منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ~بيعة الحرم ليست للمهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابرة سبيل1



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 28/01/2016

مُساهمةموضوع: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   04.03.16 3:16

بسم الله الرحمن الرحيم.الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله وصحبه
أما بعد:

جاء في الحديث:
"يبايعُ لرجلٍ بينَ الركنِ و المقامِ و أوَّلُ مَنْ يستحلُّ هذا البيتَ أهلُه فإذَا استحلُّوهُ فلا تسألْ عن هلكةِ العربِ ثُمَّ تجيءُ الحبشةُ فيخربونَهُ خرابًا لا يُعَمَّرُ بعدَهُ و هُمْ الَّذِينَ يستخرجُونَ كنزَهُ"

الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : العيني | المصدر : عمدة القاري
الصفحة أو الرقم: 9/333 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


في الحديث أن البيعة ستكون لرجل وليس المهدي ولو كان هو المقصود لقالها الرسول صلى الله عليه وسلم.. ولايوجد دليل يبين أن المقصود بالرجل هو المهدي.. وعقيدة كون العائذ هو المهدي لم تأتينا إلا من الأفهام والاجتهادات وهي غير معصومة.مثل:" قَالَ الطِّيبِيُّ رَحِمَهُ اللَّه: وَهُوَ الْمَهْدِيّ بِدَلِيلِ إِيرَاد هَذَا الْحَدِيث أَبُو دَاوُدَ ، فِي بَاب الْمَهْدِي"ومع مرور الوقت صار عقيدة وبرمجة يصعب معها تقبل غيرها وإن كان صوابا ..بل إن هناك أحاديث تقول عكس ذلك وتنفي أن يكون العائذ هو المهدي وهي:

1 كنا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غزوةٍ . قال فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قومٌ من قِبلَ المَغربِ . عليهم ثيابُ الصوفِ . فوافقوه عند أَكَمةٍ . فإنهم لَقيامٌ ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قاعدٌ . قال فقالت لي نفسي : ائتِهم فقُمْ بينهم وبينه . لا يغتالُونه . قال : ثم قلتُ : لعله نُجِّيَ معهم . فأتيتُهم فقمتُ بينهم وبينه . قال فحفظتُ منه أربعَ كلماتٍ . أعدُّهنَّ في يدي . قال " تغزون جزيرةَ العربِ ، فيفتحُها اللهُ . ثم فارسٌ ، فيفتحُها اللهُ . ثم تغزون الرومَ ، فيفتحها اللهُ . ثم تغزون الدَّجالَ ، فيفتحه اللهُ " . قال فقال نافعٌ : يا جابرُ ! لا نرى الدَّجالَ يخرج حتى تُفتَحَ الرومُ .
الراوي : نافع بن عتبة بن أبي وقاص |المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2900 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

الرسول"صلى الله عليه وسلم"يحدث قوما من قبل المغرب ..بمعنى جاءوا من جهة المغرب ..فلفظة "قبل" تفيد الجهة..والمقصود بالمغرب مغرب الشمس بدليل قول الله عز وجل "حتى إذا بلغ مغرب الشمس"
فيكون المقصود في الحديث هو ما وجد غرب الجزيرة العربية ..بدليل أنه قال صلى الله عليه وسلم " تغزون جزيرة العرب"

والغزو في لغة العرب هو"[ غ ز و ]. ( مصدر غَزَا ). :- أَغَارَ عَلَى العَدُوِّ غَزْواً :- : سَارَ إِلَى مُحَارَبَتِهِ وَقِتَالِهِ فِي عُقْرِ دِيَارِهِ .
المعجم: الغني

فالغزو هو السير إلى العدو وقتاله في عقر داره..يعني أن الغزو يكون من الخارج وليس من الداخل..وبالتالي الغزوات ستنطلق من خارج الجزيرة العربية..ونحن نعلم أن المهدي هو أمير الغزوات ..والغزوات لاتكون إلا بعد مبايعة ..وبالتالي المهدي سيبايع في إحدى الدول الموجودة غرب الجزيرة العربية.

2 عن عبدِ اللهِ بنِ عمرَ ، قال : كنا قُعُودًا عند النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ؛ فذكر الفِتَنَ فأَكْثَرَ ، حتى ذكر فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ ، فقال قائلٌ : وما فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ ؟ ! قال : هي هَرَبٌ وحَرْبٌ ، ثم فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ، دَخَنُها من تَحْتِ قَدَمَيْ رجلٍ من أهلِ بيتي ، يَزْعُمُ أنه مِنِّي وليس مِنِّي ؛ إنما أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ، ثم يَصْطَلِحُ الناسُ على رجلٍ كَوَرِكٍ علي ضِلَعٍ ثم فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ؛ لا تَدَعُ أَحَدًا من هذه الْأُمَّةِ ؛ إلا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً ، فإذا قيل : انْقَضَتْ ؛ تَمَادَتْ ؛ يُصْبِحُ الرجلُ فيها مؤمنًا ويُمْسِي كافِرًا ، حتى يَصِيرَ الناسُ إلى فُسْطَاطَيْنِ : فُسْطَاطِ إيمانٍ لا نِفَاقَ فيه ، وفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لا إيمانَ فيه ، فإذا كان ذلكم ؛ فانْتَظِروا الدَّجَّالَ من يومِه أو من غَدِهِ .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم: 5330 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


|والشاهد في الحديث قول الرسول صلى الله عليه وسلم"ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع"

قَالَ الْخَطَّابِيُّ : هُوَ مَثَل وَمَعْنَاهُ الْأَمْر الَّذِي لَا يَثْبُت وَلَا يَسْتَقِيم وَذَلِكَ أَنَّ الضِّلَع لَا يَقُوم بِالْوَرِكِ . وَبِالْجُمْلَةِ يُرِيد أَنَّ هَذَا الرَّجُل غَيْر خَلِيق لِلْمُلْكِ وَلَا مُسْتَقِلّ بِهِ اِنْتَهَى . وَفِي النِّهَايَة : أَيْ يَصْطَلِحُونَ عَلَى أَمْر وَاهٍ لَا نِظَام لَهُ وَلَا اِسْتِقَامَة لِأَنَّ الْوَرِك لَا يَسْتَقِيم عَلَى الضِّلَع وَلَا يَتَرَكَّب عَلَيْهِ لِاخْتِلَافِ مَا بَيْنهمَا وَبُعْده ، وَالْوَرِك مَا فَوْق الْفَخِذ اِنْتَهَى .

وَقَالَ الْقَارِي : هَذَا مَثَل وَالْمُرَاد أَنَّهُ لَا يَكُون عَلَى ثَبَات ، لِأَنَّ الْوَرِك لِثِقَلِهِ لَا يَثْبُت عَلَى الضلع لِدِقَّتِهِ ، وَالْمَعْنَى أَنَّهُ يَكُون غَيْر أَهْل لِلْوِلَايَةِ لِقِلَّةِ عِلْمه وَخِفَّة رَأْيه اِنْتَهَى .

وَفِي شَرْح السُّنَّة . مَعْنَاهُ أَنَّ الْأَمْر لَا يَثْبُت وَلَا يَسْتَقِيم لَهُ ، وَذَلِكَ أَنَّ الضِّلَع لَا يَقُوم بِالْوَرِكِ وَلَا يَحْمِلهُ ، وَحَاصِله أَنَّهُ لَا يَسْتَعِدّ وَلَا يَسْتَبِدّ لِذَلِكَ ، فَلَا يَقَع عَنْهُ الْأَمْر مَوْقِعه كَمَا أَنَّ الْوَرِك عَلَى ضِلَع يَقَع غَيْر مَوْقِعه.

وَقَالَ الْأَرْدَبِيلِيُّ فِي الْأَزْهَار : يُقَال فِي التَّمْثِيل لِلْمُوَافَقَةِ وَالْمُلَائَمَة كَفّ فِي سَاعِد وَلِلْمُخَالَفَةِ وَالْمُغَايَرَة وَرِك عَلَى ضِلَع اِنْتَهَى .

وأنا أقول أنه ليس المهدي المنتظر صاحب الخلافة الحقيقية .

لكن بما أننا ورثنا عمن سبق أن الرجل الذي سيبايع عند الحرم هو المهدي وتمت برمجتنا على ذلك فإن كل المتمهديين وخاصة الذين لهم أتباع ستكون وجهتهم الحرم ليحصل بذلك ما تنبأ به الرسول صلى الله عليه وسلم" وأوَّلُ من يستحِلُّ هذا البيتَ أهلُهُ " فتبدأ بذلك فصول هلكة العرب.

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   04.03.16 12:02

عابرة سبيل1 كتب:
فالغزو هو السير إلى العدو وقتاله في عقر داره..يعني أن الغزو يكون من الخارج وليس من الداخل..وبالتالي الغزوات ستنطلق من خارج الجزيرة العربية..ونحن نعلم أن المهدي هو أمير الغزوات ..والغزوات لاتكون إلا بعد مبايعة ..وبالتالي المهدي سيبايع في إحدى الدول الموجودة غرب الجزيرة العربية.

هذا الكلام غير صحيح

لأن قانون الاصطفاء مبني على قانون السنن
والمهدي مختار من عند الله
وبالتالي يحكمه القانونين
و أول من يتأسى به المهدي هو جده (صلى الله عليه وسلم)

ولقد حدثت بدر وأحد والأحزاب وحنين وسرايا كثيرة
في الجزيرة العربية

وبالتالي سيتم غزو نفس القبائل
أو نفس المناطق
فذاك الشبل من ذاك الأسد

وأكثر من سيحاربون المهدي بضراوة
هم أهل نجد والله أعلم

السلام عليكم


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 04.03.16 12:12 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   04.03.16 12:09

أنت تقولين إن العائذ ليس المهدي
وأنه تم برمجة عقولنا على هذا الأمر

ولا أدري إن كان الاجتهاد لك
أم أنه منقول
فلربما تغافل المجتهد عن حديث مهم
أو ربما تجاهله عمدا

والحديث صحيح في عون المعبود سنن ابي داود
يقول
"يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم"

السؤال المطروح لك الآن
لماذا يخسف الله بالجيش القادم لقتل هذا العائذ

هل تمت برمجة عقله أيضا
أم أنه ضل طريقه

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6053
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   04.03.16 17:05

قومٌ من قِبلَ المَغربِ
من هم هؤلاء القوم 
--------
رجل تونس ما زال مصرا علي انهم من تونس 
----------
نريد شاهد من اي حديث آخر 
ان الاسلام وصل خارج الجزيرة العر بية 
في عهد النبي صلي الله علية وسلم 
-------
متي بدءت الفتوحات خارج الجزيرة 
----------
متي ظهر الاسلام في مصر وبلاد المغرب العربي 
-------
هل هناك رجلا واحد من خارج الجزيرة روي الحديث 
عن النبي صلي الله علية وسلم 
-----------
ياعابرة السبيل 
اهلا بك ومرحبا
------ 
واما  رجل تونس  فغير مرحب بة بيننا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   04.03.16 18:53

فتح الله عليك أخي العدل
هناك أمرين أود التركيز عليهما

الأول
أن المصطفى (صلى الله عليه وسلم) ظهر في مكة أولا
ثم انتشرت دعوته إلى سائر الأمصار والبلاد
وحسب الحديث الصحيح
فالمهدي عليه العوذ بمكة أولا ويُعرف هناك
ومن خالف ذلك .. فهو مهدي مزور

الثاني
حين يختار الله رجلا (مهدي) أو مجموعة مؤمنة
فمن يشهد لهم بهذا الاختيار
هم أهل الإسلام
وليسوا المعنيين أنفسهم

فرسول الله (صلى الله عليه وسلم) قبل البعثة
لم يسمي نفسه الصادق الأمين
بل كانت شهادة المشركين من حوله
وبالتالي .. المهدي لن يقول أنا المهدي
ولن يدعو الناس إلى مبايعته حتى في مكة
بل لن يتيقن إنه المهدي إلا بعد أن يصلي خلفه عيسى (عليه السلام)
فمن دعى لنفسه
أو سمى نفسه
فليس هو

أوليس الناس شهداء الله في الأرض
إذن هم من سيشهد له بذلك
سيشهدون بأخلاقه وصدقه وإلتزامه وطاعته وتقواه

وأما من زكى نفسه
فإنما هو منافق
أو ضال مضل

مثال
داعش اسقطت النبوءة على نفسها
وقالت نحن خلافة على منهج النبوة
فهل شهد لها كل المسلمين بذلك
لا
إذن هي مزوة
و لو كانوا على حق
لوضع الله لهم القبول في الأرض
وأنها لا تعمى الأبصار
ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

هذا والله أعلم

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عابرة سبيل1



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 28/01/2016

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   05.03.16 2:16

وعليكم السلام
الاجتهاد لي وماكان فيه من صواب فمن الله وحده وماكان فيه من خطأ فمني نفسي والشيطان وأستغفر الله وأتوب إليه.
نسيت أن أكتب "يتبع إن شاء الله"فللموضوع بقية
أما الخلافة المزورة حسب رأيي فلن تظهر في تونس فقط بل كل الدول المسلمة تقريبا وحتى مكة فهذا مخطط له بإثقان لتضليل الأمة عن المهدي ولاتظنوا أن أيجاد الخلافة الحقيقية بهذه السهولة وكي لاأطيل عليكم فإن الخلافة الحقيقية وفتوحاتها ستنطلق من مصر..وبالمناسبة أنا لست مصرية ولا أحدا من مصر لكن هذا ماظهر لي من خلال مسيرة بحثي وتتبعي لاحاديث الفتن والرؤى وخاصة رؤى الماعز الاليف التي لازلت الى يومنا هذا افكر رموزها وإن شاء الله سأدرجها في هذا الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   05.03.16 17:43

إذا كانت الخلافة مغلفة بإطار الخلافة في إحدى الدول العربية

فهي ليست بخلاقة .. بل تحزب ورايات .. والله بريء منها ورسوله (صلى الله عليه وسلم)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عابرة سبيل1



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 28/01/2016

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   06.03.16 3:11

وعليكم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   06.03.16 9:58

اقتباس :
وأكثر من سيحاربون المهدي بضراوة
هم أهل نجد والله أعلم

سبحان الله...

الغريب والعجيب.. ان هناك من المنتسبين الى الدين ويشار اليهم بالعلم.. يقولون

ان الطائفة المنصورة هم آهل نجد فقط... وهم الفرقة الناجية...

وهذا من الغلو والتطرف واحتقار الاخرين...

لاحول ولاقوة الا بالله...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   06.03.16 16:16

نعم أخي الكريم بدر

ما عليك إلا رؤية رقعة الحروب في عهد المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

لتعلم من سيكون أشد الناس على المهدي

وما عليك إلا معرفة من وافق على رسالة النبي للرؤساء والملوك

لتعلم من سيطيع المهدي .. ومن سيتردد .. ومن سيعادي

إنها السنن

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
حفيد الخلاوي



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 12/03/2016

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   24.03.16 10:24

عابرة سبيل1 كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم.الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله وصحبه
أما بعد:

جاء في الحديث:
"يبايعُ لرجلٍ بينَ الركنِ و المقامِ و أوَّلُ مَنْ يستحلُّ هذا البيتَ أهلُه فإذَا استحلُّوهُ فلا تسألْ عن هلكةِ العربِ ثُمَّ تجيءُ الحبشةُ فيخربونَهُ خرابًا لا يُعَمَّرُ بعدَهُ و هُمْ الَّذِينَ يستخرجُونَ كنزَهُ"

الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : العيني | المصدر : عمدة القاري
الصفحة أو الرقم: 9/333 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


في الحديث أن البيعة ستكون لرجل وليس المهدي ولو كان هو المقصود لقالها الرسول صلى الله عليه وسلم.. ولايوجد دليل يبين أن المقصود بالرجل هو المهدي.. وعقيدة كون العائذ هو المهدي لم تأتينا إلا من الأفهام والاجتهادات وهي غير معصومة.مثل:" قَالَ الطِّيبِيُّ رَحِمَهُ اللَّه: وَهُوَ الْمَهْدِيّ بِدَلِيلِ إِيرَاد هَذَا الْحَدِيث أَبُو دَاوُدَ ، فِي بَاب الْمَهْدِي"ومع مرور الوقت صار عقيدة وبرمجة يصعب معها تقبل غيرها وإن كان صوابا ..بل إن هناك أحاديث تقول عكس ذلك وتنفي أن يكون العائذ هو المهدي وهي:

1 كنا مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في غزوةٍ . قال فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قومٌ من قِبلَ المَغربِ . عليهم ثيابُ الصوفِ . فوافقوه عند أَكَمةٍ . فإنهم لَقيامٌ ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قاعدٌ . قال فقالت لي نفسي : ائتِهم فقُمْ بينهم وبينه . لا يغتالُونه . قال : ثم قلتُ : لعله نُجِّيَ معهم . فأتيتُهم فقمتُ بينهم وبينه . قال فحفظتُ منه أربعَ كلماتٍ . أعدُّهنَّ في يدي . قال " تغزون جزيرةَ العربِ ، فيفتحُها اللهُ . ثم فارسٌ ، فيفتحُها اللهُ . ثم تغزون الرومَ ، فيفتحها اللهُ . ثم تغزون الدَّجالَ ، فيفتحه اللهُ " . قال فقال نافعٌ : يا جابرُ ! لا نرى الدَّجالَ يخرج حتى تُفتَحَ الرومُ .
الراوي : نافع بن عتبة بن أبي وقاص |المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 2900 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

الرسول"صلى الله عليه وسلم"يحدث قوما من قبل المغرب ..بمعنى جاءوا من جهة المغرب ..فلفظة "قبل" تفيد الجهة..والمقصود بالمغرب مغرب الشمس بدليل قول الله عز وجل "حتى إذا بلغ مغرب الشمس"
فيكون المقصود في الحديث هو ما وجد غرب الجزيرة العربية ..بدليل أنه قال صلى الله عليه وسلم " تغزون جزيرة العرب"

والغزو في لغة العرب هو"[ غ ز و ]. ( مصدر غَزَا ). :- أَغَارَ عَلَى العَدُوِّ غَزْواً :- : سَارَ إِلَى مُحَارَبَتِهِ وَقِتَالِهِ فِي عُقْرِ دِيَارِهِ .
المعجم: الغني

فالغزو هو السير إلى العدو وقتاله في عقر داره..يعني أن الغزو يكون من الخارج وليس من الداخل..وبالتالي الغزوات ستنطلق من خارج الجزيرة العربية..ونحن نعلم أن المهدي هو أمير الغزوات ..والغزوات لاتكون إلا بعد مبايعة ..وبالتالي المهدي سيبايع في إحدى الدول الموجودة غرب الجزيرة العربية.

2 عن عبدِ اللهِ بنِ عمرَ ، قال : كنا قُعُودًا عند النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ؛ فذكر الفِتَنَ فأَكْثَرَ ، حتى ذكر فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ ، فقال قائلٌ : وما فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ ؟ ! قال : هي هَرَبٌ وحَرْبٌ ، ثم فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ، دَخَنُها من تَحْتِ قَدَمَيْ رجلٍ من أهلِ بيتي ، يَزْعُمُ أنه مِنِّي وليس مِنِّي ؛ إنما أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ، ثم يَصْطَلِحُ الناسُ على رجلٍ كَوَرِكٍ علي ضِلَعٍ ثم فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ؛ لا تَدَعُ أَحَدًا من هذه الْأُمَّةِ ؛ إلا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً ، فإذا قيل : انْقَضَتْ ؛ تَمَادَتْ ؛ يُصْبِحُ الرجلُ فيها مؤمنًا ويُمْسِي كافِرًا ، حتى يَصِيرَ الناسُ إلى فُسْطَاطَيْنِ : فُسْطَاطِ إيمانٍ لا نِفَاقَ فيه ، وفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لا إيمانَ فيه ، فإذا كان ذلكم ؛ فانْتَظِروا الدَّجَّالَ من يومِه أو من غَدِهِ .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم: 5330 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح


|والشاهد في الحديث قول الرسول صلى الله عليه وسلم"ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع"

قَالَ الْخَطَّابِيُّ : هُوَ مَثَل وَمَعْنَاهُ الْأَمْر الَّذِي لَا يَثْبُت وَلَا يَسْتَقِيم وَذَلِكَ أَنَّ الضِّلَع لَا يَقُوم بِالْوَرِكِ . وَبِالْجُمْلَةِ يُرِيد أَنَّ هَذَا الرَّجُل غَيْر خَلِيق لِلْمُلْكِ وَلَا مُسْتَقِلّ بِهِ اِنْتَهَى . وَفِي النِّهَايَة : أَيْ يَصْطَلِحُونَ عَلَى أَمْر وَاهٍ لَا نِظَام لَهُ وَلَا اِسْتِقَامَة لِأَنَّ الْوَرِك لَا يَسْتَقِيم عَلَى الضِّلَع وَلَا يَتَرَكَّب عَلَيْهِ لِاخْتِلَافِ مَا بَيْنهمَا وَبُعْده ، وَالْوَرِك مَا فَوْق الْفَخِذ اِنْتَهَى .

وَقَالَ الْقَارِي : هَذَا مَثَل وَالْمُرَاد أَنَّهُ لَا يَكُون عَلَى ثَبَات ، لِأَنَّ الْوَرِك لِثِقَلِهِ لَا يَثْبُت عَلَى الضلع لِدِقَّتِهِ ، وَالْمَعْنَى أَنَّهُ يَكُون غَيْر أَهْل لِلْوِلَايَةِ لِقِلَّةِ عِلْمه وَخِفَّة رَأْيه اِنْتَهَى .

وَفِي شَرْح السُّنَّة . مَعْنَاهُ أَنَّ الْأَمْر لَا يَثْبُت وَلَا يَسْتَقِيم لَهُ ، وَذَلِكَ أَنَّ الضِّلَع لَا يَقُوم بِالْوَرِكِ وَلَا يَحْمِلهُ ، وَحَاصِله أَنَّهُ لَا يَسْتَعِدّ وَلَا يَسْتَبِدّ لِذَلِكَ ، فَلَا يَقَع عَنْهُ الْأَمْر مَوْقِعه كَمَا أَنَّ الْوَرِك عَلَى ضِلَع يَقَع غَيْر مَوْقِعه.

وَقَالَ الْأَرْدَبِيلِيُّ فِي الْأَزْهَار : يُقَال فِي التَّمْثِيل لِلْمُوَافَقَةِ وَالْمُلَائَمَة كَفّ فِي سَاعِد وَلِلْمُخَالَفَةِ وَالْمُغَايَرَة وَرِك عَلَى ضِلَع اِنْتَهَى .

وأنا أقول أنه ليس المهدي المنتظر صاحب الخلافة الحقيقية .

لكن بما أننا ورثنا عمن سبق أن الرجل الذي سيبايع عند الحرم هو المهدي وتمت برمجتنا على ذلك فإن كل المتمهديين وخاصة الذين لهم أتباع ستكون وجهتهم الحرم ليحصل بذلك ما تنبأ به الرسول صلى الله عليه وسلم" وأوَّلُ من يستحِلُّ هذا البيتَ أهلُهُ " فتبدأ بذلك فصول هلكة العرب.

والله أعلم
انتي فاهمه الحديث غلط الرجل الذي يبايع  هو المهدي والذي يستحل القتال فيه هم بني العباس معنى الحديث اذا استحل بني العباس القتال عند البيت خرج المهدي ليبايع انه المهدي ويزول ملك بني العباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ~بيعة الحرم ليست للمهدي   24.03.16 15:21

هل تعلم أن المهدي يدخل في نسبه العباس (رضي الله عنه)

http://www.ebadalrehman.com/t3566-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
~بيعة الحرم ليست للمهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: