منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
ابن أمينة



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 03/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    24.12.14 22:13

يوسف عمر كتب:
ابن أمينة كتب:
اصلا اخي انه المنتدى الذي استطيع ان اقول لصاحبه دون حرج اعطني اياه Smile
ثم يغلب على ظني انه لايتردد لحظة في اجابة طلبي ليرتاح

بكل رحابة صدر والله يشهد

السلام عليكم
بارك الله فيك وادام بين الاخوة المحبة في الله وجمعنا تحت ظله يوم لاظل الا ظله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن أمينة



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 03/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    24.12.14 22:17

ابو محمد كتب:
ابن أمينة كتب:
ابو محمد كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا اخي الفاضل ابن امينة. المنتدى زاد نوره

شيء مفرح أنك زميل لنا هنا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياحيا الله بومحمد والمنتدى منور بك وبأهله
وكيف لا اكون في منتدى حبيبنا في الله يوسف عمر واصحابه الطيبين
اصلا اخي انه المنتدى الذي استطيع ان اقول لصاحبه دون حرج اعطني اياه Smile
ثم يغلب على ظني انه لايتردد لحظة في اجابة طلبي ليرتاح
ولكني لن افعل لانه اقدر مني على مسئوليته اعانه الله وسدد خطاه
بورك فيه من جمع مبارك بإذن الله


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حياك الله وحفظك أخي الفاضل ابن أمينة

فقط للتوضيح Smile لستُ أخونا الأكبر سناً وقدراً مني "أبو محمد" المشرف سابقاً على منتدى احداث النهاية.

جزاك الله تعالى خيراً.. وبورك فيك وزادك نوراً

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم آمين
ماشاءالله عليك اذن تشبهه اسما وطيب كلمة يحفظك الله اخي الكريم
---
اسمحولي يااخوة في تأخير الردود صاير مشتت ورديء في المتابعة والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 666
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    24.12.14 23:32

كل شيئ مسموح لك اخينا ابن امينه بس لا تطول الغيبه مرة اخري


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 21:13

منقول من موقع وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية في المغرب

حديث «لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق» هو من الأحاديث المشكلة، من حيث تأويله وتفهم دلالاته، وهذه المساهمة لا تعدوا أن تكون محاولة لإزالة بعض الإشكال في مجال الرواية والدراية.

روى الإمام مسلم في صحيحه في كتاب (الإمارة) عن سعد بن أبي وقاص، قال: قال رسول الله عليه الصلاة و السلام :«لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة».

وهي صيعة من باب الشواهد لدى علماء المصطلح بالنسبة لصيغة حديث أول الباب عن ثوبان قال: قال رسول الله عليه الصلاة و السلام : «لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك».

وصيغة أو لفظ لا يزال أهل الغرب صيغة تفرد بها مسلم بالنسبة للبخاري، أما الصيغة التي اتفقا على إخراجها معا فيه عن المغيرة بن شعبة. قال ، قال سول الله عليه الصلاة و السلام : «لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين حتى يأتيهم أمر الله»،
وبصيغ وألفاظ متقاربة روى مسلم عن مجموعـة من الصحـابة وفق منهجه في جمع الشواهـد والمتابعات في كتاب (الإمـارة). وأيضا في كتاب (الإيمان)، لكن بصيغة واحدة.
وفيما يخص المراد بالطائفـة، يرى الإمام البخاري أنهم أهل العلم، حيث صرح بذلك في ترجمته للحـديث في كتاب (الاعتصام) من جامعـة الصحيـح، وروى عـن شيخـه علي بن المديني أنهـم أصحاب الحديث وقال الإمام أحمد: إن لم يكونوا أهل الحديث فلا ندري من هم.( 1) ولم ترد صيغة «أهل المغرب» لدى مسلم كما توهم السيوطي وغيره، اللهم إلا من باب الرواية بالمعنى، كما ذهب إلى ذلك ابن حجر في الفتح.( 2)
نعم، وردت صيغة «أهل المغرب» بفتح الميم وبعدها غين عند أبي نعيم في الحلية، مسندة عن سعد بن أبي وقاص . ثم علق أبو نعيم قائلا: هذا حديث مشهور رواه الأئمة، منهم شعبة وابن عيينة وغيرهما.( 3)

ومن الإخباريين الذين رووا صيغة: «لا يزال أهل المغرب ...» مسندة، المراكشي في المعجب، في معرض حديثه عن فضائل المغرب وخصوصياته، وعزاها إلى الإمام مسلم، كما أنه حكى رواية محمد بن تومرت لهذا الحديث، وهو يحرض أتباعه ويحثهم قائــلا:

ما على وجه الأرض من يومن إيمانكم، وأنتم العصابة المعنيون بقوله عليه الصلاة والسلام: «لا تزال طائفة بالمغرب ظاهرين على الحق، لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله».( 4)
ونحن نقول: لو كانت صيغة أو رواية لفظ: «لا يزال أهل المغرب» لدى مسلم في صحيحه. لكان القاضي عياض أولى العلماء وأجدرهم بالوقوف عليها، وتوضيح دلالتها، إذ هـو أحد الأعلام الذين شرحوا صحيح مسلم، وتوفر لديهم عدة نسخ وتلقوه عن عدة شيوخ، بالإضافة إلى تخصصه في شرح غريب الحديث، القاضي عياض من علماء الغرب الإسلامي الذين لا تزكيهم على الله عز وجـل، ولكننا نحسب الحديث النبوي الشريف الذي هـو محور كلمتنا، ينطبق عليهم، أبو الفضل عياض رحمه الله، حيث صمد وصبر للابتلاء، شأن العلماء العاملين.

إذ «مشارق الأنوار»، في شرح ألفاظ الصحيحين والموطأ سارت بذكرها الركبان، وسمع بذكرها القاضي والدان، قال الكتاني في الرسالة المستطرفة لو وزن بالجوهــر أو كتب بالذهب كان قليلا فيه( 5) فمشارق الأنوار و«الشفاء» يؤكدان اطلاع أبي الفضل على رواية: لا يزال أهلا الغرب، لدى الإمام مسلم في الصحيح، وأن رواية أهل المغرب بفتح الميم وبعدها غين، هي خارج الصحيح.
بالنسبة للشفاء ورد ذلك في الفصل الرابع والعشرين من الباب الرابع فيما اطلع عليه من الغيوب وما يكون، مما أذن له فيه الله سبحانه، قال: وقوله: «لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة». يذهب بعضهم إلى أنهم أهل المغرب، وقد ورد «المغرب» كذا في الحديث بمعناه...( 6)
وفي «المشارق» قال أبو الفضل: ولا يزال أهل الغرب، قال معاذ: هم أهـل الشام وما وراءه، فحلمه على أنه غرب الأرض خـلاف الشرق، وقيل: المراد هنا أهل العدة والاستنصار في الجهاد، ونصرة دين الله.( 7).

ونفس التأويلات أوردها ابن الأثير في (النهاية)، وكذا ابن حجـر في الفتـح بزيادة: ووقع في بعض طـرق الحديث «المغرب» بفتـح الميم وسكـون المعجمة، ويحتمل أن يكون بعض رواته نقله بالمعنى الذي فهمه.(8 )
ومن الأعلام الذين أطالــوا النَّفَسَ في شرح وتأويل حديث: «لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق» الحافظ ابن تيمية رحمه الله في أكثر من موضع، من مجموع الفتاوى، وبالأخص في فضائــل الشام.
قال: وأخبر النبي عليه الصلاة والسلام أن الطائفة المنصورة القائمـة على الحق من أمته بالمغرب، وهو الشام، لأنه غرب المدينة، وكان أهلها يسمون الأوزاغي إمام أهل المغرب، ويسمون الثوري إمـام المشرق...

لكنه ـ رحمه الله ـ، بعد تعداده لفضائـل الشام، ما لبث أن تحرر من طوق الإقليمية، حيث استشهد بحوار ممتع بين الصاحابيين الجليلين: أبي الدرداء، وسلمان الفارسي، رضي الله عنهما، مفاده أن الجهة تفضل بأهلها لا أن الناس يتكلـون لكونهم ينتسبون إلى جهة ما.

قال: وكتب أبو الدرداء إلى سلمان الفارسي: هلم إلى الأرض المقدسة، فكتب إليه سلـمان: إن الأرض لا تقدس أحدا، وإنما يقدس الرجل عمله.

رحم الله القاضي عياض، وكل العلماء العاملين الذين بيضوا وجه الغرب الإسلامي وثبت الأحياء بالقول الثابت في الحيـاة الدنيا وفي الآخــرة آمين، وآخـر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
1) علوم الحديث: للحاكم، وفتح الباري : لابن حجر، كتاب الاعتصام.
2) الدر المنثور، للسيوطي، سورة البقرة: آية: 251.
3) الحلية لأبي نعيم، ج:3، ص:96، مرويات داود بن هند.
4) المعجب: ص: 14/15، ص: 188، ط الاستقامة بالقاهـرة 1949.
5) الرسالة المستطرفة ص: 118، ط: الكليات الأزهرية.
6) الشفا، ج:1، ص: 651. ط II دار الفيحاء ـ عمان 1407هـ.
7) مشارق الأنوار: حرف الغين المعجمة، ط. دار التراث ج2.
Cool النهاية لابن الأثير/ حرف الغين المعجمة ، ج3، والفتح: لابن حجر (كتاب الاعتصام).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 21:29


بالنسبة للجدال البيزنطي : ما هي جنسية المهدي، أين ولد... هي من المواضيع التي لم يجف المداد منها و يغلب على أصحابها اتباع الهوى و التعصب القلبي الاقرب للجاهلية منه للحق...

فالحق النقي بصحيح الاحاديث ان المهدي عربي قح هاشمي من ولد فاطمة من آل البيت عليهم السلام جميعا...فلا يوجد حديث او آثر على مكان المهدي، أين يولد، دولته، بلدته الخ....فالاصل في المسلم الرباني الحنيفي النقي التقي ان يدعو الله ان يفرج عن الامة الاسلامية و عند ظهور المهدي عليه السلام يبايعه بيعة الحق...السؤال المنطقي الدي وجب الاجابة عليه من كل مسلم

ان ظهر المهدي و تبين انه كان يعيش في بلاد عربية ما : لنقل مصر مثلا ، هل المسلم المغربي او الجزائري او السعودي او اليمني او العراقي الخ سيرفض بيعته بحجة جنسيته او موطنه او عمله الخ....

فكر سايكس بيكو و عصبية القطرية و جاهلية زمن الفتن هي الفارق بين المومن النقي و المسلم المفتون، فمن يفكر في جنسية المهدي مازال الطريق امامه طويلا للتوبة و تنقية نفسه من الران و امراض القلوب و النفوس

لكي تكون مسلما موحدا حنيفيا يجب ان تفرح لفرح كل مسلم مهما كان لونه، موطنه، و تتألم كل مصائب امة محمد...

يعني ان كان المهدي من المغرب، هل المليار مسلم سترفض بيعته او ان كان من الشام او من مصر او من جزيرة العرب او حتى كان يعيش في بلاد العجم، الاهم انه المهدي عربي هاشمي من ال البيت الاطهار سلام الله عليهم...

ما نجزم به انه عربي هاشمي من آل البيت عليهم السلام و يبايع بين آلركن و المقام فقط... و لا يجب على أي مسلم ان يتوقف عند هرطقة المنتديات المليئة بشياطين الانس و الجن و الصهاينة و المنافقين و الفتانين الدين ينشرون مواضيع لتشتيت التفكير و تفكيك الامة و هي مفككة اصلا....


نسال الله العلي القدير ان يجعلنا من المهتدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30627
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 21:44

مااعرفه من رؤيا صالحة

أن المهدي يشترك في نسبه الحسن والحسين والعباس

اما الدولة فغير مهمة

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 21:50

[quote="جندالله"][quote="Abeer1994"]
جندالله كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا كان المهدي من آل بيت النبوة فأصوله من جزيرة العرب .. وهذا ينفي قطعيا أن له أصولا ممتدة لأي جنسية أخرى

مجرد تعقيب بسيط، الجنسية لا تغير شيئا في النسب او الاصل او السحنة، فيمكن للانسان ان يتجنس بالجنسية الامريكية مثلا و لا يعني قطعا انه يحمل جنات الهنود الحمر او الانجلو ساكسون المهاجرين الدين سكنوا قارة أمريكا الشمالية و هذا الاشكال فتح الباب امام نزعات العنصرية ضد المهاجرين سواء في اوروبا او امريكا او آسيا ...

فالمهدي هو عربي هاشمي من ٱل البيت عليهم السلام، فلا يمكن ان يخرج لنا مدعي مهدية من العجم و يدعي انه المهدي سواء كان من الفرس او الاكراد او الافغان او اي اصل اعجمي مهما كان اصله او لونه او نسبه، او يخرج من هرطقة السرداب و احسن الشاعر ان قال : Smile

ما آن للسرداب أن يلد الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا
فعلى عقولكم العفاء فإنكم ثلثتم العنقاء والغيلانا



لكن يمكن للمهدي ان يعيش في اي بلد في العالم او كان يقيم فيه و يحمل جنسيته لكنه يبقى مسلم عربي هاشمي...فالشاهد : الجنسية لا تغير الاصل و لن تغير النسب حتى و لو غير الانسان اسمه او لقبه العائلي...

فالعربي يبقى عربيا حتى و لو تشبه باليهود و النصارى في اللباس او المظهر او التفكير و الامريكي يبقى أمريكي و الفرنسي يبقى فرنسي حتى و لو غير دينه، يبقى أعجمي ...يصبح مسلما موحدا لكنه اعجمي، لا فرق بين العربي و الاعجمي الا بالتقوى لكنه يبقى اعجمي لاصله و هو ما سار عليه السلف، فسلمان الفارسي و بلال الحبشي و صهيب الرومي رضوان الله عليهم اعزوا الاسلام لكنهم ينادون باصولهم لان في الاسلام، ينسب المسلم لنسبه و ابيه

هناك الملايين من سلالة َآل البيت منتشرون في العالم سواء من آل علي، ال العباس، العقيل، ال جعفر، ال حمزة إلخ، منتشرون و لا نعلم اين يعيشون، لكن تجمع بينهم اواصر آل البيت و هناك من يجهل انه من آل البيت و هناك من ينتسب زورا و بهتانا لآل البيت و هم من تنزل عليهم اللعنات من الله و رسوله و الملائكة إلى يوم الدين...

و الدليل من الاحاديث كثيرة

عَنْ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:
سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "مَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ غَيْرُ أَبِيهِ فَالْجَنَّةُ عَلَيْهِ حَرَامٌ"
رواه البخاري ومسلم

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
"لَا تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ فَمَنْ رَغِبَ عَنْ أَبِيهِ فَهُوَ كُفْرٌ"
رواه البخاري ومسلم
عَنْ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ:
خَطَبَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَ : مَنْ زَعَمَ أَنَّ عِنْدَنَا شَيْئًا نَقْرَؤُهُ إِلَّا كِتَابَ اللَّهِ وَهَذِهِ الصَّحِيفَةَ قَالَ وَصَحِيفَةٌ مُعَلَّقَةٌ فِي قِرَابِ سَيْفِهِ فَقَدْ كَذَبَ......... إلى أن قال :
"وَمَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ أَوْ انْتَمَى إِلَى غَيْرِ مَوَالِيهِ فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا وَلَا عَدْلًا"
رواه مسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 21:56

يوسف عمر كتب:
مااعرفه من رؤيا صالحة

أن المهدي يشترك في نسبه الحسن والحسين والعباس

اما الدولة فغير مهمة

والله اعلم

ما أعرفه ان المهدي من ولد فاطمة سواء الحسن او الحسين عليهم السلام و لم اتوقف عند النسب لآل العباس ، ان كان عندك حديث أو أثر يمكن ان نفيد او نستفيد، Smile

و كنت قد قرأت في احد المنتديات ، رؤيا عجيبة لاحد الاخوة من الجزائر و هو من ال البيت عليهم السلام، ان المهدي من الحسن و الحسين ....يعني قد يكون ابوه من سلالة الحسن و أمه من سلالة الحسين و العكس صحيح
وهو احتمال كبير لان آل البيت كانوا يتصاهرون فيما بينهم خاصة آل علي مع آل جعفر عليهم السلام و ساعطيم مثال بسيط
الامام عبد الله الكامل هو تابعي ومن رواة الحديث، وهو حفيد السبطين من الأب والأم، إضافةً إلى لقبه "الكامل" فإنه يُلقب أيضًا بـ "عبد الله المحض".
فأبوه هو الامام الحسن المثنى بن الحسن السبط و أمه هي فاطمة بنت الحسين عليهم السلام
و الامام عبد الله الكامل ما هو الا اب الامام ادريس الاكبر مؤسس دولة الادارسة في المغرب الاقصى
و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30627
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 22:00

الم اطلب منك قراءة هذا الموضوع

يبدو انك لم تفعل

http://www.ebadalrehman.com/t3566-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    12.06.16 22:03

يوسف عمر كتب:
الم اطلب منك قراءة هذا الموضوع

يبدو انك لم تفعل


http://www.ebadalrehman.com/t3566-topic

معذرة كثرت علي المواضيع و تكالب علي الزمن و الوقت، ساقرأه ان شاء اللع، فانا الان و لله الحمد، اتابع الرؤيا عن المهدي و اقرأ التعبيرات ما شاء الله، لم امر بعد لقسم الملاحم.... Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30627
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    13.06.16 1:25

انت الان في قسم الملاحم

الموضوع في القسم التاريخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    13.06.16 2:33

يوسف عمر كتب:
انت الان في قسم الملاحم

الموضوع في القسم التاريخي

حسنا، سبحان الله هناك عدة أقسام، مازلت تائه في المنتدى....تائه في زمن الفتن و الغربة Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بن ابراهيم



عدد المساهمات : 752
تاريخ التسجيل : 11/09/2015
الموقع : www.ebadalrehman.com

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    13.06.16 2:41

اخي يوسف عندي سؤال بخصوص المهدي رغم أني لا أحب أبداً الدخول بالتفاصيل

لكن بما أنك قلت أن بعض الرؤى وضحت نسبه والله أعلى وأعلم

هل تبين من بعض الرؤى مكان خروجه ؟

بارك الله فيك أخي يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30627
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    13.06.16 2:59

لا أخي مطلقا

فهذا من الغيب ولا احب الخوض فيه

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد بن ابراهيم



عدد المساهمات : 752
تاريخ التسجيل : 11/09/2015
الموقع : www.ebadalrehman.com

مُساهمةموضوع: رد: ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...    13.06.16 3:07

جزاك الله خير أخي يوسف وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
ابشروا يا اهل المغرب العربي المهدي منا ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: