منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 القرآن والمثناة الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:15



إنه كتاب يصطنع رسم القرآن الكريم، ويحاول أن يترسم خطا أساليبه، وتم توزيع هذا الكتاب على المكتبات الأمريكية والأوروبية الشهيرة، إضافة إلى المنتديات الرياضية والفنية الأوسع انتشارا، كما نشر في الإنترنت، وفي المدارس الأجنبية في بعض البلاد العربية، التي يدرس فيها بعض أبناء المسلمين، وقد أعد بمشاركة إسرائيلية مع الإدارة الأمريكية، واستغرق العمل فيه سنوات. وطبع عام 1999م في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أما الناشر والموزع فهو: (wine pressomega 2001) ويحمل اسم (الفرقان الحق) والهدف منه إلغاء القرآن الكريم، وتقديم (الفرقان الحق) بديلا عنه، وتهيئة الرأي العالمي لحرب صليبية جديدة ضد المسلمين.
وكتب باللغتين الإنجليزية والعربية، واشتمل على المقدمة، والبسملة (أ) وسبعة وسبعين موضوعا سماها سورا، تبدأ بالفاتحة، وتنتهي بالشهيد، ثم الخاتمة (ي) والتي ختمها بكلمة آمين يتضمن كل موضوع (سورة) عددا من المقاطع (الجمل) المرقمة وتقل في بعض (السور) إلى ستة مقاطع، وتزيد في أخرى على ثلاثين مقطعا.
وتقوم جماعة يهودية متطرفة داخل إسرائيل بإعداد تفسير لهذا الكتاب، والمقارنة بينه وبين القرآن الكريم حتى تثبت بشرية القرآن، وأنه ليس كتابا سماويا وفق زعمهم. فمثلا كتبوا الاتي






هذا ما كتبة الكلاب ولم يرد عليهم اي حاكم دولة مسلمة حتي الان



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:18

القرآن
وقوانين  بعض الدول العربية
------------

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ (91) المائدة قانون حظر شرب الخمر (في مصر)
قانون

حظر شرب الخمر

قانون رقم 63 لسنة 1976 بحظر شرب الخمر

وفق أحدث التعديلات

الجريدة الرسمية العدد 26 في 24/6/1976.





باسم الشعب

رئيس الجمهورية

مادة 1

تعتبر خموراً في تطبيق أحكام هذا القانون المشروبات الروحية والكحولية والخمور المبينة بالجدول الملحق بهذا القانون ، ويجوز بقرار من وزير الداخلية إضافة أنواع أخري للجدول المذكور.





مادة 2

يحظر تقديم أو تناول المشروبات الروحية أو الكحولية أو المخمرة في الأماكن العامة أو المحال العامة ، ويستثني من هذا الحكم.

(أ‌) الفنادق والمنشآت السياحية المحددة طبقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن الفندقية والسياحية طبقا لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن الفندقية والسياحية.

(ب‌) الأندية ذات الطابع السياحي التى يصدر بتحديدها قرار من وزير السياحة طبقا لأحكام القانون رقم 77 لسنة 1975 بإصدار قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة.





مادة 3

يحظر النشر أو الإعلان عن المشروبات المنصوص عليها فى المادة السابقة بأية وسيلة.





مادة 4

تلغي التراخيص الخاصة بتقديم الخمور الصادرة للمحال العامة المشار إليها في المادة (2) من هذا القانون قبل العمل بأحكامه.





مادة 5

يعاقب كل من يخالف أحكام المادة (2) من هذا القانون بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.



ويعاقب بذات العقوبة مستغل المحل العام أو مديره الذي وقعت فيه الجريمة.



وتضاعف العقوبة في حالة العود في أي من الحالتين السابقتين.

ويجب الحكم فى جميع الأحوال بالمصادرة ، وبإغلاق المحل لمدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على ستة أشهر.





مادة 6

يعاقب كل من يخالف أحاكم المادة (3) بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.



ويعاقب بذات العقوبة المسئول عن نشر الإعلان أو إذاعته بأية وسيلة.



وتضاعف العقوبة فى حالة العود فى أى من الحالتين السابقتين.





مادة 7

يعاقب كل من يضبط فى مكان عام أو فى محل عام فى حالة سكر بين بالحبس الذي لا تقل مدته عن أسبوعين ولا تزيد على ستة أشهر أو غرامة لا تقل عن عشرين جنيها ولا تجاوز جنيه ، ويجب الحكم بعقوبة حبس فى حالة العود.





مادة 8

لا تخل العقوبات المقررة بهذا القانون بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أى قانون أخر.





مادة 9

يلغي كل حكم يخالف أحكام هذا القانون.



مادة 10

على الوزراء ، كل فيما يخصه إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.



مادة 11

ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية ، ويعمل به بعد ستين يوما من تاريخ نشره.

يبصم هذه القانون بخاتم الدولة ، وينفذ كقانون من قوانينها.



صدر برئاسة الجمهورية فى شعبان سنة 1396

( أول أغسطس سنة 1976).



جدول

بيان المشروبات الروحية والكحولية الخمرة



أولا :- المشروبات الكحولية الطبيعية المقطرة

براندي بأنواعه

روم بأنواعه

زبيب شراب بأنواعه

ــــــــــــــــ

ثانياً :- المشروبات الكحولية المخمرة

الأنبذة بأنواعها

البيرة بأنواعها

العرقي بأنواعها

الكينا بأنواعها

البوظة

ـــــــــــــــــ

ثالثاً :- مشروبات كحولية مقطرة

الويسكي بأنواعه

الفودكا بأنواعها

الكونياك بأنواعه

الشمبانيا بأنواعها


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:19

قانون العقوبات الفلسطيني .. تعارض فاضح مع الشريعة
"الزنا مسموح إذا كان بالتراضي!!" ...
"شرب الخمر و السكر مسموح إذا كان لا يسبب إزعاجاً" ...
القمار مسموح إذا كان بترخيص رسمي" ..




هذه بعض القوانين التي وردت في مشروع قانون العقوبات المقدّم من مجلس وزراء السلطة الفلسطينية . فقد أثار مشروع قانون العقوبات المقدّم من مجلس الوزراء الفلسطيني إلى المجلس التشريعي العشرات من علامات الاستفهام و التعجب , فضلاً عن علامات الاستهجان و الاستنكار من قبل أوساط رسمية و شعبية . فمشروع القانون يحمل في طياته مواد خطيرة تخالف نصوص الشريعة الإسلامية مخالفة لا لبس فيها , و تحرف فيها شرع الله إلى أهواء البشر , بما يعتريهم من نقص و تقصير , مع أن غالبية الشعب الفلسطيني (95 %) تدين بالإسلام إلا أن المشروع المقدّم ينسف أصول الإسلام و لا يعترف بها بل و يتعمّد وضع قوانين و أسس تخالفها , خاصة في مجال الأخلاق و القيم , حيث انقلبت الصورة بـ 180 درجة , و تحوّل المعروف منكراً و المنكر معروفاً , و الحلال حراماً و الحرام حلالاً .

و قد تم استعراض العديد من مواد مشروع القانون المقترح في نقاشات و ورش عمل من بينها ورشة عمل عقدتها رابطة الدعاة في رفح حول قانون العقوبات بمشاركة عددٍ من المحامين و أساتذة الشريعة و أهل الإفتاء ، و قد أشار المشاركون في الورشة بالإضافة إلى متخصصين إلى العديد من البنود و الجوانب التي تتناقض مع روح و نصوص الشريعة الإسلامية .



مخالفة للشرع :

و قد جاءت الملاحظات على بنود مشروع القانون على النحو التالي :

إن المواد المتعلّقة بالزنا و الاغتصاب و اللواط تشترط في بعض الأحيان "الإجبار" لكي تتحوّل إلى جرائم يدان بمقتضاها الشخص , لكن إذا تمت بالرضا فليس هناك مجال لاعتبارها جريمة يحاسب عليها القانون . فمثلاً في الفصل السابع , المادة (257) تقول : "كل من واقع أنثى مواقعة غير مشروعة بغير رضاها باستعمال القوة معها أو بتهديدها أو بخداعها ..... يعاقب بالسجن المؤقت) , و في المادة (260) من نفس الفصل جاء ما يلي "كلّ ذكر ارتكب فعل اللواط مع ذكر آخر بغير رضاه و ذلك باستعمال القوة معه أو بتهديده أو بخداعه ..... أو كان المجني عليه لم يتم خمس عشرة سنة يعاقب بالسجن المؤقت" , و في المادة (261) جاء ما يلي : "كلّ ذكر ارتكب فعل اللواط مع ذكر آخر أتم خمس عشرة سنة من عمره و لم يبلغ ثماني عشرة سنة كاملة ... يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن عشر سنوات" . و هنا يشترط القانون السن كمانع لإنزال العقوبة ,كأنه يفهم أنه إذا كان المجني عليه بالغاً و قبل الفعل فإن القانون لا يعتبر ذلك جريمة .

أيضاً في الفصل التاسع و الذي يتحدّث عن جريمة الزنا أيضاً هناك مواد تقول بوضوح إن الزنا لا يعتبر جريمة إذا كان برضا الطرفين . كما أن مشروع القانون لا يقرّ جريمة الزنا إلا إذا تقدّم الزوج بشكوى إلى المحكمة أما إذا لم يتقدّم فإن القانون يتغاضى عن ذلك و لا يعتبرها جريمة . و جاءت المادة 276 على النحو التالي (لا يجوز إجراء التحقيق في جريمة الزنا إلا بناء على شكوى كتابية أو شفهية من الزوج المجني عليه و لا تقبل الشكوى بعد مرور ثلاثة أشهر من يوم علمه بها و بمرتكبها) , و في المادة التي تليها (يجوز للزوج الشاكي التنازل عن شكواه في أيّ مرحلة من مراحل التحقيق و المحاكمة ... كما يجوز للزوج المجني عليه أن يوقف تنفيذ الحكم الصادر بالعقوبة و ذلك برضائه معاشرة زوجه المحكوم عليه) . هذا يعني أن الزوج هو الذي يقرّر في المسألة و ليس الشرع .

و أشار المشاركون إلى أنه إمعاناً في مخالفة الشريعة الإسلامية تتوالى بنود المشروع , ففي الفصل العاشر الذي يتعلّق بالسكر و المقامرة يتضح أن السكر و شرب الخمور مسموح به إذا لم يتسبّب المخمور في إيذاء الناس ، و جاء في المادة 281 (كل من كان في طريق عامة يرتاده الجمهور و هو بحالة سكر و ارتكب تصرّفاً فيه إزعاج للناس يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر) , كذلك فإن شرب الخمر مسموح به لمن أتم خمسة عشر عاماً , و جاء في المادة 282 (كلّ من قدّم مسكراً لشخص لم يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر) .

كما أن القانون يفهم من سياقه أن لا يمانع في نشر القمار على أن يكون ذلك مرخّصاً , و جاء في المادة 283 (كلّ من أعدّ أو أدار مكاناً عاماً لممارسة القمار دون إذن من الجهات المختصة ...) ذلك يعني أنه في حال الحصول على إذن يمكن فتح دار للقمار .



قانون مكرّر :

و في نفس السياق قال المحامي عبد الكريم شبير عضو مجلس إدارة جمعية العلوم القانونية : في القانون مواد كثيرة تتعارض و الشريعة الإسلامية , و ذكر أن سبب طرح هذا القانون مع وجود قانون عقوبات قديم هو توحيد السياسة القانونية في الأراضي الفلسطينية : و قال إن القانون الجديد لا يختلف عن القديم إلا في أمور شكلية بسيطة , و أكد شبير أن دولاً و منظمات غربية تسعى إلى إدخال مواد مخالفة للشريعة و تقدّم في ذلك دعماً مالياً كبيراً . و أشار بعض المتحدّثين في الورشة إلى أن هناك توجّهاً من قبل السلطة الفلسطينية لإلغاء (المجلة العدلية) التي تحتوي على نظام إسلامي شاملٍ لمعالجة المعاملات المدنية بين الناس و أنه يراد استبدال هذه المجلة بقانون مدنيّ لا يرتكز إلى الشريعة الإسلامية .

من ناحية أخرى اعتبر عددٌ من المحامين أنه لا يجوز للمجلس التشريعي أن يصدر أيّ تشريعات لأن مدة عمله قد انتهت , و أن هذا يتعارض مع الدستور . و أشار العديد من المتحدثين إلى أن هذه القوانين يراد منها تقنين الفساد و فتح الباب على مصراعيه للمنكر و الفاحشة و تحويل المجتمع الإسلامي إلى مجتمع غربي تنشر فيه الرذيلة و تداس فيها القيم .



ضد الشريعة الإسلامية :

من جانبه اعتبر د. مازن هنية عميد كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية أن فلسفة مشروع قانون العقوبات تتنافى مع الشريعة الإسلامية ، مشيراً إلى أن الغرض من العقوبة هو الحد من الجريمة و حفظ أمن المجتمع و هذا الغرض تتفق فيه الشريعة مع القوانين الوضعية و لكن الشريعة تختلف عن القوانين الوضعية في أشياء كثيرة .

و أشار د. هنية إلى أن الشريعة تختلف عن القوانين الوضعية في تحديد الكثير من الجرائم بحيث لا تعتبر القوانين العديد من الأفعال جريمة فإن الشريعة تعتبر هذه الأفعال جرائم كما أن الشريعة لا تقتصر على العقوبات على الأفعال التي ترجع إلى العلاقة في الحياة الإنسانية بل تتعداها إلى الأفعال التي تمس الدين و القيم الأخلاقية التي جاءت الشريعة لرعايتها .

و أضاف د. هنية : "الشريعة تخالف القوانين الوضعية في فلسفة العقوبة و الأسس التي بنيت عليها و من ثم فإن الشريعة تقسّم العقوبات بما ينسجم مع هذه الفلسفة" ، و استعرض د. هنية بعض الملاحظات على قانون العقوبات الفلسطيني مشيراً إلى عدم التزامه بالشريعة الإسلامية مصدراً لهذا القانون و قد تضمّنت ملاحظاته النقاط التالية :

القسم الأول و هو جرائم الحدود و القصاص و هي : الزنا و القذف و الشرب و السرقة و الحرابة و الردة و البغي ، أما جرائم القصاص فهي : القتل العمد و القتل شبه العمد و القتل الخطأ و الجناية على ما دون النفس و الجناية على ما دون النفس خطأ .

و يرى هنية أن جرائم الحدود قام الشرع بتقدير عقوبتها و تحديدها بشكلٍ وثيق ، فلا دخل لأحدٍ في تقديرها و دور المحاكم مقتصر على تطبيق الحكم بعد إثبات الجريمة و ليس لأحدٍ الحق في اسقط العقوبة بحال من الأحوال ، و أما جرائم القصاص فهي مقدّرة من قبل المشرع إلا أن صاحب الحق له إسقاط العقوبة أو استبدالها ، و هذا القسم قد خالف القانون الشريعة الإسلامية مخالفة جوهرية ، مما اعتبرته الشريعة جريمة لم يعتبره القانون جريمة أو اعتبره بطريقة تخالف الشريعة ، فالزنا مثلاً قد قسّم إلى أقسام كثيرة تتنافى و الشرع و قد جعل القانون الزنا من البالغين فوق الثامنة عشرة برضاهم جريمة يسيرة و قدّر لها عقوبة مخفّفة ، إضافة إلى أن العقوبة المقدّرة لجريمة الزنا في كلّ أحوالها مخالفة للشرع ، و عدم الحق في إسقاط هذه العقوبات فيه من المعاني الشيء الكثير .

و استعرض د. هنية القسم الثاني و المتعلّق بجرائم التعازير و هذه الجرائم لم يقدّر بها الشرع عقوبة محدّدة بل مرجعها للحاكم و هذه الجرائم لا نجد الاختلاف العميق بين الشريعة و القانون الفلسطيني و إن كان الخلاف في الفلسفة التي ينطلق منها القانون بعيد عن فلسفة الشريعة .



الشريعة الإسلامية أعدل :

و انتقد د. هنية عدم إعطاء القيم الدينية الاعتبار المناسب لها في القانون و قال : "يكفي أن القانون جعل حرمة القضاة و موظفي الدولة أعظم من حرمة الاعتداء على القيم الدينية و الذات الإلهية و إن شئت فقل قد جعلتهما سواءً" .

و أضاف : "لم تلقَ القيم الأخلاقية العناية الكافية و أمثلة ذلك كثيرة و يكفي أن القانون قد أباح الإجهاض للزانية" . و رفض د. هنية مبررات البعض من عدم صلاحية الشريعة الإسلامية لتطبيقها في الوقت الحاضر و قال : "إنهم لم يفحصوا صلاحية القوانين الإسلامية و لم يدرسوا القانون الإسلامي دراسة موضوعية بل يأتي رفضهم من منطلقات فكرية" ، مشيراً إلى أنه من الناحية الموضوعية فالقانون الإسلامي الوحيد القادر على تحقيق العدالة قانون لا تعصف به الأهواء .

و أضاف : "إن شدة العقوبة في الشريعة الإسلامية تتناسب مع شدة الجريمة و من ناحية أخرى فإن بعض العقوبات - مثل عقوبة الزنا - للإسلام فلسفة من خلال تشريعاته المتعلّقة بهذه الجريمة تحرص على عدم إقامة هذه العقوبة أو تنفيذها بل تحرص على إخفاء الجريمة لكي لا تظهر في المجتمع" .

و أضاف : "أن تقطع يد السارق لا يتم في مجتمع تسود فيه السرقة بل يجب على السلطة القائمة أن تعالج الخلل في المجتمع و الشريعة لا يمكن أن تقبل بقطع أيدي الناس اعتباطاً لأنه يجب في البداية أن يتحقق لهم كلّ متطلبات الحياة و المثال على ذلك في عام الرمادة عهد الخليفة عمر بن الخطاب لم تقطع يد السارق" .

و أشار د. هنية إلى أن فلسفة العقوبة في الشريعة لا تقوم على أساس بناء السجون و المعتقلات لأن العقوبة في الشريعة محدودة زماناً و مكاناً في حين تقوم كلّ قوانين الدنيا على السجون و المعتقلات التي تصبح أحياناً مخرجة للمجرمين و عبئاً على المجتمع .

من جانبه عبّر مسئول مركز غزة للقانون عن موقفه بالقول : "نظراً لضرورة وجود قانون عقوبات فلسطيني كنظامٍ قانوني لأن العقوبات هي الأثر المترتب على الجريمة أو هي المعبّرة عن ردّة فعل المجتمع إزاء الجريمة ، فمع ضرورة وجود عقوبات رادعة ينبغي أن تبقى التدابير الجنائية لينطلق بها القاضي في ظروف معينة و بمعايير و أسس قانونية محدّدة .. فلأن المفهوم العقابي ينبغي أن يتّسع ليشمل كافة الوسائل الصالحة للدفاع ضد الجريمة و المسئولية الجنائية لا تقوم على الخطأ و إنما كذلك على خطورة الجاني فهي مسئولية أخلاقية و اجتماعية معاً و الهدف من تنفيذ العقوبة هو تحقيق العدالة الجنائية حين تم وضع القانون العقابي و ذلك من أجل الدفاع عن المجتمع" .

و أضاف المركز : :لكلّ ذلك كنا بحاجة ماسة لوجود قانون عقوبات يطبّق خاصة مع تزايد ارتكاب الجريمة مع صدور قانون ينظّم أصول المحاكمات الجزائية" .. و يرى المركز أن قانون العقوبات الفلسطيني الجديد جاء أكثر تفصيلاً و أكثر دقة في توضيح بنود المواد كما كان عليه الحال في السابق ، فقد تناول كلّ موضوع بجزئياته و تشعّباته و حدّد عقوبة لكلّ حالة على حدة و ذلك حسب حجم و نوعية الجريمة .

و اعتقد أن الهدف من ذلك هو التوضيح و تفادي أي نقصٍ أو تعليل أو تساؤل أو إزالة أيّ إبهام أو غموض قد يظهر حال ارتكاب أو وقوع جريمة ما فبذلك يكون بمقدور الجهاز القضائي تحديد العقوبة التي تتناسب مع الجريمة .

و انتقد المركز عدم وضع تعريفات محدّدة لبعض المصطلحات القانونية كان يجب وضعها في بداية مشروع القانون و في الباب الأول و كان الأفضل أن يكون مسمّى الباب الأول أحكام تطبيق القانون من حيث الزمان و المكان بدلاً من تطبيق القانون من حيث الزمان و المكان لأن مصطلح أحكام أعم و أشمل و ما يندرج تحته من مواد هي تفسير و شرح لهذا المجال .



المشاركة في صياغة القوانين :

من جانبه أشار النائب سليمان الرومي مقرّر اللجنة القانونية في المجلس التشريعي إلى أهمية المشاركة من كافة الجهات المختصة و المرجعيات الدينية في صياغة نصوص مواد قانون العقوبات بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية و حذّر من أن اللجنة القانونية في المجلس التشريعي تواجه ضغوطاً من مؤسسات علمانية معروفة التوجّه و التمويل و تسعى إلى سلخ مواد القانون من الشريعة الإسلامية تمثّل في موضوع الزنا يطالبون بتحريره من القيود بحيث تحاكي مواد القانون القوانين الغربية في إطار الحرب على الإسلام و شريعته .

و انتقد الرومي عدم مشاركة الشخصيات الإسلامية و المرجعيات الدينية في صياغة القانون أو تقديم آرائهم و اعتراضاتهم كما أنه لم تصل للجنة حتى الآن الملاحظات على القانون مشيراً إلى أن اللجنة القانونية مهتمة بموقف أهل الاختصاص و الشرعيين .

و قال : "الموقف صعب و خطير و ذلك في ظلّ ضعف صوت دعاة الحق و اهتمام و مشاركة أهل الباطل الذين سعوا منذ البداية إلى المشاركة في مناقشات و صياغة القانون" .

و ناشد النائب الرومي كلّ غيور أن يتدخّل و أن يشارك برأيه لمواجهة أهل الباطل و أن لا ينسى أحد أن هذا القانون سوف يطبّق علينا و على أبنائنا .

جدير بالذكر أن قانون العقوبات تم تمريره بالقراءة الأولى و تم الآن الإعداد للقراءة الثانية بعد انتهاء اللجنة القانونية في التشريعي من استقبال الملاحظات و الاعتراضات ، و هناك توجّه لتقديمه للقراءة الثالثة أيضاً ، على أن يرفع ذلك للرئيس للمصادقة عليه ، و كانت الحكومة الفلسطينية قد قدّمت القانون الذي أعدّه ديوان الفتوى و التشريع



http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=10946




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:21

** الجنح المخلة باداب الاسرة ( الزنا )
- لقد شرع الله الزواج ومنحه صفة القدسية ليكون الحد الفاصل بين الحلال والحرام ومن هنا كان تحريم الزنا والمعاقبة عليه.
- الزنا هو كل اتصال محرم بين رجل وامرأة سواء كان احدهما متزوجا آو غير متزوج وعاقبت الشريعة الاسلامية الزاني المحصن بالجم حتى الموت والغير محصن بالجلد مائة جلدة والشريعة اليهودية حرمت الزنا وعاقبت عليه بالقتل والرجم.
- القانون السوري يعرف الزنا
 بانه اتيان المرأة بدون عقد شرعي وعلى هذا اعتبره القانون جنحة

ونص القانون على معاقبة المرأة الزانية بالحبس من 3 اشهر آلي سنتين
**اركان جريمة زنا المرأة:
- 1- الوطء غير المشروع أي آن يتحقق الاتصال الجنسي بين المرأة وشريكها.
- 2- القصد الجرمي أي ارتكاب الفعل عن ارادة.
- 3- وجود شريك للمرأة.
- 4- تثبت الجريمة بشهادة الشهود آو الاقرار آو الاعتراف آو ظهور الحمل بامرأة ليس لها زوج.
- 5 – بالنسبة للرجل قيام الزوجية وحصول الزنا في منزل الزوجية آو اذا اتخذ الزوج خليلة جهارا . نصت المادة 473 والمادة 548 على العقوبات الخاصة بهذه الجريمة ولابد من الاشارة هنا آلي آن هذه المادة وغيرها تحرض على قتل النساء تحت عنوان جرائم الشرف وتخفيف العقوبة على الرجل وتشجيعه على قتل زوجته آو اخته آو بنته او امه آو غير ذلك أي آن القانون منح الرجل العذر المحفف ولم يعذر الزوجة في حال مفاجأتها لزوجها في جرم الزنا المشهود آو في الحالات المريب



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:22

قال الله تعالى في سورة هود
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:24

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:26

إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا (105) النساء
---------
بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ
وليس بالقانون الفرنسي




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:31



3807 - إن بني إسرائيل كتبوا كتابا فاتبعوه و تركوا التوراة .
تخريج السيوطي
( طب ) عن أبي موسى .
تحقيق الألباني


( حسن ) انظر حديث رقم : 2044 في صحيح الجامع .



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:32



13819 -يا أيها الناس ! اتقوا الله
و إن أمر عليكم عبد حبشي مجدع
فاسمعوا له و أطيعوا
ما أقام لكم كتاب الله .

تخريج السيوطي
( حم ت ك ) عن أم الحصين .
تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 7861 في صحيح الجامع .



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:36

بسم الله الرحمن الرحيم
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30)
 اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)
 التوبة


قال عدي بن حاتم : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي عنقي صليب فقال لي :
 « يا عدي بن حاتم : » ألق هذا الوثن من عنقك «
.
وانتهيت إليه وهو يقرأ سورة براءة حتى أتى على هذه الآية اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله قال : قلت : يا رسول الله إنا لم نتخذهم أربابا ،
 قال : » بلى ، أليس يحلون لكم ما حرم عليكم فتحلونه ، ويحرمون عليكم ما أحل الله لكم فتحرمونه ؟ « فقلت : بلى ، قال : » تلك عبادتهم «
 الكتاب الحديث حجة بنفسة للالباني الجزء 1 ص 76...77


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:37

قال تعالى:
{ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون}

]الجاثية:18]

قال تعالى:
{فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم}
 ]الزخرف:43].



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:41

جريمة الزنا جريمة لا تهدد فقط الأفراد بل تهدد المجتمع بأسره؛ فقد جاءت آيات القرآن الكريم تحذر من الاقتراب من الزنا، وذلك في
قوله تعالى: {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ} ]سورة النور: 30
وقوله تعالى: {وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا} ]سورة الإسراء: 3
حتى جاء الحق بحكمه الحق في

قوله تعالى: {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} ]سورة النور: 2].




هذا حكم الله الحق البين الواضح الرادع لجريمة الزنا، وشتان بين نور حكم الله وما جاءت به ظلمات القوانين الوضعية، التي سهلت على الناس الفجور، وهونت من شأن جريمة الزنا بعقاب وقيود ما أنزل الله بها من سلطان.
استعراض بعض من مواد قانون العقوبات المصري،





والمتأمل لقانون العقوبات المصري؛ يجد كم التساهل الكبير في العقاب، وهو من أكبر عوامل انتشار جريمة الزنا، فقد جاء في مواد قانون العقوبات المصري


ما يلي: "ويقاس عليه معظم القوانين المعمول به في الدول الإسلامية عدا السعودية":




فنجد مثلًا مادة 269 مكرر: "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق، بإشارات أو أقوال، فإذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى؛ فتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تجاوز خمسين جنيهًا، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة".


مادة 273: "لا تجوز محاكمة الزانية إلا بناء على دعوى زوجها، إلا أنه إذا زنى الزوج في المسكن المقيم فيه زوجته كالمبين في المادة 277، لا تسمع دعواه عليها".


مادة 274: "المرأة المتزوجة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، لكن لزوجها أن يوقف تنفيذ هذا الحكم برضائه معاشرتها كما كانت".


مادة 277: "كل زوج زنى في منزل الزوجية، وثبت عليه هذا الأمر بدعوى الزوجة، يجازى بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور".


مادة 278: "كل من فعل علانية فعلًا ناضجًا مخلًّا بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة جنيه".
------------



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:44

ثم بعد ذلك يتساءل الناس عن تلك الجرائم القذرة لماذا تنتشر؟!... إنه بسبب القانون الوضعي القاصر، الذي بدلًا من أن يردع ويزجر عن الجريمة ويحفظ الآداب والنظام العام للمجتمع، نجده مشلولًا، بل يسهل الجريمة، ويسهل انتشارها، ولا يردع ولا يزجر، ويساعد في انتشار الفساد الأخلاقي.

وأخيرًا يبقى أن المسلمين في أمسِّ الحاجة إلى شريعة ربهم، لتحفظ أمنهم ومجتمعاتهم، وتحفظ عليهم دينهم وأخلاقهم، وتردع كل من تسول له نفسه وشيطانه التجرؤ على الجريمة، وخاصة الزنا، وتجعله يفكر ألف مرة قبل التجرؤ على الفساد والإفساد، ويكفيه أن يسمع قوله تعالى:
 {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} [النور:2]،
فقد شملت الآية عقوبات متعددة ولا تنفذ إلا بشروط مشددة,`ذلك حكم الله في الزاني غير المحصن أما الزاني المحصن (المتزوج) فحكم الله فيه الرجم، إنه حكم الله الخالق البارئ الحكيم العليم،
 {أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} [سورة الملك: 14].



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:48

وما خُفِيَ أعظم

نسأل الله الهداية للجميع


اقتباس :


ثانياً :- المشروبات الكحولية المخمرة

الأنبذة بأنواعها

البيرة بأنواعها

العرقي بأنواعها

الكينا بأنواعها

البوظة


أليست البوظة نوع من الايسكريم ؟؟؟ أم يخيل لي ؟؟؟؟



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:50

صدق رسول الله صلي الله علية وسلم
5361 - [ 2 ] ( متفق عليه )
وعن أبي سعيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم " . قيل : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟
قال : " فمن "
. متفق عليه




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:51

** الجنح المخلة باداب الاسرة ( الزنا )
- لقد شرع الله الزواج ومنحه صفة القدسية ليكون الحد الفاصل بين الحلال والحرام ومن هنا كان تحريم الزنا والمعاقبة عليه.
- الزنا هو كل اتصال محرم بين رجل وامرأة سواء كان احدهما متزوجا آو غير متزوج وعاقبت الشريعة الاسلامية الزاني المحصن بالجم حتى الموت والغير محصن بالجلد مائة جلدة والشريعة اليهودية حرمت الزنا وعاقبت عليه بالقتل والرجم.
- القانون السوري يعرف الزنا بانه اتيان المرأة بدون عقد شرعي وعلى هذا اعتبره القانون جنحة
ونص القانون على معاقبة المرأة الزانية بالحبس من 3 اشهر آلي سنتين **
اركان جريمة زنا المرأة:
- 1- الوطء غير المشروع أي آن يتحقق الاتصال الجنسي بين المرأة وشريكها.
- 2- القصد الجرمي أي ارتكاب الفعل عن ارادة.
- 3- وجود شريك للمرأة.
- 4- تثبت الجريمة بشهادة الشهود آو الاقرار آو الاعتراف آو ظهور الحمل بامرأة ليس لها زوج.
- 5 – بالنسبة للرجل قيام الزوجية وحصول الزنا في منزل الزوجية آو اذا اتخذ الزوج خليلة جهارا .
نصت المادة 473 والمادة 548 على العقوبات الخاصة بهذه الجريمة ولابد من الاشارة هنا آلي آن هذه المادة وغيرها تحرض على قتل النساء تحت عنوان جرائم الشرف وتخفيف العقوبة على الرجل وتشجيعه على قتل زوجته آو اخته آو بنته او امه آو غير ذلك
أي آن القانون منح الرجل العذر المحفف ولم يعذر الزوجة في حال مفاجأتها لزوجها في جرم الزنا المشهود آو في الحالات المريبة


----------------------




قال الله تعالى في سورة هود
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:52


{إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم وقاتلوا المشركين كافة
كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين (36)}
التوبة


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   01.11.15 1:57

اقتباس :
درة تكريتوما خُفِيَ أعظم

نسأل الله الهداية للجميع



اقتباس :


ثانياً :- المشروبات الكحولية المخمرة

الأنبذة بأنواعها

البيرة بأنواعها

العرقي بأنواعها

الكينا بأنواعها

البوظة



أليست البوظة نوع من الايسكريم ؟؟؟ أم يخيل لي ؟؟؟؟
تلك بوظة آخري
نورت المحكمة



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3662
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرآن والمثناة الامريكية   03.11.15 4:22

(قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا)

سبحان الله مجرد قراءة سريعة لما كتبوه تلاحظ الفرق
القرآن "روح" كما وصفه الله عز وجل
وكتابهم المختلق يفتقر لهذه الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرآن والمثناة الامريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: