منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 من أصحب يا رب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحب الله..وأفتخر



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 21/09/2016

مُساهمةموضوع: من أصحب يا رب؟   17.10.16 3:18

بسم الله الرحمن الرحيم. 
﴿رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ﴾. 
يا ولي الإسلام وأهله، ثبتني به حتى ألقاك. 
لا يهم من احترق فؤادُه حسرة على ضياع عمره
 بعد أن "أُسمع" 
أن لله أولياء أن يكون الشيخ الدال على الله بمثابة إمام الصلاة
 أو حاضنة ترضع أو طبيبا يناول القاصد تَرياقا. 
همُّه المقيم أن يعثر على من يحدثُه عن الله وعن الطريق إلى الله.
 هذا المريد اليائس من كل شيء دون الله،
 المنقطعُ للبحث عن الدليل صنفٌ نادر.
 قال الشيخ عبد القادر رحمه الله:
 "مريدو الدنيا فيهم كثرة، ومريدو الآخرة فيهم قلة، ومريدو الحق عز وجل الصادقون في إرادته أقل من كل قليل.
 هم في القلة والعدم كالكبريت الأحمر. 
هُم آحاد أفراد في الشُّذوذِ والندور". 
 وكذلك المشايخ الكمل قلة من قِلة من قِلة.
 قال الشيخ رحمه الله: 
"من صحت تبعيته للرسول صلى الله عليه وسلم
 ألبسه دِرعا وخَوْذَة، وقلّده بسيفه،
 ونَحَلَه من أدبه وشمائله وأخلاقه، 
وخلع عليه من خِلَعِه، واشتد فرحُه به كيف هو من أمته،
 ويشكر الله ربه عز وجل على ذلك.
 ثم يجعله نائبا له في أمته، 
ودليلا وداعيا لهم إلى باب الحق عز وجل (...)
 وهم آحاد أفراد، من كل ألفِ ألفٍ إلى انقطاع النفس واحدٌ". 
إن وجد الطالبُ الغريبُ الفريد،
 الصادق في طلبه، فكيف لقاؤه مع ذلك الوارث الكامل المتحقق بتبعيته الشاملة للرسول صلى الله عليه وسلم،
 النادر حتّى لا تجد إلاّ واحدا في الخلق بعد أن تصعد الحساب إلى آلاف الآلاف تعدها حتى ينقطع نَفَسُك؟ 
تلتفت إلى مصدر الهداية والنّور والدلالة على الله 
وهو الرسول المكرم صلى الله عليه وسلم
 فيخبرك أن:
 "الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".
 انظر وابحث وتحرَّ لئلا تسقط على
 أول خطيب يسحرك ببيانه،
 أو أول واعظ رقَّقَ قلبك فأبكاك وأبكى الناس،
 أو أول ذي رئاسة في العلم الظاهر
 حوله هالة وتلامذة، 
أو أول متشايخ من أبناء الفقراء
 له في الطريقة نسب عريق،
 أو حتى أول مُبَهْرِج نصّاب مرتزق،
 بل أول شيطانيٍّ عراف يُخبرك أخبار بيتك ويُمخرق وتزدحم العامة الذبابية على بابه. 
رتبة المشيخة الحقيقية عالية نادرة عزيزة الوجود، فكيف السبيل إلى معرفة صاحب الأهلية وأنت قاصر؟ قال الإمام أبو النجيب السهروردي:
 "رتبة المشيخة من أعلى الرتب في طريق الصوفية ونيابة النبوة في الدعاء إلى الله".
 ولقب "شيخ" لقب ذائع شائع حتى ليطلقه عامة العامة وعامة القُراء على كل من يفتح الكتابَ
 ويُنَسِّق بعض العبارات 
ويتصدّى للفتوى وفصل الأحكام. 
أمامك إحدى ثلاث طرائق للنظر والبحث فيمن تخالل. فالأمر موكولٌ إليك. 
أول طريقة 
أن تعتمد على موازينك المسكينة وتزن بها من يُشار عليك بصحبته.
 تجيء بمواصفات مسبقة وَقَرَتْ في فهمك،
 فربَّما تتصور هذا الوارثَ الكامل النائبَ في مقام الدعوة إلى الله على صورة ما يشبه الملائكة،
 فكن على ثقة أنك لن تعثر على شيء 
ولو انقطعت أنفاسك مرات في عد الآلاف، 
ولو انقطع عمرك في السياحة شرقا وغرباً 
تحمل معك تلك الموازين المسكينة.
 ذلك أن أولياء الله أصنافٌ ومراتبٌ وألوانٌ،
 منهم الوسيم الجميل الفصيح البليغ الجامع بين علم الظاهر وعلم الباطن،
 ومنهم الأشعث الأغبر، الذي لا يكاد يُبين.
 وربما يفوتُك الفَوْت حين تتخطّى
 رجلا عاديا في مظهره لا يُؤبَهُ له،
 وهو من هو. 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
 فيما رواه مسلم عن أبي هريرة
"رُبَّ أشعث أغبرَ مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبرَّه". 
ويعقد نفس الإمام مسلم في كتاب "فضائل الصحابة" بابا لذكر نموذج الولي الأشعث الأغبر:
 "بابٌ من فضائل أُوَيْسٍ القَرنِيِّ رضي الله عنه".
 روى في هذا الباب
 أن وفدا من أهل الكوفة وفدوا على عمر بن الخطاب رضي الله عنه زمان خلافته،
 وفيهم رجل ممن كان يسخر بأُوَيْس. 
فقال عمر: 
"هل ههنا أحد من القَرَنِيِّينَ؟
" فجاء ذلك الرجل فقال عمر:
 "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
 "إن رجلا يأتيكم من اليمن يقال له أُويس. لا يدع باليمن غير أم له. قد كان به بياضٌ فدعا الله فأذهبه عنه إلا موضعَ الدينار أو الدرهم. فمن لقيه منكم فليستغفر لكم". 
الصحابة ذوو القدر العالي عند الله ورسوله يُنصحون بالتماس بركة رجل ما هو من الصحابة
 ولا ممن يؤبه بهم، دعاؤه مستجاب. 
فأين تقع موازينك من معرفة الرجال؟ 
الطريقة الثانية 
أن تجرِّب ثم تجرب حتى تعرف من نفسك هل عثرت على من: 
"ينهض بك حاله ويدلك على الله مقاله".
 وهنا أيضا إن اعتمدت على يقظتك وفطنتك ستقضي عمرا طويلا في بلاد التيه لأنك لا تستطيع تُميز بين"النهضة"
 التي يحدثها فيك مقال الواعظ الصادق الذي يسمعه العاصي فيتوب إلى الله على يديه،
 وبين "نهضة" 
القلب الذي تنتزعه صحبة العارف الوارث من لصوقه بالدنيا، وتحلق به في سماء طلب وجه الله. 
ثم إنك قد تجرِّب على المطلوب الحقيقي
 فتجده على غير ما كنت ترجو.
 وقد يصدر منه السلوك البشريُّ العاديُّ فتنكره، 
فلا تستطيع معه صبراً 
كما لم يستطع موسى صبراً
 مع الخضر عليهما السلام.
 نعم، لا يكون أحد من الصالحين،
 بَلْهَ أن يكون من الأولياء المتبوعين وهو مرتكب للكبائر مصر على الصغائر.
 ميزان الشرع معك هو وحده عاصمك.
 لكن ما زاد عليه مما هو من مثاليات
 معاييرك المسبقة فأوهام لا تنفع. 
كنتُ حين استوحشت من الدنيا 
عِفْتُ نفسي وطار لُبّي في طلب الحق عز وجل. اخْشَوْشَنْتُ وانقبضت
 وانصرفت للعبادة والتلاوة
 والذكر آناء الليل وأطراف النهار.
 فلما منّ علي الحنان المنان له الحمد والثناء والشكر بلقاء شيخي رحمه الله 
وجدت أنْساً ورحمة وطلاقة وبشرا وفرحا بالله. 
ما كنت أتصور مدة انقباضي
 و"أزمتي" 
وبحثي أن من شأن مريد صادق أن يضحك،
 ولا أن يلتذ بطعام وشراب،
 ولا أن يستقرّ به فراش وينعم بنوم. 
دعك من الاعتماد على غير الله،
 وابحث واحمِلْ معك ميزان الشرع، 
لكن لا مخرجَ لك من البحث التائه 
إلى أن تقف على باب الملك الوهاب الهادي.
 استخره واستعنه وتوكل عليه ولن تعدُوَ قدرك ومقدورك وسابقتك على كل حال.
 قال الشيخ عبد القادر رحمه الله:
 "إذا أشكل عليك الأمر ولم تفرق بين الصالح والمنافق فقم من الليل وصل ركعتين 
ثم قل: يا رب دلَّني على الصالحين من خلقك، دلني على من يدلني عليك، ويطعمني من طعامك، ويسقيني من شرابك، ويكحل عين قلبي بنور قربك، ويخبرني بما رأى عيانا لا تقليدا". 
 وقال: 
"إذا أردت أن تصحب أحدا في الله عز وجل، فأسبغ الوضوء عند سكون الهمم ونوم العيون، ثم أقبل على صلاتك تفتح باب الصلاة بطُهورك، وباب ربِّك بصلاتك. ثم اسأله بعد فراغك:
 من أصحب؟ من الدليل؟ من المخبر عنك؟ 
من المفرِّدُ؟ من الخليفة؟ من النائب؟ 
هو كريم لا يخيِّبُ ظنَّك.
 لا شك يُلهم قلبك، يوحي إلى سرِّك، يفتح الأبواب، يضيء لك الطريق. من طلب وجدَّ وجد". 
من علامات صدق طلبك أن تُديم الوقوف بباب الملك الوهاب،
 وأن تديم التوسل إليه والضراعة والاستغفار والاستخارة.
 ثم توكل عليه بعد أن يطمئن قلبك،
 ولا تلتفت إلى وراء. فإن حَسْبَك الله. 
يقول المعترض الخليُّ من هم الله وهمِّ نفسه وعُمْرِه:
 ما بالنا وبال الشيخ! الشيخ، الشيخ! 
القصد معروف،
 وطريق الآخرة واضحة، والكتاب والسنة بين أيدينا. 
يقول ذلك وهو في دار الغفلة راقد،
 طاب له المأكل وهَنَأَ بالمشرب. 
مجنون بالدنيا وبنفسه، مغرور بهما. 
لمثل هذا 
أحملُ رسالة من الشيخ عبد القادر 
رحمه الله يقول فيها:
 "تعلّق برجال الحق. أنتم مجانين غَرْقى في بحر الدنيا. رجال الحق يداوون المرضى، وينجون الغرقى، ويرحمون أهل العذاب. كن عنده إذا عرفته، فإن لم تعرفه فابك على نفسك!". 
ابك على نفسك إن كنت خاليا من الإرادة العليّة،
 بارد الهمة، نزّاعا إلى الأرض، مخلداً إليها،
 راضيا بالحياة الدنيا. 
وإلا فابك على الله عز وجل أن يتداركك بمن يحملك ويحمل عنك. 
من فاته الله فاته كل شيء
يا بارد يا شاردُ!
 اسمع مقالة الشيخ الرفاعي: 
"من فاته الله فاته كل شيء.
 بالله عليك هذه المعرفة تمر! هيهاتَ هيهاتَ!
 من خرج عن نفسه وغيره،
 وصفع أبَّهَة طبعه، تخلّص من الجهل. 
جُبَّة صوف وتاج وثوب قصير!
 جبة حزن وتاج صدق وثوب توكل!
 وقد عرفتم! 
العارف لا يخلو ظاهره من بوارق الشريعة وباطنه من نيران المحبة.
 يقف مع الأمر، ولا ينحرف عن الطريق وقلبُه يتقلب على جمر الوَجد". 
يا هذا!
 ما معرفة الله عبارات تلوكها الألسنة وتُسطَّرُ جملا مرصوفةً على القرطاس. 
ما هي بضاعة يمر بها التاجر في الشارع، 
سهلة المتناول رخيصة الثمن.
 الجبة من الصوف، والتاج من عمامة الفقراء، 
والثوب القصير شعار الزهاد،
 كانت براهينَ صدق المريدين 
زمان الخلوة والانزواء والانطواء.
 ذهب ذلك الزمان وبقي نداء أهله الصادقُ الـمُرَدِّد لوصية النبوة بالحزن على ما فات، 
والصدق في طلب الحق،
 والتوكل على الله عز وجل في اقتحام العقبة. 
والطريق مُشْرَعَةٌ إلى الله عز وجل إلى يوم القيامة 
في وجه من طلب، وجدَّ، وصبر،
 ووجد الدليل والرفيق،
 ووجد من يغسله وينقيه
 ويغذوه ويكسوه ويُجَمِّله حتى يصلح لتلك الحضرة. 
الشيخ بمثابة الماشطة،
 وهي العجوز الخبيرة التي يوكل إليها تزيين العروس ليوم جلوتها. 
قال الشيخ عبد القادر رحمه الله:
"يا غلام! العمل بالقرآن يوقِفك على منزِّلِه، والعمل بالسنّة يوقفك على الرسول نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم. لا تَبْرَحْ بقلبك وهمتك من حول قلوب القوم. الشيخ هو المستفتِح باب القرب لها. هو الماشطة. هو السفير بين القلوب والأسرار وبين ربها عز وجل (...).
لو ملكت الدنيا كلّها ولم يكن قلبك كقلوبهم كنت لا تملك ذرة. (...) 
ويحك! اعرف قدْرك! إيش أنت بالإضافة إليهم؟
 أنت كل همك الأكل والشرب واللبس والنكاح وجمع الدنيا والحرص عليها.
 عَمَّالٌ في أمور الدنيا، بطّالٌ في أمور الآخرة. تعبِّئ لحمك، وتهدفه للدود وحشرات الأرض". 
وقال:
 "إنك عبد مَنْ زِمامُكَ بيده.
 إن كان زمامك بيد الدنيا فأنت عبد لها.
 وإن كان زمامك بيد الأخرى فأنت عبد لها. 
وإن كان زمامك بيد الحق عز وجل فأنت عبد له.
 وإن كان زمامك بيد نفسك فأنت عبد لها
 (...). منكم من يريد الدنيا، والقليل منكم من يريد وجه رب الدنيا والآخرة". 
وقال المشتاق إلى لقياهم، المحترق شوقا ولهفة: 
يا راحلا وجميل الصبر يتبـــــــــــــعـه
 هل من سبيل إلى لقياك يتفـق؟ 
ما أنصفتك جنوبي وهي دامية 
ولا وفى لك قلبي وهْــــــو يحتـــــــــرق 
وقال آخر: 
فأسفا لأيـــــام وإخـــــــوان مضــــــــــــوا ومنــازل فـارقتـهــــــــــا مغـــــــــــــــــــــــــــــــلوبــا  
قلَّبْتُ قلبي جمـــرة مــن بعــدهـــــــــــم ولبِستُ عيشي بعـدهــم مقلـوبـــــا 
طالبت بعـدهــم الزمـان بمثلـهـــــــم فأجابني هيهـات، لا مطــــــــلوبـــــا! 
وقال آخر: 
فآهــا من الرَّبــع الذي غيَّــر البِلــــى وواهــا من القــوم الـذين تفــــــــرقـــــوا 
أصون تـراب الأرض كـانوا حلـولهـا وأحـذَرُ مــن مَــرِّي عليهــا وأفـــــرق 
ولم يبق عنــدي للهوى غير أنني إذا الرّكب مـروا بي على الدار أشهق 
والحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   17.10.16 4:08

أحب الله..وأفتخر
كلام العلماء يسترشد بة ولا يستدل بة 
انما يستدل له 
--------
لا وساطة بين العبد وربة 
--------
صحبة الصالحين فخر يوم القيامة 
------
افضل ما موضوعك 
سطرين 
هما 
-------
دعك من الاعتماد على غير الله،
 وابحث واحمِلْ معك ميزان الشرع، 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحب الله..وأفتخر



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 21/09/2016

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   17.10.16 21:04


هم مشايخ سيدي وليسو علماء

لله في خلقه شؤون

وقد جاء في مسألة التوسل اي الوساطة حديث الضرير الذي رواه الترمذي وابن ماجه والنسائي في عمل اليوم والليلة وغيرهم بسند صحيح أن رجلا ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ادع الله أن يعافيني فقال: "إن شئت دعوتُ وإن شئت صبرتَ فهو خير لك". قال: فادعُهْ! قال: فأمره أن يتوضأ فيُحسن الوضوء ويدعوَ بهذا الدعاء: "اللهم إنيِ أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة. يا محمد! إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي هذه لتُقضى. اللهم فشفعه في".

اللهم ارزقنا حبك وحب من يقربنا حبه عندك.

قد كان في الموضوع حديث لرسول الله. أهو أفضل أم السطرين؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 2:34

أحب الله..وأفتخر
-----
ليس حديث رسول الله صلي الله علية وسلم 
بل 
بدء الموضوع 
بسم الله الرحمن الرحيم. 
﴿رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ﴾. 
---------
القرآن والحديث 
لا يدخلون في تقيم كلام البشر 
-------
الله قريب ولا وساطة
  بين العبد وربة 
--------- 
 وَاسجُدْ وَاقتَرب



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحب الله..وأفتخر



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 21/09/2016

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 3:22

وإن كان جل كلامك جدال فالتأدب مع خلق الله وصال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحب الله..وأفتخر



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 21/09/2016

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 3:46


و الله إنه لأمر محزن بل مخز لما نرى مدير منتدى يكتب:

"افضل ما في موضوعك سطرين"

أهاته نصيحة..أم تهكم وفضيحة..!!؟

الحمد لله على كل حال، وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فقد انتهت مدة إقامتي في هذا المنتدى وإن كانت قصيرة فإني بفضل الله وقوته استفدت

نسأل الله أن يعلمنا من علمه وينزل علنا عفوه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 15:51

أحب الله..وأفتخر كتب:

و الله إنه لأمر محزن بل مخز لما نرى مدير منتدى يكتب:

"افضل ما في موضوعك سطرين"

أهاته نصيحة..أم تهكم وفضيحة..!!؟

الحمد لله على كل حال، وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فقد انتهت مدة إقامتي في هذا المنتدى وإن كانت قصيرة فإني بفضل الله وقوته استفدت

نسأل الله أن يعلمنا من علمه وينزل علنا عفوه


دعك من الاعتماد على غير الله،
 وابحث واحمِلْ معك ميزان الشرع، 

---------
تذكر السطرين دائما 
فليكن اعتمادك علي الله وحدة 
ولتكن شريعة الله هي المقياس لعملك 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 15:56

أخي (أحب الله وافتخر)
هل ترضى أن أكون حكما بينكما

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6036
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 16:08

وعليكم السلام 
قال تعالي 
{ وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما (64) فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما (65) }
--------
أحب الله وافتخر
لقد رضيت بيوسف ليحكم بيننا 
وعليك ان تختار ما تشاء 
وامامك الجميع 
يوسف عمر اول من سجل في المنتدي
حتي آخر عضو سجل في المنتدي
---------
وانصحك ان تختار عبد النور 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حسن



عدد المساهمات : 1211
تاريخ التسجيل : 12/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 17:08

 
أحب الله..وأفتخر كتب:

و الله إنه لأمر محزن بل مخز لما نرى مدير منتدى يكتب:

"افضل ما في موضوعك سطرين"

أهاته نصيحة..أم تهكم وفضيحة..!!؟

الحمد لله على كل حال، وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فقد انتهت مدة إقامتي في هذا المنتدى وإن كانت قصيرة فإني بفضل الله وقوته استفدت

نسأل الله أن يعلمنا من علمه وينزل علنا عفوه





لو سمحت لأختك أن تتكلم ولو ماأعجبك كلامي أعتذر مسبقا
أخي عندما تأتي لي ابنتي وتقول لي كتبت موضوع اسمعي ماكتبت يعني طلبت رأيي
وأنا بدوري أسمعها وكثيرا ماأقول لها أجمل مافي الموضوع هذه الفقره ...يعني هو رأي لي
أنت كتبت موضوع على العام ونحن نقرأ وعليك أن تتحلى بسعة الصدر عند سماع رأينا


أخي أجمل أمر في الاسلام أننا وان ضاقت بنا الدنيا أو تعسر علينا أمر نقف بين يدي ملك الملوك وقاضي السموات والأرض ونطلب منه دون أن يعترضك حارس أو وزير ونشكو له دون أن يمل حاشاه
فالله تعالى قريب مجيب .لا نحتاج لأحد من الناس ليقربنا منه
أما الصحبه الصالحه فهي تعينك على هذا      


      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: من أصحب يا رب؟   18.10.16 17:23

أخي الكريم (أحب الله وافتخر)

أخونا إيهاب ليس المدير فحسب
بل هو بوصلة المنتدى
التي تمنعنا من الشطح والنطح
جل مشاركاته ومواضيعه .. الحديث الصحيح
بالتالي
اتهامك له في غير محله

أخونا إيهاب
قام بتنسيق مشاركتك وتظليلها وتلوينها
كي يسهل على الأعضاء القراءة
مع أن هذا ليس واجبه

مقالك فيه نفس صوفي بقصد أو دون قصد
وهذا المنتدى لا يدعو إلى تقديس العلماء والمشايخ
فنحن لا نتخذهم أربابا من دون الله
لكن نحترمهم ونأخذ بعلمهم ما وافق الكتاب والسنة
ومن هذا
رد عليك المدير
ليختصر عليك الطريق

فإن لم تقتنع
فلا نجبرك

السلام عليك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
من أصحب يا رب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: