منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 كيف يفكر الدجال ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   03.01.14 20:10

بارك الله فيك أخي الكريم حارس المجرة
نضريه و جود المادي للجن على حسب ما فهمته و بالنسبة لي هي نضريه خاطئة ، اشرح لك لما، لأنه ، نضريه التي بنيت عليها أي تحول الجن إلى مادة ملموسة، بنيت على أساس خصوصيات  الإنسان وهذا خطأ لأنه الإنسان في الأصل مخلوق من طين أي من مادة ملموسة ، أما ب النسبة للجان فأصل خلقهم هي النار و هي مادة غير ملموسة أخي الكريم لكن في نفس الوقت هي محسوسة.
أما قولك انه هناك من الناس من يستطيع رؤيتهم غلى شكلهم الحقيقي فهذا لا يمكن أن يكون إلا للأنبياء و الرسل حتى عن طريق السحر لا يستطيع الساحر رؤيتهم الا في حالة تشكلهم لانه بكل بساطة هناك حجاب على أعين الإنس من عند الله عز وجل يحول بيننا وبينا رؤيتهم الا من اذن الله له من رسل و أنبياء صلوات ربي عليهم أجمعين. هذا و الله أعلم و هو المستعان.
اذن انه الجن معنا في ذات المكان والزمان و في عالمنا الا انه لا نستطيع رؤيتهم و هذا من صنع الله عز وجل و ليس لهم وجود مادي في حيتنا الدنيا لكن في حياتهم الدنيا  لهم وجود مادي في ما بينهم، ارجو ان يكون شرحي هذا مفهوم و هذا سوى اجتهاد أخي الكريم حارس المجرة ، و الله أعلم وهو المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30553
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 3:42

حوار جميع وممتع
بارك الله فيكم جميعا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 4:20

أخي الفاضل حارس المجرة ،، جزاك الله خيرا على مداخلتك القيمة

أعتقد أنه لابد وأن يأتي يوم وتتفعل تلك البوابة وتتوافد الشياطين شئنا أم أبينا ...
وإلا كيف سنفسر تواجد الشياطين وإعانتهم للمسيح الدجال بفتنته ؟! وهذا سبب استعجال منتظرين الملك ذو العين الواحدة في تفعيل البوابات

ففي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم : ( ... ويبعث الله معه شياطين تكلم الناس ومعه فتنة عظيمة ...)
وحديث آخر : ( ... وإن من فتنته أن يقول للأعرابي: "أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك ؟" فيقول: "نعم" فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان: "يا بني اتبعه فإنه ربك"...)

إضافة مهمة تخص الموضوع : قرأت ذات مرة في أحد المنتديات تفسيرا عن كيفية تحضير الساحر لأرواح الموتى (كما يسميها) ، وكيف أنه عندما يطلب شخص من ساحر أن يحضر روح ميت ليتحدث معه ، فتأتي تلك الروح في الغرفة التي بها الساحر والشخص فتتحدث بنفس صوت الميت.
تفسير تلك الظاهرة هو أنه لا شك بأن الروح لا يمكن تحضيرها فهي بقبضة الله عز وجل ، فمن يحضر بتلك الجلسات هو شيطان بلا شك وهو قرين الميت الذي عاش معه ويعرف كل صغيرة وكبيرة عنه ، وبحكم خبرته في الوسوسة فهو يعرف كيف يغير من نغمة صوته ليصبح مثل صوت ذلك الميت.

فإن ربطنا هذا التفسير بفتنة المسيح الدجال ،،، فـقرناء الموتى لهم دور كبير في ما سيحصل . والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 4:49

أخي الفاضل تسعة ،،، جزاك الله خيرا على مداخلتك القيمة

انظر لهذا الموضوع ، كاتبه هو الراقِ الأردني "عايش القرعان" حفظه الله ، وأنا أتفق مع ما كتبه جملة وتفصيلا لا لشيء إلا لأنني عايشت ورأيت ما يذكره بنفسي...

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=55685

النقطة المهمة في الموضوع: أنه باستطاعة المسحور أو الممسوس قليل الإيمانة أن يرى بعين الجني. ويرى الجن المتبلسين بغيره من الممسوسين ويرى عمار المنزل. وذلك بمساعدة القرين الذي له دور هام.

أما الغير مصاب فبإمكانه رؤيتهم عند تشكلهم على هيئة حيوانات أو بشر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 7:54

وفيك بارك الله أخي الفاضل يوسف


إن علمنا أن السامري محذوف في التوراة ومستبدل بهارون عليه السلام... هل يدل ذلك على شيء؟

ما رأيكم إخوتي الأفاضل بهذا الربط الموجود في العديد من المقاطع في يوتيوب بين الدجال و بين الآيات التي ذكرت السامري في سورة طه :

(قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِنْ بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ)

لها علاقة بالآية 29 من سورة فصلت :

(وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ)

الذَين ... مثنّى عائد على المسيح الدجال وإبليس

_______________

النجمة الخماسية الماسونية



(فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ...)

_______________


العين التي ترى كل شيء



(قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ... )

_______________

(فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ)

لك أي لصالحك أن تكون مستخفي

ولن يمسك (أي يتقرب إليك) إلا من تختارهم وهم الماسون لك .... ومنها أتت كلمة الماسونية

_______________


(وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ)

الموعد هو فتنته آخر الزمان وظهوره العلني

_______________


(قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ)

لين موسى عليه السلام وهو بقمة الغضب في مخاطبته يدل على أنه ليس لديه مقدرة على فعل أي شيء تجاهه
ولن يقدر عليه إلا عيسى عليه السلام آخر الزمان حين يعود.

ملاحظة ... في الحديث النبوي الشريف : ( ... ثم ينزل عيسى بن مريم فينادي من السحر فيقول يا أيها الناس ما يمنعكم أن تخرجوا إلى الكذاب الخبيث فيقولون هذا رجل جني ... ) ألا يدل الحديث السابق أن لديه قدرات الجن ؟

مع العلم أنه بالفيلم السابق الذي كتبت عنه خلاصة يقول صانع الفيلم  أن هنالك ملك مصري كان بإمكانه الدخول إلى أبعاد أخرى والعودة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 16:27

السلام عليكم أخي الشمالي.
أوافقك في ما قلت بأنه المسحور أو الممسوس أن يرى بعين الجني ، لكن لا يستطيع رؤيتهم في شكلهم الأصلي، اعلم بأنك تقول في نفسك كيف توافقني و في نفس الوقت تعارضني، أنضر معي اخي بارك الله فيك ، لا يستطيع الإنسان رؤية الجن ألانه كما ذكرنا سابقا هناك حجاب يغطي أعين الإنس و هذا الحجاب ليس ، على سبيل المثال ك الحقل المغنطيسي يستطيع الجان ان يبطله و من ثم تحدث الرؤية و انما هو حجاب مخلوق معنا اي في تركيبة الإنسان و لا يستطيع أحد ان يزيله إلا من أذن له الرحمان . زد على هذا أخي الكريم عالم الجن هو من الغيبيات و لا نستطيع الاطلاع على الغيب بنص صريح من القران الكريم قال الله عز وجل (عَالِمُ الغَيْبِ فَلاَ يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً *إِلاَّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ) و إنما رؤية المسحور بعين الجان في ما فهمته أنه في رؤيته لأشياء لم يكن ينتبه لها قبل سحره .
أما في قولك عن ألسامري أوافقك فيه 100/100 إلا أنه لا يوجد ما يسمى أبواب الأبعاد الأخرى و لا أي شيء و هذه نضريه خاطئة 1000/100، لكن يوجد تفسير لما يسمى الأبواب هذه و البعد الأخر كما يحلو لكم تسميته، من الممكن جدا إنزاله في المنتدى ان يشاء الله. هذا، ولله أعلم و هو المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 16:31

أخي بارك الله فيك نسيت شيء و لكي نغلق نضريه رؤية الجان علي شكله الأصلي .
هل توافقني ان قلت لك انه الجان يبصرون الملائكة عليهم السلام ؟؟؟


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 21:03

أخي الشمالي بارك الله فيك.

اعود لقولك : (فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ)
لك أي لصالحك أن تكون مستخفي
ولن يمسك (أي يتقرب إليك) إلا من تختارهم.

قولك هذا، من أقوى و اوضح شرح في ما جاء في الاية أعلاه مند بدأت في البحث في اشراط الساعة. بارك الله فيك اخي و زادك الله من علمه.
هذا و الله أعلم و الله المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 21:38

السلام عليكم
هذا احدي التحذيرات الذي قمت بنشرها علي الفيسبوك وقتما اراد الماسون فتح بوابة الهرم في عام 2011
وفيه ملخص سريع عن خطوط الطاقة وطاقة الاشكال وكيف تفتح البوابات

- بداية الاقتباس -




خطوط الطاقة او ال Ley Lines هي خطوط لمسارات الطاقة علي كوكب الارض .. طاقة من نوع خاص جدا .. من ذلك النوع الذي تشع به اجسادنا بهالات تم تصويرها بكاميرا كيرليان قديما .. توجد نقاط طاقة متفاوتة القوة وقوية جدا في اماكن محدده علي كوكب الارض تربطها مسارات شديدة التعقيد (كما هو موضح في الصورة الصغيرة) .. النقاط القوية جدا منها تعرف بأسم بوابات النجوم Star Gate ذلك انها لو فتحت تصل عالمين موازيين يعيشون معا علي كوكبنا هذا !..

تمتلك مصر اقوي هذه النقاط علي الاطلاق (كما هو موضح في الصورة الكبيرة) وموقعها هو الهرم الاكبر الذي يقوم بتجميع كم هائل من تلك الطاقة وبثها حوله ..

لو اجتمع الوقت المناسب مع علم الهندسة والاشكال وبطقوس معينة يتم فتح بوابة النجم والتي تتيح لأعداد هائلة من المخلوقات في العالم الموازي بالعبور الي عالمنا دون اي مجهود يذكر .. فتح البوابة يتطلب كما كبيرا من الطاقة الروحية البشرية ويحتاج الي تأمل المئات وتوجييهم افكارهم وتركيزهم كله في اتجاه واحد وكلما زادت قوة الطاقة البشرية كلما فتحت البوابة بقوة اكبر وباتساع اكثر سواء كانت تلك الطاقة تتجه مباشرة الي نقطة التقاء المسارات حيث البوابة او منتقلة عبر مسارات الطاقة عبر انحاء الكرة الارضية ..

اوقات الفرح الشديد - الحماس الشديد - الحب - الغضب - التأمل كلها تضخ الطاقة في تلك المسارات عبر تجميعها من البشر بأشكال هندسية معينة .. فكل بناء هندسي يسحب كم محدد من الطاقة من ما حوله ويحدد هذا الكم حسب شكله وحجمه ..

اخشي ان هذا ما سيحدث تماما يوم 11 / 11 /2011 بجوار هرم خوفو .. الاف يقيمون حفلة بطقوس غريبة هي ذاتها الطقوس التي تكلمنا عنها سابقا وذلك تزامنا مع دعوات منتشرة بكثرة عبر العالم كله لما اسموه يوم تحرير الارض ويدعون الناس للنزول الي الشوارع واحتلالها وشعارهم احتل اي شئ المهم ان تحتل .. بالطبع هؤلا الناس حول العالم هم الوقود الذي ستفتح به البوابة هنا في الهرم الاكبر وفي باقي نقاط التقاء المسارات عبر الكوكب !..

ماذا يحدث حينها .. هذا لا يعلمه الا الله لكن يفترض ان يعبر اعدادا هائلة من الجان والشياطين من عالمهم الي عالمنا !..

ايضا تتم خلال الطقوس وضع الشمس الذهبية علي قمة الهرم وهي النجمة التي ترمز للعين التي تري الكل كما يؤمنون (عين الدجال فوق الدولار) وهي رمز للنجم سايروس علي امتداد مجموعة اوريون النجمية (المجموعة التي فوق الأهرام تماما) في اتجاه الشمال الشرقي اي فوق ميدان مصطفي محمود تماما الذي لو راجعنا صورته عبر جوجل ايرس لوجدنا الحديقة وسط الميدان عبارة عن عين تتوسطها دائرة تحوى نجمة سداسية ولو ابتعدنا قليلا لوجدنا هذه العين والنجمة في منتصف اعلي بوابة ترسمها الشوارع من حولها وهي ترمز للبوابة المقدسة لدي الماسونية واليهود او بوابة النجم التي تحدثنا عنها

وضع الشمس الذهبية (عين الدجال) فوق الهرم يعني لدي الماسونية واليهود ظهور ملكهم المنتظر (المسيح الدجال) او اقتراب ظهوره والذي سيقيم دولة اسرائيل الكبري من النيل الي الفرات وهذا يستوجب بالطبع الدخول الي مصر كي تكتمل الحدود ..

اللهم بلغت اللهم فاشهد

الرجاء نشر هذا قدر ما تستطيع قبل الجمعة القادمة كي يعرف الجميع ما ينتوون عمله ويفهموا ما يقومون به من طقوس غريبة .. وكي لا نسمح بحدوث ذلك مهما كلف الامر

هذا الفيلم الوثائقي يحوي شرح لطقوسهم وارتباطها بالفراعنة وكيفية فتح البوابة وخطوط الطاقة
http://megavideo.com/?v=4xlglyc2

http://www.youtube.com/watch?v=5Q-evAf4AcE

-نهاية الاقتباس-

ويمكن عبر جوجل البحث عن المزيد من المعلومات عن ما ذكر هنا .. لاحظوا انها علوم مقموعة خفية ممنوع الحديث فيها او البحث والتطوير من سنين طويلة .. لكن بالبحث والصبر ستجدون الكثير ان شاء الله



{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.01.14 22:48

دعكم من تحديد مكان النجم سايروس بشكل معكوس فقد فعلت ذلك عمدا وقتها كي الفت النظر لتصميم ميدان مصطفي محمود .. فقط ابحثوا عن خطوط الطاقة وطاقة الاشكال وطاقة الهرم ونقاط الطاقة الكبري علي الارض والنقاط الدوامية .. وستجدوا الكثير من المعلومات الهامة ان شاء الله


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   05.01.14 0:26

أخي الفاضل رقم تسعة ، كنت على وشك أن أوافقك القول بأن الحجاب جزء من خلق الإنسان وليس للجن المقدرة على التحكم فيه ... ولكن تذكرت أن الدماغ وأعضاء الجسم أيضا أجزاء من خلق الإنسان ولكن للجن المقدرة على التحكم بها وربما تلفها أيضا .

على العموم هو عالم آخر لا يمكن لأحد الجزم فيه ، وأنا بانتظار موضوعك وقراءة رأيك عن البوابات بارك الله فيك.

أما بخصوص رؤية الجن للملائكة فأنا أوافقك بدليل : (وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )  الأنفال (48)


عدل سابقا من قبل الشمالي في 05.01.14 0:39 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   05.01.14 0:37

سبحان الله أخي الفاضل حارس المجرة ... عندما طلبت في موضوع نجم الشعرى أن يرى أحد منا من خلال قوقل إيرث ماذا يوازي نجم الشعرى بأرض مصر

قمت بداية بقلب الخريطة ،، فتراجعت عندما رأيت أن وسط القاهرة يوازي ترتيب النجم الذي يقدسه السحرة والوثنيين .. وقلت لا يمكن أن تكون مدينة كاملة أنشئت بهذا التخطيط .. وإذا بي الآن أقرأ ردك والذي أكد لي ذلك  Neutral 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   05.01.14 2:15


بارك الله فيك اخي الشمالي

مصر تعرضت لأكثر من احتلال عبر تاريخها ..
ومنطقة وسط البلد صمم وبني اغلبها الانجليز عندما كانو يحتلون مصر حتي ان مباني وسط البلد القديمة كلها علي الطراز الانجليزي القديم وتشبه كثيرا مباني لندن القديمة من ذات الفترة الزمنية
ولو تتبعت الخريطة ستجد الكثير من النجوم الخماسية والاشكال الماسونية فعلا
فالماسون لا يخفون اهمية مصر بالنسبة لهم واهتمامهم بها عبر التاريخ





{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   05.01.14 2:54

نعم أخي الفاضل لاحظت ذلك ولكن لم يغضبني شيء بقدر غضبي على محمية رأس محمد الإنجليزية في سيناء !

 No 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   05.01.14 18:42

السلام عليكم.

أخي الشمالي بارك الله فيك ،
أردت أن أعرف، إن كانت لا ترى حرجا من هذا،
منذ قرأت تفسيرك في شأن ألسامري في قول الله عز وجل (فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ) و آخاك شارد الذهن و يفكر.
هل أنت صاحب هذا الاجتهاد الفريد من نوعه. ارجوا منك جوابا اخي بارك الله فيك.



اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 2:11

لا أخي الفاضل ، أنا لاحظت ملاحظة بالتوراة أكدت لي صحة الربط بين آيات السامري والدجال

والملاحظة بأن السامري محذوف من التوراة ومستبدل بهارون كانت بعد قراءتي لبحث الأخ يوسف عمر (هل التوراة الحالية كتاب الله؟)

اما بخصوص الربط فلقد ذكرت ببداية المشاركة أنه من عدة مقاطع باليوتيوب تتحدث عن لوحة أثرية يقال أن من نحتها الجن لأنها شديدة الصلابة

واللوحة بها وجه موسى وكتابات بجانبه أنه شديد الغضب ، وعند قلبها 180 درجة نحصل على وجه رجل أعور ، وأيضا بها العديد من الصور الأخرى كصورة للبقرة والأفعى وصورة لإبليس،

هنا شرح مستفيض عن اللوحة :




وهنا يتفق الباحث في الدقائق الأخيرة عما ورد في المقطع السابق ويوضح صلة النجمة الخماسية الماسونية بالعجل:






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 17:52

السلام عليكم أخي الشمالي.
بارك الله فيك اخي الكريم، لكن لم تجبني ، و ان كنت لم تفهمني في ما قصدت، لم يكن سؤالي عن كيفية معرفتك لسامري بأنه الدجال أعاذنا الله و اياكم من شر فتنته و انما في شرح الاية (فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ) هذا ما في الامر، و ليس في ربطك الاحداث. و ارجوا منك اجابة واضحة ان لم يكن هناك حرج أخي الكريم .
.اما عن المقاطع لا استطيع رويتها أخي الكريم لتقل التدفق لدي (الانترنات)
و الله المستعان



اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 19:15

أخي الفاضل neuf9

شرح الآية هو من ضمن الربط بين السامري والدجال وهو من كلا المقطعين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 21:06

بارك الله فيك اخي الشمالي .

سوف أحاول رؤية المقطعين ان شاء الله.

و الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 22:21

إن كنت تجد صعوبة في مشاهدة المقاطع

فالنقطة التي فيها الشرح تقريبا هو فقط ما كتبته في المشاركة الأولى عن السامري

سوا أن الباحث في المقطع الأول يقول بأن المفسرين اجتهدوا وأخطأوا وفسروها أنه مرض بالجلد ، فلم يقل موسى "عليك" حتى يكون شيئا ضده بل قال "لك" أي شيء لصالحه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 22:29

السلام عليكم و بارك الله فيك أخي الكريم الشمالي

من يعرف صاحب المقطع هذا ؟؟؟ و من أين بلد هو.؟؟؟



اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 22:30

المقطع الأول أم الثاني تقصد أخي الفاضل؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.01.14 23:00

المقطع الأول أخي الكريم.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   07.01.14 6:45

صاحب المقطع الأول هو أحمد عبدالكريم الجوهري من الأردن

هذا موقعه يعرض فيه لوحتين أثريتين ، لوحة موسى عليه السلام ، ولوحة الشمعدان

http://www.mosestablet.info/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   07.01.14 15:28

السلام عليكم أخي الكريم الشمالي.
وقد قمت بزيارة الرابط اعلاه ، و قرأت في ما جاء في شرح الاية (قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لاَ مِسَاسَ)وهذا ماجاء فيه منقول من المنتدى كما هو ( وإلى أن يأتي ذلك الميعاد المحتوم قال له موسى عليه السلام: اذهب: {قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لاَ مِسَاسَ}، أي أنها ميزة ومنحة لك، لا يستطيع أحد أن يمسك بسوء أو بأذى، وقياساً على هذا قول الله عز وجل لآدم: }إِنَّ لَكَ ألاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى{ [طه:118]، ثم نجد موسى عليه السلام يقول: {وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ}.
وقد ساق المفسرون - رحمهم الله - أقوالاً لا تستقيم في تفسير هذه الآية حيث قالوا: إن موعدك يوم القيامة وحسابك عند الله! كيف ذلك ولو صح هذا القياس لقلنا للسارق والقاتل والمجرم: اذهب فإن موعدك يوم القيامة ولا عقاب في الدنيا، وهل يُعقل أن موسى عليه السلام يرمي الألواح المقدسة ويبطش بأخيه هارون البريء، ثم يقول للسامري المجرم اذهب، هكذا بهذه البساطة
.)
لكن لم يتم الجواب على سؤالي 100/100 أخي بارك الله فيك ، وانما كان جوابك كان في ما يخص (لك أي لصالحك أن تكون مستخفي) اما الشرح الاهم فلم تجاوبني عليه و هو أنه (ولن يمسك (أي يتقرب إليك) إلا من تختارهم). اخي الشمالي هل انت صاحب هذا الشرح .
الله المستعان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف يفكر الدجال ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: