منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 لماذا يتحرك القطب الشمالي من موقعه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30633
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: لماذا يتحرك القطب الشمالي من موقعه؟    02.07.16 16:12


هناكَ شيءٌ غريب يحدث لكوكبنا، ففي سنة 2000 بدأ القطب الشمالي بالتحرك شرقاً بوتيرةٍ سريعة، والآن تعرّف علماء من ناسا على ما يجري....البشر هم السبب.

ربما لا تشعر بهذا الأمر لكن الأقطاب الأرضية تتحرك بالتناوب وتغير موقعها.

مع بداية القرن الواحد والعشرين، لاحظ العلماء بأن القطب الشمالي يغير موقعه على الكرة الأرضية ويتحرك شرقاً، الآن علماء من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا يعتقدون أنهم عرفوا السبب الذي يقف خلف هذه الحركة.

محاور الأرض تنزاح باستمرار لكن هذا الأمر بسيط بالنسبة لما يحدث الآن، ذلك لأن الأرض (وأي كوكب آخر في الوجود) ليست كرة مثالية، إنها ناقصة، ومغطاة بالمطبات والتصدعات. وقال سوريندرا أدهيكاري من مختبر الدفع النفاث : "إن عدم التناظر يخلق تحركاً دائماً بمحور أي كرة دائرة."
لكن الحركة الأخيرة للأقطاب الأرضية مختلفة، وربطها أدهيكاري بالنشاط البشري في بحثه المنشور في مجلة ساينس.

هناك سببان رئيسيان: ذوبان الصفيحة الجليدية لغرينلاند والمنطقة القطبية الجنوبية، ومخزون الماء العالمي الذي يختلط ويتغير، وهكذا فإن الاضطرابات التي يسببها الإنسان تتسبب حرفياً بتغييرات في قطبي الكوكب.



منذ العام 1899 والعلماء يحفظون مسار حركة القطب الشمالي للأرض، حيثُ لاحظوا في البداية حركته إلى الغرب باتجاه خليج هدسون، وربطوا الموضوع بذوبان الصفيحة الثلجية لمنطقة لاورينتيد، ولكن بحلول العام 2000 تغير هذا الأمر تماماً وبدأ القطب بالتحرك شرقاً.

ليس ذلك فحسب بل إنه يتحرك الآن أسرع بمرتين، ويُعتقد أن ذوبان الغطاء الجليدي في غرينلاند هو السبب الرئيسي لهذه الحركة.

والصفائح الجليدية ليست هي السبب الوحيد، السبب الآخر هو خزين المياه العالمي، وخاصة في منطقة أوراسيا.

يحب البشر استخراج الكثير من المياه الجوفية وتوزيعها حول العالم، وهذا يجعل بعض الأماكن أكثر جفافاً من غيرها مما يحدِثُ تغيراً إضافياً في الشكل الكروي للأرض وهذا يدفع باتجاه تغير طبيعة حركة الأقطاب الأرضية.

مع ذلك، فإن الشيء الجيد في هذا الأمر هو تمكينه للباحثين من تتبع تاريخ تغير المناخ من خلال النظر في التحولات في محور دوران الأرض، ويجري هذا البحث من قبل أدهيكاري وعلماء المياه من مختبر الدفع النفاث.

هناك حقيقة أخرى حول هذا الأمر:

يسيطر البشر بالفعل على الأنظمة الطبيعية للأرض، وبسبب هذا الأمر يناقش العلماء أهمية التحول أو عدمه نحو عصر الأنثروبوسين (ANTHROPOCENE) وهو عصر يسيطر فيه الإنسان والآلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
هدهد أبيض



عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحرك القطب الشمالي من موقعه؟    03.07.16 6:15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله اعلم ان العلماء لم يستطيعوا التوصل لما يحدث على الارض فالارض مسطحة ثابتة لا تدور كالقرص ارساها ربنا تبارك وتعالى بالجبال فلا تميد فهي قرار وقضاها سبعا هذا والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتحرك القطب الشمالي من موقعه؟    03.07.16 7:09


كذبت ناسا البشر ليسوا سببا في تحرك القطب من موقعه

﴿أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ﴾ [الرعد: 41].

هل يعتقد ناسا بأنهم سيعمرون و يخلدون في الارض ؟؟!!!



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يتحرك القطب الشمالي من موقعه؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: