منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 رحلة لأجمل وأغرب كهوف العالم.. لننظر تحت أقدامنا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6064
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رحلة لأجمل وأغرب كهوف العالم.. لننظر تحت أقدامنا!   22.10.15 2:47

تخيلوا وجود قطع كريستال طبيعية يصل طولها لارتفاع مبنى من ثلاثة طوابق؟!!
يوجد هذا المكان المدهش على عمق 290 متر تحت صحراء شيهواهوان في المكسيك، ويحتوي على أكبر كريستال طبيعي مكتشف في العالم.

يصل طوله لـ30 متراً وعرضه لـ10 أمتار، وتعود قصة اكتشافه لشقيقان كانا يحفران في منجم نياكا للرصاص والفضة في صحراء شيهواهوان بالمكسيك.
أما عن سبب تشكل هذه الكتل الكريستالية العملاقة، فيعتقد العلماء أن هذه المنطقة كانت تحتوي مياهاً مشبعة بمادة الكالسيوم سلفايت، وكانت هذه المياه ساخنة بسبب حمم بركانية تقع على عمق ميل تحت أرض هذ المنطقة، ولكن ما أن بدأت هذه الحمم في البرود منذ 600,000 سنة حتى بدأت المواد المعدنية في الخروج من المياه لتكون هذه التشكيلات المدهشة!

كهف مجلس الجن في عمان

يعتبر ثالث أكبر الكهوف الجوفية في العالم، ولتتصوروا حجمه تخيلوا أنه يمكن وضع الهرم الأكبر داخله!!
يقع عند الحد الشمالي من هضبة “سلمى” بالقرب من قرية فنس بولاية قريات العمانية، وتم اكتشافه في العام 1983 من قبل الجيولوجي دون ديفيدتسون الذي كان يجري بحثاً عن مصادر المياه في سلطنة عمان.
أما عن تسميته الغريبة فتعود إلى وجود فتحة يمر منها الضوء إلى الكهف فكانت تتسبب في انعكاس ظلال متحركة ما حدا بالأهالي للاعتقاد أنها أشباح وعفاريت!

كهف سراج الليل في نيوزيلندا

ستظن حين تشاهد هذه الصور للوهلة الأولى أنها نجوم مضيئة في السماء، لكنها في الحقيقة ديدان مضيئة في سقف كهف!!
يحمل هذا الكهف اسم “سراج الليل” (اسم على مسمى) ويقع في جبال التمبورين في نيوزيلندا، ويتميز بوجود آلاف الديدان المضيئة من نوع Arachnocampa luminosa (لا أعرف كيف ينطقونها  ).
ولهذا الضوء وهذه الديدان قصة عجيبة وطريفة، لأن هذا الضوء الساحر هو وسيلة القتل! حيث تطير الأنثى لوضع البيض على سقف الكهف المظلم، وبمجرد فقس البيض فان اليرقات الفاقسة تتعلق لأسفل بواسطة خيط لاصق ينتج ضوءاً واضحاً في الظلام.
يقوم هذا الضوء بجذب حشرات من أنواع أخرى، لتدخل إلى داخل الخيط اللاصق فيتم افتراسها بواسطة يرقات الدودة المضيئة!!!
لا تنجذب إلى الضوء فليس كل يلمع ذهباً 

كهف أيسريسين ويلت الجليدي – النمسا

شاهدناه سابقاً ضمن أغرب 10 أماكن على ظهر الأرض، وهو أكبر كهف جليدي في العالم، ويقع في جزيرة (ويرفن) التي تبعد حوالي 40 كيلومتر من مدينة ساليزبرج النمساوية.
تم اكتشاف هذا الكهف في القرن التاسع عشر بالصدفة من قبل العالم Anton Posselt الذي توغل داخل الكهف لأمتار كثيرة وذهل مما رأى من تكتلات عملاقة من الجليد في باطن الكهف.

كهف الشبح في فنزويلا

يمكن لطائرتي هليكوبتر الهبوط في قاعه!

كهف دونج زونج في الصين:

غرابته ليست لشكله بل لاستخدامه لأنه يستخدم كفصل مدرسي!
يذهب الأطفال إلى الكهف صباح كل يوم وليس إلى المدرسة 
وأترككم مع هذه التشكيلة من الصور لأجمل الكهوف حول العالم:
(من خِلال: webecoist و oddee ومصادر أخرى)


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6064
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: رحلة لأجمل وأغرب كهوف العالم.. لننظر تحت أقدامنا!   22.10.15 2:53

كهوف الرخام في تشيلي: رحلة مصورة لأجمل كهوف العالم، على ضفاف أحد أجمل بحيرات العالم!!

 

 [size=36]لجنوبية وتحديداً إلى الحدود الأرجنتينية التشيلية ستجد نفسك أمام لوحة طبيعية من أجمل ما يكون:[/size]
إنها بحيرة جنرال كاريرا بمياهها الفيروزية البديعة التي تتألق كالزمرد، لكن دهشتك لن تتوقف هنا لأنك إن اقتربت أكثر فأكثر ستجد أحد أروع عجائب الطبيعة:
فعلى ضفاف البحيرة توجد كهوف رخامية ذات أشكال بديعة نحتتها المياه عبر ملايين السنين، لتعكس عليها بريقها الفيروزي في تناسق مدهش!

تكونت هذه التشكيلات المدهشة نتيجة نحت المياه الجارية وترسيباتها الكيميائية عبر ملايين السنين:
المثير أن عملية النحت تلك أدت لتكوين كهوف أسفل الصخور يمكن أن تمر منها القوارب الصغيرة عند انخفاض منسوب المياه:
وبمجرد دخولك أسفل هذه الصخور ستجد معرضاً مدهشاً لروائع فنية لن تملك أمامها إلا التسبيح بعظمة من أبدع صنع كل شيء:
تم تقدير حجم هذه القطع الرخامية المذهلة بحوالي 5,000 مليون طن، يتكون 94٪ منها من كربونات الكالسيوم. والغريب أن الجو يكون بارداً داخل هذه الكهوف حتى لو كانت الأجواء مشمسة على البحيرة!
الغريب كذلك هو أن هذه المياه لا تأخذ حالة واحدة بل تنتقل من اللون الفيرزوي الشفاف إلى اللون الأزرق الغامق حسب الحالة الجوية، لذا يقول المشرفون على هذا المكان أن كل زيارة لك ستختلف عما قبلها!
تقع بحيرة جنرال كاريرا General Carrera على الحدود الأرجنتينية التشيلية في منطقة باتاجونيا بجنوب غربي قارة أمريكا الجنوبية، وهي أعمق بحيرة في أمريكا الجنوبية والأكبر في تشيلي. وتسمى هذه البحيرة أيضاً بحيرة بيونس آيرس من الجانب الأرجنتيني.
وتمتد البحيرة على مساحة 1,800 كيلومتر مربع، ويبلغ أقصى عمق لها حوالي 590 متر، وتحوي صخوراً تظهر أسفلها آثار النحت بطريقة مدهشة:
 
مشكلة هذا المكان الوحيدة هي صعوبة الوصول إليه وإن كانت الحكومة التشيلية تعمل على تطوير الطريق السيء الذي يصل لهذا المكان.
وختاماً أترككم مع هذه المجموعة المدهشة من الصور لواحدة من أجمل روائع الطبيعة:
[url][/url]
 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6064
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: رحلة لأجمل وأغرب كهوف العالم.. لننظر تحت أقدامنا!   22.10.15 2:54



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة لأجمل وأغرب كهوف العالم.. لننظر تحت أقدامنا!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ :: طرائف القلوب-
انتقل الى: