منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:29

14115 -
يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف .

تخريج السيوطي

( حم هـ ) عن ابن عمر .

تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 8155 في صحيح الجامع .

-------------





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:30




14116 -
يكون في آخر هذه الأمة خسف و مسخ و قذف 
قيل : يا رسول الله ! أنهلك و فينا الصالحون ؟ 
قال : نعم إذا ظهر الخبث .

تخريج السيوطي

( ت ) عن عائشة .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 8156 في صحيح الجامع





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل العادل في 20.10.15 23:08 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:31




9598 -
ليكونن في هذه الأمة خسف و قذف و مسخ 
و ذلك إذا شربوا الخمور
و اتخذوا القينات و ضربوا بالمعازف .

تخريج السيوطي

( ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي ) عن أنس .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 5467 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:32

7723 -
في هذه الأمة خسف و مسخ و قذف في أهل القدر .

تخريج السيوطي

( ت هـ ) عن ابن عمر .

تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 4274 في صحيح الجامع .





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:37

7722 -
 في هذه الأمة خسف و مسخ و قذف
 إذا ظهرت القيان و المعازف و شربت الخمور .

تخريج السيوطي

( ت ) عن عمران بن حصين .

تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 4273 في صحيح الجامع .

------------
5978 -
سيكون في آخر الزمان خسف و قذف و مسخ 
إذا ظهرت المعازف و القينات و استحلت الخمر .

تخريج السيوطي

( طب ) عن سهل بن سعد .

تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 3665 في صحيح الجامع

---------------------
5167 -
بين يدي الساعة مسخ و خسف و قذف .

تخريج السيوطي

( هـ ) عن ابن مسعود .

تحقيق الألباني



[b]( صحيح ) انظر حديث رقم : 2856 في صحيح الجامع [/b]





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:39

9597 -
ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الخز و الحرير و الخمر
 و المعازف و لينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليهم سارحتهم فيأتيهم آت لحاجته فيقولون له : 
ارجع إلينا غدا فيبعثهم الله و يقع العلم عليهم
و يمسخ منهم آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة .

تخريج السيوطي

( خ د ) عن أبي عامر وأبي مالك الأشعري .

تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5466 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:41




10610 -
ما مسخ الله تعالى من شيء
 فكان له عقب و لا نسل .

تخريج السيوطي

( طب ) عن أم سلمة .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 5673 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:55

402 - ( صحيح ) للالباني
ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها
يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات 
يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير
صحيح أخرجه ابن ماجة وأبو داود وابن حبان وأحمد وغيرهم 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 22:58

5433 - [ 23 ] ( صحيح ) 

وعن
أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : 
يا أنس إن الناس يمصرون أمصارا فإن مصرا منها يقال له : البصرة
فإن أنت مررت بها أو دخلتها فإياك وسباخها وكلأها ونخيلها
 وسوقها وباب أمرائها وعليك بضواحيها 
فإنه يكون بها خسف وقذف ورجف وقوم يبيتون ويصبحون قردة وخنازير "
 رواه أبو داود 
---------------
13817 -
يا أنس ! إن الناس يمصرون أمصارا و إن مصرا منها يقال لها البصرة أو البصيرة فإن مررت بها أو دخلتها فإياك و سباخها و كلاءها و سوقها و باب أمرائها و عليك بضواحيها فإنه يكون بها خسف و قذف و رجف و قوم يبيتون يصبحون قردة و خنازير .

تخريج السيوطي

( د ) عن أنس .

تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7859 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:00

620 -
 إذا سمعتم
 
بقوم قد خسف
 فيهم 
هاهنا قريبا فقد أظلت الساعة .

تخريج السيوطي

( حم الحاكم في الكنى طب ) عن بقيرة الهلالية .

تحقيق الألباني
( حسن ) انظر حديث رقم : 618 في صحيح الجامع .
--------------
2515 - 
إن الساعة لا تقوم حتى تكون عشر آيات :
الدخان و الدجال و الدابة و طلوع الشمس من مغربها 
و ثلاثة خسوف :
خسف
 بالمشرق و خسف بالمغرب و 
خسف
 بجزيرة العرب
 و نزول عيسى و فتح يأجوج و مأجوج و نار تخرج من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر تبيت معهم حيث باتوا و تقيل معهم حيث قالوا
 .
تخريج السيوطي
( حم م 4 ) عن حذيفة بن أسيد .
تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 1635 في صحيح الجامع .

------------
5183 - بينما رجل يجر إزاره من الخيلاء
 خسف به
فهو يتجلجل في الأرض إلى يوم القيامة .
تخريج السيوطي

( حم خ ن ) عن ابن عمر .

تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 2872 في صحيح الجامع .





 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل العادل في 02.11.15 6:55 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:00

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة نرجسية 
اخي العدل الخسف معروف والمسخ معروف وسؤالي ما هو القذف ؟ بارك الله بك وبعلمك ونفع بك المسلمين
وردة نرجسية
جزاك الله خيرا للتذكير




(خسفالبعض المدن والقرى أي غورا وذهابا في الأرض بما فيها من أهلها

(ومسخاأي تحول صور بعض الآدميين إلى صورة نحو كلب أو قرد

(وقذفاأي رميا لها بالحجارة من جهة السماء 



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل العادل في 20.10.15 23:07 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:03







اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فن الممكن 
الاسلحة الحديثه بامكانهم عمل خسف وقذف من خلال صواريخ والطائرات الحربية وكذلك مسخ بالمواد المحرمة دوليا والحديث لم يذكر هل من السماء أم من البشر في آخر الزمان فتأمل الحديث لم يذكر من الفاعل والارجح البشر الذين يعيثون في الارض الفساد.

--------------

جزاك الله خيرا أخي الكريم
--------------



9597 -


ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الخز و الحرير و الخمر و المعازف و لينزلن أقوام إلى جنب علم تروح عليهم سارحتهم فيأتيهم آت لحاجته فيقولون له : 

ارجع إلينا غدا فيبعثهم الله و يقع العلم عليهم و يمسخ منهم آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة .

تخريج السيوطي
( خ د ) عن أبي عامر وأبي مالك الأشعري .
تحقيق الألباني



( صحيح ) انظر حديث رقم : 5466 في صحيح الجامع .
-------------
جاء في الحديث
و يمسخ منهم آخرين قردة و خنازير إلى يوم القيامة .
----------
وهذا لا يكون من تأثير اي مواد او غازات لا يكون الا من الله
لا توجد اي مواد لها خواص تغير جنس المخلوق من انسان الي
قرد او خنزير




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل العادل في 20.10.15 23:07 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   20.10.15 23:05

( سنن أبي داود )
4129 حدثنا هناد بن السري عن وكيع عن أبي المعتمر عن ابن سيرين عن معاوية قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تركبوا الخز ولا النمار
قال وكان معاوية لا يتهم في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا أبو سعيد قال لنا أبو داود أبو المعتمر اسمه يزيد بن طهمان كان ينزل الحيرة .


تحقيق الألباني :
صحيح ابن ماجة
 ( 3656 )

------------
"الخز
هو هنا ما ينسج من إبريسم خالص وهو الحرير

------------
9749 - " لا تركبوا الخز ولا النمار
. (د) عن معاوية (صح) ".
(لا تركبوا الخز) بفتح الخاء المعجمة والزاي، لا تركبوا على الخز لأنه محرم وفيه حرمة افتراشه كحرمة لبسه (ولا) تركبوا: (النمار) عليها أنفسها ولا على جلودها كما سلف هذا الأظهر، وقيل فيه غير ذلك. (د (1) عن معاوية) رمز المصنف لصحته، وقال النووي في الرياض (2): إسناده حسن.
---------------
الخز: الصوف أو الوبر المختلط بالحرير، يعني: مثل شعر البعير أو الأرانب ونحوه فلا شيء فيه وهو جائز، ولكن كأنه غالب في حالهم أنهم كانوا يخلطونه بالحرير، فنهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك إذا كان الخز مخلوطاً بالحرير، بحيث يظهر أنه كله حرير، أو أنه واضح الحرير الذي فيه، فهذا ممنوع منه.

-----------------------
الخزّ: نوع من الحرير، والمقصود بذلك: أنه لا يكون فراشاً فلا يركب عليه ولا يجلس عليه، ولا يكون على الرحل، أو على السرج وقد كان الناس في الجاهلية يفترشون الحرير ويركب الإنسان على البعير وهو عليه وطاء، وتسمى المياثر، وهي التي تتخذ على الرحل فوق البعير، أو على السرج فوق الفرس.


-------------
هذا ما وجد في كتب شروح الاحاديث
والله اعلم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال منذر



عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 15/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   02.11.15 1:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف   12.11.15 21:50

يالله !

اللهم سلّم سلّم


لكن السؤال هنا : هل الانزلاقات الارضية هي نفسها الخسف أم يوجد فرق بينهما ؟؟؟


وتابعوا الاخبار



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يكون في أمتي خسف و مسخ و قذف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: