منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 الخير باق في أمة محمد إلى يوم القيامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6029
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: الخير باق في أمة محمد إلى يوم القيامة    05.12.15 14:57

( الخير باق في أمة محمد إلى يوم القيامة )


 =============


شاب عراقي يرعى33 يتيماً في بيته!


هشام الذهبي 25 عاماً، هذا الشاب العراقي الرائع يأوي في بيته 33 يتيماً، عاهد نفسه أن يرعاهم حتى يكبروا ويواجهوا الحياة بأنفسهم.


الشاب لا يخلد للنوم إلا بعدما يتأكد أن جميع الأيتام بخير، يقص لهم قصصاً جميلة، يروي لهم ما حدث معه في نهاره، يقوّي شخصيتهم بحكمٍ جميلة وسرد مواقفٍ رائعة من الحياة، يوفر لهم ما يلزمهم، ويضحّي بوقته لأجلهم.


يقول:
" إن إسعاد طفلٍ على هذه الأرض، لهي عبادة جميلة تنعش الروح وتقوّيها".
 وهم أيضاً سعداء جداً برفقته.


تحية له.












 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: الخير باق في أمة محمد إلى يوم القيامة    07.12.15 15:57


رغم كل الالم

رغم كل الظلم

رغم كل الحزن

لكن الحمدلله الدنيا بعدها بخير بالناس الطيبة الرحيمة


بارك الله فيك شيخي
استمر



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الخير باق في أمة محمد إلى يوم القيامة    07.12.15 16:34

اقتباس :
يوسف عمرقصدت شارع المتنبي باحثاً عن هشام حسن الذهبي بعد أن تناهى الى مسمعي أنه يتواجد في حدائق القشلة أمام معرض تشكيلي تعود لوحاته الفنية الى أيتام بادر الى رعايتهم بنفسه لينتشلهم من واقع مر وينثرهم مبدعين.

لم أكن قد تعرفت على هذا الرجل من قبل، والفضل في تواصلي معه عبر الهاتف يعود الى الأستاذ الباحت علي طاهر الحمود، الذي طلبت منه المساعدة في لقاء الذهبي بعد أن حدثني طويلاً عن مشواره الإنساني الخلاق.

حالما دخلت ساحة القشلة، هاتفت الرجل بغية التعرف على شخصه فالتقيته هناك واقفاً الى جانب لوحات الذين بذل جهوداً كبيرة في صياغة شخصياتهم المعذبة ليجعل منهم مبدعين في أكثر من صعيد.

هشام الذهبي حائز شهادة الماجستير في علم النفس من الجامعة المستنصرية، وكان يعمل باحثاً نفسياَ من 2004 الى 2007 في «منظمة حماية أطفال كردستان» التي كانت فتحت لها فرعا في بغداد عقب عام 2003.

إبّان الأحداث الطائفية عام 2007 قُتل أحد الباحثين الاجتماعيين التابعين لهذه المنظمة، فقررت الأخيرة إغلاق المشروع وتسليم الأطفال اليتامى الى الدولة، لكن هاشم الذهبي قد أخذ المهمة على عاتقه ووقع أمام المنظمة على تسلم الطفولة اليتيمة.

سألت الذهبي عن كيفية مجيء هؤلاء اليتامى إليه فأجاب « لقد اتخذت مبنى في شارع فلسطين وأنشأت عليه (جمعية الود للرعاية النفسية الأسرية)، وبدأ أقارب هؤلاء الأيتام يأتون بهم الى الجمعية، كما عمدنا الى التقاط بعضهم من الشارع، ومن بينهم الطفل حسين علاء الذي أصبح فناناً تشكيلياً».

سألته عن الإجراءات والأساليب التي يعتمدها في رعاية اليتيم وتأهيله فور وصوله الى الجمعية، فقال «نعرض القادم على الفحص الطبي للتأكد من سلامته من الأمراض المعدية خوفاً على أقرانه الذين سبقوه الى الجمعية، ثم يجري الباحث الاجتماعي معه سلسلة جلسات قبيل إطلاقه للاختلاط مع الآخرين للتأكد من حالته السلوكية والتعرف على رغباته وهواياته. بعدها يقدم الباحث تقريراً مفصلاً الى الجمعية، ثم نبدأ مرحلة زجّه في النشاطات المتناسبة مع رغباته».

تابع الذهبي «الحاسوب، الخياطة، الحلاقة، الطبخ، الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية، والموسيقى، ولكل من هذه النشاطات ورشات متواضعة تتناسب مع إمكانات الجمعية المادية التي نحصل عليها من التبرعات، وهي عبارة عن غرف تابعة لمبنى الجمعية».

ومن شارع المتنبي انطلقنا مع الذهبي الى موقع الجمعية المتواضع جدا. إنه منزل يتحرك فيه اليتامى بحيوية. كان بعضهم – لحظة دخولنا المبنى - مستغرقاً في مشاهدة أفلام تعجبهم على أقراص مدمجة في غرفة خاصة بجلوسهم لهذا الغرض.

ثمة غرف أخرى دخلناها واحدة تلو أخرى، احداها خاصة بتعلم الخياطة معلقة على جدرانها قمصان كانوا خاطوها بأنفسهم، والثانية المطبخ لتعليم فن الطبخ، وثالثة للرسم، فيما كانت المخصصة لأجهزة الحاسوب مقفلة وكان المفتاح بيد أحد العاملين وقد خرج قبل وصولنا الى مبنى الجمعية.

عدد هؤلاء - راهناً - ثلاثة وثلاثون يتيما وكانت أعداد قد سبقتهم وانطلقوا الى حياتهم اليومية المعافاة بعد أن أكملوا دراساتهم الثانوية والجامعية وبدأوا يعملون في الدوائر الحكومية والشركات.. وقد تزوجوا وسط احتفالات حاشدة عمدت الجمعية ذاتها الى إقامتها بمساعدة الآخرين من ذوي الحال الميسورة ماديا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
الخير باق في أمة محمد إلى يوم القيامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ :: طرائف القلوب-
انتقل الى: