منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ...............................................................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: ...............................................................   25.04.16 3:13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسبب أن النقاش قد يطول ويتفرع في مشاركاتك بموضوع "سورة الفجر"
سيتم حذف المشاركات حفاظا على عدم تشتيت الموضوع الأصلي
وأتمنى منك أخي الكريم أن تُفرد موضوعا منفصلا لوجهة نظرك في منهج التفسير ، في قسم خواطر أو استشارات

وهذه هي مشاركاتك الأصلية إن أردت أن تنسخها

محمد هشام ابوالعلا كتب:

( 21 )   كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا
( 22 )   وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا
( 23 )   وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ
سورة الفجر

( 68 )   وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُونَ
( 69 )   وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ
( 70 )   وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ
سورة الزمر

( 13 )   فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ
( 14 )   وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً
( 15 )   فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ
( 16 )   وَانشَقَّتِ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ
( 17 )   وَالْمَلَكُ عَلَىٰ أَرْجَائِهَا ۚ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ
( 18 )   يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَىٰ مِنكُمْ خَافِيَةٌ
سورة الحاقة

أيات الله سبحانه وتعالى بينه مفصله وتفسر بعضها البعض ولو بحثنا بهذه الطريقة لوجدنا تفسير كل صغيرة وكبيرة مما اختلف فيها الناس وقسموها فرقا بينهم فأضاعوا الدين بينهم في حربهم هذه التي حملوا فيها دماء بعضهم البعض مخالفين امر الله في كتابه ألا يفعلوا ذلك مثلما فعل المشركين من قبل ويكونوا مسلمين حنفاء علي ملة سيدنا ابراهيم صلى الله عليه وآله وسلم

والله سبحانه وتعالى أعلم


محمد هشام ابوالعلا كتب:
اختلف المفسرين فيما بينهم في الكثير من الايات ذلك انهم فسروا بالقيل و القال ولم يتقيدوا بالمعني المباشر الصريح للكلمات هذا الكتاب انزله الله ليكون هدي منه ونور منه يهدي به من يشاء لصراط مستقيم .. فكيف يهديك ما لا تفهمه ؟.. الادعاء بأن القرأن لا يفسر ادعاء كاذب فالقرأن يفسر بعضه البعض واياته واضحة مفصلة مبينه ضرب لنا الله فيها من كل مثل لتجيب هذه الامثال علي كل الجدال العقلي الذي يثار في النفس .. والخلط بين معني التأويل والتفسير هو ما جعل الناس تظن ان القرأن لا يفسر .. فالتأويل هو تحقق ما جاء في القرأن وبيانه بوضوح اثناء تحققه فيعرفه الجميع وهذا البيان علي الله وحده لا يعلم احد متي ولا كيف يحدث او هو عين اليقين حين نري حق اليقين يتحقق .. حق اليقين هو ما جاء بالقرأن وفهمناه جيدا وأمنا به بالغيب .. وعلم اليقين للمؤمنين الذين كتب الله في قلوبهم الايمان وايدهم بروح منه .. وعين اليقين تحقق وبيان حق اليقين الذي امنا به بالغيب حين نراه باعيننا يحدث

وعلي ذلك نعيد قرأة القرأن مرة اخري ونفسر تفسيرا دقيقا بحسب المعني اللغوي للأيات ولا نخرج عن معني الكلمة ابدا او نبدلها بكلمة تشبها فهذا الكتاب وزن بذات الميزان الذي وزنت به السماوات والارض وكل كلماته دقيقة جدا تعني ما تعني بدقة شديدة .. ولو تشابه علينا معني ولم نفهمه ووجدنا اختلاف فيه نبحث عنه بالقرأن نفسه وننظر كيف استخدمت هذه الكلمة في ايات اخري لنعرف ماذا اراد الله سبحانه وتعالى ان يقول لنا .. ولو وجدنا حدث كمجئ الله والملائكة يوم القيامة بهذه السورة مثلا ولم نفهمه نبحث عن نفس الحدث في ايات اخري ونري تفصيله لنعرف ما سيحدث فيه ..

وبعد ان نفهم القرأن جيدا بهذه الطريقة نقيس عليه كل شئ وأي شئ .. سنة او حديث او اثار صالحين او اقوال علماء او كتب سابقة .. كل شئ .. ونأخذ ما اتفق ونترك ما اختلف

اسأل الله ان ينير بصيرتنا جميعا ويعلمنا كتابه ويبين لنا ما اختلفوا فيه ويهدينا لنوره وصراطه المستقيم

والله سبحانه وتعالى أعلم



وشاكرين لك تعاونك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 3:22

هل أنت راض عن نسخك لرسالة خاصة بكامل محتواها هنا؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 3:23

وهل تعتبر عنوان موضوعك هو من المعاونة على ترتيب المنتدى؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 4:13

مررت علي الاولى وقلت تنظيم .. وهذه الثانية وهي ما طلبته انت في الرسالة واظنها تصيد اخطاء والله اعلم !..
فلم اجد شئ اكتبه اكثر مما كتبته فنسخته كما هو ولم انتبه لمحتوي الرسالة الذي نسخته بالخطأ علي ما يبدوا والعنوان ملفت وجاذب كي يدخل الجميع ليروا المحتوي فقط لا غير !!..

لن اسئ الظن واتمني ألا يكون حواري هنا ازعجكم

فالهدف بالنهاية هو الحقيقة والنجاة من الفتن التي بعضها فوق بعض كظلمات البحر اللجي ولا مهرب منها إلا بنور الله سبحانه وتعالى وملائكته حين يتصلون بالمؤمنين ليخرجوهم من الظلمات للنور .. هدانا الله جميعا لنوره وصراطه المستقيم وكتب في قلوبنا الايمان إن شاء الله برحمته التي وسعت كل شئ

43 )   هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۚ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا

سورة الاحزاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 4:21

لا أتصيد الأخطاء وأحب أن أُحسن الظن
ولكنها ليست المرة الأولى لك في نسخ رسالة خاصة ووضعها في العام
مع أنني قد اعتبرت ذلك من الماضي الذي أتمنى أن يكون تغير للأفضل ، لكنه ها هو ذا يتكرر

فالخاص يجب أن يكون خاصا وإلا ما الفائدة بأن يخاطبك الشخص في الرسائل الخاصة
لم لا يخاطبك بالعام وانتهينا

سأحذف الموضوع بعد خمس دقائق،  وأعد كتابته بشكل أنظم لو تكرمت
واعتبر أن شيئا لم يكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 4:26

الأخ الكريم محمد
أنا من طلبت من المشرف عبد العزيز فعل ذلك
أي محاولة فلسفية لتدبر القرآن
لايحق لك إدماجها في تفسير السور
افتح موضوعا منفصلا واكتب فيه ماتريد
وعلى أساسه يتم النقاش

أخي الكريم عبد العزيز
دع هذا الموضوع كما هو

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 4:52

السلام عليكم

كنت اكتب رد في الموضوع الاخر علي اساس ان هذا ما طلبه الاخ عبد العزيز وبعد ان كتبت ردا طويل وجدت الموضوع حذف !..

هل سنكمل النقاش هنا .. ام في موضوع رابع .. ام نحذفه من اساسه بما انه فلسفه !!..


وهل الفلسفة يا شيخ يوسف في ان اقول نعود للمعني الاكيد الصحيح لغويا من المعاجم ولسان العرب ولا نحمل كلمة ما لا تحتمل او نبدلها بكلمة مشابها لها بالمعني فنقع بالمتشابهات !..
ام ان الفلسفة هي ان اتوه بخيالات مثلما تاه الفلاسفة وافترض فروض غير موجوده ولا يؤيدها شئ من كلام الله !..

اين الفلسفة لم افهم فهل اوضحت ؟..

الله سبحانه وتعالى يقول :

( 22 الفجر )   وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا

( 69 الزمر )   وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

( 17 الحاقة )   وَالْمَلَكُ عَلَىٰ أَرْجَائِهَا ۚ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ

ثم تقول في تفسيرك هذا امر مجازي رمزي ولن يحدث !!,,

من يتفلسف هنا يا شيخ يوسف

وهل قولك هو ما قاله الله بنفسه حين وصف وفصل وبين بل ذكر عدد الملائكة حملة العرش يومها !!!..

اسأل الله ان يهديني ويهديك ويهدي كل من في قلبه مثقال ذرة من إيمان لنوره وصراطه المسقيم

معذرة لو كنت ازعجتكم ولو كان حواري بغية الوصول للحق لا يروق لكم يمكن ان انهيه ولاداعي لأكماله ويكفيني تفسير الشيخ يوسف للرؤي جزاه الله خيرا واثابه علي ذلك

وجزاكم الله خيرا جميعا

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:00

نكمل في هذا الموضوع إن شاء الله

سؤال بسيط:

هل تؤمن بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - أم لا، ولماذا؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:06

أؤمن بما يتفق من السنة مع كتاب الله القرأن الكريم .. لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم مسلم حنيفا علي ملة سيدنا ابراهيم صلى الله عليه وأله وسلم ولا ولن ولم يقول أي شئ في الدين يختلف او يتناقض مع كتاب الله ابدا مهما حدث ومهما كانت الظروف .. فهو لا ينطق عن الهوي في الوحي .. وهذا وحي .. كتاب الله .. نقيس عليه كل شئ .. وما يختلف معه ليس من الدين في شئ ولو صححه علماء العالمين لا يعنيني كلامهم إن احتلف مع صريح نص اية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:07

قلتُ في تفسير سورة الفجر
في آية: وجاء ربك والملك صفا صفا
----------------
وجاء ربك والملك صفا صفا
سبحانه
فهل يجيء ربنا
فهذه الآية من المتشابهات
وهي من آيات الصفات
التي تمر دون تمثيل وتأويل
كما فعل الصحابة (رضي الله عنهم)
فليس كمثله شيء وهو السميع البصير
وقال بعض العلماء
أن جاء ربك .. يعني جاءت آيات ربك
أو جاء الحق .. جاء عذابه
وأصبحت المعارف ضرورية
وعلم المشركون أنهم ضلوا

وجاء الملك صفا صفا
أي صفوفا متتالية
كلُ بحسب مقامه
-----------

فإذا كان الله ليس كالبشر
ولا له حد
ولا له شكل
ولا له سعة
وليس كمثله شيء
فكيف تريد تفسير مجيئه

القرآن لا يُفسر بلسان العرب فقط
بل بالمعنى الموافق لعلو الله وعظمته وتنزيهه
وإلا كيف نفسر قوله (يد الله فوق أيديهم)
فهي ليست يده
بل قدرته




والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:11

اقتباس :
ولو صححه علماء العالمين لا يعنيني كلامهم إن احتلف مع صريح نص اية

طيب لكي يكون كلامك مقنعا أكثر
أفدنا بمثال أو أمثلة لنص نبوي صححه علماء الحديث
ومع ذلك ترى أنه يختلف مع نص قرآني


عدل سابقا من قبل عبد العزيز في 25.04.16 5:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:11

محمد هشام ابوالعلا كتب:
أؤمن بما يتفق من السنة مع كتاب الله القرأن الكريم .. لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم مسلم حنيفا علي ملة سيدنا ابراهيم صلى الله عليه وأله وسلم ولا ولن ولم يقول أي شئ في الدين يختلف او يتناقض مع كتاب الله ابدا مهما حدث ومهما كانت الظروف .. فهو لا ينطق عن الهوي في الوحي .. وهذا وحي .. كتاب الله .. نقيس عليه كل شئ .. وما يختلف معه ليس من الدين في شئ ولو صححه علماء العالمين لا يعنيني كلامهم إن احتلف مع صريح نص اية

هذا كلام مردود

لأن تحريم الحمر الأهلية أتى بحديث نبوي

والحديث صحيح

فما قولك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:20

في سنن أبي داود

حدثنا عبد الوهاب بن نجدة حدثنا أبو عمرو بن كثير بن دينار عن حريز بن عثمان عن عبد الرحمن بن أبي عوف عن المقدام بن معدي كرب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه ألا لا يحل لكم لحم الحمار الأهلي ولا كل ذي ناب من السبع ولا لقطة معاهد إلا أن يستغني عنها صاحبها ومن نزل بقوم فعليهم أن يقروه فإن لم يقروه فله أن يعقبهم بمثل قراه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:25

يد الله وساق الله وأعين الله .. هي الاجزاء من الذات الالهية التي تماثل هذه الاجزاء عندنا ولا نعلم شكلها ولاشئ عنها إلا الصفات التي بينها الله لنا في اياته فقط فلا نقول انها كذا او كذا مما لم يقوله الله علي نفسه .. الله يقول يوم يكشف عن ساق .. ستقول انها رمزية وتعني كذا وكذا .. هذا تحريف صريح .. فالله لم يقل ذلك بل قال ان الكافرون وقتها يدعون للسجود تحت ساق الله فلا يستطيعون .. اي بين انها ساق بالفعل .. كيف شكلها لا نعلم فلا نجسد .. لكنها الجزء من الذات الالهية التي تماثل الساق لدينا دون تجسيد او تمثيل او تشبيه

هل رايت إلي ماذا ذهب الخروج عن معني الكلمة وصريح نص الايات .. وقيس علي ذلك

الله يقول وجاء ربك .. إذن هي جاء ربك .. وكفي لا نضيف ولا نقول ما لم يقوله الله علي نفسه

وكي نفهم كيف يكون ذلك بما يتوفق مع عزة وعظمة الله الملك الحق العظيم نبحث بالقرأن لنفهم

فسنجد الاية التي يقول فيها الله عز وجل :

( 104 الانبياء )   يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ ۚ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ ۚ وَعْدًا عَلَيْنَا ۚ إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ

يخبرنا الله انه سيطوي السماء كما يطوي السجل الكتب .. وهي من البداية كانت والارض رتقا ففتقهما الله .. كيف يطوي السجل الكتب ؟.. يجعلها متقاربة مرصوصة فوق بعضها البعض .. أي تعود رتقا كما كانت .. ولأن الله ذو العرش فوق السماوات السبع فعند طيها وعودتها قطعة واحدة تصبح الارض قريبة من العرش وبهذا تكون الاية للناس جاء ربك .. الناس تري السماء تنشق والملائكة علي ارجائها ويحمل عرش الله فوقهم ثمانية هذا سيحدث تفصيلا كما ذكر .. لكن الله لم يتحرك من مكانه .. الرحمن علي العرش استوي يأمر فينفذ كل الخلائق امره فورا والكل يأتيه خاضعا ذليلا .. فالارض هي من اتت للرحمن وليس الرحمن من تحرك .. وبنفس الوقت المعني بالنسبة للناس وهذا القرأن انزل للناس كي يروا بأعينهم الايات ويفهموها وقت تحققها .. المعني للناس هو ما يروه وقتها من ان السماء انشقت وجاء ربك والملك صفا صفا

والله سبحانه وتعالى أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:33

يوسف عمر كتب:
محمد هشام ابوالعلا كتب:
أؤمن بما يتفق من السنة مع كتاب الله القرأن الكريم .. لأن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم مسلم حنيفا علي ملة سيدنا ابراهيم صلى الله عليه وأله وسلم ولا ولن ولم يقول أي شئ في الدين يختلف او يتناقض مع كتاب الله ابدا مهما حدث ومهما كانت الظروف .. فهو لا ينطق عن الهوي في الوحي .. وهذا وحي .. كتاب الله .. نقيس عليه كل شئ .. وما يختلف معه ليس من الدين في شئ ولو صححه علماء العالمين لا يعنيني كلامهم إن احتلف مع صريح نص اية

هذا كلام مردود

لأن تحريم الحمر الأهلية أتى بحديث نبوي

والحديث صحيح

فما قولك


يوسف عمر كتب:
في سنن أبي داود

حدثنا عبد الوهاب بن نجدة حدثنا أبو عمرو بن كثير بن دينار عن حريز بن عثمان عن عبد الرحمن بن أبي عوف عن المقدام بن معدي كرب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه ألا لا يحل لكم لحم الحمار الأهلي ولا كل ذي ناب من السبع ولا لقطة معاهد إلا أن يستغني عنها صاحبها ومن نزل بقوم فعليهم أن يقروه فإن لم يقروه فله أن يعقبهم بمثل قراه


أي حديث يخالف صريح نص الايات مردود

الله سبحانه وتعالى بين لنا تفصيلا الحلال والحرام .. والحمير محرمه علي اطلاقها إلا ان يكون هناك مجاعة .. والاستثناء في حالة المجاعة (مخمصة) يحلل كل شئ وليس الحمير ففط .. فلو وجدت خنزير في مجاعة ولا بديل له ولم تجد غيره فهو حلال

وقد توقفت شخصيا عن اكل الكبد والطحال رغم انهم محللين بحديث ورغم اني كنت احب اكلهم لأني ةوجدت ان الله سبحانه وتعالى حرم الدم كله ولم يستثني شئ او يشير لذلك في اي اية .. الدم كله حرام بأمر الله .. رغم ان الحديث صححه الكثيرين وثابت .. إلا انه بالعرض علي القرأن تجد انه محرف يخلط بين الحرام والحلال فيحلل دم حرمه الله كاملا دون استثناء .. بل ان طريقة الذبح الشرعية اصلا يجب ان تصفي دم الذبيحة كاملا فلا يبقي منه شئ ولو بقي شئ باللحم اصبح محرم لا يؤكل  

رويدا وفكروا بهدوء يرحمكم الله

هدانا الله جميعا لما يحبه ويرضاه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:43

حسنا فكر بهدوء

ماذا لو قام كل شخص بمثل ما قمت به

أليس بهذه الحالة ستنشأ مذاهب أكثر لدرجة أنه قد يصبح لكل شخص مذهب خاص فيه؟

وتزداد الأمة تفرقة بدلا مما كنت تعتقده؟

وهل لديك ما يمنعك من العمل بأحاديث ضعيفة أو موضوعة إن كنت لا تأبه بأسس علم الحديث؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:47

انت تؤمنون بالمهدي الذي لا اجده بالقرأن وتوقفت فيه .. وهناك حديث ما معناه انه عندما يقوم قائم ال محمد يقوم غاضبا تستنكره الناس كلها وترفض ما يقوله ويفعله .. ل ااعلم مدي صحة هذا الحديث .. لكن ما اعلمه أن هذا الذي افعله هو عودة للحق .. هذا هو الدين الذي يجب ان تتجمع عليه الناس .. وهذا هو كتاب الله الذي انزله هدي منه ونور منه يهدي من يشاء لصراط مستقيم .. من اراد ان يعود له فبها ومن لم يريد فلن يزيده ابتعاده شئ عن ما هو كائن الان فعلا من تقسم وابتعاد عن الله وكتابه

هدي الله الجميع لما فيه الصواب

الفجر في مصر

حي على الصلاة

سأعود بعد الفجر لنكمل إن شاء الله ان كان لديكم وقت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 5:57

تقبل الله

وأرجو الاطلاع على هذا الرابط فيما يخص الكبد والطحال

http://www.nabulsi.com/blue/ar/artp.php?art=7840

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 6:55

كلامه في الرابط نصفه صحيح ونصفه خطأ فمتي حللت الموقوذة والمتردية !!..
فهو استقطع من العلم ( ولا يفسر القرأن بالعلم بل بالقرأن ومعاني الكلمات والصحيح من الحديث ) استقطع من العلم ما يفيده في اثبات وجهة نظره ولما وجد ان ما استقطعه سينقلب عليه تحدث عن تحليل ما حرمه الله فانظر للأية :


( 3 المائدة )   حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

إلا ما ذكيتم وما ذبح علي النصب .. كيف يتم الذبح وما هي الطريقة الشرعية له ؟.. ان يذكر اسم الله علي الذبيحة ثم يتم قطع الوريدين الرئيسين في الرقبة وتترك في وضح يسمح للدم ان يسيل كله خارج الذبيحة ولا يبقي منه شئ فيها .. هذه طريقة الذبح علي النصب اصلا سفح الدم والتي تظهر في الأية التي جائت في سياق يتحدث عن اليهود :

( 145 الانعام )   قُل لَّا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

دما مسفوحا او لحم خنزير .. فإنه ( بلا استثناء) رجس أو فسقا أهل به لغير الله .. لأنهم هاكذا كانوا يذبحون علي النصب لألهتهم فيسفحوا الدم لهم فهو دم مسفوح اهل به لغير الله .. والذبح بالشريعة ايضا دم مسفوح لكن أهل به لله وليس لغيره

وتخثر الدم يفسده سواء خارج الجسم او داخله عندما تتجلط الصفائح الدموية فيصبح دم فاسد بكل الاحوال وابحث عن ذلك تجد التفاصيل العلمية

الدم كله حرام ولا استثناء فيه إلا ان يكون في مخمصة (مجاعة) كما توضح الاية الشاملة من سورة المائدة وكما بين بالاية :

( 173 الانعام )   إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ ۖ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا اثم عليه ... ومن هنا تحدثوا عن مبدا الضرورات تبيح المحظورات

والله سبحانه وتعالى أعلم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 7:01

تقبل الله منا ومنكم .. لماذا لا استطيع التعديل علي المشاركات هل هناك مشكلة ما بالاشتراك !؟؟...

معني كلمة سفح من المعجم :

سفَحَ:
سفَحَ يَسفَح ، سَفْحًا وسُفوحًا ، فهو سافِح ، والمفعول مَسْفوح :-
• سفَح الدَّمَ سفكه وأراقه :- سفَح دمَ أعدائه ، - { قُلْ لاَ أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إلاَّ أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا } .
• سفَح الماءَ : صَبّه وأساله :- سفَح الدَّمْعَ .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 7:04

فكما هو واضح ان كلمة مسفوحا تعني مسكوبا او مراقا او مسالا .. وهذا ما يحدث دوما في كلا الحالتين الذبح الشرعي لله والذبح الغير شرعي لغير الله .. فما الفارق اذن .. الفارق هو ما اهل به لله او لغيره .. فما اهل به لله اصبح رجسا أو فسقا وما أهل به لله هو المحلل

والله سبحانه وتعالى أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 7:06

تعديل :

فما اهل به لغير الله اصبح رجسا وفسقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3686
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 7:24

لم يقل أن الموقوذة والمتردية حلال ، تأمل كلامه جيدا

خلاصة الموضوع:
الكبد والطحال مصانع ومخازن ومنقيات للدم
الدم الذي فيها مختلفة خصائصه عن غيرها وليس ملوث

هل تعترض على ذلك

وليكن هدفنا هو الانتصار للحق وليس للنفس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 7:27

تصحيح الايات من سورة الانعام التي فيها الاية 145 تتحدث عن المشركين وليس اليهود فقد قرأت الاية بعدها عن اليهود فظننت انها كلها عنهم ولم اقرأها من البداية إلا الأن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد هشام ابوالعلا



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: ...............................................................   25.04.16 7:32

ومتي انتصرت لنفسي .. هل كنت مجبرا عندما اكتشفت انكم كنتم علي حق في موضوع علوم الطاقة أن اتي واوضح ذلك هنا ؟؟.. كان يمكن ان اعتذر دون توضيح .. او حتي انشئ معرف ببريد اخر واسم اخر !!..

كل هذا الحديث الذي يدار والنقاش بغية الوصول للحق يا اخي وليس سواه .. والصدمة التي ستكشفها بنفسك ان اتبعت منهج سليم في البحث بالقرأن وسألت الله ان يبين لك اياته ويعلمك ما اختلفوا فيه .. الصدمة هي ان اغلب الدين تم تحريفه بكل الفرق في الكثير والكثير لا يتفق مع كتاب الله واياته البينات المفصله

وانت تقول الان ان الكبد ينقي الدم من السموم وهذا ثابت علميا بالطبع .. فهل من المنطقي ان نأكل السموم التي تراكمت في خلايا الكبد والتي استخلصها من جسد الذبيحة .. ابحث عن مرض تليف الكبد وانظر كيف يحدث .. يحدث نتيجة لتراكم سموم قوية عند من يتعاطي المخدرات او الخمور تتراكم هذه السموم في الكبد وتتلف الخلايا بشكل كامل فيصبح الجسم عاجز عن اصلاحها واعادتها كما كانت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...............................................................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: شبهات وردود-
انتقل الى: