منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 حدث في محرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: حدث في محرم   25.10.15 19:56




- في الأولِ من شهرِ محرّمٍ عامَ ألفٍ وثلاثمائةٍ وثمانيةَ عشرَ للهجرة الموافقِ لعامِ ألفٍ وتسعمائةٍ ميلاديّة أصدرَ السلطانُ العثماني عبد الحميدِ الثاني قرارًا بإنشاءِ سكةِ حديدِ الحجازِ لنقلِ وخدمةِ حجاجِ بيتِ اللهِ الحرام، واستمرَّ الخطُّ في العمل تسعَ سنوات، وتعرّضَ بعدها للتخريبِ أثناءَ ما سُمّي بالثورةِ العربيّة.



- في الثالث من شهر محرم عامَ مائتينِ وتسعةٍ وثلاثينَ للهجرةِ الموافقِ للعام ثمانمائةٍ وثلاثةٍ وخمسينَ ميلاديةً توفيَ الحافظُ الكبيرُ الإمامُ عثمانُ بنُ محمّدِ بنِ إبراهيمَ بنِ أبي شيبةَ شيخُ البخاريّ ومسلمٍ وصاحبُ كتابِ "المصنّف".



- في الثامنِ من شهرِ محرَّمٍ عام تسعمائةٍ وثلاثةٍ وعشرينَ للهجرةِ الموافقِ لعامِ ألفٍ وخمسمائةٍ وسبعةَ عشرَ ميلاديةً دخولُ العثمانيين القاهرةَ ونهايةُ الدولة المملوكيّةِ في مصرَ والشام، وبسقوطِ المماليكِ سقطَ الخليفةُ العباسيُّ وقامتِ الخلافةُ العثمانية.



- في العاشرِ من محرَّمٍ عامَ واحدٍ وستين للهجرةِ استشهدَ الإمامُ ابنُ الإمامِ الحسينُ ابنُ عليٍّ رضوان الله عليهما في كربلاءَ هوَ وثلةٌ كريمةٌ من ءال بيتِ النبيّ الأعظمِ صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ على يدّ الظُّلاَم.



- وفي العاشرِ من محرَّمٍ عامَ خمسٍ للهجرةِ كانت غزوةُ ذاتِ الرّقاعِ وفيها خرجَ النبيُّ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ في جمعٍ من أصحابِهِ إلى نجدٍ يريدُ قتالَ بني محاربٍ وبني ثعلبةَ من غَطْفان، لِما بلغه أنهّم يجمعونَ الجموعَ لهُ.




- وفي الثاني عشرَ من محرّمٍ سنةَ ستمائةٍ وثلاثٍ وتسعينَ للهجرةِ الموافقِ لعامِ ألفٍ ومائتينِ وثلاثٍ وتسعينَ ميلاديةً توفي الأشرفُ خليلُ بنُ قلاوونَ الذي وضعَ خاتمةَ الحروبِ الإفرنجيَّةِ التي استمرتْ قرنينِ من الزمنِ وذلك بفتحِ مدينةِ عكَّا ءاخرِ معقلٍ للفرنجةِ بالشام.



- في الخامسَ عشرَ من شهرِ محرمٍ عامَ ستمائة وأربعةٍ وثمانينَ للهجرةِ الموافقِ لعامِ ألفٍ ومائتينِ وخمسةٍ وثمانينَ ميلاديةً مولدُ السلطانِ الناصرِ محمد بنِ قلاوونَ سلطان دولةِ المماليكِ وصاحبِ الفترةِ المزدهرةِ فيها والتي دامتْ نحوَ ثلاثةِ قرون.




- وفي السابعِ والعشرين من شهر محرم سنة خمسمائة وتسعةٍ وأربعين للهجرة الموافقِ لعام ألفٍ ومائةٍ وأربعةٍ وخمسينَ ميلاديةً ولادةُ أميرِ إربلَ مظفرُ الدين كوكبري أحدُ كبارِ القادةِ الذين شاركوا السلطان صلاح الدينِ في محاربة الفرنجة، وهو أول من سنّ الاحتفالَ بولادةِ النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم وأقرّه علماء الأمّة على فعلِه الحسن.


- وفي الثلاثين من شهر محرمٍ من العام السابعِ الهجريّ غزا النبي صلى الله عليه وسلم خيبرَ وهي قرية كبيرةٌ تقع شمال شرق المدينة المنورةِ بنحو مائة وثمانين كيلومترًا. يسكنها بعض اليهود وذلك بسبب خيانتهم وغدرهم، فدكّ حصونهم حتى استسلموا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6024
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حدث في محرم   26.10.15 5:10

[th] [/th]

أحد حصون خيبر


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث في محرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: