منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 لعلاج أمراض المعــــدة والأمعــــاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: لعلاج أمراض المعــــدة والأمعــــاء   01.06.13 16:04

على المصاب باضطرابات القولون العصبي أن يبلع ثلاث فصوص من الثوم بشكل قطع صغيرة مباشرة دون مضغها مع شرب كوب ماء بعد ذلك مدة ثلاثة أيام فيتم الشفاء بإذن الله تعالى . مدة العلاج (21) يوم..

طريقة ثانية:

اسة ماء مغلى يغلى ثم تطفأ النار، و تضاف ملعقة حلبة حبوب، يتغطى مدة ربع ساعة، ثم يصفى، و يشرب في وقت الألم، و يسكن ألم القولون بسرعة، و مع المداومة عليه باستمرار مرة صباحا ومرة مساء لمدة اسبوع يخفف من نوبات القولون بإذن الله، ومع كل نوبة يستمر عليه لمدة اسبوع *بالنسبة لرائحة الحلبة المكروهه عند البعض يوجد عندنا في السعودية حلبة قصيمية ليس لها رائحة ولكن بشرط ان تكون جديدة من عند العطار..

طريقة ثالثة:

أما نقع البقدونس وشربه صباحا ومساءا، وفي أي وقت كأس كبيرة.
وأما وضع النشا 3 ملعقة كبيرة على كاسة البقدونس صباحا ومساءا. وممكن كاسة ظهرا.
وأما خلط العسل مع الطحينية (5 ملعقة عسل + 2 طحينية) وأكلها يوميا، على وجبتين.
وأما ممكن وضع النعنع أيضا مع البقدونس نقطة 2 السابقة، والأهم البقدونس * بإذن الله *
وكله بإذن الله والله هو الشافي ، مدة العلاج 20 يوم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لعلاج أمراض المعــــدة والأمعــــاء   03.06.13 15:56

أعاني من حموضة في المعدة وتعفن في الأمعاء ، هل من علاج؟؟

اية لابد من الحمية من اللحوم جميعها، والباذنجان والفقع والطماطم، والتركيز على الغذاء الذي تكثر فيه الألياف كالبر وغيره، وأنصح بتناول الزبادي مع الثوم مرتين يومياً، واستخدام الوصفة التالية:
كيلو عسل سدر + يضاف إليه ملعقة حبوب اللقاح + ملعقة قشر رمان مطحون + ملعقة دارسين مطحون، يؤكل منه 3 ملاعق يومياً قبل كل وجبة.

-----------

ممكن تكتبوا لي وصفة من الطب النبوي لعلاج الإمساك {أكرمكم الله تعالى}

نصحك بحبوب اللقاح التي يجنيها النحل، فهي منظمة للأمعاء.
استمري عليها 3 أشهر، يوميا ملعقة صباحاً.

-------------

مغص شديد

أشكو من مغص من حوالي خمس سنوات والغريب أنه بعد دخولي للحمام يزول الألم ولكن يكون بعد المغص هذا شوية عدم ارتياح مكان الألم، وبعد يوم أو اثنين يزول تماماً، والأغرب أنه قد يهب لشهوروبعدها فجأة يرجع، أرجو عدم التأخير في الرد من فضلك

ادة هذا المغص يعود إلى تفاعلات نفسية كالتي تأتي عند بعض الناس عند الإمتحان أو الخوف، وقد تعود أسبابها إلى أمور نفسية ونصيحتي عادة لمثل هذه التقلصات أو الإضطراب المعوي أو القولوني هو الرقية الشرعية، وشرب ماء مذاب به عسل سدر، وسيكون الشفاء هو النتيجة إن شاء الله.

---------------

آلام شديدة فى المعدة والقولون

أمي عندها آلام شديدة فى المعدة والقولون وذهبنا لأطباء كثيرين يقولون أن لديها التهاب في المعدة وفي جدار القولون وهي دائما تتألم وتأخذ أدوية كثيرة لكن بلا نتيجة هل يوجد حل للعلاج من هذه الآلام شكراً


بداية لابد أن تستمشي بالسنا مكي، وهي عشبة تغلى وتشرب لتنظيف الجهاز الهضمي.

لما جاء في الحديث صـحـيـح عن فوائدها :
نص الحديث [ عليكم بالسنا والسنوت ، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام . قيل : يا رسول الله وما السام ؟ قال : الموت ] . ( صحيح بشواهده ) . ( السنا : نبات كأنه الحناء ، زهره إلى الزرقة ، وحبه مفرطح إلى الطول ، وأجوده الحجازي ، ويعرف بالسنا المكي . كما في الوسيط . والسنوت : العسل . وقيل الرب . وقيل الكمون . كما في النهاية ، وبالأخير جزم في الوسيط ) . ومن شواهده عن أم سلمة قالت : دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ما لي أراك مرتثة ؟ فقلت : شربت دواء أستمشي به ، قال : وما هو ؟ قلت : السرم ، قال ومالك وللسرم فإنه حار ، نار ، عليك بالسنا والسنوت ، فإن فيهما دواء من كل شيء إلا السام .

3448 حدثنا إبراهيم بن محمد بن يوسف بن سرح الفريابي حدثنا عمرو بن بكر السكسكي حدثنا إبراهيم بن أبي عبلة قال سمعت أبا أبي بن أم حرام وكان قد صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم القبلتين يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام، قيل يا رسول الله وما السام قال: الموت) قال عمرو قال ابن أبي عبلة السنوت الشبت و قال آخرون بل هو العسل الذي يكون في زقاق السمن وهو قول الشاعر هم السمن بالسنوت لا ألس فيهم وهم يمنعون جارهم أن يقردا * ( صحيح ) _ الصحيحة 1798 .
صحيح سنن ابن ماجة باختصار السند

وبعد ذلك تشرب الماء على الريق مذاباً معه عسل النحل المخلوط بغذاء الملكة... تستمر عليه ستة أشهر على الأقل...

وستجد العافية إن شاء الله..

----------------------

أحتاج وصفة لعلاج الصفراء رغم وجود القولون؟

علاج الصفراء الذي سببه الفايروس الكبدي الوبائي أو غيره من الأسباب: أفضله العسل، ويُشرب مع الماء الدافئ قبل الوجبات بربع ساعة يومياً، والحمية من الدسم، بالإضافة إلى شرب مغلي البابونج .

--------------

علاجاً لتهيج القولون

بداية قبل كل شيء أنصحك بالرقية الشرعية، والابتعاد عن كل ما يثير القلق، وأن تطلب العلم الشرعي، فهذه أسباب مفيدة ومجربة.

وأنصحك أيضاً بهذه الوصفة: ( كيلو عسل + ملعقة صغيرة من حبوب اللقاح + حب الغار ملعقة كبيرة مطحونة )
تستمر على أكل ملعقة يومياً على الريق من هذه الوصفة، ولو مزجته بماء دافئ لكان أفضل، ولا يوجد وقت محدد لكن تستمر إلى أن يشفيك الله تعالى.

------------

التهاب شديد في البلعوم، وفم المعدة مفتوح مما نتج عنه الشهقة المتواصلة الذي ينتج عنها شرقة وصعوبة في التنفس لشيخ يبلغ من العمر 75سنة، فهل من علاج؟

هل يشكو أيضاً من السكر؟؟ عموماً شرب فنجان من مغلي الإرطا [Calligonum comosum] مع عسل سينفعه كثيراً إن شاء الله تعالى.

شفاه الله وعافاه..

------------

هل من علاج لعدم وجود شهية للأكل، مع وجود ألم؟

عافاك الله، الأمر غريب وقد تكون هذه العلة بسبب العين، فعليك بالرقية الشرعية واستعمال العسل مع غذاء ملكة النحل، ( كيلو عسل +20 غرام غذاء ملكة النحل ) ملعقتين قبل الوجبات.

--------------

التهاب قوي في المعدة وكثرة الغازات

إنني أعاني منذ 6 سنوات من إلتهاب قوي في المعدة , إضافة إلى كثرة الغاز. لقد أثر ذلك كثيراً على صحتي لأني لم أعد آكل إلا قليلا مع العلم أني و منذ أن مرضت وأنا أعالج من ذلك. أرجوا منكم مساعدتكم

العسل مع ماء دافئ قبل الوجبات سيساعدك كثيراً على التخلص من الحرقان وكذلك التخلص من الغازات , خاصة إذا مزجته بطحين قشر الرمان (10 مل لتر - أي ملعقة أكل كبيرة- من طحين قشر الرمان لكل كيلو عسل صافي)، تستمر على هذه الوصفة حوالي ثلاثة أشهر.


(فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبّه أَحَدا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لعلاج أمراض المعــــدة والأمعــــاء   10.06.13 22:30

ماهو العلاج النبوي في حالة دهون الكبد أي ارتفاع نسبة الدهون به أريد العلاج بأسرع وقت إن أمكن؟

داية لابد من الحمية عن الزيت الحيواني، وكثرة اللحوم.
وأنصحك بالآتي :

ملعقة من خل التفاح + ملعقتين عسل صافي + كأس ماء دافيء، وتشربين منه كأس يومياً على الريق، ولا تأكلين بعده مباشرة بل تنتظرين على الأقل نصف ساعة..

استعمليه لمدة شهرين ثم يمكنك عمل تحليل وستجدين النتيجة مذهلة إن شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
لعلاج أمراض المعــــدة والأمعــــاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: تداووا عباد الله، فإن الله ما أنزل من داء إلا وله دواء :: الطب القرآني والنبوي في المعافاة-
انتقل الى: