منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 لماذا حلب؟ولماذا الشام؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنة ورد



عدد المساهمات : 749
تاريخ التسجيل : 14/10/2014

مُساهمةموضوع: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   30.04.16 22:15

ربما تؤرقك أنّات الأطفال الجائعين في غوطة دمشق و بقية المدن المحاصرة
و ربما تفزعك مشاهد الذبح و انهار الدم التي تسفح يوميا في الشام
و قد تبكيك صور أشلاء الأطفال المتناثرة على أرصفة حلب و حمص و الرقة و دوما
و ربما تشعرك مشاهد العظام الناتئة من جلود الأسرى في سجون الجوع و التعذيب الأسدية بالخجل من إنسانيتك أو بالمرارة و العجز
أو تشعر بالقهر و القرف و أنت ترى حثالة الناس و أكثرهم رذالة و نذالة و فسقاً يحتلون القصور الرئاسية أو يتحكمون بمصير الشعوب ، أو صاروا نجوم المجتمع و وجهاءه و أبطال الثورة و الجهاد
لكنك ، بكل تأكيد سوف يتملكك الإحباط و أنت تطالع أرقام ضحايا الحرب و الثمن الباهظ الذي دُفع في الثورة السورية
7 مليون مشرد ، مليون قتيل ، و مئات آلاف السجناء و الأسرى المعذبين ، ومئات آلاف الجرحى و المعاقين و اليتامى و الأرامل و عشرات الآلاف من القرى و المدن والمساجد و المواقع الأثرية كلها دُمرت و أبيدت و دكت دكا
لا بد أن تسأل نفسك وآنت تقرأ و تسمع و تشاهد كل هذه الفظائع
لا بد أن تسأل نفسك وأنت ترى الأرض قد امتلأت ظلما و جورا
أين الله من كل هذا ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و هل يستقيم إيمانك بالله أصلا إذا توهمت أن الله لا يعرف ما يجري على هذه الأرض من قتل و تشريد ؟
و هل يستقيم إيمانك إذا شككت ولو للحظة واحدة أن الله لا يعلم ما يحدث الآن من جور و فجور ومن سلب ونهب ؟
الله عز وجل يقول
﴿ وما تسقط من ورقة إلا هو يعلمها ﴾
فما قولك بسقوط صاروخ لا يبقي ولا يذر !
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و هل يستقيم إيمانك بالله إذا توهمت أن الله لا يقدر أن يقصم ظهر الظالمين الذين ينكلون بالعباد ؟
والله سبحانه و تعالى يقول :
﴿وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلاً ﴾
هل يستقيم إيمانك بالله إذا توهمت أن الله لا يعنيه ما يجري في هذه الأرض وهو القـائــل:
﴿ وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ ﴾
وهو القائل:
﴿ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴾
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل يستقيم إيمانك بالله إذا توهمت أن أعداء الله يستطيعون أن يفعلوا شيئاً ما أراده الله، وأنهم يستطيعون أن يتفلتوا من عقاب الله؟
وهو القائل:
﴿ وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَبَقُواْ إِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَ ﴾
ومعنى ( سبقوا ) أي فعلوا شيئاً ما أراده الله، ومعنى ( لا يعجزون ) أي لن يتفلتوا من قبضة الله .
إذن كل ما حدث، و كل ما يحدث ، و كل ما سيحدث لم يخرج عن إرادة الله ، و هو من ضمن خطة الله
و خطة الله استوعبت خطة أعدائه
لحكمة بالغة عرفها من عرفها ، و جهلها من جهلها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد راتب النابلسي عنده مقولة
تملأ قلب المؤمن غنىً ، و سعادة ، و طمأنينة ، و ثقة بالله
هو يقول
كل شيء وقع أراده الله
و كل شيء أراده الله وقع
و إرادة الله متعلقة بالحكمة المطلقة ،
و الحكمة المطلقة متعلقة بالخير المطلق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماذا يعني أن كل شيء وقع أراده الله ؟
أي: مستحيل و ألف ألف مستحيل أن يقع في ملك الله ما لا يريده الله ، من شأن الإلوهية ألا يقع في ملكه إلا ما يريد
إذاً : كل شيء وقع لمجرد أنه وقع فقد أراده الله ، وكل شيء أراده الله وقع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و إرادة الله متعلقة بالحكمة المطلقة
وهذا يعني أن الذي وقع لو لم يقع لكان نقصاً في حكمة الله
والذي وقع لو لم يقع لكان ضعفاً في حكمته
إذن إرادة الله متعلقة بالحكمة المطلقة ، والحكمة المطلقة متعلقة بالخير المطلق.
أي أنه في حيز الواقع لا يوجد شر مطلق أبداً ، هناك شر بالظاهر
أي شر نسبي ، أما الشر المطلق وهو الشر من أجل الشر فلا وجود له في كون الله
ما لم نفهم قضاء الله وقدره بهذا الفهم فنحن بعيدون عن الإيمان ، فكل شيء وقع فيه خير مطلق ، علمه من علمه وجهله من جهله.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مثال عن الشر النسبي في القضاء و القدر ، خرق سفينة مساكين يعملون في البحر هو شر في الظاهر
لكن هذا الشر (الظاهري) هو أفضل من أن يصادرها الملك الظالم الذي يأخذ كل سفينة سليمة غصبا
و الأم الرحيمة الواعية تسمح بحقن طفلها الرضيع بإبرة اللقاح الذي يحتوي على سلالة ضعيفة من الجراثيم المميتة كي تقوي جهاز مناعته و تحفز جسمه لإنتاج أجسام مضادة تجعله مستعد لمقاومة أي هجمة حادة في المستقبل من نفس الجرثوم الذي اخذ لقاحا ضده
الأم الرحيمة تسمح بإختراق ابرة اللقاح لحم ابنها الغض رغم ما تسببه وخزة الإبرة من ألم موضعي و رغم ما يسببه التطعيم أحيانا من ارتفاع درجة حرارة و أعراضا أخرى
هذا كله في الظاهر شر نسبي
لكنها تعرف أن هذه السلالة الضعيفة جدا او الميتة من الجراثيم المحقونة في جسد الطفل ستقوي مناعته و تحصنه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و عندما تعرف أن الله الحكيم اصطفى الشام لتكون هي مسرح الأحداث و ساحة العمليات في ملاحم آخر الزمان ستفهم حينئذ أن الله لا بد أن يعد هذه البلاد و يعطي (بعض ) أهلها اللقاح الضروري لإستقبال هذا الحدث العظيم و الجلل
فحلب التي تمطر بالبراميل هي ساحة الملحمة الكبرى
و الغوطة الجائعة المحاصرة ستحتضن فسطاط المسلمين يوم الملحمة
وهما أكثر منطقتين يعاني أطفالهما و تم توثيق استخدام أسلحة الدمار الشامل ضدهما
هل نسينا أن الرسول -عليه الصلاة و السلام - وصف الملحمة بأنها مقتلة لم ير مثلها ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لذلك لا بد أن ينشأ جيل جديد - لم ير مثله - يعرف منذ الآن من هو العدو الحقيقي ، دون أن يخدعه دجل الإعلام ، أو تفتنه الشعارات البراقة
يجب أن ينشأ جيل جديد صلب لم ير مثله ،
لم يقتله برد المخيمات ، ولم يكسره جوع الحصار ، ولم تحطمه الصواريخ و القذائف
فلن ينصر المهدي فتية لا يجيدون في الحياة سوى العاب الكومبيوتر و التسكع في الحارات ، و الدردشة على الإنترنت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و عندئذ ربما تفهم ماذا كان يعني الرسول عليه الصلاة و السلام بحديثه
"إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم "
و لماذا كان يحث أصحابه الى اللحاق بالشام في اوقات الفتن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول سيدنا عمر:
"ليس بخيركم من عرف الخير، ولا من عرف الشر، ولكن من عرف الشريَّن، وفرق بينهما واختار أهونهما"
منقوووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 4:42

أختي الكريمة
تم تنقيح مشاركتك
لاتنقلي كل ما تقرأينه بالنص الحرفي

وسأجيبك لماذا حلب

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 5:01

لماذا حلب
لأن حلب تقع في الشام
والشام أرض الملاحم في آخر الزمان
وهم يريدون تدمير الشام

لماذا حلب
لأن حلب قريبة من دمشق
ودمشق ينزل فيها سيدنا عيسى بن مريم
فهم يريدون عرقلة نزوله بغبائهم

لماذا حلب
لأن حلب قريبة من القدس
وفي القدس باب العروج إلى السماء
وهم يريدون الاستحواذ عليه بشياطينهم

لماذا حلب
لأن في حلب أكبر كنيس يهودي في المنطقة
يعود تاريخه إلى حوالي 300 سنة
وكانت هناك زيارة خاصة لهذا الدير من وفد أمريكي يهودي
عام 2008

http://alturl.com/rriou

لماذا حلب
لأن في حلب آثار لمعبد
يُعتقد أنه تم بناءه في زمن النبي إيليا
وقد وجدوا فيه نصوص توراتية قديمة
تفوق قيمتها التاريخية قيمة نصوص كهوف قمران
تم الاستيلاء على البعض منها لصالح إسرائيل
أما الباقي فقد تم سرقته
وهذا قصف كان للمعبد عام 2003



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 5:05

وإذا عرف السبب بطل العجب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 5:08

يا ترى لماذا أوعية نسخ التوراة فارغة ......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 5:21

لماذا حلب
لأن التوراة التي تم تحريفها
يريد رؤسائهم تنفيذها بشتى الطرق
فيصدق الجهلة أن كتابهم هو كلمة الرب
الذي يقول فيه سفر أرميا 49

عَنْ دِمَشْقَ: «خَزِيَتْ حَمَاةُ وَأَرْفَادُ. قَدْ ذَابُوا لأَنَّهُمْ قَدْ سَمِعُوا خَبَرًا رَدِيئًا. فِي الْبَحْرِ اضْطِرَابٌ لاَ يَسْتَطِيعُ الْهُدُوءَ
ارْتَخَتْ دِمَشْقُ وَالْتَفَتَتْ لِلْهَرَبِ. أَمْسَكَتْهَا الرِّعْدَةُ، وَأَخَذَهَا الضِّيقُ وَالأَوْجَاعُ كَمَاخِضٍ
كَيْفَ لَمْ تُتْرَكِ الْمَدِينَةُ الشَّهِيرَةُ، قَرْيَةُ فَرَحِي؟
لِذلِكَ تَسْقُطُ شُبَّانُهَا فِي شَوَارِعِهَا، وَتَهْلِكُ كُلُّ رِجَالِ الْحَرْبِ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ


وقد خربت دمشق
وخربت حماة
واليوم تخرب أرفاد (حلب)


واليوتيوب ممتليء بأخبار أحبارهم ورهبانهم
مطبلين فرحين بتحقيق نبوءات الكتاب المقدس!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جنة ورد



عدد المساهمات : 749
تاريخ التسجيل : 14/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 13:23

جزاك الله خيرا اخي الكريم
بارك الله فيك
*****
الرهبان والقسيسين ورجال الدين والماسونيين ينطبق عليهم المثل القائل
"كذب الكذب وصدقها"
نسألأ الله اللطف بأمتنا
بالمستضعفين في كل مكان
نسأل الله لطفه بنا نحن الآمنون في بيوتنا
نسأل الله ألا نكون ممن أمن مكره فباغته إنه على كل شيء قدير
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 13:39

اللهم آمين وإياكم

كل من كان قائده إبليس .. فهذا حاله أختي الكريمة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الودق



عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   01.05.16 21:57

لماذا حلب

يردون أن تهراق الدماء الطاهرة في هذه الأرض وفي هذه الأيام أرضاء لإبليس أعوذ بالله منه


( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا حلب؟ولماذا الشام؟   02.05.16 2:26

فتح الله عليك أختي الكريمة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
لماذا حلب؟ولماذا الشام؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: