منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 المجنون فى جيش الخسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 0:35

العقاب الأسود كتب:
أعتقد أن خسف الجزيره هو خسف واحد ولو حتى حدث عدة خسوفات بذلك الجيش
 فيعتبر خسف واحد ... والاثنان الاخران خارج الجزيره
والله أعلم
عليكم السلام

الله أعلم إن كان الخسف واحد
ولكن هل تعقل أن يكون الخسف من الجماوين لمستشفى الأمل ؟!

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 0:36

خيمة من القطيفة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 0:42

وبالعودة إلى حديث (تعس عبد القطيفة)
فقد تكون أكياسا من القطيفة لحمل النقود






وربما أراد أن يأخذ الراعي بعض النقود
لتكون دليل الخسف فيعطيها للمهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 1:14

كت
كذلك من مرفقات ( معدات ) الخيم العسكريه تجد غطاء التمويه ؤ هو عبارة عن اهداب متقاطعة في ما بينها .
آلله اعلم
الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:33

يوسف عمر كتب:
العقاب الأسود كتب:
 أعتقد أن خسف الجزيره هو خسف واحد ولو حتى حدث عدة خسوفات بذلك الجيش
 فيعتبر خسف واحد ... والاثنان الاخران خارج الجزيره
والله أعلم
عليكم السلام



الله أعلم إن كان الخسف واحد
ولكن هل تعقل أن يكون الخسف من الجماوين لمستشفى الأمل ؟!

السلام عليكم

وعليكم السلام

الله أعلم اخي الكريم
لكن هناك معطيات يجب النظر أليها
فالجيش يأتي من الشمام كما ذكر في بعض الاحاديث
أذا فالننظر الى خريطة الطرق التي تربط الشام بارض الجزيره
من أين تبدأ .. والى أين تنتهي
لان الجيش القادم لن ياتي عبر الصحراء
فمهمة هذا الجيش مهمه حاسمه وحساسه في نفس الوقت
ونظرا للاوضاع اناذاك فسوف تعتبر مهمه خاطفه .... أي لن يكون هناك وقت
أو ان هذا الجيش قد اعد العده مسبقا لهكذا احتمال

وعليه فسنتقل هذا الجيش عبر الطرق المعبده بواسطة المقطورات العسكريه

والامر الاخر هو كيف هي تربة تلك المنطقه ؟
فيجب على هكذا جيش وبهذه الضخامه أن يعسكر في منطقه واسعه
غير رمليه بالكامل ... لان الارض الرمليه تنهك قوى الجيش
فيجب على الاقل أن تكون التربة متماسكه بعض الشئ
وهذا شئ يأخذ بالحسبان أذا تصورنا ان قادة ذلك الجيش متدربين على اعلى المستويا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:38

أخي عقاب .. هناك رواية أن الجيش من العراق
وهناك رواية أنه من الشام
وهذا يعني وجود مصدرين للجيش
يبقى مصدر واحد فلعله من داخل الجزيرة أي محلي

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:43

يوسف عمر كتب:
خيمة من القطيفة


بارك الله فيك اخي يوسف

وهناك امر لفت انتباهي
ففي بعض الاحاديث ذكر ( العريف ) وهو رتبه عسكريه
وقد ذكر عددا هائلا ... واذا عرفنا أن مهمة العريف في الجيش
من أكثر الرتب الفاعله في الحروب ...

والعريف يقوم بقيادة مجموعه أعتقد ليس أقل من خمسين جنديا يكونون تحت امرته
وؤبما اكثر من ذلك بكثير الله اعلم ...

أما الخيمه في الصوره ... فقد أوحت لي الاهداب الذهبيه أعلى جران الخيمه من الداخل
الى الزي العسكري والرتب العسكريه

فان مثل هذه الاهداب تماما تكون لكبار قادة الجيش على الاكتاف
ويجب أن يكون معهم خيم خاصه للضباط وكبار قادة الجيش
وتكون مميزه عن غيرها من خيام الجند
ويمكن ان تعلق البزه العسكريه في الخيمه

جيش بمثل هذه المواصفات حتما جيش لا يهرج أبدا
ولكن الرد الألهي سيكون مباغتا وسريعا فسبحان الله القوي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:46

في كتاب فتح الباري لابن حجر

قوله : ( يخسف بأولهم وآخرهم ) زاد الترمذي في حديث صفية : " ولم ينج أوسطهم " وزاد مسلم في حديث حفصة : " فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم " واستغني بهذا عن تكلف الجواب عن حكم الأوسط وأن العرف يقضي بدخوله فيمن هلك أو لكونه آخرا بالنسبة للأول وأولا بالنسبة للآخر فيدخل.

قوله : ( وفيهم أسواقهم ) كذا عند البخاري بالمهملة والقاف ، جمع سوق وعليه ترجم ، والمعنى أهل أسواقهم ، أو السوقة منهم .

وقوله : " ومن ليس منهم " أي : من رافقهم ولم يقصد موافقتهم .

ولأبي نعيم من طريق سعيد بن سليمان عن إسماعيل بن زكريا : " وفيهم أشرافهم " بالمعجمة والراء والفاء

وفي رواية محمد بن بكار عند الإسماعيلي : " وفيهم سواهم " وقال : وقع في رواية البخاري : " أسواقهم " فأظنه تصحيفا ، فإن الكلام في الخسف بالناس لا بالأسواق .

قلت : بل لفظ : " سواهم " تصحيف فإنه بمعنى قوله ومن ليس منهم فيلزم منه التكرار ، بخلاف رواية البخاري . نعم أقرب الروايات إلى الصواب رواية أبي نعيم ، وليس في لفظ : " أسواقهم " ما يمنع أن يكون الخسف بالناس ، فالمراد بالأسواق أهلها أي : يخسف بالمقاتلة منهم ومن ليس من أهل القتال كالباعة

وفي رواية مسلم : " فقلنا : إن الطريق يجمع الناس ، قال : نعم فيهم المستبصر - أي : المستبين لذلك القاصد للمقاتلة - والمجبور - بالجيم والموحدة ، أي : المكره - وابن السبيل - أي سالك الطريق - معهم وليس منهم " والغرض كله أنها استشكلت وقوع العذاب على من لا إرادة له في القتال الذي هو سبب العقوبة ، فوقع الجواب بأن العذاب يقع عاما لحضور آجالهم ، ويبعثون بعد ذلك على نياتهم

قال المهلب : في هذا الحديث أن من كثر سواد قوم في المعصية مختارا أن العقوبة تلزمه معهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:48

الله أعلم أخي عقاب

لكن إذا بقت التكنولوجيا على ما هي عليه
فما أرجحه هو أن (القطيفة) شيء له علاقة بهذه الجماعة
ليس خيمة
ولا زي
أنا أرجح أنها خزينة الجيش وفيها الأموال
لم يستطع حملها لثقلها
ولم يستطع أخذ شيء منها لأنها مقفلة برقم سري

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:50

يوسف عمر كتب:
أخي عقاب .. هناك رواية أن الجيش من العراق
وهناك رواية أنه من الشام
وهذا يعني وجود مصدرين للجيش
يبقى مصدر واحد فلعله من داخل الجزيرة أي محلي

هذا والله أعلم

السلام عليكم

لا أعلم أخي الكريم
ولكن هذا محال
لانه بهذه الحاله يجب على الجيش القادم من العراق الدخول من شمال المدينه
والاحاديث أعتقد ذكرت ان موقع الخسف يكون بين مكه والمدينه وربما الى جنوب المدينه والله اعلم

والامر الاخر لا أعتقد أنه سيكون جيش من الجزيره
وأذا كان فما الذي سيجبره على الخروج من المدينه لملاقاة الجيش القادم من الشام
ألا في حاله واحده وهي صد الجيش القادم من الشام

وهذا غير صحيح بأعتقادي لان المطلب هو الحكم والكرسي
وقتل المهدي ... والجيش القادم من الشام جاء لهذا الغرض والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 3:52

أين هو الحديث الذي قال بين مكة والمدينة أخي الكريم ؟

على ما أتذكر أن اللفظ هو (بيداء المدينة) أو (بيداء)

ثم لماذا تستبعد جيش الجزيرة فماذا عن القتال بين الخلفاء الثلاثة ؟

عليك أن تربط الأحاديث ببعضها كي تتحرك للأمام

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
اليمن دوت كوم



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 28/06/2015
الموقع : المدينة المنورة

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 4:02

عندنا في المدينة بيوت الشعر كثيرة مثل هذه
http://oi59.tinypic.com/2lwwy0k.jpg" border="0" alt="" />





للعلم .. تعقيب لما سبق بخصوص الموضوع ...طريق علي بن ابي طالب يبدا من الدائري الاول جهة اليمين ...العوالي الطالع
مع العلم ان منطقة  الهدد بدات في تلك الاماكن ... وقريبا سيكون الشارع خالي
من المساكن ... انا اسكن بالقرب منه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 4:04

يوسف عمر كتب:
أين هو الحديث الذي قال بين مكة والمدينة أخي الكريم ؟

على ما أتذكر أن اللفظ هو (بيداء المدينة) أو (بيداء)

ثم لماذا تستبعد جيش الجزيرة فماذا عن القتال بين الخلفاء الثلاثة ؟

عليك أن تربط الأحاديث ببعضها كي تتحرك للأمام

السلام عليكم

وعليكم السلام

أعتذر ربما أخطات
كنت اعتقد أن حديث ( ببيداء ) يقول بين مكه والمدينه


ولكن بيداء المدينه ولنفترض أنها بين الجماوين والمستشفى الذي نتحدث عنه
أليس يقع الى الجنوب من المدينه ؟

أما مسألة أقتتال الثلاثة خلفاء فيمكن أخي هذا
يعني أن يخرج أجد هؤلاء الثلاثة لينضم الى الجيش القادم من الشام فيخسف بهم جميعا

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 13:06

العقاب الأسود كتب:
يوسف عمر كتب:
خيمة من القطيفة


بارك الله فيك اخي يوسف

وهناك امر لفت انتباهي
ففي بعض الاحاديث ذكر ( العريف ) وهو رتبه عسكريه
 وقد ذكر عددا هائلا ... واذا عرفنا أن مهمة العريف في الجيش
من أكثر الرتب الفاعله في الحروب ...

والعريف يقوم بقيادة مجموعه أعتقد ليس أقل من خمسين جنديا يكونون تحت امرته
 وؤبما اكثر من ذلك بكثير الله اعلم ...

أما الخيمه في الصوره ... فقد أوحت لي الاهداب الذهبيه أعلى جران الخيمه من الداخل
الى الزي العسكري والرتب العسكريه

فان مثل هذه الاهداب تماما تكون لكبار قادة الجيش على الاكتاف
 ويجب أن يكون معهم خيم خاصه للضباط وكبار قادة الجيش
وتكون مميزه عن غيرها من خيام الجند
ويمكن ان تعلق البزه العسكريه في الخيمه

جيش بمثل هذه المواصفات حتما جيش لا يهرج أبدا
ولكن الرد الألهي سيكون مباغتا وسريعا فسبحان الله القوي العزيز
بالنسبه للخيمه الخاصه لضباط الجيش بالعكس لا يجب ان تكون مميزه لتفادي استهدافهم لأنهم قاده الجيش هم الاساس' فان قضي عليهم تفكك الجيش'لهدا تكون الخيم الجيش مشابهه.
الله اعلم
الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 13:26

ادن' ان كان هذا الجيش له خيم من الطراز الرفيع لضباطه' فهدا يعني انه ليس في مهمه قد يتعرض فيها للخطر في ؤقت' بل هو في مهمه غير قتاليه اي مناؤره.
في اسؤء الاحؤال قد يكون جيش ملكي.
الله اعلم
الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 16:19

هناك باحث آخر توصل إلى أن مكان الخسف هو الملعب الرياضي يقول:

والمواقع التي ورد حصول الخسف فيها مما سبق هي : (بيداء من الأرض) و (بيداء المدينة) و (البيداء من ذي الحليفة) و (البيداء بين مكة والمدينة) ، والقارئ للأحاديث السابقة يجد أن هناك شبه تأكيد على أن موقع الخسف هو بيداء المدينة وبيداء ذي الحليفة ، وهما اسمان مختلفان لبيداء واحدة تقع بالقرب من المدينة ، وأهل المدينة يعرفونها بالبيداء وقد امتلأت اليوم بالعمران والطرق وسميت بعض أجزائها بأسماء أخرى ، انظر الصورة :



فإذا قلنا أن المقصود بالبيداء هي بيداء المدينة والتي تم توضيحها بالصورة السابقة ، فدعونا نستشف من الأحاديث والاثار التي ذكرناها ما قد يساعدنا في تحديد الموقع أو يقرب منه .

فلو نظرنا لقوله صلى الله عليه وسلم " فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة " بمعنى صعدوا ظهر البيداء ، وربما يحتمل معنى العلو دخولهم في مكان مرتفع يعلو البيداء ، ولو نظرنا للواقع الان وتتبعنا مسار الطريق المحتمل للجيش أثناء توجهه لمكة عبر البيداء لوجدنا أن الطريق الرئيسي السريع المار بجوار جبل عير يعلو البيداء ويرتفع عنها بفارق كبير ..فهل سيكون هو موقع الخسف بالجيش ..

موقع الطريق المقصود :



وهناك وصف آخر أوردناه سابقا يصف موقع الخسف وهو : (حتى إذا بلغوا الثنية دخل آخرهم ولم يخرج منها أولهم) المعروف أن للمدينة ثنيتان شمالية وجنوبية ولا يوجد بالقرب من البيداء أي واحدة منهما ، والثنية هي مكان بين هضبتين أو جبلين يمر عبره الطريق ، والواقف على الثنية يشرف على أحد طرفي الطريق أو كلاهما ، وقيل أن معنى الثنية هو الطريق في الجبل أو الطريق بين الجبلين .

ولو قمنا بتطبيق هذا الوصف على الطريق المار بجوار جبل عير لما انطبق عليه الوصف .

ثم أن هناك أمر غريب في هذا الوصف وهو قوله : (دخل آخرهم ولم يخرج منها أولهم) والمقصود بالضمير في "منها" هي الثنية وليست البيداء حسب سياق الأثر ، والغرابة تكمن في كيفية دخول جيش بآلاف الجنود (ما بين 7800 الى 12000) إلى الثنية ثم يخسف بهم ، وبمعنى آخر أي ثنية تلك التي سوف تستوعب ذلك العدد من الجنود ولها مدخل ومخرج !!!

فإنك لو بحثت في البيداء الان لما وجدت ثنية بهذا الحجم والوصف .

ولكن هناك أثر ذكره نعيم بن حماد في كتاب الفتن سيحل هذا الإشكال بل ويحدد لنا بدقه متناهية موقع الخسف :

حدثنا رشدين ، عن ابن لهيعة ، عن عبد العزيز بن صالح ، عن علي بن رباح ، عن ابن مسعود ، قال : (يبعث جيش إلى المدينة فيخسف بهم بين الجماوين ويقتل النفس الزكية) . والجماوين هما جبلين معروفين في المدينة : (جماء أم خالد ) و (جماء العاقر) ، ولو نظرنا اليوم ماذا يوجد بين هذين الجبلين لوجدت أمرا عجيب وهو (الملعب الرياضي ) انظر الصورة :



وهذا الموقع ضمن بيداء المدينة ، وينطبق عليه مجازا وصف الثنية والعلو ، فهو مرتفع بمدرجاته وتستطيع تجميع الآف الجنود فيه والذي سيصعد على مدرجاته سيشرف على المناطق المحيطة به ..

فلو أراد قائد ذلك الجيش القادم من الشام أو الكوفة والذي سيمكث في المدينة عدة أيام الاجتماع بجيشه والتحدث لتلك الالاف ، فإن أفضل مكان هو ذلك الملعب الرياضي والذي سوف تستوعب مدرجاته وساحاته أولئك الجنود ..

ووصف الثنية : ( حتى إذا بلغوا الثنية دخل آخرهم ولم يخرج منها أولهم) يكاد ينطبق على هذا الموقع ، فهم سيدخلون للملعب أولهم وآخرهم ولن يخرجوا منه .

والعجيب أن هذاالملعب تم افتتاحه بعد مقتل العائذ الأول بسنة واحدة ، اي في عام 1401هجري ، وبإنتظار العائذ الثاني ..

ومهما قلنا فلن يخرج الأمر عن مجرد توقع ، ولا يعلم الغيب الا الله .

بقي هناك نقاط متفرقة أذكرها كالتالي :

الأول : في الأثر الذي ذكرناه : (يبعث جيش إلى المدينة فيخسف بهم بين الجماوين ويقتل النفس الزكية) ، فهل سيكون هناك علاقة بين قتل النفس الزكية والخسف بالجيش ، بمعنى هل سيجتمع الجيش في المكان الذي ذكرناه لتنفيذ الإعدام بأناس من أهل المدينة بدون ذنب أو جرم فيقع الخسف فور قتلهم ، وهل النفس الزكية شخص واحد أم أنها كناية عن عدة أشخاص؟

قال تعالى ( فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا ) وفي الآية السابقة تم وصف الغلام بالنفس الزكية أي أنه لم يقترف إثما أو ذنبا في حياته كونه ما زال صغيرا ، فإذا كانت النفس الزكية التي ستقتل تعني رجل معين فبالتأكيد أن له مكانته وعلمه بين الناس ومعروف لدى الجميع بصلاحه وقوة إيمانه ، فمن هو ذلك العالم التقي الورع الذي لم يقترف اثما ويسكن المدينة ويقتل بوصول الجيش للمدينة؟

هل سيقوم الجيش القادم بإعدام أطفال لا ذنب لهم ولا جريرة
أو لعل الملعب سيشهد اعدامات بالجملة كما هي عادتهم حين يعدمون ويشهدون الناس !!


الأمر الثاني بشأن الراعي الذي يشهد الخسف ، فقد جاء فيه أثران ذكرناهما في الموضوع :

الأثر الأول : ( فإذا أتوا البيداء فنزلوها في ليلة مقمرة أقبل راع ينظر إليهم ويعجب ويقول : يا ويح أهل مكة ، ما أصابهم ؟ فينصرف إلى غنمه ، ثم يرجع فلا يرى أحدا ، فإذا هم قد خسف بهم ، فيقول : سبحان الله ، ارتحلوا في ساعة واحدة) ، والأثر الثاني : (فلا يظهر على هلاكهم إلا راعي غنم في الجبل ينظر إليهم حين ساخوا ، فيخبر بهم ، فإذا سمع العائذ بهم خرج) ، من هذين الأثرين يتبين لنا بأن الخسف ليس بزلزال سيقلب الارض وإنما هو انهيار ارضي في موقع محدد ، أي أن الارض ستبتلع ذلك الجيش ابتلاعا ، ويبدوا أيضا أن الراعي سيكون على جبل (جماء أم خالد) لأن الواقف عليه سيشاهد جميع المتواجدين على مدرجات الملعب الرياضي وساحاته وسيهوله العدد الكبير للجيش ، بينما لن يشاهد الواقف على جبل (جماء العاقر) تلك الجموع كون موقع الجبل خلف المدرجات ، والله أعلم .

النقطة الأخيرة : جاء في الحديث عن عبد الرحمن بن موسى عن عبد الله ابن صفوان عن حفصة ابنة عمر رضي الله عنهما قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (يأتي جيش من قبل المشرق ، يريدون رجلًا من أهل مكة ، حتى إذا كانوا بالبيداء ، خسف بهم ، فرجع من كان أمامهم لينظر ما فعل القوم ، فيصيبهم مثل ما أصابهم )

وفي الحديث ايضا عن أم حبيبة رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (يأتي ناس من قبل المشرق ، يريدون رجلًا عند البيت ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم ، فيلحق بهم من تخلف ، فيصيبهم ما أصابهم) ، وهنا يتضح لنا أن الخسف سيحدث مرتين متتاليتين مباشرة ، الخسف الأول سيحدث لمعظم الجيش ، والخسف الثاني لبقية الجيش الذين لم يكونوا متواجدين في الموقع وقد يكونوا ممن كلفوا بحماية وحراسة عتاد واسلحة الجيش .

جاء في كتاب الإشاعة لاشراط الساعة عن المهدي ما يلي نصه :

(ويحج الناس في هذه السنة ، أعني سنة خروجه من غير أمير ، فيطوفون جميعاً فإذا نزلوا منى ، أخذ الناس كالكلب فيثور القبائل بعضهم على بعض فيقتتلون ، وينهب الحاج وتسيل الدماء على جمرة العقبة ، ويأتي سبعة رجال علماء من آفاق شتى على غير ميعاد وقد بايع لكل منهم ثلاث مئة وبضعة عشر ، فيجتمعون بمكة ويقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون : جئنا في طلب هذا الرجل الذي ينبغي ان تهدأ على يديه الفتن ، ويفتح له قسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه .

فيتفق السبعة على ذلك ، فيطلبونه بمكة فيقولون : أنت فلان ابن فلان ؟ فيقول : بل أنا رجل من الأنصار ، فينفلت منهم ، فيصفونه لأهل الخبرة فيه والمعرفة به ، فيقولون : هو صاحبكم الذي تطلبونه وقد لحق بالمدينة ، فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة ، وهكذا إلى ثلاث مرات .

ويسمع صاحب المدينة بطلب الناس للمهدي ، فيجهز جيشاً في طلب الهاشميين بمكة ، ويأتي أولئك السبعة فيصيبونه بالثالثة بمكة عند الركن ، ويقولون إثمنا عليك ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا عليهم رجل من حزم ، ويهددونه بالقتل إن لم يفعل .

فيجلس بين الركن والمقام ويمد يده فيبايع ، فيظهر عند صلاة العشاء مع راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وقميصه وسيفه .

فإذا صلى العشاء اتى المقام فصلى ركعتين وصعد المنبر ونادى بأعلى صوته : أذكركم الله أيها الناس ومقامكم بين يدي ربكم ، ويخطب خطبة طويلة يرغبهم فيها في إحياء السنن وإماتة البدع ، فيظهر في ثلاث مئة وثلاثة عشر رجلاً عدد أهل بدر ، وعدد أصحاب طالوت حين جاوزوا معه النهر ، من ابدال الشام وعصائب أهل العراق ونجائب مصر على غير ميعاد قزعاً كقزع الخريف ، رهبان بالليل أسدٌ بالنهار ، ويأتيهم جيش صاحب المدينة فيقاتلونه ، فيهزمونهم ويتبعونهم حتى يدخلون المدينة ويستنقذونها من أيديهم .)
انتهى النص .

وهنا نجد أن أن المهدي يخرج في زمان توجد فيه السيارات والمركبات وذلك لإنتقاله بين مكة والمدينة عدة مرات في وقت قصير وأعجز ذلك على فهم المؤلف في انتقال المهدي والذين يطلبونه بين المدينة ومكة ثلاث مرات في عشرين يوما وقال : (فيمكن ان تطوى لهم الأرض ، أو يكونوا من أصحاب الخطوات ) وما علم رحمه الله بما سيكون في آخر الزمان ، من سيارات وطائرات .

لذا فجيش الخسف بالتأكيد سيستخدم المركبات في انتقاله .

ثم أن استنكار الراعي لرحيل الجيش في ساعة لا يعني عدم وجود مركبات ، وإنما لإختفاء أنوار وأضواء الجيش ، كونه رآهم ليلا ، وقد رأى منازلهم وأنوار مركباتهم ومساكنهم ، ثم لما خسف بهم ، عاد فلم يرى الأنوار فظن أنهم ارتحلوا

(انتهى كلامه)
http://alnhiah.blogspot.co.uk/2013/01/Swallow-Army.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 17:15

انا قرأت من الصفحة 6 الى الصفحة الاخيره 8 عدة مرات اليوم عقلى ما عاد مستوعب معلومات هههههههه
العقل عامل زى الفلاشه 8 جيجا له قدرة تحميل فقط اذا زادت عن ال8 جيجا فلن تستوعب شئيا
لكن كله وارد وممكن ......
عندما اقرا رد يقنعنى اجد الاخر مخالف للراى الاول لكن ايضا كلامه مقنع رغم اختلاف الاراء
لكن هى معلومات قيمة وتبادل افكار
ويتدارسونه فيما بينهم الا نزلت عليهم السكينة ، وحفتهم الملائكة ،وغشيتهم الرحمة ،وذكرهم الله فيمن عنده.
خير ان شاء الله على كل حال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 21:49

أخي الكريم أيمن .. أرى أن ننتقل لمعرفة موقع الخسف الثاني الآن
هل هو مستشفى الأمل وحده .. أم هو المدينة الطبية بكاملها ؟

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 22:02

هي 3 خسوف

وجدنا الأول في الملعب الرياضي أو المدينة الرياضية
والثاني في مستشفى الأمل أو المدينة الطبية

هناك خسف آخر

يا أنس ! إن الناس يمصرون أمصارا و إن مصرا منها يقال لها البصرة أو البصيرة فإن مررت بها أو دخلتها فإياك و سباخها و كلاءها و سوقها و باب أمرائها و عليك بضواحيها فإنه يكون بها خسف و قذف و رجف و قوم يبيتون يصبحون قردة و خنازير .
تحقيق الألباني
(صحيح) انظر حديث رقم: 7859 في صحيح الجامع


السؤال المطروح هو:
لماذا لايكون خسف البصرة أول واحد وهو خسف المشرق ؟
وخسف المستشفى هو خسف المغرب ؟
وخسف بين الجماوين هو خسف الجزيرة العربية ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 22:09

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 23:11

بارك الله فيك اخ يوسف وفيكم جميعا قمت بفرمطة الفلاشة العقليه
==
يا رسول الله إن (الطريق ) قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل
وفى روايه اخرى فيهم المستنصر والمجنون وابن السبيل
بالمقارنه بين الحديثين
اقول والله اعلم ان
المجبور =المجنون..... إذا كان الدين لا يحاسب المجنون وكذلك القوانين الوضعيّة، فذلك لأن المجنون (مجبر، )منقول
المستبصر =المستنصر
ابن السبيل = ابن السبيل
اذن هنا ثلاث خسوف واحد شرق المدينة وواحد غرب المدينه وواحد وسط المدينة او القرب من المدينة الذى عند المدينه قد يكون بين الجماوين او عند ذو الحليفه=خسف بالجزيرة
المجبور او المجنون هذا غرب المدينه = المستشفى
المستنصر او المستبصر مثلا شرق المدينه
ابن السبيل مثلا خسف الجزيرة الذى بالوسط الذى هو خسف الجزيرة
يعنى جاء ثلاث الفاظ وهم المجنون والمستنصر وابن السبيل ولكل واحد منهم خسف
اظن ان الخسوف الثلاثه كلها حول المدينه من شرقها وغربها ووسطها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 23:29

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم أيمن .. أرى أن ننتقل لمعرفة موقع الخسف الثاني الآن
هل هو مستشفى الأمل وحده .. أم هو المدينة الطبية بكاملها ؟

السلام عليكم

الله اعلم كلها ام المستشفى فقط..... لكن الغايه هو ان المجنون حسب الحديث يخسف به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30371
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 23:33

ولماذا نهمل خسف البصرة أخي ؟
لعلها ليست البصرة العراقية بل هي مصر من أمصار المدينة المنورة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 23:44

يوسف عمر كتب:
ولماذا نهمل خسف البصرة أخي ؟
لعلها ليست البصرة العراقية بل هي مصر من أمصار المدينة المنورة

السلام عليكم
قصدك اخ يوسف انو فى مكان اسمه البصره فى المدينة المنورة

نحن لانهمل شىء وكل هذا اجتهادات تصيب او تخطىء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن العوضي



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/08/2015

مُساهمةموضوع: رد: المجنون فى جيش الخسف    17.08.15 23:48


يا أنس ! إن الناس يمصرون أمصارا و إن مصرا منها يقال لها البصرة أو البصيرة فإن مررت بها أو دخلتها فإياك و سباخها و كلاءها و سوقها و باب أمرائها و عليك بضواحيها فإنه يكون بها خسف و قذف و رجف و قوم يبيتون يصبحون قردة و خنازير .

===
ممكن يكون هذا الحديث وقع وربما يخص اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجنون فى جيش الخسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: