منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 احاديث الطائفة المنصورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 2:46




13247 -

لا تزال طائفة من أمتي قوامة على أمر الله لا يضرها من خالفها .


تخريج السيوطي
( هـ ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7291 في صحيح الجامع .
--------
704 -
 إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم
و لا تزال
طائفة من أمتي منصورين
لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة
.

تخريج السيوطي
( حم ت حب ) عن قرة بن أياس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 702 في صحيح الجامع .
---------
13243 -
 لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة .

تخريج السيوطي
( ك ) عن عمر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7287 في صحيح الجامع .
---------------
13245 -
 لا تزال
 
طائفة
من أمتي ظاهرين على الحق
لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله و هم كذلك .

تخريج السيوطي
( م ت هـ ) عن ثوبان .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7289 في صحيح الجامع .
-( سنن أبي داود )
------------
2484 حدثنا موسى بن إسمعيل حدثنا حماد
 عن قتادة عن مطرف عن عمران بن حصين
قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تزال
طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين
على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال
.


تحقيق الألباني :
صحيح




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل العادل في 26.11.15 2:56 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 2:49





13250 - لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين

على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال .
تخريج السيوطي
( حم د ك ) عن عمران بن حصين .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7294 في صحيح الجامع . 
--------
13249 - لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون

على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة
فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم :

تعال صل لنا فيقول :
لا إن بعضكم على بعض أمير تكرمة الله لهذه الأمة .
تخريج السيوطي
( حم م ) عن جابر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7293 في صحيح الجامع .

---------------

13248 -

لا تزال طائفة

من أمتي منصورين لا يضرهم خذلان من خذلهم حتى تقوم الساعة .
تخريج السيوطي
( هـ حب ) عن قرة بن أياس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7292 في صحيح الجامع . 

---------

13246 -

لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله

لا يضرهم من خذلهم و لا من خالفهم

حتى يأتي أمر الله و هم ظاهرون على الناس .
تخريج السيوطي
( حم ق ) عن معاوية .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7290 في صحيح الجامع .




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 2:51

ويؤخذ من هذه الأحاديث عدة أمور :
الأول :
قول النبي صلى الله عليه وسلم ( لا تزال طائفة من أمتي ) .
فيه دليل على أنّها فئـة من الأمّة وليست كل الأمّة ،
 وفيه إيماءة إلى أن هناك فئات أخرى ، وطوائف أخرى
.
الثاني :
قول النبي صلى الله عليه وسلم ( لا يضرهم من خالفهم ) .
يدلّ على أن هناك فرقاً أخرى تخالف الطائفة المنصورة
 فيما هم عليه من أمر الدين ،
وهذا كذلك يوافق مدلول حديث الافتراق حيث
إن الفرق الثنتين والسبعين تخالف الفرقة الناجية
 فيما هم عليه من الحق .
الثالث :
كلا الحديثين يحمل البشرى لأهل الحق ،
فحديث الطائفة المنصورة يبشّرهم بالظفر
 والنصر والظهور في الدنيا
.
الرابع :
والمراد بقوله صلى الله عليه وسلم (( حتى يأتي أمر الله ))
 أي الريح التي تأتي فتأخذ روح كل مؤمن ومؤمنة
.
ولا ينافي هذا حديث : لا تزال طائفة من أمتي
 ظاهرين على الحق إلى يوم القيامة .
 لأن معنى هذا أنهم لا يزالون على الحق
حتى تقبضهم هذه الريح اللينة قرب القيامة وعند تظاهر أشراطها .



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 2:53

صفات الطائفة المنصورة
يؤخذ من مجموع الأحاديث المتقدمة والروايات الأخرى الصفات التالية للطائفة المنصورة :
1- أنها على حق:
فجاء الحديث بأنهم (على حق ) .
وأنهم ( على أمر الله ) .
وأنهم ( على هذا الأمر ) .
وأنهم ( على الدين ) .
وهذه الألفاظ تجتمع في الدلالة على استـقامتهم على الدين الصحيح الذي بعث به محمد
صلى الله عليه وسلم.



2 - أنها قائمة بأمر الله:
وقيامهم بأمر الله يعني:
أ ــ أنهم تميزوا عن سائر الناس بحمل راية الدعوة إلى الله.
ب ــ وأنهم قائمون بمهمة ( الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) .

3 - أنها ظاهرة إلى قيام الساعة:
وقد وصفت الأحاديث هذه الطائـفة بكونهم 
لا يزالون ظاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون ) .
وبكونهم (ظاهرين على الحق ) أو ( على الحق ظاهرين ) .
أو ( ظاهرين إلى يوم القيامة ) .
أو ( ظاهرين على من ناوأهم ) .
وهذا الظهور يشمل
ـ : الوضوح والبيان وعدم الاستتار فهم معرفون بارزون مستعلون.
ـ : ثباتهم على ما هم عليه من الحق والدين والاستـقامة والقيام بأمر الله وجهاد أعدائه .
ـ : الظهور بمعنى الغلبة
4 - أنها صابرة مصابرة:
عن أبي ثعلبة الخشني -رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم -
قال
إن من ورائكم أيام الصبر ، الصبر فيه مثل قبض على الجمر . )
-------------

494 - " إن من ورائكم أيام الصبر ، للمتمسك فيهن يومئذ بما أنتم عليه أجر خمسين منكم
قالوا : يا نبي الله أو منهم ؟ قال : بل منكم " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 812 :


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 2:55

من هم أهل الطائفة المنصورة ؟
قال البخاري : ( هم أهل العلم ) .
وذكر كثير من العلماء أن المقصود بالطائفة المنصورة
 هم : ( أهل الحديث )
وقال النووي : ( ويحتمل أن هذه الطائفة مفرقة بين أنواع المؤمنين :
 منهم شجعان مقاتلون ، ومنهم فـقـهـاء ، ومنهم محدّثون ،
ومنهم زهّاد ،
 وآمرون بالمعروف وناهـون عن المنكر ومنهم أنواع أخرى من الخير . )
وقال أيضا :
 ( يجوز أن تكون الطائفة جماعة متعددة من أنواع المؤمنين ،
 ما بين
شجاع وبصير بالحرب وفقيه ومحدّث ومفسّر
 وقائم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وزاهد وعابد ) .

وقال ابن حجر رحمه الله - مفصّلاً القول في المسألة
 ( ولا يلزم أن يكونوا مجتمعين في بلد واحد بل يجوز اجتماعهم في قطر واحد وافتراقهم في أقطار الأرض ، ويجوز أن يجتمعوا في البلد الواحد وأن يكونوا في بعض منه دون بعض ، ويجوز إخلاء الأرض كلها من بعضهم أولاً فأولاً ، إلى أن لا يبقى إلا فرقة واحدة ببلد واحد فإذا انقرضوا جاء أمر الله )

وكلام العلماء يدور على أن هذه الطائفة ليست محصورة في فئة معينة من الناس كما أنـها ليست محددة ببلد معين ،
وإن كان آخرها يكون بالشام وتقاتل الدجال كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم .
ولا شك أن المشتغلين بعلم الشريعة - عـقيدة وفقها وحديثا وتفسيرا وتعلما وتعليما ودعوة وتطبيقا - هم أولى القوم بصفة الطائـفة المنصورة وهم الأولى بالدعوة والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والرد على أهل البدع إذ أن ذلك كله لابد أن يـقترن بالعلم الصحيح المأخوذ من الوحي .
نسأل الله أن يجعلنا جميعا منهم ،
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد .
اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع اعضاء المنتدي
 وادخلنا الجنة بغير حساب
 اللهم اغفر للمؤمنين وللمؤمنات وللمسلمين والمسلمات
 الاحياء منهم والاموات



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 2:59



قال سفيان بن عيينة:
إذا اختلف الناس فانظروا ما عليه أهل الثغور،

 فإن الله قال: { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا }
وقيل: المجاهدة هي الصبر على الطاعات.
قال الحسن: أفضل الجهاد مخالفة الهوى.
وقال الفضيل بن عياض: والذين جاهدوا في طلب العلم لنهدينهم سبل العمل به.
وقال سهل بن عبد الله: والذين جاهدوا في إقامة السنة لنهدينهم سبل الجنة.
وروي عن ابن عباس: والذين جاهدوا في طاعتنا لنهدينهم سبل ثوابنا.
 { وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }
بالنصر والمعونة في دنياهم وبالثواب والمغفرة في عقباهم.
---------------
1763 -
( صحيح )



[ الإبل عز لأهلها والغنم بركة
 
والخير معقود في نواصي الخيل إلى يوم القيامة ]
 .
( صحيح )




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:03



11679 -
المنفق على الخيل في سبيل الله كباسط يديه بالصدقة لا يقبضها .
تخريج السيوطي
( حم د ك ) عن ابن الحنظلية .
تحقيق الألباني


( صحيح ) انظر حديث رقم : 6733 في صحيح الجامع .
----------


( سنن النسائي )




3561
أخبرنا أحمد بن عبد الواحد قال حدثنا مروان وهو ابن محمد قال حدثنا خالد ابن يزيد بن صالح بن صبيح المري
 قال حدثنا إبراهيم بن أبي عبلة عن الوليد بن عبد الرحمن الجرشي
عن جبير بن نفير عن سلمة بن نفيل الكندي
قال كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال

 رجل يا رسول الله أذال الناس الخيل
ووضعوا السلاح وقالوا لا جهاد قد وضعت الحرب أوزارها
فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه
 وقال كذبوا الآن الآن جاء القتال
 ولا يزال من أمتي أمة يقاتلون على الحق
 ويزيغ الله لهم قلوب أقوام ويرزقهم منهم
 حتى تقوم الساعة وحتى يأتي وعد الله
 والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة
 وهو يوحى إلي أني مقبوض غير
ملبث
 وأنتم تتبعوني أفنادا يضرب بعضكم رقاب بعض
 وعقر دار المؤمنين الشام .


)تحقيق الألباني :

صحيح ، الصحيحة ( 1935



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:07



1496 -" أفضل الجهاد أن تجاهد نفسك و هواك في ذات الله عز وجل " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 483
-------------
 بسم الله الرحمن الرحيم

وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41) يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا (42) فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا (43) إِلَى رَبِّكَ مُنْتَهَاهَا (44) إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرُ مَنْ يَخْشَاهَا (45) كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا (46)
 النازعات
------------
 بسم الله الرحمن الرحيم


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا
 
فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى
أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (135)
 النساء
-----------
بسم الله الرحمن الرحيم


يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ
 
وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ
 إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26)

ص

---------

وعلى كل حال مخالفة الهوى
 توجب شرف الدين وشرف الآخرة
وعز الظاهر وعز الباطن ،
 ومتابعته تضع العبد في الدنيا والآخرة ،
 وتذله في الباطن والظاهر .

 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:11



( 3498 ) ( الصحيحة ) للالباني




انتدب الله عز وجل لمن خرج في سبيله -
 لا يخرج إلا جهادا في سبيلي وإيمانا بي وتصديقا برسولي -
 فهو علي ضامن أن أدخله الجنة
 أو أرجعه إلى مسكنه الذي خرج منه نائلا
 ما نال من أجر أو غنيمة
والذي نفس محمد بيده ما من كلم يكلم في سبيل الله
 إلا جاء يوم القيامة كهيئته يوم كلم لونه لون دم
 وريحه ريح مسك



والذي نفس محمد بيده
لولا أن أشق على المسلمين
 ما قعدت خلاف سرية تغزو في سبيل الله أبدا
 ولكني لا أجد سعة فيتبعوني
ولا تطيب أنفسهم فيتخلفون بعدي .
 والذي نفس محمد بيده لوددت
 أن أغزو في سبيل الله
فأقتل ثم أغزو فأقتل ثم أغزو فأقتل

---------
1328 - ( صحيح )
عن أبي موسى رضي الله عنه أن أعرابيا أتى النبي صلى الله عليه وسلم
 
فقال يا رسول الله الرجل يقاتل للمغنم
والرجل يقاتل ليذكر والرجل يقاتل ليرى مكانه

فمن في سبيل الله
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله

رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:24

الفرق بين عصابة وطائفة

7459 -


عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار
 عصابة تغزو الهند
 
و عصابة تكون مع عيسى بن مريم .

 
تخريج السيوطي
( حم ن الضياء ) عن ثوبان .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 4012 في صحيح الجامع .
--------------

9202


لتفتحن عصابة من المسلمين
كنز آل كسرى الذي في الأبيض .

تخريج السيوطي
( م ) عن جابر بن سمرة .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 5071 في صحيح الجامع .
---------------
9351 -


لن يبرح هذا الدين قائما يقاتل عليه
عصابة من المسلمين حتى تقوم الساعة .

تخريج السيوطي
( م ) عن جابر بن سمرة .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 5220 في صحيح الجامع .
--------------
13251 -


لا تزال عصابة من أمتي
 يقاتلون على الحق
 لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة و هم على ذلك
.

تخريج السيوطي
( م ) عن عقبة بن عامر .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 7295 في صحيح الجامع .
------------
13252 -


لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون
على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم
 حتى تأتيهم الساعة و هم على ذلك
.
تخريج السيوطي
( م ) عن عقبة بن عامر .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 7296 في صحيح الجامع .
----------
13662 -

لا يزال هذا الدين قائما
يقاتل عليه عصابة من المسلمين حتى تقوم الساعة .

تخريج السيوطي
( م ) عن جابر بن سمرة .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 7704 في صحيح الجامع .
---------
7458 -


عصبة من المسلمين يفتحون
 البيت الأبيض بيت كسرى
.
تخريج السيوطي
( حم م ) عن جابر بن سمرة .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 4011 في صحيح الجامع . ==========================================

13244 -


لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين حتى يأتيهم أمر الله و هم ظاهرون .
تخريج السيوطي
( ق ) عن المغيرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7288 في صحيح الجامع .
------------
13245 -
 لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق
 لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله و هم كذلك
.

تخريج السيوطي
( م ت هـ ) عن ثوبان .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7289 في صحيح الجامع .
-------------
13246 -
 لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم
 و لا من خالفهم حتى يأتي أمر الله و هم ظاهرون على الناس .

تخريج السيوطي
( حم ق ) عن معاوية .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7290 في صحيح الجامع .
-----------
13247 -

لا تزال طائفة من أمتي قوامة على أمر الله لا يضرها من خالفها .

تخريج السيوطي
( هـ ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7291 في صحيح الجامع .
------------
13248 -
 لا تزال طائفة من أمتي منصورين
لا يضرهم خذلان من خذلهم حتى تقوم الساعة .

تخريج السيوطي
( هـ حب ) عن قرة بن أياس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7292 في صحيح الجامع .
------
13249 -
 لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين
 إلى يوم القيامة فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم :
 تعال صل لنا فيقول :
 لا إن بعضكم على بعض أمير تكرمة الله لهذه الأمة
.

تخريج السيوطي
( حم م ) عن جابر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7293 في صحيح الجامع .
---------
13250 -
لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين
 على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال
.

تخريج السيوطي
( حم د ك ) عن عمران بن حصين .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7294 في صحيح الجامع .
---------
13243 -
 لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة .

تخريج السيوطي
( ك ) عن عمر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7287 في صحيح الجامع .
---------
13229 -
لا تذهب الأيام و الليالي حتى تشرب
 طائفة من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها
.

تخريج السيوطي
( هـ ) عن أبي أمامة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7273 في صحيح الجامع .
-------

9200 - لتستحلن طائفة من أمتي الخمر باسم يسمونها إياه .
تخريج السيوطي
( حم الضياء ) عن عبادة بن الصامت .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5069 في صحيح الجامع .
----------
7392 -
الطاعون بقية رجز أو عذاب أرسل على طائفة من بني إسرائيل
فإذا وقع بأرض و أنتم بها فلا تخرجوا منها فرارا منه
و إذا وقع بأرض و لستم بها فلا تهبطوا عليها
.

تخريج السيوطي
( ق ت ) عن أسامة .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 3945 في صحيح الجامع .
-----------
7353 -
طائفة من أمتي يخسف بهم يبعثون إلى رجل فيأتي مكة
 فيمنعه الله تعالى و يخسف بهم مصرعهم واحد
و مصادرهم شتى إن منهم من يكره فيجيء مكرها
.
تخريج السيوطي
( طب ) عن أم سلمة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3906 في صحيح الجامع .
------------
704 -
 إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم
 و لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم
من خذلهم حتى تقوم الساعة
.

تخريج السيوطي
( حم ت حب ) عن قرة بن أياس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 702 في صحيح الجامع
-------
تسطع الان ان تفرق بين كلمة عصابة
 وكلمة طائفة وماذا تعني كل كلمة منهم
 
 




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:26




10729 -
 ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون و أصحاب يأخذون بسنته و يتقيدون بأمره
 ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون و يفعلون ما لا يؤمرون

 
فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن
 و من جاهدهم بلسانه فهو مؤمن و من جاهدهم بقلبه فهو مؤمن

ليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل .

تخريج السيوطي
( حم م ) عن ابن مسعود .
تحقيق الألباني

[size=10]( صحيح ) انظر حديث رقم : 5790 في صحيح الجامع .

[/size]


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:28




5142 -
بعثت بين يدي الساعة بالسيف
حتى يعبد الله تعالى وحده لا شريك له

و جعل رزقي تحت ظل رمحي
 
و جعل الذل و الصغار على من خالف أمري
 
و من تشبه بقوم فهو منهم .
تخريج السيوطي
( حم ع طب ) عن ابن عمر .
تحقيق الألباني


( صحيح ) انظر حديث رقم : 2831 في صحيح الجامع .



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:30

 


2009 -
أفضل المؤمنين إسلاما
 من سلم المسلمون من لسانه و يده
 و أفضل المؤمنين إيمانا
 أحسنهم خلقا
و أفضل المهاجرين
 
من هجر ما نهى الله تعالى عنه
 و أفضل الجهاد
 من جاهد نفسه في ذات الله عز و جل
.

تخريج السيوطي
( طب ) عن ابن عمرو .
تحقيق الألباني


( صحيح ) انظر حديث رقم : 1129 في صحيح الجامع



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:33




1301 -
( حسن )
وعن أبي هريرة رضي الله عنه
 قال مر رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
 بشعب فيه عيينة من ماء عذبة فأعجبته

فقال لو اعتزلت الناس فأقمت في هذا الشعب
 ولن أفعل حتى أستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم
فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم

 فقال لا تفعل فإن
 مقام أحدكم في سبيل الله تعالى
 أفضل من صلاته في بيته سبعين عاما
ألا تحبون أن يغفر الله لكم ويدخلكم الجنة
 اغزوا في سبيل الله
من قاتل في سبيل الله فواق ناقة وجبت له الجنة


رواه الترمذي وقال حديث حسن والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:34

4544 -
الإسلام يعلو و لا يعلى .

تخريج السيوطي
( الروياني قط هق الضياء ) عن عائذ بن عمرو .
تحقيق الألباني
( حسن ) انظر حديث رقم : 2778 في صحيح الجامع .



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: احاديث الطائفة المنصورة    26.11.15 3:38



[size=24]1496 -" أفضل الجهاد أن تجاهد نفسك و هواك في ذات الله عز وجل " .
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 483

----------------------------

2009 -

أفضل المؤمنين إسلاما من سلم المسلمون من لسانه و يده
و أفضل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا
و أفضل المهاجرين من هجر ما نهى الله تعالى عنه
و أفضل الجهاد من جاهد نفسه في ذات الله عز و جل .

تخريج السيوطي
( طب ) عن ابن عمرو .
تحقيق الألباني
 
( صحيح ) انظر حديث رقم : 1129 في صحيح الجامع

[/size]


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احاديث الطائفة المنصورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: