منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 صـــــــاحب... مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30422
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   03.07.15 11:03

هي روايات أخي عن أهل البيت .. وأكدتها رؤى صالحة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 926
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   03.07.15 11:07

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

طب لو سمحت اخي ... هات لي هذه الروايات عن اهل البيت
و هل صحت عنهم ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30422
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   03.07.15 11:22

يمكنك مراجعة هذا الموضوع من البداية

ففيه مراجع كثيرة ومخطوطات ورؤى صالحة

وفي رواية عباية الأسدي عن علي عليه السلام قال: (سمعت أمير المؤمنين عليه السلام وهو مشتكي (متكٍ) وأنا قائم عليه قال: لأبنين بمصر منبراً ، ولأنقضن دمشق حجراً حجراً ، ولأخرجن اليهود والنصارى من كل كور العرب ، ولأسوقن العرب بعصاي هذه ! قال قلت: كأنك تخبر أنك تحيا بعد ما تموت؟ فقال: هيهات يا عباية قد ذهبت في غير مذهب. يفعله رجل مني)

وقد جاء في الجفر عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) قوله: صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب لها إمارات , قلبه حسن ورأسه محمد ويغير أسم الجد , أن خرج فأعلم ان المهدي سيطرق أبوابكم , فقبل أن يقرعها طيروا إليه في قباب السحاب أو أئتوه زحفاً وحبواً على الثلج

وفوق كل ذلك أخي ... أنها السنن

فلكي يظهر محمد .. لابد أن يظهر موسى قبله

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عابر سبيل



عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 16/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   20.07.15 20:24

يوسف عمر كتب:
يمكنك مراجعة هذا الموضوع من البداية

ففيه مراجع كثيرة ومخطوطات ورؤى صالحة

وفي رواية عباية الأسدي عن علي عليه السلام قال: (سمعت أمير المؤمنين عليه السلام وهو مشتكي (متكٍ) وأنا قائم عليه قال: لأبنين بمصر منبراً ، ولأنقضن دمشق حجراً حجراً ، ولأخرجن اليهود والنصارى من كل كور العرب ، ولأسوقن العرب بعصاي هذه ! قال قلت: كأنك تخبر أنك تحيا بعد ما تموت؟ فقال: هيهات يا عباية قد ذهبت في غير مذهب. يفعله رجل مني)

وقد جاء في الجفر عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) قوله: صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب لها إمارات , قلبه حسن ورأسه محمد ويغير أسم الجد , أن خرج فأعلم ان المهدي سيطرق أبوابكم , فقبل أن يقرعها طيروا إليه في قباب السحاب أو أئتوه زحفاً وحبواً على الثلج

وفوق كل ذلك أخي ... أنها السنن

فلكي يظهر محمد .. لابد أن يظهر موسى قبله

هذا والله أعلم

السلام عليكم
أخي الكريم يوسف حفظه الله .
السلام عليكم
هذه الروايات هي نصوص مكذوبة ألفها بعض الكذابين المعاصرين وانا أعرف مصدرها ، ولا علاقة لها حتى بالجفر المكذوب على الإمام علي الموجود عند غلاة الشيعة ... بل هي مرويات كلها كذب معاصر ولا يوجد فيما يتعلق بصاحب مصر أو صحابي مصر أي أثر قديم .. بل هي مقولات لبعض الدجالين المعاصرين تم تمريرها على أكثر المنتديات من باب دس السم في الدسم وتشتيت الأفكار ، وهناك نبوءة لعرافة أمريكية هي البداية في هذا الموضوع فقط


موقع أعجبني
نداء الروح
http://rasaelnoor.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر سبيل



عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 16/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   20.07.15 20:57

ومزيد توضيح أشير إلى أن الأثر المذكور في الجفر هو المنسوج حديثاً والله أعلم ... أما الخبر الأول عن عباية الأسدي فالمعلوم عند علماء الحديث أن عباية ضعيف ووصفه الدارقطني بانه غالٍ ملحد ... ورتبته في علم الرجال أنه متروك الحديث ، أي أحاديثه وآثاره تصنف في الموضوعات


موقع أعجبني
نداء الروح
http://rasaelnoor.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30422
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   20.07.15 21:06

كلامك قد يكون صحيحا أخي الكريم
ولا أخفيك قد كنتُ أتابع الروايات قديما عن صاحب مصر
لكن الله هداني فاستبدلت كل الكتب .. بالسنن فقط

السنن تقول .. إن موسى يجب أن يظهر قبل محمد (صلى الله عليهما وسلم)

وبالتالي فلا أدوخ نفسي بأقوال فلان وعلان .. ولا روايات ولا كتب ولا دراسات

والعجيب أن بعد الذي هداني الله إليه .. أتت الرؤى تساند هذا الاجتهاد والله أعلم

فلننتظر ونرى .. وخير إن شاء الله

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   13.08.16 22:58

شخصيا قرات الموضوع عن صاحب مصر و لم اجد ضالتي ....لا يوجد حديث واحد صحيح عن صحابي مصر او صاحب مصر...كلها مرويات صوفية او شيعية مكذوبة عن امير المومنين علي عليه السلام...و لا نبني على مرويات اهل الكتاب....يظهر لي صاحب مصر مثل العنقاء ...شخصيا اتحفظ على الاستدلال من كتب المتصوفة و اشعار و اسراءليات....
فالاخنس و السفياني و صاحب مصر و الاصهب و الابقع و الكندي  كلها شخصيات غريبة لم يصح منها حديث واحد....
فقط سنراقب ما يجري على ارض مصر بما يوافق الكتاب و السنة الصحيحة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: صـــــــاحب... مصر   14.08.16 2:41

مؤمنة بالله كتب:
اخي الفاضل ..حمد
بارك الله فيك...



 وكذلك احاديث لاتصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
 مثال مثلا ... حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
 " عمران بيت المقدس خراب يثرب...."
وقد ورد في حديث اخر ان رسول الله
نهى عن اطلاق اسم يثرب على المدينة المنورة


وبهذا لايصح الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم....


وان شاء الله تعالى اخي سنفرد موضوع مستقل عن هذه الشبهات حتى ينتبه الناس لما نمر به من فتنة ....والله المستعان.





لكي نزعم ان هذا الحديث ضعيف او منكر يجب دراسة علم الحديث و تنقيح النسد و المتن الخ...

فليس لان كلمة يثرب مذكورة في حديث و الرسول عليه الصلاة نهى أو كره تسمية المدينة يثرب ان نزيل من قاموس تاريخ المنطقة يثرب..

أنت تقولين ان الحديث لا يصح لانه ذكر فيه كلمة يثرب، فما قولك في كلام الله ايضا في سورة الاحزاب

( يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لَا مُقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا ) الأحزاب (13)



هل سنهدم القرآن لمجرد ذكر كلمة يثرب !!  Cool

الحديث المذكور : روى أحمد وأبو داود عن معاذ : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" عمران بيت المقدس خراب يثرب ، وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح القسطنطينية ، وفتح القسطنطينية خروج الدجال " .

الحديث فيه خلاف

الحديث رواه ابن أبي شيبة ( 7 / 491 ) وأحمد ( 5 / 245 ) وأبو داود ( 4294 ) وعلي بن الجعد في مسنده ( ص 489 ) .

كلهم : من طريق عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان عن أبيه عن مكحول عن جبير بن نفير عن مالك بن يخامر عن معاذ بن جبل .

ورواه أبو عمرو الداني في " السنن الواردة في الفتن " ( 4 / 930 ) من طريق ابن ثوبان عن أبيه أنه سمع مكحولا يقول : حدثني مالك بن يخامر عن معاذ بن جبل قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وفيه : عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان ، وهو ضعيف ، وقد عدَّ الذهبي هذا الحديث من منكراته ، كما في " ميزان الاعتدال " ( 4 / 265 ) .
واختلف عنه فيه أيضاً .

قال الدارقطني – وسئل عن الحديث - :

يرويه ابن ثوبان ، واختلف عنه : فرواه أبو حيوة شريح بن يزيد عن ابن ثوبان عن أبيه عن مكحول قال حدثني مالك بن يخامر عن معاذ ، وخالفه علي بن الجعد فرواه عن ابن ثوبان عن أبيه عن مكحول عن جبير بن نفير عن مالك بن يخامر عن معاذ ، زاد في الإسناد جبيراً ، والله أعلم .
" علل الدارقطني " ( 6 / 53 ) .

والحديث ضعفه الشيخ شعيب الأرناؤط في تحقيقه لمسند أحمد ( 36 / 352 ) .

وقد حسنه الشيخُ الألباني رحمه الله في صحيح سنن أبي داود .

أنا أميل لاجتهاد الشيخ الالباني رحمه الله بصحته،

السؤال هنا لمن يريد تدبر علم آخر الزمان

لماذا استعمل الرسول عليه الصلاة و السلام كلمة يثرب كناية على خرابها آخر الزمان و لم يستعمل طيبة أو المدينة كما امر ان نسميها

هذا السؤال المنطقي لفتح اسرار الاحاديث، الرسول صلوات الله عليه و سلامه اوتي جوامع الكلم و كل منطوق هو وحي و يعرف ما يقول و ما لا يقول...

يثرب " كان اسماً للمدينة النبوية في الجاهلية . فعَنْ أَبِي مُوسَى، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ( رَأَيْتُ فِي المَنَامِ أَنِّي أُهَاجِرُ مِنْ مَكَّةَ إِلَى أَرْضٍ بِهَا نَخْلٌ ، فَذَهَبَ وَهَلِي إِلَى أَنَّهَا اليَمَامَةُ أَوْ هَجَرُ، فَإِذَا هِيَ المَدِينَةُ يَثْرِبُ ) رواه البخاري (3622) ، ومسلم (2272) .
قال النووي رحمه الله تعالى :
" وأما " يثرب " فهو اسمها في الجاهلية ، فسماها الله تعالى المدينة ، وسماها رسول الله طيبة وطابة " انتهى من " شرح صحيح مسلم " (15/31) .
فبعد هجرة النبي صلى الله عليه وسلم صارت تسمى المدينة .
ومن ذلك قول الله تعالى : ( مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الْأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُوا عَن رَّسُولِ اللَّهِ ) التوبة /120.
وسميت طيبة وطابة .
عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِنَّ اللهَ تَعَالَى سَمَّى الْمَدِينَةَ طَابَةَ ) رواه مسلم (1385) .
وعَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( إِنَّهَا طَيْبَةُ - يَعْنِي الْمَدِينَةَ - ، وَإِنَّهَا تَنْفِي الْخَبَثَ ، كَمَا تَنْفِي النَّارُ خَبَثَ الْفِضَّةِ ) رواه البخاري (4589) ، ورواه مسلم (1384) واللفظ له .


الجواب و بالله التوفيق بعد فتح بيت المقدس و عودة الخلافة في عهد المهدي عليه السلام، سينتقل المومنين الاخيار مع المهدي لبيت المقدس، فتخرب المدينة خرابا معنويا، و يسكنها الكفار و المنافقون كما كان الحال ايام الرسول عليه الصلاة و السلام فيرجع اسمها القديم معنويا كناية على حالها أيام الجاهلية...و عند خروج الدجال، لاحظوا ان الرسول عليه الصلاة و السلام اتعمل مصطلح المدينة وليس يثرب

وروى البخاري (1881) ومسلم (2943)عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة ليس له من نقابها نقب إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فيخرج الله كل كافر ومنافق ".
فيثرب استعملت كناية على استيطانها من الكفار و المشركين و المنافقين مع نهي الرسول عليه الصلاة و السلام عن وجود المشركين في جزيرة العرب، لكن في اخر الزمان سيرجعون ليثرب، و عند خروجهم للدجال، تنقى طيبة من خبثها

و عندما يتكلم الرسول عن عودة الايمان للمدينة آخر الزمان، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الإيمان ليأرز إلى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها
و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صـــــــاحب... مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: