منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   25.01.16 15:57

استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا

برازيليا (رويترز) - استمر ظهور حالات انجاب أطفال بتشوه خلقي يتسم بصغر حجم الرأس في البرازيل حيث قال الباحثون يوم الأربعاء إنهم توصلوا لأدلة جديدة تربط بين زيادة هذه الظاهرة بفيروس زيكا الذي ينتشر في الأمريكتين.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية إن عدد حالات الاشتباه بصغر حجم الرأس -وهي عبارة عن اضطراب عصبي يتسم بصغر حجم الجمجمة والمخ للمواليد- زاد إلى 3893 حالة في 16 يناير كانون الثاني الجاري من 3530 حالة قبل ذلك بعشرة أيام.

وقال مسؤولو الوزارة إن عدد حالات وفيات المواليد المشوهين المسجلة ارتفع الى 49 طفلا.

كان ارتفاع عدد هذه الحالات منذ اكتشاف فيروس زيكا الذي ينقله البعوض لأول مرة العام الماضي بالبرازيل قد دفع الوزارة الى الربط بينه وبين تشوه رأس الأجنة والمواليد فيما قال مركز للطب الحيوي بمنطقة فيوكروز بمنطقة كوريتيبا بالبرازيل إنه رصد فيروس زيكا في مشيمة امرأة تعرضت للاجهاض ما يؤكد وصول الفيروس للرحم.

وكان سبق ان رصد الباحثون الفيروس في السائل الامنيوسي المحيط بالجنين لدى امرأتين.

وقال جان بيرون خبير الأوبئة الذي يجري تجارب على الفئران في مراحل الحمل المختلفة بمعهد علوم الطب الحيوي بجامعة ساو باولو "إنه تطور مهم لكن لازلنا عاجزين علميا عن القول بان فيروس زيكا مسؤول عن حالات صغر حجم الجمجمة".

ولم يكن فيروس زيكا -الذي رصد بافريقيا في عام 1947- معروفا في الأمريكتين حتى العام الماضي حيث ظهر في شمال شرق البرازيل ثم واصل انتشاره بسرعة في أمريكا اللاتينية عبر البعوض من جنس (ايديس ايجبتاي) الذي ينقل ايضا حمى الدنج والحمى الصفراء وفيروس التشيكونجونيا.

وأصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الاسبوع الماضي تحذيرات بعدم سفر الأمهات الحوامل الى 14 دولة ومنطقة بمنطقتي الكاريبي وأمريكا اللاتينية التي ينتشر بها الفيروس.

وأصدرت المراكز نشرة تعليمات موجهة لأطباء النساء والتوليد بشأن تعرض النساء الحوامل لفيروس زيكا. وتتضمن الارشادات الجديدة التي كانت رويترز أول من اعلن عنها توصيات للاطباء الذين يتابعون حالات الحوامل اللائي يسافرن الى مناطق انتشار الفيروس.

وأكد مسؤولو الصحة يوم السبت الماضي ولادة أول طفل يعاني من حالة صغر حجم الرأس بالولايات المتحدة المرتبطة بفيروس زيكا. وولد الطفل في هاواي لأم اصيبت بالفيروس عندما كانت في البرازيل في مايو ايار الماضي.

وقال أليخاندرو جافيريا وزير الصحة الكولومبي يوم الاربعاء إن فيروس زيكا أصاب أكثر من 13500 شخص بالفعل في البلاد وقد يصيب نحو 700 ألف شخص بها. وقال للصحفيين إن منظمة الصحة بمنطقة الأمريكتين أشارت إلى ان كولومبيا تجئ في المركز الثاني للاصابة بزيكا بعد البرازيل.

ولا يوجد لقاح لعلاج فيروس زيكا الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة جسم المريض وفي الطفح الجلدي ولم تظهر على 80 في المئة من المصابين بالفيروس أي أعراض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   25.01.16 15:58

وينتمي فيروس زيكا إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء الذي ظل محصورا في افريقيا وآسيا من الخمسينات وحتى عام 2007 حين امتد شرقا إلى جنوب ووسط أمريكا وله صلة بحمى الدنج ومرض غرب النيل وينقله بعوض من المناطق الاستوائية.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الاضواء سلطت مؤخرا على فيروس زيكا بعد ان قالت البرازيل انها تحقق في صلة محتملة بين العدوى وأطفال يولدون برؤوس صغيرة وهو شيء مرتبط بعدم اكتمال نمو المخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   25.01.16 21:37

جزاكم الله خيرا أخي

يحضرون الفايروسات في مختبراتهم
ثم ينشرونها للتخلص من العامة

لأن البقاء بنظرهم للأصلح
والأصلح بمقياسهم يتم اختياره بعناية

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
Amany



عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   27.01.16 12:51

يوسف عمر كتب:
جزاكم الله خيرا أخي

يحضرون الفايروسات في مختبراتهم
ثم ينشرونها للتخلص من العامة

لأن البقاء بنظرهم للأصلح
والأصلح بمقياسهم يتم اختياره بعناية

السلام عليكم
نفس القصة في فلم Kingsmen
الأصلح هم ذوي النفوذ والمال
وفي الواقع أكثرهم يهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   27.01.16 14:31

نعم أختي الكريمة .. فهذا وهم المغفلين أعاذنا الله وإياكم منه

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   30.01.16 21:58

منظمة الصحة العالمية: فيروس زيكا يستفحل بشراسة

جنيف (رويترز) - قالت منظمة الصحة العالمية الخميس إن عدوى زيكا الفيروسية المرتبطة بتشوهات خطيرة للمواليد في البرازيل تستفحل بصورة شديدة وقد تصيب نحو أربعة ملايين شخص في الأمريكتين.

وقالت مارجريت تشان مديرة المنظمة لأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة التابعة للأمم المتحدة إن انتشار الفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض تحول من مجرد خطر بسيط الى "أمر ينذر بالخطر".

وقالت إن لجنة طوارئ تابعة للمنظمة ستجتمع في الأول من شهر فبراير شباط القادم لاقتراح رد دولي على تفشي العدوى التي يشتبه بصلتها بولادة أطفال مشوهين في البرازيل.

وقالت في اجتماع بجنيف "مستوى المخاطر عال بدرجة هائلة". وقالت وهي تعد برد سريع من جانب المنظمة "رصد الفيروس في الأمريكتين العام الماضي لكنه ينتشر بصورة شرسة الآن. حتى اليوم سجلت حالات في 23 دولة واقليما بالمنطقة".

كانت منظمة الصحة العالمية واجهت انتقادات العام الماضي لتأخرها في التعامل مع وباء الايبولا بغرب افريقيا الذي أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص بعد ان تعهدت المنظمة بسرعة مواجهة الوباء.

وقالت تشان في إشارة إلى حالات ولادة أطفال يعانون من تشوهات تتسم بصغر حجم الرأس والمخ وعدم اكتمال النمو "لن نتريث حتى تخبرنا الأبحاث بوجود صلة بين الفيروس والاصابة بتشوه الأجنة بل علينا ان نتخذ ردا الآن".

ولا يوجد لقاح أو علاج لفيروس زيكا الفيروسي الذي ينقله البعوض من جنس (ايديس ايجبتاي) الذي ينقل ايضا حمى الدنج والحمى الصفراء وهو يتسبب في ارتفاع درجة حرارة جسم المريض وظهور طفح جلدي ولم تظهر على 80 في المئة من المصابين بالفيروس أي أعراض.

وتتركز معظم الاجراءات على الحد من انتشار البعوض ووقاية البشر منه.

وقال بروس ايلوارد المدير المساعد لمنظمة الصحة العالمية إن ابتكار لقاح آمن وفعال لعلاج الفيروس قد يستغرق عاما كما ان التيقن من ان فيروس زيكا هو المسؤول الفعلي عن ولادة أجنة مشوهة أو وجود علاقة بينهما من الأصل سيستغرق من ستة الى تسعة أشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   30.01.16 21:59

السلطات في كولومبيا تعلن أكثر من 20 ألف إصابة مؤكدة بفيروس {زيكا} ألفان منها لنساء حوامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   30.01.16 22:00

سباق محموم لابتكار لقاح لفيروس زيكا الآخذ في الانتشار

(رويترز) - تتسابق الشركات والعلماء على ابتكار لقاح مضاد لفيروس زيكا مع تنامي المخاوف من الفيروس الذي يحمله البعوض وارتبطت الإصابة به بظهور تشوهات عند حديثي الولادة وينتشر سريعا في الأمريكتين.

وظهر الفيروس الآن في 23 بلدا ومنطقة في الأمريكتين. وقالت البرازيل- وهي البلد الذي شهد أكبر عدد من الإصابات- إن بها نحو 3700 حالة تشوه عند الولادة تطلق عليها تسمية "صغر حجم الرأس" ويشتبه بشدة أنها مرتبطة بالفيروس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   02.02.16 17:06

منظمة الصحة تعلن انتشار زيكا "حالة طوارئ عالمية"


أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، انتشار "زيكا" في الأميركيتين "حالة صحية عالمية طارئة"، وذلك بعد اجتماع طارئ خصص للمساعدة في تحديد التحرك الذي ستقوم به إزاء الفيروس.

وعقدت منظمة الصحة الاجتماع في جنيف، بعد أيام على إصدار بيان قدرت فيه أن فيروس زيكا، الذي ظهر في 23 بلدا ومنطقة في الأميركيتين، قد يصيب 4 ملايين شخص في القارة الأميركية.

وقالت المنظمة إن هناك "شكوكا قوية" بوجود علاقة سببية بين فيروس زيكا، وارتفاع حالات صغر الرأس عند المواليد في القارة الأميركية الجنوبية، واعتبرته "حالة صحية طارئة على المستوى العالمي".

وكانت البرازيل، وهي البلد الذي شهد أكبر عدد من الإصابات، قد قالت إنها سجلت نحو 3700 حالة تشوه عند الولادة تطلق عليها تسمية "صغر حجم الرأس"، يشتبه بشدة أنها مرتبطة بزيكا.

وظل زيكا يعتبر مرضا ضعيفا نسبيا كونه لا يؤدي إلى الوفاة، إلى أن أعلن مسؤولو الصحة البرازيليون أنه مثير للقلق بالنسبة للنساء الحوامل حيث يعرض الرضع لمرض "صغر حجم الرأس"

ورغم أنه لم يكشف عن علاقة مباشرة بين زيكا والمرض، فإن العلماء يشتبهون بشدة بأن هناك صلة بينه وآلاف الأطفال الذين يولدون في البرازيل برؤوس صغيرة، أو بعيوب في المخ أو في البصر.

ولا يوجد علاج للإصابة بفيروس زيكا، الذي ينقله البعوض، كما لا يشكو نحو 80 بالمائة من المصابين من أي أعراض، وهو ما يجعل من العسير على المرأة الحامل أن تعرف هل هي مصابة.

وتتركز جهود محاربة زيكا على حماية الناس من لدغ البعوض والقضاء عليه. وهذه مهمة صعبة في كثير من أجزاء أميركا اللاتينية حيث يعيش الناس في فقر وحيث توجد أجواء مواتية لانتشار الحشرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   02.02.16 17:07



استراليا تعلن عن حالتي إصابة بفيروس زيكا

سيدني (رويترز) - قالت إدارة صحية حكومية استرالية يوم الثلاثاء إن استراليين شخصت حالتيهما بأنها إصابة بفيروس زيكا لدى عودتهما إلى ديارهما من منطقة الكاريبي مؤكدة أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي ينقله البعوض في البلاد هذا العام.

وقال المسؤولون كذلك إن البعوضة التي تنقل الفيروس رصدت في مطار سيدني الدولي لكنهم أكدوا انه من المستبعد أن يتوطن الفيروس نظرا لعدم وجود أعداد كبيرة من بعوضة (ايديس اجيبتاي) الناقلة له في البلاد.

جاء تأكيد الحالتين الاستراليتين بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس زيكا يمثل حالة طوارئ دولية للصحة العامة لارتباطه بحالات تشوه اجنة. ولا يوجد مصل أو علاج للمرض.

وقالت الإدارة الصحية في نيو ساوث ويلز إن الاستراليين المقيمين في سيدني شخصت حالتيهما بالإصابة بفيروس زيكا يوم الجمعة بعد عودتهما إلى استراليا من هايتي.

والتشخيص الرسمي قد يسغرق أسابيع لكن الإدارة لم تذكر موعد عودة المصابين. وقالت إن الزوجين كانا تعرضا لإصابة غير شديدة بالفيروس وتعافيا.

وقالت فيكي شيبرد مديرة إدارة الأمراض المعدية في نيو ساوث ويلز في بيان "من المستبعد جدا أن يتوطن فيروس زيكا في نيو ساوث ويلز إذ لم يوجد البعوض الذي ينقله هنا - رغم انه رصد في بعض أجزاء كوينزلاند."

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الزراعة انها تفرض عمليات رش إضافية لكبائن الطائرات القادمة من جنوب شرق اسيا بمبيد حشري.

وقالت الوزارة إن تصعيد الإجراءات التي شملت إضافة شبكات لرصد البعوض جاء في أعقاب رصد البعوضة (ايديس اجيبتاي) في مطار سيدني.

وقالت الوزارة في بيان "هذه الإجراءات اتخذت لمنع هذه البعوضة من الانتشار في استراليا مما يمنع احتمال توطن المرض."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   02.02.16 17:07

منظمة: فيروس زيكا المرتبط بتشوهات الأجنة يتسبب في حالة طوارئ دولية

جنيف/لندن (رويترز) - أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين ان عدوى زيكا الفيروسية التي تنتقل عن طريق البعوض تمثل حالة طوارئ دولية تحدق بالصحة العامة بسبب ارتباطها بآلاف من حالات تشوه الأجنة في البرازيل فيما تسعى المنظمة للرد على هذا الخطر.

وقالت مارجريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية للصحفيين إن الأمر يتطلب تضافر الجهود الدولية لتحسين أساليب الرصد وتسريع جهود ابتكار لقاح مع تحسين أساليب تشخيص المرض مشيرة الى ان المسألة لا تستلزم فرض قيود على السفر أو التجارة.

كانت منظمة الصحة العالمية قد تعرضت لانتقادات العام الماضي لتأخرها في التعامل مع وباء الايبولا بغرب افريقيا الذي أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص خلال عامين بعد ان تعهدت المنظمة بسرعة مواجهة الوباء.

وقالت تشان "ان التخوف الأول والأهم يتعلق بالتشوه الخاص بصغر حجم الدماغ وعدم اكتمال نمو المخ" لدى المواليد.

وأشارت إلى وجود "اشتباه قوي في الارتباط بين الفيروس وتشوه الأجنة" لكن الصلة بينهما لم تتأكد علميا بصفة قاطعة.

وقالت للصحفيين في مقر المنظمة بجنيف إن الأمر يتطلب بذل الجهود حاليا لحين ظهور الأدلة العلمية على العلاقة بين الفيروس وتشوه الأجنة.

كانت لجنة من الخبراء المستقلين قد أوصت بحالة الطوارئ الدولية في اعقاب انتقادات بالتردد في مواجهة الفيروس حتى الآن وقالت اللجنة بضرورة الاسراع بالجهود الدولية وتمويل البحوث للقضاء على انتشار الفيروس.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الاسبوع الماضي إن عدوى زيكا الفيروسية تستفحل بصورة شديدة وقد تصيب نحو أربعة ملايين شخص في الأمريكتين. وقالت منظمة الصحة في الأمريكتين إن الفيروس انتشر في 24 دولة ومنطقة بالامريكتين.

وهذه هي المرة الرابعة التي تعلن فيها منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية المتعلقة بالصحة منذ عام 2007 وتلا ذلك اتخاذ اجراءات مماثلة خاصة بالانفلونزا والايبولا وشلل الأطفال.

وقال انطوني كاستيللو الخبير بمنظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إن المنظمة التابعة للأمم المتحدة تبذل قصارى الجهد لمكافحة تشوه الأجنة بأمريكا اللاتينية المرتبط بالفيروس الذي يخشى ان ينتشر الى قارتي افريقيا وآسيا اللتين بهما أعلى معدلات للمواليد في العالم.

وقال إن المنظمة تعكف على وضع تعليمات للنساء الحوامل مع اللجوء الى الخبراء لوضع تعريف لحالة صغر حجم الرأس مع تحديد مقاييس معيارية لأبعاد رأس المواليد.

وفي معرض الإشارة الى العلاقة بين الفيروس وصغر حجم الرأس قال "نرى ان الربط بينهما غير جائز لحين توافر الأدلة العلمية".

وقال مساعد لديلما روسيف رئيسة البرازيل يوم الاثنين إنه لا يوجد أي خطر يهدد بإلغاء اولمبياد ريو دي جانيرو المقرر هذا العام بسبب تفشي فيروس زيكا في البلاد.

وأبلغ جاك واجنر الصحفيين في برازيليا "يتعين علينا أن نشرح لكل من يأتي الى البرازيل وكذلك الرياضيين انه لا يوجد أي خطر يذكر ما دامت المرأة ليست في حالة حمل."

ولا يوجد لقاح أو علاج لعدوى زيكا الفيروسية التي ينقلها البعوض من جنس (ايديس ايجبتاي) وهو يتسبب في ارتفاع درجة حرارة جسم المريض وظهور طفح جلدي ولم تظهر على 80 في المئة من المصابين بالفيروس أي أعراض.

وتتركز معظم الاجراءات على الحد من انتشار البعوض ووقاية البشر منه.

وقال مسؤولو صحة بالولايات المتحدة إن هناك جهتين محتملتين لابتكار لقاح ضد زيكا وقد تبدأ الاختبارات الاكل****ية على البشر في هذا المضمار أواخر العام الجاري ولن يكون هناك لقاح متوافر على نطاق واسع إلا بعد بضع سنوات.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية إن عدد حالات الاشتباه بصغر حجم الرأس زاد إلى اربعة آلاف حالة.

ولم يكن فيروس زيكا -الذي رصد بافريقيا في عام 1947- معروفا في الأمريكتين حتى العام الماضي حيث ظهر في شمال شرق البرازيل ثم واصل انتشاره بسرعة في أمريكا اللاتينية عبر البعوض من جنس (ايديس ايجبتاي) الذي ينقل ايضا حمى الدنج والحمى الصفراء وفيروس التشيكونجونيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   02.02.16 17:26

جزاكم الله خيرا خيرا أخي الكريم

انتظر كم يوم ثم سيعلنون أنهم اكتشفوا لقاحا للفايروس

وتشاء الصدف أن لايكون موجودا إلا عندهم

طينة عجيبة من الخبث

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   02.02.16 21:32


بالفعل صدقت شيخي يوسف وإن غدا لناظره لقريب

ولكن من الواجب اخذ الحيطة و الحذر الشديدين


اللهم اجعل كيدهم في نحورهم



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   02.02.16 21:44


خمس دول عربية الأكثر عرضة لخطر فيروس "زيكا"



يتأهب العالم لمواجهة فيروس "زيكا"، بعد أن تفشى بسرعة رهيبة مخلفا أكثر من مليون إصابة حتى الآن. منظمة الصحة العالمية حذرت من أن الفيروس قد ينتقل إلى بعض الدول العربية، ما لم تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لصده.

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطورائالصحية العالمية، بعد أن تفشى فيروس "زيكا" في 24 دولة. "شكوك قوية" تشير إلى أن الفيروس تسبب في ارتفاع كبير لتشوهات خلقية لدى المواليد الجدد، خاصة في أمريكا اللاتينية. DWعربية حاورت رنا صيداني، المتحدثة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية في قسم الشرق الأوسط، لمعرفة مدى خطورة انتقال هذا الفيروس إلى الدول العربية.

DW: هل يمكن أن يشكل فيروس "زيكا" خطرا على العالم العربي؟

رنا صيداني:تفشي فيروس "زيكا" بشكل كبير وبسرعة في العالم، دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان حالة الطوارئ الصحية، هذا يعني أن هناك خطورة جدية في انتشار المرض إلى مناطق أخرى. لم يقع إلى الآن تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس في الدول العربية. إلا أن "البعوض الزاعج"، وهو المتسبب في ظهور الفيروس والناقل له، منتشر في عدة دول في الشرق الأوسط.

ماهي هذه الدول الأكثر عرضة لخطر هذا الفيروس؟

هناك سبع دول في الشرق الأوسط، وهي مصر، السعودية، السودان، اليمن، الصومال، باكستان وجيبوتي. في هذه الدول ينتشر "البعوض الزاعج"، وهو ينقل أمراضاً عديدة كحمى الضنك والحمى الصفراء وحمى التشيكونغونيا. لحسن حظ الدول العربية، أن انتشار الفيروس تزامن مع فصل الشتاء والطقس البارد، فالبعوض يتكاثر خاصة في فصلي الربيع والصيف. لكن ذلك لا يقلل من خطورته. وعليه، فإن هذه البلدان معنية أكثر من غيرها باتخاذ خطوات حازمة للحماية من انتقال الفيروس إليها.


كيف يمكن عمليا انتقال الفيروس إلى الدول العربية؟

هناك احتمالان: لنتفترض أن مسافراً مصاباً بالفيروس قدم من أمريكا اللاتينية إلى إحدى هذه الدول، يتعرض للسعة بعوضة، في هذه الحالة تنتقل العدوى إلى البعوضة، وهي بدورها تنقل العدوى لأشخاص آخرين. الاحتمال الثاني هو المياه الراكدة، فهي تعتبر موقعاً خصباٍ لتكاثر الأمراض والبعوض.

ما هي مخاطر فيروس "زيكا"؟

لا يصنف فيروس "زيكا" كفيروس قاتل أو شديد الخطورة. ظهر الفيروس سنة 1950 في أوغندا وانتقل بعدها إلى آسيا ثم إلى أمريكا اللاتينية. له أعراض بسيطة، كالطفح الجلدي أو الحمى الخفيفة لمدة تصل أسبوعاً، ثم يتعافى منها المريض. يجدرالإشارة إلى أنه لا يوجد حتى الآن علاج أو لقاح لهذا الفيروس، لم نسجل أي حالة وفاة بسبب هذا الفيروس في السنوات الخمسين الأخيرة. في المقابل، يشكل الفيروس خطراً على النساء الحوامل والمواليد الجدد.

ورغم أنه لم يتم إلى الآن علمياً تأكيد تسبب الفيروس للتشوهات الخلقية، إلا أن هناك أدلة وثيقة ترجح صلة الفيروس بالتشوهات، وذلك لتزامن انتشاره مع ازدياد حالات التشوه بصفة عالية وفي مكان واحد. ما نعرفه هو أن الأعاصير التي ضربت قبل أسابيع، منطقة أمريكا اللاتينية خلفت مياهاً راكدة تسببت في تكاثر البعوض وانتشاره، ما عدا في تشيلي.

لكن ما نجهله هو أسئلة عديدة، مثل: ما هي علاقة الفيروس بالتشوهات؟ ما هو العنصر المسؤول عن التشوهات؟ هل سيتطور فيروس زيكا ليصبح خبيثا قاتلا؟ كيف ينتقل "زيكا" من البعوض إلى الإنسان؟ وماهو علاجه؟ هذه أسئلة تحيرنا. ومراكز تطوير اللقاح والمخابر العلمية منكبة الآن لحل لغز هذا الفيروس الغامض.

في انتظار حل لغز هذا الفيروس، هل هناك إجرءات اتخذتها منظمة الصحة العاليمة للحماية من هذا الفيروس؟

نعم، لقد أوصينا وزارات الصحة في الأقطار العربية باتخاذ إحراءات وقائية، كرش المبيدات للقضاء على البعوض، وتعزيز المراقبة خاصة على المسافرين القادمين من دول ينتشر فيها الفيروس. كما دعوناها إلى التخلص من المياه المخزنة والراكدة وضرورة رصد التشوهات الخلقية والإبلاغ عنها بسرعة وضرورة الاهتمام الكافي بالنساء الحوامل. في المقابل، أكدنا على ضرورة توخي الحذر من لسعات البعوض.

لم نقيّد السفر إلى دول ينتشر فيها الفيروس، إلا أن المسافرين إلى تلك الدول يجب أن يتوخوا الحذر. كما يجدر الإشارة، إلى أن المنظمة أوصت بتعقيم الطائرات القادمة من أمريكا اللاتينية برش المبيدات فيها، سعيا لعدم انتقال البعوض عبر الطائرة.

هذا على المستوى الحكومي، لكن كيف يمكن للأشخاص العاديين الوقاية من هذا الفيروس؟

ما أنصح به، هو ضرورة الحذر من لسعات البعوض عبر تغطية الجسم بثياب طويلة، خاصة خلال فترة النهار، وهو الوقت الذي يميل فيه هذا النوع من البعوض إلى اللسع. من المعروف أن ظاهرة تخزين المياه منتشرة في العديد من الدول العربية، لذلك ينصح بالتخلص منها كإجراء وقائي. وفي الختام، يجدر زيارة الطبيب عند الإصابة بوعكة صحية، وذلك لقطع الشك باليقين.





﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   05.02.16 16:51



نشر مقال في جريدة الواشنطن بوست قبل كم يوم .. وتم تجاهله من قبل الميديا

يقول المقال .. إن هذا الفايروس موجود منذ 70 سنة

وواحد من كل خمسة .. يصابون به .. والأعراض هي الحمى والإجهاد

لكن فجأة وبدون سابق إنذار وذلك في أكتوبر 2015

زاد عدد المصابين إلى 4000 مريض فقط بالبرازيل

وبالتالي .. ليس هناك من داع لابتكار لقاح مضاد على وجه السرعة

لان الفايروس ليس بجديد

لكن الجشع ودفع المال لشركات الدواء الخبيث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   05.02.16 17:04

هناك مزرعة كاملة .. يتم فيها التلاعب بجينات البعوض

تم إنشاءها عام 2011 و 2012 في البرازيل

فلعل بعض العرب الأثرياء عليه أن يفكر مرتين

قبل السفر إلى أولمبياد عام 2016 التي ستقام في البرازيل !

الأمر الطريف الآخر .. أن هذا البعوض المعدل جينيا بالمختبرات والحامل للمرض

لايملك صفات البعوض الطبيعي المعروف

فعمره مثلا .. أطول من عمر البعوض العادي

وبالتالي يسمح له بالطيران لمسافات طويلة .. أو العيش كطفيلي لساعات أكثر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   05.02.16 17:08


اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

كما اسلفت شيخي واجب على كل مسلم الحذر والتحذر

باركك الله



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا   05.02.16 18:08

نعم .. فكل ما يحدث له علاقة بالمهدي..

فلقد افتعلوا الحروب في تونس ومصر وليبيا لعله يموت .. وبقيت الرؤى الصالحة تبشر الناس به

ثم افتعلوها في سوريا والعراق واليمن لعله يشارك  .. وبقيت الرؤى الصالحة تبشر الناس به

ثم افتعلوا الفايروسات ونشروها في كل دول العالم لعلها تصيبه .. وبقيت الرؤى الصالحة تبشر به

لم يبق إلا افتعال حرب في الخليج .. وستبقى الرؤى الصالحة تبشر به

حتى يظهر نور الله ولو كره الكافرون  

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
استمرار حالات انجاب أطفال مشوهين بالبرازيل مرتبطة بفيروس زيكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: