منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 أصحاب عيسى (عليه السلام)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: أصحاب عيسى (عليه السلام)   23.03.16 21:19

كنت أبحث عن أحاديث عيسى (عليه السلام)
فهداني الله لهذه اللآليء والدرر
ففي حديث أخرجه النسائي وصححه الألباني
(عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى ابن مريم عليهما السلام)

وفي حديث رواه الحاكم وحسنه الألباني
(من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليقرئه مني السلام)

وفي حديث رواه مسلم
(ثُمَّ يَأْتِى عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ قَوْمٌ قَدْ عَصَمَهُمُ اللَّهُ مِنْهُ فَيَمْسَحُ عَنْ وُجُوهِهِمْ وَيُحَدِّثُهُمْ بِدَرَجَاتِهِمْ فِى الْجَنَّةِ)

وفي حديث رواه مسلم
(وَيُحْصَرُ نَبِىُّ اللَّهُ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لأَحَدِكُمُ الْيَوْمَ)

وفي حديث رواه مسلم
(ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الأَرْضِ فَلاَ يَجِدُونَ فِى الأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلاَّ مَلأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ فَيَرْغَبُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لاَ يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلاَ وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ثُمَّ يُقَالُ لِلأَرْضِ أَنْبِتِى ثَمَرَتَكِ وَرُدِّى بَرَكَتَكِ.فَيَوْمَئِذٍ تَأْكُلُ الْعِصَابَةُ مِنَ الرُّمَّانَةِ وَيَسْتَظِلُّونَ بِقِحْفِهَا. وَيُبَارَكُ فِى الرِّسْلِ حَتَّى أَنَّ اللِّقْحَةَ مِنَ الإِبِلِ لَتَكْفِى الْفِئَامَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْبَقَرِ لَتَكْفِى الْقَبِيلَةَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْغَنَمِ لَتَكْفِى الْفَخِذَ مِنَ النَّاسِ)

ولو تذكرون أننا اجتهدنا من قبل
وقلنا إن عيسى عليه السلام سينزل كما هو معروف
بعمر 33 سنة
ويعيش 7 سنوات فقط
حتى إذا ما تم الأربعين
قبضه الله
ثم خالفنا من خالفنا
الآن لاحظوا هذا الحديث رواه ابن ماجه وصححه الألباني
(سيوقد المسلمون من قسي يأجوج ومأجوج ونشابهم وأترستهم سبع سنين)

ومعلوم أن يأجوج ومأجوج قبل عيسى بن مريم
ومن اعترض بالحديث الآخر رواه أبو داود وصححه الألباني
(فَيَمْكُثُ فِى الأَرْضِ أَرْبَعِينَ سَنَةً ثُمَّ يُتَوَفَّى فَيُصَلِّى عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ)

فالسر كله في الفعل (يمكث)
لأن المكث للمكان كقوله تعالى (ماكثين فيه أبدا)
واللبث للزمان كقوله تعالى (لابثين فيها أحقابا)
وهذا معناه
أن مجموع ما يمكث به عيسى بن مريم في الأرض
يساوي 40 عاما فقط
والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد بن ابراهيم



عدد المساهمات : 745
تاريخ التسجيل : 11/09/2015
الموقع : www.ebadalrehman.com

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   23.03.16 22:45

(من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليقرئه مني السلام)

سبحان الله أمس كنت أتحدث عن عيسى عليه السلام وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى أمته من يدرك عيسى عليه السلام يبلغه السلام وكنت قد نسيته

بارك الله فيك أخي يوسف أسأل الله أن كُنا أدركناه أن يجعلنا من عصبته وينجينا من شر فتنة الدجال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   23.03.16 23:16

اللهم آمين وإياكم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
حفيد الخلاوي



عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 12/03/2016

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   24.03.16 9:28

ابوابراهيم كتب:
(من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليقرئه مني السلام)

سبحان الله أمس كنت أتحدث عن عيسى عليه السلام وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى أمته من يدرك عيسى عليه السلام يبلغه السلام وكنت قد نسيته

بارك الله فيك أخي يوسف أسأل الله أن كُنا أدركناه أن يجعلنا من عصبته وينجينا من شر فتنة الدجال .
ومايدريك يا ابا ابراهيم انك تدركه هو شاب وسيم امرد كانه من سوريا راسه يقطر ماء ولم يصبه بلل كأن عمره دون 15 عشر هكذا رايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بن ابراهيم



عدد المساهمات : 745
تاريخ التسجيل : 11/09/2015
الموقع : www.ebadalrehman.com

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   24.03.16 9:39

يا أخي حفيد الخلاوي أنا قلت ( إن كُنا أدركناه ) فلا يعلم الغيب إلا علام الغيوب

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   24.03.16 10:21

حفيد الخلاوي كتب:
ابوابراهيم كتب:
(من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليقرئه مني السلام)

سبحان الله أمس كنت أتحدث عن عيسى عليه السلام وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى أمته من يدرك عيسى عليه السلام يبلغه السلام وكنت قد نسيته

بارك الله فيك أخي يوسف أسأل الله أن كُنا أدركناه أن يجعلنا من عصبته وينجينا من شر فتنة الدجال .

ومايدريك يا ابا ابراهيم انك تدركه هو شاب وسيم امرد كانه من سوريا راسه يقطر ماء ولم يصبه بلل كأن عمره دون 15 عشر هكذا رايته 
وصف من هذا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد الخلاوي



عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 12/03/2016

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   30.03.16 9:38

يوسف عمر كتب:
كنت أبحث عن أحاديث عيسى (عليه السلام)
فهداني الله لهذه اللآليء والدرر
ففي حديث أخرجه النسائي وصححه الألباني
(عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى ابن مريم عليهما السلام)

وفي حديث رواه الحاكم وحسنه الألباني
(من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليقرئه مني السلام)

وفي حديث رواه مسلم
(ثُمَّ يَأْتِى عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ قَوْمٌ قَدْ عَصَمَهُمُ اللَّهُ مِنْهُ فَيَمْسَحُ عَنْ وُجُوهِهِمْ وَيُحَدِّثُهُمْ بِدَرَجَاتِهِمْ فِى الْجَنَّةِ)

وفي حديث رواه مسلم
(وَيُحْصَرُ نَبِىُّ اللَّهُ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لأَحَدِكُمُ الْيَوْمَ)

وفي حديث رواه مسلم
(ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الأَرْضِ فَلاَ يَجِدُونَ فِى الأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلاَّ مَلأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ فَيَرْغَبُ نَبِىُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لاَ يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلاَ وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ثُمَّ يُقَالُ لِلأَرْضِ أَنْبِتِى ثَمَرَتَكِ وَرُدِّى بَرَكَتَكِ.فَيَوْمَئِذٍ تَأْكُلُ الْعِصَابَةُ مِنَ الرُّمَّانَةِ وَيَسْتَظِلُّونَ بِقِحْفِهَا. وَيُبَارَكُ فِى الرِّسْلِ حَتَّى أَنَّ اللِّقْحَةَ مِنَ الإِبِلِ لَتَكْفِى الْفِئَامَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْبَقَرِ لَتَكْفِى الْقَبِيلَةَ مِنَ النَّاسِ وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْغَنَمِ لَتَكْفِى الْفَخِذَ مِنَ النَّاسِ)

ولو تذكرون أننا اجتهدنا من قبل
وقلنا إن عيسى عليه السلام سينزل كما هو معروف
بعمر 33 سنة
ويعيش 7 سنوات فقط
حتى إذا ما تم الأربعين
قبضه الله
ثم خالفنا من خالفنا
الآن لاحظوا هذا الحديث رواه ابن ماجه وصححه الألباني
(سيوقد المسلمون من قسي يأجوج ومأجوج ونشابهم وأترستهم سبع سنين)

ومعلوم أن يأجوج ومأجوج قبل عيسى بن مريم
ومن اعترض بالحديث الآخر رواه أبو داود وصححه الألباني
(فَيَمْكُثُ فِى الأَرْضِ أَرْبَعِينَ سَنَةً ثُمَّ يُتَوَفَّى فَيُصَلِّى عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ)

فالسر كله في الفعل (يمكث)
لأن المكث للمكان كقوله تعالى (ماكثين فيه أبدا)
واللبث للزمان كقوله تعالى (لابثين فيها أحقابا)
وهذا معناه
أن مجموع ما يمكث به عيسى بن مريم في الأرض
يساوي 40 عاما فقط
والله أعلم

السلام عليكم
قال ابو هريره هن اربع سنوات كانهن اربعين سنه في خيراتها ويقصد زمن ابن مريم سؤال هل توافق ام تعارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3102
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أصحاب عيسى (عليه السلام)   30.03.16 10:15

سؤال هل هناك سند ودرجة الصحة لما كتبته أم لا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
أصحاب عيسى (عليه السلام)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: