منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 وصول أكبر مظلة بالعالم للحرم المكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: وصول أكبر مظلة بالعالم للحرم المكي    13.03.16 2:00

هذه المظلة التي تعمل إلكترونيا هي واحدة من ثماني مظلات يتم تصنيعها في ألمانيا خصيصا لمشروع توسعة الحرم المكي، وستصل تباعا إلى المملكة لتثبيتها في ساحات المسجد الحرام بإشراف فريق مهندسين وفنيين مختصين يرافقونها من بلد التصنيع، بعد الانتهاء من البنية التحتية التي يعمل عليها فريق متخصص منذ خمس سنوات.



وتحتوى كل مظلة على ساعة للتوقيت ولوحات إرشادية للمصلين وتهوية داخلية إضافة إلى كاميرات مراقبة. ويبلغ ارتفاعها 45م ووزنها 16طنا ومساحة الظل الذي توفره 2400م2، علما أن وزن قاعدتها 16 طنا. ويشرف على تركيبها 25 مهندسا وفنيا برفقة فريق مختص بوسائل السلامة.



وحسب مصادر «عكاظ» سيتم تثبيت 54 مظلة أخرى أصغر حجما إلى جانب المظلات الثماني التي تظلل مجتمعة مساحة 19200م2، إضافة إلى 122 مصطبة ومبان للخدمات. حسب “عكاظ”ومن المتوقع الانتهاء من تظليل كافة الساحات الشمالية للمسجد الحرام والواقعة بين توسعتي الملك فهد والملك عبدالله والتي تتسع لقرابة 400 ألف مصل خلال فترة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر.

------

أشعر أن السماء ستختفي من هناك يوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
وصول أكبر مظلة بالعالم للحرم المكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: