منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ...............................................................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 12:33

محمد هشام ابوالعلا كتب:
بالمناسبة انا لا اتحيز لأي فرقة او حزب مما فرقوا الدين عليه .. مسلم حنيفا علي ملة سيدنا ابراهيم كما امر الله رسوله وكل المؤمنين ان يكونوا وألا يفرقوا الدين بينهم فرقا واحزاب كل منهم فرح بما لديه يتصارعون عليه وأؤمن بالقرأن وما اتفق معه من كل شئ واترك ما اختلف من اي شئ ايا كانت الاراء فيه واصحابها فالفيصل في كل شئ كتاب الله سبحانه وتعالى وليس اقوال علماء او محدثين او سلف او غيرهم

أعجب ما عند البعض
وأنت منهم
أن يصنفوا أنفسهم من أهل الحق
بدون دليل سوى إتباعهم للهوى

مثلا
تقول إنك لا تتحيز لأي فرقة أو حزب
بينما أنت من فئة تؤمن ببعض الحديث وتكفر ببعض

وتقول إنك لا تنتمي لمن فرقوا الدين
بينما أنت فرقت بين الكتاب والسنة ولو جزء منها
ومن فعل هذا فقد فرق الدين

وتقول إنك مسلم حنيف على ملة إبراهيم
بينما الإسلام أن تسلم عقلك لله بدون نقاش ولا دليل
بسمعنا وأطعنا فقط

وتقول إن الفيصل في كل شيء هو كتاب الله
بينما الله يقول ومن أطاع الرسول فقد أطاع الله

نسأل الله أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
وأن يفتح مسامع عقولنا على أمر كتابه وسنة نبيه
صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 15:48


اللهم امين ويحفظنا من شر انفسنا وكيد الشياطين من العالمين ويلهمنا الصواب والرشاد ويهدينا صراطه المستقيم

ونعم الفيصل بكل شئ ما قاله الله ورسوله ولن يختلفوا ابدا فقد اتانا الرسول القرأن الكريم فأخذناه ونهي الصحابة عن كتابة الحديث وامرهم ان يحرقوه فعادوا وكبوه والحوا عليه فسمح لهم !.. لماذا .. كي لا يحدث ما هو كائن الان .. ان يكون هناك كتاب مع كتاب الله يستطيع العلماء التعديل والحذف والقص والتجميع والوضع والتضعيف والتصحيح فيه كما يريدون وراجع نص الحديث الصحيح

ونعم لا اتحيز لفرقة ولا مذهب واتحيز للحق واميل كل الميل لكتاب الله وكلامه الحق المبين

ونعم ارفض كل ما يتعارض مع كتاب الله واتوقف فيما لم اجده والله وحده يعلم بصحته فلا افتي دون علم لكن اقول عند الحديث عنه انه لم يذكر بكتاب الله

وعجبت لكم اقول لكم قال الله فتقولوا قال العلماء !.. اقول لكم قول الرسول يجب ان يتفق مع قول الله ولا مجال باي حال من الاحوال ان يتعارض .. فتقولوا لي هذا كلام الرسول وحتي ان اختلف وتعارض !.. هل تدرك حقا معني ان تؤمن بحديث يتعارض مع صريح نص ايات القرأن وتصدق انه صحيح ؟.. معناه ان الرسول (حاش لله ان يكون وهو برئ من كل ما نسب إليه) قد خالف وحي الله له وقال بعكسه !..

ونعم افكر كما بين لي  الله ذلك فهذا الكتاب لقوم يعقلون ويتفكرون ولأولي الالباب وهو مفصل ومبين وواضح لمن اقبل عليه بقلب سليم ودعي الله ثم بحث وتفكر وغير مفهوم ومبهم لمن كان قلبه محجوبا عن روحه ومنعه أن يعقل كلام الله الذي انزله خصيصا لنعقله ونتفكر فيه ونفهمه فيفصل لنا بين الحق والباطل

واقرأ قوله تعالى :

( 44 )   وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ

سورة فصلت

ووالله فُصلت فَصلت وبينت وكفت ووفت لكن لمن يقرأ .. فقط من يقرأ !!!...


وشكرا لتكفيري الم يقل رسول الله ما معناه ان من قال علي شخص انه كافر باء بها احدهم فاما كان كذلك او عادت عليه ؟.. أم ان أي شخص يختلف معي في الراي افترض فورا انه كافر وضال وانا لا يمكن ان اخطئ ابدا .. إذا كان الحوارين المؤمنين الذين اوحي لهم الله عادو ارتابوا وطلبوا المائدة .. ولعلك تقول لي الله لا يوحي إلا للنبياء فقط فسأقول لك وهل ام موسي ومريم بنت عمران والخضر وذي القرنين انبياء ؟... لا تأمن مكر الله يا اخي .. لا تأمنه ابدا .. و رد كل شئ اليه وانتظر منه ان يلهمك الفهم الصحيح وابحث وابحث وابحث مرة ثالثة وادعوه الف مرة ان يبين لك ويلهمك الصواب ولا تهداء قبل ان يوفقك الله ان تجيب علي كل تسأولاتك وتفهم فهناك من الناس من يضل علي علم دون ان يشعر وانظر قوله تعالى :

( 23 )   أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
سورة الجاثية

فليس بهوي النفس ولا ما أظنه صحيح ولا بقول عالم يتفق مع رأيي أقيس بل بالمعني الواضح الصريح المبين لكلام الله سبحانه وتعالى .. والله هو من يفصل بكلامه في كل شئ وأي شئ فنفهم الدين فهما صحيحا ونسأل الله ان يعلمنا فرقانه فيفرق لنا بين الحق و الباطل ويبين لنا كتابه فنعرف كل شئ

والاهم ان يكون بحثي بصدق وقلب سليم علي الفطرة النقية كما كان يفعل سيدنا ابراهيم صلى الله عليه وآله وسلم بغية الفهم ومعرفة الحق وابتعد عن كبر النفس فلا حرج في الدين ولو اكتشفت شخصيا ان شئ مما قلته هنا خاطئ الان او بعد حين لن اتردد لحظة واحدة في اعلان ذلك وتوضيح الصحيح كي لا احمل ذنب بخطأ اخطأته من نفسي

اتمني ان يكون شئ مما كتبته افادك في شئ فأنا صدقا تعبت من هذا الجدال وانا اقول قال الله وبلسان عربي مبين كما قال وانتم تقولون كافر ينكر السنة ولم تتوقفوا لحظة لتسألوا انفسكم وهل تكون سنة من الاساس لو تعارضت مع كلام الله ؟!.. ام هي افتراء وكذب وبهتان الرسول برئ منه .. ولم تتوقفوا لحظة  لتحاولوا البحث بنفسكم في القران والفهم بتفسير القرأن بالقرأن والتقيد بمعاني اللغة ولسان العرب فتعرفون لماذا اقول ذلك بنفسكم عندما يبين لكم الله كلامه ويلهمكم فهما صحيحا .. فإذا كان البخاري نفسه خرج منه اسرائيليات كانت الناس تظنها صحيحة .. فكيف بما يتعارض مع صريح نص اية وما زال صحيح !!!!!!..

ربنا يهدينا جميا لما فيه الخير والرشاد ويلهمنا الصواب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 17:04

محمد هشام ابوالعلا كتب:
ونعم الفيصل بكل شئ ما قاله الله ورسوله ولن يختلفوا ابدا

هم لن يختلفوا
هم الفيصل
وليس عقلك


محمد هشام ابوالعلا كتب:
فقد اتانا الرسول القرأن الكريم فأخذناه ونهي الصحابة عن كتابة الحديث وامرهم ان يحرقوه فعادوا وكبوه والحوا عليه فسمح لهم !.. لماذا .. كي لا يحدث ما هو كائن الان

كلامك دليل على عدم فهمك للسيرة
المصطفى (صلى الله عليه وسلم) أمرهم بعدم الكتابة في حياته
كي لايختلط عليهم كلام الله وكلام نبيه
ولم يقم الصحابة بجمع القرآن إلا في عهد الصديق (رضي الله عنه)

ولولا سند الحديث
لما صليتَ الصلاة
ولما عرفتَ ماينجس الماء
ولما عرفتَ تفاصيل المناسك


اقتباس :
ونعم لا اتحيز لفرقة ولا مذهب واتحيز للحق واميل كل الميل لكتاب الله وكلامه الحق المبين

هذا رأيك
والقياس ضدك
فحتى الحرامي يشهد لنفسه بالحق


اقتباس :
ونعم ارفض كل ما يتعارض مع كتاب الله واتوقف فيما لم اجده والله وحده يعلم بصحته

إذن أنت منكر لجزء من السنة
والسنة لاتتجزأ
وحسب الفتاوى التي أتيناك بها
فأنت أما مبتدع أو زنديق
ولو كنتُ مدير المنتدى
لحظرتك
لكن القرار بيد أخونا العدل
مع أنك لو كنت فطنا
لعرفت ما تعني الآية التي استشهدَ بها

أما السند الذي تشك به
فليس مشيخة
لأن من تجرأ وأفتى منهم بصحة حديث
وهو باطل
فسينبري له سائر العلماء مدافعين
لكن هذا حال الفهم السقيم

فمن فرق بين كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة
فرق الله بين فطرته ونفسه
فتضيع عنده البوصلة
فتتخطفه الشياطين

وأما قولك (شكرا لتكفيري)
فأنت كاذب
لأني قلت (أنت مقارب للكفر)
وهذا حال كل صاحب بدعة

أما باقي كلامك
فهو مجرد رطن وشعارات
لا تغني ولا تسمن من جوع


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 26.04.16 21:24 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 18:12

الأخ محمد
تم نقل حوارنا من موضوع الأخت الذي أفسدته
إلى هنا
ردي عليك بالأحمر
-------------------------


يستعدون لخروجهم مرة اخري علي اعتبارهم مخلوقات فضائية عاقلة من عالم اخر فبعل احد الانوناكي الذين اضلوا الناس قديما فعبدوهم واظنهم من الشياطين المنظرين والله اعلم .. وقد ادعوا وقتها انهم من خلق الانسان وعدل شفرته الجينية في جنة عدن وسماهم الاشوريين الخمسين الذين هبطوا من السماء ومنهم عشتار الشيطانة المعروفة في كل الحضارات والتي لم تترك قوم إلا واضلتهم فهي نفسها افروديت - فينوس - اينانا - ايزيس وغيرهم

من يتتبع التمهيد لخدعة الغزو الفضائي الان يعرف ان هناك تمهيد عالي المستوي وعلي كل الاصعدة لأعداد العالم كله لأستقبالهم سواء سياسيا او اجتماعيا او دينيا وقد عرفت هذا بنفسي اثناء بحثي في علوم الطاقة فهم يدعون انهم يطهرون الارض من الطاقة السلبية ويرسون عليها البعد الخامس ليستطيع الناس الاتصال بهم فيرشدوهم لما فيه الخير للبشرية فهم عند ممارسي الطاقة المرشدين الروحيين ويمهدون انهم قادمون بسلام للكشف عن تكنولوجيا متقدمة تبهر العالم وتساعده علي التقدم والرخاء كنت نشرت بوست علي الفيس يوضح هذا المخطط الشيطاني ساحضره لكم


ممنوع نشر أي مقال من صفحتك على الفيس
إلى عباد الرحمن
وإلا سيتم حذفه


انت تحذف مخطط الشيطان لثاني مرة
لن ازيد


ثاني وثالث ورابع
سأحاسبك على الحرف
أفكارك لا محل لها في هذا البيت


احذف تعليقي الاخير الذي لخصت فيه مسرحية الدجال الشيطانية ايضا بهذا الموضوع :
التحضير لنزول الكائنات الفضائية المزعومة في السنوات القادمة لمساندة المسيح الدجال
ليعرف الجميع ما تفعله
انت تثأر لخلاف شخصي في الاراء
فتوقف مكانك فورا
واعرف جيدا ماذا تفعل
علينا ان نتحد في وجه الشياطين القادمين ليضلونا جميعا
لا نحارب بعضنا البعض علي خلافات شخصية
انتبه من نفسك
ايها الشيخ الحكيم

أنا حجر عثرة
في وجه كل من ينكر ولو حرف من السنة
ومن خالف فهم كتاب الله
أو فهم سنة نبيه (صلى الله عليه وسلم)
فقد خالفنا

عفونا عن عثراتك فلم تهتدي
خاطبناك بالحسنى فلم تنصح
قدمنا لك الأدلة فلم تقبل
فأما أن تًحظر كاتبا
وأما أن تصمت قارئا
ولك عندي تأويل الرؤى فقط


احذر من نفسك ايها الشيخ الحكيم
ولا تعتد بها فالكبر داءُ سقيم
والرؤى انشرها لكم ولا انتظر منك تفهيم
فهي مبشرات ومنذرات لو تعلم
من الله العزير العليم
فمالي ادعوك لكتاب الله الحق المبين
وانت تلقيني بكل التهم ظانا انك عليم حكيم
وتعلي فهمك وعقلك علي كلام العليم الحكيم
وكما قال رب العزة مفصل بلسان عربي مبين
يفرّق بين الحق والباطل في زمن الدجال اللئيم
الذي فتن المسلمين من العالمين
فاختلفوا كما اختلف اهل الكتاب القديم
وتفرقوا شيعا واحزاب كل بما لديهم فرحين
فحق القول عليهم انهم من المشركين
إلا من تاب واتى الله بقلب سليم
فعد لرشدك ولحكم الكتاب المبين
فهذه علامات الفتن التي تحذر منها
ايها الشيخ الحكيم !..

ذكرتني بمسيلمة
كان يسجع سجعك  


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 26.04.16 21:27 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 18:17

إذن فنزيد علي التهم التي القيتني بها جزافا اني مثل مسيلمة الكذاب .. وكان هناك ايضا ماذا .. ذكرني .. اها .. اني اقتربت من الكفر .. واني اشكك في السنة .. واني ارفضها .. وماذا ايضا ؟.. هل هناك المزيد ام انك اكتفيت بذلك ؟؟..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 18:22

مشاركاتك تدينك
فكلما أفصحتَ أكثر
كلما وقعت أكثر

سانتظر الإدارة للبت في أمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 18:26

تعالي لنتحدث سويا عن كتاب الله ولنري من فينا يفهم خطأ ولن اضيف جديد رغم ان هناك الكثير والكثير ولكن سأذكرك بما بدأنا به الموضوع :


( 21 )   كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا
( 22 )   وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا
( 23 )   وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ
سورة الفجر

( 68 )   وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُونَ
( 69 )   وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ
( 70 )   وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ
سورة الزمر

( 13 )   فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ
( 14 )   وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً
( 15 )   فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ
( 16 )   وَانشَقَّتِ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ
( 17 )   وَالْمَلَكُ عَلَىٰ أَرْجَائِهَا ۚ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ
( 18 )   يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَىٰ مِنكُمْ خَافِيَةٌ
سورة الحاقة


الله سبحانه وتعالى يقول :

( 22 الفجر )   وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا

( 69 الزمر )   وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

( 17 الحاقة )   وَالْمَلَكُ عَلَىٰ أَرْجَائِهَا ۚ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ

ثم تقول في تفسيرك هذا امر مجازي رمزي ولن يحدث !!,,

من يتفلسف هنا يا شيخ يوسف

وهل قولك هو ما قاله الله بنفسه حين وصف وفصل وبين بل ذكر عدد الملائكة حملة العرش يومها !!!..


فكتبت انت :

قلتُ في تفسير سورة الفجر
في آية: وجاء ربك والملك صفا صفا
----------------
وجاء ربك والملك صفا صفا
سبحانه
فهل يجيء ربنا
فهذه الآية من المتشابهات
وهي من آيات الصفات
التي تمر دون تمثيل وتأويل
كما فعل الصحابة (رضي الله عنهم)
فليس كمثله شيء وهو السميع البصير
وقال بعض العلماء
أن جاء ربك .. يعني جاءت آيات ربك
أو جاء الحق .. جاء عذابه
وأصبحت المعارف ضرورية
وعلم المشركون أنهم ضلوا

وجاء الملك صفا صفا
أي صفوفا متتالية
كلُ بحسب مقامه
-----------

فإذا كان الله ليس كالبشر
ولا له حد
ولا له شكل
ولا له سعة
وليس كمثله شيء
فكيف تريد تفسير مجيئه

القرآن لا يُفسر بلسان العرب فقط
بل بالمعنى الموافق لعلو الله وعظمته وتنزيهه
وإلا كيف نفسر قوله (يد الله فوق أيديهم)
فهي ليست يده
بل قدرته


فكتبت انا :

يد الله وساق الله وأعين الله .. هي الاجزاء من الذات الالهية التي تماثل هذه الاجزاء عندنا ولا نعلم شكلها ولاشئ عنها إلا الصفات التي بينها الله لنا في اياته فقط فلا نقول انها كذا او كذا مما لم يقوله الله علي نفسه .. الله يقول يوم يكشف عن ساق .. ستقول انها رمزية وتعني كذا وكذا .. هذا تحريف صريح .. فالله لم يقل ذلك بل قال ان الكافرون وقتها يدعون للسجود تحت ساق الله فلا يستطيعون .. اي بين انها ساق بالفعل .. كيف شكلها لا نعلم فلا نجسد .. لكنها الجزء من الذات الالهية التي تماثل الساق لدينا دون تجسيد او تمثيل او تشبيه

هل رايت إلي ماذا ذهب الخروج عن معني الكلمة وصريح نص الايات .. وقيس علي ذلك

الله يقول وجاء ربك .. إذن هي جاء ربك .. وكفي لا نضيف ولا نقول ما لم يقوله الله علي نفسه

وكي نفهم كيف يكون ذلك بما يتوفق مع عزة وعظمة الله الملك الحق العظيم نبحث بالقرأن لنفهم

فسنجد الاية التي يقول فيها الله عز وجل :

( 104 الانبياء )   يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ ۚ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ ۚ وَعْدًا عَلَيْنَا ۚ إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ

يخبرنا الله انه سيطوي السماء كما يطوي السجل الكتب .. وهي من البداية كانت والارض رتقا ففتقهما الله .. كيف يطوي السجل الكتب ؟.. يجعلها متقاربة مرصوصة فوق بعضها البعض .. أي تعود رتقا كما كانت .. ولأن الله ذو العرش فوق السماوات السبع فعند طيها وعودتها قطعة واحدة تصبح الارض قريبة من العرش وبهذا تكون الاية للناس جاء ربك .. الناس تري السماء تنشق والملائكة علي ارجائها ويحمل عرش الله فوقهم ثمانية هذا سيحدث تفصيلا كما ذكر .. لكن الله لم يتحرك من مكانه .. الرحمن علي العرش استوي يأمر فينفذ كل الخلائق امره فورا والكل يأتيه خاضعا ذليلا .. فالارض هي من اتت للرحمن وليس الرحمن من تحرك .. وبنفس الوقت المعني بالنسبة للناس وهذا القرأن انزل للناس كي يروا بأعينهم الايات ويفهموها وقت تحققها .. المعني للناس هو ما يروه وقتها من ان السماء انشقت وجاء ربك والملك صفا صفا

والله سبحانه وتعالى أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 18:43

نبذت جل سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وراء ظهرك
واتبعت ما تتلوا الشياطين (كالسجلات الأكاشية المزعومة)


كنت على علم بأنك ستدرج القشة التي يتمسك بها من ينكر السنة وهي أن الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن كتابة الحديث بفترة معينة
فما سبب عملك بحديث نهى الرسول فيه عن كتابة الحديث ، وعدم عملك بحديث أنه سمح بكتابته لاحقا (ما يخرج من هذا إلا حق)
فلماذا وقف بك الزمن عند فترة معينة رغم تغيرها فهل لأنها تناسب ما تتمناه؟ ، وكيف تشكك بالأسانيد والقرآن الكريم أتاك على هذا النهج (ابحث عن أي إجازة حفظ)

وما رأيك بالتوراة والإنجيل الحاليتين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 18:48

محمد هشام ابوالعلا كتب:
والرؤى انشرها لكم ولا انتظر منك تفهيم
فهي مبشرات ومنذرات لو تعلم
من الله العزير العليم

لا تلعب دور المنقذ
اصحى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 19:07

يمكن اللغة العربية صعبة او انا مبعرفش اكتب بيها هكلمكم بالعامية المصرية معلش عايش طول عمري هنا مبعرفش اتكلم فلسطيني واظن الكل بيفهم العامية المصرية

دلوقتي انا بقول ناخد اللي يتفق من السنة مع القران ,, ولو لقينا حديث بيتعارض ويختلف مع اية من ايات القران يبقي القران اللي صحيح والحديث مكذوب او تم تحريفه .. كده ابقي انكرت السنة ؟؟.. ولا كلام الله فصل الحق عن الباطل

راجع كلامي عن الحديث هتلاقيني قلت فلماذا عادوا والحوا عليه ليسمح فسمح لهم اي اني ذكرت الحديثين الذي تتحدث عنهم بالمعني لأني لا اذكر النص فلن اقتطع ابدا ما يؤيد وجهة نظري علشان انتصر في حوار ده مستحيل اني اكون زي شيوخ الضلال وتجار الدين اللي كل واحد منهم نقل عن وعن ومحدش وقف لحظة يفكر فين الحق من الباطل لأن اغلبهم اصلا ميهمهش واخدوا الدعوة مهنة يتاجروا بيها

وهذا اقتباس من كلامي :

(( ونهي الصحابة عن كتابة الحديث وامرهم ان يحرقوه فعادوا وكبوه والحوا عليه فسمح لهم !.. لماذا .. كي لا يحدث ما هو كائن الان .. ان يكون هناك كتاب مع كتاب الله يستطيع العلماء التعديل والحذف والقص والتجميع والوضع والتضعيف والتصحيح فيه كما يريدون وراجع نص الحديث الصحيح  ))

رايي بالتوراة والانجيل .. ليس لي راي .. رأيي هو ما قاله الله سبحانه وتعالى عنهم لا ازيد ولا انقص .. فهم كتب الله سبحانه وتعالى انزلهم علي رسله فتم حريف الانجيل وتبديل الكثير في التوراة واخفاء علم منه .. فلو كان فيهم الان ما يتفق مع ايات الله في القرأن فهو صحيح امرنا الله ان نؤمن به فنحن نؤمن بما انزل الينا وما انزل من قبلنا .. بكل وحي الله لأنبيائه جميعا .. فما وصلنا منه نعرضه علي القرأن مثلما نعرض كل شئ لنعرف الحق من الباطل

الخلاصة
كتاب الله كلمته وحيه روح منه هدي ونور منه مفصل مبين بلسان عربي لقوم يعقلون ويتفكرون
هتفهموه وتقيسوا عليه كل شئ نجوتم .. غير كده الله اعلم
وربنا يتولانا كلنا برحمته ومغفرته
ليكم عندي النصيحة لأني شايف تحريف صريح لكلمات ايات الله بتغيير معانيها لمعاني اخري
ونصحتكم
قبلتوها او مقبلتوهاش دي حاجه ترجعلكم
وربنا يهدي الجميع

الكلام واضح كده ولا اكتب عربي تاني ؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 19:12

عبد العزيز كتب:
محمد هشام ابوالعلا كتب:
والرؤى انشرها لكم ولا انتظر منك تفهيم
فهي مبشرات ومنذرات لو تعلم
من الله العزير العليم

لا تلعب دور المنقذ
اصحى


إن لم تنقذنا الرؤي الصالحة بقية النبوة فماذا ينقذنا

لو لم تكن تؤمن بالرؤي فماذا تفعل هنا !

ويوما ما سأذكرك بكلمتك هذه وكلكم وليس انت فقط

عندما نقف بين يدي الملك يوم الدين ..

ستعرف حينها من منا كان صاحي ومن نائم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 19:23

محمد هشام ابوالعلا كتب:
ان يكون هناك كتاب مع كتاب الله يستطيع العلماء التعديل والحذف والقص والتجميع والوضع والتضعيف والتصحيح فيه كما يريدون

ليس الإرادة والهوى التي حركتهم ولا نزكيهم على الله
هناك ضوابط للتصحيح والتضعيف منها هو ما تقوله بألا يكون نص الحديث مخالف لصريح القرآن
إلا إن كنت لا تعلم ذلك
أو تعلم ولكنك لا تريد أن تصدق وترى أنك بوضع أريح من تتبع الدراسات الدينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 19:26

اقتباس :
لو لم تكن تؤمن بالرؤي فماذا تفعل هنا !

لم يكن تسجيلي في المنتدى للرؤى فقط بل أوسع من ذلك
وعندما أضع الرؤيا فإنني أريد معرفة تعبيرها للاستئناس
وليس لأنها رسالة ووصلتها ولا يهمني رأي المعبر!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 19:34

اسألك بربك عندما يختلط عليك امر وتبحث عنه بين الاحاديث واقوال العلماء .. كيف يكون حالك ؟.. وانت المتعلم المثقف الدارس العارف .. فكيف يكون حال البسطاء من الناس من لا يعرفون سوي ما يقوله شيخ المسجد علي المنبر واغلبهم من شيوخ السلطان كما تعلم

ولو بحثت الان لوجدت اجزاء من احاديث صحيحة تختلف مع القرأن .. وبعض الاحاديث غير موجوده اصلا ولا اشارة لها

ولناخذ مثال كنا نتحدث عن الدجال منذ قليل ,, كل احاديث الدجال الصحيحة ذكرت ان نهرب منه بمجرد ان نراه

فهل هذا يتفق مع التأكيد عبر القرأن كله علي الثبات امام الكافرين والشياطين وعدم الفرار او التولي من الزحف ابدا مهما كانت الاسباب ومن يفعل توعده الله بالعذاب

ام يتفق مع قول اليهود عندما قالوا لنبي لهم ما معناه ان فيها قوما جبارين لن ندخلها طالما هم فيها فأذهب انت وربك فقاتلا نحن ها هنا قاعدون



اظن انك  لست صادق مع نفسك ولا معي في حديثك وجدالك فهو لا يعبر عما تدركه جيد وتعرفه وتفهمه ولا تريد الاعتراف به

والله سبحانه وتعالى أعلم

عد لله وكتابه واسأله يبين لك

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 19:39

اقتباس :
زي شيوخ الضلال وتجار الدين اللي كل واحد منهم نقل عن وعن ومحدش وقف لحظة يفكر فين الحق من الباطل لأن اغلبهم اصلا ميهمهش واخدوا الدعوة مهنة يتاجروا بيها

بما أنك عممت
لا تقيس الحاضر بالماضي  
فالحاضر يسوء أكثر فأكثر

فـ "قليل من الآخرين" هم المقربون

والخير باقي وأنصحك بالأمانة وتجنب الكذب
وعدم الانجراف مع الظنون والوساوس

آخر رد لأننا ندور بحلقة مفرغة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   26.04.16 21:30

تم طرده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جبريل



عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   27.04.16 22:35

السلام عليكم
استغفر الله العظيم واتوب اليه

يا رب احفظ عبادك سبحان الله كتبتها فجاء الرد بعقلي ( احفظ الله يحفظك احفظ الله تجد تجاهك )
فتنة يقع فيها الكثير سبحان الله اللهم اهدينا وثبتنا على الطاعة
حقيقة اخوتي قبل يومين فتحت كتاب ابن القيم رحمها الله بالنت لاقرا فيه
فتفاجئت كاني لم اسمع به من قبل
السنة الصحيحة واقول العلماء رحمهم الله هي بتوفيق من الله والا فكيف احمل كلام عابر وشخص لا يتعدى علمه سوى نفسه واترك الفقه بحقيقته
واسمع كلام انسان وانكر كلام الرحمن على لسان اشرف الخلق فمهما كان الحديث ضعيف فهو اقوى من غشاء المنطق اللذي يحمله البعض
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   28.04.16 1:10

خالد صالح كتب:
فمهما كان الحديث ضعيف فهو اقوى  من غشاء المنطق  اللذي يحمله البعض

ما فهمت الجملة أخي .. هلا وضحت

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جبريل



عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   28.04.16 1:57

[quote="يوسف عمر"][quote="خالد صالح"] فمهما كان الحديث ضعيف فهو اقوى  من غشاء المنطق  اللذي يحمله البعض  [/quote]

ما فهمت الجملة أخي .. هلا وضحت

السلام عليكم[/quote]

اقصد ان بعض الناس هداهم الله يقبل المنطق بعقله ان يرد حديث راه هو انه انه لا يتناسب مع تفكيره ويطلب تصديق رايه ويضع رايه مقابل الحديث
وينسى ان الحديث برغم ان حكمه ضعيف الا انه اقوى بمليون مرة من رايه فالضعف لا يشبه الانكار فالحديث ضعيف الا انه لا نستطيع نفيه
ويبقى اقوى من اجتهاد رجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   28.04.16 2:11

طيب

لكن عليك أن تتذكر أن هذا ليس بقياس

فالأحاديث فيها روايات عديدة

قد تجد حديث (روايته ضعيفة) لكن معناه صحيح

إذ يقويه حديث صحيح آخر

وقد تجد حديثا ضعيفا أسقطه العلماء

إذن ليس كل حديث ضعيف نأخذ بمعناه

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جبريل



عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   28.04.16 12:48

[quote="يوسف عمر"]طيب

لكن عليك أن تتذكر أن هذا ليس بقياس

فالأحاديث فيها روايات عديدة

قد تجد حديث (روايته ضعيفة) لكن معناه صحيح

إذ يقويه حديث صحيح آخر

وقد تجد حديثا ضعيفا أسقطه العلماء

إذن ليس كل حديث ضعيف نأخذ بمعناه

السلام عليكم[/quote]

هذا الكلام افهمه جيدا ولم انساه عليك انت اخي ان تفهمني صح وتحسن الظن بي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبريل



عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   28.04.16 12:50

ولن اشارك بعد اليوم الا برؤى او خواطر او اي امر لا يحتاج العقل فسوف اوقف عقلي

فانك لا تختلف عن علماء زماننا وحاضر سالتزم يقوانينكم اظن هذا ما تريدون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...............................................................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: شبهات وردود-
انتقل الى: