منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 أحاديث عن الرايات السود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله



عدد المساهمات : 501
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: أحاديث عن الرايات السود   03.06.13 13:01

عن عبد الله بن مسعود رض قال " أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه فما سألناه عن شيء إلا أخبرنا به ، ولا سكتنا إلا إبتدأنا حتى مرت فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين فلما رآهم التزمهم وانهملت عيناه فقلنا يا رسول الله ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه فقال : " إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وأنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريدا وتشريدا في البلاد حتى ترتفع رايات سود من المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فمن أدركه منكم أو من أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي فيملك الأرض فيملأها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما " .) المستدرك على الصحيحين: ج4/ص511 ح8434"

(وأخرج ابن ماجة (4184) والحاكم (1\463\4882) وأبو نعيم (32) عن ثوبان - رض- قال:قال رسول الله - )صلى الله عليه وسلم)- (يقتتل عند كنزكم ثلاثة , كلهم ابن خليفة , ثم لا يصير إلى واحد منهم, ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق, فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم,( ثم يجيء خليفة الله المهدي, فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه, ولو حبوا على الثلج, فإنه خليفة الله المهدي) العرف الوردي في أخبار المهدي - (ج 1 / ص 60) السيوطي

(عن ثوبان رض قال قال رسول الله )صلى الله عليه وسلم) يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم ثم ذكر شيئا فقال إذا رأيتموه فبايعوه و لو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي . هذا حديث صحيح على شرط الشيخين . تعليق الذهبي قي التلخيص على شرط البخاري ومسلم) المستدرك بتعليق الذهبي - (ج 7 / 33)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   03.06.13 13:57

بارك الله فيكم أخي عبد الله على دراسة هذه الأحاديث ..

أنتظر تفعيل منتدى الملاحم لكي أقوم بنقل ما أجتهدنا فيه سوية مع بعض الأخوة بشأن هذا الخصوص..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبدالله



عدد المساهمات : 501
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   03.06.13 14:44

ان شاء الله تعالى و لعلنا نناقش بعض وجهات النظر في هذه الاحاديث
و بارك الله فيكم أخي يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:38

ان ( الرايات السود ) ليس يعني رايات سوداء اللون لذا لم يقل الرايات السوداء او السوداوات انما الرايات السود كناية عن الظلام ( والظلام يقود الى الفتنة ثم الى الهرج ثم الى الضلالة والعياذ بالله)


(منقول)


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 16.06.13 17:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:47

ارجو الإنتباه حول حديث الرايات السود عن الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه من انه يُروى على وجهين , احدهما الثابت من رواية خالد الحذاء والاخر رواية مقلوبة اذهب انها موضوعة من اعوان الشيطان من رواية علي بن زيد بن جدعان فهو الباطل الذي لا يصح.

وحتى يُميز من اراد بين الروايتين نسوقهما بإشهر الفاظهما.

الحديث الصحيح:
اخرج البزار في مسنده حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا الثَّوْرِيُّ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ ، عَنْ ثَوْبَانَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ . وَهَذَا الْحَدِيثُ قَدْ رُوِيَ نَحْوُ كَلامِهِ مِنْ غَيْرِ هَذَا الْوَجْهِ بِهَذَا اللَّفْظِ ، وَهَذَا اللَّفْظُ لا نَعْلَمُهُ إِلا فِي هَذَا الْحَدِيثِ ، وَإِنْ كَانَ قَدْ رُوِيَ أَكْثَرُ مَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ فَإِنَّا اخْتَرْنَا الْحَدِيثَ ؛ لِصِحَّتِهِ ، وَجَلالَةِ ثَوْبَانَ ، وَإِسْنَادُهُ إِسْنَادٌ صَحِيحٌ.

وقد صححه اضافة الى البزار , السندي في كتابه الذي شرح فيه سنن ابن ماجه, وصححه الحاكم وصححه الذهبي فكل ما سكت عنه الذهبي من احاديث الحاكم وقد سكت عن هذا ولم يتعقبه فهو صحيح لديه وقد اعتمد الذهبي سند الرواية في تعديله لرجالها, وصححه البوصيري وصححه التويجري وصححه ابن كثير واخرون , بل نحن لم نجد احدا من العلماء والمشايخ تكلم فيه الا ابن احمد بن حنبل والألباني فأما عبد الله ابن احمد ابن حنبل فنقل عن ابيه في كتاب العلل ( وكذلك نقل الخلال عن احمد بن حنبل في كتاب منتخب العلل ) نقلا كليهما ان احمد بن حنبل قيل له ان اسماعيل بن ابراهيم ( ابن عُليه ) سُئل عن حديث الصحابي ثوبان رضي الله عنه حول الرايات السود ( الرواية التي اوردها احمد بن حنبل في مسنده وهي رواية علي بن زيد بن جدعان الموضوعة ) فأجاب اسماعيل ابن عُليه انه ( اي الحديث ) كان خالد ( اي خالد الحذاء ) يرويه ( بلفظه الصحيح ) فلا يُلتفت الى ( يقصد الى علي بن زيد بن جدعان بلفظه الموضوع والمقلوب وروايته التي اسقط فيها خالدا وابا اسماء من سند الحديث ولا يقصد اسماعيل خالدا ) , ولكن الذي حصل ان عبد الله بن احمد ابن حنبل ظن ان كلام اسماعيل الذي نقله اباه يقصد ان اسماعيل لا يلتفت لخالد ولذلك قال عبد الله بن احمد بن حنبل استنتاجا منه أي انه ( ضعف امر خالد ) . والصحيح ان اسماعيل ضعف امر علي بن زيد بن جدعان ودليل ذلك ان الرواية التي اوردها احمد في مسنده لم يكن خالد في سندها بل هي رواية علي بن زيد بن جدعان ودليل اخر ان عليا بن زيد بن جدعان هو من لا يلتفت اليه احد ( احتجاجا وانفرادا وانما متابعة فقط ) ومنهم اسماعيل اما خالد فيلتفت اليه الجميع بل ان اسماعيل روى عنه اكثر من حديث فكيف يزعم احد انه لايلتفت الى خالد احد , اما الان فسندرج من هم الذي التفتوا الى خالد اضافة الى اسماعيل بن ابراهيم الشهير بابن عُليه. ( واخالد وثقه جميع علماء الحديث ومشاهيرهم وجاهبذتهم ) .
روى عنه مباشرة:
1- إِبْرَاهِيم بْن طهمان 2- وأَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيم بْن مُحَمَّد الفزاري
3- وإسماعيل بْن حكيم 4- وإسماعيل بْن عَبْد اللَّهِ البصري 5- وإسماعيل ابْن علية 6- وبشر بْن المفضل
7- وأَبُو زيد ثابت بْن يزيد الأحول 8- وحفص بْن غياث 9- والحكم بْن فصيل
10- وحماد بْن زيد 11- وحماد بْن سلمة 12- وخارجة بْن مصعب 13- وخالد بْن عَبْد اللَّهِ
14- وخالد بْن يَحْيَى السدوسي 15- وروح بْن عطاء بْن أبي ميمونة 16- وسعيد بْن أبي عروبة
17- وسعيد بْن عنبسة 18- وسفيان بْن حبيب 19- وسفيان الثوري 20- وسليمان الأعمش وهو من أقرانه
21- وشعبة بْن الحجاج 22- وعَبْد اللَّهِ بْن المبارك 23- وعبد الأعلى بْن عبد الأعلى 24- وعبد ربه بْن نافع أَبُو شهاب الحناط 25- وعبد السلام بْن حرب
26- وعبد العزيز بْن المختار 27- وعبد الملك بْن عبد العزيز بْن جريج 28- وعبد الوارث بْن سعيد 29- وعبد الوهاب الثقفي
30- وعبد الوهاب الخفاف وهو آخر من روى عنه 31- وعبيد اللَّه بْن تمام 32- وعبيد اللَّه بْن الْحَسَن العنبري 33- وعلي بْن صالح بْن حي 34- وعلي بْن عاصم 35- وعمر بْن سنان الحرشي
36- وعمر بْن عَلِيٍّ المقدمي 37- والقاسم بْن مالك المزني 38- وقدامة بْن شهاب 39- ومحبوب بْن الْحَسَن
40- ومحمد بْن جَعْفَر غندر 41- ومحمد بْن حمران 42- ومحمد بْن دينار 43- ومحمد بْن سيرين وهو من شيوخه 44- ومحمد بْن أبي عدي 45- ومسلمة بْن مُحَمَّد الثقفي 46- ومعتمر بْن سليمان
47- ومنصور بْن المعتمر وهو من أقرانه 48- وهشيم بْن بشير 49- ووهيب بْن خالد 50- ويزيد بْن زريع 51- وأَبُو إِسْحَاقَ السبيعي وهو أكبر منه 52- وأَبُو جَعْفَر الرازي.

جميع هؤلاء التفتوا اليه وروا عنه مباشرة بما فيهم اسماعيل نفسه , وروى عن بعض هؤلاء عن خالد , كلٌ من البخاري ومسلم في صحيحهما فهو من رجال البخاري ومسلم , وغالب اصحاب السنن. لذا ما ورد عن اسماعيل يقصد فيه لا يلتفت الى علي بن زيد بن جدعان ( في روايته التي اخرجها احمد بن حنبل في مسنده ) ولكن وهِم عبد الله بن احمد بن حنبل بل الحديث ما رواه خالد فعلي بن زيد بن جدعان لا يُلتفت اليه واتهمه الجميع بالضعف والتدليس والبعض ذهب ابعد من ذلك فقال بتعمد الكذب. 


(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:49

لنرى ماذا قال علماء التجريح والعدالة عن كل من خالد الحذاء صاحب حديث ثوبان رضي الله عنه وزيد بن جدعان الذي روى رواية ثوبان رضي الله عنه لكن بلفظ مُعاكس اما عن خالد فقد قيل مما ثبت لنا ( من الأئمة الذين يُجمع حديثهم , ثبت , ثقة , حافظ ثقة امام , صالح , صدوق , احد الأثبات روى له جماعة ) ماذا قيل عن زيد بن جدعان مما ثبت لنا ( ضعيف , يُتقى الحديث عنه , ليس بذاك , ليس بشيء, ضعيف في كل شيء , يقلب الاسانيد , واهي الحديث )

اما عن روايته التي اخرجها احمد بن حنبل والتي ضعفها اسماعيل بن عليه وذكر انه لا يلتفت الى تلك الرواية عن علي بن زيد وانما الرواية ما كان يروي خالد وقد قال احمد بن حنبل عن خالد انه ثبت.

الرواية الموضوعة لعلي بن زيد بن جدعان في مسند احمد بن حنبل.

حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنْ شَرِيكٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ أَبِي قِلَابَةَ ، عَنْ ثَوْبَانَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا رَأَيْتُمْ الرَّايَاتِ السُّودَ قَدْ جَاءَتْ مِنْ خُرَاسَانَ فَأْتُوهَا ، فَإِنَّ فِيهَا خَلِيفَةَ اللَّهِ الْمَهْدِيَّ "

اما رواية خالد الصحيحة فهي :

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا الثَّوْرِيُّ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ ، عَنْ ثَوْبَانَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ ..


(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:49

يتضح في رواية علي بن زيد بن جدعان الموضوعة التالي بحيث انها تختلف عن رواية خالد الصحيحة :

1 _ عدم ذكر اقتتلال الثلاثة ( احد اهداف الدجال لتضليل المؤمنين عن واحدة من اهم العلامات التي تسبق بيعة المهدي ).
2 _ عدم ذكر ان الرايات السود تقتل المؤمنين قتلا لم يروا مثله او لم يقتله قوم قط ( إخفاء لحقيقة نفاق وضلالة الرايات السود وبطشهم بالمسلمين ).
3 _ عدم ذكر ان ثوبان رضي الله عنه لم يذكر شيئا من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم. ( سبحان الله تعالى انساه الشيطان ذلك بمشيئة الله تعالى لتبقى احدى اهم الفتن في زمانها هي فتنة الرايات السود ).
4 _ عدم ذكر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم امر المؤمنين بإتيان المهدي ولو حبوا على الثلج كما ورد في الرواية الصحيحة بل تم إستبدالها بعبارة لحث المسلمين على إتيان الرايات السود ( وهذا قلب للحقائق فإنما الرايات السود رايات فتنة وهرج وضلالة ولن تكون رايات هدى ابدا ولن يكون المهدي فيها ابدا).
5 _ ذكر خراسان دون ذكر كلمة المشرق التي وردت في الرواية الصحيحة.
6 _ اسقط علي بن زيد بن جدعان اسم ابي اسماء الرحبي بين ابي قلابة وثوبان فيتم اتهام خالد بالباطل , كما انه يُوحي انه لم يسمع ذلك من خالد عن ابي قلابة وانما من رجل اخر عن ابي قلابة فأسقط اسمه من السند وقلب معنى الرواية بجعل المهدي في الرايات السود وحقيقة الامر ان الرايات سود من ألد أعداء المهدي بل هي سلاح اعداءه الاول ومن بعضهم سيكون جيش الخسف والله اعلم 

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:51

هذه هي الرواية الصحيحة .. 

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا الثَّوْرِيُّ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ ، عَنْ ثَوْبَانَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يُقْتَتَلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ هَذَا ثَلاثَةٌ كُلُّهُمُ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لا يَصِلُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تُقْبِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلا لَمْ يَقْتُلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ؛ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ ..


وهنا لفظ (المشرق) بدلا من خراسان ألا يكون دليلا على أن الرايات السود هي من العرب ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:53

السلام عليكم

عند البحث عن كلمة (مشرق) في الحديث ..

تجد هذا في صحيح مسلم

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الإيمان يمان والكفر قبل المشرق والسكينة في أهل الغنم والفخر والرياء في الفدادين أهل الخيل والوبر

وفي تحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي - كتاب الطهارة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم - تجديد الوضوء
أهل المشرق وهم أهل الكوفة والبصرة

http://hadith.al-islam.com/Loader.as...3d2%26Page%3d1

وفي صحيح مسلم

فلما دنوا من المدينة قال النبي - صلى الله عليه وسلم - لجلسائه : أتاكم وفد عبد القيس خير أهل المشرق وفيهم الأشج العصري غير ناكثين ولا مبدلين ولا مرتابين إذ لم يسلم قوم حتى وتروا

وفيه دليل على تقدم إسلام عبد القيس على قبائل مضر الذين كانوا بينهم وبين المدينة ، وكانت مساكن عبد القيس بالبحرين وما والاها من أطراف العراق

http://hadith.al-islam.com/Loader.as...3d2%26Page%3d1

فهل الرايات السود من البحرين والعراق حصرا ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:55

السلام عليكم

ألا يمكن أن يكون هناك أتحاد مذهبي بين الدول .. أقرأوا هذا الخبر ..

وكالة أنباء تنشر خريطة للعراق تضم الكويت وقطر والبحرين

استغربت أوساط سياسية كويتية قيام وكالة انباء عراقية بنشر خريطة قديمة للعراق تضم الكويت وقطر والبحرين، في الوقت الذي تواصلت فيه الحملات السياسية والإعلامية ضد الكويت.

وقالت صحيفة "الدار" الكويتية ان الوكالة نشرت خريطة قديمة للعراق قالت انها تعود للارشيف العثماني، وعرضتها كوثيقة عراقية "لتعميم الفائدة وترسيخ المرجعية الجغرافية" .

وأضافت وكالة اخبار العراق التي نشرت الخريطة، انها تتضمن توضيحا لحدود البصرة حتى نهاية الحكم العثماني في العراق، وبداية الاحتلال البريطاني في عام 1917، ويلاحظ على الخريطة، ان حدود البصرة تمتد الى جنوب قطر، وان الخليج العربي كان يسمى بخليج البصرة، وان البحرين كانت ضمن حدود البصرة وكذلك قطر.


http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/1428/

----------------------

أعلاه مشاركة لي قديمة في مكان آخر.. واليوم أعلن اتحاد الدول العربية الجهاد الواحد !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:56

اذهب ان الرايات السود هي كل راية اي كل فرقة تزعم الإسلام ظاهرا وباطنها النفاق , اما طلوعها من المشرق اي من مشرق المدينة ومكة وهذا لم يتم تحديده فهو يبدأ منهما والى اليابان, وبعض جزر المحيط الهاديء...

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 15:59

يختلف عند كنزكم هذا ( دليل ان النبي صلى الله عليه وسلم اشار الى شيء ) واذهب انه اشار الى اتجاه القبلة اي الى البيت الحرام الممتد من بكة الى مكة والذي يبرز كعبه اي الكعبة عند بطن مكة . ان عبارة كلهم ابن خليفة في هذا الحديث الصحيح من ادق العبارات لذا حاول ويحاول اعوان الدجال بمختلف الأساليب النيل من هذا الحديث وللأسف صدقهم بعض المسلمين لكن الأيام ستبين ذلك قريبا .


ان هذه العبارة تفيد ان الثلاثة كلهم ابن خليفة واحد , لأنه لم يقل ثلاثة كل منهم ابن خليفة انما قال ثلاثة كلهم ابن خليفة اي بمعنى خليفة واحد والله اعلم . ان هذه العبارة تفيد شيئا اخر كذلك وهي ان المتقاتلين على امر الخلافة الثلاثة وإن كانوا كلهم ابن خليفة الا ان ذلك لا يعني انهم يجب ان يكونوا اخوة , فقد يكون منهم حفيد اي ابن ابن للخليفة فالحفيد ابن كذلك فقد يتقاتل الثلاثة وأحدهم ابن عم الاخر او ابن اخيه. واذهب ان هذه العبارة تنطبق تماما على ال سعود والله اعلم . 


كما ان عبارة يقتتل ثلاثة لا تفيد ان اخر خليفة قبل الإقتتال يجب ان يموت فيبدأ الإقتتال لا انما قد يتم عزله او يمرض مرضا شديدا يُدخله في غيبوبة مثلا او يستقيل او يُعتقل او بسبب ضعفه يخرج هؤلاء كل منهم يريد ملك الخلافة لنفسه حيث ان عبارة يكون اختلاف عند موت خليفة وردت في حديث اذهب انه موضوع وواضعه اقتبس ما وضعه من حديث الرايات الصحيح هذا فأوجب موت الخليفة ليبدا الإقتتال بين الأبناء وهذا لا نجده في حديث ثوبان في الرايات الصحيح . 


وعبارة خليفة تدل على كل حاكم اعلى في بلدة ما ( كمُسمى رئيس او ملك او سلطان او امير او مستشار او امبراطور او رئيس وزراء او ما شابه ) ولكن الخليفة يكون نوعين والاصل ما وضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فهنالك خليفة على منهاج النبوة وهو الخليفة الراشد الذي يحكم بما انزل الله تعالى. 


وبالتالي فهنالك نوع اخر من الخلافة وهو خليفة على غير منهاج النبوة وهو خليفة غير راشد يحكم بالهوى واتباع الطاغوت وحكم الجاهلية وهو الذي يحكم بما لم يُنزل الله اي بدستور وضعي وربهم هي الديمقراطية ( الموصلة الى الإستبداد والإنفراد ) او هي الإنفرادية المباشرة وكمثال على هؤلاء هم قوم عاد فهم خلفاء قوم نوح عليه السلام كما قال الله تعالى او كقوم ثمود فهم خلفاء قوم عاد كما ورد في القرآن كذلك , او خلفاء الملك العاض وخلفاء الملك الجبرية في زماننا هذا الذين وصلوا عبر وهم الديمقراطية جبرا بشكل غير مباشر او عبر القوة والتسلط اي جبرا بشكل مباشر .

والله اعلم وأجل

(منقول)


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 16.06.13 17:38 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 16:00

وعاقبوا بمثل ما عوقبتم به لا تعني حين يظلمنا العدو بقتل الابرياء من العُزل والنساء والاطفال وكبار السن نقوم بقتل ابرياء نحن ايضا لا بل العقوبة تكون مختصة فقط بالمُحارب. فديننا حرم علينا الظلم. ولكني ما رايتهم يقتلون الا ابرياء المسلمين اما 11 سبتمبر 2001 فابحث وفتش فيها عن المستفيد منها لتعرف الفاعل. لقد اعدوا سيناريو كاملا بعدها فكان وصف الإسلام بالارهاب والتضييق على المسلمين في امريكا وفي اوروبا وفي بلاد الإسلام وكان احتلال افغانستان ثم احتلال العراق , ثم خرجوا علينا بكذبة ان احداث سبتمبر دفعت الناس لإعتناق الإسلام في امريكا وهذا كله لغايات شيطانية لا يدركها الا الذي لا تلبسه الفتن وهم قليل.

ان هذا زمان الفتن , انه زمان نبهنا النبي صلى الله عليه وسلم وحثنا على اعتزال جميع الفرق فيه , انه زمان الرايات السود التي قتلت وتقتل المسلمين قتلا لم يقتله قوم. انه زمان الدعاة على ابواب جهنم تعرف منهم وتُنكر. ان لباسهم لباس الحملان وقلوبهم قلوب الذئاب. انه زمان لا يعلم القاتل لِما قَتل ولا المقتول لِما قُتل. فهو الهرج القتل العشوائي بأسلحة عمياء وبجيش متخفي بين الأحياء لا يُقاتلون كما يُحب الله صفا واحدا كالبنيان المرصوص لا راية تراها لهم ولا مسجد ولا امام معلوم ولا جامع تُقام فيه جمعة بل راياتهم ودولتهم وارضهم الانترنيت وفضائيات الشيطان بل تراهم مختبئين في الواقع هنا و هناك يغتالون وينالون بوحشية وبجبن كل من عارضهم ولو بكلمة ولو بفقه شرعي ويُكفرون الجميع يُقيمون الحدود بحسب امزجتهم يُحاربون بين الناس ويفرون , يمنحون مبررا لقوى الشر العلنية بالبطش بالمسلمين , ينفرون الناس من الدين والخلافة , ينشرون الخوف والرعب وانعدام الأمن والضعف وانعدام الثقة بين المسلمين .

ان وجودهم في هذه المرحلة هو تخطيط الشيطان قاصدا تنفير المسلمين عن الخلافة على منهاج النبوة التي باتت وشيكة بتشويه الإسلام وببث الفرقة بينهم وزرع الكراهية والإقتتال بين طوائف وفرق المسلمين فيتشبث كل حزب بما لديه ويتعصب له وبالتالي يتصورون انهم سيصعبون على المهدي امره حين يدعوا الى نبذ جميع الفرق والطوائف التي عليها المسلمون.

ان وجودهم في هذه المرحلة هو تنفيذ صهيوني فاليهود يُحاولون ما وسعهم لتنصيب ابن ابي سلول جديد لصد المسلمين عن المهدي ولصرفهم عنه , لكن تعدد ابن ابي سلول هذه المرة ( لأن المهدي سيملك الارض وليس جزيرة العرب فقط ) فتجد امثلة ابن ابي سلول في جميع بلاد المسلمين متمثلا بحكومات واحزاب تزعم الإسلام وهو منها بريء وبجماعات وتيارات تزعم الجهاد وهو منها بريء.
.

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 16:01

ان المهدي لن يكون المهدي الا بعد صلاة عيسى عليه السلام خلفه وبعد ذلك يتم قتل الدجال ويأجوج ومأجوج سينتشر الخير وسيكون الغيث وتحديدا في جزيرة العرب التي اذهب انها ستتحول خلال اشهر بفعل الغيث الى اراضي زراعية ومروجا خضراء بل اذهب ان جزيرة العرب وما حولها ( اليمن ومصر والشام والعراق ) سيعيش جميع سكان الارض فيها تحت امرة المهدي حتى وفاته وسيتكلمون العربية لسان اجدادهم لسان آدم عليه السلام. ويكون الخير والنعيم والسلام والتوادد والتراحم والغنى وتمتليء الارض عدلا وقسطا وتتقارب الاسفار بين بني أدم ويتوحد لسانهم ويكون الدين كله لله...

(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   16.06.13 16:03

من يقول عطلوا شرع الله واحكامه فهو منافق وعاص لله تعالى . ومن يدعو الناس الى الهرج زمن الفتن والمسلمين بلا راية ولا امام فهو منافق وعاص لله . 

ومن يقول يظن ان فرنسا وبريطانيا قتلت اكثر من الرايات السود , فهي رايات كفر انما الرايات السود اولها فتنة واوسطها هرج واخرها ضلالة فهي رايات تزعم الإسلام تطلب العدل ظاهرا تقتل المسلمين قتلا لم يقتله قوم قط بشاعة وحقدا وتخفيا وغدرا وقسوة ووحشية فقولك اخي النبراس مردود. وما تراه تخريفا قد يراه غيرك حقا وما تراه انت حقا قد يراه غيرك تخريفا. المسألة نسبية اذن والله يحكم بين المختلفين , واخي الكريم النبراس ادعو معي لعنة الله على كل من يُعين في اهراق قطرة دم مسلم تنفيذا لأجندات صهيونية ولو بكلمة واحدة
...


الرويبضة هم الآن على المنابر يستمع اليهم الناس تجدهم في الحكومات والجماعات التي تسلط وسائل اعلام الدجال وفضائياته عليهم الضوء فيصل قولهم الى العامة اما الذين هنا فهم غرباء لا يؤبه لهم اذا حضروا ولا يفتقدوا اذا غابوا . سبحان الله خلط عجيب وقلب كامل للحقائق.


(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   22.06.13 23:57

يوسف عمر كتب:
يختلف عند كنزكم هذا ( دليل ان النبي صلى الله عليه وسلم اشار الى شيء ) واذهب انه اشار الى اتجاه القبلة اي الى البيت الحرام الممتد من بكة الى مكة والذي يبرز كعبه اي الكعبة عند بطن مكة . ان عبارة كلهم ابن خليفة في هذا الحديث الصحيح من ادق العبارات لذا حاول ويحاول اعوان الدجال بمختلف الأساليب النيل من هذا الحديث وللأسف صدقهم بعض المسلمين لكن الأيام ستبين ذلك قريبا .


ان هذه العبارة تفيد ان الثلاثة كلهم ابن خليفة واحد , لأنه لم يقل ثلاثة كل منهم ابن خليفة انما قال ثلاثة كلهم ابن خليفة اي بمعنى خليفة واحد والله اعلم . ان هذه العبارة تفيد شيئا اخر كذلك وهي ان المتقاتلين على امر الخلافة الثلاثة وإن كانوا كلهم ابن خليفة الا ان ذلك لا يعني انهم يجب ان يكونوا اخوة , فقد يكون منهم حفيد اي ابن ابن للخليفة فالحفيد ابن كذلك فقد يتقاتل الثلاثة وأحدهم ابن عم الاخر او ابن اخيه. واذهب ان هذه العبارة تنطبق تماما على ال سعود والله اعلم . 
 

والله اعلم وأجل

(منقول)
أخي/يوسف عمر بارك الله فيك.
ولما ما يكون هذا الحديث على ضاهره اخي الكريم ....أي يكون اسمه خليفة .
و الله المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   23.06.13 2:25

اخي الكريم 9 .. بارك الله فيك .. 


أحاديث النبوءات لسيد ولدم آدم أجمعين (صلى الله عليه وسلم) ولأنها تتعلق بما يحدث في آخر الزمان فلا تكون واضحة شديدة الوضوح بسبب أنها ارتباطها بالفتن ولذلك لا أتوقع أن يكون اسمه خليفة أو أن يكون الحديث على ظاهره .. هل فهمت ما أقصد أخي الفاضل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   28.06.13 16:58

.نعم أخي إنشاء الله أكون قد فهمت قصدك و الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hakimabeoub



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 26/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   26.12.13 23:16

الرايات السود هم راية الشيعة وهو رايات باطل ولكنهم يقتلون العرب وهم يستحقون القنل وهم اهل باطل
يعني الحكاية الباطل يقتل بضعه بعضا سنة الله في خلقه
لكن يسلط الله على الراية السود باطلا قادما الشام تدعمه الروم يصيبون على اثره هزيمة نكراء ويعيد التاريخ نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   27.12.13 2:32

أخي الكريم حكيم .. بارك الله فيك

الله أعلم إن كانت رايات شيعة أم رايات سنة وشيعة
لأن الشيعة عندي مسلمون ولا أكفرهم
وقد أفتى بذلك البعض من العلماء

وقد سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله عن رجل يفضل اليهود والنصارى على الشيعة فأجاب:

"كل من كان مؤمناً بما جاء به محمد فهو خير من كل من كفر به .. وإن كان في المؤمن بذلك نوع من البدعة سواءً كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم .. فإن اليهود والنصارى كفارٌ كفراً معلوماً بالاضطرار من دين الإسلام".


المقياس عندي هو مقياس الفعل وليس مقياس الدين
فليس كل من ادعى الإسلام مسلما
فلا يغرك من انتسب إلى السنة لأن الإسلام بالعمل وليس بالإنتساب

فكل من فرق بين المسلمين فهو من أصحاب الرايات السود
وكل من داهن للمنافقين والكفار فهو من أصحاب الرايات السود
وكل من كان مولاه اليهود والنصارى فهو من اصحاب الرايات السود
وكل من أهدر دماء المسلمين وسفكها بغير حق فهو من أصحاب الرايات السود
وكل من سعى في فتنة بين المسلمين فهو من أصحاب الرايات السود

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد احمد



عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   02.01.14 11:59

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي يوسف عمر على تحليلك لاحاديث الرايات السود و اظهار الغث من السمين و الموضوع من الصحيح لاحاديث الرايات السود و حسب ما تبين لي ان الرايات السود و الله اعلم هي رايات القاعدة من ناحية الشكل و اللون و من ناحية اخرى فهذه الرايات المرفوعة في بلاد المسلمين انما تسهم في خدمة اعداء الامة و تكون سببا في ظهور الفتن و اشعالها و عن أبى هريرة رضي الله عنه قال :( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أربع فتن تكون بعدي الأولي : يسفك الدماء , والثانية : يستحل فيها الدماء والأموال , والثالثة : يستحل فيها الدماء والأموال والفروج , والرابعة : صماء عمياء مطبقة تمور مور الموج في البحر حتى لا يجد أحد من الناس ملجأ تطوف بالشام و تغشى العراق و تخبط الجزيرة بيدها و رجلها تعرك الأمة فيها بالبلاء عرك الأديم ثم لا يستطيع أحد من الناس أن يقول مه..........مه لا يدفعونها من ناحية إلا أنفقت من ناحية أخرى)   وها هيه تشتعل في العراق بأيديهم من جديد ويخدعوننا مرة اخرى هم و اعوانهم من عملاء اليهود المالكي و جنوده ليظهروا تقدم القاعدة و انتصارها على جنود المالكي مثل ما حصل في تحرير سجن ابو غريب خداع و دجل و الهدف هو اشعال الفتن بين المسلمين  و هذا مصداق حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم يبقى سوى جزيرة العرب لتكتمل نبؤة الحديث الشريف و الان تحاك المكيدة و يرتب لها في دول الخليج
اللهم سلم و اللطف بعبادك المسلمين و اخرجنا من هذه الفتن غير مفتونيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو هبة



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 25/05/2016

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   26.05.16 3:52

بارك الله فيكم
سلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   26.06.16 22:23


الحديث رواه أحمد قال: حدثنا وكيع، عن شريك، عن علي بن زيد، عن أبي قلابة عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيتم الرايات السود قد جاءت من خراسان فأتوها فإن فيها خليفة الله المهدي) .
الحديث إسناده ضعيف .

فيه شريك بن عبد الله القاضي سيئ الحفظ .

وفيه علي بن زيد بن جدعان ضعيف .

وأبو قلابة لم يسمع من ثوبان .

وأخرجه ابن ماجه (4084) والحاكم (8432) من طريق خالد الحذاء عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان.
فزاد خالد أبا أسماء في إسناده فصار ظاهره الاتصال .

والحديث رجاله ثقات إلا أن له علة ، ولذلك ضعفه إسماعيل بن إبراهيم بن علية من طريق خالد الحذاء ، وأقره الإمـام أحمد كما في المنـتخب من العلـل للخلال (170) والعلل لعبد الله بن أحمد ( 2443) : قال عبد الله : حدثني أبي قال: قيل لإسماعيل بن علية في هذا الحديث .

فقال: كان خالد يرويه ، فلم يلتفت إليه ، ضعف إسماعيل أمره.
_____

جاء هذا الحديث من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)

هذا الحديث فيه خلاف بين العلماء، هناك من يصححه و هناك من ينكره و منهم الشيخ الالباني رحمه الله

https://islamqa.info/ar/136537
___
أنا أميل لصحته و بعض العلماء المعاصرين يتفادون النقاش في احاديث المهدي عليه السلام، احاديث الرايات السود و آرهاصات ظهور المهدي، لا اعلم، لحرج سياسي او اعتزال الفتن ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: أحاديث عن الرايات السود   17.07.16 2:17

جاء هذا الحديث من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

لتحليل هذا الحديث و هو من ارهاصات عصر الظهور المهدوي، هناك موت خليفة و قد يكون حاكم، رئيس، امير، ملك، او خليفة و يقتتل عند الكنز و المقصود به الكعبة خما فسر ابن كثير، فالاختلاف يكون في مكة، و الاقتتال يعني : حرب داخلية أهلية و ليس قتال للعدو الخارجي، الاقتتال يكون بين الابناء الثلاثة و حلفاؤهم من القبائل ! و الابناء ليسوا بالضرورة أبناء رجل واحد، قد يكونوا ابناء عمومة او ابناء خلفاء سابقين، او ابناء سلالة حكمت سابقا... و الاقتتال سياخذ وقتا و لن يصير الحكم لاحد مما يعني حالة فراغ سياسي و ديني و لا وجود للامام الشرعي في البلاد مما سيخلق إشكال شرعي ! هذا الفراغ الديني سيدفع لدخول الرايات السود و هي ليست راية واحدة كما يزعم البعض، و ينسبها لرايات الشيعة ياحسين ، بل هي رايات سود بمعنى أنها جمع لرايات مختلفة المنهج و الهذف و ستدخل البلاد لعدة أهذاف اما للاستيلاء على الحكم او قتل الموحدين و سفك دماء و استباحة أعراض و هي رايات بغي و اجرام في هذه الحالة أو ستدخل مكة لقتال الابناء الثلاثة و حلفاؤهم من القبائل بهذف حقن الدماء في الحجاز فيحدث الاصطدام الاهلي و الاقتتال بين الجميع...
فيظهر المهدي في عز الفتن في مكة لان الرسول عليه الصلاة و السلام وصف المقتلة عظيمة لم تحصل قبل و لا يمكننا التكهن في المقتلة..
نسال الله النجاة من الفتن ما ظهر منها و ما بطن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحاديث عن الرايات السود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: