منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سليم



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 11/11/2013

مُساهمةموضوع: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   08.09.17 22:56

السلام عليكم سورة يس :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آَبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ


اطرح هذا الموضوع لأن بعضا ذكر هذه الإشكالية ؟؟؟؟؟؟ هل سورة يس تخص المهدي ام الرسول صلى الله عليه وسلم فاذا كانت الأية تخص سيدنا محمد

فلماذا قال عزو وجل انك لمن المرسلين مخاطبا الشخص يس ، وهل الرسول صلى الله عليه وسلم كان يشك في انه رسول رغم نزول الوحي وجبريل عليه

وبقية الأيات .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   08.09.17 23:22

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بادىء ذي بدء  أخي الفاضل ، علام استندت بأن "يس" هو اسم شخص؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادم



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 21/02/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   11.09.17 21:59

السلام عليكم
يس تكتب هكذا ي س ومعناه
ي: ربك
س: رسول
ويكون المعني الكامل يس.. رسول الرب او رسول ربك او رسول الله وهي كلها بنفس المعني
عندك اعتراض استاذ احمد بدون ان تحذف المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادم



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 21/02/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   11.09.17 22:11

مثلا السماء او سماء
س معناه رسول
ماء : هو الماء او المطر
سماء .. معناه رسول الماء او رسول المطر
الماء او ماء لها تفسير يصعب فهمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 1:57

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لقد تناقشنا في هذا الأمر بما فيه الكفاية
وكنت تريد مشاركاتك أن تكون مخفية كي لا تفتن أحد
ثم حذفنا الموضوع بالاتفاق
فما بالك تعيد فتحه مرة أخرى

أترك القرار للإدارة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17842
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 1:59

وعليك السلام

في رأيي يحذف الموضوع
والامر للادارة


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 4936
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 14:45

ادم كتب:
السلام عليكم
يس تكتب هكذا ي س ومعناه
ي: ربك
س: رسول
ويكون المعني الكامل يس.. رسول الرب  او رسول ربك او رسول الله وهي كلها بنفس المعني
عندك اعتراض استاذ احمد بدون ان تحذف المشاركة




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قال ابن القيم:
"وأما ما يذكره العوام أن يس وطه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم فغير صحيح،
ليس ذلك في حديث صحيح ولا حسن ولا مرسل،
ولا أثر عن صحابي،
وإنما هذه الحروف مثل: الم وحم والر، ونحوها".



مازلت اتسائل عن هذه الطلاسم و الالغاز؟
ربك رسول ؟؟؟!!! هل تراها من البلاغة و الفصاحة و الحلاوة؟؟؟
ام انها مترجمة ؟؟؟


السلام عليكم






*** *** ***
﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾
سورة البقرة - آية 222


*** *** ***

Like a Star @ heaven    ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

*** *** ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادم



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 21/02/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 17:51

انا لم اناقش احدا في الموضوع .. ولم يناقشني احد فيه
تفضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادم



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 21/02/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 18:44

الر ..
ا.. الله
ل.. علم
ر.. معناه النور والقرآن نور
حم..
ح ..معناه خلق
م ..معناه الانسان او الخليفة ..اتذكرون الاية اني جاعل في الارض خليفة سورة البقرة
حم.. معناه خلق الخليفة وايضا بمعني خلق الانسان
ان ..
ا .. تعني الله
ن .. لو قلت معناه ستكفرونني لذا افضل السكوت فيه
هذا معني اسم الرحمان
الرحمان علم القرآن خلق الانسان علمه البيان
والله اعلم
درة تكريت .. كلامي ليس حلو هو شرح فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادم



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 21/02/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 18:47

درة تكريت استشهدتي بقول ابن القيم .. لماذا لا تنظري في قول ابن عباس
ابن عباس هو حبر الامة وترجمان القرآن.. اليس كذلك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   12.09.17 19:13

ادم كتب:
انا لم اناقش احدا في الموضوع .. ولم يناقشني احد فيه
تفضل


وماذا كنا نفعل في الموضوع المحذوف؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عبد الرحمن



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 01/04/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   20.09.17 4:13

قراءت شيء كهذا في بدع الصوفسة ولعبهم بالارقام والحروف لابن عربي اعوذ بالله من البدع
والاخ الكريم السائل عن اسم ياسين ، يوجد لفظ سلام على آل ياسين في القرآن ، في قصة الياس عليه السلام والله أعلم ان كان اسما او لا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عبد الرحمن



عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 01/04/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   20.09.17 4:16

عفوا الرد موجه للاخ ادم
وقصدت كتاب لابن عربي اسمه الفتوحات المكية
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11461
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   20.09.17 11:43



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11461
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   16.10.17 5:51

رند الناصري كتب:
وعليك السلام 
في رأيي يحذف الموضوع
والامر للادارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أخونا صاحب الموضوع كتب استفسار 
وهذا ليس خطأ 
أختي الموضوع لا يحذف من اجل خطأ في بعض الاجابات من البعض
من حق صاحب الموضوع ان يجيب علية من لديه علم 
وانت اهلا للرد علي استفسار الرجل 
بحثت في فهرس التفسير فوجدت ان سورة يس لم تفسر 
ان شاء الله عندما تفسرين السورة ننقل له هنا تفسير الايات الاولي منها


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   20.12.17 18:55

آلّسلّآمٌ علّيِگٍمٌ ورحًمٌـٍة آلّلّهً
آولّآ هًذٍآ الموضوع فى غاية الاهميه وهى سورة يس التى اختلف فيها المفسرين والتى الى الان لم يوجد
م̷ـــِْن يفسر هذه السورة العظيمة بل لان هذه السورة اوحيت وهى م̷ـــِْن السور الغيبية التى اخبرنا المولى
عز وجل ان هدنا عن صراته سيمسنا مثل ما مس الاخرين وهى لاتحتاج الى تفسير لانها مفصلة م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥
العظيم وهى قمة الوحى الالاهى للبشر اما الرسالة التى توجد داخلها فهى م̷ـــِْن الصعب ادراكها
لانها تخص القادم وتثبيت له حتى يصدع بالقران .وان لاحظتم الى سياق السورة جاءت مرتبة لتضاهى كل
العصور وهى الى يوم القيامة لان •اللّـہ̣̥ ذكر فيها نفخ الصور واخراج الناس م̷ـــِْن قبورهم سبحان •اللّـہ̣̥ العظيم
كل يوم تتجلى لنا عظمة القرأن .مثل هذه الاية المثبته للمؤمنين فى سورة البقره .ايه1.بسم •اللّـہ̣̥ الرحمن الرحيم
الم. ذلك الكتاب لاريب فِيَھ هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما
انزل اليك وما انزل م̷ـــِْن قبلك وبلاخرة هم يوقنون اولئك علـّۓ هدى م̷ـــِْن ربهم واولئك هم المفلحون
صدق الله العظيم .ايات بينات فى صدور الذين امنو ولا نحتاج للجدال فيها لان القرأن الكريم ماخوذ كله
النبى محمد عليه الصلاة والسلام جاء بهذا الكتاب العظيم م̷ـــِْن عند لله مصدقا لما بين يديه م̷ـــِْن الكتاب
والامام المهدى انشاء •اللّـہ̣̥ ڵـهٍ سياتى بعلم الكتاب وذلك بتصديق القرأن الكريم .فعندما قال للكفار للنبى انت لست مرسلا
رد عليهم •اللّـہ̣̥ تعالى .بقوله .فى سورة الرعد .ويقول الذين كفرو لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بينى وبينكم ومن عنده علم الكتاب .اختلف المفسرين
فى هذه الايه ..الى الملتقى انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 412
تاريخ التسجيل : 21/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   20.12.17 19:23

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

القرآن الكريم أخي الفاضل نعم لا تنقضي عجائبه ولا يخلق عن كثرة الرد كما قال سيدنا علي

لكن هل يجعلنا ذلك بأن نقول أن بسورة كذا توجد رسالة من الصعب إدراكها ثم نصمت؟

الذي يقول ذلك نسأله : كيف عرفت إذن بوجود تلك الرسالة؟ فإن أدركت ما لم يدركه غيرك فأفدنا




الأمر الآخر ؛ كيف يؤمر المهدي بأن يصدع بالقرآن؟ اشرح لنا أكثر حول هذه النقطة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   20.12.17 22:53

وعليك السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ
اخى احمد نقطة سليمه لبداية حوار
وساخبرك عن البينة لحديثى فامهلنى حتى التقط انفاسى ولكن قبل ان اجيبك علـّۓ سؤالك اخى نظرتك لملكوت الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   21.12.17 0:13

احمد .م̷ـــِْنذ ان خلق •اللّـہ̣̥ السموات والارض وجبل ادم م̷ـــِْن الطين قدر ڵـهٍ طريق النور والهداية
لَـگِنْ وعد •اللّـہ̣̥ لابليس وجميع البشر يعلمون ان •اللّـہ̣̥ امهل ابليس مهلة نتيجة عصيان ابليس للرب
ووعدنا للغفران عن خطئة ابانا ادم م̷ـــِْن قبل التى بسبها نزل ادم الى الارض لكى يشقى ولكى يختبر قلبه وعقله
وهذه م̷ـــِْن صفات الرحمن ان يعطى كل مخلوق فرصة لكى يكفر عنها مما مضى ثم اخبر •اللّـہ̣̥ ادم وابليس انه حين
ياتيكم منى هدى عليكم باتباعه وهذالحديث مثبت فى القران .قال الله قلنا اهبطو منها جميعا فامايتينكم منى هدى فمن تبع هداى
فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون .سورة البقره. اية 37. ثم بعث الله الرسل تترا وكان كثيرين جدا وهذا الامر كان من النشئة الاولى
ثم اقترب الزمان للنهاية وبعث موسى واتاه الله التوراة وكان فيها هدى ونور للذين امنو ونعلم جميعا قصة موسى
وكان هناك قوم موسى وهم بنى اسرأئيل وكان اسرأئيل من انبياء الله ومن المقربين الى الله لانه كان يعبد الله من غير ارتياب
نعلم هنا قصة فرعون وموسى الذى تربى فى بيت فرعون .لَـگِنْ قبل ذلك نعلم جميعأ ان الشر القديم يريد ان يحكم الناس بالجدل
والقرأن الكريم اخى احمد فصل لنا كل الحصل منذ البدء الى النهاية ونعلم جميعا ان الناس سينفصلو الى فريق فى الجنة وفريق فى النار
وليس القصة مذهبية التعدد انما الحقيقة والحقيقة المطلقة اننا وبتعد مذاهبنا فريق فى الجنة وفريق فى الجحيم
وهذا فى الكتاب مسطور اننا فى شرقنا وغربنا وشمالنا وجنوبنا .مجرد رجلان تخاصما فى •اللّـہ̣̥ رجل هداه •اللّـہ̣̥ ورجل حقت عليه الضلالة
لَـگِنْ يريد المدعو ابليس القديم ان يضل اين ادم الذى تكبر عليه م̷ـــِْن قبل وابى ان يسجد لادم حينما امره •اللّـہ̣̥ لذلك
.واذقال ربك للملائكة اسجدو لادم فسجدو الى ابليس ابئ واستكبر وكان م̷ـــِْن الكافرين .ه̷̷َـَْـُذآ حقيقى ومثبت فى القرأن
كل انسان مسلم حقيقة يسلم بهذا الامر اذن تحدث جز م̷ـــِْن سورة البقرة .ويعلم الانس والجن ان •اللّـہ̣̥ امرهم ان يعبدوه ولا يشركو به شيئا
لَـگِنْ ه̷̷َـَْـُذآ فى ه̷̷َـَْـُذآ العصر اتخذ الناس م̷ـــِْن دون •اللّـہ̣̥ اندادا منهم م̷ـــِْن يقول ان لله ولد ومنهم م̷ـــِْن يقول ان •اللّـہ̣̥ ثالث ثلاثة
تعالى علوﭐ كبيرا ومنهم م̷ـــِْن يتخذ رهبانهم اربابا م̷ـــِْن دون •اللّـہ̣̥ وهذا امر نعيشه الان جميعا ولاننكر ه̷̷َـَْـُذآ الامر
لاننا جميعا نعلم ذلك  .ولان •اللّـہ̣̥ حل وعلا يبغض ه̷̷َـَْـُذآ الامر  انزل ه̷̷َـَْـُذآ الكتاب منذ الف واربعمائة عام م̷ـــِْن اجل  ه̷̷َـَْـُذآ الزمان
فقط لينقذ المؤمنين فى ه̷̷َـَْـُذآ العصر وان الكفار  غافلون عن ه̷̷َـَْـُذآ الى ان تاتئهم الصيحة.

هنا اتوقف  لامر طارى وساؤاصل ه̷̷َـَْـُذآ السرد باذن •اللّـہ̣̥ حينما يشاء فاعذرنى اخى ولو شاء •اللّـہ̣̥  سيكتمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   21.12.17 12:39

خلاصة الامر اخى فى •اللّـہ̣̥ ان •اللّـہ̣̥ جعل فى ه̷̷َـَْـُذآ العصر

ثلاثة امم ظاهرة وهم الذين امنو والذين هادو والنصارى

وكل امة انزل •اللّـہ̣̥ اليها كتاب .التوراة الانجيل القران

ولكن كما ذكر فى القران ان اليهود بدلو كلام •اللّـہ̣̥ والنصارى اغواهم ابليس بمعجزة مولد عيسى ابن مريم وصور لهم غير سبيل النبوة والحكمة الربانيه .فضلت الامم بغير الحق واتبع اليهود والنصارى اهوا قومهم الاولين ثم دخل ابليس فى امة الاسلام وانقسم الناس الى احزاب كل يعتقد ان الحق معه والاخر علـّۓ خطا وهنا وقعت التفرقة والضعف لان الشيطان لا يستطيع فعل شى م̷ـــِْن ناحية العقيدة فى هذه الامة وهنا جاءت شهاده ان لٱ اله الا •اللّـہ̣̥ .راسخة فى قلوب الذين امنو

الى يوم القيامة ولكى اوضح وجه نظرى يمكن ان نجادل الاحزاب الاسلاميه الكثيرة ونرشدهم  الى طريق كتاب •اللّـہ̣̥ وسنة رسوله بلقرأن والسنة ولكن .جدال التوراة والانجيل لاخراج الحق يكن بلقرأن الكريم وهذا لايختلف عليه اثنين

وبما ان الامام المهدى رضى •اللّـہ̣̥ عنة هو مخرج الحق باذن ربه فى ه̷̷َـَْـُذآ العصر فكيف نستبعد عدم صدوعه بالقرأن

وكذالك جعلناكم امة وسطا لتكونو شهدا علـّۓ الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا .ه̷̷َـَْـُذآ الاية بينت لنا اهداف امة الاسلام وهى شهدتنا لله نحن اصحاب ه̷̷َـَْـُذآ الزمان بانه قد بعث نبى منذ 1400عام وانذرنا يوم القيامة. اذن المسلمين علـّۓ بينة م̷ـــِْن امرهم وهو ان النبوة قد ختمت وبقت الرسالة متداولة بيننا وهى القرأن الكريم .وهذه حقيقة .اذن لابد للامم الاخرة

المختلفة عن منهجنا وشريعة •اللّـہ̣̥ ان تعلم الحقيقة وهى ان قومهم افترو علـّۓ •اللّـہ̣̥ الكذب .وهذا م̷ـــِْن عدل •اللّـہ̣̥

ورحمة بلانسان ..والسلام عليكم ﯙرحـّمَة ٱللـّہ ۈبٌرگـّاتہ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 412
تاريخ التسجيل : 21/11/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   21.12.17 13:42

تم تعديل الآية (ويكون الرسول عليكم شهيدا)
أقترح عليك أن تنسخ الآيات من موقع متخصص بالقرآن تفاديا للأخطاء

نعود للموضوع

هذه النقطة قد تحمل أكثر من معنى:

فتى الشرق كتب:
ووعدنا للغفران عن خطئة ابانا ادم


فالله عز وجل قد غفر لآدم عليه السلام ، ونحن لا نحمل خطيئته
فقد قال الله: (ولا تزر وازرة وزر أخرى)

لكننا ورثنا القابلية للخطأ منه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : (فجحدَ آدمُ فجحدت ذرِّيَّتُه ونسِّيَ آدمُ فنسِّيت ذرِّيَّتُه وخطئَ آدمُ فخطئت ذرِّيَّتُه ....)


بقية ما تفضلت به لا اختلاف عليه
لكن لم أَجِد فيه الجواب على أسئلتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   21.12.17 16:34

وعليك السلام ورحمة •اللّـہ̣̥
اعتذر عن الخطا فهاتفى صغير الشاشة
وعد الغفران ياخى
حين اخطاء ادم تغير هنا مضمون المعرفه قبل الخطيئة عندما علم •اللّـہ̣̥ ادم جميع الاسماء وغفران •اللّـہ̣̥ لادم
لم يعصم ابنيه م̷ـــِْن الوقوع فى الخطاء مرة اخرى اذن جينات ابينا ادم تحمل المعرفه بما علم ادم
م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ وتحمل الخطاء نتيجة الخطيئة .حكمة •اللّـہ̣̥ قضت بذلك ولك المثل بذلك نتيجة ما تراه الان
كنت اريد ان اوصل ڵـڱ نظرة واسعة لما سيحدث رغم تعدد مذاهبنا وادياننا .ياخى الكريم القرأن يحمل رسالة لَـگل
انسان مؤمن فقط علـّۓ المؤمن ان يعرف كيف يدخل كَلَّمَـےـاتِـ •اللّـہ̣̥ فى قلبه وانا وانت والاخرين يمكن ان نفسر
مضمون الاية بشتى الطرق وهذا ماجعل السلف يختلفون فى بعض السور .يمكن ان نذكر اية فقط تامر بالعمل الصالح
ويمكن ان نعمل بهذه الى يوم القيامة ولا تنتهى طرق معرفة الاعمال الصالحة وهى تصديق لكلام •اللّـہ̣̥ .ان لْـۆ كل مافى
م̷ـــِْن شجر اقلام والبحر يمده م̷ـــِْن بعده سبعة ابحر ما نفدت كَلَّمَـےـاتِـ •اللّـہ̣̥ .تتجلى روح الحكمة لمن يطلبها
ونور الهدى لمن ينشده .وامامنا الحبيب ينشد الحكمة والحكمة تاتى م̷ـــِْن المعرفه والمعرفه م̷ـــِْن الكتاب
والكتاب هو القرأن والقرأن م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ . ارجو ان يكفيك ه̷̷َـَْـُذآ .
وفى حفظ الرحمن دمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   21.12.17 16:45

فتى الشرق كتب:
وعليك السلام ورحمة •اللّـہ̣̥
اعتذر عن الخطا فهاتفى صغير الشاشة
وعد الغفران ياخى
حين اخطاء ادم تغير هنا مضمون المعرفه قبل الخطيئة عندما علم •اللّـہ̣̥ ادم جميع الاسماء وغفران •اللّـہ̣̥ لادم
لم يعصم ابنيه م̷ـــِْن الوقوع فى الخطاء مرة اخرى اذن جينات ابينا ادم تحمل المعرفه بما علم ادم
م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ وتحمل الخطاء نتيجة الخطيئة .حكمة •اللّـہ̣̥ قضت بذلك ولك المثل بذلك نتيجة ما تراه الان
كنت اريد ان اوصل ڵـڱ نظرة واسعة لما سيحدث رغم تعدد مذاهبنا وادياننا .ياخى الكريم القرأن يحمل رسالة لَـگل
انسان مؤمن فقط علـّۓ المؤمن ان يعرف كيف يدخل كَلَّمَـےـاتِـ •اللّـہ̣̥ فى قلبه وانا وانت والاخرين يمكن ان نفسر
مضمون الاية بشتى الطرق وهذا ماجعل السلف يختلفون فى بعض السور .يمكن ان نذكر اية فقط تامر بالعمل الصالح
ويمكن ان نعمل بهذه الى يوم القيامة ولا تنتهى طرق معرفة الاعمال الصالحة وهى تصديق لكلام •اللّـہ̣̥ .ان لْـۆ كل مافى الارض
م̷ـــِْن شجر اقلام والبحر يمده م̷ـــِْن بعده سبعة ابحر ما نفدت كَلَّمَـےـاتِـ •اللّـہ̣̥  .تتجلى روح الحكمة لمن يطلبها
ونور الهدى لمن ينشده .وامامنا الحبيب ينشد الحكمة والحكمة تاتى م̷ـــِْن المعرفه والمعرفه م̷ـــِْن الكتاب
والكتاب هو القرأن والقرأن م̷ـــِْن •اللّـہ̣̥ . ارجو ان يكفيك ه̷̷َـَْـُذآ .
وفى حفظ الرحمن دمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند الناصري
معبرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 17842
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   21.12.17 19:02

وعليك السلام


تقول إن القرآن يمكن تفسيره بشتى الطرق
هلا عددتها لنا اخي لطفا


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الشرق

avatar

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/12/2017

مُساهمةموضوع: رد: يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ   31.12.17 10:36

السلام عليك ورحمة تعالى وبركاته.
اعتذر عن الغياب والرد وذلك لظروف الحياة ومشاغل الدنيا

نعم اختى رند القران يمكن ان يفسر بشتى الطرق .لكن هذا العلم فتح ربانى
وان لم يبحر الانسان فى ملكوت الله ويبحث بين الصحف فلاسبيل لمعرفة الامر
فمثلا هناك طوائف كثيرا تاخذ القران. منهم ياخذه مبدا الاحسان ومنهم من ياخذه
من منطلق القوة وهنا جاء الخلاف بين الطوائف فى هذا العصر لذلك ارسل الله الرسل
منذ قرون من اجل تثبيت المؤمنين فى هذا العصر وجعل الله فى قصة كل نبى جزا ء
من حياة البشر .اى العصور الاولى وهذا العصر وللعلم ان هذا الدين نسخ الاديان السابقة
وان القران مهيمن على الكتب السابقة خلاصة الحديث اختى رند الامر فى غاية الصعوبة
ولا يستيطيع بشر نشر الاحساس انما يمكن ان نحس به وهذا هو زياده الايمان وان كان
الايمان يزيد وينقص .وانتى فى نفسك عندما قراءتى القران اول مرة كان لك لبس ودخل شك
فى قلبك ومررتى فى سورة البقرة .على هذه الاية الكريمة وهى اية ممحصة جدا .
آن آلّلّهً لّآيِستٍحًى آن يِضرب مٌثَلّآ مٌآ بعوضـٍة فُمٌآ فُوقهًآ .فُى بداية دراستنا للقراءن
تكون هذه الاية بداية الطريق ام طريق الايمان والتصديق واما طريق الكفران والتكذيب
لذلك صعب على ان اشرح هذا الامر ولكن طريق التامل مفتوح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يس (1) وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: شبهات وردود-
انتقل الى: