منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30654
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء   28.01.16 5:27



تاريخ الخبر- قبل 8 ساعات

قرر العلماء المسؤولون عن "ساعة القيامة"، وهي أداة رمزية للعد العكسي توقعا لكارثة عالمية، عدم تحريك عقاربها والإبقاء على الوضع الذي كانت عليه العام الماضي رغم بعض التطورات الإيجابية عام 2015.

وقالت الدورية في بيان إن وضع عقارب ساعة القيامة "هي الأقرب إلى الكارثة منذ الأيام الأولى لاختبار تجربة هيدروجينة فوق سطح الأرض" في الخمسينات.

وأضافت أن مصادر القلق تشمل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا واستمرار الحرب الأهلية في سوريا والصراع في أوكرانيا والتوترات بشأن بحر الصين الجنوبي بالإضافة إلى التجارب النووية التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا.

وأشارت الدورية إلى مخاوف من عمليات تحديث البرامج النووية الروسية والأميركية وتصاعد البرامج النووية للصين وباكستان والهند وكوريا الشمالية.

وقالت إنه رغم التوصل إلى اتفاق باريس، الذي يعد خطوة إيجابية، فإن عام 2015 كان الأشد حرارة منذ بدء عمليات التسجيل، مشيرة كذلك إلى أن التعهدات الطوعية للحد من انبعاثات غازات الكربون أو الاحتباس الحراري لا تكفي لوقف تغير حاد في المناخ.

يشار إلى أن ساعة القيامة ابتكرها علماء دورية "بوليتن أوف اتوميك ساينتيستس"، ومقرها شيكاغو وتعتبر مؤشرا معترفا به على نطاق واسع لمدى اقتراب العالم من كارثة، بينما تأسست الدورية عام 1954 علماء شاركوا في تطوير أول أسلحة ذرية فيما عرف باسم مشروع مانهاتن.

وكانت عقارب ساعة القيامة قد حركت العام الماضي إلى 3 دقائق قبل منتصف الليل بدلا من 5 دقائق بسبب مخاوف من سباق نووي وتغير المناخ، وفقا لرويترز.

وفي عام 1953 حركت إلى دقيقتين فقط من منتصف الليل حين اختبرت الولايات المتحدة قنبلة هيدروجينية ثم ابتعدت 17 دقيقة عن منتصف الليل عام 1991 بانتهاء الحرب الباردة.

ويتخذ مجلس العلوم والأمن بالدورية قرار تحريك عقارب ساعة القيامة سنويا بالتشاور مع رعاة المجلس ومن بينهم 16 عالما فازوا بجوائز نوبل.



من الغريب جدا
أن يقوم علماء بعقد مؤتمر كبير
يعلنون فيه عن مثل هذا الأخبار
فأخبار من هذا النوع يروج لها المتدينون فقط
سواء كانوا مسيحيين أو غيرهم


http://alturl.com/fujpt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30654
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء   28.01.16 5:31

إذا مرّ العقرب في ميناء الساعة بالرقم 12 المشير الى منتصف الليل، فمعناها أن "نهاية العالم" بدأت، بنذير من ساعة تبعد في أميركا 9 ساعات تقريبا عن العالم العربي كمعدل، ولا يوجد منها الا واحدة، يسمونها Doomsday Clock أو "ساعة القيامة" المكونة من عقرب واحد، يشير مدى اقترابه من 12 ليلا الى حجم ما يمر به العالم من مخاطر قد تقع بسببها حرب عالمية ثالثة، تدمر معظمه أو تفنيه.

وأكثر دنو للعقرب من الرقم المرعب، كان ليلة أصبح في 1953 على بعد دقيقتين فقط، معلنا أن "ساعة القيامة" هي 11 و58 دقيقة. أما أبعد مسافة زمنية منه، فليلة تراجع العقرب في 1991 إلى 17 دقيقة عن منتصف الليل، لأن الاتحاد السوفياتي كان قد تفكك وانهار كجدار برلين، والحرب الباردة انتهت والموازين تغيرت، وأصبح العالم الذي لم تعد فيه الا قوة عظمى يخشاها الجميع، أكثر أمنا الى حد ما.



ما هي الساعة ومتى وكيف؟


إنها ساعة رمزية أحدثتها في 1947 دورية Bulletin of the Atomic Scientists التابعة لجامعة شيكاغو، لينذر علماؤها العالم بقرب نهايته كلما احتدم السباق بين الدول النووية القادرة على تدميره اذا ما أخرجت أسلحتها الفتاكة من الترسانات، لذلك فوصول العقرب الى 12 ليلا يعني أن حربا فانية بدأت تقع، واذا اقترب عددا من الدقائق قبل منتصف الليل، فمعناها "احتمال" نشوب حرب نووية، وتوقيت الساعة كان 5 دقائق قبل منتصف الليل منذ 2012 للآن، الا أنه سيتغير نهار اليوم الخميس بالتوقيت الأميركي.

سيتغير موقعه الى الأسوأ، بحسب ما توحي تفاصيل خبر عن مؤتمر صحافي موعود نهار اليوم في جامعة شيكاغو، وفيه قد يذكر القيّمون على الساعة المعلقة في جدار بمكتب الدورية العلمية حيثيات وموجبات قرارهم بدفع العقرب قليلا الى الأمام، طبقا لما استنتجت "العربية.نت" مما ورد في وسائل اعلام أميركية، بحيث يقترب ربما الى 3 دقائق قبل منتصف الليل، لأن العالم بات في خطر، بظهور "الدولة الداعشية" على الخريطة وأزمة المفاعلات الايرانية، وأيضا أوكرانيا، والأوضاع بالشرق الأوسط.

وكان عقرب الساعة تغيّر 14 مرة منذ أحدثوها قبل 68 سنة، انعكاسا لما كان علماء الأبحاث النووية في جامعة شيكاغو يجدونه من مخاطر وأحداث، وصلت ذروتها عندما بدأ الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة بتجارب مكثفة على القنابل الهيدروجينية طوال 9 أشهر بلا توقف، فدفعت قمة الأزمة في 1953 بالعقرب ليصل قريبا دقيقتين من منتصف الليل، منذرأ باقتراب وقوع حرب عالمية نووية مدمرة، لكن الله سبحانه لطف بالعباد.

ثورات الربيع العربي والخطر "الداعشي" على العالم

وآخر تغيير طرأ عليه جعله يصبح ليلة 14 يناير 2012 قريبا 5 دقائق فقط من منتصف الليل، بعد أن كان منذ 2010 على بعد 6 فقط، على حد ما نرى في فيديو تعرضه "العربية.نت" بسبب عدم الجدية بالحد من السلاح النووي وتفاقم النزاعات الدولية، اضافة لأحداث "الربيع العربي" وامكانية سقوط أسلحة نووية بالأيدي الارهابية، أو قيام نزاع مسلح بالشرق الأوسط، وحتى بسبب التغييرات بالمناخ.

والساعة ليست ترفا أو تسلية شبيهة بما يؤسسه البعض من مواقع أو مدونات ينشطون فيها "أون لاين" بالنشر كيفما كان عن قرب نهاية العالم، بل هي كمؤشر تابع لمركز علمي يشرف عليها علماء بتخصصات متنوعة في الشأن السياسي والنووي والنزاعات والحروب، ويقومون بتقييم الأوضاع على كل صعيد، ثم يقررون المكان المناسب للعقرب، كنذير منهم عن حالة الأمن الدولي وما يواجهه من مخاطر.

وفي 2013 بحث فريق من علماء الجامعة بإمكانية تغيير موقع العقرب عما كان عليه قبلها بعام، لكنهم وجدوا العالم على حاله من الأخطار، فأبقوه مكانه، وقريبا 5 دقائق حتى نهاية العام الماضي، ثم أعلنوا أمس الأربعاء عن مؤتمر صحافي سيعقدونه اليوم، وفيه سيغيّر العقرب عنوانه الى موقع فيه نذير علمي جديد من إمكانية نشوب نزاع دولي لا يسلم منه أحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30654
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء   28.01.16 5:38

اسمها بالانكليزية doomsday clock
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3138
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء   28.01.16 5:50

رأيي أعتقد أن الأمر نسخة جديدة مما يتكرر دائما لإشغال الناس
ولزيادة أرباح مروجي مواضيع الإثارة والتشويق والأفلام

مثل عام 2000 وعام 2012 والمايا وغيرها

حتى يصل بعض الناس لمرحلة إنكار وجود شيء اسمه نهاية العالم
وأنها خرافة يسمعون عن اقترابها كل فترة ولا يحدث شيء!

بينما الساعة حق وجاء أشراطها ولا يعلم أيان مرساها إلا الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30654
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء   28.01.16 5:53

متفق معك أخي الكريم

لكن لا اظن أن الموضوع له علاقة بنبوءات المايا

بل له علاقة بلوحة السنوات السبع انظر




وهذا رابط الصورة للتكبير

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t31.0-8/10317651_634398693319073_3439594496808489215_o.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء   30.01.16 11:55

اخوي يوسف عمر صباحك فرح لاينضب ولا ينتهي ابدااا


من فضلك ومن وجهة نظرك فسر لنا ماذا تعني الصورة..!!!!!

بارك الله فيك يالطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء: عقارب "ساعة القيامة" لن تعود للوراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: