناعهم أنني اخترت الطريق الصحيح. ارتبطت كثيرا بالإسلام، وفي انتظار أداء الصلاة".
 
الشيخ الفلسطيني المسلم الذي يحمل الهوية الإسرائيلية كباقي عرب 48 والذي يقيم في بلدة "وادي عارة" التقط مجددا أطراف الحديث بالقول: "يدور الحديث عن عائلات تختار إحدى فتياتها دخول الإسلام. يأتون إلينا من خلال موقع الإنترنت الخاص بنا، أو عبر الهاتف، لا نبحث عن الناس لإدخالهم في الإسلام، بل نظهر في الصورة فقط بعد أن يقرروا اتخاذ الخطوة”.
 
ومضى يقول: "هناك من يعتنق الإسلام من خلال الزواج، وهناك من يقوم بذلك انطلاقا من قرار مستقل، بعد أن قرءوا في القرأن واهتموا بالإسلام، ومن ثم قرروا تغيير ديانتهم. اعتناق الإسلام ظاهرة عالمية، لا تقتصر على إسرائيل، ففي كل يوم يدخل الكثيرون الإسلام في العالم، من بينهم يهود".
 
المثير أن النسبة الأكبر من معتنقي الإسلام في إسرائيل يعيشون في ساحة الصراع الكبرى بمدينة القدس، ولعل ذلك أكثر ما يقلق الجماعات اليهودية نفسها.
 
اتساع رقعة الظاهرة وإحجام وزارة الداخلية الإسرائيلية عن إصدار معطيات جديدة بشأنها دفع قبل سنوات المتحدث باسم تنظيم "لهافا" للقول:” تتطرق المعطيات فقط لأولئك الذين غيروا ديانتهم في الأوراق الرسمية، بينما هناك بالفعل الكثيرون أقدموا على تلك الخطوة بالانتقال للمسيحية والإسلام بشكل غير رسمي".
 
كما علق عضو الكنيست  "أوري شراجا أورباخ" في حديث لصحيفة "معاريف" قائلا: "أي يهودي يغير ديانته هو خسارة مؤلمة".
 
 
وبحسب القانون الإسرائيلي على المواطن فوق سن الـ18 الذي يرغب في اعتناق الإسلام التوجه بداية للمحكمة الشرعية التابعة لمحل سكنه، وهناك يقوم بترديد الشهادة أمام القاضي، والإقرار بموافقته على الالتزامات الدينية المختلفة التي يحملها على عاتقه منذ ذلك الوقت، وبناء على ذلك يمنحه القاضي شهادة دخول الدين الإسلامي.
 
الخطوة التالية تقضي بتوجه الإسرائيلي لما تسمى بوحدة الطوائف وتغيير الديانة” بوزارة العدل، وتقديم طلب لتغيير ديانته وانتظار الموافقة. لكن صحيفة”هآرتس” أكدت في تقرير منشور بتاريخ 17-8-2014 أن العملية ورغم أنها تستغرق في العادة وقتا قصيرا، إلى أنه حال توجه اليهودي لتغيير ديانته فإنه يواجه الكثير من العقبات، مثل إعاقة الطلب والضغط من قبل عناصر دينية للتأثير على المتقدم للعدول عن طلبه.
 
وأضافت المصادر للصحيفة إن من غير ديانته ودخل الإسلام مازال يعتبر يهودي ولكن يتم تعديل وضعه إلى” مزدوج الديانة”، مضيفا أن” اليهود لا يتنازلون عن بني جلدتهم”، كذلك أكدت المصادر أن أبناء ليهودية غيرت ديانتها يتم اعتبارهم أيضا” مزدوجي الديانة”.

في أغسطس الماضي تسبب زواج محمود منصور مسلم، 26 عامًا من مدينة يافا المحتلة عام 48، بمومورال مالخا يهودية 23 عامًا، اعتنقت الإسلام مؤخرًا، بضجة كبيرة في إسرائيل، وتظاهر أعضاء من جماعات يهودية متشددة أمام قاعة الزفاف الأمر الذي أدى لتدخل الشرطة لمنعهم من اقتحام القاعة.


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16579
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل   11.01.18 1:25

وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَئُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِّيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16579
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل   11.01.18 1:33

السلام عليكم

يهودية تعتنق الإسلام وتتطلع للحج والعمرة

فور اعتناقها الإسلام تيمنت "موران" اليهودية بآيات المصحف الشريف فبدلت اسمها إلى "آية" وهي تتطلع للحج والعمرة ومستعدة لتحمل كل الصعاب من أجل دينها ولا يهمها -حسب ما تقول- سوى طاعة الله.

وموران أو آية سيدة يهودية من مدينة عكا داخل أراضي 48 أشهرت إسلامها يوم الجمعة رغم احتجاجات شديدة من والديها، وقالت إنها ذاقت طعم الطمأنينة والتقوى للمرة الأولى في حياتها.

تقول آية (31 عاما) التي تزوجت من شاب عربي قبل بضع سنوات إن تعاليم الإسلام كانت تستهويها منذ تعرفت عليها بفضل مجاورة أهلها للمسلمين في عكا واحتكاكها مع ذوي زوجها.

وتضيف آية التي تتحدث بلغة تخلط بين العربية والعبرية "اعتدت قبل إسلامي أن أصلي خمس مرات باليوم إلى أن اعتنقت الإسلام وبدأت أحس بمخافة الله بشكل حقيقي".

وتقول "رغم أني لم أمارس طقوس الديانة اليهودية، لكن الإيمان بالله كان ينمو في قلبي، وكنت أبحث عن الأمان والطمأنينة والراحة النفسية فلم أجدها سوى بالسجود بين يديه".

وعن قرار اعتناقها الإسلام قالت آية إنها قررت إشهار إيمانها الجديد خلال أدائها صلاة العصر في مسجد الجزار حيث تواظب على أداء الصلوات فيه يوميا مع أخواتها المسلمات اللواتي رحبن بها بحرارة، كما تقول.

وأعربت عن سعادتها بقرارها النابع من "تفهمي لدين الإسلام وجوهره والمعاملة الحسنة التي تلقيتها من المسلمين الذين وقفوا إلى جانبي"، وهو ما شدها إلى الإسلام، حسب قولها. 

ويبدو أن آية لم تكتف بإشهار دينها، بل تتحين الفرصة لتحقيق حلمها بزيارة قبر النبي الأكرم وأداء فريضة الحج، كما لم تكتف بحصولها على الطمأنينة وحدها فسارعت لتسجيل أولادها الثلاثة رامي وتمام وعمري، في مدرسة عربية بعدما غيرت اسمي ابنتيها إلى آمنة أم الرسول وفاطمة ابنته، داعية النساء المسلمات الالتزام بعبادة الله وتعاليمه وهي تكثر من ترديد (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) و "يا الله يا رب العالمين احفظني مسلمة ليوم الدين".

وذكرت أنها عندما توجهت لمجلس الحاخامات اليهودية في القدس للتنازل عن الديانة اليهودية سألها أحد الحاخامات عن تحولها لدين الإسلام فأجابته "أنت لن تعرف ما أشعر به بعد النطق بشهادة الإسلام".

اعتناق الابنة الشابة للإسلام صدم عائلتها، حسب ما ذكرته، لكن والدتها كانت أكثر تفهما ولفتت إلى أنها تأمل أن يغير الله موقف والدها الرافض لاعتناقها الإسلام وأضافت "أنا مستعدة لتحمل أي صعاب لأجل دين الإسلام، ولا يهمني سوى طاعة الله، لقد أخبرت والدي بأني ألبس الحجاب وبأنني مسلمة ومستعدة أن أقّبل أيديكما وجبينكما مرضاة لله الذي أوصى برضى الوالدين".


المصدر


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16579
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل   11.01.18 1:35

السلام عليكم

الأخت (آية) اليهودية في المشاركة اعلاه
لديها صفحة على الفيسبوك تنشر فيها الدين الإسلامي بالأحاديث النبوية
المترجمة إلى اللغتين الانكليزية والعبرية

المصدر


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16579
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل   11.01.18 1:37

السلام عليكم

خبر بتاريخ اغسطس 2017

أصبحت ظاهرة اعتناق اليهوديات خاصة ممن خدمن في جيش الاحتلال الإسرائيلي للدين الإسلامي مقلقة في دولة الاحتلال التي بدأت تستعد لمواجهتها من خلال تنظيم حلقات التوعية بمخاطر ذوبان المجتمع الإسرائيلي جراء اليهوديات اللواتي يتعرفن على شباب مسلم ويغيرن دينهن للزواج منهم.

كان آخر تلك الوقائع التي أثارت ضجة داخل المجتمع الإسرائيلي، مقطع فيديو نشره موقع "عسقلان" العبري قبل أيام لفتاة يهودية من مدينة عسقلان خدمت في الجيش الإسرائيلي اعتنقت الإسلام وأثارت ضجة كبيرة في إسرائيل.

وظهر مقطع الفيديو الفتاة التي سمت نفسها "نورا" حاليًا وهى ترتدي الحجاب لحظة عقد قرانها بأحد المساجد على شاب مسلم.

وقال الموقع: "استمعوا إلى محادثة هاتفية بين الرجل الذي تعيش معه الشابة اليهودية، نوي شيتريت، وتزوجها بعد أن اعتنقت الإسلام الأسبوع الماضي مع أحد معارفها".

وأوضح زوج الفتاة اليهودية، علاء أبو صقر، في مكالمته مع ناشط في منظمة "ليهافا" اليهودية المتطرفة أنه بدوي وأمه يهودية.



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل   11.01.18 19:31

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله ، الله يثبتهن .

جزاك الله خيرا أختي الكريمة على هذه الاخبار السارة .


( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر كبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تزايد معدلات إقبال اليهود على الإسلام في إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: