منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 المجنون فى جيش الخسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    14.08.15 19:35

أخي الكريم أيمن العوضي
نعم لقد تذكرت الاسواق الان بعدما ذكرتها انت
وتذكرت أنه يخسف أيضا بعابر السبيل ... ومن هو عابر السبيل
ومن أين يعبر

فعابر السبيل بالناسبه لنا اليوم ولما وصلت له سبل المواصلات قد لا يكون حتى من البلد أو الدوله
أنما هناك التجار من البلدان الاخرى وغير ذلك
ثم أنظروا الى طرق المواصلات التي تربط المنطقه من أين تاتي وألى أين تذهب

ثم هل عابر السبيل ياتي مع الجيش ؟!
بالتاكيد لا .. كما هي الاسواق والمجنون لا يكونوا مع الجيش انما تصادف وجودهم مع وجود الجيش
أو تلاقت بهم الطرق


ولكني احببت أن انوه الى هذه الايه الكريمه
قال تعالى (فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله )

فهل هذا الخسف شمل قارون وداره فقط ؟
أما بالنسبه للجيش ... فكما تعلمون فان الجيش النظامي يتكون من فرق وألويه عسكريه كثيره
ولو أفترضنا ان هذا الجيش سلك طريقا واحدا فان مساحة انتشاره ستكون واسعه جدا

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    14.08.15 19:48

واااااااااارد جدا معلومة جيدة بارك الله فيك اخى العقاب
===

انا فكرت نفس مافكرت فيه اخى العقاب من ناحية هذا . ..فكما تعلمون فان الجيش النظامي يتكون من فرق وألويه عسكريه كثيره
ولو أفترضنا ان هذا الجيش سلك طريقا واحدا فان مساحة انتشاره ستكون واسعه جدا

ورجعت فكرت فى ان الخسف ربما يكون فى مكانيين او على مرتين

والله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    14.08.15 20:29


نعم أخي أيمن بارك الله فيك
هكذا تماما

فكما تعلمون أيضا .. أن الجيش الحديث مجهز بوسائل نقل سريعه تقله
كما تحمل العدة والعتاد
نحن هنا نتحدث عن حدود وبلدين متجاورين أو عدة بلدان ... وهي الشام والجزيره العربيه أو السعوديه تحديدا
لذا فلا بد أن يستخدم الجيش القادم من الشام عنصر المباغته
لذلك فهو يعتمد على السرعه ... فالدبابات والمدرعات تحمل على القاطرات وتسير هذه الاخيره على الطرق المعبده
أختصارا للوقت والجهد والتكاليف
فلو تخيلنا جيش كامل يسير على طريق سريع واحد أو حتى عدة طرق
فان أمتداد هذا الجيش يغطي مساحه واسعه

وقد أردت أن أنوه الى نقطه أخرى وهي (ينادي أوله على أخره )

فالمناداه هنا وصف حرفيا سبحان الله
فالاجهزه التي يمتلكها الجيش تسمى (أجهزة المناداه ) ..

وسبحان الله كيف يخسف بوسط الجيش ... فربما هي رحمه من الله
وأنذار لهم بأن يرجعوا ... وحتى لا يطال الخسف الاسواق والقرى

لأنه ومع أمتداد الجيش فان اوله يكون عند مساكن وأسواق واخره كذالك
أما وسطه فيكون بعيدا بين مدينتين أو قريتين
وبسبب عنادهم يحصل خسف أخر وأرجح أنه ليس هناك فتره كبيره بين الخسفين
لأن أجهزة المنادات موجوده مع الجيش ولا بد انهم اجمعوا امرهم بالمضي قدما فخسف بهم مرة اخرى

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    14.08.15 21:58

في صحيح البخاري
عن عائشة (رضي الله عنها)
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

"يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم
قالت قلت يا رسول الله كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم
قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم"


السلام عليكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 2:40

عن محمد بن عبد الرحمن، مولى آل طلحة قال : كنت مع إبراهيم بن محمد في طريق مكة فرأى رجلا على رحله من هذا الخز الموشى له هيئة , فقال : سمعت أبا هريرة يقول : ( والله ليخسفن أو لا تقوم الساعة حتى يخسف بقوم ذوي زي ببيداء من الأرض)

هذا الحديث يدل على أن لهم زي خاص بهم

وجاء ايضا في الفتن :

حدثنا ابن وهب ، عن ابن لهيعة ، عن خالد بن أبي عمران ، عن حنش بن عبد الله ، سمع ابن عباس ، رضي الله عنه يقول : (يبعث صاحب المدينة إلى الهاشميين بمكة جيشا فيهزمونهم ، فيسمع بذلك الخليفة بالشام ، فيقطع إليهم بعثا فيهم ستمائة عريف ، فإذا أتوا البيداء فنزلوها في ليلة مقمرة أقبل راع ينظر إليهم ويعجب ويقول : يا ويح أهل مكة ، ما أصابهم ؟ فينصرف إلى غنمه ، ثم يرجع فلا يرى أحدا ، فإذا هم قد خسف بهم ، فيقول : سبحان الله ، ارتحلوا في ساعة واحدة ، فيأتي منزلهم فيجد قطيفة قد خسف ببعضها ، وبعضها على ظهر الأرض ، فيعالجها فلا يطيقها ، فيعرف أنه قد خسف بهم ، فينطلق إلى صاحب مكة فيبشره ، فيقول صاحب مكة : الحمد لله ، هذه العلامة التي كنتم تخبرون ، فيسيرون إلى الشام)

وهذه الرواية تدل على أن الخسف سيكون في منتصف الشهر
في وقت الليل
بدون ضجة ولا صوت حتى أن الراعي لم يشعر بهم

وهذه رواية عجيبة لا أدري صحتها

(سيكون عائذ بمكة ، يبعث إليه سبعون ألفا ، عليهم رجل من قيس ، حتى إذا بلغوا الثنية دخل آخرهم ولم يخرج منها أولهم ، نادى جبريل : بيداء ، يا بيداء يا بيداء ، يسمع مشارقها ومغاربها ، خذيهم فلا خير فيهم ، فلا يظهر على هلاكهم إلا راعي غنم في الجبل ينظر إليهم حين ساخوا ، فيخبر بهم ، فإذا سمع العائذ بهم خرج)


وروى الإمام أحمد أيضًا من حديث الحسن (وهو البصري) عن أم سلمة رضي الله عنها قالت :

( بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعًا في بيتي
إذ احتفز جالسًا وهو يسترجع
فقلت : بأبي أنت وأمي ! ما شأنك يا رسول الله تسترجع ؟
قال : جيش من أمتي يجيئون من قبل الشام ، يؤمون البيت لرجل ، يمنعه الله منهم ، حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة ، خسف بهم ، ومصادرهم شتى
فقلت : يا رسول الله كيف يخسف بهم جميعًا ومصادرهم شتى؟
فقال : إن منهم من جبر ، إن منهم من جبر "ثلاثًا" )  


وعن أنس رضي الله عنه : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان نائمًا في بيت أم سلمة رضي الله عنها ، فانتبه وهو يسترجع ، فقلت : يا رسول الله ! مم تسترجع ؟ قال : من قبل جيش يجيء من قبل العراق ، في طلب رجل من المدينة ، يمنعه الله منهم ، فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة ، خسف بهم ، فلا يدرك أعلاهم أسفلهم ولا يدرك أسفلهم أعلاهم إلى يوم القيامة ، ومصادرهم شتى . قال : إن فيهم "أو: منهم" من جبر)

أخي ايمن .. لعلهما جيشان .. واحد من العراق والثاني من الشام .. وبالتالي خسفان

والمكان الذي بين الجماوين (جما أم خالد وجما أم عاقر) هو الملعب الرياضي في المدينة المنورة
فإذا قلنا إن الجيش القادم سوف يجلس بكامل عدده في هذا الملعب للتجمع والتهيؤ لمهاجمة العائذ
فما المانع ان يخسف الله بالملعب الرياضي بما حوى
علما أن هذا الملعب تم افتتاحه بعد سنة واحدة فقط من حادثة جهيمان !!!!!!!!!!!

وقد يكون الراعي واقف على إحدى الجماوين يرعى غنمه ولذلك لم يشعر بهم

هذا حديث آخر مروي عن أم حبيبة (رضي الله عنها)
تقول

"سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (يأتي ناس من قبل المشرق ، يريدون رجلًا عند البيت ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم ، فيلحق بهم من تخلف ، فيصيبهم ما أصابهم"


وهذا معناه أن هناك خسفين
واحد لكل الجيش
وآخر للذين سيلحقون بهم كونهم عرفوا ام لم يعرفوا
وهم أما لم يكونوا متواجدين في الموقع أم كانوا حراسا في موقع آخر أو جاءوا لنصرة أصحابهم

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 3:00

الملعب يتسع لــ  الـ.25000الف متفرج !!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 3:10

يوسف عمر كتب:
في صحيح البخاري
عن عائشة (رضي الله عنها)
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

"يغزو جيش الكعبة  فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم
قالت قلت يا رسول الله كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم
قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم"
 

أخي الكريم أيمن .. لفظ (أسواقهم) يعود على الجيش وليس على الناس

ومعنى السوق في المعجم: الموضعُ الذي يُجلبُ إليه المتاعُ والسِّلَعُ للبيع والابتياع

فكأنه مكان كبير لتبادل السلع
ومهيأ من قبلهم للاستحواذ على اقتصاد المدينة المنورة
أفلا يمكن أن يكون هو الملعب نفسه ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5231
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 3:14

يوسف عمر كتب:
في صحيح البخاري
عن عائشة (رضي الله عنها)
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

"يغزو جيش الكعبة  فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم
قالت قلت يا رسول الله كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم
قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم"


السلام عليكم





الجيش يريد مكة
ولكن المنطقة التي حددها أخونا ايمن اقرب للمدينة
الجيش يتجة الي مكة فمن اين يأتي هذا الجيش
-----------
 3278 - ( صحيح )
 4045 - حدثنا علي بن محمد حدثنا وكيع حدثنا سفيان عن فرات القزاز عن عامر بن واثلة أبي الطفيل الكناني عن حذيفة بن أسيد أبي سريحة قال اطلع رسول الله صلى الله عليه و سلم من غرفة ونحن نتذاكر الساعة فقال لا تقوم الساعة حتى تكون عشر آيات طلوع الشمس من مغربها والدجال والدخان والدابة ويأجوج ومأجوج وخروج عيسى ابن مريم عليه السلام
وثلاث خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب
 
ونار تخرج من قعر عدن أبين تسوق الناس إلى المحشر تبيت معهم إذا باتوا وتقيل معهم إذا قالوا *
( صحيح ) وأخرجه مسلم

---------
هل يكون حلف من ثلاث جيوش
واحد من المشرق وواحد من المغرب
وواحد من جزيرة العرب
ويخسف بالثلاثة
الله اعلم

----
اما ان الثلاثة يكون من ابناء الخلفاء
ويقتسمون الارض فيما بينهم بعد الاقتتال فيما بينهم
يتفقون علي تقسيم الارض
 واحد في شرق المملكة وواحد في غربها
وواحد في الوسط
فاذا ظهر المهدي
اجتمعوا علية
الله اعلم



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 3:15

سبحان الله .. بصراحة أخي العدل كلامك وارد جدا

فتح الله لك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 4:12

تصحيح لهذه المعلومة
المدينة اسمها: مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية
سعة ملعب كرة القدم وحده = 20 ألف متفرج

المدينة تحتوي على ملاعب لكرة السلة وكرة المضرب واليد وغيرها
سعة المدينة الرياضية كلها = 250000 متفرج  !

فإذا كان الجيش القادم من ناحية العراق سيرتاح في المدينة الرياضية هذه
فسيُخسف بالمدينة الرياضية بكاملها والله أعلم
وقد يكون هذا هو الخسف الأول (بالمشرق)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3138
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 4:38

أليس هناك حديث يحدد بأن الجيش سيأتي من الشام؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 4:39

هذه صورة مقربة
سؤالي لسكان المدينة المنورة
هل هذا المحدد بالأصفر هو حدود المدينة الرياضية ؟



السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 4:40

يبدو أن هناك روايتان أخي عبد العزيز
واحد من الشام والآخر من العراق والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 5:25


الاخوه الكرام

لقد حددت الاحاديث الوارده وصف لهذا الجيش بدقه متناهيه
حتى انها وصفت الرتب العسكريه
والزي .. الزي العسكري
وأجهزة المناداه
أما بالنسبه في أن الراعي لم يدرك تواجد الجيش بالقرب منه
فهذا لان الجيش محمول على قاطرات في منتصف الليل
وتسير هذه القاطرات والتي تحمل المدرعات والاليات الثقيله والجند
تسير ضمن طريق او عدة طرق مختلطه بالمركبات المدنيه

فليس كل يوم يأتي من ذلك الطريق جيش حتى يستطيع أن يميز الراعي
الباص والشاحنات التجاريه من المقطورات والسيارات العسكريه


ولو تحدثنا عن الزي لتبادر الى أذهاننا الزي الرسمي أو الزي العسكري
أذا فهو جيش عسكري منظم

ولكن لو افترضنا أن هذا الجيش قوامه من الجماعات المجاهده
فهنا نطرح بعض الأسئله
كيف تمكن هذا الجيش من عبور منطقه وحدود دوليه في الوقت الذي ترصد فيه أقل تحركاته ؟
وحتى لو أنه تمكن من ذلك .... فهل هذا الجيش غبي لدرجه أنه مستعد للمخاطره بجيش كامل في منطقه مفتوحه
ودون تامين ظهره ؟ ... وفي حال كشف هذا الجيش فما هي نسبة نجاته في بيداء من الأرض
أذا أفترضنا مجابهته من الجو لأنه سيكون هدف مباشر ومكشوف تماما

هل يمكن أن نقول أن الجماعات ترتدي زي موحد ؟
ربما لا أعرف
ولكن يمكن وصف الجماعات بانهم يلبسون لباس موحد ولا يمكن أن نقول زي موحد
لان الزي أذا كان ينقص رباط الحذاء فلا يعود زي أبدا

ثم أنني نسيت الرتب العسكريه الحديثه
فالعريف هو أكثر رتبه تكون موجوده على ارض الميدان بعد الجندي
وهذا معروف في الجيش النظامي

أما الجماعات ... فاميررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3138
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 6:36

يوسف عمر كتب:
يبدو أن هناك روايتان أخي عبد العزيز
واحد من الشام والآخر من العراق والله أعلم

السلام عليكم

إذن ربما من عش (اختصار العراق والشام)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 15:19

يوسف عمر كتب:
عن محمد بن عبد الرحمن، مولى آل طلحة قال : كنت مع إبراهيم بن محمد في طريق مكة فرأى رجلا على رحله من هذا الخز الموشى له هيئة , فقال : سمعت أبا هريرة يقول : ( والله ليخسفن أو لا تقوم الساعة حتى يخسف بقوم ذوي زي ببيداء من الأرض)

هذا الحديث يدل على أن لهم زي خاص بهم

وجاء ايضا في الفتن :

حدثنا ابن وهب ، عن ابن لهيعة ، عن خالد بن أبي عمران ، عن حنش بن عبد الله ، سمع ابن عباس ، رضي الله عنه يقول : (يبعث صاحب المدينة إلى الهاشميين بمكة جيشا فيهزمونهم ، فيسمع بذلك الخليفة بالشام ، فيقطع إليهم بعثا فيهم ستمائة عريف ، فإذا أتوا البيداء فنزلوها في ليلة مقمرة أقبل راع ينظر إليهم ويعجب ويقول : يا ويح أهل مكة ، ما أصابهم ؟ فينصرف إلى غنمه ، ثم يرجع فلا يرى أحدا ، فإذا هم قد خسف بهم ، فيقول : سبحان الله ، ارتحلوا في ساعة واحدة ، فيأتي منزلهم فيجد قطيفة قد خسف ببعضها ، وبعضها على ظهر الأرض ، فيعالجها فلا يطيقها ، فيعرف أنه قد خسف بهم ، فينطلق إلى صاحب مكة فيبشره ، فيقول صاحب مكة : الحمد لله ، هذه العلامة التي كنتم تخبرون ، فيسيرون إلى الشام)

وهذه الرواية تدل على أن الخسف سيكون في منتصف الشهر
في وقت الليل
بدون ضجة ولا صوت حتى أن الراعي لم يشعر بهم

وهذه رواية عجيبة لا أدري صحتها

(سيكون عائذ بمكة ، يبعث إليه سبعون ألفا ، عليهم رجل من قيس ، حتى إذا بلغوا الثنية دخل آخرهم ولم يخرج منها أولهم ، نادى جبريل : بيداء ، يا بيداء يا بيداء ، يسمع مشارقها ومغاربها ، خذيهم فلا خير فيهم ، فلا يظهر على هلاكهم إلا راعي غنم في الجبل ينظر إليهم حين ساخوا ، فيخبر بهم ، فإذا سمع العائذ بهم خرج)


وروى الإمام أحمد أيضًا من حديث الحسن (وهو البصري) عن أم سلمة رضي الله عنها قالت :

( بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعًا في بيتي
إذ احتفز جالسًا وهو يسترجع
فقلت : بأبي أنت وأمي ! ما شأنك يا رسول الله تسترجع ؟
قال : جيش من أمتي يجيئون من قبل الشام ، يؤمون البيت لرجل ، يمنعه الله منهم ، حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة ، خسف بهم ، ومصادرهم شتى
فقلت : يا رسول الله كيف يخسف بهم جميعًا ومصادرهم شتى؟
فقال : إن منهم من جبر ، إن منهم من جبر "ثلاثًا" )  


وعن أنس رضي الله عنه : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان نائمًا في بيت أم سلمة رضي الله عنها ، فانتبه وهو يسترجع ، فقلت : يا رسول الله ! مم تسترجع ؟ قال : من قبل جيش يجيء من قبل العراق ، في طلب رجل من المدينة ، يمنعه الله منهم ، فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة ، خسف بهم ، فلا يدرك أعلاهم أسفلهم ولا يدرك أسفلهم أعلاهم إلى يوم القيامة ، ومصادرهم شتى . قال : إن فيهم "أو: منهم" من جبر)

أخي ايمن .. لعلهما جيشان .. واحد من العراق والثاني من الشام .. وبالتالي خسفان

والمكان الذي بين الجماوين (جما أم خالد وجما أم عاقر) هو الملعب الرياضي في المدينة المنورة
فإذا قلنا إن الجيش القادم سوف يجلس بكامل عدده في هذا الملعب للتجمع والتهيؤ لمهاجمة العائذ
فما المانع ان يخسف الله بالملعب الرياضي بما حوى
علما أن هذا الملعب تم افتتاحه بعد سنة واحدة فقط من حادثة جهيمان !!!!!!!!!!!

وقد يكون الراعي واقف على إحدى الجماوين يرعى غنمه ولذلك لم يشعر بهم

هذا حديث آخر مروي عن أم حبيبة (رضي الله عنها)
تقول

"سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (يأتي ناس من قبل المشرق ، يريدون رجلًا عند البيت ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم ، فيلحق بهم من تخلف ، فيصيبهم ما أصابهم"


وهذا معناه أن هناك خسفين
واحد لكل الجيش
وآخر للذين سيلحقون بهم كونهم عرفوا ام لم يعرفوا
وهم أما لم يكونوا متواجدين في الموقع أم كانوا حراسا في موقع آخر أو جاءوا لنصرة أصحابهم

هذا والله أعلم

السلام عليكم
وارد جدا
ودائما كنت اقول لايوجد تعارض بين الاحاديث لكن نحن لم نربط الاحاديث ببعضها لنفهمها
بااارك الله فيك اخ يوسف على جمع الاحاديث المتعلقة بجيش الخسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 15:28

يوسف عمر كتب:
يوسف عمر كتب:
في صحيح البخاري
عن عائشة (رضي الله عنها)
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

"يغزو جيش الكعبة  فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم
قالت قلت يا رسول الله كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم
قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم"
 

أخي الكريم أيمن .. لفظ (أسواقهم) يعود على الجيش وليس على الناس

ومعنى السوق في المعجم: الموضعُ الذي يُجلبُ إليه المتاعُ والسِّلَعُ للبيع والابتياع

فكأنه مكان كبير لتبادل السلع
ومهيأ من قبلهم للاستحواذ على اقتصاد المدينة المنورة
أفلا يمكن أن يكون هو الملعب نفسه ؟

السلام عليكم

كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم
ومن ليس منهم.... هنا تثبت ان اسواقهم لاتعود على الجيش
أفلا يمكن أن يكون هو الملعب نفسه ؟
ولانه يقع بين الجماوين فقد يكون واحد من ضمن الخسفين او واحد من ضمن الثلاث خسوف كما قال الاخ العادل بارك الله فيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 15:42

العقاب الأسود كتب:

نعم أخي أيمن بارك الله فيك
 هكذا تماما

فكما تعلمون أيضا .. أن الجيش الحديث مجهز بوسائل نقل سريعه تقله
كما تحمل العدة والعتاد
نحن هنا نتحدث عن حدود وبلدين متجاورين أو عدة بلدان ... وهي الشام والجزيره العربيه أو السعوديه تحديدا
 لذا فلا بد أن يستخدم الجيش القادم من الشام عنصر المباغته
لذلك فهو يعتمد على السرعه ... فالدبابات والمدرعات تحمل على القاطرات وتسير هذه الاخيره على الطرق المعبده
 أختصارا للوقت والجهد والتكاليف
فلو تخيلنا جيش كامل يسير على طريق سريع واحد أو حتى عدة طرق
فان أمتداد هذا الجيش يغطي مساحه واسعه

وقد أردت أن أنوه الى نقطه أخرى وهي (ينادي أوله على أخره )

فالمناداه هنا وصف حرفيا سبحان الله
فالاجهزه التي يمتلكها الجيش تسمى (أجهزة المناداه ) ..

وسبحان الله كيف يخسف بوسط الجيش ... فربما هي رحمه من الله
 وأنذار لهم بأن يرجعوا ... وحتى لا يطال الخسف الاسواق والقرى

لأنه ومع أمتداد الجيش فان اوله يكون عند مساكن وأسواق واخره كذالك
أما وسطه فيكون بعيدا بين مدينتين أو قريتين
وبسبب عنادهم يحصل خسف أخر وأرجح أنه ليس هناك فتره كبيره بين الخسفين
لأن أجهزة المنادات موجوده مع الجيش ولا بد انهم اجمعوا امرهم بالمضي قدما فخسف بهم مرة اخرى

والله اعلم
موضوع ينادى اوله اخره واستخدام التكلنوجيا ........فقد تم اثبات ان الاجهزة والتتطور موجود حتى زمان عيسى عليه السلام على البحر الميت والمعركه ...نحن شرقيه وهم غربيه
==
نعم اظن ان يخسف باول الجيش واخر الجيش واوسطه يعنى ثلاث خسوف وهذا ماكان يجعلنا فى حيره(يعنى اظن انهم ثلاث خسوف)
لانو تحركات الجيوش بتكون مقدمه ومؤخره وقلب (او) اوسطه او وسط (انا كنت فى الجيش واعرف ذلك)





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله



عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 15:55

ليس هكذا اخي ....

رسول الله صلى الله عليه وسلم اخبرنا ان الناس تفقد عقولها في آخر الزمان

وقد استوثقت من هذا الامر من رجل ثقة جدا حباه الله بعلم من لدنه

فقال نعم .. يصبح الناس فس آخر الزمان فاقدي عقولهم كالمجانين ... حتى انهم يسيل لعابهم على فمهم وهم لايدرون

الا من رحم ربي ..الا من رحم ربي.


: إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ لَهَرْجًا، قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْهَرْجُ؟ قَالَ الْقَتْلُ فَقَالَ بَعْضُ الْمُسْلِمِينَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ كَذَا وَكَذَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ بِقَتْلِ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ وَابْنَ عَمِّهِ وَذَا قَرَابَتِهِ، فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَعَنَا عُقُولُنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا، تُنْزَعُ عُقُولُ أَكْثَرِ ذَلِكَ الزَّمَانِ وَيَخْلُفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنْ النَّاسِ لَا عُقُولَ لَهُمْ، ثُمَّ قَالَ الْأَشْعَرِيُّ وَأيْمُ اللَّهِ إِنِّي لَأَظُنُّهَا مُدْرِكَتِي وَإِيَّاكُمْ وَأيْمُ اللَّهِ مَا لِي وَلَكُمْ مِنْهَا مَخْرَجٌ إِنْ أَدْرَكَتْنَا فِيمَا عَهِدَ إِلَيْنَا نَبِيُّنَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا أَنْ نَخْرُجَ كَمَا دَخَلْنَا فِيهَا ـ خاصة معنى: لا، تنزع عقولهم، أكثر ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 16:00

من ليس منهم = هل تعني ناقد لهم أم متعاون معهم ؟
يعني واحد مار بالصدفة في مكان الحدث فيؤخذ معهم
أم أنه متعاون منذس بين المسلمين ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 16:04

مؤمنة بالله كتب:
ليس هكذا اخي ....

رسول الله صلى الله عليه وسلم اخبرنا ان الناس تفقد عقولها في آخر الزمان

وقد استوثقت من هذا الامر من رجل ثقة جدا حباه الله بعلم من لدنه

فقال نعم .. يصبح الناس فس آخر الزمان فاقدي عقولهم كالمجانين ... حتى انهم يسيل لعابهم على فمهم وهم لايدرون

الا من رحم ربي ..الا من رحم ربي.


: إِنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ لَهَرْجًا، قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْهَرْجُ؟ قَالَ الْقَتْلُ فَقَالَ بَعْضُ الْمُسْلِمِينَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ كَذَا وَكَذَا، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ بِقَتْلِ الْمُشْرِكِينَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ وَابْنَ عَمِّهِ وَذَا قَرَابَتِهِ، فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَعَنَا عُقُولُنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا، تُنْزَعُ عُقُولُ أَكْثَرِ ذَلِكَ الزَّمَانِ وَيَخْلُفُ لَهُ هَبَاءٌ مِنْ النَّاسِ لَا عُقُولَ لَهُمْ، ثُمَّ قَالَ الْأَشْعَرِيُّ وَأيْمُ اللَّهِ إِنِّي لَأَظُنُّهَا مُدْرِكَتِي وَإِيَّاكُمْ وَأيْمُ اللَّهِ مَا لِي وَلَكُمْ مِنْهَا مَخْرَجٌ إِنْ أَدْرَكَتْنَا فِيمَا عَهِدَ إِلَيْنَا نَبِيُّنَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا أَنْ نَخْرُجَ كَمَا دَخَلْنَا فِيهَا ـ خاصة معنى: لا، تنزع عقولهم، أكثر ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس.

طيب
==
وهل هذا راجع الى كثرة الخوض فى امور وكثرة السؤال ؟؟؟؟؟؟؟

صدقت يارسول الله صلى الله عليه وسلم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 16:12

يوسف عمر كتب:
من ليس منهم = هل تعني ناقد لهم أم متعاون معهم ؟
يعني واحد مار بالصدفة في مكان الحدث فيؤخذ معهم
أم أنه متعاون منذس بين المسلمين ؟

السلام عليكم

قالت قلت يا رسول الله كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم

==
يعنى والله اعلم تريد ان تقول(السيده عائشه) ماذنب الاسواق والناس اللى فى الاسواق رغم انهم ليس لهم ذنب وليسوا تابعين لهذا الجيش

لذلك قالت وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم (لان الاسواق فى حديث اخر مكمل يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ الطَّرِيقَ قَدْ يَجْمَعُ النَّاسَ
والناس تجتمع فى الاسواق











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30664
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 16:15

هل هناك أسواق حول المدينة الرياضية أم منطقة سكنية فقط ؟

أو لعل حديث الأسواق أخي مرتبط بالخسف الثاني كوجود مول أو ماشابه

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 16:23

يوسف عمر كتب:
هل هناك أسواق حول المدينة الرياضية أم منطقة سكنية فقط ؟

أو لعل حديث الأسواق أخي مرتبط بالخسف الثاني كوجود مول أو ماشابه

السلام عليكم
الاسواق اخ يوسف فى كل مكان حتى اننا فى زمان تقارب الاسواق
يعنى ستجد اسواق عند الملعب الرياضى ولو كان فى خسف اخر ايضا ستجد هناك اسواق فى كل مكان الان تقارب الاسواق
كل خطوة ستجد سوق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    15.08.15 17:24

أيمن العوضي كتب:
يوسف عمر كتب:
هل هناك أسواق حول المدينة الرياضية أم منطقة سكنية فقط ؟

أو لعل حديث الأسواق أخي مرتبط بالخسف الثاني كوجود مول أو ماشابه

السلام عليكم
الاسواق اخ يوسف فى كل مكان حتى اننا فى زمان تقارب الاسواق
يعنى ستجد اسواق عند الملعب الرياضى ولو كان فى خسف اخر ايضا ستجد هناك اسواق فى كل مكان الان تقارب الاسواق
كل خطوة ستجد سوق


إذاً لن يكون الخسف بالليل والناس نيام

وايضأ الراعي كيف يرعى في الليل والناس نيام

فسوف يخرج في الصباح يرعى وحين يعود لن يجدهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجنون فى جيش الخسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: