منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 الــرمــان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2521
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: الــرمــان    02.11.15 3:43








الرمان هو فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحياً. في إحدي الدراسات التي نشرت مؤخراً تبين أن العلماء اكتشفوا أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم “سوبر فروت” أو “السوبر فاكهة” تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة، وبعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلاياشحمية حول بطونهم.كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.

ويؤمن فريق من الباحثين بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم “نيفا”.

وقد عرف الفراعنة قتل ديدان البطن بواسطة حرق قشور الرمان وخلطها بالعسل.


يحتوي ثمر الرمان الحلو على :

10.1% مواد سكرية،
1% حامض الليمون،
84.20% ماء،
2.91% رماد،
3% بروتين،
2.91% ألياف ومواد عفصية وعناصر مرة
وفيتامينات (A, B, C) ومقادير قليلة من الحديد والفوسفور والكبريت والكلس والبوتاس والمنغنيز







من فوائد الرمان :

1-     الرمان مصدر غني بالفيتامينات
يعتبر الرمان مصدر غني بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي على فيتامينات A, B5, C , E ويحتوي من المعادن على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، وبجانب الفيتامينات والمعادن فالرمان يحتوي كذلك على نسبة عالية من الألياف.

2-     يقاوم السرطان
وفقا لما نشرته جامعة هارفارد فإن عصير الرمان يكافح الإصابة بالسرطان لأن المواد الطبيعية الموجودة به تهاجم الخلايا التي تسبب السرطان وتدمرها.

3- مفيد في أمراض القلب والأوعية الدموية
الرمان يساهم بقوة في مقاومة أمراض القلب وأمراض الدم مثل ارتفاع نسبة السكري وارتفاع ضغط الدم ويعمل كذلك على تقليل نسبة الكولستيرول الضار ويرفع نسبة الكولستيرول الجيد HDL.

4-  الرمان ومرض السكري
على الرغم من احتواء الرمان على نسبة عالية من السكر الطبيعي إلا أنه يعتبر مفيد جدا لمرضى السكري، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تقليل شدة مرض السكري.

5-  حماية القلب
الرمان يحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة مثل البولي فينول والتانينز والانثراسين وكل هذه المواد مهمه ومفيدة جدا لصحة القلب، كما أثبتت دراسات معهد أبحاث الطب الوقائي أن الرمان كذلك يعمل على حماية الشرايين من التصلب.

6-  فقدان الوزن
يعتبر الرمان من أهم الفواكه التي تساعد على انقاص الوزن حيث أن الرمان يقضي على الأوعية الدموية التالقة ويقلل من نسبة الكولستيرول الضار LDL في الدم ويقوي الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم، كما أنه يعمل على إزالة السموم  من الجسم ويقوي الجسم ولذلك فهو يعمل على انقاص الوزن الزائد.

7-  الحيوانات المنوية
إجريت دراسة على 28 من الفئران الذكور ووجدوا أن الرمان يساعد بشكل فعال في زيادة عدد الحيوانات المنوية ويزيد من معدل تكوينها ولذلك فالرمان يعتبر عنصر مكمل لزيادة انتاج الحيوانات المنوية.

8-  يقاوم ارتفاع ضغط الدم
تقليل ارتفاع ضغط الدم يعد من أهم فوائد الرمان الصحية، وفي دراسة أجريت عام 2009 ثبت أن الرمان يقوي الدورة الدموية ويقلل الالتهابات ويضبط مستوى ضغط الدم.

9- يحمي الشرايين
يعمل الرمان على منع تصلب الشرايين كما يحميها من التجلط  أيضا .

10-   سرطان الثدي
أثبتت بعض الدراسات أن الرمان يهاجم سرطان الثدي حيث يدمر الخلايا السرطانية ويوفر بيئة جيدة لنمو الخلايا السليمة.

11-   تقليل نسبة الكولستيرول
من أهم فوائد الرمان أيضا أنه يعمل على تقليل نسبة الكولستيرول الضار في الدم LDL ويرفع نسبة الكولستيرول الجيد HDL.

12-  يعالج اضطرابات المعدة
عصير الرمان يعالج أمراض المعدة المختلفة مثل آلام المعدة والقيء والغثيان وقرحة المعدة الناتجة من زيادة الأحماض الحارقة بها.

13-  يقوي جهاز المناعة
يحتوي الرمان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ولذلك فهو يقوي الجهاز المناعي وبالإضافة لذلك فإنه يعمل على إزالة الشعور بالتعب ويمد الجسم بالقوة والطاقة.

14-   العناية بالبشرة
يعتبر عصير الرمان من أهم الفواكه المفيدة جدا لصحة الجلد لما يحتويه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية التي تزيد من صحة ونضارة الجلد ولذلك فإلى جانب الفوائد الصحية السابقة للرمان فالعناية بصحة الجلد أيضا تعتبر من أهم تلك الفوائد.





فاكهتي المفضلة الرمان  Very Happy


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الــرمــان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: تداووا عباد الله، فإن الله ما أنزل من داء إلا وله دواء :: الطب القرآني والنبوي في المعافاة-
انتقل الى: