منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 التكنولوجيا في اخر الزمان.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30503
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   05.01.14 8:16

أخي الكريم نوف .. بارك الله فيك

هناك حادثة سبقت حادثة رؤية المصطفى (صلى الله عليه وسلم) للشيطان
وهي أن الله سبحانه قد خيره (صلى الله عليه وسلم) عبر الملائكة أن يكون عبدا رسولا أو ملكا نبيا
فاختار الأولى
وهذه الحادثة قديمة جدا لأنها كانت أيام رحلته (صلى الله عليه وسلم) إلى الطائف
أي قبل الهجرة
لكن مهم ذكرها هنا

أما حادثة رؤية الشيطان أثناء الصلاة فقد حدثت في المدينة المنورة
وقد أتت بخمس روايات

الأولى في الصحيحين هي

(إن الشيطان عرض لي فشد علي ليقطع الصلاة علي، فأمكنني الله منه فذعتّه، ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه، فذكرت قول أخي سليمان عليه السلام: رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي، فرده الله خاسئاً)

والرواية الثانية أيضا في الصحيحين هي

(إن عفريتا من الجن جعل يفتك علي البارحة ليقطع علي الصلاة، وإن الله أمكنني منه فذعته، فلقد هممت أن أربطه إلى جنب سارية من سواري المسجد حتى تصبحوا تنظرون إليه أجمعون أو كلكم، ثم ذكرت قول أخي سليمان: رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي، فرده الله خاسئاً)

و الثالثة عن النسائي على شرط البخاري

(كان يصلي فأتاه الشيطان فأخذه فصرعه فخنقه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: حتى وجدت برد لسانه على يدي، ولولا دعوة سليمان لأصبح موثقا حتى يراه الناس)

والرابعة رواها أحمد وأبو داود من حديث أبي سعيد

(فأهويت بيدي فما زلت أخنقه حتى وجدت برد لعابه بين أصبعي هاتين الإبهام والتي تليها)

والخامسة التي ذكرتها أنت وهي هذه عند مسلم

(إن عدو الله إبليس جاء بشهابٍ من نار ليجعله في وجهي، فقلت: أعوذ بالله منك ثلاث مرات، ثم قلت: ألعنك بلعنة الله التامة فلم يستأخر ثلاث مرات، ثم أردت أخذه، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقاً يلعب به ولدان أهل المدينة)

فهل كان لسليمان (عليه السلام) سلطان من المُلك على إبليس ؟!

الجواب: لا

لأن من عناصر جيش سليمان هم الجن

(وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون)

ولفظ الجن تدل على أن الجن المؤمن
لأن الشيطان هو جن كافر

وحتى من يجلس في مجلس سليمان هو من الجن المؤمن (قال عفريت من الجن ...)

لكن من كان يسخرهم للبناء والخدمة .. هم الشياطين الكفرة
وليس النوع المؤمن

انظر

( وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلاً دُونَ ذَلِكَ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ)

(فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ * وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ * وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ)


وهنا لفظ الجن المؤمن أيضا لأنه إن زاغ أصبح كافرا

( وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ)

فهل تجد أن المصطفى (صلى الله عليه وسلم) قد عارض دعوة سليمان إن كان الشيطان إبليس ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   05.01.14 22:59

السلام عليكم.
أخي عمر بارك الله فيك .
ابدا ، أخي الكريم يوسف عمر، الرسول عليه الصلاة و ازكي التسليم لم يعارض دعوة سليمان عليه السلام. و ما يبن هذا، ما جاء في الأحاديث.(ثم أردت أخذه والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقا يلعب به صبيان أهل المدينة)
و الله أعلم و هو المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   06.01.14 0:53

السلام عليكم اخي عمر .
دوري الان في طرح سؤالي .  8) 
ماذا تقول لو أن إنسان ما اقترن به إبليس في لحضه ما فأحكم ذلك الإنسان سيطرته عليه فلم يتركه.
هل يكون ذلك الانسان عارض دعوة سليمان عليه السلام ام لا.؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30503
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   06.01.14 3:24

لم تفهمني أخي الكريم نوف .. بارك الله فيك

إن كان ذلك الشيطان الذي تعرض للمصطفى (صلى الله عليه وسلم) هو إبليس
فإن ذلك لم يعارض دعوة سليمان (عليه السلام) لأن سليمان لم يكن له سلطان على إبليس

ملاحظة أخرى .. إبليس لايظهر لعامة المؤمنين
بل لكبارهم كالأنبياء والمرسلين

والإجابة على سؤالك .. لا أظن أن لذلك علاقة بدعوة سليمان (عليه السلام)

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   06.01.14 21:34

السلام عليكم أخي يوسف عمر.
بل  سليمان عليه السلام كان له سلطان على ابليس و مما يبين لنا هذا، كما جاء في قول الله عز وجل بعد بسم الله الرحمان الرحيم . قال الله جل في علاه (فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ * وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ * وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ) و الاية تبين لنا تسخير الشياطين لسليمان عليه السلام، و قال الله تعالى (وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ) و هنا كذلك تبيان اتسخير الله لسليمان عليه السلام للجن ، وقال الله عز وجل (وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن)و هذا ما يبين انه ابليس كان من الجن و قال تعالى (فأزلهم الشيطان عنها فأخرجهم مما كانو فيه) و هذا ما يبين ان ابيلس اصبح من الشياطين، و من هنا نفهم ب الدليل من القران الكريم. و في كلتا الحالتان في صفة ابليس انه تحت سلطان سليمان عليه السلام. هذا و الله أعلم و هو المستعان.

من هنا، أعيد طرح السؤال و ارجوا منك الإجابة مجددا على حسب المعطيات أعلاه إن كنت توافقها.
ماذا تقول لو أن إنسان ما اقترن به إبليس في لحضه ما فأحكم ذلك الإنسان سيطرته عليه فلم يتركه.
هل يكون ذلك الانسان عارض دعوة سليمان عليه السلام ام لا.؟؟؟
اما ملاحظتك.. إبليس لايظهر لعامة المؤمنين، بل لكبارهم كالأنبياء والمرسلين.
اوافقك في هذا، و الله أعلم و هو المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   09.01.14 15:43

سؤال إذا كان هذا الزمان الذي يقود العالم فيه اليهود والنصارى يعتبر زمان علم وتطور فكيف بزمان الخلافه وظهور العلم الحقيقي الشرعي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30503
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   09.01.14 17:04

أخي الكريم نوف .. بارك الله فيك
ما معنى (اقترن به إبليس في لحظة) هل تعني ارتبط به روحيا أو بدنيا أم تلبس ؟
وكيف نتأكد من أنه إبليس .. ألا يمكن أن يكون عفريت من الشياطين ؟
وما العبرة من التحكم بإبليس بالأساس إذا كان المسلم يستطيع أن يعتزله بفضل الله ؟

أخي الكريم حمد بارك الله فيك
سؤالك جميل ومعناه مُشرق وبه عزة
فتح الله عليك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   09.01.14 21:09

السلام عليكم أخي يوسف عمر
ما معنى (اقترن به إبليس في لحظة) كما يقول أهل المنطقة التي أعيش فيها ...اي سكن فيه ، لعله كان عنده أزمة سكن ، يمازحون بها اهل المنطقة. و اقرب لفض عندي هو ارتبط به بدنيا. أما كيف نتأكد من أنه إبليس ، هذه نتركها إلى ما بعد و في قولك أما يمكن أن يكون عفريت من الشياطين، فما أعرفه هو انه هناك عفريت من الجن و ليس من الشياطين.
أما قولك أخي الكريم : وما العبرة من التحكم بإبليس بالأساس إذا كان المسلم يستطيع أن يعتزله بفضل الله ؟
و كان طرحي لهذا السؤال ليس لتبيان العبرة من التحكم فيه ، و انما في  ان كان عارض دعوة سليمان عليه السلام ام لا و لعلاقاتها بأبطال بعض من التكنولوجيا في أخر الزمان. لكن لم تجبني أخي هل عارض دعوة سيدنا سليمان ام لا.
و الله أعلم و هو المستعان.


السلام عليكم أخي حمد
ذلك الزمان زمن العزة و البركات . و الله أعلم و هو المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   10.01.14 2:58

السلام عليكم أخي يوسف
لا عليك سأحاول الإجابة
حسب رأي أنه لا تعارض مخ دعوة سليمان عليه السلام في كونه احكمه ، لأنه لم يراه حين أقترن به أي لم يكن يعلم، و ثانيا حين علم بقران شيطان له، لم يستطيع ذلك الإنسان تركه ، لأنه لكي يتركه يجب إن يمر على حالة من الغضب الشديد (من القلب) و في هذه الحالة يكون الثمن باهظ. جاء في حديث أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، أَنَّ رَجُلاً قال لِلنَّبِيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم، أَوْصِنِي، قال: ((لا تَغْضَب))، فَردَّد مِرارًا قال: ((لا تَغْضَب))؛ رواه البخاري.
والملاحظ أنَّ الرجل ردَّد على النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - مسألته مِرارًا، فكان النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - لا يَزيد على أن يوصيَه بألاَّ يغضب، وفي هذا دليلٌ على أنَّ الغضب جماعُ الشَّر، وأنَّ التحرُّز منه جماعُ الخير، قال جعفر بن محمَّد - رحمه الله تعالى -: "الغضب مِفتاحُ كلِّ شَرٍّ"، وقيل لابن المبارك - رحمه الله تعالى -: اجْمَعْ لنا حُسنَ الخُلق في كلمة، قال: "ترْك الغضب"، وكذا فسَّر الإمامان، أحمد بن حنبل وابن راهويه، حُسنَ الخُلق بترْك الغضب.
(منقول) هذا، و الله أعلم و هو المستعان.
هل توافقني في هذا أخي الكريم .



اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30503
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   10.01.14 3:20

أما في مشاركتك الأخيرة أخي الكريم نوف .. فأنا متفق معك

لكن بالنسبة لـ (عفريت من الجن) .. استخدم الجن هنا لأن المخلوق مؤمن
لذلك سألتك .. كيف سنعلم أنه ليس عفريت من الشياطين
فالعفريت .. هو المارد القوي .. وقد يكون مؤمنا (جنا) وقد يكون كافرا (شيطانا)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   10.01.14 4:09

السلام عليكم أخي يوسف عمر .
كنت أضن من انه العفاريت هم مؤمنين وكنت مرتكزا على الآية، قال الله عز وجل (قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين) من أنهم كانوا  من المقربين من سليمان عليه السلام ، إذن كان علمهم عين اليقين بأنه سليمان عليه السلام نبي الله و كانوا يرون عين اليقين كيف كانت الشياطين تعذب و لم أكن أرى أنه الملك سليمان عليه السلام هو من كان يعذبهم او يصفدهم إن لم  يطيعوه ، بل العفاريت من الجن هي من كانت تقوم ب العمل، إذن كيف يكون العفريت شيطانا حتى يصبح تحت سلطان سفيههم و هو من كان له سلطان في ما قبل أي الغفريت القوي الامين. على العموم معلومة جديدة بالنسبة لي بارك الله فيك. والله المستعان.  


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   11.01.14 2:34

السلام عليكم.
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين.
في كثير من المناقشات بشأن هذا الحديث و نقطة صياح الشيطان في المسلمين (إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل )، تم تأويلها بأنه كذب من الشيطان ليخدع بها المسلمين ، لكن إذا ركزنا جيدا في ما بعد صياح الشيطان(فإذا جاءوا الشأم خرج )، يتبين لنا أنه المسلمين عندما نزلوا الشام خرج فعلا الدجال أعاذنا الله و إياكم من شر فتنته ولم يكن كذب كما فهمه الأكثرية من الناس يقول أحدكم، بل الحديث و واضح انه قال إذ صاح فيهم الشيطان و ذلك باطل ، و نقول بأنه الباطل هو وصف للذي صاح في المسلمين و هو الشيطان و ليس له علاقة بالكذب بتاتا بل بالعكس ما قاله الشيطان هو صدق و إن كان هو كذوب و ما يؤد لنا هذا الصدق، هو خروجه (اي الدجال) فعلا عند نزولهم الشام (فإذا جاءوا الشأم خرج).
و في حديث أخرجه البخاري
عن أبي هريرة قال: (وَكَّلَنِي رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان، فأتاني آتٍ فجعل يحثو من الطعام، فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعليَّ عيالٌ ولي حاجةٌ شديدة، قال: فخليت عنه، فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟ قال: قلت: يا رسول الله! شكا حاجةً شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنه سيعود. فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: دعني فإني محتاج وعلي عيالٌ ولن أعود، فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك؟ قلت: يا رسول الله! شكا حاجةً شديدةً وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود. فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذه ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود، قال: دعني وسوف أعلمك كلماتٍ ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي – {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم } [البقرة:255]- حتى تختم الآية، فإنه لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربنك شيطانٌ حتى تصبح؛ فخليت سبيله. فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة؟ قلت: يا رسول الله! زعم أنه يعلمني كلماتٍ ينفعني الله بها، فخليت سبيله، قال: وما هي؟ قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: - {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم} [البقرة:255]- وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطانٌ حتى تصبح -وكانوا أحرص شيءٍ على الخير- فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب، أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليالٍ يا أبا هريرة ؟ قال: لا. قال: ذاك الشيطان)
اذا خلاصة القول أنه الشيطان في بعض المواضع يقول الصدق حتى و ان كان كذوب.
هذا و الله أعلم و هو المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   11.01.14 15:19

موضوع جميل ومتشعب. تسجيل متابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   14.01.14 17:24

السلام عليكم .
الحمد الله.
بارك الله فيك أخانا اسلامنا باقي.
اذا،  قولنا أنه الشيطان في بعض المواضع ينطق بالحق و ان كان كذوب و من بين هذه المواضع هو كما جاء في الحديث المرفوع أعلاه من حديث ابا هريرة رضي الله عنه (فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذه ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود، قال: دعني وسوف أعلمك كلماتٍ ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي – {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم } [البقرة:255]- حتى تختم الآية، فإنه لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربنك شيطانٌ حتى تصبح؛ فخليت سبيله. فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة؟ قلت: يا رسول الله! زعم أنه يعلمني كلماتٍ ينفعني الله بها، فخليت سبيله، قال: وما هي؟ قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: - {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم} [البقرة:255]- وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطانٌ حتى تصبح -وكانوا أحرص شيءٍ على الخير- فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب، أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليالٍ يا أبا هريرة ؟ قال: لا. قال: ذاك الشيطان) إخوتي الكرام قول ابا هريرة فأخدته بمعنى قبض عليه و سيطر عليه و أوثقه، و هذا من أهم المواضع التي ينطق بها الباطل بالحق، بنص صريح من الحديث.
هل توافقون على هذا الطرح ام من هناك تعارض.
و الله أعلم و هو المستعان.)


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3103
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا في اخر الزمان.   14.01.14 18:22

نعم أخي متفق معك بارك الله فيك

فالشياطين مؤمنين بالله ولكن جاحدين تكبرا وظلما

وينطبق عليهم قول الله عز وجل : (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ... )


وإلا كيف يبعدوا الشخص عن الخير إلا إن كانوا يعلمون ما هو الخير !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التكنولوجيا في اخر الزمان.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: