منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 0:28

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هل يوجد رطب في النخل  في شهر يناير
-------
ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون
قال تعالي
{ واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها مكانا شرقيا (16)
 فاتخذت من دونهم حجابا فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا (17) 
قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا (18)
 قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاما زكيا (19)
 قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أك بغيا (20) 
قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا (21)
 فحملته فانتبذت به مكانا قصيا (22) 
فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قالت يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا (23) 
فناداها من تحتها ألا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا (24)
 وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا (25)
 فكلي واشربي وقري عينا فإما ترين من البشر أحدا فقولي إني نذرت للرحمن صوما فلن أكلم اليوم إنسيا (26)
 فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئا فريا (27) 
يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا (28)
 فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا (29) 
قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيا (30) 
وجعلني مباركا أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا (31) 
وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا (32) 
والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا (33)
 ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون (34)
 ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (35) 
وإن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم (36)
 فاختلف الأحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم (37)} .
 سورة مريم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 26.12.17 1:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد المعتمر



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 23/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 0:41

السلام عليكم
لعلها معجزة كما هي معجزة ميلاد عيسى عليه السلام
فلو لم يكن بهذا الشهر رطب وان صدق التاريخ اللذي وثقوه لهذه الحادثة فهي معجزة والله قادر على كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
موقـوف


عدد المساهمات : 2071
تاريخ التسجيل : 26/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 0:48

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الحبيب
اول من اثار القضيه الشيخ احمد ديدات رحمه الله
وساق مجموعه من الشبهات تدل على ان ميعاد ميلاد المسيح عليه السلام اللذى يحتفل به النصارى اليوم ليس ميعاد ميلاد المسيح عليه السلام
ومنها موضوع الرطب كما تفضلتم ومنها ان زكريا عليه السلام كان يرعى غنم فى البريه فى نفس الوقت
وقال لو كان الوقت صحيحا لتجمدت الغنم من البروده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد المعتمر



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 23/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 0:51

لكن لمحت اشارتين وجب ان اشير لهما اخي الكربم
النصارى يحتفلون بميلاد المسيح.
25 سبتمبر
5_2
والاية التي طرحتها هنا
25 من السورة
رقم الاية
فهل تشير. 5_2 اي شهر خمسة يوم الثاني
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 1:16

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا
نتدبر ايات آخري من سورة آل عمران
-----------
قال تعالي
{إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين (33)
 ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم (34) 
إذ قالت امرأت عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم (35)
 فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم (36)
 فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتا حسنا 
وكفلها زكريا 
كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يامريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب (37)  }


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16685
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 1:19

وعليك السلام


هذه مقتطفات من بحثي القديم



يوسف عمر كتب:
ميلاد المسيح عليه السلام في العهد الجديد

هناك 3 أدلة .. دليل عقائدي ودليل إنجيلي ودليل علمي ..

أما الدليل العقائدي ..

فيحتفل النصارى الكاثوليك (الكنيسة الغربية) في 25 ديسمبر بعيد الميلاد المجيد (الكريسمس) ، بينما يحتفل به الأرثوذكس (الكنيسة الشرقية) في 7 يناير ! وفي كلا اليومين تقام قداسات الميلاد والاحتفالات الصاخبة بمناسبة ميلاد الطفل (عيسى).. 

لكن لو بحثنا في سبب الاختلاف بين الكنيستين فسنجد أنه في البداية كان جميع النصارى يحتفلون بعيد الميلاد في 25 ديسمبر ، إلا أن الاختلاف الحالي بينهما يعود لاختلاف التقويم الذي تستخدمه كل كنيسة حيث تستخدم الكنائس الغربية (التقويم الجريجوري Gregorian Calandar) ، بينما تستخدم الكنائس الشرقية (التقويم البولياني Julian Calandar)..فهناك اختلاف 13 يوم بين التقويمين وهو الفرق الذي نجده بين التاريخين (25\12) و (7\1) ، وهو اختلاف ناتج عن خطأ في عدد السنين الكبيسة في التقويم البوليانيالذي كانت تستخدمه كل الكنائس قبل اعتماد الكنيسة الغربية للتقويم الجريجوري عام 1582، والذي صحح خطأ التقويم البولياني.

ولم تعتمد الكنائس الشرقية التقويم الجريجوري ، واستمرت في استخدام التقويم البولياني الأقدم وذلك بسبب الصراع بين الطوائف النصرانية..

الخلاصة..أن كل النصارى – بما فيهم النصارى الشرقيون – اليوم يحتفلون بعيد الميلاد المجيد يوم 25 ديسمبر بحسب التقويم الذي تستخدمه كل كنيسة..!

لكن فلنسأل أنفسنا ..


هل 25 ديسمبر هو تاريخ ميلاد عيسى؟


في الحقيقة .. . لا يحدد الكتاب المقدس تاريخا محددا لميلاد عيسى (عليه السلام) بينما يؤكد التاريخ أن النصارى لم يحتفلوا بعيد الميلاد حتى القرن الرابع الميلادي لأنهم لم يعرفوا تاريخا محددا له..

وتم تحديد يوم 25 ديسمبر كيوم ميلاد للمسيح خلال مجمع نيقية عام 325م وكان هذا المجمع اجتماعا لكبار رجال الدين النصارى برعاية الإمبراطور الروماني قسطنطين
الذي أراد لأسباب سياسية توحيد الامبراطورية الرومانية تحت دين واحد يتم تحديد ملامحه خلال هذا الاجتماع ، وبالفعل تم اعتبار النصرانية الدين الرسمي للإمبراطورية الرومانية ، وأخذت النصرانية ملامحها الحالية عن طريق الانتخاب وتم خلاله اعتبار عيسى إلها ووضع قانون الإيمان في صيغته الأولى ، وتم اختيار الأناجيل الأربعة من عشرات الأناجيل المتوفرة وقتها وتحديد أوقات الأعياد النصرانية بما فيها عيد الميلاد....

لكن لماذا تم اختيار 25 ديسمبر يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؟

لو عدنا بالزمن لما قبل مجمع نيقية لوجدنا أن يوم 25 ديسمبر كان يمثل عيدا لكثير من الديانات الوثنية !! ، وقد اختارته تلك الديانات نظرا لطبيعته الفلكية الخاصة حيث اعتقدوا أنه يوم (الانقلاب الشتوي Winter Solstice) حيث الليل أطول ما يمكن والنهار أقصر ما يمكن.. والانقلاب الشتوي يحدث تقريبا في 21 ديسمبر ، لكن الأجهزة الفلكية المتاحة قديما لم تكن دقيقة مما جعل حسابات علماء الفلك القدامى خاطئة فاستنتجوا أن 25 ديسمبر هو يوم الانقلاب الشتوي ! وأي يوم يلي ذلك اليوم يكون النهار فيه أطول من اليوم الذي قبله ، ولذلك اعتبرته الكثير من الديانات الوثنية القديمة كإعادة ولادة للشمس حيث يعتبر كل يوم اقترابا أكثر لعودة دفء الشمس للأرض..

ونتيجة لتلك الظاهرة الكونية احتفلت الكثير من الديانات الوثنية القديمة والتي ظهرت قبل النصرانية بيوم 25 ديسمبر كعيد ميلاد لآلهتهم والتي كان يطلق عليها دائما أسماء مثل: ابن الإنسان، نور العالم، شمس الحق، العريس، المخلص ، 
ومعظم هذه الأسماء اقتبستها النصرانية من تلك الديانات الوثنية وما زالت تستخدم حتى اليوم ، ولم تقتبس النصرانية تلك الأسماء فحسب ولكنها اقتبست الكثير من عقائد تلك الأديان أيضا. وهذه بعض الأمثلة:

الإله الوثني الروماني أتيس Attis ، ولد من عذراء نانا Nana ويحتفل الرومان بميلاده في 25 ديسمبر ، ضحى بنفسه وصلب على شجرة من أجل خلاص البشرية ومات في 25 مارس ثم هبط إلى الجحيم لمدة ثلاثة أيام ، وفي يوم الأحد قام كإله الشمس في الموسم الجديد ، واتباع هذا الإله وضعوا صورة له على شجرة في يوم (الجمعة الأسود) وحملوها في موكب إلى المعبد ، وكانوا يأكلون جسده رمزيا في صورة خبز! وبنظرة سريعة على تلك الديانة الوثنية وعقيدتها وطقوسها لوجدناها مطابقة للنصرانية من فداء وصلب وخلاص وقيامة وتناول جسد الإله... !

الإله الوثني اليوناني ديونيسس Dionysus إله مخلص كان يحتفل بميلاده في 25 ديسمبر ، وتتم عبادته في مناطق كثيرة من الشرق الأوسط ، له مركز للعبادة في القدس في القرن الأول قبل الميلاد ، كان يؤكل لحمه ودمه رمزيا في هيئة خبز وخمر 
ويعتبر ابن الإله الأب زيوس Zeus !

الإله الوثني المصري أوزوريس Osiris إله مخلص عبده المصريون القدماء ، ويسمى رب الأرباب ، ملك الملوك ، إله الآلهة ، القيامة والحياة ، الراعي الصالح والإله الذي جعل الرجال والنساء ولدوا ثانية (born again) ويأكل أتباعه جسده رمزيا في هيئة كعكة من القمح ، وقد وجدت الكثير من الأقوال المرتبطة بأوزوريس في الكتاب المقدس منها المزامير 23 ، وكان يتم الاحتفال بميلاد أوزوريس في 25 ديسمبر في الامبراطورية الرومانية خلال القرن الأول قبل الميلاد !!

الإله الوثني الفارسي ميثرا Mithra (إله الشمس التي لا تقهر) ، إله مخلص انتشرت عبادته في الإمبراطورية الرومانية وكانت الديانة المنافسة للنصرانية حتى القرن الرابع 
وهم يؤمنون أنه ولد في 25 ديسمبر معتبرين أنه أقدس أيام السنة ، وأنه ولد من عذراء ،وبأن له معجزات كثيرة مثل شفاء المرضى وإخراج الشياطين ، واحتفاله بعشاء أخير مع 12 من تلاميذه و صعوده للسماء في وقت الاعتدال الربيعي (21 مارس)!

الإله الوثني الهندي كرشنا أحد أهم آلهة الهندوس الذي يعتقد معتنقوه أنه مات وقام بعد ثلاثة أيام !

كما كان البابليون يحتفلون بمهرجان انتصار إله الشمس في 25 ديسمبر !

فكيف نقول إن النصرانية اليوم خالية من الوثنية.. ؟!



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16685
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 1:20

يوسف عمر كتب:
أما الدليل الإنجيلي ..

فلم يذكر كتابكم (العهد الجديد) تاريخا محددا لولادة عيسى أو أنها كانت تحديدا في الشتاء ! 

يقول النص

"فولدت ابنها البكر وقمّطته وأضجعته في المذود إذ لم يكن لهما موضع في المنزل وكان في تلك الكورة رعاة متبدّين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم" لوقا\2\8-7

ومعنى ذلك ...أن الرعاة كانوا يبيتون في المراعي لحراسة قطعانهم ليلا ساعة ميلاد المسيح ولا يمكن لهذا أن يحدث شتاء في فلسطين بسبب البرد القارص ، فلابد من أن تكون ولادة المسيح قد تمت في الصيف أو في أواخره ، وذلك يتوافق مع القرآن الكريم (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا) والرطب: هو التمر ، ومعظم التمر لا ينضج إلا في فصل الصيف...!



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816


عدل سابقا من قبل رند الناصري في 26.12.17 1:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 16685
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 1:21

يوسف عمر كتب:
أما الدليل العلمي ..

فهو يعتمد على نص إنجيلي يقول

"ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية ، في أيام هيرودس الملك إذا مجوس من المشرق قد جاؤا إلى أورشليم – قائلين أين هو المولود ملك اليهود؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجمع أورشليم معه" متى\2\3-1

صرح السيد جون موسلي (مشرف برنامج في مرصد جرفث/لوس أنجلس) لوكالة (أم أس أن) بتاريخ 2010\12\23: 

أن النجمة التي ظهرت في بيت لحم والتي ورد ذكرها في الإنجيل وعلاقتها بالعديد من أغاني الأعياد لم تكن نجمة حقيقية الظهور ، وليس لها علاقة بمولد المسيح.!

حيث قام الفلكيون خلال السنوات الأخيرة بتتبع نجمة المذنب التي يظن علماء النصارى أنها ظهرت وقت ميلاد المسيح ، ويقول فريق موسلي أن تلك النجمة لم تكن إلا معجزة سماوية حدثت في ذلك التاريخ ، ومثل هذا الرأي لا يمكن إثباته ولا نفيه ، أما الأسباب فهي:

أولا...قام الفريق الفلكي بتحديد اليوم الذي ولد فيه المسيح حسب ما نص عليه الإنجيل
ثم قام بدراسة تاريخية شاملة للسماء في ذلك اليوم ، فالنصوص التوراتية تؤكد على عدم رؤية الملك هيرودس أو حاشيته لنجمة المذنب ، إلا بعد مجيء الرجال إلى المدينة وإشاعتهم الخبر ، ولو كانت هذه النجمة قد ظهرت فعلا فكان لابد أن تذكرها الدراسات الأخرى غير الدينية !.. لأن نجمة المذنب هذه يمكن رؤيتها من مكان آخر في العالم 
غير أورشليم أو بيت لحم !

ثانيا...أثبتت الدراسات الفلكية التاريخية عدم حدوث نشاط فلكي في الفترة التي ينص الإنجيل على ولادة المسيح فيها والتي هي بين (3 ق.م -2 ق.م) !

ثالثا..اكتشف الفريق وجود نشاط فلكي في 12 تموز (3 ق.م) لحظة اقتراب كوكب الزهرة وكوكب المشتري في ذلك اليوم !

رابعا...استعان جون موسلي ببرامج كومبيوتر معقدة لتحديد مواقع النجوم في الكون
وقام مع زملائه العلماء برسم خريطة لتلك النجوم كما ظهرت فوق فلسطين القديمة منذ أكثر من ألفي عام، بحثا عن "النجم" الذي ظهر ليلة ولادة المسيح داخل إسطبل في بيت لحم طبقًا لما ورد في إنجيل "متى" وهو واحد من 4 أناجيل تعتمدها الكنيسة
بحسب تقرير نشرته مجلة "كريستيان توداي" المتخصصة في شؤون الإنجيليين"

النتيجة..

ظهور نجم لامع في السماء هو شأن فلكي علمي وليس ديني ، لكن الناس بطبيعتهم يرغبون أن تعبّر الظواهر الطبيعية عن إيمانهم فيخلطون الحابل بالنابل ، وتظهر المشكلة حينما يقوم الناس بإدخال ذلك في كتب مقدسة ناسبين ذلك إلى الله...

بمعنى .. لم يولد عيسى في شهري ديسمبر أو يناير ، بل ولد في أحد أشهر الصيف ..

كما أن هيرودس مات قبل ولادة المسيح (عليه السلام) بـ 400 سنة فبالتالي هذا النص محرف تاريخيا وعلميا... ! 



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   26.12.17 1:59

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد3 
قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - :

قوله تعالى :

 ( وَهُزِّى إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيًّا فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً )
 لم يصرِّح جلَّ وعلا في هذه الآية الكريمة ببيان الشيء الذي أمرها أن تأكل منه ،
 والشيء الذي أمرها أن تشرب منه ، ولكنَّه أشار إلى أن الذي أمرها أن تأكل منه هو : " الرطَب الجني "
 المذكور ، والذي أمرها أن تشرب منه هو النهر المذكور المعبر عنه
 بـ " السري " ،
 كما تقدم ، هذا هو الظاهر .

وقال بعض العلماء : إن جذع النخلة الذي أمرها أن تهز به :

 كان جذعاً يابساً ؛ فلما هزته جعله الله نخلة ذات رطب جني .

وقال بعض العلماء :

 كان الجذع جذع نخلة نابتة ، إلا أنها غير مثمرة ، فلما هزته أنبت الله فيه الثمر ، وجعله رطباً جنيّاً .

وقال بعض العلماء : كانت النخلة مثمرة ، وقد أمرها الله بهزها ليتساقط لها الرطب الذي كان موجوداً .

والذي يُفهم من سياق القرآن : 

أن الله أنبت لها ذلك الرطب على سبيل خرق العادة ، وأجرى لها ذلك النهر على سبيل خرق العادة ، ولم يكن الرطَب ، والنهر ، موجودين قبل ذلك ، سواء قلنا إن الجذع كان يابساً ،
 أو نخلة غير مثمرة ، إلا أن الله أنبت فيه الثمر ، وجعله رطباً جَنيّاً ، ووجه دلالة السياق على ذلك :
 أن قوله تعالى :
 ( فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً )
 يدل على أن عينها إنما تقر في ذلك الوقت بالأمور الخارقة للعادة ؛ 
لأنها هي التي تبين براءتها مما اتهموها به ،
 فوجود هذه الخوارق ، من تفجير النهر ، وإنبات الرطب ، وكلام المولود : تطمئن إليه نفسها ، 
وتزول به عنها الربية ، وبذلك يكون قرة عين لها ؛ 
لأن مجرد الأكل والشرب مع بقاء التهمة التي تمنت بسببها أن تكون 
قد ماتت من قبل وكانت نسياً منسيّاً :
 لم يكن قرة لعينها في ذلك الوقت ، كما هو ظاهر ، 
وخرق الله لها العادة بتفجير الماء ، وإنبات الرطب ،
وكلام المولود : لا غرابة فيه ، وقد نص الله جل وعلا في 
" آل عمران " على خرقه لها العادة في قوله
 ( كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا قَالَ يا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ إنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) .

قال العلماء : كان يجد عندها فاكهة الصيف في الشتاء ، وفاكهة الشتاء في الصيف ، وإجراء النهر ، وإنبات الرطب : ليس أغرب من هذا المذكور في سورة " آل عمران " .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:19

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا
----------
10724 -
ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا من نخسة الشيطان إلا ابن مريم و أمه
( حم م ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5785 في صحيح الجامع
-----------
10637 -
ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم و ابنها
( خ ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5700 في صحيح الجامع
----------
871 - 
أراني الليلة عند الكعبة فرأيت رجلا آدم كأحسن ما أنت راء من أدم الرجال له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها فهي تقطر ماء متكئا على رجلين يطوف بالبيت
فسألت من هذا ؟ فقيل لي : المسيح ابن مريم
ثم إذا أنا برجل جعد قطط أعور العين اليمنى كأنها عنبة طافية
 فسألت من هذا ؟ فقيل لي : المسيح الدجال
( مالك حم ق ) عن ابن عمرو .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 869 في صحيح الجامع
---------
4401 -
 ألا إن المسيح الدجال أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية 
و أراني الليلة عند الكعبة في المنام فإذا رجل آدم كأحسن ما ترى من أدم الرجال تضرب لمته بين منكبيه رجل الشعر يقطر رأسه ماء واضعا يديه على منكبي رجلين و هو بينهما يطوف بالبيت
فقلت : من هذا ؟ فقالوا : المسيح بن مريم 
ثم رأيت رجلا وراءه جعدا قططا أعور العين اليمنى كأشبه من رأيت بابن قطن واضعا يديه على منكبي رجل يطوف بالبيت
فقلت : من هذا ؟ فقالوا : المسيح الدجال
( ق ) عن ابن عمرو .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2636 في صحيح الجامع
-----------
5179 - 
بينما أنا نائم رأيتني أطوف بالكعبة فإذا رجل آدم سبط الشعر بين رجلين ينطف رأسه ماء 
فقلت : من هذا ؟ قالوا : هذا ابن مريم 
ثم ذهبت ألتفت فإذا رجل أحمر جسيم جعد الرأس أعور العين كأن عينه عنبة طافية
 قلت : من هذا ؟ قالوا : الدجال أقرب الناس به شبها ابن قطن
( م ) عن ابن عمر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2868 في صحيح الجامع
----------
5674 -
 دحية الكلبي يشبه جبريل
و عروة بن مسعود الثقفي يشبه عيسى بن مريم
و عبد العزى يشبه الدجال
( ابن سعد ) عن الشعبي مرسلا .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3362 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:30

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-------------
8645 - 
كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبيه بإصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ذهب يطعن فطعن في الحجاب
( خ ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4516 في صحيح الجامع
-------
8646 - 
كل بني آدم يمسه الشيطان يوم ولدته أمه 
إلا مريم و ابنها
( م ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4517 في صحيح الجامع
---------
5763 -
رأى عيسى ابن مريم رجلا يسرق فقال له : أسرقت ؟
قال : كلا و الذي لا إله إلا هو
فقال عيسى : آمنت بالله و كذبت عيني
( حم ق ن هـ ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3450 في صحيح الجامع
----------
7459 -
عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار عصابة تغزو الهند
و عصابة تكون مع عيسى بن مريم
( حم ن الضياء ) عن ثوبان .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4012 في صحيح الجامع
----------
8720 - 
كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم و إمامكم منكم ؟
( ق ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4591 في صحيح الجامع
----------
8719 - 
كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم فأمكم ؟
( م ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4590 في صحيح الجامع
--------.
9593 - ليقتلن ابن مريم الدجال بباب لد
( حم ) عن مجمع بن جارية .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5462 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:38

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-------------
10864 -
منا الذي يصلي عيسى ابن مريم خلفه
( أبو نعيم في كتاب المهدي ) عن أبي سعيد .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5920 في صحيح الجامع
----------
10945 -
من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليقرئه مني السلام
( ك ) عن أنس .
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 6001 في صحيح الجامع
---------
13033 - 
و الذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا و إماما عدلا
 فيكسر الصليب و يقتل الخنزير و يضع الجزية و يفيض المال حتى لا يقبله أحد
و حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا و ما فيها
( حم ق ت هـ ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7077 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:45

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-------------
13034 -
و الذي نفسي بيده ليهلن ابن مريم بفج الروحاء حاجا أو معتمرا أو ليثنينهما
( حم م ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7078 في صحيح الجامع
----------
13055 -
و الله لينزلن ابن مريم حكما عادلا فليكسرن الصليب و ليقتلن الخنزير و ليضعن الجزية
و لتتركن القلاص فلا يسعى عليها
و لتذهبن الشحناء و التباغض و التحاسد
و ليدعون إلى المال فلا يقبله أحد
( م ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7099 في صحيح الجامع
-----------
13249 -
لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة
فينزل عيسى بن مريم 
فيقول أميرهم : تعال صل لنا
فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمير تكرمة الله لهذه الأمة
( حم م ) عن جابر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7293 في صحيح الجامع
----------
14129 - 
ينزل عيسى ابن مريم عند المنارة البيضاء شرقي دمشق
( طب ) عن أوس بن أوس .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8169 في صحيح الجامع
----------
14086 -
يقتل ابن مريم الدجال بباب لد
( ت ) عن مجمع بن جارية .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8126 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:49

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
-------------
14119 -
يلقى عيسى حجته
في قوله : { و إذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني و أمي إلهين من دون الله }
فلقاه الله : { سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق } الآية كلها
( ت ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 8159 في صحيح الجامع
--------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
-------
2733 -
والذي نفس أبي القاسم بيده لينزلن عيسى ابن مريم إماما مقسطا و حكما عدلا ،
فليكسرن الصليب و ليقتلن الخنزير و ليصلحن ذات البين و ليذهبن الشحناء و ليعرضن
عليه المال فلا يقبله ،
ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجبته " .
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 6 / 524 :


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 21/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:52

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا

صلى الله وسلم على سيدنا محمد وسيدنا عيسى وسيدتنا مريم


هل المنارة البيضاء هي هذه شرقي دمشق:



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 4:55

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
هل بجوارها ماء 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 21/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 5:06

المنارة على باب قديم يُسمى حاليا (باب شرقي)
ونهر بردى ليس ببعيد عنه

والملاحظ أن المنطقة مليئة بالكنائس منها الأرمني والسرياني

لكن أخبرني أخي لم سألت عن الماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11154
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 5:25

محمد كتب:
المنارة على باب قديم يُسمى حاليا (باب شرقي)
ونهر بردى ليس ببعيد عنه 
والملاحظ أن المنطقة مليئة بالكنائس منها الأرمني والسرياني 
 عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((يخرج الدجال في خفة من الدين، وإدبار من العلم، فله أربعون ليلة يسيحها في الأرض؛ اليوم منها كالسنة، واليوم منها كالشهر، واليوم منها كالجمعة، ثم سائر أيامه كأيامكم هذه.
وله حمار يركبه عرض ما بين أذنيه أربعون ذراعا.
فيقول للناس: أنا ربكم. وهو أعور، وإن ربكم ليس بأعور، مكتوب بين عينيه: كافر- ك ف ر؛ مهجاة- يقرؤه كل مؤمن كاتب أو غير كاتب.
يرد كل ماء ومنهل؛ إلا المدينة ومكة؛ حرمهما الله عليه، وقامت الملائكة بأبوابها.
ومعه جبال من خبز، والناس في جهد؛ إلا من تبعه.
ومعه نهران- أنا أعلم بهما منه- نهر يقول: الجنة، ونهر يقول: النار، فمن أدخل الذي يسميه الجنة فهو النار، ومن أدخل الذي يسميه النار فهو الجنة.ويبعث الله معه شياطين تكلم الناس، ومعه فتنة عظيمة؛ يأمر السماء فتمطر فيما يرى الناس.(قال):
ويقتل نفسا، ثم يحييها فيما يرى الناس، لا يسلط على غيرها من الناس، ويقول: أيها الناس! هل يفعل مثل هذا إلا الرب عز وجل؟!
 قال:
فيفر المسلمون إلى جبل الدخان بالشام، فيأتيهم، فيحاصرهم، 
فيشتد حصارهم، ويجهدهم جهدا شديدا.
ثم ينزل عيسى ابن مريم، 
فينادي من السحر فيقول: يا أيها الناس
ما يمنعكم أن تخرجوا إلى الكذاب الخبيث؟ 
فيقولون: هذا رجل جني. فينطلقون، 
 فإذا هم بعيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم،
 فتقام الصلاة، فيقال تقدم: يا روح الله! فيقول: ليتقدم إمامكم فليصل بكم. 
فإذا صلى صلاة الصبح خرجوا إليه، قال: فحين يرى الكذاب ينماث كما ينماث الملح في الماء، فيمشي إليه فيقتله، حتى إن الشجرة والحجر ينادي: يا روح الله! هذا يهودي. فلا يتركم من كان يتبعه أحدا إلا قتله)).
أخرجه أحمد (3/367-368) : ثنا محمد بن سابق: ثنا إبراهيم بن طهمان عن أبي الزبير عن جابر.
وأخرجه ابن خزيمة في ((التوحيد)) (ص31-32)، والحاكم (4/530) من طريقين آخرين عن إبراهيم به مختصرا.
قلت: وهذا إسناد رجاله ثقات رجال(( الصحيح))؛ إلا أن أبا الزبير مدلس، وقد عنعنه، ومع ذلك قال الحاكم:
((صحيح الإسناد))! ووافقه الذهبي!
--------
نزول سيدنا عيسي صلي الله علية وسلم سيكون قريب من معسكر المسلمين 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 21/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 5:32

قلت لعله يكسر الصليب في تلك المنطقة كثيرة الكنائس

أين يوجد جبل الدخان بالشام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 21/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون   09.01.18 5:48

بحثت عن الجبل فوجدت أنه لا يوجد حاليا جبل بالشام بهذا الاسم

لكن في صفحة يهودية عربية وجدت أن هناك جبل بالشام اسمه الدخان واسمه أيضا بالعبرية قردحون

قلت لعله جبل قرداحة على الساحل ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: