منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام عبدالله



عدد المساهمات : 3334
تاريخ التسجيل : 31/12/2013

مُساهمةموضوع: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   04.07.16 15:39

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت ب المنام عبارة تقول
* أمريكا تنزع ملابسها العسكريه في 41 *
وبالحلم اقول يعني بعد 41 عام من القتال أو عام 1441 هجري؟
والله على ما أقول شهيد

تاريخ الرؤيا
يونيو 2016
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   04.07.16 16:08

1441 هـ تعادل سنة  2020 م

2020 - 41 = 1979 ميلادي

ما هي أبرز أحداث هذه السنة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3634
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   04.07.16 16:23

عودة الخميني لإيران بعد نجاح الثورة الإسلامية بإيران

جهيمان بالحرم

الولايات المتحدة والصين يتفقان على تأسيس علاقة دبلوماسية

توقيع معاهدة سلام بين إسرائيل ومصر برعاية امريكية

أمين عام الأمم المتحدة يطلق على سنة 1979 عام الطفل

حادث جزيرة ثري مايل النووي الخطير في الولايات المتحدة

التمرد الكردي في إيران

تولي صدام حسين السلطة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   04.07.16 16:29

سبحان الله

هل قلت حادثة جهيمان !

لعل في ٢٠٢٠ سيكون ميزان القوى قد تغير في العالم

ومال لكفة العرب

هذا والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد احمد



عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   05.07.16 4:16

حادئة جهيمان و الثورة الايرانية و ظهور تنظيم القاعدة في افغانستان هذه ابرز الاحداث في عام 1979
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد احمد



عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   05.07.16 4:17

وكلها صناعة امريكية يهودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:17

السلاك عليكم ورحمه فى هذا العام حدثت حقا حادثه جهيمان
والمعروف انه حدث انتهاك للكعبه بدخول قوات فرنسيه داخلها للسيطره على الامر

اعتقد انه العائذ الاولى والبعد اشار انه ممكن ان تكون سنه ميلاد المهدى كتوافق للسن مع حادثه هدم الكعبه ومولد النبى والله اعلم

الاغرب هو تسميه هذا العام بعام الطفل هذا غريب حقا اول مره اعرفه

1979 +40 عام = العائذ التانى (المهدى) وفق السنن حيث الرساله والنبوه عاده ما جاءت فى عمر الاربعين
الثانيه برهه فى حديث العائذ التانى
ويتتعبها البرهه غالبا =40 عام
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:21

عذرا على الاخطاء اللغويه كتبت بسرعه

متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحديث الأول :

عن أبي هريرة (رضي الله عنه) قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم

" يـُبايع لرجل ما بين الركن و المقام، ولن يستحل البيت إلا أهله ، فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب "

في هذا الحديث النبي صلى الله عليه و سلم يصور لنا ثلاثة مشاهد متعاقبة وهي:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الأول :

رجل مجهول يـُبايع في الحرم المكي ما بين الركن والمقام

فالرسول -عليه الصلاة و السلام - قال رجل - بصيغة التنكير- ولم يعرف لنا ذاك الرجل أو يسميه أو يصفه لنا

هل هو المهدي الذي طالما ذكره في أحاديث كثيرة أخرى ووصف لنا شكله و نسبه؟


لننتظر قليلا .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثاني :

استحلال الحرم من قبل أهله

أي سـتحدث في البيت الأمين خلال هذه البيعة أمور منكرة و سفك للدماء تنتهك قدسية هذا المكان الطاهر

ومن سيقوم بهذه الأمور هم مسلمون من أهل بلاد الحرمين، و ليس غزاة من الخارج

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثالث :

فلا تسأل عن هلكة العرب

بعد هذه الحادثة ستكون هلكة العرب قد اقتربت كثيرا و صارت قاب قوسين أو أدنى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماذا تحقق إلى الآن من المشاهد الثلاثة السابقة ؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الأول :

مع بزوغ فجر اليوم الأول من محرّم ، أي في رأس السنة الهجرية ، و بداية القرن الهجري الجديد عام 1400 هجري الموافق لـ 21 نوفمبر -تشرين الثاني - عام 1979 ميلادي

دخل كل من محمد عبد الله القحطاني و نسيبه جهيمان العتيبي مع أكثر من 200 رجل آخر من جماعتهم إلى الحرم المكي يحملون نعوشاً مليئة بالأسلحة الخفيفة والذخائر

وما أن انفضّت صلاة الفجر حتى قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلنوا للناس نبأ ظهور المهدي المنتظر وفراره من "أعداء الله" واعتصامه بالمسجد الحرام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يؤمن المسلمون من أهل السنّة والجماعة بقدوم مجدد للدين كل مائة عام فالرسول -صلى الله عليه وسلم قال
"يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لأمتي دينها"

كما يؤمن اتباع السنة والجماعة بقدوم المهدي المنتظر والذي سيكون من آل بيت الرسول -صلى الله عليه وسلم-
..

ويلوذ المهدي بالمسجد الحرام هرباً من "اعداء الله"

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في أواخر العام 1399 أخبر محمد بن عبد الله القحطاني نسيبه جهيمان العتيبي بانه رأى في منامه انه هو المهدي المنتظر و انه سوف يحرر الجزيره العربية والعالم كله من الظالمين

محمد بن عبد الله القحطاني هو من دعاة الإصلاح و كان هو و جهيمان من طلاب الشيخ بن باز ، وهو أيضا يعود بنسبه إلى بيت النبوة ، ومن حيث الشكل هو قريب من الصفات المتخيلة لشكل المهدي التي أخبر عنها الرسول عليه الصلاة و السلام ، أجلى الجبهة و أقنى الأنف .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هنا بدأت أطراف المعادلة تكتمل في ذهن جهيمان الذي كان ضابطا في الحرس الوطني السعودي

اقتراب حلول القرن الهجري الجديد ، وكثرة الجور و الفساد في الأرض ، و صهر يسمّى "محمد بن عبدالله"

ولم يكن ينقص المعادلة الا بيت الله الحرام ليلوذ إليه "المهدي المنتظر"

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جهيمان كان يفكر بنفس منطق نظرية القميص مسبق الصنع في تحقيق النبوءة الإسلامية

وهو نفس المنطق الذي يتبعه حاليا اليهود الصهاينة لتسريع ظهور مسيحهم (الدجال) و المسيحيون البروتستانت الداعمين لإسرائيل لتسريع عودة يسوع و الشيعة الذين يحفرون الانفاق تحت حرستا لتعجيل فرج المهدي من سردابه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قدّم جهيمان صهره محمد بن عبدالله القحطاني بأنه المهدي المنتظر، ومجدد هذا الدين، في ذاك اليوم من بداية القرن الهجري الجديد

و قام و اتباعه بمبايعة " المهدي المنتظر" وطلبوا من جموع المصلين مبايعته

وتمت البيعة ما بين الركن و المقام.

و رغم ان الرجل المبايع لم يكن هو المهدي الحقيقي

لكن ما يهمنا هنا ان المشهد الأول من الحديث قد تحقق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثاني :

تدخلت قوات الأمن السعودية و حاصرت الحرم 3 ايام ، ثم جرى اقتحام للحرم، و حدث اشتباك بالأسلحة النارية و سفكت الدماء وقـُتل الرجل المبايع محمد بن عبد الله و قتل كذلك كثير من الناس الأبرياء الذين تصادف وجودهم و قت الحادثة ، وبعد مقتل المهدي المزعوم انهارت معنويات عناصر جماعة جهيمان و انتهت عملية احتلال الحرم بعد 16 يوم

في 16 محرم عام 1400 تمكنت القوات السعودية مدعومة بعناصر من الجيش الأردني ، وخبراء فرنسيين ، من اقتحام الحرم و القبض على جهيمان و إعدامه بقطع الرأس

وحدث استحلال الحرم من قبل أهله
و تحقق المشهد الثاني من الحديث أيضا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثالث:

لا تسأل عن هلكة العرب !

بعد هذه الحادثة تكون هلكة العرب قد اقتربت كثيرا و صارت قاب قوسين أو أدنى

فالرسول -عليه الصلاة و السلام - يعطينا إشارة لتحديد زمن هذه الحادثة ، أو البيعة الذي سيستحل فيها البيت الحرام من قبل أهله ، و يخبرنا بشكل غير مباشر أن تلك الحادثة ستتزامن مع العصر الذي يكثر فيه الخبث و يؤدي إلى هلاك العرب ، حتى لو كان فيهم الصالحون

كما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عن زينب بنت جحش رضي الله عنها قالت:
استيقظ النبي صلى الله عليه و سلم من النوم محمرا وجهه يقول:

لا إله إلا الله ، ويل للعرب من شر قد اقترب ، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه

( وعمل حلقة بين إصبعيه الإبهام و التي تليها )

قلت: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟

قال : نعم ، إذا كثر الخبث

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و بالفعل ، بعد هذه الحادثة شهد العالم العربي انحداراً متسارعاً
على كل الأصعدة السياسية و الإجتماعية و الأخلاقية
و كأن العرب صاروا جاهزين لتلقي الضربة الأولى من هلاك الإستئصال وستكون الضربة الأخيرة قبل خروج الدجال عندئذ سيكون العرب قليل

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي جملة " فلا تسأل عن هلكة العرب " هناك إشارة غير مباشرة أيضا إلى أن هذا العائذ المبايع قبل حدوث هلكة العرب ليس هو المهدي الحقيقي
لأن هناك أحاديث أخرى و أثار تشير إلى أن مبايعة المهدي الحقيقي تحدث بعد هلكة العرب و ليس قبلها

ففي أثر مرفوع عن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه

" لا يخرج المهدي حتى يقتل ثلث ، و يموت ثلث ، و يبقى ثلث "

الأثر موجود في عقد الدرر ، و أخرجه المقري في سننه
و نعيم بن حماد في الفتن

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لنستمع الآن إلى حديث آخر ضمن منهجية النظرة البانورامية الشاملة كي تتضح لنا معالم الصورة أكثر

الحديث الثاني
رواه مسلم في صحيحه و رقمه 2883

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

سيعوذ بهذا البيت – يعنى مكة – قوم ليس لهم منعة ولا عدة ، يبعث لهم بجيش حتَّى إِذَا كَانوا ببَيدَاءَ منَ الأَرضِ خُسِفَ بِهم

و في هذا الحديث يرسم لنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مشهدين اثنين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الأول

هو بيعة تتم في بيت الله الحرام، لكن العائذون بالبيت هذه المرة ليسوا مسلحين، إنما هم أناس عزل ليس لهم منعة ولا عدة

وهذه أيضا نصيحة نبوية عابرة للأجيال يقدمها النبي- صلى الله عليه وسلم - للمبايعين للمهدى الحقيقي أن لا يـُـدخلوا معهم أسلحة للحرم و يكونوا بلا عدة ولا سلاح عند المبايعة، حتى تكون بيعة سلمية و صحيحة، و أن لا يتبعوا نظرية القميص الجاهز مسبق الصنع فيما يتعلق بالوحي و النبوءات حتى لا تتكرر مأساة محمد بن عبد الله القحطانى السابق ذكره لأن الله كفيل لوحده أن يحقق وعده، وهو وحده من يحدد التوقيت وهو وحده من يملك القدر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثاني

الرسول يخبرنا ان هؤلاء العائذين العزل من السلاح سيتم غزوهم من قبل جيش كبير، لكن الله -سبحانه و تعالى - سيخسف بهذا الجيش قبل أن يتمكن من الوصول إلى مكة، و لن يـُقتل الرجل المبايع كالمرة السابقة لأنه هو المهدي.

و هناك روايتان عن الجهة التي سيأتي منها الجيش الذي سيحارب المهدي في مكة ، واحدة تقول أن الجيش سيأتي من الشام وهي الاشهر و الأقوى و الثانية تقول جيش من الشرق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولننتقل الآن إلى حديث ثالث كي يكمل لنا الصورة و نعرف متى ستتم بيعة المهدي الحقيقي بالضبط

و هو في الواقع أثر مرفوع ، وقد تفرد في روايته نعيم بن حماد في كتاب الفتن و هو ذو سند حسن.

أي أن سلسلة الرواة انقطعت عند مستوى الصحابة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحديث الثالث أو الأثر يقول:

"سيعوذ بمكة عائذ ، فيـُقتل ، ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ، ثم يعوذ عائذ آخر ، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"

و هذا الأثر يقدم لنا أربعة مشاهد متعاقبة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الأول:
رجل يعوذ بمكة فـيُـقتل بالحرم المكي

وقد حدث هذا عام 1979 كما سبق و ذكرنا في حادثة جهيمان، و قتل العائذ الأول محمد عبدالله القحطاني.
و تحقق هذا المشهد في الزمن الماضي القريب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثاني:
يمكث الناس برهة من دهرهم

ونحن الآن لا نزال نعيش في هذا المشهد في الزمن الحاضر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الثالث:
ثم يعوذ عائذ آخر بالحرم المكي

لم يتحقق هذا المشهد المستقبلي بعد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المشهد الرابع:
" فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"

وهذا أمر من رسول الله صلى الله عليه و سلم موجه للأفراد في العالم الإسلامي و لقوات الأمن داخل الحرم و خارجه وعناصر مكافحة الشغب و كل الذين سيدركون هذه الحدث يوصيهم بعدم اقتحام الحرم وعدم الانضمام للجيش الغازي القادم من الشام أو من الشرق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و في كل الأحوال أيا كانت الجهة التي سيأتي منها ذلك الجيش فسيخسف الله به الأرض

و الخسف هو أكبر العلامات التي ينتظرها عوام الأمة ليتأكدوا أن هذا العائذ الآخر هو المهدي والذي سيؤيده الله بنصره ولن يهزم بمعركة ، مهما حاولت وسائل الإعلام أن تشوه صورته، أو تعتم على خبر الخسف .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و لكي نعرف في أي عام سيظهر المهدي بالضبط علينا أن نركز على المشهد الثاني في هذا الحديث ، ففيه كلمة السر

" يمكث الناس برهة من دهرهم "

كم يبلغ طول البرهة من دهر الناس بمقياس السنين ؟

فكروا قليلا .. قبل أن أعطيكم الجواب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكن قبل ذلك دعونا نحلل هذا الأثر لنتأكد من مصداقيته و أنه - حرفيا - من كلام النبي عليه الصلاة و السلام باللفظ و المعنى و ليس مجرد نقل للمعنى فقط قام به أحد الصحابة .

فهذا الأثر ذو سند حسن ، وهو أيضا محقق و صحيح تاريخيا ، ولكن هذان العاملان لا يكفيان لوحدهما كي نأخذ به ضمن منهجية النظرة البانورامية الشاملة التي نتبعها، فعليه أن ينسجم مع الحبل المنطقي الذي تشكل من الأحاديث الصحيحة السابقة

و كي نأخذ به يجب أن نتأكد أيضاً أنه تنطبع عليه البصمة البيانية للنبي الذي لا ينطق عن الهوى

وأنه صنع في معامل النبي العربي اللغوية و موشوم بختم من أوتي جوامع الكلم، و يستوفي معايير البلاغة الخاصة بالرسول عليه الصلاة و السلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لنقرأ مرة أخرى هذا الأثر

* سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف*

و لنسأل أنفسنا الآن هل هذا هو كلام النبي عليه الصلاة و السلام باللفظ و المعنى؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* سيعوذ بمكة عائذ *

دخول مباشر إلى الهدف، قمة البلاغة، لو حذفت حرف لأختلف المعنى، لو قدمت كلمة "عائذ" على كلمة "بمكة" لأختلف المعنى

أي لو قلت فرضا "سيعوذ عائذ بمكة" بدلا من "سيعوذ بمكة عائذ" سيختلف المعنى

لأن الغاية هي مكة وليس مكان آخر، فلا أهمية لأي عائذ الى غير مكة،
فالعنصر المفقود من معادلة جهيمان الذي يطبق نظرية القميص مسبق الصنع هو مكة من أجل ذلك جاء تقديم الجار و المجرور "بمكة" على الفاعل "عائذ"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما أنه لو استخدم كلمة أخرى غير اسم الفاعل "عائذ" أيضا لأختلف المعنى

سيتغير المعنى لو استخدم مثلا صيغة المبالغة من اسم الفاعل مثل عوّاذ - على وزن فعّال- أو معواذ -على وزن مفعال- أو غيرها

لأن العائذ بمكة سيعوذ لمرة واحدة فقط ، راغبا في ذلك و قاصدا مكة
وهذه المعاني لا يعطيها إلا الوزن - فاعل - أي: عائذ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و لو استخدم الرسول غير كلمة "عائذ " من الكلمات المتردافة أو الكلمات القريبة من المعنى مثل لاجيء، هارب، فار، مستنجد، لائذ أو غيرها ، أيضا لما تحقق المعنى المراد
لأنه سواء القحطاني أو المهدي فإنهما سيعوذان بالحرم والعوذ هو التوجه الى غاية ، لتحقيق امر ما ، وللتحصن من ردة فعل او خطر متوقع سيكون، و يعتقد الفاعل انه لن يحققها، ولن يتمكن من التحصن من ردة الفعل إلا فيها

لذا فإن عبد الله بن الزبير لم يكن عائذا أبدا بالحرم إنما كان هاربا ، لائذا و مستنجدا
كان هاربا من ملاحقيه، لائذا بالحرم، ومستنجدا بالله تعالى وبحرمة بيته الحرام
وهو لم يكن غريبا عن مكة بل ان حكمه فيها استمر سنوات وهذا بخلاف العائذين الأول و الثاني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* فيقتل *

قمة الاختصار والإيجاز مع دقة التعبير فالعائذ الأول سيقتل سريعا بعد أن يعوذ بمكة

استخدم الرسول حرف العطف (الفاء) للإشارة إلى أن العائذ الأول سيقتل سريعا - وقد حدث هذا في حادثة القحطاني فقط الذي قتل بعد 3 ايام

اما عبد الله بن الزبير - الذي هو أصلا ليس بعائذ- فلم يقتله الحجاج إلا بعد أن استمر حكمه في الحجاز لعدة سنوات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* ثم يمكث الناس *

حرف العطف " ثم " هنا هو للإشارة للتراخي في الزمن

فالناس بعد قتل العائذ الأول سينتظرون مدة زمنية ليست بالقصيرة

و استخدام الفعل "يمكث" وليس يلبث او يبقى او يظل او يستمر او ينتظر او غيرها هو إشارة إلى أنهم سيستمرون يرتقبون و ينتظرون حدوث أمر مرغوب
وفيه إيحاء أن الناس يأملون حدوث الأمر راغبين التخلص من تسلط الحكم الجبري وظلمه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما أنه لم يقدم كلمة "الناس" على الفعل "يمكث"
أي لم يقل: ثم الناس يمكثون ، بل قال: "ثم يمكث الناس" وهذا فيه إشارة إلى ان التركيز على مكث الناس و ليس على الناس أنفسهم

كما أنه ذكر الناس بـ ال التعريف ، ولم يقل ناس بدون ال التعريف أو أناس ، وهذا دليل ان رغبة الخلاص انغرست لدى الجميع

و هذا يؤكده أيضاً عدم استخدام كلمات مثل : قوم او جماعة او امة او غيرها بل الناس إي جميع بني ادم ، وفيه إشارة إلى أن الأرض امتلأت ظلما وجورا و الجميع يتوقون إلى الخلاص

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* برهة من دهرهم *

البرهة هي فترة زمنية او حين من الدهر فيه دليل او برهان على حدوث تغيير و بما أنها مرتبطة هنا بالناس ، لذا فهي تعني الجيل أي البرهان الزمني لحدوث تغيير جوهري في الناس ، لذا فإن البرهة من دهر الناس تعدل 40 عاما

ولأنها جاءت نكرة دون ال التعريف حيث قال "يمكث الناس برهة من دهرهم" و لم يقل يمكث الناس البرهة من دهرهم ، فهذا فيه إشارة إلى أنها غير مكتملة أي قد تكون اقل بقليل من 40 عاما حوالي 39 عاما أو اقل من ذلك بعام .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولأنه قال "من دهرهم" ولم يقل يمكث الناس برهة من الدهر ، فهذا فيه دليل على أن بعض الناس التي كانت زمن العائذ الأول ستدرك العائذ الأخر في حياتها

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* ثم يعوذ آخر *

حرف العطف " ثم" هنا يعود إلى العائذ الأول أي المعنى هو
يعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يعوذ آخر

أي أن بين العائذين فترة زمنية ليست بالقصيرة تقاس بالسنين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولم يكرر هنا كلمة "العائذ" الدالة على الفاعل بل قال "ثم يعوذ آخر" بدل ان يقول ثم يعوذ عائذ آخر

وهذه تعني إن كلا العائذين بدعوى واحدة ورسالة واحدة متشابه ظاهريا لذا اكتفى عنه بضمير الفاعل المستتر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما انه لم يكرر مع العائذ الآخر كلمة " بمكة "

وهذا يعني أن الأول عاذ دون هداية ربانية ودون توكل فهو عاذ بمكة يقصد المسجد الحرام لا يقصد الكعبة اي بيت الله الحرام، إنما يقصد ان تكتمل معه كل عناصر المعادلة ، وهو يسير حسب نظرية القميص مسبق الصنع

لذا فإن أسلوب العائذ الأول هو أسلوب بعيد عن الحكمة و يستند الى الأمور المادية كحشد الأعوان وتجهيز السلاح ومحاولة إجبار الناس على التأييد

اما العائذ الآخر سيعوذ قاصدا بيت الله الحرام الموجود داخل مكة ولا يقصد مدينة مكة بذاتها فلن يحمل السلاح ولن يُجبر أحدا ولن يحشد الأعوان قبل العوذ بل سيبايع مكرهاً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* فإن أدركته *

فيه إشارة لطيفة إلى أن الذي يُخبرُ بذلك الحديث لن يُدرك أمر العائذ الآخر بل ومن سيليه من أجيال كذلك ، ولكن لابد أن هنالك جيلا ما ممن سيُنقل لهم هذا الحديث هم سيشهدونه ويدركونه

* فلا تغزونه *
إذا أدركت أمر العائذ الثاني , ستشهد جيشا غازيا يريد القضاء على هذا ( الإرهابي ) , و سيتم دعوة المسلمين للالتحاق به عبر الإعلام ، و مفتي السلطان

و هنا إشارة إلى أن الجيش سيأتيه من مكان بعيد وليس من داخل مكة وسيتم الإعداد له جيدا فهو يقصد الغزو
فاحذر ان تكون من بينهم لأن هذا الجيش هو الجيش الذي سيخسف الله به الأرض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف *

استخدام الضمير المتصل الهاء ثلاثة مرات في هذه الجملة هو في قمة البلاغة وجوامع الكلم وفصل الخطاب

"فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"

الهاء الأولى في كلمة "أدركته" هي للزمن الذي ستتم فيه البيعة
و الهاء الثانية في كلمة "تغزونه" هي للعائذ
و الهاء الثالثة في كلمة "فإنه" هي لغزاة العائذ

فكل هاء منها تعود على المعرف الأخير قبلها في جزالة وفصاحة تشع منها بصمة من أوتي جوامع الكلم
أي إن أدركت زمن بيعة العائذ الثاني فلا تنضم للجيش الغازي لذلك العائذ الثاني فإن الجيش الغازي هو جيش الخسف

لكن متى ندرك ذلك الزمن الذي ستحدث فيه بيعة العائذ الثاني؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجواب كما قلت لكم يكمن في جملة "يمكث الناس برهة من دهرهم " ففيها رأس الخيط لمعرفة عام الظهور

الحادثة الأولى حدثت عام 1979
الحادثة الثانية ستحدث عام 1979+ برهة من دهر نفس الناس الذين كانوا أحياء وقت الحادثة الاولى

فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل يمكث الناس برهة من الدهر ، بل قال برهة من دهرهم
السر في الضمير المتصل بكلمة دهر(هم)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البرهة من دهر الناس ، كما سبق وشرحنا هي فترة زمنية تعادل جيل و تكون برهان على حصول تغيير أي حوالي 40 سنة
او أقل بقليل

وفي الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال
لا عليكم أن لا تعجبوا بأحد ، حتى تنظروا بم يختم له ، فإن العامل يعمل زمانا من عمره ، أو برهة من دهره ، بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة ، ثم يتحول فيعمل عملا سيئا ، وإن العبد ليعمل البرهة من دهره بعمل سيئ ، لو مات عليه دخل النار ، ثم يتحول فيعمل عملا صالحا ، وإذا أراد الله بعبد خيرا استعمله قبل موته ، قالوا : يا رسول الله وكيف يستعمله قال : يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه
رواه البيهقي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فنجدُ أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم ذكر لفظة البرهة من الدهر كقطعة طويلة من عمر الإنسان يكون فيها عمله الذي هو مكلّف به
وهذا يقرّبُ لنا أكثر مفهوم لفظة البرهة عند النبي

فسن التكليف يبدأُ بالرّشد ، والرّشد يبدأ مابين 14 سنة - 18 سنة
ومتوسّط عمر الإنسان من أمة محمد هو 63 سنة ، وهو عمر النبي عليه الصلاة و السلام عندما حضرته الوفاة

لذلك البرهة من دهر الإنسان في هذا الحديث تشير إلى مدة زمنية أقل بقليل من 63 - 18 أي أقل من 45 سنة

و الرأي الأشهر أن البرهة من دهر الإنسان هي تعادل جيل و الجيل يعدل 40 سنة
فاليهود بقوا في صحراء التيه 40 سنة حتى تغير الجيل القديم

ولأن كلمة "برهة من دهرهم" جاءت نكرة فالمدة قد تكون غير مكتملة و أقصر بقليل من 40 سنة
أي بين (39-40) سنة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لذلك المهدي -والله أعلم - متوقع أن يبايع في عام 1979 + (39-40) سنة شمسية

أي في عام 2018 أو 2019 ميلادي كحد أقصى

أو في عام 1400 + (39-40 ) سنة قمرية أي في عام 1439 -1440 هجري الموافق ل 2017 - 2018 ميلادية

و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:31

من الذي سمى عام ١٩٧٩ عام الطفل أختي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:33

هذا نقلا عن رد اخى عبد العزيز السابق

ولكنى بحثت فوجدت التالى


1- اعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) عام 1979 ليكون العام الدولي للطفل.[1] وتم التوقيع على الإعلان في 1 يناير 1979 من قِبل الأمين العام للأمم المتحدة كورت فالدهايم. وكان يقصد من الإعلان الذي يُعتبر متابعة لإعلان حقوق الطفل لعام 1959 لفت الانتباه إلى المشاكل التي أثرت على الأطفال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سوء التغذية وعدم الحصول على التعليم. وأدت العديد من هذه الجهود إلى توقيع اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.
وجرت إقامة العديد من الفعاليات داخل الأمم المتحدة وفي الدول الأعضاء للاحتفال بهذه المناسبة، بما في ذلك الحفلة الموسيقية الخاصة باليونسكو، التي أقيمت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 9 يناير. واستضافت المحطة التلفزيونية دابليو بي زد - تي في 4 في بوسطن، ماساتشوستس، جنبًا إلى جنب مع المحطات الأربع الأخرى الخاصة بـ مجموعة ويستنغهاوس وبثت مهرجانًا احتفاليًا "مهرجان الأطفال" (والذي يُقام في غضون عيد العمال منذ ذلك الوقت من من متنزه بوسطن العام. وأنشأ فنان الرسوم المتحركة/المدير الكندي يوجين فيدورينكو فيلمًا لصالح مجلس السينما الوطني الكندي، يُسمى "كل طفل"، والذي انصب تركيزه على طفل مجهول لا يريده أحد لأنهم مشغولون جدًا بشواغلهم الخاصة. وقد تم استخدام هذا لشرح أهمية حق كل طفل في منزل.

2-الصين، أكبر دولة فى العالم من حيث عدد السكان الذى يقارب الـ1.4 مليار شخص، والتى بدأت فى تنفيذ سياسة الطفل الواحد اللتى بدات منذ عام 1979، جاء القرار بعد التضخم السكانى الهائل والذى ظهر منذ عام 1950 وتسبب فى مخاوف بحدوث أزمة ديموجرافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:44

أختي الكريمة

لا يمكن أن تكون سنة ١٩٧٩ هي سنة ميلاد المهدي

لأن هذا يعني أن عمره الآن ٣٧ عاما

والرؤى التي تأتينا تؤكد أنه يعرف نفسه

وهذا يعني أنه تجاوز أربعين سنة

فهي السنن والله اعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:47

الله اعلم الامر مجرد اجتهادات ولكن الن يتاكد من الامر عند الكعبه والخسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:51

الخسف نعم هو عامل حتمي إن شاء الله

لكن أحببت أن أبين وجهة نظري لك ليس إلا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:55

جزاك الله خيرا اخى .انا فقط قرات هذا الاجتهاد من قبل فاردت عرض الفكره لاعرف رايك وباقى الاعضاء شكرا لك وكل عام وانت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 1:56

وانت بخير وايمان وعافية ان شاء الله

وتقبل الله منا ومنكم الطاعات

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الامل بالله



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 2:43


امريكا تنزع ملابسها العسكرية

نهاية امريكا باذن الله بس هل ستسلم ملابسه لدولة اخرى الله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 4:26

سبحان الله، فاتح محرم من عام ١٤٤١ هجري سيوافق ١ شتنبر ٢٠١٩ و ليس ،٢٠٢٠ العجيب ان ٢٠١٩ـ ١٩٧٩ = ٤٠ عاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 4:34


حادثة الحرم المكي بدأت أحداثها فجر يوم ١ محرم ١٤٠٠ الموافق ٢٠ نوفمبر ١٩٧٩



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 4:54



جهيمان العتيبي غفر الله له أخطأ في التأويل مرتين رغم انه كان طالب علم
أخطأ بالاعتماد على أحلام و منامات لاثبات المهدية لصهره محمد بن عبد الله القحطاني.
الخطأ الثاني هو استدلاله بآثر ضعيف مذكور في كتاب الفتن لنعيم ابن حماد رحمه الله و التالي :
جاء في كتاب الفتن : حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ : " سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ ، ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ "

هو اعتقد ان العائذ الاول هو عبدالله بن الزبير رحمه الله وقد أخطأوا فابن الزبير لم يعذ بمكه بل كان من أهلها ، وإنما حوصر من قبل جيش الحجاج لمدة سبعة أشهر وقد كان له جيش وعتاد وعده ، وإنما المقصود بالعائذ بمكه هو الذي يأتي لمكة ويعوذ بالكعبة طالبا النصر من رب البيت

و نسي جهيمان العتيبي ان من إرهاصات ظهور المهدي عليه السلام أمران هامان و هما مما يؤكدان عصر المهدي ام لا :

. حديث إقتتال الابناء على الحكم :
جاء هذا الحديث من رواية الصحابي الجليل ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ء ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ ء فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)
رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)


في عهد جهيمان، لم يمت خليفة و لم يقتتل على الحكم ابناء خليفة و لم تكن هناك رايات سود و لم تكن مقتلة عظيمة في مكة ! هو استدل بآثر ضعيف لاسقاطه على صهره و نسي الحديث الصحيح !

و الارهاص الثاني
ظهور النجم ذو الذنب ( البعض يسميه النجم الطارق )
الحديث الذي أورده الحاكم في مستدركه بسنده عن أبى مليكه قال غدوت على ابن عباس رضى الله عنهما ذات يوم فقال ما نمت البارحة حتى أصبحت قلت لم قال قالوا طلع الكوكب ذو الذنب فخشيت أن يكون الدجال قد طرق

وقال الحاكم حديث صحيح على شرط الشيخين
وقال ابن كثير في تفسيره إسناده صحيح
من علامات خروج الدجال ظهور الكوكب ذي الذنب و كما نعلم، المهدي عليه السلام يسبق الدجال بسبع سنين ، فيكون النجم ذو الذنب هو دليل على أننا في عصر المهدي عليه السلام

الشاهد، حادثة الحرم المكي هي دليل على خطورة اسقاط احاديث الفتن و الملاحم على الواقع بدون التأكد التام من وقوع محتوى الحديث كاملا و احترام شروط التنزيل حسب منهج اهل السنة و الجماعة
و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية   06.07.16 20:09

السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

تقبل الله منا ومنكم... صالح الاعمال.....


بالنسبة لقضية حادثة الحرم المكي...

هناك رآي اخر.. بان جهيمان ورفاقه.. لايطلق عليهم عائذ الحرم المكي


بل اقتحموا الحرم المكي ومعهم السلاح


والعائذ يكون خائف ملاحق مرعوب..



هناك من يقول ان هناك مهدي مزور... وبسببه سيكون هناك سفكا للدماء.. واستحلال الحرم المكي ومشاكل داخليه في البلاد


ومن بعد هذا المهدي المزور...

سيخرج المهدي الحقيقي...


والله اعلم من هو العائذ الاول بالحرم المكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا امريكا تنزع ملابسها العسكرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: أَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً :: الرؤى العامة المبشرة-
انتقل الى: