منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 فتنة المدينة المنورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: فتنة المدينة المنورة    04.07.16 23:55

لقد هداني الله لأمر للتو
بالنسبة للحديثين

يوسف عمر كتب:
*حادثة اليوم علامة قرب نهاية الفئة الضالة بإذن الله*

قال عليه الصلاة والسلام :
" لايريدُ أحدٌ أهلَ المدينةِ بِسوءٍ إلا أذابَهُ اللَّهُ في النَّارِ ذَوبَ الرَّصاصِ -أو ذَوبَ المِلح-ِ في الماءِ ، ومن أخاف أهلَ المدينةِ أخافَهُ اللَّهُ وعليهِ لعنةُ اللَّهِ والملائكةِ والنَّاسِ أجمعينَ لا يقبلُ اللَّهُ منهُ صَرفًا ولا عدلًا"

وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:
"لا يكيد أهل المدينة أحد إلا انماع كما ينماع الملح في الماء".

صحيح البخاري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    04.07.16 23:56

من يأتينا بحديث (يخرج له كل منافق ومنافقة)

وله الاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3102
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 0:01

ليس من بلدٍ إلا سيطَؤه الدجالُ إلا مكةَ والمدينةَ وليس نقبٌ من أنقابِها إلا عليه الملائكةُ صافِّين تحرسُها فينزلُ بالسبخةِ فترْجُفُ المدينةُ ثلاثَ رجفاتٍ يخرجُ إليه منها كلُّ كافرٍ ومنافقٍ وفي روايةٍ أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال فذكر نحوه غيرَ أنَّه قال فيأتي سبخةَ الجرفِ فيضربُ رواقَه وقال فيخرجُ إليه كلَّ منافقٍ ومنافقةٍ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2943 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 1:52

احسن الله اليك اخي

سأفكر معك بصوت عال

لو كانت هناك مدينة فيها كنوز

وكان هناك زعيم للصوص وقطاع الطرق

صفاته معروفة لأهل المدينة

يريد أن يغزوها ليستولي عليها

بالتالي لن يغزوها بنفسه

بل سيرسل لصوص - تحت التجربة - ليقوموا بالمهمة

خاصة أن لا قيمة لهم عنده

وهذا ديدن أهل الباطل

يضحون بالصغار ليبقى الكبار

لكن

هناك طريقة أخرى للتسريع من للمهمة

أن يجعل الزعيم أهل المدينة يتركونها من تلقاء نفسهم

فكيف ذلك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3102
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 2:05

بتخريبها ونشر الخوف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 2:16

جميل .. وما هي الوسائل ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3102
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 2:38

نشر عصابات تهلك الحرث والنسل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 4:08

أحسنت .. هذه إحدى الوسائل

ومنها نشر الوباء

والحرب الطائفية

والطعام الملوث

والسيول ليموت الناس وينقص المال

ووووو

أليس هناك حديث إن المدينة تنفث الكير

أو شيء من هذا ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3102
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 4:31

يأتي على الناسِ زمانٌ يدعو الرجلُ ابنَ عمِّه وقريبَه : هلمّ إلى الرخاءِ ! هلم إلى الرخاءِ ! والمدينةُ خيرٌ لهم لو كانوا يعلمون . والذي نفسي بيدِه ! لا يخرجُ منهم أحدٌ رغبةً عنها إلا أخلف اللهُ فيها خيرًا منه . ألا إن المدينةَ كالكيرِ ، تخرجُ الخبيثَ . لا تقومُ الساعةُ حتى تنفي المدينةُ شرارَها . كما ينفي الكيرُ خبثَ الحديدِ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1381 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 5:21

احسن الله اليك

اذن كل الفتن المفتعلة بالمدينة المنورة

الغرض منها هو القضاء على المؤمنين

لأن الخبيث لا يهتم للخبيث

كلما قل عدد المؤمنين في آخر الزمان

فكلما قل جيش المهدي وكثر جيش الدجال

والمؤمن الفطن هو الذي لن يترك المدينة

مهما تعالت أصوات البلاء والدمار والفناء

فلا يهجر المدينة بعد مقام

إلا منافق

------

الدجال سيرسل كل أنواع الفتن لتدخل المدينة

لأنه يعلم أنها ممنوعة عليه

والله اعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند العربي



عدد المساهمات : 1345
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 5:27

وهل ينطبق على مكة نفس الأمر أم الوضع مختلف بينهما ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 5:34

احتاج حديث ان حرس السفياني يطلبنا اخي الكريم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند العربي



عدد المساهمات : 1345
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 19:39

بحثت ولم أجده أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 20:33

لا عليك أخي الفاضل

هذا هو

لكن لا ادري إن كان صحيحا

الأثر الوارد في الفتن لنعيم بن حماد شيخ البخاري رحمهما الله تعالى : (حديث موقوف)


حدثنا أبو عمر ، عن ابن لهيعة ، عن عبد الوهاب بن حسين ، عن محمد بن ثابت ، عن أبيه ، عن الحارث ، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، قال :

" إذا انقطعت التجارات والطرق ، وكثرت الفتن ، خرج سبعة رجال علماء من أفق شتى ، على غير ميعاد ، يبايع لكل رجل منهم ثلاث مائة وبضعة عشر رجلا ، حتى يجتمعوا بمكة ، فيلتقي السبعة ، فيقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون : جئنا في طلب هذا الرجل الذي ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن ، وتفتح له القسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته ، فيتفق السبعة على ذلك ، فيطلبونه فيصيبونه بمكة . فيقولون له : أنت فلان بن فلان ؟ فيقول : لا ، بل أنا رجل من الأنصار ، حتى يفلت منهم ، فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة به . فيقال : هو صاحبكم الذي تطلبونه ، وقد لحق بالمدينة ، فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة ، فيطلبونه بمكة فيصيبونه . فيقولون : أنت فلان بن فلان ، وأمك فلانة بنت فلان ، وفيك آية كذا وكذا ، وقد أفلت منا مرة ، فمد يدك نبايعك ؟ فيقول : لست بصاحبكم ، أنا فلان بن فلان الأنصاري ، مروا بنا أدلكم على صاحبكم ، حتى يفلت منهم ، فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة ، فيصيبونه بمكة عند الركن ، فيقولون : إثمنا عليك ، ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا ، عليهم رجل من جرم ، فيجلس بين الركن والمقام ، فيمد يده فيبايع له ، ويلقي الله محبته في صدور الناس ، فيسير مع قوم أسد بالنهار ، رهبان بالليل"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 20:35

هناك فرق بين العلماء السبعة

و أهل الخبرة والمعرفة

و أهل الخبرة والمعرفة (به)

فالنوع الأول من هم ؟

والنوع الثالث ألا يدل على أنهم يعرفونه شخصيا ؟

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    05.07.16 20:36

وهناك حديث آخر أن المهدي تأتيه الخلافة

وهو في بيته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الامل بالله



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    06.07.16 2:36

حفظ الله طيبة واخزى الله كل من اراد بها شر


كم سؤال نرجوا من الاخوه الاعضاء الافاده


هل هناك احاديث عن ان الدجال يسكن المدينة ؟
هل هناك احتمال ان التفجيرات تهدف لقتل شخص او ناس معينة ؟
وجزاكم الله خير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    06.07.16 20:38

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الدجال لا يسكن المدينة

لكن يرسل من يسكن فيها بالوكالة

أما التفجيرات فهي لترويع المؤمنين وخلق الذعر بين الناس

والله اعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
هدهد أبيض



عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 2:31

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي يوسف بظنك لماذا يريد الدجال دخول المدينة في آخر الزمان وايضا مكة.
وقد وضع الله ملائكة حرسا شديدا بالمرصاد؟
لماذا مكة والمدينة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 2:37

أسباب كثيرة
ربما منها هدم الكعبة
الحصول على كنز الكعبة
هدم المسجد النبوي
قتل المهدي

ولاتنس أن من دخل المسجد الحرام والمسجد النبوي
فهو آمن من فتنة الدجال

والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 4:00

بالنسبة لحديث العلماء السبعة الذي أورده نعيم بن حماد رحمه الله في كتابه الفتن، هو
الخبر موضوع ولا يصح
فيه ابن لهيعة ضعيف الحديث، :
قال فيه أبو أحمد الحاكم: ذاهب الحديث.
وقال فيه عفّان بن مسلم الصفّار: رجل صدوق في نفسه، ولكنه ضعيف الحديث.
وقال فيه البُخارى: فيه نظر، ومرة: له عجائب.
فقال ابن كثير: كذا رواه الطبراني، عن عبد الرحمن بن حاتم المرادي، عن نعيم بن حماد فذكره.
ثم قال: قال شيخنا الحافظ الذهبى وهذا حديث شبه موضوع، وأبو عمر مجهول وعبد الوهّاب كذلك وشيخه يُقال له البنّانى.

_____
الشاهد، كتاب الفتن لنعيم ابن حماد للاستئناس الشخصي و ليس للاستدلال به و الله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 4:11

الامل بالله كتب:


هل هناك احاديث عن ان الدجال يسكن المدينة ؟



الدجال لا يدخل مكة والمدينة و لن يدخلهما بإذن الله بدليل من الاحاديث :



وذلك صيانة لهما وتعظيما لحرمتهما، ودلالة على صحة دين المسلمين، وإظهاراً لعجز الدجال وإبطالا لكفره، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( على أنقاب المدينة – مداخلها - ملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال ) متفق عليه. وفي حديث فاطمة بنت قيس عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن تميم الداري - رضي الله عنه – أن الدجال قال له: ( فأخرج فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة فهما محرّمتان علي كلتاهما ) رواه مسلم .

ولا يقتصر الأمر على منع دخول الدجال فحسب بل لا يدخلها حتى رعبه، فعن أبي بكرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال، ولها يومئذ سبعة أبواب على كل باب ملكان ) رواه البخاري .

ويخرج للدجال حين نزوله قرب المدينة رجل من مؤمنيها؛ ليبطل دعواه ويظهر دجله وكذبه، فعن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (  يأتي الدجال وهو محرّم عليه أن يدخل نقاب المدينة، فينزل بعض السباخ التي تلي المدينة، فيخرج إليه يومئذ رجل وهو خير الناس أو من خيار الناس، فيقول: أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه، فيقول: الدجال أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته هل تشكون في الأمر ؟ فيقولون: لا، فيقتله ثم يحييه، فيقول: والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم، فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلّط عليه ) رواه البخاري .

أما منافقو أهل المدينة وكفارها فترجف بهم المدينة فيخرجون إليه، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يجيء الدجال حتى ينزل في ناحية المدينة، ثم ترجف المدينة ثلاث رجفات فيخرج إليه كل كافر ومنافق ) متفق عليه .

ومما يَحرُم على الدجال دخوله أيضاً المسجد الأقصى ومسجد الطور، لقوله عليه الصلاة والسلام: ( لا يقرب – أي الدجال - أربعة مساجد مسجد الحرام، ومسجد المدينة، ومسجد الطور، ومسجد الأقصى ) قال الهيثمي في المجمع:" رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح ".

الشاهد، كون ان الدجال لا يدخل مكة و المدينة لا يعني ان اهل المدينة و مكة محصنين ضد فتن الدجال !! و الدليل ان عندما يقترب الدجال من المدينة، ترجف طيبة و يخرج كل منافق و منافقة من المدينة ليلتحق بالدجال..مما يعني ان في اهل المدينة هناك منافقين و هي سنة من سنن الله، كما كان في عهد النبي عليه الصلاة و السلام اهل نفاق، سيكون في عهد المهدي عليه السلام منافقين حتى و لو بايعوه لكن تقية و كدبا و نفاقا...
الدجال مربوط في جزيرته بصحيح حديث تميم الذاري رضي الله عنه، و لن يخرج إلا لغضبة يغضبها بعد فتح القسطنطينية و خروجه يكون من اصبهان من خرسان بصحيح الاحاديث

فقد جاءت الأحاديث بأنه يخرج من جهة المشرق من خراسان من يهودية أصبهان فعن أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( الدجال يخرج من أرض بالمشرق؛ يقال لها: خراسان )  رواه الترمذي ، وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: ( يخرج الدجال من يهودية أصبهان، معه سبعون ألفاً من اليهود ) رواه أحمد

و الله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 4:28




سؤال وجيه : لماذا يتجه الدجال للمدينة و مكة بالذات ؟ اعتقد كما قال الاخ يوسف : هذفه تخريب الكعبة، هدم مسجد أحمد لانه في حديث يشير للمسجد و هي كناية على الحقد على رمزية المسجد و مكانة الرسول عليه الصلاة و السلام
قد قال الحاكم في المستدرك (4/543)
وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحِ بْنِ هَانِئٍ، ثَنَا السَّرِيُّ بْنُ خُزَيْمَةَ، ثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، ثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، ثَنَا خَالِدٌ الْحَذَّاءُ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ، عَنْ مِحْجَنِ بْنِ الأَدْرَعِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ خَطَبَ النَّاسَ، فَقَالَ: " يَوْمُ الْخَلاصِ، وَمَا يَوْمُ الْخَلاصِ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ "، فَقِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا يَوْمُ الْخَلاصِ؟ فَقَالَ: " يَجِيءُ الدَّجَّالُ، فَيَصْعَدُ أُحُدًا، فَيَطَّلِعُ، فَيَنْظُرُ إِلَى الْمَدِينَةِ، فَيَقُولُ لأَصْحَابِهِ: أَلا تَرَوْنَ إِلَى هَذَا الْقَصْرِ الأَبْيَضِ، هَذَا مَسْجِدُ أَحْمَدَ، ثُمَّ يَأْتِي الْمَدِينَةَ، فَيَجِدُ بِكُلِّ نَقْبٍ مَنْ نِقَابِهَا مَلَكًا مُصْلِتًا، فَيَأْتِي سُبْحَةَ الْجُرُفِ، فَيَضْرِبُ رِوَاقَهُ، ثُمَّ تَرْتَجِفُ الْمَدِينَةُ ثَلاثَ رَجَفَاتٍ، فَلا يَبْقَى مُنَافِقٌ وَلا مُنَافِقَةٌ، وَلا فَاسِقٌ وَلا فَاسِقَةٌ، إِلا خَرَجَ إِلَيْهِ، فَتَخْلُصُ الْمَدِينَةُ، وَذَلِكَ يَوْمُ الْخَلاصِ ".هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ

بالنسبة لقتل المهدي عليه السلام احتمال وارد،لكنه ضعيف لان الدجال عند خروجه يمر بالعراق فالحجاز ثم يعرج على الشام..

إستدلالي من الحديث التالي :

روى أحمد وأبو داود عن معاذ : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال " .

فالمهدي عليه السلام سيوطد للخلافة في بيت المقدس و يترك المدينة، ووجب الاشارة ان المقصود بخراب يثرب ليس خرابا ماديا بل معنويا، وقد أجاب ابن كثير عن هذا الإشكال فقال في "النهاية" (1/94) :
"وليس المراد أن المدينة تخرب بالكلية قبل خروج الدجال ، وإنما ذلك آخر الزمان ، بل تكون عمارة بيت المقدس سببا في خراب المدينة النبوية ،
ويحتمل أن يكون المراد بعمارة بيت المقدس نزول الخلافة فيه في آخر الزمان . ويدل عليه ما رواه أبو داود (2535) عن عبد الله بن حَوَالة الأزدي ، قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنغنم على أقدامنا فرجعنا ، فلم نغنم شيئا ، وعرف الجهد في وجوهنا ، فقام فينا فقال: (اللهم لا تكلهم إليّ فأضعف عنهم ، ولا تكلهم إلى أنفسهم فيعجزوا عنها ، ولا تكلهم إلى الناس فيستأثروا عليهم) ثم وضع يده على رأسي أو قال: على هامتي ، ثم قال: (يا ابن حوالة ، إذا رأيت الخلافة قد نزلت أرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلابل [البلابل: الهموم والأحزان]

فالدجال سيعرج على الشام آخر المطاف بحثا عن المهدي عليه السلام لانه سيعلم ان الخلافة موجودة هناك و احتمال ان المهدي عليه السلام بعد فتح القسطنطينية سيعرج على بيت المقدس و هي اقرب مسافة من القسطنطينية
و الله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 5:10

أخي الكريم نسيم

أحاديث الدجال فيها مواقيت

تارة يقول لا يدخل المدينة

وتارة يقول لا يدخل المسجد النبوي

فلكي لايوجد تناقض

لابد ان يكون كل واحد منهما بوقت مختلف

والله اعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
اسماعيل 1



عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 24/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: فتنة المدينة المنورة    09.07.16 15:12

لم يذكر فيما اعلم ان الدجال ياتي مكة ولا حتى حدودها

فما الذي يجعل الدجال يقترب من طيبة ولا يذهب او يقترب من مكة ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتنة المدينة المنورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: