منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 خيوط متشابكة من السنن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: خيوط متشابكة من السنن    28.10.15 22:03

كنت أقلب السيرة النبوية
فوجدت هذا المقطع


فقررت قريش ومشركي مكة من عقد اجتماع عاجل لكبار الزعماء لتدارس الأمر
وكان الاجتماع في دار الندوة..  في يوم الخميس .. 26 صفر .. من السنة الرابعة للبعثة ..
وكان الاجتماع طارئ.. حضره ممثلون عن كل القبائل القرشية عدا بني هاشم.. منهم ..(أبو جهل) .. (شيبة وعتبة أبناء ربيعة) .. (وأبو سفيان بن حرب) .. (النضر بن الحارث) ، (أبو البختري بن هشام عن بني أسد) .. (أمية بن خلف عن بني جمح) .. (جبير بن مطعم) .. (نبيه ومنبه ابنا الحجاج) ، وهناك آخرون .. لكن جميعهم من قريش..

تم الاجتماع الآثم..وبدأت الأفكار الإجرامية تخرج من زعماء قريش.. وتُطرح للمداولة.. منهم من اقترح أن يقيدوه في بيته بالحبال.. فلا يستطيع هجرة ولا حراكًا..ومنهم من اقترح نفيه خارج مكة إلى مكان بعيد.. لكن كانت هناك طائفة ..أشد إجراما ..
فقال رجل من هذه الطائفة (لعله أبو جهل)... لا بد من قتل هذا الرجل..

الآن
قارنوا أعلاه
بهذه الآيات


(إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا
وَنَحْنُ عُصْبَةٌ
إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
اقْتُلُواْ يُوسُفَ
أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا
يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُواْ مِن بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ)


نفس الاجتماع العاجل
نفس الحقد
نفس الحسد
نفس العصبة
مع اختلاف المسميات
ألا زلتم تشكون في تكرار السنن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    28.10.15 22:59

لاحظوا
في قصة عيسى (عليه السلام)

فلما رأى أحبار بني إسرائيل (وهم عصبة)
أن الضعفاء والفقراء يؤمنون بالمسيح
ويلتفون حوله
حينئذ دبروا له مكيدة ليقتلوه
فحرضوا الرومان عليه
و أوهموا الحاكم الروماني أن في دعوة عيسى زوالاً لملكه
فأصدر أمره بالقبض على عيسى وصلبه
فأنجاه الله

(وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه
ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلاّ اتباع الظن
وما قتلوه يقينا - بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزاً حكيماً )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 595
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    28.10.15 23:06

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز يوسف

لا يشك في تكرار السنن سوى رجل لم يجربها


أخي هل تتصور أن السنن تتكرر في حياتنا جميعا فحتى بعيدا عن الأنبياء والمختارون فإن السنن تتكرر مع أي انسان

يقال ولد طفل شديد الشبه بأبيه

يقال لقد عاش حياة شبيهة بحياة جده

يقال أصبح عالما مثل أبيه

يقال أكلوا عليه ارثه كما فعلوا بأبيه

يقال ليس لها حظ في الزواج كجدتها وهكذا فالسنن مراتب وانواع

أما المهدي فأذكر اني كتبت يوما أن حياته تجمع سنن عدة أنبياء وهو رجل صالح

الخلاصة نعم أؤيدك في قضية السنن وتكرارها في حياة الناس وحقيقة هي تحوي الكثير من اللطاءف (لا اجد في الهاتف همزة على نبرة)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    28.10.15 23:15

نعم أخي أحسنت
وأتفق معك في كل ما اشرت إليه

بالنسبة للخاص (حياتنا اليومية)
فهناك 3 اقسام (وهذه وجهة نظري)


القسم الأول: كما تدين تدان وهذا في الظلم
القسم الثاني: صفات ربانية متوارثة (كالعلم والبركة)
القسم الثالث: صفات أخلاقية متوارثة (محمودة ومذمومة)


بالنسبة للمهدي فلديه خصلة من كل نبي
لأنه سيواجه نوعية قوم تشبه نوعية أقوام الأنبياء
هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    29.10.15 6:36

وأقسموا بالله جهد أيمانهم لئن جاءهم نذير ليكونن أهدى من إحدى الأمم فلما جاءهم نذير ما زادهم إلا نفورا (42) استكبارا في الأرض ومكر السيئ ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله فهل ينظرون إلا سنت الأولين فلن تجد لسنت الله تبديلا ولن تجد لسنت الله تحويلا (43)
-----
 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    19.11.15 18:01

وجدتُ أخرى

في معركة أحد
حاول (أبي سفيان) تشتيت الجيش المسلم
فراسل الأنصار قائلاً لهم: خلوا بيننا وبين بني عمنا وننصرف عنكم..لا حاجة لنا إلى قتالكم.

الآن فلنمضي إلى آخر الزمان
ألا يذكركم هذا القول بهذا الحديث
(لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، فيخرج إليهم جلب من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم: خلو بيننا وبين الذين سُبُوا منا نقاتلهم،  فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله عز وجل، ويصبح ثلث لا يفتنون أبداً، فيبلغون القسطنطينية فيفتحون، فبينما هم يقسمون غنائمهم وقد علقوا سلاحهم بالزيتون إذ صاح الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم)

ولاحظوا في معركة أحد بقيادة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فر جزء من المسلمين قبل المعركة
والآخر فر من الجبل مخالفا الأوامر

وفعلا في ملحمة الروم بقيادة المهدي
سيفر قسم قبل المعركة

أليس تطابق السنن مخيفا

الفرق بينهم طفيف فقط
هو في التوبة
فالأولين تاب الله عليهم
والآخرين لن يتوب الله عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    19.11.15 18:19

وجدت أخرى

في فتح مكة بقيادة المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
دخل الصحابة مع حبيبهم فاتحين
امتلأت صدورهم نقمة على قريش التي أخرجتهم ورسولهم
وآذوهم وحاربوهم
فزاد حماس الصحابي (سعد بن عبادة)
فظن (رضي الله عنه) أن هذا الفتح سيكون تصفية لعداوة امتدت أكثر من 20 سنة
وثأراً لما مضى من حروب
فقال لأبي سفيان:  يا أبا سفيان، اليوم يوم الملحمة ، اليوم تستحل الكعبة
فشكاه أبو سفيان للنبي (صلى الله عليه وسلم)
وقال له: يا رسول الله، أمرت بقتل قومك، فإنه زعم سعد ومن معه حين مر بنا أنه قاتلنا، أنشدك الله في قومك، فأنت أبر الناس وأرحمهم وأوصلهم.
فعمل (صلى الله عليه وسلم) سريعا على تهدئة النفوس وحل المشكلة حلاً موفقًا حكيماً
فقال كما عيون الأثر 2 /223
(يا أبا سفيان، اليوم يوم المرحمة، اليوم أعز الله فيه قريشًا)


الآن
تعالوا بنا في آخر الزمان
فتح مكة = ظهور المهدي وغزو الجزيرة العربية

المرحمة في زمن النبي
ستتحول إلى ملحمة في زمن المهدي

المخاطب هو أبو سفيان في زمن النبي
والمخاطب هو السفياني في زمن المهدي

!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    19.11.15 18:50

ولكن في زمن المهدي سيكون المهدي بمكة 
والجيش الآخر قادم لغزوها 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    19.11.15 18:58

ماشاء الله

تبارك الرحمن


زادكم الله علما و توفيقا و نفعا



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    19.11.15 19:39

العادل كتب:
ولكن في زمن المهدي سيكون المهدي بمكة 
والجيش الآخر قادم لغزوها 

نعم
ومكة في جزيرة العرب
ففي شرح النووي على مسلم
وحدثني  محمد بن حاتم بن ميمون  حدثنا الوليد بن صالح  حدثنا  عبيد الله بن عمرو  حدثنا  زيد بن أبي أنيسة  عن عبد الملك العامري  عن  يوسف بن ماهك  أخبرني  عبد الله بن صفوان  عن  أم المؤمنين  أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال سيعوذ بهذا البيت يعني الكعبة  قوم ليست لهم منعة ولا عدد ولا عدة يبعث إليهم جيش حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم قال يوسف  وأهل الشأم  يومئذ يسيرون إلى مكة  فقال  عبد الله بن صفوان  أما والله ما هو بهذا الجيش قال  زيد  وحدثني عبد الملك العامري  عن عبد الرحمن بن سابط  عن الحارث بن أبي ربيعة  عن  أم المؤمنين  بمثل حديث يوسف بن ماهك  غير أنه لم يذكر فيه الجيش الذي ذكره عبد الله بن صفوان

وفي صحيح مسلم
كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة . قال فأتى النبي صلى الله عليه وسلم قوم من قبل المغرب . عليهم ثياب الصوف . فوافقوه عند أكمة . فإنهم لقيام ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد . قال فقالت لي نفسي : ائتهم فقم بينهم وبينه . لا يغتالونه . قال : ثم قلت : لعله نجي معهم . فأتيتهم فقمت بينهم وبينه . قال فحفظت منه أربع كلمات . أعدهن في يدي . قال " تغزون جزيرة العرب ، فيفتحها الله . ثم فارس ، فيفتحها الله . ثم تغزون الروم ، فيفتحها الله . ثم تغزون الدجال ، فيفتحه الله " . قال فقال نافع : يا جابر ! لا نرى الدجال يخرج حتى تفتح الروم.
الراوي: نافع بن عتبة بن أبي وقاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الرقم: 2900

ولأن المهدي يعلم الدرس جيدا
فقد يقول للقوم: إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده
فشربوا منه إلا قليلا منهم
فلما جاوزه هو والذين آمنوا معه
قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده
قال الذين يظنون أنهم ملاقو الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله
والله مع الصابرين  

كم كان أصحاب طالوت
كانوا 313
على عدة أهل بدر

والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    20.12.15 15:19

الرقم ١٠ من السنن
فعشر سنين قضاها موسى في مدين بالتدريب
وعشر سنين قضاها المسلمين في مكة بالتعذيب
و ٩ سنين (قرابة العشرة)  قضاها يوسف بالسجن

الرقم ١٣ من السنن
فهو عدد السنين التي قضاها
المصطفى (صلى الله عليه وسلم) بالمدينة

وحسب انعكاس السنن
فعلى المهدي أن ينهي ١٣ سنة من البلاء
ليهاجر إلى مكة (البيعة)
ويحكم الإسلام بضع سنين

وعلى أتباعه أن يمروا
بعشر سنوات من البلاء
حتى يأتيهم الفرج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    21.12.15 20:47

هروب المسلمين في معركة حنين
وثبات عمالقة الصحابة مع المصطفى
صلى الله عليه وسلم

يذكرني بالملحمة الكبرى بقيادة المهدي
وهروب ثلث الجيش

الفرق أن المجموعة الأولى تابت فعادت
أما الثانية فلا توبة

عجيبة هذه السنن
والأعجب غفلة الناس عنها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    21.12.15 20:55

في السيرة
قام المنافقين بمساعدة اليهود والرومان
ببناء مسجد ضرار
لصرف الناس عن المسجد النبوي ومسجد قباء

ولقد عرف الأعداء هذه الحيلة
فخلقوا أشباه الحكام
وأشباه المناهج الحق
وأشباه النبوءات

فكم من مسجد ضرار
عندنا اليوم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3122
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    22.12.15 11:14

يوسف عمر كتب:
هروب المسلمين في معركة حنين
وثبات عمالقة الصحابة مع المصطفى
صلى الله عليه وسلم

يذكرني بالملحمة الكبرى بقيادة المهدي
وهروب ثلث الجيش

الفرق أن المجموعة الأولى تابت فعادت
أما الثانية فلا توبة

عجيبة هذه السنن
والأعجب غفلة الناس عنها


وأيضا ثبات طالوت والقلة من بني إسرائيل من ضمنهم داود عليه السلام بعد تراجع الأغلبية من مواجهة جالوت وجنوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    22.12.15 16:30

نعم أحسنت فتح الله لك أخي

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    23.12.15 18:51

كنت أنقح السيرة وقاربت على الانتهاء منها
فوصلت مقطع وفاة زعيم المنافقين (بن أبي سلول)
ثم طلبه من المصطفى (صلى الله عليه وسلم) أن يعطيه قميصه
ليكفنه فيه
وقد أجاب طلبه (صلى الله عليه وسلم)
والقميص لن يغني المنافق عن الله شيئا

لكن
هناك رواية أخرى موجودة عند البخاري
في أواخر كتاب الجهاد باب كسوة الأسارى
" عَنْ  عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ  ، عَنْ  سُفْيَانَ  بِالسَّنَدِ الْمَذْكُورِ ، قَالَ :  لَمَّا كَانَ يَوْمُ  بَدْرٍ  أُتِيَ بِأُسَارَى ، وَأُتِيَ  بِالْعَبَّاسِ  ، وَلَمْ يَكُنْ عَلَيْهِ ثَوْبٌ ، فَوَجَدُوا قَمِيصَ  عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُبَيٍّ  يُقْدَرُ عَلَيْهِ ، فَكَسَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِيَّاهُ ، فَلِذَلِكَ نَزَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَمِيصَهُ الَّذِي أَلْبَسَهُ "

فالعباس (رضي الله عنه)
كان أسيرا قريشيا في معركة بدر
واحتاج قميصا
ولم يناسبه غير قميص زعيم المنافقين لتشابه الأجسام

وحسب مفاتيح الرموز
فالقميص هو العلم
ففي البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال
"سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بينا أنا نائم رأيت الناس عرضوا علي وعليهم قمص فمنها ما يبلغ الثدي ومنها ما يبلغ دون ذلك وعرض علي عمر بن الخطاب وعليه قميص يجتره قالوا فما أولته يا رسول الله قال الدين"

فالقميص الذي تبرع به ابن سلول
هو العلم
وعلم الدجال وفتنته هو التكنولوجيا
وإذا كان المهدي من نسل العباس حسب اجتهادنا
فهذا يعني أنه سوف يستغل هذا العلم لمصلحته أيضا
فهي السنن
هذا والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    24.12.15 4:34

لازلتُ في السيرة
وصلتُ لجزء موته (صلى الله عليه وسلم)
وهو في بيت أم المؤمنين (عائشة)
ولفت نظري شيء

عائشة لها كنية وهي أم عبد الله
كناها بذلك (صلى الله عليه وسلم)
ومريم بنت عمران
أول ما نطق ولدها قال (إني عبد الله)!

عائشة هي الصدّيقة بنت الصدّيق
ومريم سماها الله في كتابه (وأمه صدّيقة) !

عائشة أتهمت بالإفك زورا وبهتانا
ومريم كذلك !

عائشة برأها الله بمعجزة آيات تُتلى ليوم القيامة
ومريم برأها الله بمعجزة بنطق الوليد !

أم عائشة أسمها (أم رومان)
وأم مريم اسمها (امرأة عمران) !

عائشة تلتقي معه (صلى الله عليه وسلم) بالجد السابع
ومريم تلتقي مع (هارون) في أحد أجدادها !

عائشة أكلت الرطب (التمر) قبل زواجها بقليل (حديث صحيح)
ثم شربت اللبن مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
ومريم هزت النخلة فتساقط عليها الرطب
(فكلي وأشربي وقري عينا)!

عائشة هي الوحيدة التي كان ينزل الوحي على زوجها
وهو معها في لحاف واحد كما بالحديث
ومريم ظهر لها جبريل لأنها مختارة من رب العالمين !

أما في العلم عن عائشة
يقول أبو موسى الأشعري
"ما أشكل علينا حديثا فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما"
ويقول الزهري
"لو جُمع علم نساء هذه الأمة فيهن أزواج النبي (صلى الله عليه وسلم) لكان علم عائشة أكثر من علمهن"
وكانت عائشة تفتي في عهد أبي بكر وعمر حتى ماتت (رضي الله عنها)
وأما بالسنة النبوية فقد روت 2210 حديثا
وأما علمها بالفقه والفتوى يقول عطاء
"كانت عائشة أفقه الناس وأعلم الناس وأحسن الناس رأيا في العامة"
وأما علمها بالبلاغة والشعر يقول موسى بن طلحة
"مارأيت أحدا أفصح من عائشة"
وأما علمها بالطب النبوي يقول هشام بن عروة بن الزبير
"ما رأيت أحد أعلم بفقه ولا طب ولا شعر من عائشة"
وأما عن علم مريم بنت عمران.. فلا تسأل !

عائشة كانت مفضلة عند رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
ومريم كانت مفضلة عند رب العالمين
وفي الحديث عند البخاري
"كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلا آسيا امرأة فرعون ، ومريم بنت عمران ، وأن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على الطعام"

عائشة جاء بصورتها جبريل
"إن جبريل جاء بصورتها في خرقة حرير خضراء إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) فقال هذه زوجتك في الدنيا والآخرة"
ومريم تجلى لها جبريل بصورة رجل !

إنها السنن
(الأحاديث أعلاه صحيحة وحسنة بطرقها)



عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 24.12.15 6:07 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    24.12.15 4:55

لما مرض (صلى الله عليه وسلم)
دخل إلى بيت (عائشة)
يتكأ على رجلين  
العباس بن عبد المطلب وعلي

وفي صحيح مسلم
(أراني الليلة في المنام عند  الكعبة  فإذا رجل آدم كأحسن ما ترى من أدم الرجال تضرب لمته بين منكبيه رجل الشعر يقطر رأسه ماء واضعا يديه على منكبي رجلين وهو بينهما يطوف بالبيت فقلت من هذا فقالوا المسيح ابن مريم..)

عجيبة هي السنن
يحتاج لها مجلد !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    24.12.15 6:10

لما حضرت الوفاة لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)
شعر بخفة من مرضه في صلاة الظهر
فخرج ليصلي بالناس
فرآه أبو بكر وكان إمامهم
فلما أراد أبو بكر أن يتأخر
أبقاه (صلى الله عليه وسلم)
وصلى الناس بإمامة أبي بكر

وهذا عين ما سيحدث
حين سيصلي المسيح بإمامة المهدي
في صلاة الصبح !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    24.12.15 6:38

يوسف عمر كتب:
كنت أقوم بتنقيح السيرة النبوية
ووصلت إلى معركة الأحزاب
ثم لفت نظري أن الخندق يقع أمام المسجد النبوي
لاحظوا الصورة




ولاحظوا أن جيش الأحزاب مكون من 10 آلاف مقاتل
ولأننا نتبع قانون السنن
فهذا سيكون عدد مقارب لجيش الخسف القادم لقتل المهدي

وهنا نطرح سؤال
هل يمكن أن تكون منطقة الخسف هي منطقة الخندق
بمعنى
الحفرة التي حفرها (صلى الله عليه وسلم)
هي التي سيقعون فيها
لو صح هذا الاجتهاد فسيكون هذا أكبر خزي يصيبهم والله أعلم
أليسوا قد أتوا لقتل حفيده المبشر به !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    25.12.15 1:54


سبحان الله

فعلاً الايام دول , والسنن تتكرر


بارك الله فيك شيخي يوسف عمر ربي يزيدك صحة وعلم وتوفيق

سنبحث إن شاء الله




{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    25.12.15 2:15

وفيكم بارك الرحمن أختي الكريمة
السنن ممتعة بالقراءة
اقترح أن يضعوا لها قسما في شاشة الأخبار
بدل المحلل السياسي الذي يرطن ساعات
ولن يتحقق إلا ماكان من السنن

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30592
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    25.12.15 3:29

الرقم 7 مهم في السنن
وسيدنا يوسف (عليه السلام) كان يعلم
مثلا

(يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا
فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ
وَسَبْعِ سُنبُلاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ
لَّعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ
قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدتُّمْ فَذَرُوهُ فِي سُنبُلِهِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تَأْكُلُونَ
ُثم يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تُحْصِنُونَ
ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ)


إذن هي سبع سنوات فيها خير كثير وشدة قليلة
ثم سبع سنوات شدة لن ينجو منها إلا من احتاط
ثم عام فيه خير عميم فائض

طيب
نحن الآن في السبع سنوات التي تسبق المهدي
والناس غافلة والتبذير على قدم وساق
ثم يملك المهدي في سبع شداد بالملاحم والفتن
ثم تنتهي السبع بنزول عيسى
بعام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    25.12.15 3:39


سبحان الله قبل قليل كنت قد عرّجت على موضوع " اللهم أجرني من النار" - لشيخي العادل _
فتوقفت عند الفقرة التالية لأتأمل حكمة العدد 7


اقتباس :


2506 -
"ما استجار عبد من النار سبع مرات في يوم إلا قالت النار :
يا رب إن عبدك

فلانا قد استجارك مني فأجره،
و لا يسأل الله عبد الجنة في يوم سبع مرات
إلاقالت الجنة :
يا رب ! إن عبدك فلانا سألني فأدخله الجنة " .

قال الألباني في " السلسلةالصحيحة " 6 / 22 :



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: خيوط متشابكة من السنن    25.12.15 3:42


أيضا مر على بالي


(( وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعًا مِّنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ (87) ) سورة الحجر


فما هي السبع المثاني ؟؟



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خيوط متشابكة من السنن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: خواطر إيمانية-
انتقل الى: