منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 فناء أمّتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: فناء أمّتي   17.10.16 11:56

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي 
الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم 
كنت أبحث في الحديث ووجدت هذا .
من فوري قلت وجبت 
وهاكم الحديث الذي يتحدّث عن فناء أمّة سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم 
54250 -
فناء أمتي بالطعن والطاعون .
 فقيل : يا رسول الله ، هذا الطعن قد عرفناه ،
 فما الطاعون ؟ 
قال : وخز أعدائكم من الجن ، وفي كل شهادة 
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: بذل الماعون - الصفحة أو الرقم: 53 

---------------
5892 - فناء أمتي بالطعن والطاعون ،
 فقيل يا رسول الله هذا الطعن عرفناه
 فما الطاعون ؟
 قال وخز أعدائكم من الجن وفي كل شهادة 
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 2/176 

--------------------------------------------------------------------------------
5893 -
وخز أعدائكم الجن وهو لكم شهادة 
الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 2/176 



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   17.10.16 12:06

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب احمد اسماعيل 
60 - أتاني جبريل بالحمى و الطاعون
 فأمسكت الحمى في المدينة
 و أرسلت الطاعون إلى 
الشام فالطاعون شهادة لأمتي و رحمة لهم
 و رجس على الكافرين .
تخريج السيوطي
( حم ابن سعد ) عن أبي عسيب .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 60 في صحيح الجامع .

------------------
7476 - 

على أنقاب المدينة ملائكة
لا يدخلها الطاعون و لا الدجال .
تخريج السيوطي
( مالك حم ق ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4029 في صحيح الجامع . 

-------------
13951 - يأتي الدجال

 المدينة فيجد الملائكة يحرسونها 
فلا يدخلها 
الدجال و لا الطاعون 
إن شاء الله تعالى .
تخريج السيوطي
( حم خ ت ) عن أنس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7991 في صحيح الجامع 

-----------------
13635 - لا يدخل المدينة
المسيح و الطاعون .

تخريج السيوطي
( خ ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7677 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3634
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   17.10.16 17:54

جزاكم الله خيرا

هل ممكن أن يكون الطاعون هو نفسه الوباء الذي سيهلك يأجوج ومأجوج

لأن الطاعون عبارة عن جرثومة صغيرة

والمغول إن كانوا من جنس يأجوج ومأجوج فعلا ... قد هلك كثير منهم بالطاعون ونقلوه لكثير من الشعوب آنذاك

وهو مرض مستوطن لديهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   17.10.16 23:35

هل من الممكن أن يكون الطاعون
هو السرطان

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3634
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 0:56

يوسف عمر كتب:
هل من الممكن أن يكون الطاعون
هو السرطان

السلام عليك

سبحان الله أخي

كتبت ذلك مع مشاركتي السابقة ثم حذفته

تسائلت هل من الممكن أن يكون لفظ الطاعون والذي هو من جذر طعن .. عبارة عن وصف يدخل فيه أمراض عديدة السرطان
فكثيرون هم الذين ماتوا من هذا المرض .. والبعض يعتقد أن السرطان له علاقة من قريب أو من بعيد بعالم الجن

لكنني وجدت أن الطاعون بالمعجم اللغوي عبارة عن "وباء معروف"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 0:58

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب احمد اسماعيل 
4011 - 
إن هذا الطاعون 
رجز و بقية عذاب عذب به قوم
 
فإذا وقع بأرض و أنتم بها فلا تخرجوا منها فرارا منه
 و إذا وقع بأرض و لستم بها فلا تدخلوها
 .

تخريج السيوطي
( حم م ) عن أسامة بن زيد وسعد وخزيمة بن ثابت .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2248 في صحيح الجامع 

-------------
7391 - الطاعون آيةالرجز
ابتلى الله به ناسا من عباده
فإذا سمعتم به فلا تدخلوا عليه
 و إذا وقع بأرض و أنتم بها فلا تفروا منه
 .

تخريج السيوطي
( م ) عن أسامة بن زيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3944 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد السبيعي



عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 25/04/2016
الموقع : http://www.ebadalrehman.com

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:08

اضن المقصد وباء ينتشر والمقصود المُعدي ..
السرطان لاينتشر يعني المصاب بالمرض لا يعديك
اضن والله اعلم .. انه يحتمل اللفظ او المعنى
مثل الأوبئه التي تنتشر بين الحين والاخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:15



7392 - الطاعون بقية رجز
أوعذاب أرسل على طائفة من بني إسرائيل
 فإذا وقع بأرض و أنتم بها
 فلا تخرجوا منها فرارا منه
 و إذا وقع بأرض و لستم بها فلا تهبطوا عليها .
تخريج السيوطي
( ق ت ) عن أسامة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3945 في صحيح الجامع .
----------- 
7393 - الطاعون شهادة لأمتي 
و وخز أعدائكم من الجن
غدة كغدة الإبل تخرج في الآباط و المراق 
من مات فيه مات شهيدا و من أقام فيه كان كالمرابط في سبيل الله
 و من فر منه كان كالفار من الزحف .
تخريج السيوطي
( طس أبو نعيم في فوائد أبي بكر بن خلاد ) عن عائشة .
تحقيق الألباني
( حسن ) انظر حديث رقم : 3946 في صحيح الجامع 
------------
7395 - 
الطاعون
 غدة كغدة البعير
المقيم بها كالشهيد 
و الفار منها كالفار من الزحف .
تخريج السيوطي
( حم ) عن عائشة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3948 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:18

7396 - 
الطاعون كان عذابا يبعثه الله على من يشاء 
و إن الله جعله رحمة للمؤمنين
 فليس من أحد يقع الطاعون فيمكث في بلده صابرا محتسبا 
يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب الله له إلا كان له مثل أجر شهيد .
تخريج السيوطي
( حم خ ) عن عائشة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3949 في صحيح الجامع .
------------ 
7397 - الطاعون و الغرق و البطن و الحرق و النفساء
شهادة لأمتي .
تخريج السيوطي
( حم طب الضياء ) عن صفوان بن أمية .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3950 في صحيح الجامع . 
----------
7398 -
الطاعون وخز أعدائكم من الجن
 و هو لكم شهادة .
تخريج السيوطي
( ك ) عن أبي موسى .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3951 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:21

7725 -
الفار من الطاعون كالفار من الزحف
 و الصابر فيه كالصابر في الزحف .
تخريج السيوطي
( حم عبد بن حميد ) عن جابر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4276 في صحيح الجامع .
--------------
7726 -
الفار من الطاعون كالفار من الزحف 
و من صبر فيه كان له أجر شهيد .
تخريج السيوطي
( حم ) عن جابر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4277 في صحيح الجامع .
------------
7731 -
الفرار من الطاعون كالفرار من الزحف .
تخريج السيوطي
( ابن سعد ) عن عائشة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4282 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:23

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي 
الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
فناء أمتي 
وكلامه صلوات الله عليه لايحتمل الباطنية 
ولاوجهان ولاايّ مجال للتشكيك فناء معناه فناء . 
-
وعندنا حديث بأنه
 لاتقوم الساعة إلا على الكافرين .
-
فهل وجب التمحيص والتفكير هنا والإبتعاد قليلا عن الطاعون الذي اصاب القوم المسلمين
 وقرأنا عنه لنذهب قليلا عمّا قاله العلماء السابقين 
وما قرأنه في الكتب ذات الورق الأصفر عن إصابة المسلمين بطاعون
 ولنأتي ونقول هنا بأنّ ما يُقصد هنا هو الريح الطيّبة .
-
لأنّه لاحظوا هنا !!! 
بوقت من الاوقات سيفنى الإسلام .
والإسلام له اهله . 
وأهل الإسلام هم أمّة محمد صلى الله عليه وسلم . 
ونحن هنا أهل الملاحم والفتن ولهذا قلت وجبت 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:25

حدثنا داود بن رشيد ، حدثنا خلف بن خليفة ، حدثنا يزيد بن كيسان ،
 عن أبي حازم ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : 
« والذي نفسي بيده ، لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق ،
 فيكون خيارهم يومئذ من يقول لو واريتها (1) وراء هذا الحائط »
أخرجه أبو يعلى في " مسنده
(1) وارى : ستر وأخفى وغيب وغطى


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:27

1737 -
" أول الناس هلاكا قريش ، 
و أول قريش هلاكا أهل بيتي " . 

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 317 :

------------ 

964 -

أسرع قبائل العرب فناء قريش 
يوشك أن تمر المرأة بالنعل فتقول : 
هذه نعل قرشي .

تخريج السيوطي

( حم ) عن أبي هريرة .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 962 في صحيح الجامع .



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:29

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WWWCHAT 
وخز أعدائكم الجن وهو لكم شهادة
مامعنى هذا الحديث

-------------
7395 -
الطاعون غدة كغدة البعير المقيم بها كالشهيد و الفار منها كالفار من الزحف . 
تخريج السيوطي
( حم ) عن عائشة .

تحقيق الألباني 


( صحيح ) انظر حديث رقم : 3948 في صحيح الجامع .





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:30



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي 
الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ياأخي العدل وبارك الله بك ونفعنا مما تأتينا به 

واقول والله أحسنت هنا لأنّ الحديث الذي يقول : 

-
وكأننا من بعده نقول لأنفسنا هنا إنتظروا فناء الأمة .....فهذا الحديث الذي جئت به هو توطئة ومن شروط الفناء النهائي .
أيّ أنها لن تفنى هذه الأمّى حتى نرى كذى وكذى وجائنا من بعده ماذا سنرى ونشهد ومثله من الأحاديث كثيرة . 
-
أمّا تحديد كيّفية الفناء ...فهذا ماجئت به وقلت لكم فلننظر أهي هذه هي الريح الطيّبة التي قرأنا عنها . 
-
لأنّ الحديث يحدد كيّفيّفة الفناء . فما رأيك بالموضوع ونظرتك له ياأخي 
والسلام عليكم 



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:32

" اللهم اجعل فناء أمتي قتلا في سبيلك بالطعن والطاعون "
 قال العلماء : 
أراد صلى الله عليه وسلم أن يحصل لأمته 
أرفع أنواع الشهادة وهو القتل في سبيل الله بأيدي أعدائهم إما من الإنس وإما من الجن .
 وقوله : " وخز " بفتح أوله وسكون المعجمة بعدها زاي 
قال أهل اللغة : هو الطعن إذا كان غير نافذ ،
 ووصف طعن الجن بأنه وخز لأنه يقع من الباطن إلى الظاهر فيؤثر بالباطن أولا
 ثم يؤثر في الظاهر وقد لا ينفذ ،
وهذا بخلاف طعن الإنس فإنه يقع من الظاهر إلى الباطن فيؤثر في الظاهر أولا
 ثم يؤثر في الباطن ، وقد لا ينفذ .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:38

اقتباس: 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي 

الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ياأخي العدل وبارك الله بك ونفعنا مما تأتينا به  
واقول والله أحسنت هنا لأنّ الحديث الذي يقول : 
وكأننا من بعده نقول لأنفسنا هنا إنتظروا فناء الأمة .....
فهذا الحديث الذي جئت به هو توطئة ومن شروط الفناء النهائي .
أيّ أنها لن تفنى هذه الأمّى حتى نرى كذى وكذى وجائنا من بعده ماذا سنرى ونشهد ومثله من الأحاديث كثيرة . 
-
أمّا تحديد كيّفية الفناء ...فهذا ماجئت به وقلت لكم فلننظر أهي هذه هي الريح الطيّبة التي قرأنا عنها . 
-
لأنّ الحديث يحدد كيّفيّفة الفناء . فما رأيك بالموضوع ونظرتك له ياأخي 
والسلام عليكم
جزاك الله خيرا يا ابو حمزة وبارك الله فيك علي حسن اختيارك
---------- 
13641 -
لا يذهب الليل و النهار حتى تعبد اللات و العزى ثم يبعث الله 
ريحا طيبة فيتوفى كل من كان في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان 
فيبقى من لا خير فيه فيرجعون إلى دين آبائهم .

تخريج السيوطي 
( م ) عن عائشة . 
تحقيق الألباني  
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7683 في صحيح الجامع . 
-------------------  
1780 -
" تجيء ريح بين يدي الساعة ، 
تقبض فيها أرواح كل مؤمن " . 

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 383 :


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:40

5519 - [ 4 ] ( صحيح )
وعن عائشة قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلميقول : 
"لا يذهب الليل والنهار حتى يعبد اللات والعزى " 
. فقلت : يا رسول الله إن كنت لأظن حين أنزل الله : ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )
أن ذلك تاما .
 قال :
" إنه سيكون من ذلك ما شاء الله ثم يبعث الله ريحا طيبة فتوفي كل من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان 
فيبقى من لا خير فيه فيرجعون إلى دين آبائهم ".
 رواه مسلم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:41



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي 

الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ياأخي العدل الطيّب 

فتذكرّ يالعدل ولاتحزن وينقبض قلبك من ذكر الموت أتذكر من أشهر ماقلته لك ...مرّة تخيّلتك ميّتاً ووافتك المنيّة فخرج من جسمك ريحاً كريح المسك ياسبحان الله ولهذا تذكّرت الطيّب الآن . 
-
والآن .....
-
الآن ياأخي نقول بأنّه نعم 
نعم يوجد أحاديث متعددة من رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بها نفس الكلمة ولكن فحوى ومعنى ولبّ مغزاها يختلف لابل حتى نعلم علم اليقين أنّه لم يقلها دُفعةً واحدة ولكن بأيّام مختلفة وجلسات ومواقف مختلفة أيضاً .
-
لكن حتى ولوّ تعددت جملة واحدة بحديث لكن هناك مثلا حديث فيصل .
حديث فيصل يبيّن أمر ما . ويبتّ به . 
-
وبإذن الله سيجتمع الرأيّ بأن نقول بأنّ فناء أمّة محمد هو من ريح طيّبة ماهي إلا طاعون من الجن ويكون وخز 
والجن نحن لانراه وهم يرونا . 
-
وهذه من لم يمت بها اللهم عافنى فهم من أشر شرار القوم ولن تقوم الساعة إلاّ على الكافرين .
-
يعني هذه لايجب على أحد بأن يبحث بها لكي يفهم ماهو وخز الجن لابل يعمل لحسن ختامه وآخرته . 
-
ولا حتى يهمنا مايحصل من بعد فناء أمّة سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهذا لن يفيد وهو من نوع الفضول واستسقاء علم لاينفع ولايضر . 
فما قولك ورأيك بهذا وما تشير . 
فإن كان هناك خلاف بأمر شرعي ظاهر لك أحبك بأن تقوله وإن لم تكن على بيّنة ننظر لمن يأتي وقد ينظر بالأمر . 
والسلام عليكم 



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:44

اقتباس: 
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعد القوي 


-
والآن ..... 
الآن ياأخي نقول بأنّه نعم 
نعم يوجد أحاديث متعددة من رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بها نفس الكلمة ولكن فحوى ومعنى ولبّ مغزاها يختلف لابل حتى نعلم علم اليقين أنّه لم يقلها دُفعةً واحدة ولكن بأيّام مختلفة وجلسات ومواقف مختلفة أيضاً . 
لكن حتى ولوّ تعددت جملة واحدة بحديث لكن هناك مثلا حديث فيصل .
حديث فيصل يبيّن أمر ما . ويبتّ به . 
-
وبإذن الله سيجتمع الرأيّ بأن نقول بأنّ فناء أمّة محمد هو من ريح طيّبة ماهي إلا طاعون من الجن ويكون وخز 
والجن نحن لانراه وهم يرونا . 
-


7615 -  
غير الدجال أخوفني عليكم إن يخرج و أنا فيكم فأنا حجيجه دونكم و إن يخرج و لست فيكم فامرؤ حجيج نفسه و الله خليفتي على كل مسلم
 إنه شاب قطط إحدى عينيه كأنها عنبة طافية كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن
 فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف
 إنه خارج خلة بين الشام و العراق فعاث يمينا و عاث شمالا 
يا عباد الله فاثبتوا قالوا : 
يا رسول الله ما لبثه في الأرض ؟ 
قال : أربعون يوما يوم كسنة و يوم كشهر و يوم كجمعة و سائر أيامه كأيامكم 
قالوا : يا رسول الله ! فذلك اليوم كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا اقدروا له 
قالوا : و ما إسراعه في الأرض ؟
 قال : كالغيث استدبرته الريح فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به و يستجيبون له فيأمر السماء فتمطر و الأرض فتنبت فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت درا و أشبعه ضروعا و أمده خواصر ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم و يمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل 
ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل و يتهلل وجهه و يضحك ;
 فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذ طأطأ رأسه قطر و إذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات و نفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله ثم يأتي عيسى قوم قد عصمهم الله منه فيمسح عن وجوههم و يحدثهم بدرجاتهم في الجنة ; فبينما هم كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى :
 إني أخرجت عبادا لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور و يبعث الله يأجوج و مأجوج و هم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها و يمر آخرهم فيقولون : لقد كان بهذه مرة ماء ! ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر و هو جبل بيت المقدس فيقولون لقد قتلنا من في الأرض هلم فلنقتل من في السماء فيرمون بنشابهم إلى السماء فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دما ; 
و يحصر نبي الله عيسى و أصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم
 فيرغب نبي الله عيسى و أصحابه فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة ;
 ثم يهبط نبي الله عيسى و أصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم و نتنهم فيرغب نبي الله عيسى و أصحابه إلى الله عز و جل
 فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ثم يرسل الله قطرا لا يكن منه بيت مدر و لا وبر فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة
 ثم يقال للأرض : انبتي ثمرتك و دري بركتك فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة و يستظلون بقحفها و يبارك في الرسل حتى أن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس ; و اللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس و اللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس ;
 فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا طيبة فتأخذهم تحت آباطهم فتقبض روح كل مؤمن و كل مسلم 
و يبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر
 فعليهم تقوم الساعة  
تخريج السيوطي 
( حم م ت ) عن النواس بن سمعان . 
تحقيق الألباني 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4166 في صحيح الجامع 
------- 
7393 -  
الطاعون شهادة لأمتي 
و وخز أعدائكم من الجن 
 غدة كغدة الإبل تخرج في الآباط 
 و المراق
 من مات فيه مات شهيدا 
و من أقام فيه كان كالمرابط في سبيل الله 
 و من فر منه كان كالفار من الزحف . 
تخريج السيوطي 
( طس أبو نعيم في فوائد أبي بكر بن خلاد ) عن عائشة . 
تحقيق الألباني 
( حسن ) انظر حديث رقم : 3946 في صحيح الجامع 
 انظر اللون الاحمر 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:49

بارك الله فيكم
فلينته اخونا ايهاب من النقل
ثم نفتح موضوعا منفصلا بشأن هذا الاجتهاد
ان شاء الله

السلام عليك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:51



11611 -
المؤمن يموت 
بعرق الجبين 

تخريج السيوطي

( حم ت ن هـ ك ) عن بريدة .

تحقيق الألباني


( صحيح ) انظر حديث رقم : 6665 في صحيح الجامع .
------------

11598 -


المؤمن بخير على كل حال

 تنزع نفسه من بين جنبيه و هو يحمد الله .

تخريج السيوطي

( ن ) عن ابن عباس .

تحقيق الألباني 

( صحيح ) انظر حديث رقم : 6652 في صحيح الجامع . 





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 1:56

2086 -
أكثر من 
يموت من أمتي 
بعد قضاء الله و قدره 
بالعين . 
تخريج السيوطي 
( الطيالسي تخ الحكيم البزار الضياء ) عن جابر . 
تحقيق الألباني   
( حسن ) انظر حديث رقم : 1206 في صحيح الجامع .
---------------------- 
3734 - 
إن الميت يبعث في 
 ثيابه التي يموت فيها .  
تخريج السيوطي  
( ك هق ) عن أبي سعيد . 
تحقيق الألباني  
( صحيح ) انظر حديث رقم : 1971 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 2:01

يوسف عمر كتب:
بارك الله فيكم
فلينته اخونا ايهاب من النقل
ثم نفتح موضوعا منفصلا بشأن هذا الاجتهاد
ان شاء الله

السلام عليك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة 
انتهي النقل 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق



عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: فناء أمّتي   18.10.16 2:05

جزاكم الله خيرا أخي الكريم  على هذا النقل المفيد

الله يكفينا شر من به شر

إذن الطعن من يد أنس
والطاعون من يد أعداء من الجن


عندي سؤال من فضلكم ماحال الجن في نهاية الزمان ؟ مسلمهم وكافرهم
هل هناك احاديث تبين وضعهم وحالهم

طبعا من غير الشياطين التي ستكون مع الدجال هذه معروفة

هل الاعداء من الجن  يحاربوننا عياناً كما اعداء الانس  ؟


( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فناء أمّتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: