منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 آخــــر أخبار العــــــلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: آخــــر أخبار العــــــلم    03.07.16 7:11

الخفافيش طويلة الأُذُنين تساعدنا في إنشاء طائرات بدون طيار

وجد الباحثون في جامعة لوند في السويد أن أذني وجسم الخفافيش طويلة الأُذُنين تساعد في توليد الضغط، وأن أساليبهم في الطيران قد تكون مفيدة في تصميم الطائرات بدون طيار في المستقبل.

بعض الخفافيش لها آذان كبيرة قليلاً والتي - بشكل غير مفاجئ - لا تجعل ديناميكيات الطيران الهوائية عندها رائعة، في الواقع تُظهر النظريات منذ مدة بعيدة أن شكل ووظائف - ويعرف باسم التشكل - آذان الخفافيش يساعد في سحبها، لكن دراسة جديدة تظهر شيئاً مختلفاً.

نُشرت الدراسة في مجلة ساينتفيك ريبورتس Scientific Reports وأجراها باحثون من جامعة لوند السويدية، وتُعطي نظرةً مفصلة عن مناورات طيران الخفافيش طويلة الأُذُنين، والتي قد تؤدي إلى إيجاد آليات طيران جديدة للطائرات بدون طيار.

لاحظ الباحثون أن أجسام الخفافيش وآذانهم تساعدهم في توليد الضغط، بالاعتماد على الطريقة التي يتحرك فيها الهواء حول أجسامهم، ووجدوا - بالإضافة لذلك - آليةً جديدة في طيران الخفافيش لتوليد قوة دفع في السرعات البطيئة، مانحةً لهم القدرة على المناورة.

صممت الخفافيش لتطير في دوامات الريح وتصل إلى مصدر الغذاء، واستخدم الباحثون دخاناً مضاءً بأشعة الليزر لرسم خريطة توزع القوة لأنماط طيران الخفافيش.

ويؤكد مُعِد الدراسة كريستوفر يوهانسون ويسثيم أن التحكم في الطيران بسرعات منخفضة أمر صعب للغاية، وأن هذه الدراسة أعطت لمحة عن تحسين آليات التحكم في تصاميم الطائرات بدون طيار في المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: آخــــر أخبار العــــــلم    03.07.16 7:31


سبحان الله

من علّم هذا الخفاش انماط الطيران والمناورة , والذي يتعلم منه البشر و يقلده


جزاك الله الفردوس شيخي يوسف على النشاط والمعلومات



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آخــــر أخبار العــــــلم    03.07.16 9:12

اللهم امين واياكم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آخــــر أخبار العــــــلم    07.07.16 4:45

ابحثوا عن هذا الخبر

أصبح بمقدورنا توليد الكهرباء بمساعدة قطرات المطر، والفضل في ذلك يعود إلى طبقة رقيقة من الغرافين استخدمها العلماء لطلاء ألواح شمسية عند تجربتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
آخــــر أخبار العــــــلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: