منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 علاج الناصيه من السنه النبويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الليثى



عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 26/07/2016

مُساهمةموضوع: علاج الناصيه من السنه النبويه   15.09.16 2:27

في بحث جديد تبين للعلماء أن منطقة الناصية أو ما يسمى الفص ما قبل الجبهي من الدماغ prefrontal cortex والذي يقع خلف الجبهة، هذا الجزء مسؤول عن الأخطاء التي يرتكبها الإنسان والتي قد تقوده للجريمة.

ويقول العلماء في جامعة أكسفورد إن هذه المنطقة عندما تتأذى بنتيجة صدمة مثلاً أو نتيجة إدمان على المخدرات والخمور والقمار.. فإن القدرة على اتخاذ القرار تضطرب وبالتالي فإن مثل هذا الشخص يتسرع في تصرفاته وقد يرتكب جريمة بسهولة..

إذاً الحقيقة العلمية تؤكد بأن منطقة الناصية مسؤولة عن ارتكاب الأخطاء اعتباراً من الأخطاء الصغيرة وحتى ارتكاب الجرائم، هذه الحقيقة أشار إليها القرآن الكريم قبل قرون طويلة. قال تعالى: (كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ) [العلق: 15-16].

اذن الناصية مسؤولة عن الكذب،و مسؤولة عن الخطأ، وبالتالي فإن هذه الآية (نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ) تحوي معجزة علمية لم يتوصل إليها العلماء إلا مؤخراً.

ويؤكد الباحثون أن أي تصرف خاطئ يقوم به الإنسان، أو أي كذب يمارسه أوالنظر الى ما حرم الله ... أو غير ذلك من الأفعال الخاطئة، تؤدي إلى تلف في خلايا هذه المنطقة، أي أن منطقة الناصية وهي مسؤولة عن القيادة والإبداع واتخاذ القرارات السليمة، هذه المنطقة تتلف مع الزمن وتتضرر كثيراً وتودي بصاحبها إلى المهالك.

ولكن ما هي الطريقة لننقي هذه الناصية من الأخطاء.. كثير منا ارتكب أخطاء كثيرة في حياته مثل إيقاع أذى بالآخرين أو عقوق والدين أو قطع الرحم ... وغير ذلك من الأعمال التي لا ترضي الله تعالى، وتؤثر سلبياً على منطقة الناصية وتتلفها.

إنه دعاء النبي الكريم وهو دعاء علاج الضيق والهم والغم.. إنه الدعاء الذي يصلح لك الناصية ويساعدك على اتخاذ القرار السليم في كل شأنك.

قال صلى الله عليه وسلم: (مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ: اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي. إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَحًا. قَالَ: فَقِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَفَلا نَتَعَلَّمُهَا؟ قَالَ: فَقَالَ: "بَلَى، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا) [رواه الإمام أحمد].
نسأل الله أن يأخذ بنواصينا إلى الخير.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: علاج الناصيه من السنه النبويه   19.09.16 8:11



لا إله إلا الله

اللهم انا نسألك السلامة والعافية


جزاك الله الفردوس الاعلى اخي محمد الليثي




﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج الناصيه من السنه النبويه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: تداووا عباد الله، فإن الله ما أنزل من داء إلا وله دواء :: الطب القرآني والنبوي في المعافاة-
انتقل الى: