منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 4:21

لاحظت في معظم المنتديات إن لم يكن كلها أمرين
أحدهما مفيد و الأخر خطير 
المفيد في هته المنتديات هي:  
بمتابعة الرؤى اكتشفت أن هناك عدت أحداث أخطأ العلماء في استنتاجها منها: 
. المهدي يختلف و العائذ.... 
زمن خروج المهدي لا يلتقي و زمن خروج الدجال أو عيسى و أن اسمه ليس محمد بن عبد الله و أمور أخرى... 
و بإعادة قراءاتي للأحاديث وجدتها توافق الرؤى و أننا وقعنا في أخطاء سينتج عنها فتنة عمياء تطال بالخصوص الدارسين لأحداث أخر الزمان حيث أنه سيصل الأمر بهم لنكر المهدي أو صده لأنه لا يوافق ظنهم...  
و لا ينجو منها إلا عامة الناس... 
 ليصبح عدم المعرفة نعمة...  
أما الأمر الخطير:  
لاحظت أن معظم إن لم أقل كل أعضاء المنتديات مهديين إلا من رحم ربي... 
فكل واحد يظن أنه المهدي و ينتج عنه سلبيات لا عد لها.... 
 خذ عندك مثلا... 
 وحدانية الرأي عدم قراءة المواضيع المقترحة بتمعن و إن قرأت و صادف أنها توافق رأيه أو بين قوسين مهديته يقبل بها و يشيد بها ... 
و إن عارضت حالته أو وصفه ضربها عرض الحائط بدون نقاش أو دراسة و حتى و إن كانت لك الحجة فهو يتولى عن الحق... 
لن نصل إلى نتيجة بهذا التفكير بل العكس ستجد نفسك مريضا نفسيا... 
 إن كنت المهدي فلا تتكلف سيأتيك خبره من ربك... 
أما إن تمكنت منك مثل هذه الأفكار فمن الأحسن الانسحاب و الاهتمام بما يفيدك قبل أن يتفاقم عليك الأمر 
أتعلمون من المستفيد الوحيد من هذه المنتديات 
هم شخصين  
شخص فهم قولي و عمل به و درس و حلل بحياد  
و الشخص الثاني هو المهدي في حد ذاته  
فبمثل هذه الرؤى تعتبر له كوصل اتصال و أوامر من الله له ...... 
مشفرة لا يفهمها إلا هو 
و يعلم الرؤى الصادقة منها من الكاذبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3122
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 5:37

عضو كتب:
الشخص الثاني هو المهدي في حد ذاته
فبمثل هذه الرؤى تعتبر له كوصل اتصال و أوامر من الله له ......مشفرة لا يفهمها إلا هو
و يعلم الرؤى الصادقة منها من الكاذبة

كيف توصلت لذلك؟
هل تعرفه!؟





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 6:15

لم أقل أعرفه....استنتاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3122
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 6:38


ولم أقل أنك تعرفه

السؤال بصيغة أخرى...

كيف استنتجت ذلك؟

لأن الأمر الأول هو وجهة نظرك التي تقول أنها مبنية على الرؤى ، وقد سبق مناقشتك فيها وعن بطلانها
والأمر الثاني ممكن أن نقول أنه من متابعتك لبعض الأعضاء المبتلين بالوساوس

لكن الجملة الأخيرة لا يقولها إلا من له معرفة بالمهدي خصوصا أنها غير معتمدة لا على أدلة دينية ولا رؤى متواترة
بل الجملة تتحدث عن قراءته للرؤى نفسها! وتمييزه أيضا لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 6:59



لا تبالغ هو استنتاج بسيط.......لما أنت في هذا المنتدى على الأقل تعتقد أن هذا زمانه ...بهذا الفرض....زد على ذلك هناك رؤى تبين أن له منتدى أو يتابع المنتديات....وعليه يأتي الاستنتاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3122
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 7:44

لم أبالغ ، هو سؤال بديهي لأمر كهذا
طلب البرهان والدليل هو المنهج الذي تعلمناه من الإسلام


وبما إنك تقول أنك اعتمدت على الرؤى
حسنا، لن أقول أفدنا بها
بل أقول لك أن هناك الكثيـــر الكثير من الرؤى التي تخبر أن هذا زمانه
وأنه العائذ وأن هناك جيش ظالم سيتجه له ويُخسف به
وأنه سيعاصر المسيح الدجال والمسيح عيسى عليه السلام

فخذ بهذه الرؤى أيضا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.05.16 13:29

هاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   14.05.16 10:12

عضو كتب:
لم أقل أعرفه....استنتاج
كأنك تقصد هذا الحديث 
----------------
( سنن النسائي )
1120 أخبرنا علي بن حجر المروزي قال أنبأنا إسمعيل هو ابن جعفر قال حدثنا سليمان بن سحيم عن إبراهيم بن عبد الله بن معبد بن عباس عن أبيه عن عبد الله ابن عباس
 قال كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم الستر ورأسه معصوب في مرضه الذي مات فيه فقال اللهم قد بلغت ثلاث مرات
 إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها العبد أو ترى له
ألا وإني قد نهيت عن القراءة في الركوع والسجود فإذا ركعتم فعظموا ربكم وإذا سجدتم فاجتهدوا في الدعاء فإنه قمن أن يستجاب لكم .


تحقيق الألباني :
صحيح ، مضى ( 2 / 189 - 190 )
------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   14.05.16 17:33

 إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها العبد أو ترى له


هي كذلك لعله يقصد بها وسيلة اتصال من الله الى الصالحين....بدلا من الوحي المباشر....وفي عصر تكنولوجيا الاتصال هذه تكون أكثر فعالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محسن غامض



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/03/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   13.07.16 23:19

عضو مسلم كتب:
و لا ينجو منها إلا عامت الناس... ليصبح عدم المعرفة نعمة...




عجييييييييييييييب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   19.09.16 23:37

محسن غامض كتب:
عضو مسلم كتب:
و لا ينجو منها إلا عامت الناس... ليصبح عدم المعرفة نعمة...




عجييييييييييييييب
صحيح.... الغير دارسين له يتقبلونه....عكس الدارسين له ..لانهم يشترطون فيه ان يوافق شروطهم التي يظنونها الصحيحة

من أول من ينكر الأنبياء ؟
 هل الكهنة و الحخامات......ام عامة الناس......اقرأ القرأن و قصصه
ام حسبت ان المهدي يخرج هكذا بكل وضوح .....بل هي سنة الله التي ألفها الزمان....الفتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   19.09.16 23:43

و من أول من يتبع الأنبياء هل هم رجال الدين
ام عامة الناس و الفقراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   19.09.16 23:46

بل سيخرج فيكم المهدي و فيكم من يعرفه و ينكره و يكفره ....منكم المسلمون.....لانه لا يوافق هواه.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30590
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   19.09.16 23:51

هل تقصد المهدي التونسي ام المغربي ؟

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   19.09.16 23:57

يوسف عمر كتب:
هل تقصد المهدي التونسي ام المغربي ؟

السلام عليك


هل تعرفه .؟....
اول مرة اسمع انه تونسي اومغربي

اقصد الذي نعرفه كلنا ..المهدي..انا لا اعرفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30590
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:00

كونك تكتب في منتديات تميل لهذا فظننتك تميل لميلهم

لا يوجد شيء اسمه المهدي الذي نعرفه كلنا

لأننا مهما درسنا وعلمنا عنه .. فلن نعرفه

هكذا تقول السنن

كما تقول الرؤى أنه منعزل عن الناس ويتعبد وحده

وأنا أصدق الرؤى لأنها مبشرات

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:11

طردت من منتداهم......و لم اعد اكتب في اي منتدى........ما عدا هذا المنتدى ان سمحت الظروف
المعرفة التي اقصدها ما جاءت في الاحاديث بكل بساطتها
ولكنه فات الاوان يا صديقي ..... دعاتنا منهم من حدد اسمه.....و طريقة خروجه......و من هنا تبدأ الفتنة.....ان خالفهم في شروطهم التي يضنونها واقعة ....يكذب ولا يقبلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30590
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:14

لهذا انا بردت راسي حتى اخلص من الدوخة (كما يقال)

لا يهمني مكان خروجه ولا شكله ولا لونه ولا هويته

المقياس عندي هو الخسف

غير هذا سيكون عبارة عن ثرثرة

المهدي من علامات الساعة الكبرى

وليس ساندويتشة يطلبها احدنا من مطعم

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:26

هههههه....يا صديقي العزيز....هي الفتنة ...الخسف.....
من قال به ؟ ....هل الرسول الكريم....لا
نحن من استخلصناه بالقوة....
هل صاحب الخسف من يقصده المهدي المنتظر ام رجل صالح يخرج من المدينة
لما الرسول الكريم حدثنا على المهدي المنتظر؟
هل لتعرفه حين خروجه....ان كان كذلك هل الرسول الكريم فشل في ايصال المعلومة الصحيحة لمعرفته و حاشاه في هذا.....ألم يكن من الأوضح أن يقول أن اسمه محمد ابن عبد الله على أن يقول يواطئ .....ام أريد بها السنن....الفتنة....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30590
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:29

وضح لي كلامك حتى اعرف الرد عليك

أوليس هناك حديث نبوي بخسف البيداء
لمن يحاول قتل الرجل الصالح

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:30

اوافقك يوجد
ولكنه لرجل صالح ليس للمهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30590
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:34

لا تزعل مني أخي
ينطبق عليك المثل الذي يقول
(صمت دهرا ونطق كفرا)

طيب

يعني أنت تظن أن العائذ هو رجل صالح
وليس المهدي

فمن هو قائد المسلمين في الملاحم
هل هو القحطاني عندك
أم الجهجاه
أم واحد ثالث

ومن الرجل الذي سيصلي خلفه عيسى

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:42

ههههههه.....لا أزعل ....قيلت لي في معنا يشبهها ....أنا قليل الكلام ...ولكن حين أتكلم وكأنه كما تقول.....
أنا أضن اول الخارجين المهدي ....و ما ذكرة الرسول من الحهجاه والقحطاني هم حكام ذكرو لأن فيهم ميزة هي حكمهم....العائذ ميزته يظن أنه المهدي وليس هو لأهم سبب و هو الخسف و أخيرا الامام الذي يرافق عيسى و يصلي عيسى خلفه.......كل هذه الأحداث تقع و بينها فترات زمنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30590
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:45

طيب
يعني في خسف والا مافي
وإذا كان هناك خسف فما سببه

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عضو مسلم



عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 14/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها   20.09.16 0:51

شوف.... يخرج المهدي بدون خسف فيكذب....يعمل ما يعمل و ينقضي زمانه

و يبقى بعض الدعاة يشيعون أنه لم يخرج بعد...فينتظرونه....فتأتي الأحداث كما يظنون فعلا ...اختلاف على كنز الكعبة و العائذ و الخسف....فالدعاة متأكدين أنه هو العائذ و العائذ متأكد أنه ليس هو المهدي ...ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملاحظة جد خطيرة يجب قراءتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 6انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: