منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:22

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين
اللهم أهد المسلمين والمسلمات
اللهم اغفر لأمة نبيك محمد ما قدمت وما اخرت وما أسرت وما أعلنت
أخوتى الكرام وددت أن احدثكم في هذا الموضوع كثيرا من قبل، ولكن كل مرة أتحاشاه واتجنبه
خشية الوقوع فى سوء الظن وإثارة شبهات وبلابل بين أخوتى من المسلمين
ولكن فوضت أمرى إلى الله وقلت انشر الموضوع، ربما اجد التفسير لدى أحدكم هنا أو هناك

في البداية الأدلة

كنت أتمنى أن ألقى رجلًا مِن أصحابِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يحدثُني عن الخوارجِ فلقيتُ أبا برزةَ الأسلميَّ في نفرٍ مِن أصحابِه في يومِ عرفةَ فقلتُ: حدِّثني بشيءٍ سمعتَه مِن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُه في الخوارجِ فقال: ألا أحدثُكَ بما سمِعَتْه أذنايَ ورأتْه عينايَ إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أتي بدنانيرَ فكان يقسِمُها وعندَه رجلٌ أسوَدُ مطمومُ الشعرِ عليه ثوبانِ أبيضانِ بين عينَيه أثرُ السجودفكان يعرضُ لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فلم يُعطِه فعرَض له من قبلِ وجهِه فلم يُعطِه شيئًا ثم أتاه مِن خلفِه فلم يُعطِه شيئًا فقال: يا محمدُ ما عدَلتَ هذا اليومَ في القسمةِ فغضِب رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم غضبًا شديدًا ثم قال: واللهِ لا تجِدونَ أحدًا يعني: أعدلَ عليكم مني , ثلاثَ مراتٍ ثم قال: يخرجُ مِن قبلِ المشرقِ رجالٌ كأنَّ هذا منهم هديُهم هكذا يقرؤونَ القرآنَ لا يُجاوِزُ تراقيَهم يمرُقونَ منَ الدينِ كما يمرُقُ السهمُ منَ الرميةِ لا يعودونَ إليه ووضَع يدَه على صدرِه سيماهم التحليقُ لا يزالون يخرُجونَ حتى يخرجُ آخرُهم مع المسيحِ الدجالِ وإذا رأيتُموهم فاقتُلوهم شرارُ الخلقِ والخليقةِ , يقولُها ثلاثًا
الراوي: أبو برزة الأسلمي المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/62
خلاصة حكم المحدث: رواته ثقات

تحدَّثوا عن بني إسرائيلَ فإنه كانَتْ فيهمُ الأعاجيبُ ثم أنشَأ يحدِّثُ ، قال : خرجَتْ طائفةٌ منهم فأتَوا مقبرةً مِن مقابرِهم فقالوا : لو صلَّينا ركعتينِ ودعَونا اللهَ يخرجُ لنا بعضَ الأمواتِ يخبرُنا عن الموتِ قال : ففعَلوا فبيناهم كذلك إذا طلَع رجلٌ رأسَه مِن قبرٍ حبشيٍّ بين عينَيه أثرُ السجود فقال : يا هؤلاءِ ما أرَدتُم إليَّ فواللهِ لقد متُّ منذُ مئةِ سنةٍ ، فما سكنَتْ عني حرارةُ الموتِ حتى كان الآنَ ، فادعوا اللهَ أن يعيدَني كما كنتُ
الراوي: جابر بن عبد الله المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 2/429
خلاصة حكم المحدث: سنده رجاله ثقات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : حدثوا عن بني إسرائيل ، ولا حرج ، فإنه كانت فيهم الأعاجيب . قال : وحدثنا جابر في ذلك المجلس أن قوما من بني إسرائيل خرجوا يمشون في الأرض ويفكرون فيها ، فمروا بمقبرة ، فقالوا : لو دعونا الله أن يخرج لنا رجلا من أهل هذه القبور فنسأله عن الموت ، فدعوا الله فخرج إليهم رجل بين عينيه أثر السجود ، أسود أو حبشي - أحدهما - فقال : يا قوم ، ما أردتم إلي ؟ لقد ركبتم مني أمرا عظيما ، فقالوا : دعونا الله أن يخرج لنا رجلا نسأله عن الموت ، فقال : لقد وجدت طعم الموت وحرارة الموت منذ أربعين عاما ، فوافقت دعوتكم سكونه عني ، فادعوا الله أن يعيدني كما كنت ، فدعونا ، فأعاده كما كان
الراوي: عبدالرحمن بن سابط المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 2/430
خلاصة حكم المحدث: أوله مرسل وبقيته موقوف

فبينما هم كذلك إذ اطلع رجلٌ رأسُه من قبرٍ من تلك المقابرِ ، خِلاسيٌّ، بين عينَيْه أثرُ السُّجودِ ، فقال : يا هؤلاء ما أردتم إليَّ ؟ فقد متُّ منذ مائةِ سنةٍ ، فما سكنت عنِّي حرارةُ الموتِ حتَّى كان الآن ، فادعوا اللهَ عزَّ وجلَّ لي يُعيدُني كما كنتُ "
الراوي: جابر بن عبد الله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2926
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

كنتُ عندَ السائِبِ بنِ يزيدَ إذْ جاءَ الزبيرُ بنُ سُهَيْلِ بنِ عبدِ الرحمنِ بنِ عوفٍ وفي وجهِهِ أثرُ السجودِ فلمَّا رآه قال مَنْ هَذَا قِيلَ الزبيرُ قال لقدْ أفسَدَ هذا وجْهَهُ أمَا واللهِ ما هِيَ السِّيمَاءُ التي سَمَّى اللهُ ولقَدْ صَلَّيْتُ علَى وجْهِي منذُ ثمانينَ سنَةً ما أثَّرَ السجودُ بينَ عَيْنَيَّ
الراوي: الجعيد بن عبدالرحمن المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/110
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

الأدلة على المستوى الشخصى

كل منا تقريبا قد يعرف شخصا بين عينيه أثر السجود، ولكن نفس الشخص قد يكون بعيد كل البعد عن الكتاب والسنة، وقد لا تراه يصلى فى المسجد، قد يكون حليق اللحية، يأكل حراما....الخ

الأدلة على المستوى العام

شخصية مشهورة جدا أثرت فى الوضع العام فى مصر ونصبت نفسها راعيا ومسئولا عن الشعب المصرى
حليق اللحية، بين عينيه أثر السجود ، تسبب فى قتل المصلين
هل هذا له علاقة بالدجال

يقولُ : أنا ربُّكم ، ولا تَرَوْنَ ربَّكم حتى تَمُوتُوا ، وإنه أَعْوَرُ ، وإنَّ ربَّكم ليس بأَعْوَرَ ، وإنه مكتوبٌ بين عَيْنَيْهِ : كافرٌ ، يقرؤُه كلُّ مؤمنٍ ، كاتِبٌ أو غيرُ كاتِبٍ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح

هل استنتج أحد شيئا أو فهم شيئا من هذه العلاقات؟!!


يتبع

(أخي صاحب الموضوع إن كنت تقرأ كلامي فيا ليتك تشارك معنا لنكمل الاجتهاد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:24

الدابة وعلاقتها بالوسم

تخرجُ الدابَّةُ ، فتَسِمُ الناسَ على خراطيمِهم ، ثم يُعمِّرون فيكم ، حتى يشتريَ الرجلُ الدابَّةَ ، فيُقالُ : ممَّنِ اشتريتَ ؟ فيقولُ : من الرجلِ المُخَطَّمِ
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2927
خلاصة حكم المحدث: صحيح

تخرج الدابة تسم الناس على خراطيمهم ثم يعمرون فيه حتى يشتري الرجل البعير فيقول ممن اشتريته فيقول اشتريته من أحد المخطمين وفي رواية ثم يعمرون فيكم
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/9
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح غير عمر بن عبد الرحمن بن عطية وهو ثقة

تَخرجُ الدَّابَّةُ ومعها عَصَا موسَى علَيهِ السَّلامُ، وَخاتَمُ سُلَيْمانَ عليهِ السَّلامُ، فَتَخْطِمُ الكافِرَ قال عفَّانُ: أَنْفَ الكافِرِ - بالخاتَمِ، وَتَجْلُو وجهَ المؤْمنِ بِالعَصا، حتَّى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيَجْتَمِعُون على خِوانِهم، فيقولُ هَذا: يا مؤمِنُ، ويقولُ هَذا: يا كافِرُ
الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 15/80
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

تخرج الدابة من أعظم المساجد فبينا هم إذ رنت الأرض فبينا هم كذلك إذ تصدعت قال ابن عيينة تخرج حين يسري الإمام من جمع وإنما جعل سابقا ليخبر الناس أن الدابة لم تخرج
الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/10
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:25

ما معنى تخطم انف الكافر؟؟!

فى المعجم الوسيط

وخَطَم أنف فلان: ألصق به عاراً ظاهراً

فما هو العار الظاهر الذى يلصق بالكافر؟!!

الله أعلم أعتقد ( كلمة كافر )

وإلا كيف يعرف المؤمن الكافر ويقول له يا كافر؟

فى اعتقادكم كيف يكون وسم هذه الكلمة وأين تلصق؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:27

الدابة تجلو وجه المؤمن بالعصا

‏( فَتَجْلُو وَجْهَ الْمُؤْمِنِ ) ‏

‏أَيْ تَصْقُلُهُ وَتُبَيِّضُهُ

وفى أحاديث المهدى

المهديُّ رجلٌ منْ ولدِي، وجههُ كالكوكبِ الدريِّ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 9245
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وفى الفتاوى
http://www.sh-yahia.net/show_s_fatawa_38.html

هل العلامات التي تظهر في الجبهة تندرج في قوله تعالى: {سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ} [الفتح:29]؟

لا، هذه قد تكون من آثار بعض الفرش، فقد تسبب علامة في الجبهة إما بسبب التراب أو غيره، أو ربما لتطويل السجود في بعض الحالات، أو غير ذلك, أما أنها العلامة التي هي من آثار السجود فذاك نور، {سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ} [الفتح:29]، أي علامة من أثر الدين، حتى أنهم كانوا يقولون أهل الحديث في وجوههم نظرة، بسبب الحديث، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((نظر الله امرئً سمع مقالتي فوعاها، وأداها كما سمعها))، فهذه النظرة في وجوه أهل الحديث حتى ولو كان أسود اللون تجد السيما فيه ولو لم تكن في رأسه تلك تجد سيما الصلاح والدين، ووالله قد تمشي في الشارع وترى على أحد على أثره الدين تحبه، مثل أهل السنة في لباسه في لحيته في هيئته، فهذه سيماهم في وجوههم، وبالمقابل قد تجد سيماهم في وجوههم من أثر الجحود، فتجد أثر الجحود والمعاصي في وجهه وتجد الغبرة عليه، حتى ولو كان يأكل أحسن المأكولات أثر الجحود على وجهه من أثر المعاصي.


قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله عندما سئل عن الاية وهل هي العلامة التي تظهر في الجبين .

قال رحمه الله . لا .
سيماهم في وجوههم من أثر السجود يعني علامة كثرة الصلاة في الوجه وذلك باستنارة الوجه وكأن الصلاة كما وصفها النبي عليه الصلاة والسلام (( الصلاة نور )) يستنير بها القلب . وإذا استنار القلب استنار الوجه ولهذا أكمل الناس نورا في الوجه هو النبي عليه الصلاة والسلام حتى انه إذا سر استنار وجهه حتى كأنه قطعة قمر عليه الصلاة والسلام.

وهذا أمر مشاهد أن القلب إذا استنار استنار الوجه وإذا أقتم القلب انقبض الوجه ففي سيماهم في وجوههم يعني النور الذي صار في قلوبهم خرجت علاماته على وجوههم أما العلامة التي على الجبهة فهذه ليست هي العلامة لأنه قد تكون الجبهة رقيقة الجلد وإذا سجد عليها مرتين تأثرت وقد تكون غليظة الجلد لو يسجد مئة مرة ما تأثرت .


فالحاصل أن السيمة التي في الساجد إنما هي نور الوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:28

هذا ما وجدته في الفتاوى أيضا

قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية: وقوله جل جلاله "سيماهم في وجوههم من أثر السجود" قال علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس رضي الله عنهما: سيماهم في وجوههم يعني السمت الحسن. وقال مجاهد وغير واحد: يعني الخشوع والتواضع. وقال ابن أبي حاتم: .... عن مجاهد "سيماهم في وجوههم من أثر السجود" قال الخشوع قلت: ما كنت أراه إلا هذا الأثر في الوجه. فقال: ربما كان بين عيني من هو أقسى قلبا من فرعون. وقال السدي: الصلاة تحسن وجوههم. وقال بعض السلف: من كثرت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار .. وقال بعضهم: إن للحسنة نورا في القلب، وضياء في الوجه، وسعة في الرزق، ومحبة في قلوب الناس . انتهى. [/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:29

وروى الهيثمي ( كنت عند السائب بن يزيد إذ جاء الزبير بن سهيل بن عبد الرحمن بن عوف وفي وجهه أثر السجود فلما رآه قال من هذا قيل الزبير قال لقد أفسد هذا وجهه أما والله ما هي السيماء التي سمى الله ولقد صليت على وجهي منذ ثمانين سنة ما أثر السجود بين عيني )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:34

أسباب وجود هذه البقعة في الجبهة والأنف

1- عدمُ التَّجافي في السجودِ : فالبعض يعتمد على جبهته وأنفه ، ويضغط عليهما حيث إنه لا ينحي يديه عن جنبيه ، وهذا يجعل الضغط على الجبهة والأنف أكثر . وقد كان النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يفرج بين يديه حتى يبدو بياض إبطيه في سجوده كما في الصحيحين وغيرهما .

2- نوع الأرضية التي يسجد عليها الشَّخص : فإن الذي يسجد على الحصير أو الرُّخام أو الأرض الجدد ( اليابسة ) ويطيل السجود عليها ، فإن ذلك سيؤثر في جبهته بلا مراء حتى وإن كان يتجافى في سجوده ، وهذا يلاحظ كثيرا في الذين يصلون الحرم المكي على الرخام حيث إن هذه العلامة تظهر في جباههم بسبب صلاتهم على الرخام غالبا .

3- إطالة السجود في قيام الليل وبقية النوافل : وهذا يختلف من شخص لشخص ، فإن من النَّاس من يطيل السُّجودَ في صلاته حيث إنه يكثر من التَّضُّرعِ لله تعالى عملا بقول النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم صلى الله عليه وسلَّم (( وأمِّا السجود فأكثروا فيه من الدعاء فإنه قمن أن يستجاب لكم )) . ومنه الإلحاح في الدعاء وتعفير الجبهة لله تعالى ويشهد له قول ميمونة رضي الله عنها ( دَعْهُ لَعَلَّهُ مُلِحٌّ )

4_ التعمد في وجود هذه السجدة : وهذا ما يفعله غالب الجهال الذين يظنون أن هذه السجدة تقربهم من الله ، وبعضهم يرائي بهذه السجدة عند بقية الجهال من أضرابه كبعض المتصوفة والزُّهَّاد . وقد سمعنا من القصص العجيبة عن بعضهم أنه وضع الثوم في شاش وشده على جبهته ليسرع بتسويدها ، ثم نام ، فلمَّا استيقظ صباحا وجد أن البقعة السوداء لم تكن في وسط جبهته بل هي في أحد طرفيه ، لأن الشَّاش تحرك أثناء نومه . فالله أعلم بصحتها . ولكن هناك من تظهر هذه البقعة في جبهته في مدَّة يسيرة .

_ قال مجاهد لمنصور لمَّا سأله : أهو أثر السجود في وجه الإنسان؟
قال مجاهد : لا ، إن أحدهم يكون بين عينيه مثل ركبة العنز وهو كما شاء الله _ يعني من الشر _ لكنه الخشوع . البيهقي
وفي رواية ابن أبي حاتم كما قال ابن كثير ( ربما كانت بين عيني من هو أقسى قلبا من فرعون
)

_ قال البقاعي في نظم الدرر (7/216)

( ولمَّا ذكر كثرة عبادتهم وأتبعها إخلاصهم فيها اهتماما به لأنه لا يقبل عملا بدونه ، دلَّ على كثرتها بقوله { سيماهم } أي علامتهم التي لا تفارقهم { في وجوههم } ثم بيَّن العلامة بقوله { من أثر السجود } فهي نور يوم القيامة ، رواه الطبراني عن أبي بن كعب عن النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم [ قال خالد : بإسناد لا يصح ] هذا مع ما لهم من مثل ذلك في الدنيا من أثر الخشوع والهيبة بحيث إنه إذا رُئي أحدهم أورث لرائيه ذكر الله ، وإذا قرأ ورَّثت قراءته حسنا وخشوعا وإخباتا وخضوعا ، وإن كان رثَّ الحال رديء الهيئة ، ولا يظن أن من ذلك السيما ما يصنعه بعض المرائين من هيئة أثر السجود في جبهته فإن ذلك من سيما الخوارج ... ) اهـ

5- نوع الجلد عند الإنسان : فهناك أناس تكون جلودهم حسَّاسة فيؤثر السجود في جباههم سريعا ، وهناك من لا يؤثِّر فيه وإن أطال سجوده . وهناك غيرها من الأسباب فما ذكرته ليس حصرا بل هو ذكر لبعضها ، والله أعلم


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=85949

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   28.10.13 2:36

بحثت في النت عن صور لزبيبة الصلاة
فوجدتُ صورا مبالغ فيها في الحقيقة وغير منطقية
فبعض الناس علامته في أعلى رأسه !!!!
والآخر تبدو عليها وكأنها حرق








أين العلامة هنا وهذا إنسان مشهود بصلاحه إن شاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5209
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   19.12.13 2:38



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب   19.12.13 13:06

جزاكم الله خيرا أخي الكريم العدل
وبارك فيكم الرحمن

أخواني الكرام
لمن لايُفتح معه الرابط
فهذه بعض الأحاديث النبوية التي تصف الخوارج

------------


14016 - يخرج قوم من أمتي يقرءون القرآن ليس قراءتكم إلى قراءتهم بشيء و لا صلاتكم إلى صلاتهم بشيء و لا صيامكم إلى صيامهم بشيء يقرءون القرآن يحسبون أنه لهم و هو عليهم لا تجاوز صلاتهم تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لو يعلم الجيش الذين يصيبونهم ما قضى لهم على لسان نبيهم لاتكلوا عن العملو آية ذلك أن فيهم رجلا له عضد ليس فيه ذراع على رأس عضده مثل حلمة الثدي عليه شعرات بيض .
تخريج السيوطي
( م د ) عن علي .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8056 في صحيح الجامع


3802 - إن بعدي من أمتي قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حلاقمهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يعودون إليه شر الخلق و الخليقة
.
تخريج السيوطي
( حم م هـ ) عن أبي ذر ورافع بن عمرو الغفاري معا .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2039 في صحيح الجامع

3990 - إن من ضئضئ هذا قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يقتلون أهل الإسلام و يدعون أهل الأوثان يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد .
تخريج السيوطي
( ق د ن ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2227 في صحيح الجامع

4003 - إن ناسا من أمتي سيماهم التحليق يقرءون القرآن لا يجاوز حلوقهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية هم شر الخلق و الخليقة .
تخريج السيوطي
( حم م ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2240 في صحيح الجامع .

4192 - إنه يخرج من ضئضئ هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ثمود .
تخريج السيوطي
( حم ق ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2427 في صحيح الجامع


5967 - سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة .
تخريج السيوطي
( ق ) عن علي .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3654 في صحيح الجامع .

5973 - سيقرأ القرآن رجال لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية .
تخريج السيوطي
( ع ) عن أنس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3660 في صحيح الجامع


5981 - سيكون في أمتي اختلاف و فرقة قوم يحسنون القيل و يسيئون الفعل يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لا يرجعون حتى يرتد على فوقه هم شرار الخلق و الخليقة طوبى لمن قتلهم و قتلوه يدعون إلى كتاب الله و ليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم سيماهم التحليق .
تخريج السيوطي
( د ك ) عن أبي سعيد وأنس معا ( حم د هـ ك ) عن أوس وحده .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3668 في صحيح الجامع

9594 - ليقرأن القرآن ناس من أمتي يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية .
تخريج السيوطي
( حم هـ ) عن ابن عباس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5463 في صحيح الجامع

10818 - معاذ الله أن يتحدث الناس أني أقتل أصحابي إن هذا و أصحابه يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية .
تخريج السيوطي
( حم ق ) عن جابر .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5878 في صحيح الجامع .

11564 - من يطيع الله إذا عصيته ؟ ! أيأمنني الله على أهل الأرض و لا تأمنوني ؟ ! إن من ضئضئ هذا قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية يقتلون أهل الإسلام و يدعون أهل الأوثان لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد .
تخريج السيوطي
( خ ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 6618 في صحيح الجامع .

13966 - يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة .
تخريج السيوطي
( خ د ت ) عن علي .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8006 في صحيح الجامع .


14012 - يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن بألسنتهم لا يجاوز تراقيهم يقولون من قول خير البرية يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فمن لقيهم فليقتلهم فإن في قتلهم أجرا عظيما عند الله لمن قتلهم .
تخريج السيوطي
( حم ت هـ ) عن ابن مسعود .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8052 في صحيح الجامع .

14013 - يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم و صيامكم مع صيامهم و عملكم مع عملهم يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ينظر الرامي في النصل فلا يرى شيئا و ينظر في القدح فلا يرى شيئا و ينظر في الريش فلا يرى شيئا و يتمارى في الفوق هل علق به من الدم شيء .
تخريج السيوطي
( ق هـ ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8053 في صحيح الجامع .

14017 - يخرج من المشرق أقوام محلقة رءوسهم يقرءون القرآن بألسنتهم لا يعدو تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية .
تخريج السيوطي
( حم ق ) عن سهل بن حنيف .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8057 في صحيح الجامع .

14023 - يخرج ناس من قبل المشرق يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يعودون فيه حتى يعود السهم إلى فوقه سيماهم التحليق .
تخريج السيوطي
( حم خ ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8063 في صحيح الجامع .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
العجب العجاب من أثر السجود بين عيون الذئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: