منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 طائرة الخطوط السعودية القديمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام عبدالله



عدد المساهمات : 3332
تاريخ التسجيل : 31/12/2013

مُساهمةموضوع: طائرة الخطوط السعودية القديمة   13.02.16 19:07


قبل أسبوع رأيت طائرة الخطوط السعوديه القديمه هبطت في أرض جبليه فظننت أنها لن تطير ثم طارت لما ارتفعت ثم انقلبت

منقوله
يناير 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: طائرة الخطوط السعودية القديمة   13.02.16 19:46

خير إن شاء الله

صفقة جديدة للطيران السعودي المدني فيها سعة والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3630
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: طائرة الخطوط السعودية القديمة   13.02.16 21:46

أعتقد أنها تحققت الرؤيا وعُقدت الصفقة هذا الشهر (فبراير 2 - 2016):

طائرات بوينج ترفع أسطول الخطوط السعودية لـ126 طائرة
11 Feb 2016 01:55 PM
سياتل: تسلمت الخطوط الجوية العربية السعودية 4 طائرات جديدة من شركة بوينغ، منها ثلاث طائرات من فئة 787-9، وهي من أحدث ما أنتجته صناعة النقل الجوي في العالم.

وفي مقر مصنع شركة بوينغ في مدينة سياتل الأميركية، جالت كاميرا "العربية" في الطائرات الأربع، التي بتسلمها يرتفع حجم أسطول الخطوط السعودية إلى 126 طائرة حتى اليوم.

وستصل 3 طائراتٍ من طراز طائرة الأحلام بوينغ (9-787) إلى السعودية ضمن صفقةٍ للخطوط السعودية مع شركةِ بوينغ لشراء 8 طائرات من هذا الطراز حتى العام 2017.

وخلال الجولة قال مدير عام الخطوط السعودية، المهندس صالح الجاسر، لـ"العربية" إن العام الحالي سيشهد تسلم الخطوط السعودية ما مجموعه 29 طائرة، واصفاً هذه الكمية بأنها أعلى عدد من الطائرات تتسلمه الخطوط السعودية بتاريخها.

وأوضح الجاسر أن في الطائرات الجديدة، مميزات كثيرة وحديثة تتركز في الجانب الاقتصادي وتناسق الطائرة مع الاحتياجات التشغيلية للخطوط السعودية.

وتتراوح سعة طائرة الدريملاينر ثنائية المحرّك لما بين 220 و300 مسافر وفقَ تصميم الكراسي. ويتمتـع الركاب على متن هذه الطائرة بنوافذ أكبرَ وهواء أنظفَ.

من جهته عبر الرئيس والرئيس التنفيذي لوحدة الطيران التجاري في بوينغ، ري كونر، عن اعتقاده بأن هذه الطائرة "أكثر الطائرات فعالية التي تحلق في السماء اليوم، وأكثرها تقدما من الناحية التكنولوجية".

وحلقت طائرة الدريملاينر ثنائية المحرّك للمرّة الأولى عام 2013 ضمن برنامج اختباراتٍ شامل والذي انتهى بحصول الطائرة على جميع المصادقات والرّخص المطلوبة للطيران، وكانت الخطوط الجوية النيوزلندية أولَ مشغـّل لهذه الطائرة في العالم وذلك في العام 2014.

وعلى مستوى الشرق الأوسط جاءت الخطوط السعودية كثاني مشغـّل لها بعد شركة طيران الاتحاد التي استلمت الطائرة قبل عام من الآن تقريبا.

وأعلنت بوينغ أنّ هذه الطائرة ستكون أكثرَ الطائراتِ كفاءة في صرفِ الوَقود، إذ يقلّ استهلاك الوَقود فيها بـ20% عن مثيلاتِها من الطائرات. وتشكـّلُ الموادّ المركـّبة نسبة 50% من الهيكل الأساسي للطائرة بما في ذلك البدن والأجنحة.


المصدر: http://m.arabfinance.com/NewsItem.aspx?NewsID=341050
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: طائرة الخطوط السعودية القديمة   13.02.16 22:53

الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
طائرة الخطوط السعودية القديمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: أَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً :: الرؤى التي وقع تعبيرها-
انتقل الى: