منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 هل الدجال هو إبليس ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 2:54

هذا كلام الجدات أختي الكريمة
ولعله مجنون من المجانين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أم حسن



عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 12/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 2:56

يوسف عمر كتب:
هذا كلام الجدات أختي الكريمة
ولعله مجنون من المجانين

السلام عليكم
نعم أخي لكن الغريب انها غير متعلمه وأقسمت انهم شاهدوة بأزقة القدس
انسى الكلام فقط جاء في بالي ودائما اتسرع Embarassed


      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 3:05

هي لم تكذب

لكن أرجح أنه مجنون

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 3:10

يوسف عمر كتب:


أما متى يموت ابليس
يموت حين يموت الدجال



السلام عليكم
[/size]


هنا صلب الخلاف، أنت تقول أن الدجال و ابليس كائن واحد، جسد واحد و عند هلاك الدجال على يد عيسى عليه السلام، يهلك إبليس معا، لكني أميل انا لاجتهاد علماء تفسير القرآن في الاية التي وضعت سالفا و هي مفتاح الاشكال

قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ. قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ. إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ) [سورة ص: 80 ، 81]

نرجع لتفسير الطبري

أما قوله: (إنك من المنظرين)، فلا دليل فيه لولا الآية الأخرى التي قد بيَّن فيها مدة إنظاره إياه إليها, وذلك قوله: فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ * إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ، [سورة الحجر: 37 ، 38 / سورة ص: 80 ، 81]، كم المدة التي أنظره إليها, (19) لأنه إذا أنظره يومًا واحدًا أو أقل منه أو أكثر, فقد دخل في عداد المنظرين، وتمَّ فيه وعد الله الصادق, ولكنه قد بيَّن قدر مدة ذلك بالذي ذكرناه, فعلم بذلك الوقت الذي أُنظِر إليه.
* * *
وبنحو ذلك كان السدي يقول.
14360- حدثني موسى بن هارون قال، حدثنا عمرو قال، حدثنا أسباط, عن السدي: قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ * إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ [سورة الحجر: 36-38 / سورة ص: 80 ، 81]، فلم ينظره إلى يوم البعث, ولكن أنظره إلى يوم الوقت المعلوم, وهو يوم ينفخ في الصور النفخة الأولى, فصعق مَنْ في السموات ومَنْ في الأرض, فمات. (20)
* * *
قال أبو جعفر: فتأويل الكلام: قال إبليس لربه: " أنظرني"، أي أخّرني وأجّلني, وأنسئْ في أجلي, ولا تمتني = إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ , يقول: إلى يوم يبعث الخلق. فقال تعالى ذكره: (إنك من المنظرين)، إلى يوم ينفخ في الصور، فيصعق من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله.
---
الشاهد الدجال يقتل في زمن عيسى عليه السلام و ابليس يقتل في النفخة الاولى مع المنظرين...و الحديث الذي أوردته الاخت الوقد دليل ان الشيطان الذي يعاصر شرار الخلق اخر الزمان قبل قيام الساعة ما هو الا ابليس الرجيم،




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 3:25




متى يهلك إبليس ؟ الجواب من علماء التفسير :

قال تعالى : ( قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قَالَ فَإِنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِين * إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُوم ) ص / 80 - 82 .

وقد اختلف العلماء في قوله تعالى ( إلى يوم الوقت المعلوم ) :

وذهب أكثر أهل العلم : أن المقصود بيوم الوقت المعلوم ، هو يوم موت جميع الخلائق وفنائها عند النفخة الأولى ، وليس النفخة الثانية ، وقالوا : لأنه بعد البعث - النفخة الثانية في الصور - لا يكون هناك موت ، قال تعالى : ( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ ) الزمر / 68 .

قال البيضاوي في تفسيره : " إلى يوم الوقت المعلوم : المسمى فيه أجلك عند الله ، أو انقراض الناس كلهم وهو النفخة الأولى عند الجمهور " تفسير البيضاوي ( 3 / 370 ) .

قال القرطبي رحمه الله في تفسير هذه الآية : " قال ابن عباس : أراد به النفخة الأولى . أي حين تموت الخلائق . وقيل : الوقت المعلوم الذي استأثر الله بعلمه ويجهله إبليس فيموت إبليس ثم يُبعَث ؛ قال الله تعالى : ( كل من عليها فان ) " تفسير القرطبي ( 10 / 27 ) .

وروى الطبري في تفسيره عن السُدِّي : " ( قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون * قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ) : فلم يُنْظِرهُ إلى يوم البعث ولكن أنظره إلى يوم الوقت المعلوم ، وهو يوم ينفخ في الصور النفخة الأولى فصعق من في السموات ومن في الأرض فمات "  ( 8 / 132 ) .

قال الإمام الشوكاني في تفسير هذه الآيات : " .. ( إلى يوم الوقت المعلوم ) : الذى قَدَّرَهُ الله لفناء الخلائق وهو عند النفخة الآخرة ، وقيل هو النفخة الأولى . قيل إنما طلب إبليس الإنظار إلى يوم البعث ليتخلص من الموت لأنه إذا أنظر إلى يوم البعث لم يمت قبل البعث وعند مجىء البعث لا يموت فحينئذ يتخلص من الموت فأجيب بما يبطل مراده وينقض عليه مقصده وهو الإنظار إلى يوم الوقت المعلوم وهو الذى يعلمه الله ولا يعلمه غيره " فتح القدير ( 4 / 446 ) .

___
الشاهد علماء التفسير يعتقدون ان هلاك ابليس يكون في النفخة الاولى قبل قيام الساعة  و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 3:44

ابلغتك أن تتدبر أخي
في النفخة الأول الكل سيموت
وصعق من في السموات والأرض الا من شاء الله
فهل يعقل قلبك وإيمانك
أن يقتل الله عدوه الذي غوى الإنس والجن
بموتة تتشابه مع الجميع !!

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6044
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 5:54

هل سيدخل الدجال دمشق 
--------------
( سنن أبي داود )
4639 حدثنا موسى بن عامر المري
 حدثنا الوليد حدثنا عبد العزيز بن العلاء
أنه سمع أبا الأعيس عبد الرحمن بن سلمان يقول 
سيأتي ملك من ملوك العجم يظهر على المدائن كلها إلا دمشق .



تحقيق الألباني :
صحيح الإسناد مقطوع
---------------
الله اعلم 
 لم يدخل احد دمشق في التاريخ كله عنوة ابدا 
حتي المسلمين دخلوها صلحا


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 6:13

أحسن الله إليك أخي

ملك من ملوك العجم
يظهر على المدائن كلها
بعني الدجال
وهذا يعني أنه يهودي الأصل
لأنهم يعلون في الأرض وهو مليكهم

لا يستطيع دخول دمشق
لأن سيدنا عيسى سينزل فيها

هناك حديث آخر صحيح

(أنَّهُ إذا خرج مسيحُ الضَّلالةِ الأعورُ الكذَّابُ نزل عيسَى ابنُ مريمَ على المنارةِ البيضاءِ شرقيَّ دِمشقَ بين مَهْرودَتَيْنِ ، واضعَا يديهِ على منكبيْ ملَكينِ ، فإذا رآهُ الدَّجَّالُ انماعَ كما ينماعُ المِلحُ في الماءِ ، فيدركهُ فيقتلهُ بالحَربةِ عندَ بابِ لُدٍّ الشَّرقيِّ على بضع عشرةَ خطواتٍ منه)
الراوي: - المحدث: ابن تيمية
المصدر: الجواب الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5/252
خلاصة حكم المحدث: صحيح

والله اعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 20:48


أنا أتدبر جيدا ولدي بصيرتي و لله الحمد، Smile و عندما يظهر لي الحق اقوم بمراجعات ...


قال تعالى : ( قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قَالَ فَإِنَّكَ مِنْ الْمُنظَرِين * إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُوم ) ص / 80 ء 82

أنا قدمت تفسير علماء الدين للاية منهم ابن عباس، الامام الشوكاني، الامام البيضاوي، الامام القرطبي، الامام الطبري رحمهم الله

و أزيد تفسير الامام السيوطي رحمه الله في كتابه الدر المنثور :قد أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله: قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ. قال: أراد إبليس أن لا يذوق الموت، فقيل: قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ* إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ. قال: النفخة الأولى يموت فيها إبليس، وبين النفخة والنفخة أربعون سنة، قال: فيموت إبليس أربعين سنة.
---

لكي يقوم النقاش علميا و شرعيا، كان الاحرى التعليق على تفسير علماء السلف و المعاصرين لاية المنظرين :

لا يعقل أن علماء التفسير على خطأ في تفسير الاية و هو أمر مستبعد عندي حتى يثبت العكس، و لكي نهدم أي تفسير لآية او حديث يجب ان يكون الناقد ذو علم شرعي و دارس علوم الفقه و الحديث و حافظ للقرآن و هو امر ليس عند العوام و الجهال من المسلمين ...و انا اعتبر نفسي من العوام ابحث في علم اخر الزمان

سؤالي و اكرره ما هو تفسير آية المنظرين عند الاعضاء ؟

بعد الاجابة الشافية على آية المنظرين سنمر لاشكالية أخرى  و هي اشكالية من يغوي الناس بعد هلاك ابليس هو ما اشارت اليه الاخت الودق بالحديث !!

من هو الشيطان المذكور في حديث شرار الخلق الدي يدعوهم لعبادة الاوثان : ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 21:00

أخي الكريم نسيم
أنا أكتب في النت منذ عام 2012
اتبع ماقاله السلف
لكني لا أقف في كل شيء حيثما وقفوا
لأن المنطوق النبوي والقرآني
منطوق متجدد

الفهم بالكتاب والسنة يسمى (الفقه)
كما في دعاءه (صلى الله عليه وسلم) لابن عباس

هذا الفقه
ليس مقرونا فقط على الشيوخ والعلماء

الله يقول (وقل ربي زدني علما)
وليس (وقل شيخي زدني علما)

أما من هم المنظرين فهذا غير مهم
ومعرفتهم لن تنفعني
حالهم حال نوع الشجرة التي أكل منها آدم

ما يهمني أن الدجال هو رجل بشري
متلبس به أبو الجن

إذا كنت تخالفني
فافتح لك موضوعا خاصا بك

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   02.09.16 21:01

سؤال الأخت الودق قد أجبتها فيه
فلا تكرر الأسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:04

الحديث في صحيح مسلم وفيه: فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِىَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ وَاضِعًا كَفَّيْهِ عَلَى أَجْنِحَةِ مَلَكَيْنِ إِذَا طَأْطَأَ رَأَسَهُ قَطَرَ وَإِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَ مِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ فَلاَ يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلاَّ مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِى حَيْثُ يَنْتَهِى طَرْفُهُ



وهنا نطرح سؤال
لماذا يا ترى ينزل في هذه المنطقة
هل هي نفسها التي أصعدها الله منها في عهد بني إسرائيل
الله أعلم

قال الحافظ المقريزي ( ت 845 هـ ) في كتابه " درر العقود الفريدة في تراجم الأعيان المفيدة " ( 1 / 193 / ط . دمشق ) :
أخبرني الحافظ شيخ السنة عمادُ الدين أبو بكر بن أبي المجد الحنبلي رحمه الله قال : أخبرني عمادُ الدين بن كثير قال : سمعتُ شيخ الإسلام ابن تيمية يقول : لينزلنّ عيسى ابن مريم على هذه المنارة ) ، ويشير إلى منارة جامع بني أمية الشرقية، وتكون يومئذٍ بيضاء
قال : وكانت حينئذٍ غير بيضاء فاحترقت بعد موت الشيخ، وأُعِيدَت وبيّضت .
قال كاتبه ( أي : المقريزي ) : وهي باقية إلى اليوم لم تحترق عند حريق الجامع في نوبة الطاغية تيمورلنك في سنة ثلاث وثمان مئة عند دخوله دمشق وتحريقها . اهـ


وهنا نطرح سؤال آخر
هل لا زلتم تظنون أن ما يحدث في سوريا له علاقة بحقوق الإنسان
أنا أؤمن أنها محاولة بائسة للاستحواذ على دمشق
لعلهم يقتلون سيدنا عيسى حين نزوله آخر الزمان بعدما فلت منهم سابقا
وهي محاولة لاغتصاب القدس من يد المهدي

وفي حديث آخر
في صحيح الجامع: صحيح ( هـ ابن خزيمة ك الضياء )
فإذا انصرف قال عيسى : افتحوا الباب فيفتحون ووراءه الدجال معه سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى وساج فإذا نظر إليه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء ; و ينطلق هاربا فيدركه عند باب لد الشرقي فيقتله فيهزم الله اليهود فلا يبقى شيء مما خلق الله عز وجل يتواقى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء لا حجر ولا شجر ولا حائط ولا دابة إلا الغرقدة فإنها من شجرهم لا تنطق، إلا قال : يا عبد الله المسلم هذا يهودي فتعال اقتله"



يا ترى
هل سيضع المهدي لدمشق أبواب
أم لفلسطين
أم للشام بالعموم (سوريا وفلسطين والأردن ولبنان)
الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:06

استمعوا لهذه الأحاديث
ولاحظوا كثرة الخير بعد مقتل الدجال

في صحيح مسلم
(ثُمَّ يَأْتِى عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ قَوْمٌ قَدْ عَصَمَهُمُ اللَّهُ مِنْهُ فَيَمْسَحُ عَنْ وُجُوهِهِمْ وَيُحَدِّثُهُمْ بِدَرَجَاتِهِمْ فِى الْجَنَّةِ فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى إِنِّى قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِى لاَ يَدَانِ لأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ فَحَرِّزْ عِبَادِى إِلَى الطُّورِ. وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ)

في صحيح مسلم
( وَيُحْصَرُ نَبِىُّ اللَّهُ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لأَحَدِكُمُ الْيَوْمَ فَيَرْغَبُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهُمُ النَّغَفَ فِى رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ)

في صحيح مسلم
(ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الأَرْضِ فَلاَ يَجِدُونَ فِى الأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلاَّ مَلأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ فَيَرْغَبُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لاَ يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلاَ وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ثُمَّ يُقَالُ لِلأَرْضِ أَنْبِتِى ثَمَرَتَكِ وَرُدِّى بَرَكَتَكِ.فَيَوْمَئِذٍ تَأْكُلُ الْعِصَابَةُ مِنَ الرُّمَّانَةِ وَيَسْتَظِلُّونَ بِقِحْفِهَا. وَيُبَارَكُ فِى الرِّسْلِ حَتَّى أَنَّ اللِّقْحَةَ مِنَ الإِبِلِ لَتَكْفِى الْفِئَامَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْبَقَرِ لَتَكْفِى الْقَبِيلَةَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْغَنَمِ لَتَكْفِى الْفَخِذَ مِنَ النَّاس)

رواه ابن ماجه وصححه الالباني
(سيوقد المسلمون من قسي يأجوج ومأجوج ونشابهم وأترستهم سبع سنين)

رواه أبو داود وصححه الألباني
(ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام)

[في صحيح الجامع : صحيح : هـ ابن خزيمة ك الضياء ]
(وترفع الشحناء والتباغض وتنزع حمة كل ذات حمة حتى يدخل الوليد يده في في الحية فلا تضره وتضر الوليدة الأسد فلا يضرها ويكون الذئب في الغنم كأنه كلبها وتملأ الأرض من السلم كما يملأ الإناء من الماء و تكون الكلمة واحدة فلا يعبد إلا الله و تضع الحرب أوزارها)

صحيح الجامع : صحيح ( أبو سعيد النقاش في فوائد العراقيين)
" طوبى لعيش بعد المسيح يؤذن للسماء في القطر ويؤذن للأرض في النبات حتى لو بذرت حبك على الصفا لنبت وحتى يمر الرجل على الأسد فلا يضره ويطأ على الحية فلا تضره ولا تشاح ولا تحاسد و لا تباغض"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:07

الشيخ الألباني رحمه الله في تسجيل له
قال أنه ليس معنى ( المنارة ) المئذنة ... بل معناها ( العلامة )

ولا أدري ماهي العلامة البيضاء شرقي دمشق !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:07

الحديث يقول إنه قبل نزول سيدنا عيسى
فإن المهدي ومن معه سيكونون معتصمين بجبل الدخان
حيث يحاصرهم الدجال هناك حصارا شديدا
وهذا يذكرنا بحصار شعب أبي طالب (فهي السنن)
ثم ينزل سيدنا عيسى ويسألهم لماذا لا تحاربونه
فيقولون: هذا رجل جني
أي لا طاقة لنا به

لكن
بعد مقتل الدجال
يخرج ياجوج وماجوج
فيوحي الله لسيدنا عيسى أن حرز عبادي لجبل الطور

السؤال هو
لماذا هناك جبل الدخان وهنا جبل الطور
وهل هما واحد
حقيقة لا أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:11

سأقدم لكم أمثلة
صور للجنرال هنري ادموند القائد البريطاني
الذي احتل بجيوشه فلسطين



أو مصطفى اتاتورك



يستخدم المسيح الدجال قصار القامة وأزرق العينين والافحج كخدع بصرية
توحي باختلاف الأشكال في أسماء مختلفة

حينما يتلاعب في شعره وشاربه ورموشه لإبعاد الشبهات عن كشف حقيقته
إلى جانب الجسم
حينما يكون نحيف أو وسط أو ممتلئ للإيحاء بأعمار مختلفة
(أي كل عصر يظهر بشخصية بمواصفات جديدة)

مثلا لورنس العرب
أو توماس ادوارد لورنس





فهو رجل قصير القامة أزرق العينين وبراقة وافحج
وله شخصية محببة جعلت الكثيرين يسيرون حوله
طمعا فيما يقدمه من سلطة في محافله السرية التي بدورها تسيطر على الحياة في المجتمعات
وفي مختلف الأنشطة الدينية والاجتماعية والسياسية

هذا الرجل كان يتحرك منأى عن صفحات التاريخ وبأسماء مختلفة
وله علاقات وثيقة وصلات مع الشخصيات المشهورة من حزب المعارضة
مثل تشرتشل واللورد يركينهيد وأوستن تشمبرلين والليدي آستون

ومع ذلك وفي يوم من الأيام
في الثالث عشر من أيار
تلقى رسالة من احد أصدقائه يدعى هنري وليامسون
وكان هذا الشخص يعتقد بأن إنجلترا يجب أن تسعى إلى التفاهم مع ألمانيا
وقد جاء في رسالته قوله: إنك الوحيد الذي يستطيع أن يتفاوض مع هتلر" .!!!

يقول هنري وليامسون
"ثم ارتأت الحكومة البريطانية أن توفد بعض ضباطها إلى ما وراء حدود الأتراك بغية التشاور بشأن الصلح...-ومنهم- لورنس العرب الذي كان يحسن التحدث بالفرنسية ويلم بالتركية... وكانت أنباء استسلام الحامية البريطانية في كوت العمارة مصدر ذعر وقلق في أوساط الرأي العام البريطاني... وكان لورنس يتمتع بحرية مطلقة في ابدأ الرأي الذي يؤمن به. وهكذا, فانه تطرق إلى المواضيع من زاوية أكثر شمولًا فكان ينحني باللائمة على جميع جنرالات الجيش بدون استثناء ويصفهم كأشخاص يفتقرون إلى الكفاءة والشجاعة

لماذا يا ترى ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:11

وهذا شخص يكتب في موقع (مجلس الألوكة)

يتفق معي أن الدجال هو إبليس


http://majles.alukah.net/t129411
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:12

ذكر الحافظ في الفتح أن جبير بن نفير وشريح بن عبيد وعمرو بن الأسود وكثير بن مرة؛ قالوا جميعا "الدجال ليس هو إنسانا، وإنما هو شيطان موثق بسبعين حلقة في بعض جزائر اليمن، لا يعلم من أوثقه، سليمان النبي أو غيره، فإذا آن ظهوره؛ فك الله عنه كل عام حلقة، فإذا برز؛ أتته أتان، عرض ما بين أذنيها أربعون ذراعا، فيضع على ظهرها منبرا من نحاس، ويقعد عليه، ويتبعه قبائل الجن، يخرجون له خزائن الأرض"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:13

الأثر أعلاه .. إن الدجال موثق بسبعين حلقة
فإذا آن وقت خروجه .. فك الله عنه كل عام حلقة

طيب

هناك شيء مجلجل يتناقله اليهود من حدوث أمر عام 2018
كما هو مثبت في لوحة السنوات السبع



http://www.theelects.org/images/tribulation-color-text.png

فلو نفرض أن خروج الدجال عيانا بيانا هو في عام 2018
فهذا يعني أن المهدي أقرب منه

ولو عدنا بالسنين سبعين سنة .. المفاجأة أننا سنصل إلى عام 1948

يا محاسن الصدف .. إنه تاريخ نكبة فلسطين !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:14

عن حذيفة بن أسيد رضي الله عنه: أنه قال:
"الدجال يخرج في بغض من الناس وخفة من الدين وسوء ذات بين
فيرد كل منهل (يعني نبع ماء الفرات والنيل)
فتطوى له الأرض طي فروة الكبش
حتى يأتي المدينة، فيغلب على خارجها ويمنع داخلها
ثم جبل إيلياء، فيحاصر عصابة من المسلمين
فيقول لهم الذي عليهم: ما تنتظرون بهذا الطاغية أن تقاتلوه حتى تلحقوا بالله أو يفتح لكم
فيأتمرون أن يقاتلوه إذا أصبحوا
فيصبحون ومعهم عيسى ابن مريم، فيقتل الدجال، ويهزم أصحابه
حتى إن الشجر والحجر والمدر يقول: يا مؤمن! هذا يهودي عندي؛ فاقتله".
رواه الحاكم في "مستدركه"، وقال: "صحيح الإسناد ولم يخرجاه"
وقال الذهبي في "تلخيصه": "على شرط البخاري ومسلم

الآن ظهر اسم آخر
كان (جبل الدخان) أصبح (جبل إيلياء)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أم حسن



عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 12/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:44

جبل الطور أو جبل طابور هو الجبل الأعلى في القسم الجنوبي للجليل الأسفل شمال مرج ابن عامر في فلسطين. يبلغ ارتفاعه حوالي 588 متر فوق سطح البحر، كما ان قمة الجبل واضحة ويستطيع الناطرون رؤيتها من أماكن بعيدة كالجليل والجولان. على سفوح الجبل تقع ثلاث قرى - أكبرها دبورية (تقع على السفح الغربي للجبل) ,الشبلي (تقع على السفح الشرقي للجبل)، وام الغنم (على السفح الشرقي الجنوبي للجبل).
المسيحيون فيسمونه "جبل التجلي" نسبة لتجلي المسيح عليه السلام


      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حسن



عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 12/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:45

جبل الدخان
جبل الدخان هو جبل يقع جنوب غرب بلدة الخوبة في محافظة الحرث في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويبعد عن مدينة جازان نحو 100 كيلو متر، حيث يحف جبل الدخان مسار خط الحدود بين السعودية واليمن من الجهة الجنوبية الشرقية وتبلغ مساحة الجبل 14 ... ويكيبيديا


      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حسن



عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 12/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:45

لا أعرف أخي يوسف هل هما نفس الجبال التي تم ذكرها
لأني أسمع عن طور سيناء أيضا.


      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حسن



عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 12/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 0:53

ايلا أخي هي العقبه في الأردن!!!


      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6044
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الدجال هو إبليس ؟   03.09.16 1:08

يوسف عمر كتب:
الشيخ الألباني رحمه الله في تسجيل له
قال أنه ليس معنى ( المنارة ) المئذنة ... بل معناها ( العلامة )

ولا أدري ماهي العلامة البيضاء شرقي دمشق !
ينزل ان شاء الله في ارض 
تشبة 
الدائرة بجوارها ماء 
احد جوانبها ارض 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الدجال هو إبليس ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: