منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30585
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   28.08.15 19:49

فتضطرب الملائكة في السماء، فيأمر الله عز وجل جبريل عليه السلام فيصيح على سور مسجد دمشق:
 ألا قد جاءكم الغوث يا أمة محمد، قد جاءكم الغوث يا أمة محمد، قد جاءكم الفرج،
وهو المهدي عليه السلام، خارج من مكة، فأجيبوه.
ثم قال عليه السلام:
 ألا أصفه لكم، لا وإن الدهر فينا قسمت حدوده، ولنا أخذت عهوده، وإلينا ترد شهوده،
 ألا وإن أهل حرم الله عز وجل سيطلبون لنا بالفضل من عرف عودتنا فهو مشاهدنا،
ألا فهو أشبه خلق الله عز وجل برسول الله صلى الله عليه وسلم واسمه على اسمه، واسم أبيه على اسم أبيه،
من ولد ابنة محمد، صلى الله عليه وسلم من ولد الحسين، ألا فمن تولى غيره لعنه الله.
ثم قال عليه السلام:
 فيجمع الله عز وجل أصحابه على عدد أهل بدر،
وعلى عدد أصحاب طالوت، ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، كأنهم ليوث خرجوا من غابة،
قلوبهم مثل زبر الحديد، لوهموا بإزالة الجبال لأزالوها عن موضعها،
 الزي واحد، واللباس واحد، كأنما آباؤهم أب واحد.
ثم قال أمير المؤمنين عليه السلام:
 وإني لأعرفهم، وأعرف أسماءهم.
ثم سماهم، وقال:
ثم يجمعهم الله عز وجل، من مطلع الشمس إلى مغربها، في أقل من نصف ليلة،
فيأتون مكة، فيشرف عليهم أهل مكة فلا يعرفونهم، فيقولون: كبسنا أصحاب السفياني.
فإذا تجلى لهم الصبح يرونهم طائعين مصلين، فينكرونهم، فعند ذلك يقيض الله لهم من يعرفهم المهدي عليه السلام،
 وهو مختف، فيجتمعون إليه، فيقولون له: أنت المهدي? فيقول: أنا أنصاري.
والله ما كذب؛ وذلك أنه ناصر الدين.
ويتغيب عنهم فيخبرونهم أنه قد لحق بقبر جده،
عليهما السلام فيلحقونه بالمدينة،
 فإذا أحس بهم رجع إلى مكة،
 فلا يزالون به إلى أن يجيبهم،
فيقول لهم: إني لست قاطعاً أمراً حتى تبايعوني على ثلاثين خصلة تلزمكم،
لا تغيرون منها شيئاً، ولكم علي ثمان خصال.
قالوا: قد فعلنا ذلك، فاذكر ما أنت ذاكر يا ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فيخرجون معه إلى الصفا، فيقول:
 أنا معكم على أن لا تولوا، ولا تسرفوا، ولا تزنوا، ولا تقتلوا محرماً، ولا تأتوا فاحشة، ولا تضربوا أحداً إلا بحقه، ولا تكنزوا ذهباً ولا فضة ولا تبراً ولا شعيراً، ولا تأكلوا مال اليتيم، ولا تشهدوا بغير ما تعلمون، ولا تخربوا مسدداً، ولا تقبحوا مسلماً،
ولا تعلنوا مؤاجراً إلا بحقه، ولا تشربوا مسكراً، ولا تلبسوا الذهب ولا الحرير ولا الديباج،
 ولا تبيعوها رباً، ولا تسفكوا دماً حراماً،
ولا تغدروا بمستأمن، ولا تبقوا على كافر ولا منافق، وتلبسون الخشن من الثياب، وتتوسدون التراب على الخدود، وتجاهدون في الله حق جهاده، ولا تشتمون، وتكرهون النجاسة،
 وتأمرون بالمعروف، وتنهون عن المنكر.
فإذا فعلتم ذلك فعلي أن لا أتخذ حاجباً، ولا ألبس إلا كما تلبسون، ولا أركب إلا كما تركبون، وأرضى بالقليل، وأملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، وأعبد الله عز وجل حق عبادته، وأفي لكم وتفوا لي.
قالوا: رضينا واتبعناك على هذا.
فيصافحهم رجلاً رجلاً.
ويفتح الله عز وجل له خراسان، وتطيعه أهل اليمن، وتقبل الجيوش أمامه، ويكون همدان وزراءه، وخولان جيوشه، وحمير أعوانه،
ومصر قواده،
 ويكثر الله عز وجل دمعه بتميم، ويشد ظهره بقيس، ويسير ورايته أمامه، وعلى مقدمته عقيل، وعلى ساقته الحارث، وتحالفه ثقيف وعداف، وتسير الجيوش حتى تصير بوادي القرى في هدوء ورفق،
 ويلحقه هناك ابن عمه الحسيني في اثني عشر ألف فارس،
 فيقول: يا ابن عم، أنا أحق بهذا الجيش منك، أنا ابن الحسين، وأنا المهدي.
فيقول المهدي عليه السلام: بل أنا المهدي.
فيقول الحسيني: هل لك من آية فنبايعك?
فيومئ المهدي، عليه السلام إلى الطير فتسقط على يده، ويغرس قضيباً في بقعة من الأرض فيخضر ويورق.
فيقول له الحسيني:
 يا ابن عم هي لك. ويسلم إليه جيشه، ويكون على مقدمته، واسمه على اسمه.


من كتاب عقد الدرر في أخبار المنتظر


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 29.08.15 14:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 4:15

1529 - " لتملأن الأرض جورا و ظلما ، فإذا ملئت جورا و ظلما ، بعث الله رجلا مني ،
اسمه اسمي ،
فيملؤها قسطا و عدلا ، كما ملئت جورا و ظلما " .


قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 38 :


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 9:48


صباح الفرح..

الاثر عجيب.. ومحتواه مهم...

صحيح مفرداته كالسجع واشبه بالطلاسم.. الا ان بعض سطوره له شواهد من امهات الكتب,.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 11:02

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكم جميعا

وجدت في نفس الكتاب الحديث رقم 63 صفحة 103

وعن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال:

المهدي مولده بالمدينة ، من أهل بيت النبي صل الله عليه وسلم واسمه اسم نبي ، ومهاجره بيت المقدس . كث اللحية ، أكحل العينين ، براق الثنايا ، في وجهه

خال ، أقنى ، أجلى ، في كتفه علامة النبي صل الله عليه وسلم ، يخرج براية النبي صل الله عليه وسلم من مرط مخملة( 8 ) سوداء مربعة ، فيها حِجر (9) لم تنشر
منذ توفى رسول الله صل الله عليه وسلم ، ولاتنشر حتى يخرج المهدي يمده الله تعالى بثلاثة آلاف من الملائكة ، يضربون وجوه من خالفه (1) وأدبارهم ، يبعث وهو مابين الثلاثين إلى الأربعين

(  8 ) المرط : الكساء يكون من صوف ، وربما كان من خز وغيره
والخمل : هدب القطيفة ، والثياب المخملة منه.

(9) حِجر الثوب : طرفه المقدم ، والحجر بالفتح والكسر : الثوب.

(1) في (أ ، جـ) : خلفه  ، وفي  (الفتن) : خالفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 11:32



في نفس الكتاب

حديث رقم 81 صفحة 115

ومن حديث أبي الحسن الربعي المالكي (2) بسنده إلى رسول الله صل الله عليه وسلم (3) ، أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال:

إذا وقعت الملاحم بعث الله من دمشق بعثاً من الموالي ، أكرم العرب فرساً وأجودهم سلاحاً (4) يؤيد الله بهم الدين (5) ، فإذا قتل الخليفة بالعراق خرج عليهم رجل مربوع القامة ، كث اللحية ، أسود الشعر ، براق الثنايا ، فويل لأهل العراق من أتباعه المُرَّاق ، ثم يخرج المهدي منا أهل البيت ، فيملأ الأرض عدلاً كما مُلِئت جورا

وقد أخرجه الحافظ ابو عبد الله نعيم بن حماد في كتاب الفتن من حديث سليمان بن حبيب بمعناه مختصرا

.........


(2) هو الحافظ علي بن الحسن الدمشقي المعروف بابن ابي زروان ، وكتابه (فضائل الشام ودمشق)

(3) هو عن أبي هريرة مرفوعاً

(4) هكذا في كتاب (فضائل الشام ودمشق) وفي نسخ المخطوط : أكرم العرب فرسانا وأسودهم سلاحا وفي ( ب ، جـ) وأسوده سلاحاً

(5) الى هنا انتهى حديث أبي هريرة ، وهو حديث حسن كما سيأتي برقم 188 ، وبقية الحديث هو شطر حديث عن وائلة بن الأسقع رضي الله عنه مرفوعاً ، وأوله (ستكون دمشق في آخر الزمان أكثر المدن أهلاً ....) أخرجه الربعي في الفضائل ص 39 وحكم الشيخ الألباني بأنه منكر لتفرد محمد بن احمد بن ابراهيم بن هشام الغساني بروايته ، وترجم له ابن عساكر ولم يذكر له تعديلا فهو مجهول الحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30585
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 11:46

جزاكم الله خيرا

هناك شيء بالأثر يشعرك أنه صحيح وشيء لا
ربما هو مخلوط

هل تعرفين من هؤلاء ؟

ويفتح الله عز وجل له خراسان، وتطيعه أهل اليمن، وتقبل الجيوش أمامه، ويكون همدان وزراءه، وخولان جيوشه، وحمير أعوانه،
ومصر قواده،
ويكثر الله عز وجل دمعه بتميم، ويشد ظهره بقيس، ويسير ورايته أمامه، وعلى مقدمته عقيل، وعلى ساقته الحارث، وتحالفه ثقيف وعداف، وتسير الجيوش حتى تصير بوادي القرى في هدوء ورفق،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 13:35



نعم أخي الكريم يوسف

هذا فهرس الحديث المذكور

(1) أورد القرطبي في (التذكرة) 2. 609 ـ 611 قطعا من احاديث السفياني ، والزوراء ، مما يشبه هذا الخبر ، وقال (ذكر خبر السفياني مطولاً بتمامه أبو الحسين أحمد بن جعفر بن المنادي في كتاب (الملاحم) .

وقال (وذكر اشياء كثيرة الله أعلم بصحتها ، اخذها من كتاب دانيال فيما زعم).


قال الحافظ أبو الخطاب بن دحية ( ودانيال من انبياء بني اسرائيل كلامه عبراني ، وهو على شريعة موسى بن عمران ، وكان قبل عيسى ابن مريم بزمان ، ومن أسند مثل هذا إلى نبي عن غير ثقة أو توقيف من نبينا صلى الله عليه وسلم فقد سقطت عدالته ، إلا أن يبين وضعه ، لتصح أمانته ، وقد ذكر في هذا الكتاب من الملاحم وماكان من الحوادث وسيكون ، وجمع فيه التنافي والتناقض بين الضَبِّ والنون ، وأعرب فيما أغرب في روايته عن ضرب الهوس والجنون ، وفيه من الموضوعات مايكذب آخرها أولها ، ويتعذر على المتأول لها تأويلها )


وقال (ومن الموضوع فيه المصنوع ، والتهافت الموضوع : الحديث الطويل الذي استفتح به كتابه ، فهلا اتقى الله وخاف عقابه .


وإن من أفضح فضيحة في الدين نقل مثل هذه الاسرائيليات عن المتهودين فإنه لاطريق فيما ذكر عن دانيال إلا عنهم ، ولارواية تؤخذ في ذلك إلا منهم).


وقال القرطبي في (التذكرة) 597:2 (وقد روي حديث الزوراء محمد بن زكريا الغلابي ، واسند عن علي عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال ( أما أن هلاكها على يد السفياني ، كأني بها والله قد صارت خاوية على عروشها ) ومحمد بن زكريا الغلابي ، قال الدارقطني (كان يضع الحديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم)

انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 16:27



هذا هو الحديث كاملاً

حديث رقم 157 صفحة 158

روي عن أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه أنه قال:

(تختلف ثلاث رايات ، راية بالمغرب ، ويلٌ لمصر مما يحل بها منهم وراية بالجزيرة ، وراية بالشام ، تدوم الفتنة بينهم سنة ، ثم يخرج رجل من ولد العباس بالشام ، حتى يكون منهم مسيرة ليلتين ، فيقول أهل المغرب : قد جاءكم قوم حفاة أصحاب أهواء مختلفة ، فتضطرب الشام وفلسطين ، فتجتمع رؤساء الشام وفلسطين ، فيقولون : اطلبوا الملك الآول ، فيطلبونه ، فيوافونه بغوطة دمشق ، بموضع يقال له حرستا. فإذا أحس بهم هرب إلى أخواله كلب ، وذلك دهاء منه.

ويكون بالوادي اليابس عِدة عديدة ، فيقولون له : ياهذا ما يحلّ لك أن تضيع الإسلام ، أما ترى ما الناس فيه من الهوان والفتن ؟ فاتق الله واخرج ، أما تَنْصُرُ دينك ؟

فيقول : لست بصاحبكم . فيقولون ألست من قريش ، أهل بيت الملك القديم ؟ أما تغضب لأهل بيتك ومانزل بهم من الذل والهوان ؟ ويخرج راغباً في الأموال والعيش الرغد ، فيقول : اذهبوا إلى خلفائكم الذين كنتم تدينون لهم هذه المدة.

ثم يُجيبُهم ، فيخرج في يوم جمعة ، فيصعد منبر دمشق ـ وهو أول منبر يصعده ـ فيخطب ويأمرهم بالجهاد ، ويبايعهم على أنهم لا يخالفون له أمراً رضوه أم كرهوه.

فقام رجل ، فقال : مااسمه ياأمير المؤمنين ؟ فقال هو : حرب بن عنبسة بن مرة بن كلب بن سلمة بن يزيد بن عثمان بن خالد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان بن صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس ، ملعون في السماء ، ملعون في الارض ، أشر خلق الله عز وجل أباً ، وألعن خلق الله جَدّاً ، وأكثر خلق الله ظلماً .

ثم قال : يخرج إلى الغوطة فما يبرح حتى يجتمع الناس إليه . ويتلاحق بهم أهل الضغائن ، فيكون في خمسين ألفاً ، ثم يبعث إلى كلب فيأتيه منهم مثل السيل ، ويكون في ذلك الوقت رجال البربر يقاتلون رجال الملك من ولد العباس ، فيفاجئهم السفياني في عصائب أهل الشام ، فتختلف الثلاث رايات ، رجال ولد العباس ، وهم الترك والعجم ، ورايتهم سوداء ، وراية البربر صفراء ، وراية السفياني حمراء . فيقتتلون ببطن الأردن قتالاً شديداً ، فيقتل فيما بينهم ستون ألفاً ، فيغلُب السفياني ، وانه ليعدل فيهم حتى يقول القائل ، والله ماكان يُقال فيه إلا كذب ، والله إنهم لكاذبون ، لو يعلمون ماتلقى أمة محمد صلى الله عليه وسلم منه ماقالوا ذلك .

فلا يزال يَعدِل حتى يسير ويعبر الفرات ، وينزع الله من قلبه الرحمة ، ثم يسير الى الموضع المعروف بقرقيسيا ، فيكون له وقعة عظيمة ، ولا يبقى بلد إلا بلغه خبره . فيُداخِلهم من ذلك الجزع ، ثم يرجع إلى دمشق ، وقد دان له الخلق ، فيجيش جيشين ، جيش إلى المدينة ، وجيش إلى المشرق ، فأما جيش المشرق فيقتُلون بالزوراء سبعين الفاً ، ويبقرون بطون ثلاثمائة امرأة ، ويخرج الجيش إلى الكوفة ، فيقتل بها خلقاً كثيراً .

وأما جيش المدينة إذا توسطوا البيداء صاح بهم صائح ، وهو جبريل عليه السلام ، فلا يبقى منهم أحد إلا خسف الله به ، ويكون في أثر الجيش رجلان يقال لهما : بشير ، ونذير . فإذا أتيا الجيش لم يريا ألا رؤوساً خارجة على الأرض ، فيسألان جبريل عليه السلام : ما أصاب الجيش ؟ فيقول : أنتما منهم ؟ فيقولان : نعم فيصيح بهما ، فتتحول وجوههما القهقرى ، ويمضي احدهما إلى المدينة وهو بشير ، فيبشرهم بما سلمهم الله عز وجل منه ، والآخر نذير ، فيرجع الى السفياني فيخبره بما نال الجيش .

عند ذلك قال : (وعند جهينة الخبر اليقين) ، لأنهما من جهينة ، ثم يهرب قول من ولد رسول الله صل الله عليه وسلم إلى بلد الروم فيبعث السفياني إلى ملك الروم : رد ألي عبيدي ، فيردهم إليه ، فيضرب أعناقهم على الدرج شرقي مسجد دمشق ، فلا ينكر ذلك عليه ، ثم يسير في سبعين الفاً نحو العراقين ، الكوفة والبصرة ، ثم يدور الأمصار والأقطار ، ويحل عُرى الاسلام عروة بعد عروة ، ويقتل اهل العلم ، ويحرق المصاحف ويخرب المساجد ، ويستبيح الحرام ، ويأمر بضرب الملاهي والمزاهر في الاسواق ، والشرب على قوارع الطرق ، ويحلل لهم الفواحش ، ويحرم عليهم  ما افترض الله تعالى عليهم من الفرائض ، ولايرتدع عن الظلم والفجور ، بل يزداد تمرداً وعتواً وطغياناً ، ويقتل من كان اسمه محمداً وأحمداً وعلياً وجعفراً وحمزة وحسناً وحسيناً وفاطمة وزينب ورقية وأم كلثوم وخديجة وعاتكة ، حنقاً وبغضاً لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم يبعث ، فيجمع الأطفال ، ويغلي الزيت لهم ، فيقولون إن كان آباؤنا عصوك فنحن ماذنبنا ؟ فيأخذ منهم اثنين اسمهما حسناً وحسيناً فيصلبهما ، ثم يسير إلى الكوفة فيفعل بهم كما فعل بالأطفال ، ويصلب على باب مسجدها طفلين اسماؤهما : حسن وحسين ، فتغلي دماؤهما كما غلى دم يحيي بن زكريا عليهما السلام ، فإذا رأى ذلك أيقن بالهلاك والبلاء ، فيخرج هارباً منها متوجهاً إلى الشام فلا يرى في طريقه احداً يخالفه ، فإذا دخل دمشق اعتكف على شرب الخمر والمعاصي ، ويأمر أصحابه بذلك ، ويخرج السفياني وبيده حربة فيأخذ امرأة حاملاً فيدفعها إلى بعض أصحابه ، ويقول افجر بها في وسط الطريق ، فيفعل ذلك ، ويبقر بطنها ، فيسقط الجنين من بطن امه ، فلا يقدر احد أن يُغير ذلك .

فتضطرب الملائكة في السماء، فيأمر الله عز وجل جبريل عليه السلام فيصيح على سور مسجد دمشق:
ألا قد جاءكم الغوث يا أمة محمد، قد جاءكم الغوث يا أمة محمد، قد جاءكم الفرج،
وهو المهدي عليه السلام، خارج من مكة، فأجيبوه.
ثم قال عليه السلام:
ألا أصفه لكم، لا وإن الدهر فينا قسمت حدوده، ولنا أخذت عهوده، وإلينا ترد شهوده،
ألا وإن أهل حرم الله عز وجل سيطلبون لنا بالفضل من عرف عودتنا فهو مشاهدنا،
ألا فهو أشبه خلق الله عز وجل برسول الله صلى الله عليه وسلم واسمه على اسمه، واسم أبيه على اسم أبيه،
من ولد ابنة محمد، صلى الله عليه وسلم من ولد الحسين، ألا فمن تولى غيره لعنه الله.
ثم قال عليه السلام:
فيجمع الله عز وجل أصحابه على عدد أهل بدر،
وعلى عدد أصحاب طالوت، ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، كأنهم ليوث خرجوا من غابة،
قلوبهم مثل زبر الحديد، لوهموا بإزالة الجبال لأزالوها عن موضعها،
الزي واحد، واللباس واحد، كأنما آباؤهم أب واحد.
ثم قال أمير المؤمنين عليه السلام:
وإني لأعرفهم، وأعرف أسماءهم.
ثم سماهم، وقال:
ثم يجمعهم الله عز وجل، من مطلع الشمس إلى مغربها، في أقل من نصف ليلة،
فيأتون مكة، فيشرف عليهم أهل مكة فلا يعرفونهم، فيقولون: كبسنا أصحاب السفياني.
فإذا تجلى لهم الصبح يرونهم طائعين مصلين، فينكرونهم، فعند ذلك يقيض الله لهم من يعرفهم المهدي عليه السلام،
وهو مختف، فيجتمعون إليه، فيقولون له: أنت المهدي? فيقول: أنا أنصاري.
والله ما كذب؛ وذلك أنه ناصر الدين.
ويتغيب عنهم فيخبرونهم أنه قد لحق بقبر جده،
عليهما السلام فيلحقونه بالمدينة،
فإذا أحس بهم رجع إلى مكة،
فلا يزالون به إلى أن يجيبهم،
فيقول لهم: إني لست قاطعاً أمراً حتى تبايعوني على ثلاثين خصلة تلزمكم،
لا تغيرون منها شيئاً، ولكم علي ثمان خصال.
قالوا: قد فعلنا ذلك، فاذكر ما أنت ذاكر يا ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فيخرجون معه إلى الصفا، فيقول:
أنا معكم على أن لا تولوا، ولا تسرفوا، ولا تزنوا، ولا تقتلوا محرماً، ولا تأتوا فاحشة، ولا تضربوا أحداً إلا بحقه، ولا تكنزوا ذهباً ولا فضة ولا تبراً ولا شعيراً، ولا تأكلوا مال اليتيم، ولا تشهدوا بغير ما تعلمون، ولا تخربوا مسدداً، ولا تقبحوا مسلماً،
ولا تعلنوا مؤاجراً إلا بحقه، ولا تشربوا مسكراً، ولا تلبسوا الذهب ولا الحرير ولا الديباج،
ولا تبيعوها رباً، ولا تسفكوا دماً حراماً،
ولا تغدروا بمستأمن، ولا تبقوا على كافر ولا منافق، وتلبسون الخشن من الثياب، وتتوسدون التراب على الخدود، وتجاهدون في الله حق جهاده، ولا تشتمون، وتكرهون النجاسة،
وتأمرون بالمعروف، وتنهون عن المنكر.
فإذا فعلتم ذلك فعلي أن لا أتخذ حاجباً، ولا ألبس إلا كما تلبسون، ولا أركب إلا كما تركبون، وأرضى بالقليل، وأملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، وأعبد الله عز وجل حق عبادته، وأفي لكم وتفوا لي.
قالوا: رضينا واتبعناك على هذا.
فيصافحهم رجلاً رجلاً.
ويفتح الله عز وجل له خراسان، وتطيعه أهل اليمن، وتقبل الجيوش أمامه، ويكون همدان وزراءه، وخولان جيوشه، وحمير أعوانه،
ومصر قواده،
ويكثر الله عز وجل دمعه بتميم، ويشد ظهره بقيس، ويسير ورايته أمامه، وعلى مقدمته عقيل، وعلى ساقته الحارث، وتحالفه ثقيف وعداف، وتسير الجيوش حتى تصير بوادي القرى في هدوء ورفق،
ويلحقه هناك ابن عمه الحسني في اثني عشر ألف فارس،
فيقول: يا ابن عم، أنا أحق بهذا الجيش منك، أنا ابن الحسن، وأنا المهدي.
فيقول المهدي عليه السلام: بل أنا المهدي.
فيقول الحسني: هل لك من آية فنبايعك?
فيومئ المهدي، عليه السلام إلى الطير فتسقط على يده، ويغرس قضيباً في بقعة من الأرض فيخضر ويورق.
فيقول له الحسني:
يا ابن عم هي لك. ويسلم إليه جيشه، ويكون على مقدمته، واسمه على اسمه.

وتقع الضجة بالشام : ألا إن أعراب الحجاز قد خرجوا إليكم .

فيجتمعون إلى السفياني بدمشق ، فيقولون له : إن أعراب الحجاز قد جمعوا علينا . فيقول السفياني لاصحابه : ماتقولون في هؤلاء القوم ؟ فيقولون له : هم أصحاب نبلٍ وإبل ، ونحن اصحاب العدة والسلاح ، اخرج بنا إليهم . ويرونه قد جبن ، وهو عالم بما يراد منه ، فلا يزالون به حتى يخرجوه ، فيخرج بخيله ورجله وجيشه في مائتي وستين الفاً ، حتى ينزلوا ببحيرة طبرية ، فيسير المهدي عليه السلام بمن معه ، لا يحدث في بلد حادثة إلا الأمن والأمان والبشرى وعن يمينه جبريل ، وعن شماله ميكائيل عليهما السلام ، والناس يلحقونه من الآفاق ، حتى يلحقوا السفياني على بحيرة طبرية .ويغضب الله عز وجل على السفياني وجيشه ، ويغضب سائر خلقه عليهم ، حتى الطير في السماء ، فترميهم بأجنحتها ، وإن الجبال لترميهم بصخورها ، فتكون وقعة يهلك الله عز وجل فيها جيش السفياني ، ويمضي هاربا ، فيأخذه رجل من الموالي اسمه صباح ، فيأتي به المهدي عليه السلام ، وهو يصلي العشاء الآخرة ، فيبشره ، فيخفف في الصلاة ويخرج ، ويكون السفياني قد جُعلت عمامته في عنقه وسحب ، فيوقفه بين يدي المهدي عليه السلام ، فيقول السفياني للمهدي : ياابن عم ، مُنَ عليّ بالحياة  ، أكون سيفاً بين يديك ، وأجاهد أعداءك ، والمهدي جالس بين أصحابه وهو أحيى من عذراء ، فيقول خلوه ، فيقول أصحاب المهدي : ياابن بنت رسول الله تمن عليه بالحياة ، وقد قتل أولاد رسول الله صل الله عليه وسلم ؟! مانصبر على ذلك ،فيقول : شأنكم وإياه ، اصنعوا به ماشئتم ، وقد كان خلاه وأفلته ، فيلحقه صباح في جماعة إلى عند السدرة ، فيضجعه ، ويذبحه ، ويأخذ رأسه ، ويأتي به المهدي ، فتنظر شيعته إلى الرأس فيكبرون ، ويهللون ، ويحمدون الله تعالى على ذلك .

ثم يأمر المهدي بدفنه ، ثم يسير في عساكره ، فينزل دمشق ، وقد كان أصحاب الاندلس احرقوا مسجدها ، وخربوه ، فيقيم في دمشق مدة ويأمر بعمارة جامعها ، وإن دمشق فسطاط المسلمين يومئذ هي خير مدينة على وجه الأرض في ذلك الوقت ألا وفيها اثار النبيين ، وبقايا الصالحين .

معصومة من الفتن ، منصورة على اعدائها ، فمن وجد السبيل الى أن يتخذ بها موضعا ولو مربط شاة فإن ذلك خير من عشر حيطان بالمدينة ، فينتقل أخيار العراق إليها ، ثم إن المهدي يبعث جيشاً إلى أحياء كلب ، والخائب من خاب من سبي كلب)

أنتهى الحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5208
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 22:39



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30585
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   29.08.15 23:01

جزاكما الله خيرا

سأقرأ الكتاب على مهل لاحقا إن شاء الله

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30585
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟   24.09.16 4:31

لاحظوا قوله
"يغرس القضيب في الأرض فيخضر"
كأنها إشارة للعلم اللدني والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
أثر عجيب هل تعلمون صحته ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: