منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 الكثيب الاحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2521
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: الكثيب الاحمر   15.09.15 11:00



صورة لسائح غربي فوق جبل نيبو وهو ينظر إلى بيت المقدس من اعلى الجبل






بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
هل جبل نيبو هو الكثيب الأحمر الذى تحدث عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم؟





فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أُرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام، فلما جاءه صكه، فرجع إلى ربه فقال: أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت، قال: ارجع إليه فقل له يضع يده على متن ثور، فله بما غطت يده بكل شعرة سنة، قال: أي رب، ثم ماذا ؟ قال: ثم الموت قال: فالآن، قال: فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر قال أبو هريرة: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لو كنت ثم لأريتكم قبره، إلى جانب الطريق تحت الكثيب الأحمر " رواه البخارى ومسلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-
(مررت على موسى ليلة أسرى بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره) رواه مسلم


والكثيب قد يكون جبل كما في قوله سبحانه (وكانت الجبال كثيباً مهيلا)
ففى الحديثيين النبويين إشارة إلي أن الكثيب الأحمر قريب من القدس (الأرض المقدسة) وبما أنها كانت محرمه على بني إسرائيل دخولها أربعين سنة فإن موسى عليه السلام رأها من هناك من فوق هذا الكثيب.

فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الأَرْضِ- المائدة:26-
ففى التوراة:- (صعد النبي موسى من أرض مؤآب إلى جبل نبو إلى قمّة الفسحة تجاه أريحا. "فأراه الرّب جميع الأرض, وقال له إلى هناك لا تعبر).
( سفر تثنية الإشتراع, الفصل ٣٤ )


فالأرض مطلقة بنص التوراة تعني الأرض المقدسة وإلى هناك لاتعبر تعنى أنها محرمه عليهم كماقص القرأن الكريم ومن خلال ذلك يتأكد أن جبل نبو بكسر النون(نيبو) هو الكثيب الأحمر الذى وصفه رسول الله محمد وصعد عليه موسى عليهم الصلاة والسلام ثم توفي ودُفن بجوار طريق مازال موجود حتي الأن أسفل كثيب نيبو.
فبالفعل من فوق هذا الجبل يتم بالعين المجردة رؤية المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة والبحر الميت الذي يفصل جبل نيبو عن القدس وسائر فلسطين من خلفه فمن الممكن الأن للمسلم تكحيل العين برؤية المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالعين المجردة من فوق جبل نيبو بالأردن بعيداً عن السيطرة الإسرائيلية على القدس.

وكذلك يمنى نفسه ويحفزها بفتح القدس فقد كتبها الله سبحانه للمسلمين من بعدهم فكم تمنى قربها ورؤيتها موسى عليه السلام قبل موته وحفز بني إسرائيل لفتحها وقد زارها بالاسراء رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.
فجبل نيبو من المعالم السياحية الأردنية ومعروف عالمياً برؤية القدس وفلسطين من فوقه بالعين المجردة وأنه المكان الذى وقف عليه موسى عليه السلام






























يظهر بالصور حمرة الجبل وهيئته على شكل كثيب كبير باللون الأحمر كما وصفه النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند دخوله الأرض المقدسة ليلة الإسراء والمعراج ومروره على موسى ورؤيته فى قبره بجانب الكثيب الأحمر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   16.09.15 3:07

جزاكم الله خيرا

الله أعلم إن كان موسى (عليه السلام) فعلا مدفون في هذا الجبل
فقد اختلفت الأقوال في مكان دفنه

مثلا قال الحافظ: وزعم ابن حبان أن قبر موسى بمدين بين المدينة وبين المقدس، وتعقبه الضياء بأن أرض مدين ليست قريبة من المدينة ولا من بيت المقدس، قال: وقد اشتهر عن قبر بأريحاء عنده كثيب أحمر أنه قبر موسى، وأريحاء من الأرض المقدسة. انتهى

وهناك باحث اردني اسمه (منصور ابو شريعة) قال:

ومن الواضح أن موسى عليه السلام بعد أن أذن الله له أن يدخل الأرض المقدسة بمفرده ليموت فيها انحدر من جبل نيبو متجها نحو الغرب بشوق بالغ فقطع نهر الأردن عند مصبه في البحر الميت بعد أن سار ما يقرب من عشرين كيلومترا ومن ثم سلك عليه السلام الطريق المؤدي إلى بيت المقدس

ولا استبعد أن ملك الموت قد جاءه على هيئة إنسان وهو يحث الخطى نحو بيت المقدس ليكون أقرب ما يكون إليها فلطمه موسى عليه مغضبا وهو في هذه الحالة من الاندفاع والشوق لبيت المقدس والتي حرم العيش فيها بسبب خطايا اليهود.

وتقول بعض الروايات التي لا نجزم بمدى صحتها أنه عليه السلام رأى رجلا يحفر قبرا على ربوة مشرفة على البحر الميت إلى جانب الطريق فمال إليه ولما نظر إلى داخل القبر وإذا فيه روضة من رياض الجنة تمنى لو أنه هو صاحب هذا القبر وقد كان.

أما المعلم الثاني الذي حدده رسول الله عليه الصلاة والسلام فهو أن مكان القبر يقع تحت الكثيب الأحمر وليس من قبيل المصادفة أنه يوجد على يسار الطريق الصاعد إلى القدس من غور الأردن بلدة تسمى الخان الأحمر وقد سميت بهذا الاسم بسبب أن لون هضابها تميل إلى الحمرة وذلك على العكس من المنطقة الصحراوية التي تقع إلى الشرق منها والتي يميل لونها إلى البياض.

إن بلدة الخان الأحمر أو لنقل الكثيب الأحمر تقع على ارتفاع مائتين وخمسين مترا عن سطح البحر وإذا ما اتجهنا شرقا فإن سطح الأرض ينخفض بشكل كبير ومفاجئ حتى يصل إلى أربعمائة متر تحت سطح البحر بعد مسير مسافة لا تتجاوز العشرة كيلومترات. وبهذا يمكننا فهم ما هو المقصود بأن مكان القبر يقع تحت الكثيب الأحمر فمكان القبر لا بد أنه يقع إلى الشرق من الخان الأحمر حيث يكون تحته من حيث العلو وليس كما يتبادر لبعض الأذهان بأنه تحت تراب الكثيب الأحمر.

أما الإشارة الثالثة في الحديث الشريف التي تؤكد وجود القبر في هذه المنطقة فهو طلب موسى عليه السلام أن يدنيه من بيت المقدس رمية بحجر وإذا ما سلمنا بأن الله قد استجاب لطلبه عليه السلام فإن القبر سيكون على بعد يتراوح ما بين عشرة كيلومترات وثلاثين كيلومتر شرق القدس على جانب طريق القدس أي ما بين الخان الأحمر ونهر الأردن.

ولا بد من تذكير القارئ بأن رمية بحجر لا يؤخذ معناها حرفيا فهذا التعبير أو ما يشبهه تستخدمه العرب وربما تستخدمه أمم أخرى لبيان فصر المسافة بشكل نسبي فالبدو يقولون (مقرط العصا أو مرمى الحجر) كناية عن قصر المسافة التي يمشيها الشخص حتى يصل إلى هدفه والتي قد تصل لعدة ساعات مشيا على الأقدام.

وبناء على هذه المعالم التي حددها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام لمكان قبر موسى عليه السلام تم بناء عدد من المقامات في البلاد الإسلامية ومن أشهر هذه المقامات المقام الذي أمر ببنائه القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي عند تحريره بيت المقدس من الصليبيين.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يجزم بأن المكان الذي اختاره صلاح الدين هو مكان القبر الصحيح إلا أنه الوحيد الذي تنطبق على موقعه المعالم التي حددها الحديث النبوي الشريف مع بعض روايات التوراة. وتختلف الروايات حول الطريقة التي تمكن بها صلاح الدين الأيوبي من تحديد مكان القبر فبعضها يقول أنه وجد البدو الذين يعيشون في تلك المنطقة يتبركون بقبر في الصحراء على جانب طريق القدس وهم يعتقدون أنه قبر موسى عليه السلام وبعضها يقول أنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام وهو في طريقه إلى تحرير بيت المقدس فأراه مكان القبر.

وأنا لا أستبعد أبدا أن يكون هذا المقام هو المكان الصحيح لقبر موسى عليه السلام فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان بوده أن يري أصحابه مكان القبر لو كان هو وإياهم فيتلك المنطقة. وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على حرص رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام بأن تعرف أمته مكان القبر والاهتمام به إذا ما قدر الله أن يكشفه لهم في يوم من الأيام.

ولا استبعد أن أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى رأسهم عمربن الخطاب رضي الله عنهم جميعا قد حاولوا أن يعرفوا مكان القبر على هدي هذا الحديث النبوي الشريف وهم في طريقهم إلى القدس عندما فتحوها أول مرة. ولكن لحكمة ربانية بقي القبر مجهولا إلى أن أراه رسولنا لأحد أتباعه في المنام وهو القائد صلاح الدين الأيوبي إن صح هذا التأويل وهو أحق الناس بهذه التكرمة في ذلك العصر بعد أن فتح الله على يديه بيت المقدس في المرة الثانية.

أما السبب الثاني فإن الله قد أراد أنلا يبقى قبر هذا النبي الكريم مجهولا إلى يوم الدين فقد يتعرض لعبث العابثين فقيض سبحانه وتعالى بهدي منه من يبني عليه مقاما يؤمه الناس فيسلمون على ساكنه عليه الصلاة والسلام.

أما السبب الثالث فإن كشف مكان القبر على يد المسلمين إنما هو إغاظة لليهود فقد حرمهم الله سبحانه وتعالى من معرفة قبر نبيهم الأكبر بسبب فسوقهم وعصيانهم بل إني لا أشك أن موسى عليه السلام قد حمد الله كثيرا أن أخفى الله عز وجل قبره عن اليهود فلطالما آذوه في حياته وحرموه من دخول الأرض المقدسة وتحمل معهم قسوة الحياة أربعين عاما وهم في التيه وبهذا فهو ليس بحاجة إلى مزيد من الأذى منهم وهو في قبره فمن المؤكد أنهم سيعبدون القبر من دون الله كما عبدوا العجل من قبل

ولقد شرع صلاح الدين الأيوبي ببناء مقام النبي موسى عليه السلام في بداية القرن الثالث عشر ميلادي وأتمه الظاهر بيبرس في عام 1265م. ويقع المقام على تلة تطل على البحر الميت وعلى بعد كيلومتر واحد على يسار الطريق المؤدي إلى القدس من غور الأردن وهو يبعد عن القدس عشرين كيلومتر وعن الخان الأحمر ثمانية كيلومترات وعن أريحا ثمانية كيلومترات.

والمقام بناء مستطيل الشكل مكون من طابقين تعلوه عدد كبير من القباب وإلى جانب الغرفة التييوجد فيها القبر يوجد ما يزيد عن خمسين غرفة لسكنى الزوار وكذلك مسجدين أحدهما للرجال والآخر للنساء وهو محاط بسور يبلغ طوله ألف ومائتين وستين مترا وبارتفاع أربعة أمتار.

ومما يزيد من قدسية المكان الذي يوجد فيه المقام أن حجارته قابلة للاشتعال ويستخدمها زوار المقام كبديل عن الحطب ولذلك تقول العامة عن المقام أن (نارهمن حجاره). ومنذ بناءه في القرن الثالث عشر أصبح المقام مزارا للناس وخاصة أهل فلسطين الذين يحييون في كل عام ما يسمى بموسم النبي موسى عليه السلام حيث تقامالاحتفالات لمدة أسبوع كامل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   16.09.15 3:15

وهذه صور المقام في أريحا







لاحظي الكثيب الأحمر













ويبقى العلم عند الله

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أحلام
بسمة المنتدى


عدد المساهمات : 820
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   16.09.15 19:14

جزاكم الله خيرا أختي درة تكريت على الموضوع

اذكر اني زرتُ منطقة جبل نيبو ايام دراستي بالجامعه .. وكانت هذه اول زيارة لي لهذه المنطقة

وكانت المرافقة معنا دكتورة نصارانية .. فالرحلة كانت علمية .. لكن في نهاية المطاف اخذتنا الدكتورة لهذه المنطقة من باب الترفيه

وادخلتنا الى هذه ..



وهنا قامت هي باشعال الشموع .. " احدى طقوسهم "



ووقفنا بجوار هذه .. يقولون انها عصا سيدنا موسى عليه السلام الله اعلم من صحة هذه المعلومة





رحمكـ الله يا والدي الحبيب وجمعني بكـ في مستقر رحمته
ياااا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   16.09.15 21:33

وهل تصدقين أختي أحلام
أن اليهود يتركون عصى موسى قائمة وسط الملايين دون الاستحواذ عليها؟!

عصا موسى في التابوت الذي سيجده للمهدي
وهو آية من الآيات لتصديقه من قبل العجم
والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أحلام
بسمة المنتدى


عدد المساهمات : 820
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   16.09.15 21:50

يوسف عمر كتب:
وهل تصدقين أختي أحلام
أن اليهود يتركون عصى موسى قائمة وسط الملايين دون الاستحواذ عليها؟!

عصا موسى في التابوت الذي سيجده للمهدي
وهو آية من الآيات لتصديقه من قبل العجم
والله أعلم

السلام عليكم
وانا قلتُ مثلك اخي .. معقول اليهود يتركون شي يخص سيدنا موسى هكذا .. فجاوبوني من قال ذلك

هم حاولوا كثيرا سرقتها او اخذها عن طريق التبادل

فقلت .. لو كانت هي حقا .. لن يعجزهم شي لاخذها

هذا والله اعلم


رحمكـ الله يا والدي الحبيب وجمعني بكـ في مستقر رحمته
ياااا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   27.09.15 1:51

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-
مررت على موسى ليلة أسرى بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره) رواه مسلم


( مررت)

والكثيب قد يكون جبل كما في قوله سبحانه (وكانت الجبال كثيباً مهيلا)

ففى الحديثيين النبويين إشارة إلي أن الكثيب الأحمر قريب من القدس (الأرض المقدسة) وبما أنها كانت محرمه على بني إسرائيل دخولها أربعين سنة فإن موسى عليه السلام رأها من هناك من فوق هذا الكثيب.

( لا اله الا الله محمد رسول الله )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   28.09.15 2:32


بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين اللهم صلِّ وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد أشرف الأنبياء وأشرف المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين لا شك أن هذا الموضوع موضوع مهم جدًّا.

ليس من حيث المكان بل سوف نبحر الى ابعد من هذا وسوف نشير دون الخوض لتفصيل فضلنا اقتباص اشياء بسيطه وهيه هامه تمر مر الكرام.

( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ. السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)

قال أبو جعفر الطبري في تفسيره: الصواب من القول في ذلك عندنا أن يقال: إن الله أسرى بعبده محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الأقصى كما أخبر الله عباده  وكما تظاهرت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله حمله على البراق، حتى أتاه به وصلى هناك بمن صلى من الأنبياء والرسل فأراه ما أراه من الآيات.

نكمل ونربط الاحداث فما ينقصنا هو الذهاب بعيد دون الاحتكام لكتاب الله وسنه نبيه عليه افضل الصلاه والسلام.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-
مررت على موسى ليلة أسرى بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره) رواه مسلم

والكثيب قد يكون جبل كما في قوله سبحانه (وكانت الجبال كثيباً مهيلا)

يبقى القبر على قمه جبل لان المرور كان من الاعلى هنا ما هو الجبل ( .......)

ربطنا الاثنين هل هناك مشكله الان نبحر اكثر ولا نخترع من انفسنا حتى لا يضعن من احد سوف نخاطب بلغله الكتاب والسنه ان شاء الله

ففى الحديثيين النبويين إشارة إلي أن الكثيب الأحمر قريب من القدس (الأرض المقدسة) وبما أنها كانت محرمه على بني إسرائيل دخولها أربعين سنة فإن موسى عليه السلام رأها من هناك من فوق هذا الكثيب.

هنا الاشاره قريب ليس شرط ان يكون فى الارض المقدسة نذهب الى كتاب الله

(الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ)

الذى يحيط بها كلها اراضى مباركه بسط يا اخى حاضر

هل كان الله يحتاج ان يعرف عن نفسه انظر معى ماذا قال الله لموسى عليه السلام

( فَلَمّا أَتَاها نُودِي يَا موسى أِني أنَا رَبَّك فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ اِنَّكَ بِالْوادِ الْمُقَدَّسِ طُوى)

هل تمر مر الكرام نكمل من هو( الله)

(إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي *إِنَّ السَّاعَةَ آَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى
كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى * فَلَا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى )


(أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا )

تعريف من المولى لمن لعبده الذى اصطفى عليه وصطفاه بمعرفته تعريف من الله لعبده وماذا بعد

(شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ )

شرع الله لكم أيها الناس من الدِّين الذي أوحيناه إليك أيها الرسول، وهو الإسلام ما وصَّى به نوحًا أن يعمله ويبلغه, وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى ( هؤلاء الخمسة هم أولو العزم من الرسل على المشهور ) أن أقيموا الدين بالتوحيد وطاعة الله وعبادته دون مَن سواه ولا تختلفوا في الدين الذي أمرتكم به عَظُمَ على المشركين ما تدعوهم إليه من توحيد الله وإخلاص العبادة له, الله يصطفي للتوحيد مَن يشاء مِن خلقه، ويوفِّق للعمل بطاعته مَن يرجع إليه.

(وَمَا تَفَرَّقُوا إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِنْ بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مُرِيبٍ )


(اعرنى بصرك وتدبر لم انتهى لست فى معرفه قبر بل اعلى من هذا هي  آيات الله)

ماذا تفعل يا موسى

( فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي )

"عباده صلاه ذكر وهذا عباده الحياه الدنيا  نعود للحديث"

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-
(مررت على موسى ليلة أسرى بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره) رواه مسلم

يصلى فى قبره  هنا عباده بعد الموت ؟

كيف يا اخى حبيب هل الانبياء عليه اجمعين السلام احياء


غدا نكمل ان شاء الله

لم انتهى كانت همسه بسيطه وغدا نكمل

( وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا * إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ
عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

( لا اله الا الله محمد رسول الله )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2521
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   29.09.15 1:57


وعليكم السلام و الرحمة اخي حبيب القرآن


اقتباس :

غدا نكمل ان شاء الله

لم انتهى كانت همسه بسيطه وغدا نكمل



أكمل بارك الله فيك



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   30.09.15 1:27

شاكر لكم اختى الكريمه هذه الثقه الطيبه حفظكم الله ورفع قدركم اللهم آمين

سوف نكمل ان شاء الله  الموضوع طويل وسوف نخرج الكثير ان شاء الله حفظكم الله ورعاكم ورزقكم الجنه والفردوس الاعلى

( لا اله الا الله محمد رسول الله )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   03.10.15 2:28


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-
(مررت على موسى ليلة أسرى بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره) رواه مسلم

ومنها حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون )

رواه البزار (256)، وحسنه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (621)

هذا الحديث دليل على حياة الأنبياء بعد موتهم  وأنهم يتميزون عن سائر الأموات  إلا الشهداء  بأن الله يحييهم مرة أخرى حياة خاصة  فيها من النعيم والكرامة ما لا
يتعرض له أحد من الناس

رأى موسى قائما يصلى في قبره  وراى موسى يصلى فى فى المقدس  ورآه في السماء السادسة  ومعلوم أنه لم يعرج بموسى من قبره ثم رد إليه  وإنما ذلك مقام روحه واستقرارها  وقبره مقام بدنه واستقراره إلى يوم معاد الأرواح إلى أجسادها  فرآه يصلى في قبره  ورآه في السماء السادسة  كما أنه صلى الله عليه وسلم في أرفع مكان في الرفيق الأعلى مستقرا هناك  وبدنه في ضريحه غير مفقود  وإذا سلم عليه المسلم رد الله عليه روحه حتى يرد عليه السلام  ولم يفارق الملأ الأعلى


وقال الشيخ الألباني رحمه الله :

" حياته صلى الله عليه وسلم بعد وفاته مخالفة لحياته قبل الوفاة ، ذلك أن الحياة البرزخية غيب من الغيوب ، ولا يدري كنهَها إلا الله سبحانه وتعالى ، ولكن من الثابت والمعلوم أنها تختلف عن الحياة الدنيوية ، ولا تخضع لقوانينها ، فالإنسان في الدنيا يأكل ويشرب ويتنفس ويتزوج ويتحرك ويتبرز ويمرض ويتكلم ، ولا أحد يستطيع أن يثبت أن أحدا بعد الموت حتى الأنبياء عليهم السلام - وفي مقدمتهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم - تعرض له هذه الأمور بعد موته. ومما يؤكد هذا أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا يختلفون في مسائل كثيرة بعد وفاته ، ولم يخطر في بال أحد منهم الذهاب إليه صلى الله عليه وسلم في قبره ومشاورته في ذلك وسؤاله عن الصواب فيها لماذا ؟ إن الأمر واضح جدا وهو أنهم كلهم يعلمون أنه صلى الله عليه وسلم انقطع عن الحياة الدنيا ، ولم تعد تنطبق عليه أحوالها ونواميسها ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته حي أكمل حياة يحياها إنسان في البرزخ ، ولكنها حياة خاصة لا تشبه حياة الدنيا ، ولعل مما يشير إلى ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ( ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام )، وعلى كل حال فإن حقيقتها لا يدريها إلا الله سبحانه وتعالى ، ولذلك فلا يجوز قياس الحياة البرزخية أو الحياة الأخروية على الحياة الدنيوية ، كما لا يجوز أن تعطى واحدة منها أحكام الأخرى ، بل لكل منها شكل خاص ، وحكم معين ، ولا تتشابه إلا في الاسم ، أما الحقيقة فلا يعلمها إلا الله تبارك وتعالى " انتهى.

" التوسل " (ص/60)

رابعا :

صلاة موسى عليه السلام وسائر الأنبياء في قبورهم ليست على وجه التكليف  إذ التكليف منقطع بالموت ، وإنما هي على وجه التنعم والتلذذ بعبادة الله وإقامة ذكره

لا نطيل نتوقف لهذا القدر

كما احب ان اشير ان صلاه الرسول بالانباء الارجح بعد الهبوط هذا ارجح القول .

(اتوقف لهذا القدر ونكمل فى وقد لاحق وفقكم الله

سوف يكون كلامى فى القادم مع هذه آيات

ان شاء الله )


( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا )

" وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى

إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى

فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى

إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى

وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى

إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي"

( وما كنت بجانب الغربي إذ قضينا إلى موسى الأمر وما كنت من الشاهدين ولكنا أنشأنا قرونا فتطاول عليهم العمر وما كنت ثاويا في أهل مدين تتلو عليهم آياتنا ولكنا كنا مرسلين وما كنت بجانب الطور إذ نادينا ولكن رحمة من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون ولولا أن تصيبهم مصيبة بما قدمت أيديهم فيقولوا ربنا لولا أرسلت إلينا رسولا فنتبع آياتك ونكون من المؤمنين )

"وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين"


"وطور سينين وهذا البلد الامين"

"وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا"

.........................................................................

عيد التجلي يكون في السادس من آب من كل عام (حسب التقويم الغربي) ويحتفل المسيحيون بعيد التجلي أي ظهور السيد المسيح. ويروي الإنجيل سر حياة المسيح. فيسوع، وبعد إعلان آلامه لتلاميذه، أخذ "بطرس ويعقوب ويوحنا أخاه، وصعد بهم على انفراد إلى جبل عال، وتجلى أمامهم، فشع وجهه كالشمس، وصارت ثيابه بيضاء كالنور" (متى 17: 1، 2).


التجلي باللغة اليونانية μετεμορφώθη تعني "تحول"، "تغيّر". ويدل الفعل على تحوّل روحي (روم 12/2). وهذا التحول أثّر في وجه يسوع (متى 17/ 2) ولوقا 9/ 29) وفي ثيابه (متى17/2 مرقس 9/3 لوقا 9/29). وأما مكان التجلي فهو "جبل عال" أو جبل الطور. كان الجبل يرتبط دائماً بالاقتراب إلى الله والاستعداد لسماع أقواله. لجبل التجلي دلالة لاهوتية أكثر منها جغرافية، فهو مكان للوحي (أشعيا 2/2-3). على صعيد الحواس، إن نور الشمس هو الأقوى في الطبيعة، وأما على صعيد الروح، فإن التلاميذ رأوا خلال فترة وجيزة بهاء ومجد يسوع الإلهي الذي ينير كل تاريخ الخلاص. يقول العلاّمة ماكسيموس أن "الثياب التي أضحت بيضاء ترمز إلى كلمات الكتاب المقدس التي كادت تصبح واضحة وشفافة ونيرة" (PG 91, 1128). فقد كان التجلي إعلاناً خاصاً عن ألوهية يسوع لثلاثة من تلاميذه، كما كان تأكيداً من الله لكل ما فعله يسوع ولكل ما كان على وشك أن يفعله من آلامه وموته وقيامته وصعوده إلى السماء وإرساله الروح القدس.

وإلى جانب يسوع المتجلي يقول الإنجيل أن، "موسى وإيليا قد ظهرا له يتحدثان معه" (متى 17، 3). يظهر موسى وإيليا هنا بمظهر الشاهدين للعهد ويمثل موسى الشريعة وتنبأ عن مجي نبي عظيم (تثنية الإشتراع 18/ 15-19)، وإيليا يمثل الأنبياء الذين تنبأوا عن مجيء المسيح (ملاخي 4/ 5،6). وكان ظهورهما مع يسوع تأييداً لرسالته السماوية بصفته المسيح ومؤيدا لأقوال أنبياء الله اللذين سبقوه . يسوع يتمتع بهذا المجد في هذه الأرض قبل قيامته (لوقا 9/32). وسيوهب "المجد" لجميع الذين سيُقبلون في العالم الآتي (1 تسالونيقي 2/12).[1]. من الجدير بالذكر انه في اعلى الجبل توجد كنيسة تسمى بكنيسة التجلي.


يتبع


( لا اله الا الله محمد رسول الله )




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2521
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   04.10.15 17:49

اقتباس :

إلى جانب يسوع المتجلي يقول الإنجيل أن، "موسى وإيليا قد ظهرا له يتحدثان معه" (متى 17، 3).


سبحان الله العظيم !!

هل نفهم من هذا ان الانبياء يتجلون دائماً في الواقع وفي حالة الوعي الكامل للإنسان ونادرا يكون في المنام باستثاء حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم !!


جزاك الله خير اخي حبيب القرآن اكمل حفظك الله



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   13.10.15 0:16

سبحان الله

" أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ "

وهل كان  رب السموات والارض بحاجه ان يتجلى  ؟ وهل تجلى الله للجبل ام لموسى !!
لو علم موسى عليه السلام  ان كرسي العرش وسع السموات والارض لما سائل خالق الاكوان
" الحمد لله ملء السماوات والأرض"
ورغم هذا تجلى الله بنوره وكيف وهو النور  حتى يرى المخلوق الانسان انه طلب شيء  لا تدركه الابصار سبحان الله
" لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ "
نعود الى موضوعنا اختى الكريمه حفظكم الله وذادكم من فضله بصيره ما شاء الله سهلتي علينا الكثير
كما اخبرتكم فى بداء المشاركة ليس مشاركتي الاولى  فى المكان بقدر ما الوريد توضيح بعض الاشياء الأخرة  لأنى لو قلت المكان لاتجهت من البداية الى اجتهاد اخى الكريم صلاح الدين لانه اقرب اجتهاد  لأنه يتوافق مع الاديان الأخرة
وان كان لدى رائي اخر فقد علينا توضيح بعض الامور قبل البداء فى هذه المسائلة  ولهذا قلنا لكم الموضوع طويل .
من الآيات التى وضعنها سوف يكون كلامي منها مع اضافه بعض الآيات الأخرة وسوف نمدها ببعض الصور
" على فكره اختى الكريمه يمكن من خلال " جبل الزيتون" لماذا ذكرت هذا حتى نفرق بين كل جبل لان رب العزه حين يقول

(والتين والزيتون‏ .‏ وطور سينين ‏.‏ وهذا البلد الأمين)

(1)‏ القسم بكلٍّ من التين والزيتون إشارة إلى ما فيهما من قيمة غذائية كبيرة وتكامل في المحتوى كغذاء للإنسان‏ وإشارة كذلك إلى بركة منابتهما الأصلية وهي من الأماكن المقدسة في الإسلام‏ منذ خلق الله السماوات والأرض‏.‏

‏(2)‏ القسم بطور سينين وهو الجبل المكسو بالخضرة الذي كلّم الله‏ سبحانه عبده ونبيه ورسوله موسى بن عمران من جانبه‏ ‏وهو بالقطع مكان مبارك‏.‏

‏(3)‏ القسم بالبلد الأمين وهو مكة المكرمة‏ وحرمها الآمن‏ وبها الكعبة المشرفة‏ أول بيت وضع للناس والعلوم المكتسبة تثبت شرف المكان وتميزه على جميع بقاع الأرض‏.‏


سوف نأخذ شرح اخر وهو الاهم لدينا ان طور سنين هيه مجموعه من سلسلة الجبال وكلها فى وادى مبارك وهامه وسوف نشرحها ان شاء الله

على فكره من خلال هذا الجبل يمكن رؤيه القدس كامله وهذا الجبل به كثير من مقابر الانبياء بنى اسرائيل هذا فقد للتوضيح  وهذه صوره من اعلى جبل الزيتون



ويعتبر هذا الجبل من الجهة الشرقية

سوف احاول تفريغ وقت كافى حتى نكمل اختى الكريمه ما ذكرناه فى الاعلى وفقكم الله وشاكر لكم الاهتمام حفظكم الله

( لا اله الا الله محمد رسول الله )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   18.10.15 3:17

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه اجمعين

( رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي )

نكمل ما توقفنا عنده


1- نقول ان جبل الزيتون يعتبر هو الجبل الارجح الذى صعد له موسى عليه السلام هذه نقطه.

اعتقد يا اخواني انه ليس صدفة ان ابونا ادم وامنا حواء عندما نزلا الى الارض نزلا الى ارض بيت المقدس الارجح هو الشام هيا ارض الهبوط والقدس الصعود

عندما رفع الله سيدنا عيسى الى السماء الم يرفعه في فلسطين

عندما كلم ربنا جل وعلا نبينا موسى الم ياتي به من مصر الى فلسطين او حتى القرب منها ان صح التعبير لماذا ؟!

عندما اسري بنبينا ومن ثم عرج الى السماء السؤال هنا لماذا لم يعرج نبينا من مكة الى السماء لان القدس اقرب ارض الى السماء والشرح يطول فى هذه النقطه

طيب ما دخل هذا بقبر موسى لا بد ان نعلم جيدا ان الشام ومصر ارض مباركه وهامه كثير ما يلقى الضوء على الجزيره نعم الجزيره هامه وارض مباركه للعالمين .

نذكر بقول الله

(وأَوْرَثْنَا القَوْمَ الَذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ ومَغَارِبَهَا الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا)

وقال موضحا ذلك عند ذكر سليمان وهو من بنى بيت المقدس فقال تعالى (ولِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إلَى الأَرْضِ الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا) ولما خاطب الحق سبحانه قريشا قال تعالى (وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ) ‘أي قريش’ وَبَيْنَ القُرَى الَتِي (بَارَكْنَا فِيهَ) ‘أي القدس’ قُرًى ظَاهِرَةً (وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ)، فلو كانت الطائف كيف يخاطب القران قريشا ويقول لهم (سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ)
انما هذا يدل على بعد المسافة بين مكة وأرض قوم لوط.

سبحان الله

أما الاستدلال بأنها مكة لقوله تعالى (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ)
فهو استدلال باطل لأن مكة خصها الله انها كلها مباركة وهدى للعالمين

موسى عليه السلام ولد فى مصر وتربى فى مصر هارون توفى فى مصر وسوف نضع صوره فى احدو وادى مصر على قمه جبل

موسى لم يدخل فلسطين بقومه بل من دخل هو يوشع بن نون عليه السلام

ما جعلنى اتطرق لمثل هذا الكلام حتى لا ننسف التايخ والله المستعان

لم انتهى

يتبع

( لا اله الا الله محمد رسول الله )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   18.10.15 14:04

يوسف عمر كتب:
وهل تصدقين أختي أحلام
أن اليهود يتركون عصى موسى قائمة وسط الملايين دون الاستحواذ عليها؟!

عصا موسى في التابوت الذي سيجده للمهدي
وهو آية من الآيات لتصديقه من قبل العجم
والله أعلم

السلام عليكم
الناس تتكلم علي هذا الثابوت هل هناك ما يثبت انه سيخرجه المهدي' ؤ مادا يؤجد فيه' صراحتا الاخ الكريم لم استطيع هضم هده القصه . الا ادا اقنعتمؤنا بارك الله فيكم.
الله تعالى أعلم
الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب القرآن



عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 12/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: الكثيب الاحمر   11.11.15 3:06

(أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)

( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )

(  وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا  )


هل ينى اسرائيل يردون القدس ام الهيكل ؟!!!

العلم ميراث الأنبياء  والعلماء هم الوارثون  ؟!

أخبرنا أبو بكر الشافعي  ثنا محمد بن مسلمة الواسطي  ثنا يزيد بن هارون ، أنبأ حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد ، عن أوس بن خالد ، عن أبي هريرة - رضي الله عنه - ، عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم -  قال : " تخرج الدابة ومعها عصى موسى ، وخاتم سليمان ، فتجلو وجه المؤمن بالعصى ، وتخطم أنف الكافر بالخاتم ، حتى إن أهل الخوان يجتمعون فيقولون لهذا : يا مؤمن ، ويقولون لهذا : يا كافر


( وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ )

يتبع

( لا اله الا اله محمد رسول الله )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكثيب الاحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: