منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 تفسير ايه من القران الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
mohammedsaddam



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 10/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: تفسير ايه من القران الكريم   01.03.16 2:37

احترم وجهة نظرك ولكن اذا حللت كلامك اجد الآتي

اذا كان عالم افتراضي فهو تقمص ادوار بمعنى تمثيل

الذي يرى نفسه انه على حق في كل شئ هو على باطل وقصة سيدنا موسى عليه السلام و الخضر مثال جميل

لان من يظن نفسه ان يفقه و يعلم كل شئ هو لا يفقه مثقال ذرة

وَيَا سيدي الفاضل كل إناء بما فيه ينضح انا هنا أتكلم عن نفسي و اعبر عن نفسي

وليس لي علاقة بشخص ولا تنسى ان العالم الافتراضي محسوب علينا بكل شئ

النوايا متعلقة بالضمير و القلب واذا تحكم على الناس من خلال السطور

من الذي اعطاك الحكم على السطور العقل والعقل أساسا في القلب

(( لهم قلوب لا يفقهون بها ) وخطاب القران الكريم دائما ان العقل في القلب والنيه محلها القلب

انا أعتذر منك اذا اخطآت في حقك بأي كلمه اذا كنت اكبر مني او اصغر مني تظل معلما وأستفيد منك ومن الجميع

وفقك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تفسير ايه من القران الكريم   01.03.16 2:55

9339 -
 لما خلق الله آدم مسح ظهره فسقط من ظهره كل نسمة هو خالقها إلى يوم القيامة ثم جعل بين عيني كل إنسان منهم وبيصا من نور ثم عرضهم على آدم فقال : أي رب من هؤلاء ؟ قال : هؤلاء ذريتك فرأى رجلا منهم أعجبه نور ما بين عينيه فقال : أي رب من هذا ؟ قال : رجل من ذريتك في آخر الأمم يقال له داود قال : أي رب كم عمره ؟ قال ستون سنة قال : فزده من عمري أربعين سنة : قال : إذن يكتب و يختم و لا يبدل فلما انقضى عمر آدم جاء ملك الموت فقال : أو لم يبق من عمري أربعون سنة ؟ قال : أو لم تعطها ابنك داود ؟ فجحدت ذريته و نسي آدم فنسيت ذريته و خطئ آدم فخطئت ذريته .
تخريج السيوطي
( ت ك ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5208 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تفسير ايه من القران الكريم   01.03.16 4:15

mohammedsaddam كتب:
اخي الفاضل / يوسف

المانع أنه أكبر من تجربة الخروج هناك أمور لا احب الكلام فيها للعموم أحب أن تظل في نفسي أو أبوح بها لمن أرتاح قلبي له ويكون بئر جزاك الله خير




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammedsaddam



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 10/02/2016

مُساهمةموضوع: رد: تفسير ايه من القران الكريم   01.03.16 6:39

الاخ / العادل
رسالتك صحيحة وما فيها اي شك ولكن لي وجهة نظر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تفسير ايه من القران الكريم   07.03.16 2:16

mohammedsaddam كتب:
الاخ / العادل 
رسالتك صحيحة وما فيها اي شك
ولكن لي وجهة نظر  
ان لم تكن سر 
يمكننا النقاش معك 
لعلنا نستفيد من وجهة نظرك 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير ايه من القران الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ :: الاستشارات-
انتقل الى: