منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 دعم أم حصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: دعم أم حصار    15.08.16 2:45

الأخوة المسلمون والمسلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين


منذ ذاك الحدث 30- 6 - 2013 ويشعر عبدالرحمن بإنه أصبح شخصا آخر ، لقد حدث إنقلابا آخر فى نفسه

أين قلبه أين إيمانه أين وأين؟!!!!

حتى جسده أصبح يشعر كأنه محطما، بالكاد بقايا إنسان، تيارات كهربائية تسرى فى جسده لا يعرف من أين

تأتى، مواقف النسيان كثرت معه ومع أدواته

ضغط شديد على قلبه ورأسه

يشعر بهم إنهم يريدونه ليغوص معهم فى مستنقعهم

ويصير مثلهم، وبالكاد هو يقاوم،

يشعر بإنهم يسبقونه بخطوات ، كيف حدث ذلك؟

حتى أسرته يشعر فيهم بشىء غريب

كأنما تم أسرهم، وأصبحوا منقادين لشىء ما

حوادث الموت والمرض كثرت

ماذا حدث؟!!

منذ ذلك التاريخ وهو يشعر إنه المسئول عما حدث

نعم أخطائه وتهاونه، أنا السبب فيما حدث

لقد أحاطوا بي واستغلوا أخطائى وذنوبي

لقد خرجوا وخرج معهم، ولكن فى اتجاهين متضادين

ولكنهم هم يجذبونه بكل قوة،

نعم هو يصلى ولكن صلاته ليست كما مضت

تلاوته للقرءان ليست كما مضت

أشياء كثيرة تغيرت


إذا كان هناك حصار، فلابد له من أدوات

صحيح إنه عرف بعضها ولكن هذا لم يغير شيئا

فأين الحل؟!!

أخذ يفكر ويفكر، حتى هداه الله إلى شىء ما

نعم أداة ظهرت سريعا بعد هذا التاريخ

بطاقة الدعم التموينية، عجيب شكلها شريحة نحاسية

يغلفها جسم البطاقة ويتم إدخالها في جهاز

ماذا فيكى أنت أيضا من فتن؟!!

فكر كثيرا وقرر اتخاذ القرار

سيستغنى عنها، ويتوكل على ربه

سيشترى قوته بماله الخاص دون حاجة لدعمهم

تمر الشهور وعبدالرحمن يشعر بتحسن فى صحته

جسمه الذى انهك واستهلك وبرزت عظامه، الآن تظهر عضلاته بوضوح، قلبه، عدم النسيان

كله يتحسن يوما وراء يوم، ولكن فترة استخدامه للبطاقة كانت سنتان ونصف تقريبا او اكثر

فهل سيحتاج الفترة نفسها لاستعادة قواه؟!!!!

ولكن ما السر يا ترى؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 2:46

في صحيح البخاري
حدثنا مسدد حدثنا يحيى حدثنا إسماعيل حدثني قيس قال قال لي المغيرة بن شعبة ما (سأل أحد النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال أكثر ما سألته وإنه قال لي ما يضرك منه قلت لأنهم يقولون إن معه جبل خبز ونهر ماء قال هو أهون على الله من ذلك)

وطالما في قصتك إشارات كهربائية ونسيان واعراض خمول وتعب
فهذا سببه موجود في تلك البطاقة
إما بصورة مادية أو معنوية

والاستغناء عن هذه البطاقة هو الحل
ليس الحل الوقتي
بل الحل الذي يستأصل الإعياء من جذوره

والقرار يحتاج إلى إرادة قوية وتوكل
أما فترة التأهيل فستكون أسرع بكثير
لأن الوقوف في باب الدجال يحتاج إعانة وتثبيت فوري
ولا معين إلا الله

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 2:47

أقصد أن تُترك البطاقة وإلى الأبد
قرار لا رجعة فيه
فالطعام والشراب أخي لايكون عبر الممغنطات

عندك مثلا

1- الكارت فيه شريحة نحاس
2- يضعه الشخص في ماكينة حديد
3- وجود تيار كهربائي وأشعة لاسلكية (للعمل)

النتيجة: هذه الثلاثية تولد مجال مغناطسي يؤثر سلبا على جسم الإنسان وصحته وأفكاره
وكلما زاد استخدام هذه البطاقة على المدار اليومي
كلما زاد التعب والإعياء

وقد يكون هذا الموضوع لايشمل فقط بطاقة الدعم التموينية
بل يشمل كل البطاقات الذكية على العموم

ناهيك عن الفايروسات
لأن الجهاز يتم إدخال فيه عشرات الكروت كل يوم
وقد يكون أصحابها مرضى بأمراض جرثومية أو بكتيرية خطيرة

هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 2:48

بصراحة هذا الموضوع يؤرقني منذ زمن
وخاصة مع ظهور الوايرلس
لأن الوايرلس الآن وشبكات الواي فاي في كل مكان
في المدارس والجامعات والمؤسسات والأسواق وحتى الشارع
تحول البلد كله إلى قنبلة موقوتة خطيرة تبث سمومها الاشعاعية بالأجسام
وهذا يؤدي إلى تلف خلايا العقل والجهاز العصبي وزيادة العنف والتعب والاعياء بأنواعه
ولا استبعد أن يزيد من احتمالية الاصابة بالسرطانات
والمشكلة زادت حين دخل الوايرلس في البيوت
يعني حدث ولا حرج

وليس هذا فحسب
بل في بعض الدول الأجنبية تحولت تذكرة الباص إلى بطاقة ممغنطة
يتم تعبئتها مسبقا
تحت عذر أن السائق لا وقت لديه لإرجاع فكة النقود

الماسون أتباع الدجال لا يأمروننا بشيء مباشر أخي
بل يزينون الأمر بطريقة مرفهة كما زين الشيطان لأبينا آدم
ثم يجعلونك تدمن الشيء حتى تستحيل الحياة بدونه

الدجال يجعلك -تؤله - الأشياء إن صح التعبير
استبدال التوكل على الله بالاعتماد على التقنية
وهذه هو بالضبط تحقيق آية
حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وأزينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس

أول وقفة ضد نظام الدجال هي التمسك بالسنة النبوية
ثاني وقفة هي التخلص من ماديات هذا النظام كي تعود لنا البركة
لأن حياتنا وصحتنا أصبحت خالية منها

القرار صعب لكنه سهل بنفس الوقت
على الجميع التخلص من كل الكارتات الممغنطة بأنواعها
وستشعرون بالفارق خلال فترة وجيزة

والله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أم فاطمة



عدد المساهمات : 492
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 6:37

كيف نتخلص منها !والدولة لا تتعامل الا من خلالها ، فبطاقة الاحوال الشخصية هي الممثل الحقيقي لنا امام الحكومة
بما تم حفظه في الشريحة النحاسية من بيانات ، وكذلك بطاقات الصراف الالي



ماأكرمَ الله ، لا بابٌ ولا حُجبُ ...

...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند العربي



عدد المساهمات : 1348
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 9:25

فعلا المصيبة الأكبر هو ما ذكرته الأخت حليمة فلم يعد الأمر
بقتصر على بطاقة الصراف أو الفيزا والماستر كارد "المال" بل
وصل إلى الهويات الشخصية فلا بد أن تكون ممغطنة وبها شريحة ..

فعلا أخي يوسف تغلغل يصل لأقصى حد حتى بالخصوصيات !!
وأجزم أن لها من التأثير علينا ما ذكرته وزيادة .. الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 13:07

حليمة كتب:
كيف نتخلص منها !والدولة  لا تتعامل الا من خلالها ، فبطاقة الاحوال الشخصية هي الممثل الحقيقي لنا امام الحكومة
بما تم حفظه في الشريحة النحاسية من بيانات ، وكذلك بطاقات الصراف الالي


المهم أختي هي بطاقة الصراف الآلي

لأن بها يشترى الطعام والمأكل والملبس

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 13:10

أخي الكريم مهند

حاول إلغاء الصراف الآلي وستجد أحوالك قد تغيرت سريعا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 15:33


صدقت شيخي يوسف عمر
حتى في حال تجديد جواز السفر لايستلمون مبالغ نقدية
بل يعطوننا بطاقات خاصة معبئة بالمبلغ ويتم إرجاعها بعد الانتهاء من اجراءات الدفع ,
ناهيك عن الجواز الالكتروني ,,

ايضا لاحظت اذا المبلغ كان في البطاقة الالكترونية يتم استهلاكه بسرعة
اما اذا كان في اليد فيبقى و يكون فيه بركة


مالحل برأيك شيخي يوسف وكل التعاملات بالعملة الالكترونية ؟؟




{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:06

تحويل المال إلى كاش أختي قدر الإمكان

والاستغناء عن أي الكارتات الذكية قدر الإمكان

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:07

كرة من الحديد (لها قطبان شمالي وجنوبي)
يتم إدخالها في أسطوانة مجوفة من النحاس
فيلاحظ أن الكرة لا تنزلق بسهولة بسبب وجود المجال المغناطيسي




https://www.youtube.com/watch?v=EAB4N6qFIrE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:08

رجل يمسك بقطع مغناطيس قوية جدا
يصعب فكاكها عن بعضها بسبب قوة الجذب
لكنها تنزلق بسهولة ولا تلتصق عند امرارها على شريحة نحاس
والسبب أيضا المجال المغناطيسي بينهما
ثم قام الرجل بوضع شرائح مختلفة من المعادن
الأولى المنيوم
ثم النحاس الأصفر
ثم الرصاص
ثم النحاس
ثم قام بامرار قطعة الحديد عليهم بالتسلسل
فستلاحظ أن لكل منهم خاصية مختلفة ومجال مغناطيسي مختلف
وكلما كانت سرعة الحديد بطيئة كلما كان المجال المغناطيسي أعلى بسبب وجود المقاومة بينهما
وكما ترى فإن النحاس هو أعلاها مقاومة





https://www.youtube.com/watch?v=VEIYXomRdLY
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:09

مجال مغناطيسي قوي بين قطعة حديد وقطعة نحاس
وهذه بدون أي تيار كهربائي فكيف لو أمررنا التيار !!!!!!!!




https://www.youtube.com/watch?v=NphvCgAfPZE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:10

تجربة عن قضيب نحاسي موضوع بشكل عمودي
لو أدخلنا فيه كرة حديد صغيرة جدا فإنها ستنزل ببطء
بينما لو استبدلناها بكرة لمعدن آخر غير مغناطيسي فلا مشكلة
ثم يشرح لك الفيلم كيف أن قطعة الحديد (لاتلامس) قضيب النحاس حين نزولها
بسبب المجال المغناطيسي
ويشرح أيضا أن حركة الحديد داخل النحاس تؤدي إلى حدوث فولتية كهربائية وإن كانت بسيطة
لكنها موجودة
وهذا كله ولم نمرر تيار كهربائي فكيف لو مررنا !!!!!!!




https://www.youtube.com/watch?v=otu-KV3iH_I
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:11

القانون يسمى قانون لينز



https://www.youtube.com/watch?v=nqMnDfNWlLM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند العربي



عدد المساهمات : 1348
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:30

شيء عجيب !!
سبحان الله دائما ما يكون في النفس شيئا من هذه
الأدوات وانزعاج برغم "التسهيلات" .. عسى أن نعود يوما إلى
دينار الذهب ودرهم الفضة .. مبدأيا سأجرب الاستغناء
عن الصرافات نهائيا وسأجعل التعامل بالكاش فقط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المهند العربي



عدد المساهمات : 1348
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 16:33

أحسن الله إليك وبارك أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 17:07

بارك الله فيك أخي الكريم

إنه عصر التنويم المغناطيسي وغيابت الجب

يريدون أن يحولوا كل الأمة ليوسف عليه السلام

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 17:12

(مشاركة منقولة بخصوص بطاقة الدعم التمويني)

بالنسبة للأخوة والأخوات الذين لا يعيشوا معنا فى مصر
وأيضا للمغيبين الذين يعيشون معنا ولا يفهمون
البطاقة يأ اخوة تعطى للفرد دعم مجانى للفرد من النقود للحصول على أرز أو سكر أو زيت
أى أنه يحصل على طعام بدون أن يتعب فى تحصيل ماله
وطبعا ناهيك عن أسلوب الحصول عليه من متاعب ومشاق كأنه يتسول
بالنسبة لمنظومة الخبز
فالحكومة تدفع من جيبها 15 قرشا نظير 5 قروش يتم تحصيلها من الفرد
بمعنى الرغيف بعشرين قرشا ولكن الفرد يدفع 5 قروش هذا فى منظومة البطاقة
فأين أذن أن الانسان يتحصل في هذا المنظومة على طعامه من كسبه؟!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    15.08.16 17:14

ما يحصل في بطاقة الدعم التمويني
بدا لي وكأن الإنسان يأخذ شيء يعلم أنه لايستحقه
ولم يسعى في كسبه
فهو إذن مسألة
والمسألة نهى عنها (صلى الله عليه وسلم) نهيا شديدا

ففي سنن ابن ماجه :
عَن ثوبان قَالَ:
قال رَسُول اللَّهِ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسلَّمْ: من يتقبل لي بواحدة أتقبل له بالجنة؟
قلت: أنا
قَالَ : لا تسأل الناس شيئاً
قال، فكان ثوبان يقع سوطه، وهو راكب
فلا يقول لأحد ناولنيه
حتى ينزل فيأخذه

و في صحيح البخاري
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ :
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ
لَأَنْ يَأْخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ فَيَحْتَطِبَ عَلَى ظَهْرِهِ
خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَأْتِيَ رَجُلًا فَيَسْأَلَهُ أَعْطَاهُ أَوْ مَنَعَهُ


وفي صحيح الترغيب والترهيب
عن عطاء بن يسار قال:
" أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أرسل إلى عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - بعطاء
فرده عمر
فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " لم رددته؟ "
فقال: يا رسول الله، أليس أخبرتنا أن خيرا لأحدنا أن لا يأخذ من أحد شيئا
فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " إنما ذلك عن المسألة
فأما ما كان من غير مسألة
فإنما هو رزق يرزقكه الله "
فقال عمر بن الخطاب: أما والذي نفسي بيده لا أسأل أحدا شيئا، ولا يأتيني شيء من غير مسألة إلا أخذته"

وفي حديث رواه الترمذي وقال حديث حسن
عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنه قال
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :
من سأل وله ما يغنيه
جاء يوم القيامة ومسألته في وجهه خموش أو خدوش أو كدوح

قيل يا رسول الله وما يغنيه
قال خمسون درهما أو قيمتها من الذهب

وفي حديث صحيح عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال:
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:
" لا يفتح الإنسان على نفسه باب مسألة
إلا فتح الله عليه باب فقر "


وفي حديث صحيح
عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال:
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:
" من فتح على نفسه باب مسألة من غير فاقة نزلت به
أو عيال لا يطيقهم
فتح الله عليه باب فاقة من حيث لا يحتسب "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    19.08.16 17:05

مشاركة منقولة لأخي العدل


بطاقة التموين
اوكلمة اشمل وزارة التموين
لماذا وما الضرورة
وهل هي موجودة في كل بلدان العالم
الاجابة ليست موجودة الا في القليل
----------
في حالات الحرب والكوارث
ضرورة
اي انها في الاساس انشئت والدولة في حالة حرب
السبب
توزيع الطعام علي كل البيوت
لو بقي الطعام في مخازن مجمعة ويستخرج منة ويباع في الاسواق
من السهل ضرب المخازن
لذلك توزع علي الجميع
--------
البطاقة اذا كان الضرر من كونها كارت
فلتعود ورقية
------------
البطاقة ضرورة في حالة الحروب والكوارث
لتنظيم توزيع الطعام
----------
ام الدعم فلنا معة وقفات كثيرة
علي سبيل المثال الذي ذكرتة أخونا أحمد
رغيف الخبز
يدفع المواطن في الرغيف خمس قروش فقط
ولكنها لا تذهب للدولة
بل يذهب للدولة 4.5 فقط
والباقي الي مدير الامن والمحافظ
فتجد راتب مدير الامن في المحافظات الكبيرة
يصل الي 200 الف جنية
-------
في مصر الفقير هو من يدفع الدعم للاغنياء
ولا يتلقي اي دعم نهائيا
واستطيع ان اثبت لك ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    19.08.16 17:13

حوار منقول بين العدل ويوسف عمر

اخي الكريم العدل .. لدي سؤال لو سمحت
هل لك أن تخبرني ما توفره هذه البطاقة للناس من طعام ؟


الرد لن يعجب الكثيرين
ولكنك سئلت ووجب الرد
عملية نصب علي الفقراء
تلك وجهة نظري
--------
15 جنية للفردى
تلك القيمة

ما قصدته أخي هو الآتي .. من بعد إذنك
كيف تعمل البطاقة
هل يتم تعبئتها بالمال من قبل المستهلك ويتم الاستقطاع منها شهريا
هل فيها مواد تموينية معينة على المواطن شراءها دون شراء غيرها
هل لكل أسرة بطاقة تموينية واحدة
أم لكل فرد بطاقة
هل إذا مات شخص يتم إلغاء بطاقته
وهكذا أجوبة


البطاقة توفر سلع بقيمة 15 جنية للفرد الواحد
واذا سافر احد او مات يحذف اسمة
ممكن زيت او سكر او ما تريد
بالاضافة الي 5 رغيف في اليوم
المفروض الدعم في الرغيف 15 قرش
اذا لم تأخذ العيش كل يوم
يحسب الفرق وتأخذ بة سلع حسب ماتريد
بمعني
5 رغيف في اليوم
في الشهر حوالي 150 رغيف
نفترض ان الفرد حصل علي 50 رغيف في الشهر
يبقي له 100 رغيف
يستطيع ان يأخذ سلع بقيمة 15 جنية
وهو قيمة الدعم في 100 رغيف
------------
معلومة اضافية بالنسبة للخبز او نقول العيش
توجد نسبة كبيرة منه تستخدم كعلف للحيونات
والجميع يعرف ذلك
من اصغر موظف في الدولة حتي رئيس الدولة
حسني مبارك قالها مرة في خطاب له
قال ندعم الخبز ويتم وضعة للحيونات
الجميع يعرف
ولا يستطيع احد ان يفعل شئ او حتي الاعتراض
الجميع يعرف ان خبز التموين يستخدم منه كمية كبيرة علف للحيونات
اكرر للمرة الثالثة الجميع يعرف
ان خبز التموين يستخدم منه كمية كبيرة علف للحيوانات

نفس الحال كان في العراق أخي إيهاب
فخبز الحصة التموينية لم يكن يُمكن أكله
طيب
يعني الكارت فيه ١٥ جنيه
فمن هو المخول للحصول على هذا الكارت
أقصد هل هناك معايير معينة


كما قلت لك سابقا الوزارة انشئت
وقت الحرب مع اليهود فكانت للجميع
اما المعاير هذة الايام
قد تكون بقيمة المرتب او اي شئ
حقيقة لا اعرف

في أي سن يحق للفرد الحصول عليها

تقريبا من 7 سنوات
والله اعلم

وماذا عن الرضع وعمر الابتدائي هل لهم حصة من مكان آخر ؟

تقريبا كل كام سنة يتم تسجيل اسماء جديدة
ويبدء من 7 سنوات
الرضع لا تسجل اسمائهم
انما يبدء التسجل عندما يفتح باب التسجيل
من سن 6 او 7 سنوات

إذن هناك خطأ في من صمم هذه البطاقة
هل تذكر الحديث الذي أجراه سيدنا عمر بخصوص الرضع


اذا تولي امرنا رجلا
يجلس حيث ينتهي به المجلس،
فاعلم ان العدل سيسود

صحيح كلامك أخي
لكن حتى ذلك الوقت يجب سد أبواب الشيطان
مثلا هذه القصة
أن رفقة من التجار فقدموا فنزلوا المصلى ، فقال عمر لعبد الرحمن أن يحرسهم ليلتها من السرق ، فأخذا يحرسانهم ويصليان ما كتب الله لهما ، فإذ بعمر يسمع بكاء صبي فتوجه نحوه قائلاً لأمه: أحسني إلى صبيك و اتقي الله ،ثم عاد إلى مكانه فسمع بكاءه ثانية ، فعاد إلى أمه فقال لها مثل ما قال ثم عاد إلى مكانه، و ما ان كان آخر الليل ، سمع بكاءه مرة أخرى ،فأتى أمه فقال لها: ويحك إني لأراك أم سوء مالي أرى ابنك لا يقر منذ الليلة، قالت: يا عبد الله قد أبرمتني منذ الليلة إني أريغه عن الفطام فيأبى، قال: ولم، قالت: لأن عمر لا يفرض إلا للفطم قال وكم له قالت: كذا وكذا شهرا قال: ويحك لا تعجليه فصلى الفجر وما يستبين الناس قراءته من غلبة البكاء، فلما سلم قال: يا بؤسا لعمر كم قتل من أولاد المسلمين، ثم أمر مناديا فنادى أن لا تعجلوا صبيانكم عن الفطام، فإنا نفرض لكل مولود في الإسلام وكتب بذلك إلى الآفاق أن يفرض لكل مولود في الإسلام

فماذا عن حقوق هؤلاء ؟
إذن بطاقة الدعم التمويني فيها مسألة وفيها ظلم للحقوق
لو كان فيها عدل لحسبوا حساب كل الفئات العمرية
فالأجدر أن يتم إلغاءها من الأساس وعدم استخدامها


وصلنا في النهاية الي ما قلتة سابقا
تلغي وزارة التموين كلها وليس البطاقة فقط
مع وضع خطة جاهزة تستخدم في اوقات الحرب والكوارث

متفق معك أخي
لكن من له سلطة يلغي الوزارة
المقصد إن بطاقة التموين فيها اغتصاب لحق الغير
فكيف يأخذها المواطن
هذا عدا تأثير الممغنطات السلبي على الصحة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    19.08.16 17:16

مشاركة لأخي العدل

قال تعالي
{ ويل للمطففين (1) الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون (2) وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون (3) ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون (4) ليوم عظيم (5) يوم يقوم الناس لرب العالمين (6) }
-----------------------------
https://www.youtube.com/watch?v=msCVbO4yqm0
---------------------------
قال تعالي
{ وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها ذلكم خير لكم إن كنتم مؤمنين (85) }
---------------
قال تعالي
{ ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن حتى يبلغ أشده وأوفوا الكيل والميزان بالقسط لا نكلف نفسا إلا وسعها وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى وبعهد الله أوفوا ذلكم وصاكم به لعلكم تذكرون (152) }
------------------
قال تعالي
{ وجاء إخوة يوسف فدخلوا عليه فعرفهم وهم له منكرون (58) ولما جهزهم بجهازهم قال ائتوني بأخ لكم من أبيكم ألا ترون أني أوفي الكيل وأنا خير المنزلين (59) فإن لم تأتوني به فلا كيل لكم عندي ولا تقربون (60) قالوا سنراود عنه أباه وإنا لفاعلون (61) وقال لفتيانه اجعلوا بضاعتهم في رحالهم لعلهم يعرفونها إذا انقلبوا إلى أهلهم لعلهم يرجعون (62) }
-------------------
13106 - الوزن وزن أهل مكة و المكيال مكيال أهل المدينة
( د ن ) عن ابن عمر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7150 في صحيح الجامع
-----------------
المكيال : ما يكال به الطعام ونحوه مثل الصاع
أما الميزان فهو الذي توزن به الأوزان وهو المعروف
------------------------
1177 - " أدوا صاعا من بر أو قمح بين اثنين أو صاعا من تمر أو صاعا من شعير عن كل حر وعبد و صغير و كبير " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 170 :
-----------------------------
1179 - " أدوا صاعا من طعام " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 175 :
-----------------
3210 - [ 1 ] ( متفق عليه )
عن أنس : أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى على عبد الرحمن بن عوف أثر صفرة فقال : " ما هذا ؟ " قال : إني تزوجت امرأة على وزن نواة من ذهب قال : " بارك الله لك أولم ولو بشاة "
-------------------
10975 - من أسلف في شيء فليسلف في كيل معلوم و وزن معلوم إلى أجل معلوم
( حم ق 4 ) عن ابن عباس .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 6031 في صحيح الجامع
---------------------
مما سبق يتضح ان المكيال
كان يستخدم في الحبوب
مثل صاع من شعير
او كما جاء في قصة سيدنا يوسف
والوزن قد يكون هو الميزان المعروف وقد يوزن به النقود

كما جاء في الحديث
وزن نواة من ذهب
-------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    19.08.16 17:19

مشاركة منقولة ليوسف عمر

قلنا أن البطاقة مضرة نفسيا وصحيا ودينيا
للأسباب التي شرحناها آنفا
علاوة على أن كل رغيف خبز تأكله
إنما تأخذه من حصة طفل دون سن السابعة !

وفي الأحاديث التي بينها أخونا العدل بأن الكيل للحبوب
والصاع المستخدم في قصة سيدنا يوسف (عليه السلام) وأخوته
مرة سماه القرآن (سقاية) بالتأنيث
ومرة سماه (صواع) بالتذكير

قال الزمخشري:
السِّقايَةَ مِشربة يسقى بها وهي الصواع. قيل : كان يسقى بها الملك ، ثم جعلت صاعا يكال به. وقيل : كانت الدواب تسقى بها ويكال بها.

والصاع بالمنظور الشرعي = 4 مد

وإليكم هذا الخبر
كشف المستودع الخيري بجدة عن امتلاكه مكيالا يعود سند قياسه إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وهو الذي كانت تقاس به زكاة الفطر في عهده عليه الصلاة والسلام.

وأكد رئيس المحكمة الجزئية بجدة، العضو المنتدب للمستودع الخيري عبد الله بن عبد الرحمن العثيم أن المكيال المعتمد يعد من أكثر معايير زكاة الفطر دقة، نظراً إلى أنه توارثته الأجيال ويعود سنده إلى الصحابي الجليل زيد بن ثابت رضي الله عنه. وجاء في السند أن هذا هو المد الذي قال النبي صلى الله عليه وسلم في حقه (اللهم بارك لنا في صاعنا وفي مدنا) حيث يملك المستودع الوثائق الرسمية التي تؤكد نسب هذا المكيال وتبرهن على دقة قياسه. وأضاف العثيم أن المكيال النادر الذي يمتلكه المستودع يوازي (المد) الذي حدده الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو يساوي ربع الصاع، وعند قياس الأرز به، اتضح أن معيار الزكاة بالنسبة للفرد الواحد يوازي 2.4 كيلو أرز من الأنواع الأكثر شيوعاًُ في المملكة، والذي يعد الطعام الرئيسي في شبه جزيرة العرب.

وقال العثيم "لقد كان سعينا في الحصول على المكيال نابعاً من حرصنا على أن يكون تحديد الفطرة حسب السنة المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم"، مشيرا إلى أن المكيال يأخذ شكلا مخروطيا، وصنع من معدن نحاسي بحيث طويت ولحمت أطرافه، كما جرى تعزيز فتحته وقاعدته، مؤكدا أن الاهتمام بسند المكيال طوال هذه القرون يعبر عن استمرارية وأهمية زكاة الفطر في الإسلام، حيث يعد من أكثر المعايير دقة في العالم.

وهذا هو المد الذي اعتمده المستودع في مشروع زكاة الفطر وبجواره السند




وهذا هو الفرق بين الصاع والمد



سبحان الله
يعني فتحنا علينا باب مسألة واغتصبنا حقوقا ودمرنا صحتنا ونقول لماذا حياتنا بلا بركة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30607
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: دعم أم حصار    19.08.16 17:23

مشاركة منقولة ليوسف عمر

في حديث رواه مسلم وأحمد عن أبي هريرة (رضي الله عنه)
قال (صلى الله عليه وسلم)
(منعت العراق قفيزها ودرهمها ومنعت الشام مديها ودينارها ومنعت مصر اردبها ودينارها وعدتم من حيث بداتم قالها ثلاثا)

أما في العراق وسوريا فوقع الحديث والحال معروف

وأما في مصر
فالإردب المصري أو العربي = 24 صاعاً أو 64 منا أو 128 رطلاً أو 6 وَيْبات أو 66 لتراً

فلماذا حصل الفقر في هذه الدول الثلاثة
هل بسبب تعطل الزكاة
أم بسبب نقصان الكيل

اسمعوا هذا الحديث
أخرجه ابن ماجه في السنن وأحمد في المسند والحاكم في المستدرك وابن حبان في صحيحه بإسناد صحيح ، من حديث ابن عمر رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا معشر المهاجرين: أعيذكم بالله أن تدركوا خمساً، فما ظهرت الفاحشة في قوم فأعلنوا بها إلا ظهرت فيهم الأوجاع والأمراض التي لم تكن فيمن مضوا من أسلافهم، ولا نقص قوم المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وعسف السلطان ونقص المؤونة، ولا نقض قوم عهد الله وميثاقه إلا سلط الله عليهم عدواً من سواهم فأخذ بعض ما في أيديهم، وما منع قوم زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يُمطروا، وما حكمت أئمتهم بغير ما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم".

ربما علينا أن نعود من حيث بدأنا ... كما بالحديث

هذا والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
دعم أم حصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: