منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 كيف يفكر الدجال ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:01

هذه بعض من المشاركات التي هداني الله إليها في الملاحم
أضف لها البعض من اجتهادات الأخوة الأفاضل التي تناقشنا بها سلفا


حديث موجود في صحيح البخاري
يدل على أن الدجال وأعوانه سيكون لهم خاصية إتقان كل اللغات
وليس فقط معرفتها

وفي رواية أبي الوداك عن أبي سعيد رفعه في صفة عين الدجال أيضا وفيه معه من كل لسان ، ومعه صورة الجنة الخضراء يجري فيها الماء وصورة النار سوداء تدخن


حديث آخر في صحيح البخاري
يشرح أن الدجال يتحرك في الأرض

قوله : يأتي الدجال ) أي إلى ظاهر المدينة .

قوله ( فينزل بعض السباخ ) بكسر المهملة وتخفيف الموحدة جمع سبخة بفتحتين وهي الأرض الرملة التي لا تنبت لملوحتها ، وهذه الصفة خارج المدينة من غير جهة الحرة .

قوله : التي تلي المدينة ) أي من قبل الشام .

قوله ( فيخرج إليه يومئذ رجل هو خير الناس أو من خيار الناس ) في رواية صالح عن ابن شهاب عند مسلم " أو من خير الناس " وفي رواية أبي الوداك عن أبي سعيد عند مسلم فيتوجه قبله رجل من المؤمنين ، فيلقاه مسالح الدجال فيقولون : أوما تؤمن بربنا ؟ فيقول ما بربنا خفاء . فينطلقون به إلى الدجال بعد أن يريدوا قتله ، فإذا رآه قال : يا أيها الناس هذا الدجال الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي رواية عطية : فيدخل القرى كلها غير مكة والمدينة حرمتا عليه ، والمؤمنون متفرقون في الأرض ، فيجمعهم الله ، فيقول [ ص: 110 ] رجل منهم : والله لأنطلقن فلأنظرن هذا الذي أنذرناه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيمنعه أصحابه خشية أن يفتتن به ، فيأتي حتى إذا أتى أدنى مسلحة من مسالحه أخذوه فسألوه ما شأنه فيقول : أريد الدجال الكذاب فيكتبون إليه بذلك فيقول أرسلوا به إلي ، فلما رآه عرفه .

قوله : ( فيقول أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه ) في رواية عطية أنت الدجال الكذاب الذي أنذرناه رسول الله صلى الله عليه وسلم وزاد فيقول له الدجال لتطيعني فيما آمرك به أو لأشقنك شقتين ، فينادي : يا أيها الناس هذا المسيح الكذاب


هنا نقف
أليس أمرنا المصطفى (صلى الله عليه وسلم) أن نفر من الدجال
فكيف يخالف هذا الرجل قول النبي إلا لو كان المهدي وهو يفعل ذلك مأمورا ؟!
ولماذا يمنعه أصحابه من الذهاب للدجال إلا لو كانوا يحبونه ؟
ومن هذا المحبوب في زمن الدجال غير المهدي ؟!

طيب

نقل ابن التين عن الداودي أن الرجل إذا قال ذلك للدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء ، كذا قال ، والمعروف أن ذلك إنما يحصل للدجال إذا رأى عيسى ابن مريم

إذن الدجال يخاف من هذا الرجل ألا يفضحه ؟
فمن هذا الرجل إلا المهدي ؟

وزاد في رواية عطية " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذلك الرجل أقرب أمتي مني وأرفعهم درجة

فمن هذا الذي هو أقرب لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) غير المهدي من أمته ؟!

الأمر الآخر
لدي شكوك في أن الدجال سيقتل هذا الرجل قتلا حقيقيا
ومن ثم إحياه من الموت إحياء حقيقيا
ولم أجد هذا إلا بحديث ضعيف

ووقع في حديث عبد الله بن عمرو رفعه في ذكر الدجال " يدعو برجل لا يسلطه الله إلا عليه " فذكر نحو رواية أبي الوداك وفي آخره فيهوي إليه بسيفه فلا يستطيعه فيقول : أخروه عني وقد وقع في حديث عبد الله بن معتمر : ثم يدعو برجل فيما يرون فيؤمر به فيقتل ثم يقطع أعضاءه كل عضو على حدة فيفرق بينها حتى يراه الناس ثم يجمعها ثم يضرب بعصاه فإذا هو قائم فيقول : أنا الله الذي أميت وأحيي ، قال وذلك كله سحر سحر أعين الناس ليس يعمل من ذلك شيئا وهو سند ضعيف جدا

إذن نحن أمام خيارين
أما أن يأتي الدجال بهيئة المهدي المزور فعلا ليقارع الحقيقي
وأما أنه سيتشكل بهيئة يسوع (وليس عيسى) ليساند المهدي المزور صاحبه

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:24

خبر ورد من قبل أحد الحاخامات ليؤكد أن المخلص سيأتي باسم يسوع .. !

قبل بضعة أشهر من وفاة أحد أبرز الحاخامات في البلاد" اسحق قدوري" والذي يفترض أنه كتب اسم المخلص على ورقة صغيرة وطلب أن تبقى مغلقة حتى الآن. عندما تم فتح الورقة كشفت عما قد عرفه الكثيرون منذ قرون عديدة: يهوشع، أو يشوع (يسوع)، هو المخلص
.
باسم "المسيح " المذكور في التوراة ، قام الحاخام المنتمي للقبالة بوصف "المخلص" مستخدما ستة كلمات وأشار إلى أن الأحرف الأولى تشكل اسم المخلص. جاء في الرسالة السرية:

وفيما يتعلق بالحروف المختصرة التي يشملها اسم المخلص، فإنه سيرفع الشعب ويثبت صلاحية كلمته وقانونه.
هذا وقعته في شهر الرحمة
اسحق قدوري
الجملة العبرية (المترجمة أعلاه بالخط العريض) التي تتضمن الاسم الخفي للمخلص هي:

الأحرف الاولى تشكل الاسم العبري للمسيح יהושוע. يهوشع ويشوع هما بالفعل نفس الاسم، مستمدين من نفس الجذر العبري لكلمة "الخلاص" كما هو موثق في زكريا 6:11 ، وعزرا 3:02. نفس الكاهن كتب في عزرا، "يشوع (ישוע) نجل Yozadak" بينما كتب في زكريا "يهوشع (יהושוע) نجل Yohozadak." أضاف الكاهن اختصار مقدسا لاسم الله، هو (הו)، في اسم الأب Yozadak وفي اسم يشوع.

أصبح من المفهوم لماذا كانت آخر رغبات أحد أبرز حاخامات إسرائيل والذي أشار إلى اسم المخلص بـ "يسوع "، الانتظار لمدة سنة بعد وفاته قبل الكشف عما كتبه.

عندما ظهر اسم يهوشع في رسالة قدوري، جادل اليهود المتطرفون من (المدرسة اللاهوتية) المنتمي إليها بالقدس Nahalat Yitzhak Yeshiva أن سيدهم لم يترك الحل الدقيق لفك شفرة اسم المخلص.
لم يحظ الكشف بتغطية كبيرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية. فقط المواقع الإخبارية العبرية مثل News First Class (Nfc) ، Kaduri.net ذكروا الرسالة الخاصة بالمخلص وأصروا على أنها أصلية. أما صحيفة معاريف العبرية فقد ذكرت قصة عن الرسالة ووصفتها بأنها مزورة.

مجلة إسرائيل اليوم تحدثت إلى اثنين من أتباع قدوري في القدس واللذين اعترفا بأن الرسالة كانت أصيلة، لكنها محيرة لأتباعه أيضا. وقال أحدهما "، لا ندري كيف توصل الحاخام إلى هذا الاسم للمخلص".

إلا أن البعض ينكر تماما إمكانية أن تكون الرسالة أصلية.

في مقابلة أجرتها مجلة إسرائيل اليوم مع الحاخام ديفيد قدوري، 80 عاما، نجل الحاخام الراحل اسحق قدوري، نفى أن والده ترك الرسالة المتضمنة لاسم يسوع قبل وفاته بقليل. وقال :" هذا ليس خطه "، عندما أظهر لنا نسخة من الرسالة. أثناء اجتماع لـ the Nahalat Yitzhak Yeshiva تم عقد ليلا في القدس، عرضت علينا كتب بخط قدوري كتبها منذ 80 عام في محاولة لإثبات أن الرسالة المتعلقة باسم المخلص لم تكن أصيلة.

عندما قلنا للحاخام قدوري أن الموقع الرسمي لوالده (http://www.kaduri.net) قد ذكر الرسالة الخاصة بالمخلص، صدم وقال: لا، هذا الكفر؛ الشعب يمكن أن يفهم أن والدي أشار إليه (مسيح من المسيحيين) ". إلا أن ديفيد قدوري أكد أن والده في سنته الأخيرة قد تحدث وكان يحلم ـ على وجه الحصر تقريبا ـ بالمخلص ومجيئه. وقال: لقد اجتمع والدي بالمخلص في رؤيا؛ وقال لنا انه سوف يأتي قريبا.

وقبل بضعة أشهر من وفاة قدوري الذي بلغ 108 عام، فاجأ أتباعه بقوله أنه التقى المخلص. قام قدوري بإلقاء خطبة في معبده في يوم الغفران (Yom Kippur) باسم " يوم الخلاص " تعلم كيفية التعرف على المخلص. وذكر أيضا أن المخلص سيظهر لإسرائيل بعد وفاة ارئيل شارون. (رئيس الوزراء السابق الذي لا يزال في غيبوبة بعد اصابته بسكتة دماغيةمنذ أكثر من عام.) تنبأ لحاخامات أخرون بنفس الشيء، منهم الحاخام حاييم كوهين، والقبلاني نير بن أرتزي وزوجة الحاخام حاييم كنيفسكي

قال حفيد قدوري " الحاخام يوسف قدوري " أن جده تحدث عدة مرات خلال أيامه الأخيرة عن مجيء المخلص وحدوث الخلاص بواسطته. وقد نشرت تصوراته الروحية للمخلص على موقعي Kaduri.net ، NFC وهي تذكر بقصص العهد الجديد:

"من الصعب على كثير من أهل الخير في المجتمع أن يفهموا شخص المخلص. فقيادة ونظام مخلص من لحم ودم من الصعب قبول بالنسبة للكثيرين في الأمة. كزعيم، فإن المخلص لن يشغل منصبا ولكن سيكون بين الناس مستخدما وسائل الإعلام للتواصل. سيكون حكمه نقيا بلا رغبة شخصية أو سياسية. تحت سلطانه سيسود العدل والحق.

"هل سنؤمن بالمخلص فورا ؟ لا، في البداية سيؤمن به البعض وينكره البعض. سيكون من الأسهل على غير المتدينين اتباع المخلص بخلاف الأصوليين.

"سوف يتم الكشف عن المخلص على مرحلتين: أولا سيؤكد منصبه كمخلص دون التعريف عن نفسه أنه هو المخلص. ثم يكشف عن نفسه لبعض اليهود، وليس بالضرورة إلى الحكماء من علماء التوراة، قد يكون هذا حتى للبسطاء. عندها فقط سيكشف عن نفسه إلى الأمة كلها. الشعب سوف يتساءل ويقول: ماذا، هذا هو المخلص ؟ لقد عرف الكثيرون اسمه ولكن لم يصدقوا انه هو المخلص".

http://www.israeltoday.co.il/NewsIte...px?hp=readmore

وها هم يخططون للدجال (وهم يعلمون) أنه قد يأتي على صورة يسوع المنتشرة على النت ويهيأون الناس لها..

فهل هذا دجال وصعب عليك أن تكشفه؟




أم هذا ؟



يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:27

هناك أمر وهو شديد الأهمية
علينا أن نفرق بين أن يدعي الدجال الإلوهية
و أن يدعي الربوبية

لأنه لو أدعى الإلوهية .. فتعني أنه سيقول أنا الله
ولو أدعي الربوبية .. فتعني أنه سيتشبه بعيسى (عليه السلام)
لأن عيسى عند بعض النصارى .. رب

انظروا


ما هي صحة حديث ادعاء الدجال الإلوهية ؟!

" الدجال ليس به خفاء إنه يجيء من قبل المشرق ، فيدعو إلى حق فيتبع ، وينصب للناس فيقاتلهم ، فيظهر عليهم ، فلا يزال على ذلك حتى يقدم الكوفة ، فيظهر دين الله ، ويعمل به فيتبع ، ويحث على ذلك ، ثم يقول بعد ذلك: إني نبي ، فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه ، فيمكث بعد ذلك حتى يقول : أنا الله فتغمس عينه اليمنى ، وتقطع أذناه ، ويكتب بين عينيه كافر ، فلا يخفى على كل مسلم ، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من الإيمان ، ويكون أصحابه وجنوده المجوس واليهود والنصارى ، وهذه الأعاجم من المشركين، ثم يدعو برجل فيما يرون فيأمر به، فيقتل، ثم تقطع أعضاؤه كل عضو على حدة ، فيفرق بينها ، حتى يراه الناس ثم يجمع بينها ، ثم يضربه بعصاه ، فإذا هو قائم ، فيقول : أنا الله الذي أحيي وأميت، وذلك سحر، يسحر به أعين الناس، ليس يصنع من ذلك شيئا "


أخرجه ابن عساكر في "تاريخه" (2/229) : أخبرنا أبو الفتح يوسف بن عبد الواحد بن محمد بن ماهان ، أنبأ شجاع بن علي بن شجاع ، أنبأ محمد بن إسحاق بن مندة ، أنا محمد بن قريش المرورودي ، نا إسماعيل بن أبي كثير الفارسي ، نا يحيى بن موسى البلخي ، نا سعيد بن محمد الوراق ، نا حلام بن صالح نا سليمان بن شهاب العبسي قال : نزل علي عبد الله بن مغنم رجل من أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) فزعم أنه ذكر عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال إن الدجال ليس به خفاء يجئ من قبل المشرق فيدعو إلى نفسه فيتبع ويقاتل ناسا فيظهر عليهم لا يزال على ذلك حتى يقدم الكوفة فيظهر عليهم

قال ابن منده : رواه علي بن المديني عن سعيد بن محمد الوراق هذا مختصر .

قلت : وقد أخرجه أيضا الطبراني ، قال الهيثمي في "مجمع الزوائد" (7/340-341) : " رواه الطبراني ، وفيه سعيد بن محمد الوراق وهو متروك " .

قلت : يُروي خطأ ب "سعيد بن محمد الجرمي" بدلا من الوراق ، أخطأ فيه أبو نعيم الأصبهاني الحافظ ، وتبعه على ذلك الحافظ ابن كثير :

قال أبو نعيم في "معرفة الصحابة" (4542) : حدثنا سليمان بن أحمد ، ثنا أبو شعيب الحراني ، حدثنا إسحاق بن موسى ، ح وحدثنا محمد بن أحمد بن حمدان ، ثنا الحسن بن سفيان ، قال يحيى بن موسى الخثي ، ح وحدثنا سليمان بن أحمد ، قال : ثنا محمد بن شعيب الأصبهاني ، ثنا سعيد بن عنبسة ، قالوا : ثنا سعيد بن محمد الجرمي الكوفي ، ثنا سلام بن صالح ، قال : أخبرني سليمان بن شهاب العبسي، قال: نزل علي عبد الله بن معتم ، وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " الدجال ليس به خفاء إنه يجيء من قبل المشرق ، فيدعو إلى حق فيتبع ، وينصب للناس فيقاتلهم ، فيظهر عليهم ، فلا يزال على ذلك حتى يقدم الكوفة ، فيظهر دين الله ، ويعمل به فيتبع ، ويحث على ذلك ، ثم يقول بعد ذلك: إني نبي ، فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه ، فيمكث بعد ذلك حتى يقول : أنا الله فتغمس عينه اليمنى ، وتقطع أذناه ، ويكتب بين عينيه كافر ، فلا يخفى على كل مسلم ، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من الإيمان ، ويكون أصحابه وجنوده المجوس واليهود والنصارى ، وهذه الأعاجم من المشركين، ثم يدعو برجل فيما يرون فيأمر به، فيقتل، ثم تقطع أعضاؤه كل عضو على حدة ، فيفرق بينها ، حتى يراه الناس ثم يجمع بينها ، ثم يضربه بعصاه ، فإذا هو قائم ، فيقول : أنا الله الذي أحيي وأميت، وذلك سحر، يسحر به أعين الناس، ليس يصنع من ذلك شيئا "

قال ابن كثير في "جامع المسانيد والسنن" (5/395/ رقم 6716) : " روى الحسن بن سفيان ، والطبرانى ، وأبو نعيم من طرق عن محمد بن سعيد الجرمى الكوفى ..." ، ومن الواضح أنه خرجه بواسطه كتاب أبي نعيم رحمهم الله جميعا .

قلت : والخطأ قد ظهر لي من عدة وجوه :

1- سعيد بن محمد الجرمي الكوفي : طبقته متأخرة عن سعيد بن محمد الوراق هذا ، لذا نجد أنه لم يذكر في من روى عن حلام بن صالح ، لأنه ليس من شيوخه .

2- أن ابن عساكر قد روى الحديث من طريق الحسن بن سفيان ، فقال في "تاريخه" (2/229-230) : وأخبرناه بتمامه أبو القاسم هبة الله بن عبد الله بن أحمد أنا أبو بكر الخطيب ، أنبأ أبو بكر البرقاني ، نا أبو بكر الإسماعيلي ، أخبرني الحسن بنسفيان ، قال ذكر يحيى بن موسى الختلي ، نا معبد بن محمد الوراق الكوفي ، نا حلام أبو صالح أخبرني سليمان بن شهاب العبسي ، قال نزل علي عبد الله بن مغنم من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فزعم أنه ذكر عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أنه قال إن الدجال ليس بذي خفاء إنه يجئ ....الحديث .وان كان المذكور هو "معبد بن محمد الوراق الكوفي" فهو حتما خطأ من الناسخ أو المحقق لتشابه الرسم ، الا أنه يدل على أنه الوراق ...

3- أن أحد الرواة عن سعيد بن محمد ، والذي ذكرهم أبو نعيم وهو يحيى بن موسى خت (ثقة) قد روى عن سعيد بن محمد الوراق هذا الحديث [أخرجه ابن عساكر في "تاريخه" (2/229)] .

4- أن الهيثمي قد أعل الحديث ب(سعيد بن محمد الوراق) ، مما يدل على أنه كذلك في نسخة الطبراني .

وسبب هذا الخطأ : في أن هذين الراويان قد ائتلفا في : الاسم ، واسم الأب ، وفي البلد ، واختلفا في : اللقب والطبقة ، فخفي ذلك على من لم يبحث عنهم بحثا شديدا .

قلت : وبهذا يكون الحديث مذكورا في المصادر الآتية مع ما عزاه ابن حجر في "الاصابة" (4/207) :

1- تاريخ البخاري .
2-كتاب ابن السكن .
3- كتاب الحسن بن سفيان [أظنه في مسنده] ، وعنه الاسماعيلي في "معجم الصحابة" ، ومن طريقه الخطيب البغدادي في "المؤتنف" [وذُكر خطأ ب"المؤتلف"] ، ومن طريقهما أخرجه ابن عساكر في "تاريخه" (2/229-230) .
4- كتاب محمد بن إسحاق بن منده [وغالبا هو كتاب "معرفة الصحابة" حيث أن المطبوع ناقص ، الى حد حرف السين ، بينما هذه الترجمة في حرف العين] ، ومن طريقه ابن عساكر في "تاريخه" (2/229) .

قلت : وهذا اسناد ضعيف فيه :

1- سعيد بن محمد الوراق :
البخاري : قال ابن معين : ليس بشيء [التاريخ الكبير (3/515) للبخاري].
النسائي ويحيى بن معين – رواية ابن الغلابي – قالا : " ليس بثقة" .
معاوية بن صالح بن أبي عبيد الله عن يحيى بن معين قال: "ضعيف".
ابن أبي خيثمة والدوري : سمعنا يحيى بن معين يقول: "ليس حديثه بشيء" [تاريخ بغداد + التاريخ الكبير – السفر الثالث (3/181) لابن أبي خيثمة + الجرح والتعديل (4/59) لابن أبي حاتم].
أبو داود : يحيى بن معين : "ليس بشىء" .
إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني قال: " غير ثقة " .
ابن سعد: "كان ضعيفا" .
الدارقطني : "متروك" [سؤالات البرقاني له (رقم 178)[كل هذا موجود في "تاريخ بغداد" (9/74-75) للخطيب البغدادي] .
وقال البخاري : "يتكلمون فيه" [التاريخ الكبير (2/115)] .
وقال أبو حاتم الرازي : " ليس بقوى " [الجرح والتعديل (4/59) لابنه].
وذكره يعقوب بن سفيان الفسوي في "المعرفة والتاريخ" (3/45) ، تحت باب : " باب من يرغب عن الرواية عنهم ، وكنت أسمع أصحابنا يضعفونهم ، من الكوفيين ومن في عدادهم من سائر الآفاق "

خلاصة مرتبته : ضعيف الحديث .

--------------------

2- المخالفة : فان سعيد بن محمد هذا قد خولف ، خالفه عبد الله بن نمير :
أخرجه ابن سعد في "الطبقات الكبرى" (6/233/ رقم 2154) : أخبرنا محمد بن عبد الله بن نمير قال : حدثنا أبي ، عن حلام بن صالح ، عن سليمان بن شهاب العبسي ، عن عبد الله بن معتم العبسي حديثا في الدجال طويلا .
وقال ابن أبي شيبة في "المصنف" (7/497) : حدثنا عبد الله بن نمير قال ، حدثنا حلام بن صالح ، عن سليمان بن شهاب العبسي ، قال أخبرني عبد الله بن نعيم ، وذكر الدجال ، فقال : " ليس به خفاء , وما يكون قبله من الفتنة أخوف عليكم من الدجال , إن الدجال لا خفاء فيه , إن الدجال يدعو إلى أمر يعرفه الناس حتى يرون ذلك منه " .

قلت : وعبد الله بن نمير ثقة حافظ ، وقد رواه موقوفا على عبد الله بن معتم العبسي ، وهو الصواب

وفيما يلي دراسة أحوال رجال مدار الحديث :

1- حلام بن صالح العبسي الكوفي الأزدي :
ووقع في كتاب "معرفة الصحابة" لأبي نعيم ، طبعة دار الوطن للنشر ، بتحقيق الشيخ عادل بن يوسف العزازي : "سلام بن صالح" ، وهو خطأ ، ويبدو أنه من المخطوط .

ووقع في كتاب "جامع المسانيد والسنن" لابن كثير ، طبعة دار خضر للطباعة والنشر ، بتحقيق الدكتور عبد الملك بن عبد الله بن دهيش : " صالح بن خالد " ، وهو خطأ واقلاب ، والصواب ما أثبتنا ....

روى عن :
أصحاب حذيفة : سعر بن مالك العبسي - فائد بن بكير .
أصحاب عمر بن الخطاب : سالم بن ربيعة - ومسعود بن حراش - سعد بن مالك العبسي .أصحاب عبد الله بن المعتم أو المعتمر أو مغنم : سليمان بن شهاب العبسي .
أصحاب عبد الله بن مسعود : قال ابن سعد : "روى عن أصحاب عمر بن الخطاب وعبد الله بن مسعود " [الطبقات (6/335)]

روى عنه :
من أهل الكوفة : عبد الله بن نمير - مروان بن معاوية- عبد الملك بن أبي سليمان - مسعر بن كدام - حفص بن غياث - سعيد بن محمد الوراق (ضعيف) .
من أهل البصرة : عبد الواحد بن زياد .
من أهل واسط : العلاء بن راشد الواسطي الجرمي .

أقوال العلماء :

قال علي بن المديني : " كتبنا عن عبد الله بن نمير قديما ، فربما لا يذكر الحارث بن حصيرة الأزدي ولا أبا يعفور ولا حلام بن صالح وإنما كان يحدث عن هؤلاء الضعفاء ثم حدث عن هؤلاء بعد " ثم قال : " لو كان غير بن نمير لكان ولكنه صدوق " [التعديل والتجريح (1/287) لأبي الوليد الباجي]
وذكره البخاري في "التاريخ الكبير" (3/131) ، وابن أبي حاتم في "الجرح والتعديل" (3/308) وسكتا عنه .
وذكره ابن حبان في كتاب "الثقات" (6/248) .
وقد رفع أبو حاتم الرازي عنه الجهالة ، فقال في "الجرح والتعديل" لابنه (4/123/ ترجمة سليمان بن شهاب العبسي) : "هم مجهولون لا يعرف من بينهم إلا حلام بن صالح " .

خلاصة مرتبته : صدوق لا بأس به .

2- سليمان بن شهاب العبسي :
روى عنه اثنان : حلام بن صالح (صدوق لا بأس به) ، وحصين [الطبقات لابن سعد (6/233)] .
قال البخاري في "التاريخ الكبير" (4/19) : " سليمان بن شهاب العبسي : سمع عبد الله بن مغنم ، روى عنه : حلام ، ولم يصح " .
وقال ابن أبي حاتم في "الجرح والتعديل" (4/123) : " سليمان بن شهاب العبسي : روى عن عبد الله بن معتمر ، روى عنه حلام بن صالح ، سمعت ابى يقول ذلك ويقول : هم مجهولون لا يعرف من بينهم إلا حلام بن صالح " .
وذكره ابن حبان في "الثقات" (6/384) .
وقال الذهبي في "ميزان الاعتدال" (2/212/ رقم 3479) : " سليمان بن شهاب : عن عبد الله بن معتمر ، لا يدري من هو ، وقال أبو حاتم : مجهول " .

خلاصة مرتبته : مجهول الحال ، روى عنه اثنان ، وذكره ابن حبان في الثقات .

3- عبد الله بن معتم العبسي : وقع اختلاف شديد في اسم أبيه ، وفيما يلي عرض أقوال العلماء :

محمد بن اسحاق :
قال : " عبد الله بن المعتم كان على إحدى المجنبتين يوم القادسية ، وسيره سعد بن أبي وقاص من العراق إلى تكريت ، ومعه عرفجة بن هرثمة ، وربعي بن الأفكل ، وفيها جمع من الروم والعرب ، ففتح تكريت ، وأرسل عبد الله بن المعتم ربعي بن الأفكل إلى نينوي والموصل ، ففتحهما وجعل عبد الله على الموصل ربعي بن الأفكل، وعلى الخراج عرفجة بن هرثمة " .
قال ابن الأثير : "هذا قول ابن إسحاق" ["أسد الغابة" (3/393)]
ثم استدرك ابن الأثير : " وقيل: إن الذي فتحها عتبة بن فرقد، أرسله عمر بن الخطاب إلى الموصل، ففتحها سنة عشرين، وقيل غير ذلك، وكان عبد الله على مقدمة سعد بن أبي وقاص من القادسية إلى المدائن، وهو وزهرة بن الحوية " .

ابن سعد :
قال: " وقال لي بعض أهله : هو ابن معتم ممن شهد القادسية . ويرون أن له صحبة " [الطبقات الكبرى (6/233)] .

البخاري :
قال في "التاريخ الكبير" (5/27) : " عبد الله بن مغنم : له صحبة ، لم يصح إسناده " ، وذكره أيضا في ترجمة سليمان بن شهاب العبسي (4/19) .

ابن أبي حاتم :
قال : " سليمان بن شهاب العبسي روى عن عبد الله بن معتمر ، روى عنه حلام بن صالح " [الجرح والتعديل (4/123)] .

ابن حبان :
قال في الثقات (6/384) ترجمة سليمان بن شهاب العبسي : " يروي عن عبد الله بن المعتمر روى عنه حلام بن صالح " .

أبو نعيم الأصبهاني :
قال : " عبد الله بن معتم وقيل: ابن مغنم ، له صحبة" ["معرفة الصحابة" (4/1791)] .

ابن ماكولا :
قال في "الاكمال" (7/210) : " باب معتم ومغنم ومعتمر:أما معتم بضم الميم وبالتاء المعجمة باثنتين من فوقها وبالميم المشددة ، فهو عبد الله بن معتم كان على إحدى المجنبتين يوم القادسية ، قاله سيف .وأما مغنم بفتح الميم وسكون الغين المعجمة ، وبعدها نون مفتوحة وميم خفيفة فهو عبد الله بن مغنم ، قيل له صحبة ورواية عن النبي صلى الله عليه وسلم وروى عنه سليمان بن شهاب العبسي.وأما معتمر بعين مهملة وتاء وآخره راء فجماعة " .

أبو أحمد العسكري :
قال : عبد اللَّه بن معتمر له صحبة. كذا ذكره بسكون المهملة وكسر الميم الخفيفة بعدها راء، وقيل المعتم بغير راء ["أسد الغابة" (3/393) لابن الأثير ، و"الاصابة" (4/205) لابن حجر] .

ابن عبد البر :
قال في "الاستيعاب" (3/995/1665) : " عبد الله بن المعمر العبسي ، له صحبة، وهو ممن تخلف عن علي رضي الله عنه في قتال أهل البصرة " .
وقال في (3/997/1668) : " عبد الله بن مغنم الكندي ، ويقال ابن المعتمر: روى عنه سليمان بن شهاب العبسي، له حديث واحد في الدجال ، لا أعرف له غيره " .

قال ابن حجر في "الاصابة" (4/205) : " وأما ابن عبد البر فقال: عبد اللَّه بن المعمّر- بتشديد الميم بعدها راء ، فصحفه " .

الخطيب البغدادي : قال الخطيب في "المؤتنف" : " مغنم بفتح الميم وسكون الغين المعجمة وبنون" [تاريخ ابن عساكر (2/230)]
قال ابن حجر في "الاصابة" (4/207/ عبد الله بن مغنم) : " ذكره الخطيب في المؤتلف ، وأخرج حديثه من معجم الصحابة للإسماعيلي، وضبطه بالمعجمة والنون " .

ابن منده : قال ابن الأثير في "أسد الغابة" (3/393) : " قال ابن منده ، وأبو نعيم هكذا بالتاء فوقها نقطتان ، والميم المشددة ، وقال أبو عمر: المعتمر، في آخره راء ..." . أي : عبد الله بن معتم .

أبو زكريا يزيد بن إياس الموصلي :
قال في تاريخ الموصل: هو الّذي فتح الموصل. وذكر ذلك سيف بن عمر في الردة، وكان عبد اللَّه على مقدمة سعد بن أبي وقاص من القادسية إلى المدائن، وسيّره سعد من العراق إلى تكريت «2» ، ومعه عرفجة بن هرثمة، وربعي بن الأفكل، ففتح تكريت. ["الاصابة" (4/205) لابن حجر] .
وقال أيضا : " عبد الله بن المعتم العبسي، هو الذي افتتح الموصل، وروى ذلك عن سيف بن عمر " ["أسد الغابة" (3/393) لابن الأثير] .

ابن حجر :
قال في "لسان الميزان" (4/161) مستدركا : " سليمان بن شهاب ، عن عبد الله بن معتمر ..وصوابه مغنم " .
وقال في "الاصابة في تمييز الصحابة" (4/205/ ترجمة عبد الله بن المعتم) : " بضم الميم وسكون المهملة وفتح المثناة وتشديد الميم: العبسيّ ، ضبطه ابن ماكولا ... وقد تقدم ذكر عبد اللَّه بن مالك بن المعتمّ العبسيّ، فما أدري أهو هذا نسب إلى جده أو غيره ؟ "

أخطاء مطبعية :

وقع في طبعتي "مصنف ابن أبي شيبة" طبعة مكتبة الرشد ، بتحقيق كمال يوسف الحوت (7/497) ، وطبعة الفاروق الحديثة بتحقيق أسامة بن ابراهيم (13/333-334) " .... عن سليمان بن شهاب العبسي ، قال : أخبرني عبد الله بن نعيم ، وذكر الدجال ، فقال : " ليس به خفاء ..." .

قلت : وهو تصحيف وخطأ ظاهر ، وقد أتى به المحقق محمد عوامة في طبعة دار القبلة على الصورة الصحيحة (21/228) : ...أخبرني عبد الله بن مغنم وذكر الدجال ...

الخلاصة في اسم الصحابي :
عبد الله بن معتم : واختاره ابن اسحاق وأبو نعيم الأصبهاني وابن منده .
عبد الله بن معمر : صحفه ابن عبد البر .
عبد الله بن معتمر : واختاره ابن أبي حاتم وابن حبان وأبو أحمد العسكري
عبد الله بن مغنم : واختاره الخطيب وابن عبد البر وابن حجر .
عبد الله بن نعيم : خطأ مطبعي .

قلت : والذي أرجحه مما سبق هو "عبد الله بن مغنم" رضي الله عنه ، وسائر الأسماء تصحيف ، ثم تصحيف مركب ، والله أعلم .

أقوال العلماء في الحديث :
1- قال البخاري : " ولم يصح " ["التاريخ الكبير" (4/19)] ، وفي موضع آخر : " لم يصح إسناده " ["التاريخ الكبير" (5/27)] .

2- قال ابن حجر في "فتح الباري" (13/91) : "وأما صفته فمذكورة في أحاديث الباب وأما الذي يدعيه فإنه يخرج أولا فيدعي الإيمان والصلاح ثم يدعي النبوة ثم يدعي الإلهية كما أخرج الطبراني من طريق سليمان بن شهاب قال نزل علي عبد الله بن المعتمر وكان صحابيا فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم ... " فذكره ، ثم قال الحافظ : "وسنده ضعيف" .

3- وقال الصالحي الشامي في "سبل الهدي والرشاد" (10/177) : " سند واه " .


الخلاصة : الحديث ضعيف لأجل جهالة سليمان بن شهاب العبسي . والله أعلم

فإذا كان حديث إدعاء الإلوهية ضعيف
يبقى لنا احتمال إدعاء النبوة
فإن اثبتناه .. سيأتي الدجال شبيها ليسوع لا محالة
ولو تلاحظون
فإن خوارق الدجال من إحياء للموتى ولو زورا وإطعام الناس
شبيهة بمعجزات عيسى (عليه السلام)

فلنر الحديث الآخر وهو صحيح


أن المسيح الدجال سيظهر آخر الزمان، وأنه يقول للسماء: أمطري، فتمطر، ويقول للأرض: أنبتي، فتنبت، وأنه يقتل رجلاً مؤمنًا، ثم يقول له: قم، فيقوم، ويقول له: أنا ربك، فيقول له: كذبت؛ بل أنت الأعور الكذاب الذي حدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، والله ما ازددت فيك إلاَّ بصيرة....

وهكذا أثبتنا بالدليل الشرعي أن الدجال سيدعي النبوة والله أعلم

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:29

العجيب لو دخلت على اليوتيوب وكتبت jesus alian UFO
فستظهر لك العديد من المقابلات والبرامج التي تتحدث عن إحتمالية عودة المسيح إلى الأرض بسفينة فضائية
بل أن البعض منهم قام بتأليف الكتب ونشرها بين الناس

هناك تهيئة إعلامية نفسية تربوية عالية وضخمة
تقوم بها مؤسسات إسرائيلية علمانية ماسونية لأجل هذا الغرض
العرب المسلمون هم الوحيدين المبعدين عن هذه الضجة لأنهم لايقرأون ولايطالعون

نحن لانقول أنهم يعلمون الغيب
لكنهم يكيدون كيدا
والله يكيد كيدا

ولامانع من الحذر والترقب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:36

للأسف المعلومات التي تحتاجها الأمة الإسلامية تكون متوفرة على اليوتيوب
لكنها غير مترجمة
ولاأعلم سبب تقاعس بعض شبابنا عن ترجمتها أو ربما أنهم لايتوقعون وجودها !

وقد هداني الله لفيلم طوله ساعتين !
يتحدث عن أمر معين يعلم أكثركم بعضه
يربط قدوم ((المنتظر)) وليس المسيح فقط في نهاية الزمان بالسفن الفضائية !

من شعر بالملل من الفيلم فيمكن قراءة ملخص الترجمة
وسأضع لكم بعض الصور لتسهيل وصول المعلومة

http://safeshare.tv/w/hSYYqIoIKP

هناك منظمة تسمى The Theosophical Society
تأسست عام 1875
هذا هو شعارهم



تديرهم امرأة تدعة هيلينا بالفاتسكي



قامت هذه المرأة بلف العالم تقريبا
واكتشفت وتعلمت أسرار من عدة ديانات
والفت مجلة عام 1978 اسمها مجلة لوزيفر أو مجلة الشيطان



هي تقول إن الأمور التي تصرح بها تأتيها من خلال حديثها مع سيدها
وهذه المنظمة تدعو إلى دين واحد ليس له إله
عقيدة يجتمع عليها الناس جميعهم

قالوا في البداية أن المسيح ليس موجودا
وأنه مجرد وهم
وذلك لأجل أن يجعلوا المسيحيين يتخلون عن ديانتهم

ثم قاموا بربط المسيح بالفلك
فيجعلونه يأتي بشيء له علاقة بهذا العلم

ثم يتحدث مقدم برنامج تاريخي عن حارس شخصي للرجل شديد الأهمية
يقول إن لديه سرا وقد اختارنا نحن كي يدلي بدلوه
وتم لقاءهم كما ترون في الكنيسة

يقول الحارس الشخصي:

كنت أعمل حارسا شخصيا لرجل مهم وأنا الآن متقاعد
وكنت أظن مديري مجرد رجل أعمال
لكن يبدو أنه ليس كذلك
لأنه كان يلتقي بالرئيس الأمريكي بين الحين والآخر

ويقول: رئيسي كان يعمل في منظمة لوسيفر (منظمة الشيطان)
وأنه يؤمن أن الرب في الإنجيل هو شرير
والرب الحقيقي هو الشيطان
وأن مختارهم هو الذي سيدخل في معبد في فلسطين وهم يهيئون المعبد له
ولعله هيكل سليمان
وسيشق رسغه ليسيل الدم
ثم يعلن نفسه المسيح على العالم !
وأعوانه هم الذين سيحكمون معه
وسيقتلون الناس من أجله
وأنا لا أؤمن بما يقولون لكنهم موجودين
ويخططون لأجل ما يريدون
وهذا ما يخيفني


انتهى اللقاء

في هذه المنظمة
هناك العديد من الرجال والنساء
يسمون أنفسهم أسياد الحكمة
ويقولون أن بوذا وعيسى ومحمد وكرشنا هم أحد هؤلاء الرجال
وأن رئيسهم يدعى (ماتريا)
وهو نائب الرئيس الأعظم (سنات كومرا) هذا اسمه بالدين الهندي
وهو الشيطان

وقامت تلك المرأة بتعليم طلابها ان الشيطان هو الرب الحقيقي وهو المسيح !
أما الإله الذي تعبدونه في الكتاب المقدس فهو شرير
ولقد ضحك عليكم !

وأن أحد أهداف الشيطان هو تهيئة العالم إلى درجة روحانية لادينية
يستطيع بها الناس الإيمان سريعا بالدجال فيما لو ظهر

وأن الشيطان سيتلبس الدجال كي يعبده الناس
كونه الإله المقصود
لأن الشيطان لايريد أن يأتي بشكله واسمه الحقيقي كي لاينفر منه الناس
ولذلك يشيع الفاحشة بينهم في الجنس والشذوذ

ثم يظهر بنيامين نتن ياهو يقول خطبة عام 2012 من ضمنها:
(إن إيران تتحدث عن رجل مجدد للدين وستقوم باسمه الحروب المقدسة (أظنه يقصد المهدي)
والوقت يتسارع الآن وليس من مصلحتنا)!!!!!

ثم خطبة للرئيس الإيراني نجاد يقول فيها (أظنهم في الأمم المتحدة)
يمجد فيها الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
وكيف أن القادم سيكون أفضل بسبب وجود المهدي الذي سيظهر في آخر الزمان
والمهدي هو الكامل والصادق الذي سيكون عليه هداية الأمة
لأنه وعد الله
وسيأتي مع عيسى عليه السلام ليحل العدل في الأرض
والحرية والسلام والحب في كل أنحاء العالم..

ثم يظهر لقاء بين رجلين يسأل أحدهم: من هو بنيامين كرام وماعلاقته بالأمر؟

فيقول الثاني: هو رجل ولد في عام 1959 وكان على تواصل مع أسياد الحكمة !
ولقد تم لقاءه بهؤلاء الرجال وقالوا له (هل تقبل أن تكون يوحنا المعمدان حين يعود)؟!!
وقد وافق على ذلك
ولقد قام الرجل عام 1977 بظهور علني من جبال الهملايا عن طريق طائرة !
لأن عليه أن يأتي عبر الغمام كما تقول النبوءة المسيحية !
وكان يلف العالم ليعطي محاضرات كونه يوحنا المعمدان !
وكان يسمي نفسه (الرب ماتريا)
lord maitreya

وقال إنني سأبقى موجودا وسأظهر بين الحين والآخر
وقال إنني عبارة عن كل المنتظرين
فأنا يسوع النصارى
وأنا مسيح اليهود
وأنا كرشنا الهنودس
وأنا بوذا الخامس للبوذيين
وأنا الإمام المهدي للمسلمين !
فكل الأديان تنتظرني وأنا شخص واحد فقط وليس خمسة !
وأنني موجود على الأرض حاليا أنتظر إشارة للخروج
والكشف عن شخصيتي الحقيقية
وأنا سأمحو كل هذه الأديان وأدعو لدين واحد
وأن أسياد الحكمة هم مجموعة تدير البشر من خلف الكواليس لأجيال وأجيال
وهم يؤمنون أن الرب هو أنا وليس غيري

انتهى

يقول المعلق أن روح الرب ماتريا تدخل في الأجساد بين فترة وأخرى
فينطقون بأسمها ويمتلئون بالطاقة

وقد حدثت حالة غريبة لطالب كان له علاقة بالرجل الذي أدعى أنه يوحنا المعمدان
وبدأ هذا الطالب باستلام طاقة تأمره بالذهاب لأماكن معينة
ومنها جسر في لندن في الساعة 9 ليلا
وذهب فعلا إلى هناك
وكانت هناك سيارة تنتظره بجانب الجسر
ولما اقترب منها لاحظ وجود أشخاص فيها لم يراهم سابقا
أحدهم عرفه وهو رجل كان قد أخبره من قبل
أنه يستلم رسائل من أسياد الحكمة
وصعد بالسيارة وبدأوا يتحدثون معه
ثم أخبروه أن الرب ماتريا سوف يتحدث معه شخصيا
وظهر له خيال الرب
وكان الطالب في أفضل حالاته لأنه مهووس بهذا الرب فما بالكم لو رآه
ثم قال الطالب له: سأكون من جندك الذي يهيونك للظهور

وخلال اختفاء هذا الرب سوف يحاول التواصل بالخواطر وبالأحلام مع أعوانه
وقد يظهر لهم عن طريق الخيال
وأعوانه لايكفون عن تهيئة الإعلام والناس له بطريقة مكثقة

وكل معجزة تظهر اليوم من نزف تمثال
أو بكاء تمثال
أو ظهور صورة في السماء
فهذا الرب هو صاحبها ومخترعها

وأن أعوان هذا الرب لايعلمون متى سيظهر
لكن ما عليهم سوى أن يكونوا على أهبة الاستعداد فيما لو ظهر فعلا

ولقد قام الرب ماتريا بالظهور العلني في كينيا عام 1988 في شهر حزيران





(انظروا شكله كأنه عربي ويشبه صور علي بن أبي طالب المنتشرة بين الناس)

وقد ظهر فجأة في وسط الناس
ومعه امرأة قالت إنها مريم
وبدأ يبارك الناس وهم يقبلون أقدامه
وقال لهم سأعود
ثم تركهم ورحل بسيارة تعود لرجل
ولما وصلوا لمحطة وكان على الرجل أن ينزل من السيارة
نزل ثم تلاشى أمام أنظار من أوصله

وهذه هيئته التي يتوقع أتباعه أن تكون عليها





يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:42

الجزء الأول – إدعاء الدجال النبوة


قلنا من قبل
إن حديث إدعاء الدجال للإلوهية هو حديث ضعيف
حسب الدراسة التي ذكرناها آنفا
وهذا حديث آخر في صحيح البخاري يؤكد ذلك

وأما صفته فمذكورة في أحاديث الباب . وأما الذي يدعيه فإنه يخرج أولا فيدعي الإيمان والصلاح ثم يدعي [ ص: 98 ] النبوة ثم يدعي الإلهية كما أخرج الطبراني من طريق سليمان بن شهاب قال " نزل علي عبد الله بن المعتمر وكان صحابيا فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : الدجال ليس به خفاء ، يجيء من قبل المشرق فيدعو إلى الدين فيتبع ويظهر ، فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيظهر الدين ويعمل به فيتبع ويحث على ذلك ، ثم يدعي أنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه ، فيمكث بعد ذلك فيقول : أنا الله ، فتغشى عينه وتقطع أذنه ويكتب بين عينيه كافر فلا يخفى على كل مسلم ، فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان وسنده ضعيف .

ولأن حديث إدعائه النبوة هو حديث صحيح
فهذا معناه أنه سيدعي الإسلام دينه
وأنه عبد الله ورسوله
وأن الجنة حق والنار حق والنبيون حق
بل سيأتي بما حب قلبك واشتهاه – كما يُقال -
لكنه كافر بدنا وقلبا وروحا وجرثومة ولسانا

وفي هذه الحالة
فعليه أن يتظاهر بالصلاح والإصلاح لأنه مؤمن (زورا)
وأنه يحب دين الله
ويحب كل رسل الله
ويحب القرآن الكريم
ويحب السنة النبوية
وله لسان من البيان والبلاغة ما يجعلك تخشع وتخضع له
وله علم حتى في سند الحديث
وإلا كيف ستصدق أنه رسول من رسل الله ؟!

طبعا
أنا أتحدث بالنسبة للمسلمين
لأن الدجال له من كل قبيلة .. لسان
فهو يجيد كل اللغات
وهذا يعني أنه سيأتي بمواصفات معينة لكل قوم
فيجدون فيه مخلصهم
لأن بغيته هو جر الجميع عموما إلى النار
والمسلمين خصوصا لأنهم الفئة الناجية التي على الحق

يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:47

الجزء الثاني - تحرك الدجال في الأرض قبل ظهوره الأخير

اجتهد الأخ الكريم (حارس المجرة) في الملاحم
على أن الدجال سيظهر قبل فتح القسطنطينية
وعليه
تناقشنا هكذا

انظر هذه الأحاديث

أتَينا رجلًا من أصحابِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ذاتَ يومٍ فقال أنذَرتُكمُ المَسيحَ أنذَرتُكمُ المَسيحَ إنه رجلٌ ممسوحٌ قال أظنُّه أنه قال اليُسرى يَمكُثُ في الأرضِ أربعينَ صباحًا معَه جبالُ خبزٍ وأنهارُ ماءٍ يَبلُغُ سُلطانُه كلَّ مَنهَلٍ لا يأتي أربعةَ مساجدَ المسجدَ الحرامَ والمسجدَ الأقصى ومسجدَ الطُّورِ ومسجدَ الرسولِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم غيرَ أن ما كان من ذلك فاعلَموا أنَّ اللهَ ليس بأعوَرَ قالها ثلاثًا
الراوي: جنادة بن أبي أمية المحدث:الطحاوي - المصدر: شرح مشكل الآثار - الصفحة أو الرقم: 14/376
خلاصة حكم المحدث: صحيح

حديث آخر

انطلَقتُ أنا وصاحبٌ لي إلى رجلٍ مِن أصحابِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقُلنا: حدِّثْنا ما سمِعتَ مِن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ في الدجالِ ولا تحدِّثْنا عن غيرِكَ وإن كنتَ في نفسِكَ ثبتًا فقال: قام فينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: أُنذِرُكم الدجالَ ثلاثًا فإنه جعدٌ آدمُ ممسوحُ العينِ اليُسرى تمطرُ السماءُ ولا تُنبِتُ الأرضُ معه جنةٌ ونارٌ فنارُه جنةٌ وجنتُه نارٌ معه جبلُ خبزٍ ونهرُ ماءٍ يمكُثُ في الأرضِ أربعينَ صباحًا يبلغُ فيها كلَّ منهلٍ ليس أربعةَ مساجدَ: المسجدَ الحرامَ ومسجدَ الرسولِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وبيتَ المَقدِسِ والطورَ يُسلَّطُ على نفسٍ واحدةٍ لا يُسلَّطُ على غيرِها ألا وإنه يقولُ: أنا ربُّكم فمَن شبه عليه فاعلَموا أنَّ اللهَ , عزَّ وجلَّ , ليس بأعورَ
الراوي: جنادة بن أبي أمية المحدث:البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/128
خلاصة حكم المحدث: رواته ثقات

حديث آخر

قام رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فينَا فقالَ أُنذِرُكُمُ المسيحَ وهُوَ مَمْسُوحُ العينِ أحسِبُهُ قال اليُسْرَى تسيرُ معه جبالُ الخبزِ وأنهارُ الماءِ علامَتُهُ يَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ أَرْبَعِينَ صبَاحًا يَبْلُغُ سُلْطَانُهُ كُلَّ مَنْهَلٍ لَا يَأْتِي أَرْبَعَةَ مَسَاجِدَ الكعبَةَ ومسجدَ الرسولِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم والمسجدَ الأقصى والطورَ ومَهْمَا كان مِنْ ذَلِكَ فاعلَمُوا أنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ لَيْسَ بِأَعْوَرَ قال ابنُ عَوْنٍ أحسَبُهُ قال يُسَلَّطُ علَى رجلٍ فَيَقْتُلُهُ ثم يُحْيِيهِ وَلَا يُسَلَّطُ عَلَى غيرِهِ
الراوي: رجل من الأنصار المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/346
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏

حديث آخر

انذرتُكم المسيحَ وَهوَ ممسوحُ العينِ قالَ : أحسبُهُ قالَ : اليُسرَى يسيرُ معَهُ جبالُ الخُبزِ وأنهارُ الماءِ ، علامتُهُ يمكثُ في الأرضِ أربعينَ صباحًا ، يبلغُ سلطانُهُ كلَّ مَنهلٍ لا يأتي أربعةَ مساجدَ الكعبةَ ومسجدَ الرَّسولِ والمسجدَ الأقصَى والطُّورَ ومَهْما كانَ مِن ذلِكَ فاعلَموا أنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ ليسَ بأعوَرَ . وقالَ ابنُ عونٍ : وأحسبُهُ قد قالَ : يسلَّطُ علَى رجلٍ فيقتلُهُ ، ثمَّ يُحييهِ ولا يسلَّطُ علَى غيرِهِ .
الراوي: رجل من الأنصار المحدث:الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1481
خلاصة حكم المحدث: صحيح

حديث آخر

أتيْنا رجلًا منَ الأنصارِ منَ الصحابةِ قال قام فينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ فقال أنذرُكُم المسيحَ يمكثُ في الأرضِ أربعينَ صباحًا يبلغُ سلطانُهُ كلِّ منهلٍ لا يأتي أربعةَ مساجدَ الكعبةُ ومسجدُ الرسولِ ومسجدُ الأقصى والطورِ
الراوي: جنادة بن أبي أمية المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 13/112
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

فلو تلاحظ
أن الدجال ممنوع من الدخول لهذه المساجد الأربعة
وهذا يعني
أنه يستطيع أن يدخل مساجد أخرى .. ليست من ضمن المساجد الأربعة ؟!!!!

وبالتالي
فلابد أن يكون مسلما
ليستطيع دخولها

وليس مسلما فحسب
بل لا استبعد أن يرتدي لباسا معينا
يظهر على آثاره الورع والتقوى
ليعطي انطباعا بأنه متميز بإسلامه !

يتبع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:49

الجزء الثالث – الدجال وجماعة صالحة تلف الأرض

هذا الجزء قد يسبب حساسية لدى البعض
لكن يشهد الله
أني ما كتبت إلا لتوضيح بعض الأمور التي تكاد تخفى
رغم كونها واضحة

فأرجو أن يكون تعصبنا للحق
اكثر من تعصبنا لفلان وعلان
أو لفئة من الناس

نحن لا ننكر
أن للدجال وسائل عديدة
من إعلام وتكنولوجيا وميديا ليغسل بها الأدمغة
فتصبح منقادة تماما لأهدافه
ويتحول بها الإنسان (مسلم أو غير مسلم) إلى مسخ
أو حتى لرجل آلي
فيردد مايريدونه كالببغاء دون علمه
سواء في اللبس
أو في التصرفات
أو في الهوايات
أو حتى في التحلل من الأعراف والإجتماعية ومكارم الأخلاق

لكن
هل هذا يعني أن الدجال ليس له حركات وأحزاب إسلامية ؟

أكيد الجواب .. نعم
لابد أن يكون له تجمعات ومؤسسات
وإلا كيف له أن يدق مسمارا في بدن الإسلام ؟!
وكيف يهدم القمة إذا لم ينخر الأساس ؟!

لابد أن يكون "مِنا وفينا"
كي نصدقه
ونأمن شره وبوائقه

لماذا ؟

لأن الدجال لو ظهر فجأة
فلن يستفيد شيئا

لماذا ؟

لأن الوقت المتبقي الآن
ليس بصالحه

فنحن قطعا بآخر الزمان
وهذا يعني أن موعد نزول عيسى (عليه السلام) قد أصبح وشيكا
فماذا سيستفيد الدجال لو ظهر فجأة ؟!

على العكس
عليه أن يعمل ما بوسعه لسنوات وسنوات وسنوات
حتى يأتي جيل مخالف للجيل الذي مضى
جيل شرب نكهة الدجال حتى الثمالة
جيل إذا طلبت منه .. قال لك: أنت بس آمر وتدلل
جيل لايعي من القرآن إلا رسمه
ولايعي من الإسلام إلا اسمه
ولايعي من نفسه إلا همّه

فكيف يتسلل الدجال وأعوانه وحزبه لواذا بين المسلمين ؟

لابد أن تكون له دعوة صالحة
دعوة لها فروع في كل أنحاء الأرض
تمشي بيننا كدبيب النمل
ليس لها صوت
ولا طعم
ولا رائحة
كالشرك الخفي
فتتعلم نقاط ضعفنا
وتهدم نقاط قوتنا
ثم تسربها إلى زعيمها الكافر

هل عرفتم من هي ؟

إنها دعوة جماعة التبليغ

بالطبع
نحن لا نتهم الناس جزافا
ولدينا الأدلة

يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:52

الجزء الثالث – فتاوى بخصوص جماعة الدعوة والتبليغ

جماعة التبليغ " من الجماعات العاملة للإسلام ، وجهدها في الدعوة إلى الله لا يُنكر ، ولكنها مثلها مثل كثير من الجماعات تقع في أخطاء ، وعليها ملاحظات ، ويمكن إجمال الملاحظات بما يلي مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأخطاء تختلف في الجماعة نفسها بحسب البيئة والمجتمع الموجودة به ، ففي المجتمعات التي يظهر فيها العلم والعلماء وينتشر مذهب أهل السنة والجماعة تقل أخطاؤهم إلى حد بعيد ، وفي مجتمعات أخرى قد تزيد هذه الأخطاء ، فمن أخطائهم :

1. عدم تبني عقيدة أهل السنة والجماعة ، وذلك واضح في تعدد عقائد أفرادها بل بعض قادتها .
2. عدم اهتمامهم بالعلم الشرعي .
3. تأويلهم للآيات القرآنية ونقلهم لمعانيها على غير مراد الله تعالى ، ومن ذلك تأويلهم لآيات الجهاد بأن المقصود بها " الخروج للدعوة " ، وكذا الآيات التي فيها لفظ " الخروج " ومشتقاته إلى الخروج في سبيل الله للدعوة .
4. جعلهم الترتيب الذي يحددونه في الخروج متعبَّداً به ، فراحوا يستدلون بالآيات القرآنية ويجعلون المقصود منها ما يحددونه من أيام وأشهر ، ولم يقتصر الأمر على مجرد الترتيب بل ظل بينهم شائعاً منتشراً مع تعدد البيئات وتغير البلدان واختلاف الأشخاص .
5. وقوعهم في بعض المخالفات الشرعية من نحو جعلهم رجلاً منهم يدعو أثناء خروج الجماعة للدعوة إلى الله ، ويعلقون نجاحهم وفشلهم على صدق هذا الداعي والقبول منه .
6. انتشار الأحاديث الضعيفة والموضوعة بينهم ، وهذا لا يليق بالذي يتصدى للدعوة إلى الله .
7. عدم كلامهم عن " المنكرات " ، ظناً منهم أن الأمر بالمعروف يغني عنه ، ولذا نجدهم لا يتكلمون عن المنكرات الفاشية بين الناس مع أن شعار هذه الأمة – وهم يرددونه باستمرار – { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }، فالمفلحون هم الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وليس فقط من يأتي بأحدهما .
8. ما يقع من بعضهم من الإعجاب بالنفس والغرور ويؤدي به ذلك إلى ازدراء غيره – بل والتطاول على أهل العلم ووصفهم بأنهم قاعدون ونائمون - ووقوعه في الرياء ، فتجده يتحدث أنه خرج وسافر وانتقل وأنه رأى وشاهد ، وهو يؤدي إلى وقوعه فيما لا يحمد مما ذكرنا .
9. جعلهم الخروج للدعوة أفضل من كثير من العبادات كالجهاد وطلب العلم ، مع أن ما يفضلونه عليه هو من الواجبات أو قد يصير واجباً على أناس دون غيرهم .
10. جرأة بعضهم على الفتوى والتفسير والحديث ، وذلك واضح في كونهم يجعلون كل واحد منهم يخاطب الناس ويبين لهم ، وهو يؤدي إلى جرأة هؤلاء على الشرع ، فلن يخلو كلامه من بيان حكم أو حديث أو تفسير آية ، وهو لم يقرأ في ذلك شيئاً ، ولم يسمع أحداً من العلماء لينقل عنه ، وبعضهم يكون من المسلمين أو المهتدين حديثاً .
11. تفريط بعضهم في حقوق الأبناء والزوجة .

لذا فإن العلماء لم يجوزوا الخروج معهم إلا لمن أراد أن يفيدهم ويصحح الأخطاء التي تقع منهم .

ولا ينبغي لنا أن نصد الناس عنهم بإسقاطهم بالكلية بل علينا أن نحاول إصلاح الخطأ والنصيحة لهم حتى تستمر جهودهم وتكون صائبة على وفق الكتاب والسنة .

وهذه فتاوى بعض العلماء في " جماعة التبليغ " :

1. قال الشيخ عبد العزيز بن باز :

فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة ، فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة ، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه .
" مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 8 / 331 ) .


2. قال الشيخ صالح الفوزان :

الخروج في سبيل الله ليس هو الخروج الذي يعنونه الآن ، الخروج في سبيل الله هو الخروج للغزو ، أما ما يسمونه الآن بالخروج فهذا بدعة لم يرد عن السلف .
وخروج الإنسان يدعو إلى الله غير متقيد في أيام معينة بل يدعو إلى الله حسب إمكانيته ومقدرته ، بدون أن يتقيد بجماعة أو يتقيد بأربعين يوماً أو أقل أو أكثر.
وكذلك مما يجب على الداعية أن يكون ذا علم ، لا يجوز للإنسان أن يدعو إلى الله وهو جاهل ، قال تعالى : { قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة } ، أي : على علم لأن الداعية لابد أن يعرف ما يدعو إليه من واجب ومستحب ومحرم ومكروه ويعرف ما هو الشرك والمعصية والكفر والفسوق والعصيان يعرف درجات الإنكار وكيفيته .
والخروج الذي يشغل عن طلب العلم أمر باطل لأن طلب العلم فريضة وهو لا يحصل إلا بالتعلم لا يحصل بالإلهام ، هذا من خرافات الصوفية الضالة ، لأن العمل بدون علم ضلال ، والطمع بحصول العلم بدون تعلم وهم خاطئ.


http://islamqa.info/ar/ref/8674

وآخر فتوى لسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله في التحذير من جماعة التبليغ في عام 1418هـ

سُئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله تعالى - عن جماعة التبليغ فقال السائل: نسمع يا سماحة الشيخ عن جماعة التبليغ وما تقوم به من دعوة، فهل تنصحني بالانخراط في هذه الجماعة، أرجو توجيهي ونصحي، وأعظم الله مثوبتكم؟

فأجاب الشيخ بقوله (( كل من دعا إلى الله فهو مبلغ (( بلغوا عني ولو آية ))، لكن جماعة التبليغ المعروفة الهندية عندهم خرافات، عندهم بعض البدع والشركيات، فلا يجوز الخروج معهم، إلا إنسان عنده علم يخرج لينكر عليهم ويعلمهم. أما إذا خرج يتابعهم، لا. لأن عندهم خرافات وعندهم غلط، عندهم نقص في العلم، لكن إذا كان جماعة تبليغ غيرهم أهل بصيرة وأهل علم يخرج معهم للدعوة إلى الله. أو إنسان عنده علم وبصيرة يخرج معهم للتبصير والإنكار والتوجيه إلى الخير وتعليمهم حتى يتركوا المذهب الباطل، ويعتنقوا مذهب أهل السنة والجماعة ).أهـ


فـتوى العـلاَّمـة محـمد بن إبراهيـم آل الشـيخ في التحذيــــر مـــن جماعـــة التبليــغ

من محمد بن إبراهيم إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود رئيس الديوان الملكي الموقر، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: فقد تلقيت خطاب سموكم ( رقم36/4/5-د في 21/1/1382هـ ) وما برفقه، وهو الالتماس المرفوع إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المعظّم من محمد عبد الحامد القادري وشاه أحمد نوراني وعبد السلام القادري وسعود أحمد دهلوي حول طلبهم المساعدة في مشروع جمعيتهم التي سموها ((كلية الدعوة والتبليغ الإسلاميّة))، وكذلك الكتيبات المرفوعة ضمن رسالتهم وأعرض لسموكم أن هذه الجمعية لا خير فيها؛ فإنها جمعية بدعة وضلالة، وبقراءة الكتيبات المرفقة بخطابهم؛ وجدناها تشتمل على الضلال والبدعة والدعوة إلى عبادة القبور والشرك، الأمر الذي لا يسعُ السكوت عنه، ولذا فسنقوم إن شاء الله بالرد عليها بما يكشف ضلالها ويدفع باطلها، ونسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته والسلام عليكم ورحمة الله) [ ص- م - 405 في 29/1/1382هـ]

فتاوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله

السؤال: ما رأيكم فيمن نصح أحد الشباب والذي في بداية التزامه بأن يماشي جماعة التبليغ ، لأنهم يهتمون بالقلوب إلى أن يقوي إيمانهم ؟ الجواب: هذا يأمره بترك المعصية إلى البدعة ، يعني يتوبه من معصية ويدخله فى بدعة !جماعة التبليغ جماعة بدعية صوفية ، لا يجوز الذهاب معهم ولا الجلوس معهم ، الواجب أن يأمره بالتوبة ومجالسة أهل الخير الى الله - سبحانه وتعالى - ، ومخالطة الصالحين من أهل الاستقامة وأهل السنة ، وحضور المحاضرات والدروس ، وحضور الصلوات الخمس فى المساجد مع المسلمين ، يأمره بهذا) اهـ المصدر: كتاب (الإجابات المهمة فى المشاكل الملمة )

فتاوى سماحة الشيخ/ عبد الرزاق عفيفي في جماعة التبليغ [ فتاوى ورسائل (1/174) ]

سُئل الشيخ - رحمه الله -: عن خروج جماعة التبليغ لتذكير الناس بعظمة الله؟

فقال الشيخ: (( الواقع أنّهم مبتدعة محرّفون وأصحاب طرق قادرية وغيرهم، وخروجهم ليس في سبيل الله، ولكنه في سبيل إلياس، هم لا يدعون إلى الكتاب والسُنَّة ولكن يدعون إلى إلياس شيخهم في بنجلاديش. أما الخروج بقصد الدعوة إلى الله فهو خروج في سبيل الله وليس هذا هو خروج جماعة التبليغ. وأنا أعرف التبليغ من زمان قديم، وهم المبتدعة في أي مكان كانوا هم في مصر، وإسرائيل وأمريكا والسعودية، وكلهم مرتبطون بشيخهم إلياس ). وقال الشيخ محمد بن عبد الله الإمام حفظه الله : جماعة التبليغ تهدم الإسلام

و مثال ذلك تنفيرهم عن العلم بل ومحاربتهم له فإذا أراد شخص يطلب العلم قالوا له أنت ما تعرف الحلال والحرام و القط يعرف الحلال والحرام أحسن منك .....فلا داعي للعلم إذاً فلا حاجة لإرسال الرسل وإنزال الكتب مادام الإنسان يعرف الحلال من نفسه ) . بتصرف من شريط الرد على جماعة التبليغ


فتوى الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني عن جماعة التبليغ

سُئل - رحمه الله تعالى-:ما رأيكم في جماعة التبليغ: هل يجوز لطالب العلم أو غيره أن يخرج معهم بدعوى الدعوة إلى الله؟ فأجاب: جماعة التبليغ لا تقوم على منهج كتاب الله وسنَّة رسوله  وما كان عليه سلفنا الصالح. وإذا كان الأمر كذلك؛ فلا يجوز الخروج معهم ؛ لأنه ينافي منهجنا في تبليغنا لمنهج السلف الصالح. وقال: فدعوة جماعة التبليغ صوفيّة عصريّة ، تدعو إلى الأخلاق، أما إصلاح عقائد المجتمع؛ فهم لا يحركون ساكنا ً لأن هذا - بزعمهم- يفرِّق.)

يتبع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:55

الجزء الرابع – أصل جماعة الدعوة والتبليغ

هل تعلم أخي أن أصل هذه الجماعة
هو من الهند ؟!

اقرأ

مؤسس جماعة التبليغ محمد إلياس بن محمد إسماعيل الديوبندي الجشتي الكاندهلوي ثم الدهلوي والدهلوي نسبة إلى دلهي عاصمة الهندي . وهي مقر جماعة التبليغ والديو بندي نسبة إلى ديوبند وهي أكبر مدرسة للتصوف في شبه القارة الهندية ويزعم أصحابها أن النبي  هو الذي أسسها في عام 1283هـ 1867م وهو الذي يشرف عليها ويدقق حسابها وهكذا الضلال لا ساحل له . ولد رئيس التبليغ عام 1303هـ - 1886م وبايع الشيخ رشيد أحمد الكنكوهي 1314هـ على الطريقة الصوفية الجشتية

توفي في عام 1363هـ 1944 ثم خلفه في الإمارة ابنه يوسف وبعده: إنعام الحسن وهو أميرهم الحالي محمد إلياس مؤسس الفرقة وتلاعب الشيطان به حتى أدعى النبوة

قال إلياس : إني إذا كنت أذكر أحس ثِقلاً فلما قلت للشيخ الكنكوهي ترعّد وقال : إن هذا فيضان النبوة على قلبك وهذا هو الثقل الذي كان يحسه النبي  وقت الوحي فيستخدمك الله بعمل كان يفعله الأنبياء . وقال إلياس أيضاً(أُخرجت للعجم دون العرب لأنه قيل فيهم ( لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ ) وقال(وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ ) وقال إلياس أيضاً في خطاب أرسله إلى أعضاء جماعته

( إذا لم يرد الله أن يقوم أحد بعمل فلا يمكن حتى الأنبياء أن يبذلوا جهودهم فيقومون بشيء بسيط وإذا أراد الله شيئاً يقم أمثالك الضعفاء بالعمل الذي لم يستطعه الأنبياء )!!


قال الإمام لشافعي رحمه الله : إذا رأيت الرجل يطير في الهواء أو يمشي على الماء فلا تغتر به حتى تعرض أعماله على الكتاب والسنة فإن كان كذلك وإلا فلا .

ومن مخالفاتهم:

1- الدعوة إلى الشرك كدعاء قبور الصالحين والأولياء فهم يزورون قبر إلياس إلى الهند أعظم من مكة

2- ترك الدعوة إلى التوحيد ومحاربة الشرك والسحر والشعوذة بزعمهم أن هذا ينفر الناس

3- الأذكار الشركية والمبتدعة مثل قولهم ( لا إله ) ستمائة مرة و( إلا الله ) أربعمائة مرة وهذا يلزم منهم الكفر ستمائة مرة وكذلك قولهم هو هو هو وكل هذا على طرية الصوفية وكذاالأنفاس القدسية (عشر دقائق يومياً وتتحقق بالتصاق اللسان في سقف الفم ، والذكر بإخراج النفس من الأنف على صورة لفظ الله

4-يقولون بعقيدة الصوفية الحلولية وأن الله في كل مكان يقولون ( ما وسعني أرضي ولا سمائي ووسعني قلب عبدي المؤمن ) وهذا حديث مكذوب على الله ورسوله وهو من أحاديث الصوفية الحلولية .

5- تعليق الحروز والتمائم نعوذ بالله من الجهل والبدع والشرك وأهله .

6- الكذب على الله بتأويل الآيات على حسب ما يريدون مثل قوله تعالى ( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ) أولوها وفسروها بالخروج المبتدع معهم وجعلوا الخروج وكذا جميع آيات الجهاد فسروها بالخروج معهم وجعلوه جهاداً أكبر .

7- الكذب على رسول الله بإيراد الأحاديث الضعيفة الموضوعة والتي لا أصل لها . وشرح بعض الأحاديث على حسب ما يشتهون ويوافق بدعتهم .

8- الكذب على الصحابة وأن خروجهم وسياحتهم في المساجد والصحاري كهجرة الصحابة ولذلك عند إلقاء البيان يقولون نحن المهاجرين وأنتم الأنصار . فهل كان الصحابة مشركون عباد قبور وأهل بدع ؟؟؟؟؟؟ .

9- الطعن في علماء الإسلام العرب لأنهم تخلوا عن الدعوة بزعمهم ونصرها الهنود نعوذ بالله من العمى .

10- تضييع الأسرة والعيال والتكسب بالخروج المبتدع كفى بالمرء إثما أن يضيع من يقوت

11- شد الرحال إلى القبور والأضرحة في الهند وباكستان وبنغلادش .

12- دفع أبناؤهم إلى مدارس الصوفية لأنهم يرون أن أفضل الطرق لعبادة الله الطريقة الصوفية

13- تفضيل الخروج المبتدع إلى الهند وباكستان على فريضة الحج أو العمرة

14- هدم الدين بمحاربة العلم بكل أنواعه بل يفضلون الجاهل العامي الذي يخرج معهم على العالم ولذلك ينفرون عن العلم والعلماء بحيث يبقى الناس جهال ولا تنفق دعوتهم إلا في مجتمع جاهل بالدين

15- ترك الدعوة إلى السنة بزعمهم إن هذا أيضاً ينفر الناس .

16- عدم الكلام في الأحزاب الضالة والكافرة كاليهود والنصارى والاشتراكيين والبعثيين والروافض والصوفية و القرآنية و الديمقراطية و غير ذلك

17- مدح دعاة البدع والضلال والشرك كالجفري وابن حفيظ والقرضاوي وعمرو خالد ومن إليهم

18- تمجيد الصوفية مثل ابن علوان والعيد روس وابن عربي والحلاج والرفاعي وغيرهم من دعاة الشرك

19- من خرج معهم لا يمكن يسمح له بالرجوع إلى أهله حتى تنتهي المدة المحددة حتى ولو مرض لأنه في سبيل الله بزعمهم الكاذب قبح الله البدع

20- يقولون من انشغل بماله أو تجارته أو وظيفته أوأولاده وعياله ولم يخرج معهم فإنه قد عبدهم

21- دعوة الناس إلى الفرقة والاختلاف بالانخراط في حزب الهنود والخروج معهم

22- البغض والمعاداة لمن يبين خطأ وعيوب هذه الفرقة .

23- عدم الرجوع إلى الكتاب والسنة وما كان عليه السلف الصالح بل السير على ما رسمه علماء التبليغ

24- الطعن في إيمان العلماء وطلبة العلم فهم يقولون لا يذوق حلاوة الإيمان إلا لمن خرج معهم .

25- يقولون أن مشائخ التبليغ في الهند وباكستان هم من اختارهم الله لخدمة الدين والدعوة إلى الله ؟؟؟

26- قولهم أن جماعة التبليغ هي الممثل الوحيد والحكيم لدعوة الرسول نعوذ بالله من الزيغ والضلال فهل كانت دعوة الرسول قائمة على الشرك والبدع .

27- يقولون أن منهج محمد إلياس الكندهْلوي الهندي هو الطريقة الوحيدة لإصلاح الأمة ولا يجوز فحصه ولا الزيادة عليه أو الحذف منه نعوذ بالله من الغلو والضلال

28- يقولون أن مرجع جميع التبليغيين هم مشائخ التبليغ في الهند وباكستان الذين لا يتوقع منهم الخطأ

29- يقولون لا ينظر إلى نصائح أي عالم مهما علا شأنه في نقد جماعة التبليغ .

30- يقولون أن الدعوة ممكن القيام بها بدون علم بل هي أهم من العلم . وهذا هو الحاصل عندهم دعوة يقودها الجهال والعوام كيف سيكون حالها ؟؟؟؟ الخراب والدمار والبدع والضلال والله أمر نبيه {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي } أي على علم ويقين والرسول لا يتكلم إلا بعلم ووحي من الله ( وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى*إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ) فكيف تقوم دعوة بدون علم إلا دعوة التبليغ الهندية

31- يقولون الصلاة في مساجدهم أفضل من الصلاة في المسجد الحرام والاعتكاف فيها بسبعمائة ألف صلاة 32- يقولون :أن الكعبة تذهب لزيارت قبور الصالحين في الهند .

33- حصر الدعوة في ست صفات والدين لا ينحصر في ست أو عشر أو مائة بل كل ما جاء عن الله ورسوله فهو دين (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً ) أين أركان الإسلام والإيمان والإحسان وغيرها

34- ارتكاب المعاصي من أجل الدعوة بزعمهم .

35- عدم الكلام في أمراض الأمة كالشرك والسحر والذبح لغير الله والزنا واللواط والربا وشرب الخمر والد شوش والأغاني والتبرج والسفور والاختلاط وغير ذلك مما أبتليت به الأمة من المعاصي والمنكرات .

36- الاعتماد على القصص الكاذبة والحكايات الباطلة والمنامات الشيطانية في خطبهم ومحاضراتهم .

37- اعتراف اليهود والنصارى بهم والرضى عنهم فقد أعترف الكونغرس الأمريكي بدعوة التبليغ وتحضى هذه الجماعة بتشجيع من جميع الدول الكافرة وتخفظ لهم تذاكر السفر ويسمح لهم بالدعوة في أي مكان من العالم بل أن لهم مركز في تل أبيب ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ )

38- نشر مبدأ العلمانية فصل الدين عن السياسة . فيأمرون أتباعهم باجتناب السياسيات والخوض فيها .

39- إرضاء جميع الطوائف والفرق من يهود ونصارى وسيخ وشيوعيين وروافض وصوفية وجهمية ومكارمة وبعثية وناصرية وعلمانية ودرزية ووووووو حيث أن دعوتهم تقوم على ترك السياسيات إرضاء للحكومات وترك الخلافيات إرضاء للفرق والأحزاب والجماعات والتنظيمات وعدم الخوض في أمراض الأمة إرضاء للناس فلهذا قبلها كثير من الناس لعدم تكلمهم في المعاصى والمنكرات التي غرقت فيها الأمة

40- إقامة البدع مثل الموالد كما تعمله الصوفية ويعتقدون أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يحضر معهم بل يعتقدون أن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يشرف على مدرستهم التي في الهند وكذا الخروج المحدد بثلاثة أيام في الشهر وأربعين يوم في السنة وأربعة أشهر في العمر وغير ذلك من البدع

41- يرون أنه لا طاعة لولاة الأمر عليهم .

42- يبايعون على أربع طرق صوفية الجشتية والنقشبندية والقادرية والسهروردية وكل واحدة من هذه الطرق كفر وظلال نسأل الله أن يمتنا على الإسلام والسنة .

43- يرون من مات وليس في عنقه بيعة لأميرهم مات ميتته جاهلية .

44- استخدام التقية مع الحكومات ومع المجتمعات فيظًهرون للناس على الوجه الذي يريده الناس لا الذي يريده الشرع المطهر . فجماعة التبيلغ يتلونون بكل لون حسب المكان الذي يوجدون فيه

45- الولاء للجماعة دأب أهل البدع والضلال فيوالون من معهم ولو كان غارقاً في الشرك وعبادة القبور .

46- نفرتهم من دروس التوحيد وعلماء التوحيد ودعوة التوحيد .

47- فساد عقيدتهم ، ولا سيما في توحيد الإلوهية ، فهم في هذا الباب لا يزيدون على ماكان عليه أهل الجاهلية الذين بعث فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنهم إنما يقرون بتوحيد الربوبية فقط

48- التوسل والاستغاثة بغير الله
.
قد يقول قائل هذا الكلام في جماعة التبليغ الهندية أما اليمنيون فلا ! أليس المؤسس واحد ؟ أليس التبليغ في اليمن يفرحون بالانتساب إليهم؟ أليس هم يدافعون عن هذه الضلالات ? أليس يشدون الرحال إلى مراكز التبليغ في دلهي وباكستان ويصلون معهم في مساجدهم التي فيها أضرحة وقبور ? ? أليس هم الذين يستقبلون التبليغيين من الهند وباكستان وجميع الدول وحالهم كما عرفت؟ أليس هم يقومون بما قرره إلياس من الدعوة إلى الصفات الست وترك النهي عن المنكرات ؟ أليس هم يزهدون في العلم وينفرون عنه ؟ كل هذه التساؤلات وغيرها اعرضها على فرقة التبليغ في اليمن تجدهم هم هم . ( والمرء يحشر مع من أحب ) )


http://aloloom.net/vb/showthread.php?t=112

يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 16:58

الجزء الخامس - جولات جماعة الدعوة والتبليغ

لديهم جولتان
جولة مقامية
وجولة انتقالية !!

يعتمدون في خروجهم على الآية (كنتم خير أخرجت للناس تأمرون بالمعروف)
هذا هو سبب خروجهم
مع أنهم أخذوا ببداية الآية وتركوا آخرها
لأن الخيرية في الأمة لاتستقيم ولن يأتيها رُشدها
إلا لو أمرت بالمعروف ونهت عن المنكر وآمنت بالله
فإذا تركوا النهي عن المنكر وتركوا الحديث عن وحدانية الله
فكيف يوهبون الخيرية ؟!!
هذا فقه غريب!!

أما اعتمادهم على نظام الجولة
فمأخوذ من مبدأ حديث نبوي (لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها)
ولاأدري من أين أتت التصانيف الثنائية (جولتان) فلعل الأولى غدوة والثانية روحة
الله أعلم

وهم لايتركون الجولتان مهما كان الثمن ولأي سبب من الأسباب
لكنهم لايجادلون
ولايسألونك عن سبب امتناعك عن مرافقتهم !

وأما تسميتهم الجولة الأولى بالمقامية
فأظن أنهم ينسبون ذلك لمقام الهندي محمد الياس الكاندهلوي وقبره في نظام الدين بالهند
فمنهجهم متأثر كثيرا بالمقامات والأضرحة والمزارات
وقيل إنها سميت بالمقامية لأنها مأخوذة من الآية (وانذر عشيرتك الأقربين) !!

وأما فصلهم الدين عن السياسة فهذه دعوة العلمانيين
مع أنه لايمكن بأي شكل من الأشكال فصل الدين عن السياسة
لأن الدين هو أصل الحياة جميعها على اختلاف زواياها
من دستور ودولة وعلاقات ومعاملات داخلية وخارجية وحدود وقصاص وغيرها

ويتبعون كتاب تبليغي كتبه بعض متقدميهم من التبليغيين
غيروا اسمه الى (فضائل الاعمال) ولا يباع للمسلمين !!
كذلك كتاب (حياة الصحابة) ليوسف الكاندهلوي
وهو كتاب مليء بالاكاذيب والموضوعات
وكتاب (المفند على المهند)
وكتاب (فيض الباري)

وتفسير لا إله إلا الله لديهم (إخراج اليقين الفاسد وإدخال اليقين الصحيح)

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:

"هذا التفسير ليس بصحيح لأن تفسيرها على هذا الوجه لا يتحقق به إلا توحيد الربوبية فقط ومعلوم أن توحيد الربوبية لا يدخل الإنسان في الإسلام. ثم قال يجب على الإنسان أن يتوب إلى الله من هذا التفسير الفاسد لمعنى لا إله إلا الله"

لديهم مصطلحات يستخدونها كثيرا وكأنها صوفية

كـ "ماعون خدمة".. " يا منور " " جماعات خارجة في العالم"
"إكرام: ,"جولة انتقالية" "مقامي" "جولة مقامية"
"هنيئا لك","نفقة"," هدايات","نصرة"
"خادم الجماعة","قدماء","الجهد", "ساعتين ونصف يوميا"
"المشايخ", "جماعة الاربعين", "بالشوق والرغبة"
"بيان" ,"توجه","زيارة","احتفال"," مشورة"
"الصفات الستة","نور الجولة","امير الجماعة"
"الفايدة في المحبة","القلوب سليمة"


و يكثرون من كلمة قال قال قال
ولا ينسبون القول لأحد
و يكذبون في الحديث على رسول الله (صلى الله عليه وسلم.. !!

وحين يتحدثون عن ذلك
تشعر وكأنهم يتحدثون عن مجرات
أو بوابات

ولأول وهلة
تتذكر فيلم ستار جيت



أو البوابات النجمية
التي تسمح لك بالانتقال من عصر إلى عصر
في حال الدخول إليها !

كما لديهم طريقة عجيبة في السلام
إذ أنهم حين المصافحة
يقوم بحك اصبع إبهامه في يدك
وكأنها طريقة لسحب الطاقة منك

قد تكون صدفة

لكن العجيب أنه في نفس فيلم ستار جيت
هناك جهاز يرتديه أبطال الفيلم
يقومون بمص طاقة الحياة عن طريق الأيدي !

انظر



وأنت تعلم أخي الكريم
أن هوليوود الماكرة
لاتكتب سيناريو من العدم

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:00

الجزء السادس – الرؤى الصالحة

أود الإشارة إلى أنني أركز على هذه الجماعة
لأن العديد من شبابنا ينخرط معهم
ليس فقط في الدول العربية
بل حتى في الغرب
فالقضية ليست عن مسلمين ومذاهب
بل عن مصيبة وطامة كبرى
لا أحد يعلم عنها شيئا

الآن
بعد كل تلك الدلائل التي سقناها سلفا
نأتي إلى الرؤى الصالحة
ونركز على الصالحة
لأن حديث النفس لا شأن لنا به

والرؤى الصالحة
تأتي أحيانا أول الأدلة إن كانت من شخص موحى إليه كالأنبياء مثلا
لكنها معنا يجب أن تأتي آخر الأدلة
لأننا بلا نبي
وبلا وحي

سأذكر لك هذه الرؤيا

رأيت أني في أحدى قرى العراق أوسوريا قرية صغيره وكأني قرأت اسمها كعبره او عكبره على لوحه زرقاء مكتوب عليها باللون الأبيض لاسوق فيها سوى عدة محال صغيره أكبرها مطعم بشارع رئيسي صغير جميع من رأيتهم هم من جيل الشباب من سن عشرين عام إلى مادون سن الأربعين يلبسون الدشاديش غالبيتها باللونين الأبيض والسكري !!

كما أن رؤوسهم كلهم يغزوها شيب كل شخص حسب عمره طويلي القامه لاسمنة فيهم بشرتهم حنطيه وبعضهم يميل للبياض ليسو متعلمين وتظنهم أهل زراعه حالهم بين الفقراء ومتوسطي الحال وعددهم بضع عشرات بيوتهم تتألف من دور واحد مسوره بجدران قصيره

ورأيت بينهم رجل غريب ليس طويلا مفتول العضلات شعره جعد قصير أحمر البشره حمرة تميل للبني لاشارب ولالحيه أملس الوجه جلد وجهه مشدود لاسمنة فيه عينه اليمنى كأنها حبة عنب شاميه بارزه للأمام برأسها البؤبؤ
كأنه دخل تلك القريه في تلك الساعه ويتجول بين اهلها ويتعرف عليها ويلبس كمايلبسون لكن خلقته غير خلقتهم ولكنهم إما أنهم لا يرونه او أنهم يرونه ولكن بشكل اخر لذلك لاينكرونه

فأتت عينه بعيني فانتبه أني أراه وأستغرب شكله فدهش لأني أراه فأقتربت منه وقمت أقرأ عليه آية من سورة الكهف علما أني لا أحفظها باليقظه ولكني كنت اكررها عليه بالرؤيا فكلما قرأتها ابتعد بين الناس وأنا أطارده فألقاه فأعود فأقرأها عليه ويهرب وكانه لايريدني أن اغضبه أو أستفزه لذلك يبعد يهرب من وجهي واثناء بحثي عنه وقفت عند المطعم حيث كان الطعام من المشاوي العراقيه الأوصال والكباب ووجدت خزانه في المطعم يعلوها صحن كبير به طعام من طعام أهل الشام فأستغربته وهو الكبه المشويه

فعدت أبحث عن الرجل فرأيته فرأيت في خلقته أشياء غريبه فإن نظرت له من الجنب الأيسر رأيته بشكل إمرأه ناعمة الوجه قصيرة الشعر جعداء وان نظرت لعينه اليمنى من الجنب وهي العين البارزه رأيت نصف بؤبؤه وكأنك ترى عين قط كما أنني كنت عندما اقرأ عليه القرآن تبيض عينه اليمنى ثم تعود لحالها فعندما تضايق أمام إلحاحي صمت قليلا فوجدت اهل القريه إلتفتو لي إلتفاتت رجل واحدا وبدأو باللحاق بي بلا سبب وهو واقف يتبسم وكأنه سيطر على عقولهم ووجههم وهو صامت فهربت بعدما تعبت من القراءه وجف ريقي بلافائده

ولكن هذا الشخص به شيء غريب يجعلك تكرهه وترغبه بنفس الوقت فقلبك وعقلك يقول انه قبيح سيءكافر ولكن نفسك وهواك وشهوتك وشيطانك يريدانه تشعر أنك تتمزق إلى نصفين نصف يريد قربه بشغف ونصف يرفضه ولكن هذاالنصف يضعف تدريجيا فكانه يمتلك القدره على السيطره على حواسك وجوارحك


فالرؤيا تدل على وجود قرية بين العراق والشام
وهذا ينطبق على حديث خروج الدجال في خلة بين الشام والعراق !

والإشارة الثانية هي قرية عكبرة
وهي مدينة موجودة على أرض الواقع في فلسطين
وليس ذلك فحسب
بل أن بيوتها تشبه البيوت التي تم وصفها في الرؤيا

انظر



والمدينة هذه هي مهجورة
فلقد احتلتها القوات الصهيونية في 10 مايو 1948 وتم تطهير البلدة عرقياً بالكامل...!
وهذا دليل على أن الرجل في الرؤيا .. يهودي الأصل
وهو الدجال !

الإشارة الثالثة .. الرجل يقود جماعة بدعوة الصلاح والدين
تتراوح أعمارهم بين 20 - 40 سنة
يرتدون دشاديش لونها بين الأبيض والسكري
وتبدو عليهم علامات الفقر
وهذا صحيح لأن دعوتهم فيها الكثير من مظاهر الزهد
انظر هذه الصورة



وهذه الجماعة فيها جانب رحماني كبير
لذلك ينقاد الناس لهم بكل سهولة كما يصف الرائي "أنك لاتريد الابتعاد عنهم"
لكن من يستبصر منهم سيعلم أن فيهم باطلا
وياليته أي باطل

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:05

الجزء السابع - مكتوبٌ بين عينيه كافر

انظر أخي هذه الأحاديث

الأول يشرح صفة الخوارج
وأن بين عينيه شيء من أثر السجود !!!!

كنت أتمنى أن ألقى رجلًا مِن أصحابِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يحدثُني عن الخوارجِ فلقيتُ أبا برزةَ الأسلميَّ في نفرٍ مِن أصحابِه في يومِ عرفةَ فقلتُ: حدِّثني بشيءٍ سمعتَه مِن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُه في الخوارجِ فقال: ألا أحدثُكَ بما سمِعَتْه أذنايَ ورأتْه عينايَ إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أتي بدنانيرَ فكان يقسِمُها وعندَه رجلٌ أسوَدُ مطمومُ الشعرِ عليه ثوبانِ أبيضانِ بين عينَيه أثرُ السجود فكان يعرضُ لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فلم يُعطِه فعرَض له من قبلِ وجهِه فلم يُعطِه شيئًا ثم أتاه مِن خلفِه فلم يُعطِه شيئًا فقال: يا محمدُ ما عدَلتَ هذا اليومَ في القسمةِ فغضِب رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم غضبًا شديدًا ثم قال: واللهِ لا تجِدونَ أحدًا يعني: أعدلَ عليكم مني , ثلاثَ مراتٍ ثم قال: يخرجُ مِن قبلِ المشرقِ رجالٌ كأنَّ هذا منهم هديُهم هكذا يقرؤونَ القرآنَ لا يُجاوِزُ تراقيَهم يمرُقونَ منَ الدينِ كما يمرُقُ السهمُ منَ الرميةِ لا يعودونَ إليه ووضَع يدَه على صدرِه سيماهم التحليقُ لا يزالون يخرُجونَ حتى يخرجُ آخرُهم مع المسيحِ الدجالِ وإذا رأيتُموهم فاقتُلوهم شرارُ الخلقِ والخليقةِ , يقولُها ثلاثًا
الراوي: أبو برزة الأسلمي المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/62
خلاصة حكم المحدث: رواته ثقات

وحديث آخر يشرح صفة رجل خرج من القبر وهو يتعذب
انظر وصف جبهته

تحدَّثوا عن بني إسرائيلَ فإنه كانَتْ فيهمُ الأعاجيبُ ثم أنشَأ يحدِّثُ ، قال : خرجَتْ طائفةٌ منهم فأتَوا مقبرةً مِن مقابرِهم فقالوا : لو صلَّينا ركعتينِ ودعَونا اللهَ يخرجُ لنا بعضَ الأمواتِ يخبرُنا عن الموتِ قال : ففعَلوا فبيناهم كذلك إذا طلَع رجلٌ رأسَه مِن قبرٍ حبشيٍّ بين عينَيه أثرُ السجود فقال : يا هؤلاءِ ما أرَدتُم إليَّ فواللهِ لقد متُّ منذُ مئةِ سنةٍ ، فما سكنَتْ عني حرارةُ الموتِ حتى كان الآنَ ، فادعوا اللهَ أن يعيدَني كما كنتُ
الراوي: جابر بن عبد الله المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 2/429
خلاصة حكم المحدث: سنده رجاله ثقات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : حدثوا عن بني إسرائيل ، ولا حرج ، فإنه كانت فيهم الأعاجيب . قال : وحدثنا جابر في ذلك المجلس أن قوما من بني إسرائيل خرجوا يمشون في الأرض ويفكرون فيها ، فمروا بمقبرة ، فقالوا : لو دعونا الله أن يخرج لنا رجلا من أهل هذه القبور فنسأله عن الموت ، فدعوا الله فخرج إليهم رجل بين عينيه أثر السجود ، أسود أو حبشي - أحدهما - فقال : يا قوم ، ما أردتم إلي ؟ لقد ركبتم مني أمرا عظيما ، فقالوا : دعونا الله أن يخرج لنا رجلا نسأله عن الموت ، فقال : لقد وجدت طعم الموت وحرارة الموت منذ أربعين عاما ، فوافقت دعوتكم سكونه عني ، فادعوا الله أن يعيدني كما كنت ، فدعونا ، فأعاده كما كان
الراوي: عبدالرحمن بن سابط المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 2/430
خلاصة حكم المحدث: أوله مرسل وبقيته موقوف

فبينما هم كذلك إذ اطلع رجلٌ رأسُه من قبرٍ من تلك المقابرِ ، خِلاسيٌّ، بين عينَيْه أثرُ السُّجودِ ، فقال : يا هؤلاء ما أردتم إليَّ ؟ فقد متُّ منذ مائةِ سنةٍ ، فما سكنت عنِّي حرارةُ الموتِ حتَّى كان الآن ، فادعوا اللهَ عزَّ وجلَّ لي يُعيدُني كما كنتُ "
الراوي: جابر بن عبد الله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2926
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

وهذا حديث لرجل مصل متق لله
ليس بين عينيه أثر للسجود
ولذلك سألتك عن جبهة المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
وهو أخشانا لله
وأتقانا لله
وأكثرنا صلاة لله
فهل كان بين عينيه أثر للسجود ؟!!

كنتُ عندَ السائِبِ بنِ يزيدَ إذْ جاءَ الزبيرُ بنُ سُهَيْلِ بنِ عبدِ الرحمنِ بنِ عوفٍ وفي وجهِهِ أثرُ السجودِ فلمَّا رآه قال مَنْ هَذَا قِيلَ الزبيرُ قال لقدْ أفسَدَ هذا وجْهَهُ أمَا واللهِ ما هِيَ السِّيمَاءُ التي سَمَّى اللهُ ولقَدْ صَلَّيْتُ علَى وجْهِي منذُ ثمانينَ سنَةً ما أثَّرَ السجودُ بينَ عَيْنَيَّ
الراوي: الجعيد بن عبدالرحمن المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/110
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

فهل زبيبة الصلاة
هي صفة الكفر
التي يراها قاريء وغير قاريء ؟!!

انظر الحديث

يقولُ : أنا ربُّكم ، ولا تَرَوْنَ ربَّكم حتى تَمُوتُوا ، وإنه أَعْوَرُ ، وإنَّ ربَّكم ليس بأَعْوَرَ ، وإنه مكتوبٌ بين عَيْنَيْهِ : كافرٌ ، يقرؤُه كلُّ مؤمنٍ ، كاتِبٌ أو غيرُ كاتِبٍ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يتبع


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 08.06.16 11:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:07

الجزء الثامن - أسباب ظهور زبيبة الصلاة عند البعض

أسباب وجود هذه البقعة في الجبهة والأنف

1- عدمُ التَّجافي في السجودِ : فالبعض يعتمد على جبهته وأنفه ، ويضغط عليهما حيث إنه لا ينحي يديه عن جنبيه ، وهذا يجعل الضغط على الجبهة والأنف أكثر . وقد كان النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يفرج بين يديه حتى يبدو بياض إبطيه في سجوده كما في الصحيحين وغيرهما .

2- نوع الأرضية التي يسجد عليها الشَّخص : فإن الذي يسجد على الحصير أو الرُّخام أو الأرض الجدد ( اليابسة ) ويطيل السجود عليها ، فإن ذلك سيؤثر في جبهته بلا مراء حتى وإن كان يتجافى في سجوده ، وهذا يلاحظ كثيرا في الذين يصلون الحرم المكي على الرخام حيث إن هذه العلامة تظهر في جباههم بسبب صلاتهم على الرخام غالبا .

3- إطالة السجود في قيام الليل وبقية النوافل : وهذا يختلف من شخص لشخص ، فإن من النَّاس من يطيل السُّجودَ في صلاته حيث إنه يكثر من التَّضُّرعِ لله تعالى عملا بقول النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم صلى الله عليه وسلَّم (( وأمِّا السجود فأكثروا فيه من الدعاء فإنه قمن أن يستجاب لكم )) . ومنه الإلحاح في الدعاء وتعفير الجبهة لله تعالى ويشهد له قول ميمونة رضي الله عنها ( دَعْهُ لَعَلَّهُ مُلِحٌّ )

4_ التعمد في وجود هذه السجدة : وهذا ما يفعله غالب الجهال الذين يظنون أن هذه السجدة تقربهم من الله ، وبعضهم يرائي بهذه السجدة عند بقية الجهال من أضرابه كبعض المتصوفة والزُّهَّاد . وقد سمعنا من القصص العجيبة عن بعضهم أنه وضع الثوم في شاش وشده على جبهته ليسرع بتسويدها ، ثم نام ، فلمَّا استيقظ صباحا وجد أن البقعة السوداء لم تكن في وسط جبهته بل هي في أحد طرفيه ، لأن الشَّاش تحرك أثناء نومه . فالله أعلم بصحتها . ولكن هناك من تظهر هذه البقعة في جبهته في مدَّة يسيرة .

_ قال مجاهد لمنصور لمَّا سأله : أهو أثر السجود في وجه الإنسان؟
قال مجاهد : لا ، إن أحدهم يكون بين عينيه مثل ركبة العنز وهو كما شاء الله _ يعني من الشر _ لكنه الخشوع . البيهقي وفي رواية ابن أبي حاتم كما قال ابن كثير ( ربما كانت بين عيني من هو أقسى قلبا من فرعون )


_ قال البقاعي في نظم الدرر (7/216)

( ولمَّا ذكر كثرة عبادتهم وأتبعها إخلاصهم فيها اهتماما به لأنه لا يقبل عملا بدونه ، دلَّ على كثرتها بقوله { سيماهم } أي علامتهم التي لا تفارقهم { في وجوههم } ثم بيَّن العلامة بقوله { من أثر السجود } فهي نور يوم القيامة ، رواه الطبراني عن أبي بن كعب عن النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم [ قال خالد : بإسناد لا يصح ] هذا مع ما لهم من مثل ذلك في الدنيا من أثر الخشوع والهيبة بحيث إنه إذا رُئي أحدهم أورث لرائيه ذكر الله ، وإذا قرأ ورَّثت قراءته حسنا وخشوعا وإخباتا وخضوعا ، وإن كان رثَّ الحال رديء الهيئة ، ولا يظن أن من ذلك السيما ما يصنعه بعض المرائين من هيئة أثر السجود في جبهته فإن ذلك من سيما الخوارج ... ) اهـ

5- نوع الجلد عند الإنسان : فهناك أناس تكون جلودهم حسَّاسة فيؤثر السجود في جباههم سريعا ، وهناك من لا يؤثِّر فيه وإن أطال سجوده . وهناك غيرها من الأسباب فما ذكرته ليس حصرا بل هو ذكر لبعضها ، والله أعلم


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=85949

يتبع


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 08.06.16 11:08 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:08

الجزء التاسع - الفتاوى في زبيبة الصلاة

هل العلامات التي تظهر في الجبهة تندرج في قوله تعالى: {سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ}؟

لا، هذه قد تكون من آثار بعض الفرش، فقد تسبب علامة في الجبهة إما بسبب التراب أو غيره، أو ربما لتطويل السجود في بعض الحالات، أو غير ذلك, أما أنها العلامة التي هي من آثار السجود فذاك نور، {سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ} [الفتح:29]، أي علامة من أثر الدين، حتى أنهم كانوا يقولون أهل الحديث في وجوههم نظرة، بسبب الحديث، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((نظر الله امرئً سمع مقالتي فوعاها، وأداها كما سمعها))، فهذه النظرة في وجوه أهل الحديث حتى ولو كان أسود اللون تجد السيما فيه ولو لم تكن في رأسه تلك تجد سيما الصلاح والدين، ووالله قد تمشي في الشارع وترى على أحد على أثره الدين تحبه، مثل أهل السنة في لباسه في لحيته في هيئته، فهذه سيماهم في وجوههم، وبالمقابل قد تجد سيماهم في وجوههم من أثر الجحود، فتجد أثر الجحود والمعاصي في وجهه وتجد الغبرة عليه، حتى ولو كان يأكل أحسن المأكولات أثر الجحود على وجهه من أثر المعاصي.

قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله عندما سئل عن الاية وهل هي العلامة التي تظهر في الجبين .

قال رحمه الله . لا .
سيماهم في وجوههم من أثر السجود يعني علامة كثرة الصلاة في الوجه وذلك باستنارة الوجه وكأن الصلاة كما وصفها النبي عليه الصلاة والسلام (( الصلاة نور )) يستنير بها القلب . وإذا استنار القلب استنار الوجه ولهذا أكمل الناس نورا في الوجه هو النبي عليه الصلاة والسلام حتى انه إذا سر استنار وجهه حتى كأنه قطعة قمر عليه الصلاة والسلام.

وهذا أمر مشاهد أن القلب إذا استنار استنار الوجه
وإذا أقتم القلب انقبض الوجه ففي سيماهم في وجوههم يعني النور الذي صار في قلوبهم
خرجت علاماته على وجوههم
أما العلامة التي على الجبهة فهذه ليست هي العلامة
لأنه قد تكون الجبهة رقيقة الجلد وإذا سجد عليها مرتين تأثرت
وقد تكون غليظة الجلد لو يسجد مئة مرة ما تأثرت

فالحاصل أن السيمة التي في الساجد إنما هي نور الوجه


يتبع


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 08.06.16 11:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:11

الجزء العاشر - الدابة وعلاقتها بالوسم

تخرجُ الدابَّةُ ، فتَسِمُ الناسَ على خراطيمِهم ، ثم يُعمِّرون فيكم ، حتى يشتريَ الرجلُ الدابَّةَ ، فيُقالُ : ممَّنِ اشتريتَ ؟ فيقولُ : من الرجلِ المُخَطَّمِ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2927
خلاصة حكم المحدث: صحيح


تخرج الدابة تسم الناس على خراطيمهم ثم يعمرون فيه حتى يشتري الرجل البعير فيقول ممن اشتريته فيقول اشتريته من أحد المخطمين وفي رواية ثم يعمرون فيكم الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/9
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح غير عمر بن عبد الرحمن بن عطية وهو ثقة


تَخرجُ الدَّابَّةُ ومعها عَصَا موسَى علَيهِ السَّلامُ، وَخاتَمُ سُلَيْمانَ عليهِ السَّلامُ، فَتَخْطِمُ الكافِرَ قال عفَّانُ: أَنْفَ الكافِرِ - بالخاتَمِ، وَتَجْلُو وجهَ المؤْمنِ بِالعَصا، حتَّى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيَجْتَمِعُون على خِوانِهم، فيقولُ هَذا: يا مؤمِنُ، ويقولُ هَذا: يا كافِرُ
الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 15/80
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


تخرج الدابة من أعظم المساجد فبينا هم إذ رنت الأرض فبينا هم كذلك إذ تصدعت قال ابن عيينة تخرج حين يسري الإمام من جمع وإنما جعل سابقا ليخبر الناس أن الدابة لم تخرج
الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/10
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏

يتبع


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 08.06.16 11:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:12

هل هذه علامة للصلاح أم حرقة جلد ؟



وأين العلامة في وجه هذا الرجل الذي عمله الأساس في المساجد ؟!



يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:15

بعض الناس لايظن ذلك
معتمدا على الآية

مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا


لكن
لنر ما يقوله المفسرون

مثلا عند ابن كثير

وله : ( سيماهم في وجوههم من أثر السجود ) : قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ( سيماهم في وجوههم ) يعني : السمت الحسن .

وقال مجاهد وغير واحد : يعني الخشوع والتواضع .

وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا علي بن محمد الطنافسي ، حدثنا حسين الجعفي ، عن زائدة ، عن منصور عن مجاهد : ( سيماهم في وجوههم من أثر السجود ) قال : الخشوع ، قلت : ما كنت أراه إلا هذا الأثر في الوجه ، فقال : ربما كان بين عيني من هو أقسى قلبا من فرعون .

وقال السدي : الصلاة تحسن وجوههم .

وقال بعض السلف : من كثرت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار .

وقد أسنده ابن ماجه في سننه ، عن إسماعيل بن محمد الطلحي ، عن ثابت بن موسى ، عن شريك ، عن الأعمش ، عن أبي سفيان ، عن جابر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " من كثرت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار " والصحيح أنه موقوف .

وقال بعضهم : إن للحسنة نورا في القلب ، وضياء في الوجه ، وسعة في الرزق ، ومحبة في قلوب الناس .

وقال أمير المؤمنين عثمان : ما أسر أحد سريرة إلا أبداها الله على صفحات وجهه ، وفلتات لسانه .

والغرض أن الشيء الكامن في النفس يظهر على صفحات الوجه ، فالمؤمن إذا كانت سريرته صحيحة مع الله أصلح الله ظاهره للناس ، كما روي عن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - أنه قال : من أصلح سريرته أصلح الله علانيته .

وقال أبو القاسم الطبراني : حدثنا محمود بن محمد المروزي ، حدثنا حامد بن آدم المروزي ، [ ص: 362 ] حدثنا الفضل بن موسى ، عن محمد بن عبيد الله العرزمي ، عن سلمة بن كهيل ، عن جندب بن سفيان البجلي قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " ما أسر أحد سريرة إلا ألبسه الله رداءها ، إن خيرا فخير ، وإن شرا فشر " ، العرزمي متروك .

وقال الإمام أحمد : حدثنا حسن بن موسى ، حدثنا ابن لهيعة ، حدثنا دراج ، عن أبي الهيثم ، عن أبي سعيد ، عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : " لو أن أحدكم يعمل في صخرة صماء ليس لها باب ولا كوة ، لخرج عمله للناس كائنا ما كان " .

وقال الإمام أحمد [ أيضا ] : حدثنا حسن ، حدثنا زهير ، حدثنا قابوس بن أبي ظبيان : أن أباه حدثه عن ابن عباس ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " إن الهدي الصالح ، والسمت الصالح ، والاقتصاد جزء من خمسة وعشرين جزءا من النبوة " ورواه أبو داود عن عبد الله بن محمد النفيلي ، عن زهير ، به .

فالصحابة [ رضي الله عنهم ] خلصت نياتهم وحسنت أعمالهم ، فكل من نظر إليهم أعجبوه في سمتهم وهديهم .


والأهم
إنها لم تكن موجودة بجبهته عليه الصلاة والسلام
وهو أتقانا لله

فما المانع أن تكون هذه العلامة بجبهة الدجال
فيقرأها كل كاتب وغير كاتب !!

يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:17

الجزء الحادي عشر - علاقة الدجال بالأيام البيض

انظر أخي هذه الرؤيا

رأيت أني في غرفة و بجواري غرفة مؤصدة بشدة فيها كهف فيه الدجال مقيد , فقال لي الله تبارك وتعالى : أدع إلي "13" و اهرب و إلتحق بعيسى "15" , ثم ذهبت أدعو إلى الله و رجعت في "14" فوجدت أن باب الغرفة الأخرى مفتوح فدخلت فرأيت الدجال يقتل الناس بشدة فرآني فهربت فلحقني و هو يقول : لن أترك أمة محمد حتى أقتل منهم أكثر من مائة ألف . وعندما دنا مني عرفت أنه لا مفر من المواجهة فاستدرت لأقاتله و تماسكت معه يدا بيد و كان قويا جدا جدا فعلمت أنه سيقتلني و أني لن أصمد أمامه فقلت : يا رب وعدتني أن أكون مع عيسى لذا لا ينبغني لهذا أن يقتلني . فتركني الدجال و ابتعد فانطلقت مسرعا إلى "15"

وعند البحث في القرآن الكريم والسنة النبوية
فلا يوجد شيء يربطنا بالأرقام 13 و 14 و 15 إلا الأيام البيض

لقوله (صلى الله عليه وسلم) عن أبي ذر
(إذا صمت شيئاً من الشهر فصم ثلاث عشرة وأربع عشرة وخمس عشرة)
رواه الترمذي ( 761 ) والنسائي ( 2424 ) . والحديث حسنه الترمذي ووافقه الألباني في " إرواء الغليل " ( 947 )

لكن العجيب
أن الرؤيا تدل على أن نشاط الدجال يكثر في هذه الايام المباركة ..سبحان الله

ولو بحثنا عن الحكمة من صيام الأيام البيض تجد الآتي

عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِمَا يُذْهِبُ وَحَرَ الصَّدْرِ، صَوْمُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ".
أخرجه النسائي (4/208 ، رقم 2385) . وأخرجه أيضًا : عبد الرزاق (4/296 ، رقم 7867)
وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 2608)

قال العلامة السندي في "شرح سنن النسائي":
(بِمَا يُذْهِبُ وَحَرَ الصَّدْرِ) قِيلَ: غِشُّهُ وَوَسَاوِسُهُ وَقِيلَ حِقْده وَقِيلَ مَا يَحْصُلُ فِي الْقَلْبِ مِنْ الْكُدُورَاتِ وَالْقَسْوَة!!!!


والأعجب سبب آخر يقول

إن ذلك لما يترتب على اكتمال القمر من فورة الدم الذي تتسع به مجاري العروق فشـرع الصوم لتضييقها علــى الشيطان، لأن الشيطان يجــري من ابن آدم مجـرى الـدم كما في البخاري (2038) ومسلم ((2174) من طريق الزهري عن علي ابن الحسين عن صفية رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم" والله أعلم.
23-3-1425هـ.

http://ar.islamway.net/fatwa/33663

وهذا معناه
أنك بصيام الأيام البيض
تضيق الخناق على وسائل الدجال

فكأن صيام هذه الايام هي سلاحك الشهري ضده
كما هي الكهف سلاحك الأسبوعي ضده


يتبع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:20

الجزء الثاني عشر - تنقلات الدجال

قبل أن أتطرق لما يحويه هذا القسم
أرغب بالتنويه إلى أن المبشرات التي تحدث عنها المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
وهي الرؤى الصالحة
لها دور مهم في كشف أغوار العدو

وقد يقول البعض
أن الرؤى الصالحة يُستأنس بها
لكن لايُبنى عليه حكم
وهذا الكلام صحيح لو كانت الرؤيا فيها بشارة خاصة بالرائي
لكن لأنها من الله
فهناك احتمال أن تكون فيها بشارة للأمة
أو نذير للأمة
ولقد كان (صلى الله عليه وسلم) يسأل الصحابة كل يوم .. "هل رأى أحد منكم رؤيا؟"

فهو يريد أن يعلمهم
أن هذا الباب لن ينغلق بعد وفاته (صلى الله عليه وسلم)
وسيبقى خبر السماء مرتبط بالأرض
طالما كان الرائي مرتبط بالله تعالى

ولأن الدجال وأعوانه من شياطين الإنس والجن
وأنهم يبيتون ما لايرضى من القول
فالله قد وعدنا في كتابه إنه مخرج ما كانوا يكتمون

فكيف يُخرج الله أضغانهم ؟

الجواب: بعدة طرق
فلله جنود السموات والأرض
وما يعلم جنود ربك إلا هو
ومن تلك الجنود .. الرؤيا الصالحة
فلا تستهينوا بها
فهي والله إن صدُقت
لهي خير نبأ
وخير علم
وخير حكمة وتدبير
لأنها تكشف للمؤمن ما لايعلمه عن نفسه
و ما لا يعلمه عن عدوه
وما لا يعلمه حتى عن صديقه
بل حتى أقرب المقربين إليه

وهنا
سوف أعرض لكم رؤى صالحة
بينت لنا تحركات الدجال الآن ..
بمعنى
أنني أتحدث عن الأيام الحالية التي نحن فيها
فالموضوع خطير كما ترون

لماذا الموضوع خطير ؟

لأن بعض المسلمين يظنون أن الدجال محبوس في جزيرة
وأنه لا يهش ولا ينش
وأنهم حين يرونه بعد مئات السنين
فسوف يقرأون في وجهه سورة الكهف (في حالة إذا ثبتهم الله وتذكروها)
ثم سينتهي كل شيء
وسيضحكون عليه وقد يرمونه بالحجارة
لأنه أبله وغبي !

بينما الحقيقة
هي غير ذلك تماما

نبتدأ بالرؤيا الأولى لأخونا الكريم شموخ النسر
وأظن أنه قد عرضها هنا في حينه

قبل ثلاثة أيام بالتحديد جار لي جاء لزيارتي وطلب مني أن أدله على معبر للرؤى ، فقلت له ما هي الرؤيه قصها علي وان شاء الله أتيك بتعبيرها ولكني لم أجد مثل هكذا رؤيه واضحه كعين الشمس ، وجاري غير مهتم بأمور الفتن وأحداث النهايه ولا يقرأ عنها مؤخرا .... جاري من مدينه تدعي جنين بفلسطين والرؤيا أنه كان يجلس على تله مرتفعه في جنين فظهر له رجل غريب لا يعرفه ، عاجله بسؤال : هل يبس نخل بيسان فنظرت حيث أشار الرجل وقلت له انها تبدوا جافه او شارفت على ذلك فاشار بيده وقال أنظر وعندما فعلت وجدت قطار طويل يقف بين النخل اليابس ثمره وتركني وغادر يمشي بأتجاه القطار وتحول المنظر الى مدينة الرياض في احد الشوارع وقدم رجل يخبر جمهرة من الناس كنت أقف بينهم بان الرسول عليه الصلاة والسلام يخبركم بأن الدجال قد ظهر ومن لهجه الرجل يبدوا من الشام واذا بشاب يقف على يميني يصرخ بصوت عال انظروا الى السماء واذ بالغيم يشكل كلمات بالترتيب كذاب نجد كذاب سوريا كذاب مصر وبعدها فورا ظهر ذلك القطار اللذي رأيتها يقف بين شجر بيسان ، وكل الناس تحدق بالقطار العجيب وأذ بأخره مقطوره كبيره وبها كرسي كبير يجلس عليه رجل عظيم الخلقه رأسه ضخم ، عينه اليسرى زرقاء وعينه اليمنى بيضاء أي مطفيه (أو العكس لست متأكد ) واخذ يصدر صفيرا عاليا وبدأ الناس يلحقونه فأخرجت هاتفي وكلمت زوجتي وطلبت منها أن تلزم البيت وأن تسد أذنها بالقطن حتى لا تسمع الصفير وأحضرت حربه وأنطلقت بها صوب هذا الرجل الضخم لأطعنه بها وعندما أقتربت منه أخذت أردد صدقت يارسول الله صدقت يا رسول الله ...عليه الصلاة والسلام .....أنتهت الرؤيه

فالرؤيا كما ترون
تؤكد أن الدجال قد ظهر
وأن هذا الجار الذي هو من مدينة تُدعى (جنين)
فكان الدجال الآن عبر المرحلة الجنينية ... وتمت ولادته
وأقصد بالولادة هي ظهوره بمظهر الصالح المصلح

وتلاحظون
أن إشارة الرجل على يباس نخل بيسان
دلالة على حدوث علامة من علامات الدجال والناس في غفلة عنها !

أما القطار المتحرك فدليل على أن الدجال ينتقل الآن بين البلدان
ولا من شاف ولامن دري ولا حول ولا قوة إلا بالله

أما مقالة الرجل عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فصادقة
لأن لهجة المخبر أنه من الشام .. وهو صادق
فالشام أهل الإيمان في آخر الزمان

وهذا معناه
أن الدجال يسافر بين الحجار وسوريا ومصر ويتنقل في مساجدها
له دعوة صالحة مصلحة في الأرض والناس تتبعه وتصدقه وله حزب يسانده

وإن كان الدجال قد ظهر فالمهدي أقرب منه
والله المستعان

---------------

رؤيا أخرى وهي قديمة

رأيت ان الدجال موجود في احياء دمشق القديمة و هو يهودي يدعي الاسلام او يفكرون انه مسلم و هو يمارس السحر الاسود وهو مشهور عن الناس هناك و يذهبون اليه لكي يعمل لهم اعمال سحر للزواج و طلاق و غيرها.... و يجتمع مع يهود سراً و عنه غرفة سرية مليء بالافاعي الكبيرة و ضخمة و صغيرة و في صدره بقعتين سودويتن يسمد بواسطتهما الطاقة و كأن هناك كابلين يضعهما في صدره لذلك و كان له لقب و لكن نسيته

وقد صدق الرائي
فالدجال حي ويبدو أنه الآن في سوريا
فأعمال السحر تدل على وجوده لعلاقتها الشديدة بالآية (إنه لكبيرهم الذي علمهم السحر)
ولا أظن أن يعرفه أحد هناك
ربما قلة من أعوانه
فبغيته أن يفتن أكبر عدد من المؤمنين
لكن لأن الدجال فتنة
فالرؤيا تدل على وجود دعوة صلاح تتغلغل بين صفوف الشعب
لكنها باطنة الكفر والشرك والعياذ بالله .. والله أعلم

فمن يظن أن الدجال بعيد
فهو مخطأ

ومن يظن أن الدجال سيفتن الناس حين خروجه آخر الزمان مدعيا النبوة
فهو مخطأ

الدجال يفتن الناس من ساعة معرفته بأنه الدجال
هل كان ذلك قبل ألف سنة
قبل مئة سنة
قبل 3000 سنة ...الله أعلم

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:23

الجزء الثالث عشر - عاث يمينا وعاث شمالا

كما أن للمهدي مرحلتان سرية وعلنية
فللدجال كذلك

لكن
لو ظهر مهدي مزور
فسيُقتل عاجلا أم آجل
فلماذا يريد الدجال أن يحل محله ؟!

الدجال يريد أن يكون ملك العالم
وهذا لن يكون إلا بقتل المهدي الحقيقي

الحديث الذي يقول إن الدجال يخرج بين العراق والشام.. فيه تعبير (عاث)

( إنه خارج خَـلّة بين الشام والعراق ، فعاث يميناً وعـاث شمــالاً، يا عبـاد الله فاثبتــــوا)

ومعنى عاث.. أي بالغ في الفساد كما في قوله ..

(كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ )

وعاث في المال... أي بالغ في التبذير
وعاث الذئب في الغنم.. اي بالغ في الافتراس والقتل
وعاثه عن الأمر.. أي صرفه ومنعه عنه حتى تحير فيه

ومعنى خلّة (بفتح الخاء) .. هي الطريق
أو تأتي كدلالة على الفقر

http://www.almaany.com/home.php?lang..._word=0&dspl=0

ولأن المنطوق النبوي وحي يوحى
فلابد أن هذا الحديث يصف خروج الدجال في المرحلة السرية
في المرحلة التي هو منخرط بين صفوف الناس
لا أحد يعلمه
ولا يستدل عليه
ولا يتوقع أن يكون موجودا

لماذا ؟

لأن ظهوره السري
سيكون مصاحبا لعوامل المسكنة
والمرحمة
والزهد
والتقوى

أما عند سنوات الجدب الأخيرة في حكم المهدي
حين يكون طعام المؤمنين التسبيح والتهليل كما في الحديث
فهناك الوضع سيختلف
والعوامل ستختلف
والموارد ستختلف

نحن هنا في زمن نحتاج لمن يرشدنا
فيأتي الدجال بهيئة الصالح المصلح

لكن في زمن المجاعات والفقر
سيظهر بشكل آخر
فحينئذ ستتبعه يعاسيب الكنوز في الأرض
ويتبعه ثمر الشجر
ويأمر السماء أن تمطر فتمطر

فلكل ظرف عوامله
ولكل زمن موارده
ولكل مشكلة حل مختلف
لكن المهم عنده هي أن تكون الغاية واحدة
وهي إخراج الخلق كافة من احتمالية الدخول في الإسلام
وإخراج المسلمين خاصة من احتمالية دخولهم إلى الجنة !

وعودة للحديث

( إنه خارج خَلّة بين الشام والعراق ، فعاث يميناً وعـاث شمــالاً، يا عبـاد الله فاثبتــــوا)

دليل على خروجه بين الشام والعراق
ولا أعني بقاءه في الشام
بل هو متحرك
بالغ الفساد والفتن بين الناس
لزيادة القتل والإجرام والضلال والكفر

فلو قال المصطفى (عاث يمينا وشمالا) لقلنا إنها نفس المنطقة
لكنه (صلى الله عليه وسلم) قال (عاث يمينا وعاث شمالا)
فكأن حركته أوسع

(ياعباد الله فاثبتوا)

لماذا ؟

لأن الدجال ينشر فتنته بين الناس
حتى يهيئهم لحُكمه
رغم أنه يعلم أنه سيموت
ويعلم على يد من سيموت
بل ويعلم متى سيموت

فهو ليس غبيا كما ترون
بل يحاول بأقصى الطاقات الممكنة
وبأقصى الجهود الممكنة
وبأغلى الأثمان الممكنة
ليُخرج أعلى نسبة من الناس .. من طريق التوحيد

الدجال يعلم أن المهدي سيظهر
وليس من مصلحته ظهور رجل يعيد المسلمين إلى جادة الحق
كما ليس من مصلحته أن يطيع المسلمين هذا الرجل

فماذا يفعل ؟

سيقوم على التحريش بين المسلمين
والفتن بين المسلمين
ومقتل العديد منهم وسفك دمائهم دون حق
وخلق الأحزاب والرايات والإتجاهات والمتجهات والفتاوى التي لم ينزل الله بها من سلطان
والاختلافات في المذاهب والتي تؤدي أحيانا إلى القتل
والاختلافات في سياسات الحكام العرب وما من يدفع الثمن إلا الشعب

وكل هذا لغاية واحدة
أن يدخل الجميع النار
مسلمين أم غير مسلمين

ولأننا نتحدث عن المرحلة السرية للدجال
فهو يستطيع اليوم أن يدخل مكة والمدينة

لكن بعد ظهور المهدي
ستُحرم عليه تلك المدينتان

أما المساجد الأربعة
فلن يدخلها لا قبل ولا بعد

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   04.12.13 17:26

الجزء الرابع عشر - لكل أمة سامري

يدور الزمان دورته
ويتوارث أعداء الإسلام حب عجل بني إسرائيل
الذي ورثوها عن جدهم الأكبر (السامري)

ولِما يعلمه السامري أن بني إسرائيل بهم شغف قديم بالعجل وتعلق به
دخل عليهم من هذا الباب واحتال عليهم
واستغل ذهاب موسى (عليه السلام) لميقات ربه

إذن
سامرينا - إن صح التعبير -
سيكون منا وبينا
سيكون بليغا فصيحا ساحر البيان
يتحدث بلساننا لكن قلبه قلب كافر
يمرق من الدين كما يمرق السهم من الرمية

سامرينا .. كسامريهم
سيفكر في باب يرى أننا نحبه
فيدخل منه
وما أكثر الأبواب هذا اليوم !

سامرينا .. كسامريهم
سيألفه البعض منا كما ألف البعض من بني إسرائيل صاحبهم
فليسوا جميعهم قد اتبعوا ذاك الدويجل الصغير

سامرينا .. كسامريهم
سيصدقه البعض منا
وسيؤيديه
وسيخضع له
لكن هناك فرق طفيف
لأن سامرينا سيعمل على انتقاء أفراد
يحاول من خلالهم التحدث إلى الناس
أفراد .. لهم صفتين
أما أن لهم حظوة عند البشر
وأما أنهم ضعاف النفوس
لأن الأول له أتباع
والثاني سينخر في الأساس بدجله


سامريهم كان يرى الملائكة (بصرتُ بما لم يبصروا به)
ولايُستبعد أن يكون سامرينا لديه من العلم ما لديه

لكن هذا لايعني أن هناك سامري واحد
بل هناك سامريون من خارج ملة المسلمين
يسلطون عجولهم نحونا للنيل منا ومن وحدتنا

ومن تلك العجول
عجول الإعلام المظلل
وعجول الفضائيات الفاسدة
فهذه عجول قد اخترقت البيوت
واصبحت جزءا من حياتنا اليومية

ألم يقل المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

(يوشك أن تداعى عليكم الأمم، من كل أفق، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها)

فهل التداعي هنا هو تداعي عسكري ومسلح فقط ؟
لا
لإنهم يستخدمون كل أنواع السلاح
وبل كل ما توفر من سلاح
لهدم هذا الدين
وكسر شوكة المسلمين

فأصبح الفيلم الهوليوودي الذي يستغرق عرضه ساعتين
قادرا على محو كل ما تعلمته أنت وأولادك في خلال سنوات
سواء كان مصدر التعليم من البيت أو من المدرسة !

ومن تلك العجول
عجول الشعارات والخطابات الرنانة

وعجول تغليف الحق بالباطل

فالمصطفى (صلى الله عليه وسلم) يقول

(إن أناسًا من أمتي يشربونَ الخمر يسمونها بغير اسمها» (الصحيحة 414)

فسموها .. "مشروبات روحية" !!

فسستبدلون ما حرمه الله بأسماء جديدة
ليوهموا العامة ويخدعوهم
وكأنه شيء جديد مختلف عن ما أتفق على نبذه وتحريمه

ومن تلك العجول
عجول الأحزاب

(إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا)

النتيجة

لقد ضل بنو إسرائيل بعجل واحد .. وسامري واحد
فكم عجلا وسامريا لدينا اليوم ؟!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.12.13 14:23

سبحان الله منهج هيلينا ذكرني بمنهج مريم نور

ولو تلاحظ بأن اسم هيلينا مقدس عن المسيحيين وكذلك اسم مريم لدى المسلمين والمسيحيين

وكأن اختيارهم للاسم أيضا له دور فيما يقمن به من جذب للعامة لكلامهم، علما أن مريم نور ليس اسمها الحقيقي هذا ولكن غيرته بعد اعتناقها للاسلام - بزعمها -.


جزاك الله خيرا أخي الفاضل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3117
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.12.13 14:32

وهنا أيضا أخي الفاضل :



لا أعتقد بأن المقصود به عيسى عليه السلام

بالنسبة للإكليل .. فربما إكليل الشوك يرمز إلى شيء من معتقداتهم؟ فما رأيك أخي يوسف في ذلك؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30543
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف يفكر الدجال ؟   06.12.13 15:28

بارك الله فيكم أخي الكريم

بالنسبة لمريم نور فلا أعلم عن حياتها شيئا
هل تستطيع أن تأتينا باسمها الحقيقي؟

أما عن الصورة المقتبسة من فيلم المعزة فقطعا هو ليس عيسى
لأن علامة الدجال (العين الواحدة) على جبهته

شاهد الفيلم مرة أخرى

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
كيف يفكر الدجال ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 12انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: