منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ســــــورة الـنـــــور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    07.04.16 4:21

310 -
 " لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير ، تغدو خماصا ،
و تروح بطانا " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 557 :
----------------------------
 1146 - ( صحيح ) 
 حدثنا محمد بن عوف ثنا عبد الحميد بن إبراهيم ثنا عبدالله بن سالم عن الزبيدي حدثني حميد أن عبد الرحمن بن أبي عوف حدثه أنه سمع عبد ربه أنه سمع عاصم بن حميد يقول إن أبا ذر قال إني انطلقت ألتمس رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض حوائط المدينة فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد فأقبل إليه أبو ذر حتى سلم على النبي صلى الله عليه وسلم قال ابو ذر وحصيات موضوعة بين يديه فأخذهن في يده فسبحن في يده ثم وضعهن في الأرض فسكتن ثم أخذهن فوضعهن في يد أبي بكر فسبحن في يده ثم أخذهن فوضعهن في الأرض فخرسن ثم أخذهن فوضعهن في يد عمر فسبحن في يده ثم أخذهن فوضعهن في الأرض فخرسن ثم أخذهن فوضعهن في يد عثمان فسبحن ثم أخذهن فوضعهن في الأرض فخرسن 
الكتاب 
ظلال الجنة 
------------------
134 - " إن نبي الله نوحا صلى الله عليه وسلم لما حضرته الوفاة قال لابنه : إني قاص
عليك الوصية آمرك باثنتين و أنهاك عن اثنتين آمرك بـ ( لا إله إلا الله ) فإن
السموات السبع و الأرضين السبع لو وضعت في كفة و وضعت لا إله إلا الله في كفة
رجحت بهن لا إله إلا الله و لو أن السموات السبع و الأرضين السبع كن حلقة مبهمة
قصمتهن لا إله إلا الله .
و سبحان الله و بحمده فإنها صلاة كل شيء و بها يرزق
الخلق .
و أنهاك عن الشرك و الكبر . قال : قلت : أو قيل : يا رسول الله هذا
الشرك قد عرفناه فما الكبر ؟ - قال - : أن يكون لأحدنا نعلان حسنتان لهما
شراكان حسنان ؟ قال : لا . قال : هو أن يكون لأحدنا أصحاب يجلسون إليه ؟ قال :
لا . قيل : يا رسول الله فما الكبر ؟ قال : سفه الحق و غمص الناس " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 209 :


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    07.04.16 4:24

( سنن ابن ماجة )
3809 حدثنا أبو بشر بكر بن خلف حدثني يحيى بن سعيد عن موسى بن أبي عيسى الطحان عن عون بن عبد الله عن أبيه أو عن أخيه عن النعمان بن بشير قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن مما تذكرون من جلال الله التسبيح والتهليل والتحميد ينعطفن حول العرش لهن دوي كدوي النحل تذكر بصاحبها أما يحب أحدكم أن يكون له أو لا يزال له من يذكر به .


تحقيق الألباني :
صحيح مختصر العلو ( 32 / 24 )


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 2:38

 4667 - [ 1 ] ( متفق عليه ) 
 عن أبي سعيد الخدري قال : أتانا أبو موسى قال :
إن عمر أرسل إلي أن آتيه فأتيت بابه فسلمت ثلاثا فلم يرد علي فرجعت .
فقال : ما منعك أن تأتينا ؟ فقلت : 
إني أتيت فسلمت على بابك ثلاثا فلم ترد علي فرجعت
 وقد قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم :
 " إذا استأذن أحدكم ثلاثا فلم يؤذن له فليرجع " . 
فقال عمر : أقم عليه البينة .
 قال أبو سعيد : فقمت معه فذهبت إلى عمر فشهدت 
-------------------------
اعتماد العلامة في الإذن في الدخول
 115 - ( صحيح ) 

 136 - حدثنا علي بن محمد حدثنا عبد الله بن إدريس عن الحسن بن عبيد الله عن إبراهيم بن سويد عن عبد الرحمن بن يزيد عن عبد الله قال قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم
 إذنك علي أن ترفع الحجاب وأن تسمع سوادي حتى أنهاك *
( صحيح ) الصحيحة 1427 :
 وأخرجه مسلم 
------------
 عن عطاء أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
استأذن على أمي ؟ فقال : " نعم " فقال الرجل :
 إني معها في البيت . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
 " استأذن عليها " فقال الرجل :
 إني خادمها . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" استأذن عليها أتحب أن تراها عريانة ؟ "
قال : لا . قال : " فاستأذن عليها " .
 رواه مالك مرسلا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 2:48

497 -
" إذا استؤذن على الرجل و هو يصلي فإذنه التسبيح و إذا استؤذن على المرأة و هي
تصلي فإذنها التصفيق " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 815 :
------------------------
السلام علي اهل البيت 
 1607 - ( حسن ) 
 [ إن السلام اسم من أسماء الله وضعه في الأرض فأفشوه بينكم فإن الرجل إذا سلم على القوم فردوا عليه كان له عليهم فضل درجة لأنه ذكرهم فإن لم يردوا عليه رد عليه من هو خير منهم وأطيب ] .
 ( حسن ) . الروض النضير 1075 و 457 / 2
-------------------------
لايدق الباب بعنف 
444- باب قرع الباب - 500

828/1080 (صحيح) عن أنس بن مالك:
"أن أبواب النبي صلى الله عليه وسلم كانت تقرع بالأظافير".
------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 2:53

 باب كيف يقوم عند الباب؟ - 
826/1078 (حسن صحيح)
عن عبد الله بن بسر صاحب النبي صلى الله عليه وسلم: [أن النبي صلى الله عليه وسلم]
 " [كان]   إذا أتى بابا يريد أن يستأذن لم يستقبله؛ جاء يمينا وشمالا؛ فإن أذن له وإلا انصرف".
-------------


 إذا استأذن، فقال: حتى أخرج، أين يقعد؟  
827/1079 (حسن الإسناد)
عن معاوية بن حديج قال: قدمت على عمر بن الخطاب رضي الله عنه،
 فاستأذنت عليه، فقالوا لي: مكانك حتى يخرج إليك، فقعدت قريبا من بابه، قال: فخرج إلي فدعا بماء فتوضأ، ثم مسح على خفيه. فقال: يا أمير المؤمنين! أمن البول هذا؟ قال: "من البول، أو من غيره".
------------------
 باب إذا دخل ولم يستأذن  
829/1081 (صحيح)
عن كلدة بن حنبل: أن صفوان بن أمية بعثه إلى النبي صلى الله عليه وسلم في الفتح بلبن وجداية
 وضغابيس - قال أبو عاصم: يعني البقل-، والنبي صلى الله عليه وسلم بأعلى الوادي، ولم أسلم ولم أستأذن، فقال: "ارجع فقل: السلام عليكم. أأدخل؟ ".
 وذلك بعدما أسلم صفوان.



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 3:00

 باب كيف الاستئذان؟  
831/1085 (صحيح الإسناد) 
عن ابن عباس قال: استأذن عمر على النبي صلى الله عليه وسلم فقال:
"السلام على رسول الله، السلام عليكم، أيدخل عمر".
-------------------
افصاح الطارق عن اسمة 
 باب من قال:
من ذا؟ فقال: أنا  
832/1086 (صحيح)
عن جابر قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في دين كان على أبي، فدققت الباب.
 فقال: "من ذا؟ "، فقلت: أنا. قال: "أنا، أنا؟! 
" كأنه كرهه.
---------------
 إذا استأذن فقيل  : ادخل بسلام
833/1088 (صحيح الإسناد) 
عن عبد الرحمن بن جدعان قال: كنت مع عبد الله بن عمر، فاستأذن على أهل بيت، فقيل:
"ادخل بسلام"، فأبى أن يدخل عليهم 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 3:17

  عن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"لا يحل لامرئ مسلم أن ينظر إلى جوف بيت حتى يستأذن؛ فإن فعل فقد دخل.


رواه البخاري في الأدب المفرد .
-----------------


421 - (صحيح)

من اطلع في بيت قوم بغير إذنهم فقد حل لهم أن يفقؤوا عينه
 صحيح رواه البخاري ومسلم
 ولفظ البخاري 
لو أن رجلا اطلع عليك بغير إذن فحذقته بحصاة ففقأت عينه ما كان عليك من جناح
 وهو في الارواء
----------------
819/1069 (صحيح) عن أنس قال:
 "كان النبي صلى الله عليه وسلم قائماً يصلي
فاطلع رجل في بيته,  في حجرة النبي صلى الله عليه وسلم  فأخذ سهماً من كنانته، فسدد نحو عينيه
 [ليفقأ عينه
[فأخرج الرجل رأسه]، 
(وفي رواية: فانقمع الأعرابي،
 فذهب، فقال:
"أما إنك لو ثبتّ لفقأت عينك").
رواه البخاري في الأدب المفرد 
------------------


 2730 - ( صحيح ) 
 وعن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه
أن رجلا اطلع على رسول الله صلى الله عليه وسلم من جحر في حجرة النبي صلى الله عليه وسلم ومع النبي صلى الله عليه وسلم مدراة يحك بها رأسه فقال النبي صلى الله عليه وسلم
لو علمت أنك تنظر لطعنت بها في عينك إنما جعل الاستئذان من أجل البصر 

 رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 3:23

[5174]
حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا جرير ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا حفص عن الأعمش عن طلحة عن هزيل
قال جاء رجل قال عثمان سعد فوقف على باب النبي صلى الله عليه وسلم يستأذن
فقام على الباب قال عثمان
 مستقبل الباب
 فقال له النبي صلى الله عليه وسلم 
هكذا عنك أو هكذا فإنما الاستئذان من النظر.
 
تحقيق الألباني:
صحيح، التعليق الرغيب (3 / 273)
-------------------


 526 -
إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك حتى تستحد المغيبة و تمتشط الشعثة 
 ( خ ) عن جابر . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 525 في صحيح الجامع 
-----------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند العربي



عدد المساهمات : 1347
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    08.04.16 14:33

اللهم صل على نبينا محمد ..
جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3120
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    09.04.16 3:36

العادل كتب:
إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك حتى تستحد المغيبة و تمتشط الشعثة

ما معنى تستحد المغيبة؟

دمتم بود
وجزاكم الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    09.04.16 3:56

( سنن النسائي )
5539 أخبرنا محمد بن بشار قال حدثنا عبد الرحمن قال حدثنا سفيان عن منصور عن الشعبي عن أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم
 كان
إذا خرج من بيته قال
 بسم الله رب أعوذ بك من أن أزل أو أضل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو يجهل علي .


تحقيق الألباني :
صحيح ، مضى ( 268 ) // ( 5061 ) //
-------------
( سنن الترمذي )
3427 حدثنا محمود بن غيلان حدثنا وكيع حدثنا سفيان عن منصور عن عامر الشعبي عن أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم
 كان إذا خرج من بيته قال 
بسم الله توكلت على الله اللهم إنا نعوذ بك من أن نزل أو نضل أو نظلم أو نظلم أو نجهل أو يجهل علينا
 قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح .


تحقيق الألباني :
صحيح ، ابن ماجة ( 3884 )
--------------
( سنن الترمذي )
3426 حدثنا سعيد بن يحيى بن سعيد الأموي حدثنا أبي حدثنا ابن جريج عن إسحق ابن عبد الله بن أبي طلحة عن أنس بن مالك قال
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال
 يعني إذا خرج من بيته
بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله
 يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان
 قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه .


تحقيق الألباني :
صحيح ، المشكاة ( 2443 / التحقيق الثاني ) ، التعليق الرغيب ( 2 / 264 ) ، الكلم الطيب ( 58 / 49 )
---------------
11365 - 
من قال إذا خرج من بيته
بسم الله توكلت على الله لا حول و لا قوة إلا بالله 
يقال له : كفيت و وقيت و تنحى عنه الشيطان .
تخريج السيوطي
( ت ) عن أنس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 6419 في صحيح الجامع .
------------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    09.04.16 4:11

 3135 - ( صحيح ) 
 3877 - حدثنا أبو بشر بكر بن خلف حدثنا أبو عاصم عن ابن جريج أخبرني أبو الزبير عن جابر بن عبد الله أنه سمع النبي صلى الله عليه و سلم يقول
 إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء وإذا دخل ولم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت فإذا لم يذكر الله عند طعامه قال أدركتم المبيت والعشاء *
 ( صحيح ) التعليق الرغيب 116 / 3 : وأخرجه مسلم 
------------
 321 - ( صحيح ) 
 وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال 
 ثلاثة كلهم ضامن على الله إن عاش رزق وكفي وإن مات أدخله الله الجنة من دخل بيته فسلم فهو ضامن على الله ومن خرج إلى المسجد فهو ضامن على الله ومن خرج في سبيل الله فهو ضامن على الله 
 رواه أبو داود وابن حبان في صحيحه 
-----------------
(صحيح الإسناد)
 عن أبي الزبير؛ أنه سمع جابراً يقول:
 "إذا دخلت على أهلك، فسلم عليهم؛ تحية من عند الله مباركة طيبة". قال: ما رأيته إلا يوجبه 
 قوله: ? وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردّوها? [النساء: 86].
صحيح الادب المفرد
-----------------
 4652 - [ 25 ] [ 1 ] وعن 
 أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : 
" يا بني إذا دخلت على أهلك فسلم يكون بركة عليك وعلى أهل بيتك
. رواه الترمذي 
-----------
839- 
"إذا ولج الرجل بيته فليقل: اللهم إني أسألك خير المولج و خير المخرج باسم الله ولجنا و باسم الله خرجنا و على الله ربنا توكلنا ثم يسلم على أهله".


"صحيح". "د طب" عن أبي مالك الأشعري. المشكاة 2444، الصحيحة 225.
--------------
225 -
 " إذا ولج الرجل في بيته فليقل :
اللهم إني أسألك خير المولج ، و خير المخرج ،
بسم الله ولجنا ، و بسم الله خرجنا ، و على الله ربنا توكلنا ، ثم ليسلم على
أهله " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 394 :
------------------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    09.04.16 4:17

عبد العزيز كتب:
العادل كتب:
إذا دخلت ليلا فلا تدخل على أهلك حتى تستحد المغيبة و تمتشط الشعثة 


ما معنى تستحد المغيبة؟


دمتم بود
وجزاكم الله خيرا



والاستحداد : معناه الاحتلاق بالحديد وهو الموسى ، والمغيبة : التي
غاب عنها زوجها 
--------
هل وصلت ام تحتاج الي شرح تفصيلي 



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3120
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    09.04.16 5:06

وصلت
مشكور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ســــــورة الـنـــــور    11.04.16 3:41

جزاكم الله خيرا أخي

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
ســــــورة الـنـــــور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: " أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها "-
انتقل الى: