منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 عندما ترعى الذئاب الغنم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:14

وقال صلى الله عليه وسلم في الصيام :

" صوم شهر رمضان .. وثلاثة أيام من كل شهر .. يعد صوم الدهر ويذهب مغلة الصدر
قال : قلت وما مغلة الصدر ؟ قال : رجس الشيطان "


وفي الإنفاق قال سبحانه :

" يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض
ولا تيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه
واعلموا أن الله غني حميد
الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم الفحشاء
والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم "

وفي الذكر قال النبي صلى الله عليه وسلم على لسان يحيى عليه السلام :

" وأمركم أن تذكروا الله .. فإن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا ..
حتى أتى حصنا حصينا فأحرز نفسه منه
كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان .. إلا بذكر الله "

وبالالتزام بمنهج التربية .. يتحقق في الدعاة صفة عباد الله المخلصين ..
الذين لا يستطيع إبليس التأثير عليهم . ..
وبخروج الداعية عن تسلط الشيطان
وممارسته للدعوة إلى دين الله
ينشأ في نفسه شعور بأنه طرف مقابل في الصراع مع الشيطان ذاته ..
وليس فقط مع أعداء الدعوة من البشر .

ويذكر الطبري قولا لابن عباس يقول فيه :

" والله ما أظن على ظهر الأرض اليوم أحد أحب إلى الشيطان هلاكا مني
فقيل وكيف ؟
فقال : والله إنه ليحدث بالبدعة في مشرق أو مغرب .. فيحملها الرجل إلي ..
فإذا انتهت إلي قمعتها بالسنة , فترد عليه كما أخرجها "

وهذا هو الإحساس الواجب في مواجهة تركيز الشيطان على الدعاة .

إذ يجب أن يكون عند الداعية إحساسه بأنه هو بعينه .. وبشخصه .. وبإسمه .. هدف للشيطان ..

لأن هذا الإحساس هو الذي ينشئ الموقف اللازم لمواجهة هذا التركيز .

كما أن هذا الإحساس يحقق الكمال في تصور الداعية ..
عن طبيعة الصراع بين الإسلام والجاهلية على أنه صراع في الحقيقة مع الشيطان .

وإذا كان الحكمة إنشاء الواقع الصحيح للدعوة .. وكانت الجماعة هي هذا الواقع ..

فإن القيمة الأساسية لتلك الجماعة بتصورنا الإسلامي عن الشيطان .. هي أنها حرز منه

بدليل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" فمن أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة
فإن الشيطان مع الواحد
وهو من الإثنين أبعد
لا يخلون أحدكم بامرأة .. فإن الشيطان ثالثهما
ومن سرته حسنته وساءته سيئته فهو مؤمن "

وإذا كان الحرز من الشيطان هو القيمة الأساسية للجماعة
فإن اختيار الأفراد الذين تقوم بهم تلك الجماعة يجب أن يبلغ من الدقة درجة..
يمتنع بها تسلل الشيطان إلى الجماعة لتخريبها من خلال فرد غير صالح
أو اختيار غير سليم ..
حيث أن الوجود الإسلامي الصحيح هو الذي سيحقق خنس الشيطان وأوليائه عند المواجهة .

وقيمة الجماعة كحرز من الشيطان بالكثرة العددية
المأخوذ من قول النبي صلى الله عليه وسلم :

" الشيطان بعيد عن الإثنين وهو عن الثلاثة أبعد "

لا يعني تحقيق الكثرة دون الاختيار الصحيح .. ودون العلاقة الصحيحة بين الأفراد .

ولتوضيح قيمة الاختيار والعلاقة بجانب الكثرة .. نضرب هذا المثل :

فلو أن رجلا صلى بمفرده ..
فإن صلاته تقل عن صلاة الرجل مع الرجل بسبع وعشرين درجة .. وتلك قيمة الجماعة..
ولكن لو ترك الرجلين بينهما ثغرة في الصلاة ,, فإن الشيطان يكون فيهما .

فإذا قارنا بين صلاة الفرد وصلاة الرجلين بينهما ثغرة ..
نرى أن خطر الثغرة بين الاثنين لا يقل خطر الانفراد
وعلى هذا يكون مفهوم الجماعة التي تحقق الحرز من الشيطان ,, هو :

الكثرة الصحيحة .. القائمة على الاختيار الصحيح .. والعلاقة الصحيحة .

وإذ كان من الحكمة ضرورة تقييم الواقع الجاهلي
فإن التقييم على أساس تلك القضية يعني الرجوع في ذلك التقييم..
إلى علاقة الشيطان بهذا الواقع الجاهلي .

والبعد النهائي للعلاقة بين الشيطان والجاهلية هو أن الجاهلية صنعة الشيطان ودعوته :

" وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم
وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:15

العلاقة بين الشيطان والواقع الجاهلي بديهية ..
بلغت بداهتها أن يدركها هدهد سليمان...

حيث قال الهدهد لسليمان في تقييمه لملكة سبأ

" فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ
إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ
وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ
فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ "


فالجاهلية صنعة إبليس .. وخصائصها من أعماله .

والربط الدقيق بين هذه الخصائص وتلك الأعمال ..
هو الذي يحدد التفسير الإسلامي لأدق المظاهر الجاهلية .
وهذا نموذج للربط المطلوب تحقيقه في حدود الاتجاه الصليبي
باعتباره أخطر الاتجاهات الجاهلية على الإسلام ..

وبالتقييم الأساسي للواقع الصليبي .. يتأكد أن الصليبية واقع شيطاني خطير .

ويمكن إثبات هذه الحقيقة ببساطة متناهية ..
بحيث لا يتطلب الأمر إلا تفكيرا قليلا في مظاهر هذه الديانة ..
حيث إن هذه المظاهر في مجموعها تمثل أهم الأسباب التي تحضر بها الشياطين وتمتنع بها الملائكة .

فالصليب : هذا الشكل البغيض..
الذي أمر الله سبحانه وتعالى بمحقه ونقضه ..

بدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم :

" أمرني ربي عز وجل بمحق المعازف والمزامير والأوثان والصلب وأمر الجاهلية "

وبدليل قول عائشة

" ما ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم تصاليب إلا نقضها "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:15

العلاقة بين الصليب والشيطان

تفرض الصليبية أكبر نطاق للحضور الشيطاني في الواقع البشري .

وبنفس المنطق الذي فرض به عجل السامري .. تفرض الصليبية شكل الصليب .

فكما صنع السامري العجل لليهود من الذهب
فانعكس التعظيم النفسي للمعدن على العجل ..

كذلك يصنع الصليب من الذهب لتكون له قيمة مادية ..
فتتقبله النفوس وتعظمه...!

وهذا عدي بن حاتم يدخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وفي عنقه صليب من ذهب فيقول له :

" يا عدي . اطرح عنك هذا الوثن "

كما يصنع الصليب كأساس فني لأشكال المباني
ونقوش الأقمشة والمفروشات والملابس ..
ليملأ حياة الناس بهذا الشكل شيطنة وتسلطا..

وهذه عائشة ترى امرأة تلبس ثوبا فيه تصاليب فتقول لها :

" إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رآه في ثوب قضبه "


أي مزقه ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:16

ومعنى الصليب ـ كشكل ـ يفسره قول الله عز وجل

{قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم}

وهذا المعنى يكمن في العلاقة بين الصليب والصراط

فالصليب رمزًا جوهريًّا لمن اتبع إبليس من الغاوين في جميع الوثنيات
ابتداءً بالفرعونية التي كان يُعبَّر فيها عن الصليب بمفتاح الحياة..
وانتهاءً بالنصرانية المحرَّفة

وتفسير العلاقة بين إبليس والصليب.. لا يكون إلا بفهم معنى الصليب..

فالصليب وثن..

ومعنى الصليب ـ كشكل ـ يفسره قول الله عز وجل

{قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم}

وهذا المعنى يكمن في العلاقة بين الصليب والصراط..

ونبدأ بهذا الحديث..

عن عبد الله، قال

(خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يومًا خطًّا،
فقال ((هذا سبيل الله))
ثم خط عن يمين ذلك الخط وعن شماله خطوطًا
فقال ((هذه سُبل، على كل سبيل منها شيطان يدعو إليها))
ثم قرأ هذه الآية {وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله}

فإذا كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد رسم خطًّا
ليعبر عن معنى صراط الله المستقيم في تفسير هذه الآية..
فإن التعبير عن قول الله عز وجل: {قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم}
سيكون رسم خطٍ مستقيمٍ يمثل صراط الله المستقيم
وخط يقطعه ليمثل كلمة {لأقعدن} أي: لأقطعن..
ليكون الشكل النهائي: خطًّا يقطع خط وهو الصليب..!

فهو الصورة الرمزية لقعود إبليس للناس على صراط الله سبحانه وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:17

إن قطع إبليس لصراط الله المستقيم ليس له أثر على حقيقته عند الله
ولكن القطع أمرٌ متعلق بالبشر الذين أضلهم إبليس..

ولذلك أثبت القرآن حقيقة الصراط بعد قَسَمِ إبليس بإضلال البشر
لتكون حقيقة الصراط ...هي عجزه عن إضلال عباد الله المخلصين،
وإدخال الضالين من البشر إلى الجحيم

{ قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ
إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ
قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ
وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ
لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ }

فيصبح الصليب رمزًا جوهريًّا لمن اتبع إبليس من الغاوين في جميع الوثنيات
ابتداءً بالفرعونية التي كان يُعبَّر فيها عن الصليب بمفتاح الحياة..
وانتهاءً بالنصرانية المحرَّفة التي تَعتبر هذا الرمز الفرعوني ..
إرهاصة تاريخية للصليب الذي يعبدونه
حتى أطلقوا على صليبهم نفس اسم الصليب الفرعوني.. «مفتاح الحياة».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:17

ومن الغريب حقًّا أن يعتبر النصارى أن هذا الشكل الفرعوني
دليلًا على الجذور التاريخية للصليب..
دون أي حساسية من الوثنية الفرعونية الواضحة.. التي يكون الإله فيها
هو (الجعران يلعب بروثه!)
ويلبس الناس فيها على وجوههم أقنعة القطط والكلاب..!!

ولكن إبليس لم يتوقف بالصليب عند هذا الحد الرمزي
بل زاده وضوحًا
وذلك عندما قذف في عقول النصارى أن المكان الذي صُلب عليه المسيح ـ حسب بدعتهم ـ
هو المكان الذي دُفن فيه آدم
ويسمونه (الجلجثة) وهي كلمة آرامية معناها: الجمجمة
«أي: جمجمة آدم»
وبذلك يؤكد إبليس على معنى الخط المقطوع
وهو الصراط الذي ترسمه حياة جميع الأنبياء، ابتداءً من آدم عليه السلام..

ومن هنا قال الإمام السيوطي: {صراط الذين أنعمت عليهم}: أي طريق الأنبياء
{غير المغضوب عليهم} قال: اليهود، {ولا الضالين} قال: النصارى.

ووسوسة إبليس إلى النصارى بفكرة «الجلجثة» ..
تؤكد الدلالة المطلوبة من البدعة
وهي أن الصليب رمز لقطع صراط الله المستقيم
أي: طريق الأنبياء ابتداءً من آدم عليه السلام
ومن هنا أصبح الصليب عند إبليس هو الشكل المقابل لصراط الله بكل صفاته..

فكما ارتبطت عبادة الله بطلب الهداية إلى الصراط المستقيم
كما في الفاتحة التي تقرأ في كل صلاة
( إياك نعبد وإياك نستعين . إهدنا الصراط المستقيم )..
ارتبطت عبادة النصارى بالصليب دون التفكير في هذه العبادة ..
التي لم ترد قطعًا عن المسيح في حياته ؛ لأنه لم يكن ـ بحسب زعمهم ـ قد صُلب بعد..!

وكان بعض أئمة الإسلام إذا رأى صليبًا أغمض عينيه عنه
وقال: لا أستطيع أن أملأ عيني ممن سب إلهه ومعبوده بأقبح السب..!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:20

إن إثبات أن الصليب هو الشكل التعبيري عن قطع الصراط..
يمثل جانبًا من القضية..

أما الجانب الرئيسي فيها فهو إثبات العلاقة التناقضية بين شكل الصليب بمعناه ..
وعيسى ابن مريم
الأمر الذي يتطلب تفسير العلاقة بين عيسى ابن مريم وحقيقة الصراط.

فالصراط هو الطريق المؤدي إلى الله..
وله معالم يهتدي بها السائرون فيه
وأهم هذه المعالم: رسل الله

{ يس . وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ . إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ . عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }

ومنهم محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ

{فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم}


ومنهم عيسى ابن مريم عليه السلام ..
الذي كان له ارتباط خاص بحقيقة الصراط أثبته القرآن في عدة مواضع

منها قوله عز وجل:

{ ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون
ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون
وإن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم}


فجمعت الآيات قضية عيسى ابن مريم
وفي نهايتها جاء القول الفصل: {هذا صراط مستقيم}..
دليلًا على أن قضية عيسى عليه الصلاة والسلام هي من مضمون الصراط المستقيم.

وكذلك قال الله عز وجل على لسان عيسي:

{ إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ }

وكذلك كان الارتباط بين عيسى ابن مريم والصراط من خلال حقيقة الآخرة:

{وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم}

وفي هذه الآية جمع الله بين محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعيسى بن مريم ـ عليه السلام ـ
والصراط في آية واحدة:

{وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ }

فكلمة: {واتبعون} تعود إلى محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ.
إثباتًا للارتباط بين محمد وعيسى عليهما السلام..
ومعنى الصراط، باعتبار أن الآخرة هي منتهى الصراط
وأن عيسى عَلَم على الساعة.. ودليل على قرب وقوعها.

واعتبار أن الصراط هو صراط الذين أنعم الله عليهم كما قال الله

{صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ }

وأن الذين أنعم الله عليهم هم كما قال الله

{ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ
وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقاً }


وبهذين الاعتبارين جاء تفسير الصراط: عن أبي العالية:
(الصراط المستقيم.. رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وصاحباه من بعده)

قال عاصم: فقلت للحسن:
إن أبا العالية يقول: (الصراط المستقيم.. رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وصاحباه)
قال: صدق ونصح، وكذلك روى الحاكم عن ابن عباس مثله.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:22

الخنزير

هو قرين الصليب في عداء المسيح إلى آخر الزمان
كما قال صلى الله عليه وسلم

" يوشك أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا .. فيكسر الصليب .. ويقتل الخنزير .. ويضع الجزية "


لتنتهي بيد المسيح أفظع بدعة في التاريخ .

والخنزير هو المخلوق المقترن بعبدة الطاغوت في المسخ
بدليل قول الله سبحانه

" وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت
أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:24

التماثيل والصور

وهي السمة البارزة في هذه الديانة
وارتكازا على إدراك النفس البشرية في أعمال الشيطان ..
يتم اختيار المناظر التي يشيعونها بين الناس
بحيث تكون مشحونة بمؤثرات نفسية طبيعية ..

ومنها ...
الصورة التي يدعون أنها المسيح مصلوبا ...

وصورة الأم مريم تحتضن المولود عيسى ..

ومناظر لا يملك الإنسان العادي حين يراها إلا أن يتأثر .. باعتبار نفسي بحت ..

فالصور تمنع الملائكة .. وتنزل اللعنة

عن مسلم بن صبيح قال : كنت مع مسروق في بيت فيه تماثيل مريم
فقال مسروق : هذه تماثيل كسرى
فقلت : لا .. هذا تماثيل مريم
فقال مسروق : أني سمعت عبد الله بن مسعود يقول :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون ..
إن المكان الذي فيه صورة .. لا تدخله الملائكة "

ومنها .. التقويم الميلادي ويوم الأحد
وقد ذكرنا أن بداية التقويم الميلادي يرجع إلى عام 4242 قبل الميلاد
وبدأه كهنة معبد هليوبوليس الذين كانوا يعبدون الشمس .

ومنها .. يوم الأحد :
فإنه لما جاءت الماسونية وانتشرت في بقاع الدولة الرومانية بعد ظهور المسيحية
ونافستها أشد منافسة في آسيا الصغرى وبلاد الروم من آسيا وأوربا
فامتلأت معاهد الدينيين بالكلام عن الشيطان
واستصوب أناس من آباء الكنيسة أن ينتزعوا شعائر عباد النور
فجعلوا يوم الأحد يوم الأسبوع المختار
لأنه كان مخصصا لعبادة الشمس
وجعلوا اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر يوم الميلاد ,
لأنه كان يوما ينصرف فيه الصليبيون إلى سهرات الوثنيين
لاعتقاد هؤلاء أنه اليوم الذي ينقص فيه الليل ويطول النهار .. يعني انتصار النور على الظلام .

ومنها .. الجرس :
الصوت الذي قال فيه صلى الله عليه وسلم

" إن لهذه الأجراس تابعا من الشيطان "

كما قال :

" إن الملائكة لا تكون برفقة فيها أجراس "

ومنها الكهانة :
التي تتنزل بها الشياطين
كما قال مجاهد في تفسير قوله تعالى :

" يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت "


قال : كهان ينزل عليهم الشيطان .

والكهانة هي الرئاسة في الكفر
وهي متحققة من خلال العلاقة التقليدية بين الفرد الصليبي والقساوسة ..

ومنها السحر :
وهو أسلوب صليبي قديم .. ي
قول ابن كثير في السيرة النبوية : " إن أبرهة بنى كنيسة ..
كل من أخذ حجرا منها .. أصابته . لأنه بناه باسم صنمين " .

ويقول ابن خلدن في المقدمة : " وإن أعظم الناس في السحر .. هم أهل بابل .. وأقباط مصر " .

وارتباط الصليبية إلى الكيان الإنساني بمؤثرات غير عقلية
فكان السحر من أهم المؤثرات .. باعتباره تأثيرا غير عقلي .

ومنها الجنس :
ويوازي السحر في تلك الخطورة .. المؤثر الجنسي ,
باعتباره هو الآخر منفذا غير عقلي إلى كيان الإنسان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:25

كيد الشيطان بأساليب الصليبية

وفيه يقول ابن تيمية :

" وقد صنف بعض الناس مصنفا في حيل الكهان ..
مثل الحيلة المحكية عن أحدهم في جعل الماء زيتا
بأن يكون الزيت في جوف المنارة
فإذا نقص صب فيها ماء فيطفوا الزيت على الماء
يظن الحاضرون أن نفس الماء انقلب زيتا .

ومثل الحيلة المحكية عنهم في ارتفاع النخلة
وهو أن بعضهم مر بدير راهب أسفل منه نخل
فأراه النخلة صعدت شيئا حتى جازت الدير ِ
فأخذ من رطبها ثم نزلت حتى عادت كما كانت
فكشف الرجل الحيلة فوجد النخلة في سفينة في مكان منخفض
إذا أرسل عليه الماء امتلأ حتى تصعد السفينة
وإذا صرف الماء إلى موضع آخر هبطت السفينة .

ومثل الحيلة المحكية عنهم في التكحل بدموع السيدة مريم
وهو أنهم يضعون كحلا في ماء متحرك حركة لطيفة
فيسيل حتى ينزل من تلك الصورة .. فيخرج من عينها فيظن أنه دموع .

ومثل الحيلة التي صنعوها بالصورة التي يسمونها القونة بصيدنايا
وهي أعظم مزارتهم بعد القيامة وبيت لحم
حيث ولد المسيح وحيث قبر في زعمهم
فإن هذه هي صورة السيدة مريم
وأصلها حشة نخلة سيقت بالأدهان حتى سمنت
وصار الدهن يخرج منها مصنوعا .. يظن أنه من بركة الصورة .

ومن حيلهم الكثيرة التي يظن عوامهم أنها تنزل من السماء في عيدهم في قمامة
وهي حيلة قد شهدها غير واحد من المسلمين والنصارى ورأوها بعيونهم ..
أنها نار مصنوعة ..يضلون بها عوامهم يظنون أنها نزلت من السماء
ويتبركون بها.. وإنما هي صنعة صاحب محال وتلبيس .

وقد أورد ابن كثير حكاية عن بعض الرهبان
وهو أنه سمع صوت طائر حزين الصوت ضعيف الحركة
فإذا سمعته الطيور ترق له فتذهب فتلقي في وكره من ثمر الزيتون ليتبلغ به
, فعمد هذا الراهب إلى صنعة طائر على شكله
وتوصل إلى أن جعله أجوف
فإذا دخلت الريح يسمع له صوت كصوت ذلك الطائر
وانقطع في صومعة ابتناها وزعم أنه على قبر بعض صالحيهم
وعلق ذلك الطائر في مكان منها
فإذا كان زمان الزيتون فتح باب من ناحيته
فتدخل الريح إلى داخل هذه الصورة
فيسمع صوتها كل طائر في شكله أيضا ..
فتأتي الطيور فتحمل من الزيتون شيئا كثيرا ..
فلا ترى النصارى إلا ذلك الزيتون في هذه الصومعة .. ولا يدرون ما سببه
ففتنهم بذلك وأوهم أن هذا من كرامات صاحب هذا القبر
عليهم لعائن الله المتتابعة إلى يوم القيامة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:27

ومثل ذلك كثير من حيل النصارى ..
فجميع ما عند النصارى المبدلين لدين المسيح من الخوارق
إما حيل شيطانية وإما حيل بهتانية
ليس فيها شئ من كرامات الصالحين...

وإذا كانت هذه هي أساليب الصليبية منذ عدة قرون ..

وإذا كانت الجاهلية تجربة واحدة ..
بدأها إبليس منذ معصيته وسيظل قائما عليه إلى يوم الوقت المعلوم ..

فماذا يعني التطور الطبيعي لهذه الأساليب . وذلك الكيد ؟


وبمقدار قوة تصورنا لهذا التطور .. يكون الإحساس بالخطر القائم الآن ..

وإذا كان من مقتضيات الحكمة تحديد الغاية النهائية للدعوة

فإن هذا التحديد يعني بتصور تلك القضية :

الحذر من أن يقطع الشيطان علينا سبيل الوصول إلى تلك الغاية

وهذا معنى قول الله عز وجل :

" وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته
فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم "

حيث أن الأمنية .. هي الغاية .. وإلقاء الشيطان :

ـ إما أن يكون بصورة فكرية في تحديد منهج الدعوة
بأن يحدث الخطأ في لفظ المبلغ .. أو في ذهن السامع

ـ أو قطع طريق الوصول إلى الغاية في واقع الدعوة بصورة عملية ..

مثلما حاول أن يلقي يوسف في السجن
فأنسى صاحبه أن يذكره عند الملك ..

" وقال للذي ظن أنه ناج منهما اذكرني عند ربك
فأنساه الشيطان ذكر ربه فلبث في السجن بضع سنين "

وبذلك أصبح صاحب يوسف ثغرة
نفذ الشيطان منها إلى أحداث يوسف في مرحلتها الأساسية والحرجة ..

ومثلما حاول الشيطان أن يمنع لقيا موسى والخضر
فأنسى خادمه أن الحوت قد أخذ طريقه في البحر سربا ..
لأن هذه كانت علامة اللقيا ..

" قال أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت
وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله في البحر عجبا "

وإذا كنا قد اتفقنا على أن منهج الدعوة له ثلاثة أبعاد وهي :

التبليغ بالكلمة .. واستخدام القوة .. وقيام السلطة ..

فإن تحديد هذه الأبعاد بتصور قضية الشيطان ..
يؤكد التقابل الكامل بين واقع الدعوة وعمل الشيطان .

فإما التبليغ بالكلمة : فقد جاء كأسلوب مقابل لعمل الشيطان في عدة نصوص ..

ففي سورة فصلت ..

" وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ
وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ
وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ
وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36) "

وفي سورة الأعراف

" خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين
وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم "

وبصفة عامة جاء في تعامل الدعاة مع الناس قول الله :

" ادفع بالتي هي أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون
وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون "

وواضح من النصوص أنها توجيه إلى الدعاة بالتعامل الواجب مع البشر
وهو الدفع بالتي هي أحسن , مع الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم
حيث أن هذه الاستعاذة هي الصورة الواجبة لمواجهة الشيطان .

وقد سبق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
الذي يؤكد قعود الشيطان لابن آدم على طريق الدعوة ..

وهي قوله صلى الله عليه وسلم :

" إن الشيطان قعد لابن آدم في كل أطرقه .. قعد له بطريق الاسلام ..
قعد له بطريق الهجرة ..
قعد له بطريق الجهاد .. "

ولذلك يقول الإمام ابن القيم

" ومن كيد عدو الله : يخوف المؤمنين من جنده وأوليائه لئلا يجاهدوهم
ولا يأمروهم بمعروف ولا ينهوهم عن منكر
وأخبر تعالى أن هذا من كيد الشيطان وتخويفه
ونهانا أن نخافهم "

وذلك في تفسير قوله تعالى :

" إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين "

وفي القتال واستخدام القوة
جاء ذلك التقابل مع الشيطان قي قول الله

" الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت
فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:31

" الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت
فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا "


وواضح من الآية أن البشر الكافرين ضعفاء في القتال ..
بتبعيتهم للشياطين ..

وأن الشياطين يزداد ضعفها بقوة البشر المؤمن ..
ودليل ذلك قول الله عز وجل :

" وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم
وآخرين من دونهم "

وقوله : " ترهبون " أي تخوفون " به عدو الله وعدوكم
أي من الكفار
" وآخرين من دونهم " قال مجاهد : يعني قريظة

وقال السدي : فارس

وقال سفيان الثوري قال ابن يمان : هم الشياطين التي في الدور

وقال ابن حاتم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول
: " وآخرين من دونهم " قال : هم الجن

ومن هنا كان انتصار البشر المؤمنين على البشر الكافرين ..
فيه خذلان لشياطين الجن .

ودليل ذلك هو خزي الشيطان يوم بدر...

ورذلك التفسير تبرز حقيقة خطيرة للغاية .. وهي :
علاقة الجن الكافر بالبشر الكافرين في واقع الصراع بين الجاهلية والإسلام
حيث صرح أبو لهب بحقيقة الارتباط
وأدخله في حساباته عندما كان يواجه الدعوة
وهو ما أورده الإمام أحمد والطبراني
وما رواه أيضا محمد ابن اسحاق :..

حدثني حسين ابن عبد الله ابن عبيد الله ابن عباس قال :
سمعت ربيعة بن عباد الديلي يقول :
" إني لمع رجل شاب أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يتبع القبائل
, وورائه رجل أحول وضئ ذو جمة
يقف خلف رسول الله علي القبيلة فيقول : يا بني فلان .. إني رسول الله إليكم جميعا ..
آمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا .. وأن تصدقوني وتمنعوني ..
حتى أنفذ عن الله ما بعثني به , وإذا فرغ من مقالته
قال الآخر من خلفه : يا بني فلان . هذا يريد منكم أن تسلخوا اللات والعزى
وحلفاءكم من الجن من بني مالك بن أقيش .. إلى ما جاء به من البدعة والضلالة ..
فلا تسمعوا له ولا تتبعوه
فقلت لأبي : من هذا ؟ قال : هذا عمه .. أبو لهب

وكما تدخل الجاهلية في حساباتها ارتباط البشر الكافرين بالشياطين من الجن
ففي المقابل تدخل الدعوة في حساباتها هذا الارتباط في أسلوب مواجهتها للكافرين
حيث تقوم تلك المواجهة على مدى وطبيعة العلاقة بين هؤلاء الكافرين
وأوليائهم من الشياطين ..

فباعتبار أن الناس وسيلة من وسائل الشيطان في عمله
, فإن الحركة القتالية يجب أن ترتبط بهدف هدايتهم قبل قتلهم..
لأن الهداية هي الهدم الحقيقي الكامل .. لهدف الشيطان .

أما قتل الكافر .. فيعني أن الشيطان قد حقق نتيجة موته على الكفر .

ومن هنا كان ارتباط حرمة القتال في الأشهر الحرم بتلك القضية
هو إدخال مقياس حركي دقيق في منهج الدعوة يتحقق به التصور الصحيح عن الشيطان
الذي يهدف إلى أن يموت كل البشر على الكفر..

ومواجهة هذا الهدف بتقديم هدف الهداية على هدف القتل
ولذلك فإن حرمة القتل في الأشهر الحرم في مكة موجهة توجيها مباشرا إلى إبليس ..
إنقاذا للكافر بإعطائه فرصة هداية قبل القتل ..

ومن هنا فإن أئمة الكفر المشركين مع إبليس " في صفة الفاعل الأصلي للشر "
لا ينالون تلك الحرمة
لذلك أمر الله سبحانه بقتل كل من تحققت فيه هذه الصفة
حتى ولو كان متعلقا بأستار الكعبة ..

وفي نهاية أساليب الحركة الإسلامية المحددة بتصور الإسلام عن الشيطان ..
يتقرر أن النصر باعتباره الهدف النهائي لتلك الأساليب لن يتحقق ..
إلا بالتخلص النهائي من كل آثار الشيطان في واقع الدعوة ..

ومن هنا كان الاستغفار من الذنوب باعتبارها أخطر هذه الآثار ..
سببا أصليا في النصر وفي هذا جاء قوله تعالى :

" ... رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا
وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا
رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا
أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ"

فكانت هذه الآية الجامعة للعلاقة بين المغفرة والنصر .. هي أهم آيات الحرز من الشيطان .

وفي غزوة بدر كان من أهم أسباب نزول الماء من السماء
هو إذهاب رجز الشيطان بدليل قول الله :

" إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ
وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ "

والحقيقة أن الارتباط الثابت بين الكافرين والشياطين في منهج الدعوة
ينقلنا إلى ارتباط مقابل .. وهو الارتباط القائم بين المؤمنين والجن المسلم ..
في واقع الصراع بين الجاهلية والإسلام .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:34

إن منهج الدعوة بتصور تلك القضية يبرز مسألة هامة ..
وهي موقف الجن المسلم من واقع الدعوة الإسلامية
وإسلام الجن يعني مباشرة اتخاذ موقف الدعوة له
وهؤلاء هم إخواننا الجن الذين صرفهم الله لسماع القرآن ولوا إلى قومهم منذرين..

وإسلام الجن لا يعني مجرد الإمتناع عن الشر
ولكن يعني في نفس الوقت الأمر بالخير..

ولذلك يقول الرسول في قرينه الجني الذي أسلم

" إلا أن الله أعانني عليه فأسلم .. فلا يأمرني إلا بخير "

أما التحديد الحركي لموقف الجن المسلم فيكون بعدة حقائق :

أن موقف الجن المسلم تابع لموقف الإنسان المسلم من حيث الولاء والتنظيم الحركي
بدليل بيعة الجن للنبي صلى الله عليه وسلم

وموقف الجن المؤمن ليس مقيدا بحياة النبي صلى الله عليه وسلم
كما أنه ليس مجرد حقيقة شرعية أو اعتقادية
ولكنه موقف عملي مستمر ..

ولذلك فإننا سنذكر حادثة نثبت بدلالتها هذه الصفة الإستمرارية والعملية
من حيث كونها ليست في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ..
بل في القرن السادي الهجري .

وذلك عندما ألقي القبض على الإمام ابن تيمية وحبس في سجن القلعة بمصر
فوصف ذلك قائلا :

" كما جرى مثل هذا لي كنت في مصر في قلعتها
وجرى مثل هذا إلى كثير من الترك من ناحية المشرق
وقال له ذلك الشخص أنا ابن تيمية فلم يشك ذلك الأمير أن أنا هو
وأخبر بذلك ملك ماردين
وأرسل ملك ماردين إلى ملك مصر رسولا
وكنت في الحبس , فاستعظموا ذلك وأنا لم أخرج من الحبس
ولكن كان هذا جنيا يحبنا فيصنع بالترك مثل ما كنت أصنع بهم
كلما جاءوا دمشق . كنت أدعوهم إلى الإسلام
فإذا نطق أحدهم بالشهادتين أطعمتهم ما تيسر
, ففعل معهم مثل ما كنت أعمل وأراد إكرامي , ليظن ذلك أنني أنا الذي فعلت ذلك..
قال طائفة من الناس لي : فلم لا يكون ملكا ؟
قلت : لا .. إن الملك لا يكذب
وهذا قد قال : أنا ابن تيمية .. وهو يعلم أنه كاذب في ذلك "

وهذه الحادثة تثبت أن الوضع الإنساني في مجال الدعوة هو المقياس الأساسي للصراع
من حيث أساليب الحركة..

لأن الجني الذي أراد أن يمارس الدعوة في واقعنا البشري
لم يسعه إلا تقليد ابن تيمية في أسلوب دعوته
. وإثبات تبعية موقف الجن المسلم للبشر المسلمين من حيث الولاء ومن حيث أساليب الحركة ..
يعمق الإحساس بمسؤولية أصحاب الدعوة التي يدخل تحتها إمكانيات الجن والإنس .

وكما يشعر الدعاة إلى الله من البشر بالغربة في الجاهلية
كذلك يشعر الدعاة إلى الله من الجن فنراهم يقتربون من واقع الدعوة البشري
اعتزالا لواقع الشياطين وحبا ومودة وولاء للمسلمين

ولذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم :

" إن بالمدينة جنا أسلموا .. فإذا رأيتم منه شيئا فآذنوه ثلاثة أيام
..فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه .. فإنما هو شيطان "

وعن صفوان بن المعطل قال :

" خرجنا حجاجا فلما كنا بالعرج إذا نحن بحية تضطرب
لم تلبث أن ماتت . فأخرج لها رجل خرقة من عيبته فلفها فيها ودفنها
وخد لها في الأرض
فلما أتينا مكة بالمسجد الحرام إذ وقف علينا شخص
فقال : أيكم صاحب عمرو بن جابر ؟
قلنا ما نعرفه
قال :أيكم صاحب الجان ؟
قالوا هذا
قال : أما إنه جزاك الله خيرا .. أما إنه قد كان من آخر التسعة موتا
الذين أتوا الرسول صلى الله عليه وسلم يستمعون القرآن "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 16:35

قيام السلطة الإسلامية

تبين لنا مما سبق .. أن المعنى الأساسي للحرز ..
هو التقابل الكامل مع عمل الشيطان وتحركه ..

كما تبين أن السلطة مذهب أساسي في تلك الحركة ..

ومن ذلك يصبح ضروريا أن تقوم السلطة الإسلامية باعتبارها ..
الوضع المقابل لسلطة الشيطان .

كما تبين أن إمارة عمر بن الخطاب بعد خوف الشيطان منه ...
كانت حرزا للأمة من الشيطان .

ومن هنا يصبح ضروريا في قيام السلطة الإسلامية :

أن يكون المسلم الذي سيتولى هذه السلطة ..
أبعد ما يكون في شخصه عن تسلط الشيطان ..
وبذلك يجب أن تكون الأسباب التي حققت خوف الشيطان من عمر ..
خصائص شخصية ... في كل حاكم مسلم يتولى سلطة إسلامية

أما الأسباب التي تحقق بها خوف الشيطان من عمر ..
فإنها ترجع أساسا إلى الأمور التي يتنافر معها الشيطان وتحققت في عمر
وأهمها كما جاء في الصحيح :

التوافق مع الحق :

لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" إن الله جعل الحق على قلب عمر ولسانه "

وقوله :

" قد كان يكون في الأمم قبلكم محدثون
فإن يكن في أمتي منهم أحد .. فإن عمر ابن الخطاب منهم "

وقول عمر :

" وافقت ربي في ثلاث : في مقام إبراهيم .. وفي الحجاب .. وفي أسرى بدر "

كمال الدين والعلم :

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

" بينا أنا نائم رأيت الناس عرضوا علي وعليهم قمص
, فمنها ما يبلغ الثدي . ومنها ما يبلغ دون ذلك
وعرض علي عمر وعليه قميص اجتره , قالوا : فما أولته يا رسول الله ؟ قال : الدين "

وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" بينا أنا نائم . ثم شربت ـ يعني اللبن ـ
حتى أنظر إلى الري يجري في ظفري ـ أو في أظفاري ـ
ثم ناولت عمر , فقالوا : فما أولته ؟ ... قال : العلم "

القوة :

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" بينما أنا على بئر أنزع منها .. جاءني أبو بكر وعمر
فإخذ أبو بكر الدلو فنزع ذنوبا أو ذنوبين وفي نزعه ضعف والله يغفر له
ثم أخذها ابن الخطاب من يد أبي بكر . فاستحالت في يده غربا ..
فلم أر عبقريا من الناس يفري فرية .. فنزع حتى ضرب الناس بعطن "

وهذه الفضائل وإن كانت أصلا قدر خير ...تحقق من الله في عمر ..

لكن الأخذ بأسبابها ...سيحقق قيمتها ..

فخوف الشيطان من عمر يعني ...

أن يكون الحاكم المسلم من عباد الله المخلصين ..

والتوافق مع الحق يعني فقه الحاكم المسلم فقها كاملا ...
وتأصيل كل أعمال السلطة الإسلامية تأصيلا شرعيا تاما ...

وهكذا ... كل الفضائل العمرية .

وبمثل هذا الراعي
بمثله تماما
بمثله فقط
لاترعى الذئاب الغنم


انتهى الملخص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 17:04

يوسف عمر كتب:
إن إثبات أن الصليب هو الشكل التعبيري عن قطع الصراط..
يمثل جانبًا من القضية..

أما الجانب الرئيسي فيها فهو إثبات العلاقة التناقضية بين شكل الصليب بمعناه ..
وعيسى ابن مريم
الأمر الذي يتطلب تفسير العلاقة بين عيسى ابن مريم وحقيقة الصراط.

فالصراط هو الطريق المؤدي إلى الله..
وله معالم يهتدي بها السائرون فيه
وأهم هذه المعالم: رسل الله

{ يس . وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ . إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ . عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }

ومنهم محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ

{فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم}


ومنهم عيسى ابن مريم عليه السلام ..
الذي كان له ارتباط خاص بحقيقة الصراط أثبته القرآن في عدة مواضع

منها قوله عز وجل:

{ ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون
ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون
وإن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم}


فجمعت الآيات قضية عيسى ابن مريم
وفي نهايتها جاء القول الفصل: {هذا صراط مستقيم}..
دليلًا على أن قضية عيسى عليه الصلاة والسلام هي من مضمون الصراط المستقيم.

وكذلك قال الله عز وجل على لسان عيسي:

{ إِنَّ اللَّهَ هُوَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ }

وكذلك كان الارتباط بين عيسى ابن مريم والصراط من خلال حقيقة الآخرة:

{وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها واتبعون هذا صراط مستقيم}

وفي هذه الآية جمع الله بين محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعيسى بن مريم ـ عليه السلام ـ
والصراط في آية واحدة:

{وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ }

فكلمة: {واتبعون} تعود إلى محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ.
إثباتًا للارتباط بين محمد وعيسى عليهما السلام..
ومعنى الصراط، باعتبار أن الآخرة هي منتهى الصراط
وأن عيسى عَلَم على الساعة.. ودليل على قرب وقوعها.

واعتبار أن الصراط هو صراط الذين أنعم الله عليهم كما قال الله

{صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ }

وأن الذين أنعم الله عليهم هم كما قال الله

{ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ
وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقاً }


وبهذين الاعتبارين جاء تفسير الصراط: عن أبي العالية:
(الصراط المستقيم.. رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وصاحباه من بعده)

قال عاصم: فقلت للحسن:
إن أبا العالية يقول: (الصراط المستقيم.. رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وصاحباه)
قال: صدق ونصح، وكذلك روى الحاكم عن ابن عباس مثله.


سورة الزخرف

وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ

وَقَالُوا أَآلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلاَّ جَدَلا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ

إِنْ هُوَ إِلاَّ عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ

وَلَوْ نَشَاء لَجَعَلْنَا مِنكُم مَّلائِكَةً فِي الأَرْضِ يَخْلُفُونَ

وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 17:29

بسم الله ماشاء الله تبارك الله ولاحول ولاقوة إلا بالله

ممتع هذا الكتاب بارك الله فيك اخي الكريم يوسف عمر

وختامه مسك

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا
وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا
رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا
أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    26.08.15 17:34

يستحق القراءة مرة اخرى على بعضه كاملا دون تقطيع
لانه مفيد انصحكم إخواني وأخواتي بقرائته
وستعلمون ان كيد الشيطان كان ضعيفا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    27.08.15 0:15

جزاك الله عنا كل خير اخي يوسف فعلا يحتاج وقفه للقراءه مرة اخرى فبحث جميل ودراسه عميقه لهذا الشيطان اللعين لنعرف اساليبه وطرقه وتكتيكاته الشيطانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    30.08.15 2:50

للتو انهيت قراءة هذا الملخص الهام خصوصا للكثير ممن اعرفهم ويقتنعون انهم مسحرون وللاسف يذهبون للدجالين والسحرة اود ان اطلعهم عليه لاريح ضميري تجاهم
اختي مرفت نعم لسورة البقرة فضل عظيم لكل من ابتلي بالسحر كت اعرف اخت لا يعيبها اي شيئ لكن زواجها تاخر لحد مريب وللاسف صارت امها تلمح للاعمال ولضرورة فكها وتلك الاخت ترفض فهي ملتزمه الي ان شاهدت صدفة(عندما اراد الله زوال ذلك الغم عنهم) الشيخ عمر عبد الكافي يقول من شعر ان حياته مضطربه دون سبب واضح فليقرا البقرة يوميا ففعلت ومن يومها صارت تري انها تفك عقد في احلامها ولو توقفت يوما عن قراءتها كانت تري كوابيس كثيرة ولم يمر الا شهور ورزقها الله بزوج صالح ومعها الان ابنها وتحيا حياة مستقرة جدا
فضل سورة البقرة لا يضاهي لم اجهة السحر


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    30.08.15 2:56

عمي يوسف جزاك الله خيرا هذا اقل ما يقال يكفي انك اشرت لملاعيب النصاري الذين للاسف الشديد يلجا لهم احيانا من المسلمين اشخاص جهله وضعيفي الايمان وللاسف يؤمنون انهم يملكون الحل والبركه لمشاكلهم
اشد ما اثر بي في هذا الملخص الوافي الشافي ما قلته اخرا ان الشيطان يفرح بمقتل الكافر ان ارسل نفسا الي جهنم قبل ان تتوب يا ليت قومنا يعلمون ان الدعوة الي الله وهداية البشر خير من الدنيا وما فيها كما نصح حبيبنا المصطفي سيدنا علي عند فتح خيبر
جزاك الله خيرا وامد بعمرك كي تنفعنا بما تكتب


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    30.08.15 4:05

كنت متأكدا بني راجي أن الموضوع سيفيدك
تصور لو تم تدريس هذا الكتاب بالمدارس
فأي جيل من حديد سيظهر

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: عندما ترعى الذئاب الغنم    30.08.15 13:26

بالطبع لن بتم هذا والا كيف يسيطر الدجال ويمهد له خدامه الطريق لابد من ان يسيطر ابليس الجن ليسيطر ابليس الانس
دورنا نحن ان نحفظ ابناءنا وابناء من نعرفهم فلنعلنها حربا علي ابليس وجنده كما اعلنها علينا مسبقا لو كل عائله بها واحدوفقط كابن عباس لما صدق علينا ابليس ظنه
جزاك الله خيرا وجازي اخينا ذيب الجبل ايضا خيرا واعاننا ان ننشر ذلك ونساعد به في صد هجمات ابليس اللعين


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما ترعى الذئاب الغنم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: خواطر إيمانية-
انتقل الى: